جمعية الصداقة السودانية المجرية تنعي البروفيسور ناجي إبراهيم علي

جمعية الصداقة السودانية المجرية تنعي البروفيسور ناجي إبراهيم علي


06-17-2026, 11:20 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=515&msg=1781734840&rn=0


Post: #1
Title: جمعية الصداقة السودانية المجرية تنعي البروفيسور ناجي إبراهيم علي
Author: Moutassim Elharith
Date: 06-17-2026, 11:20 PM

11:20 PM June, 17 2026

سودانيز اون لاين
Moutassim Elharith-UK
مكتبتى
رابط مختصر



بسم الله الرحمن الرحيم ‏‎
قال تعالى (يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي).‏‎

بقلوب مؤمنة وراضية بقضاء الله ينعي السودانيون خريجو الجامعات المجرية، والسودانيون المقيمون في ‏جمهورية المجر والسودان وكافة أنحاء العالم، وأعضاء جمعية ‏الصداقة السودانية المجرية، المغفور له بإذن الله ‏البروفيسور ناجي إبراهيم علي، والذي توفي بالمملكة العربية السعودية اليوم 17 يونيو 2026 بعد صراع مع المرض.‏‎

تخرج الفقيد بدرجة بكالوريوس في الطب النووي في بودابست عام 1986، وعمل بين عاميّ 1992 إلى 2014 لدى هيئة الطاقة الذرية السودانية، وله أوراق علمية منشورة في طب الأشعة والصحة العامة، وكان آخر منصب يشغله بروفيسور مشارك في كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة المجمعة في المملكة العربية السعودية.

نتوجه بالتعازي القلبية للسيدة أرملته وذريته ولأهله وأحبائه وعارفي فضله في أنحاء ‏العالم. كما نتوجه بالمواساة والتعزية لكل من عرفه وخبر عنه طيب المعشر ودماثة الأخلاق وسمح الخصال، ‏فقد كان المرحوم ‏شخصية نبيلة اتفق الجميع على محبتها واحترامها وتقديرها.‏

نبتهل إلى الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، ويتقبله في أعالي الجنان، وأن يُلهم أهله وذويه وكل من عرفه ‏وأحبه الصبر الجميل والرضا بالقدر.‏‎
‏ ‏‎
إنا لله وإنا إليه راجعون. ‏‎