"ندى القلعة" وخطاب الكراهية

"ندى القلعة" وخطاب الكراهية


06-20-2026, 11:50 AM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=515&msg=1781952646&rn=0


Post: #1
Title: "ندى القلعة" وخطاب الكراهية
Author: osama elkhawad
Date: 06-20-2026, 11:50 AM

11:50 AM June, 20 2026

سودانيز اون لاين
osama elkhawad-Monterey,california,USA
مكتبتى
رابط مختصر




Post: #2
Title: Re: andquot;ندى القلعةandquot; وخطاب الكراهية
Author: osama elkhawad
Date: 06-20-2026, 04:27 PM
Parent: #1

من "أغوال" ندى القلعة في حب الجيش:
Quote: أنابدعم قوات الشعب المسلحة قبل الحرب من حرب الجنوب أنا داعمة لقوات الشعب المسلحة وبحب الجيش جدا يعني أنا حبي للجيش ما مربوط بحرب ولا مربوط بسياسات ولا بأي شيء
لكن أنا من قبل ثلاث سنة من بداية الحرب وقعدت واحتزلت فني دماما ودعمت قوات الشعب المسلحة والوطن وهي الغوة الشرعية اللي يعترف بيها كل العالم عارفين إنه الجيش السوداني هو الجيش السوداني ما عندنا كلام تاني
فكنت عارفة إنه تلاقيني انتقادات وتلاقيني كلام كثير
حتى لغب أم الجيش انتقدوني هو من قصد الفتنة ليه أمّات الجيش مفترض أن يسموهم أمّات الجيش للمعلومة كل أمّات السودان هم أماّت الجيش

Post: #3
Title: Re: andquot;ندى القلعةandquot; وخطاب الكراهية
Author: آدم صيام
Date: 06-20-2026, 04:57 PM
Parent: #2

شكرا عزيزي الخواض لهذا البوست
كان بنيتي فتح بوست عن ندى القلعة

ندى روحيا في أرومتها سودانية قحة
رغم أن ندى لم تبلغ مقام شهرتها إلا بسبب المعيار والجيش إلا أنها لها رسالتها النوعية.

آلمني سب السودانيات أمثال ندى لمواقفهن النابعة من بين جوانحنهن.

أكثر الناس أذا وعنصرية هم الذكور من فئة التيوس.

Post: #4
Title: Re: andquot;ندى القلعةandquot; وخطاب الكراهية
Author: osama elkhawad
Date: 06-21-2026, 00:01 AM
Parent: #3

اهلا استاذ آدم
منذ زمن بعيد او منذ الحرب الاخيرة ، كنت استغرب في من يعلن حبه للجيش.
افهم حب الله، حب الرسول ، حب الشعب كما عند محجوب شريف وآخرين، لكن لا افهم القول بحب الجيش او حب الدعم السريع او حب القوات المشتركة وغيرها من القوى المسلحة نظامية كانت او مملّشة.
اللهم الا ان يكون الحب الجارف ناجم من شعور بفناء الهوية وتهديدها.
فالجيش او اي قوة مسلحة يمثل "الخلاص" او "الفادي" كما في التقليد المسيحي.