Quote: هيئة حلمنتيش العليا - دنيا وناس Sudania 24 TV Sudania 24 TV 869.000 Abonnenten
Abonnieren
80
Teilen
Speichern
7.734 Aufrufe 22.10.2022 #سودانية24 #s24 #بلد_في_شاشة هيئة حلمنتيش العليا - دنيا وناس 22-10-2022 تقديم: عماد البشرى الضيوف: د/ نجم الدين محمد الأمين - أمين عام هيئة حلمنتيش العليا محمد الجاك الصراف - رئيس هيئة حلمنتيش العليا م. منفل النور بخيت - عضو هئية حلمنتيش العليا
القصيدة للشاعر الحلمنتيشي جاغوم بن بلاع ، وهو البروفيسور محمد أحمد اسماعيل عليه رحمة الله.
Quote: درر من الشعر السوداني [2014] من روائع الشعر الحلمنتيشي.. محمد الجاك الصراف الاستيكية الشاعر كان في مكتبة الاقتصاد بجامعة الخرطوم.. قعدت جنبو بت حلوة.. احتاجت استيكة.. قالت ليهو "تسمح؟" قبل ما يرد.. شالتها.. استعملتها و ختتها فوق منديلها و جاء الهواء كفى المنديل على الإستيكة.. لما جات تتطلع شالتها مع المنديل و دخلتهاجوة شنطتها و مشت الكافتيريا وجات راجعة.. فقام كتب ليها ....
قال تسمح؟ و كيف يا الحلوة ما بسمح؟ أصابعي العشرة تكتب ليك و قلبي أبقيه إستيكة عشان بس للغلط يمسح يذوب بين أصبعين حلوين يتوه وسط السطور يسرح و لمن تنتهي الكلمات يخش الشنطة في منديل و نمشي القهوة نتفسح ------- و صار عاشق يطيع سحرك يجيب الفانتا شان أمرك تختي الشنطة في حكرك وقلبي الدايش وسط منديلل يسكلب ساي يقول يا ليل و جوة الشنطة يتمرجح و ترجعي تاني يا الحلوة و أكون راجيك هناك مصلوب أشوف الناس طشاش في طشاش و أقرأ سطوري بالمقلوب ------- تقعدي و أعاين ليك.. تغمضي إنتي تعايني لي.. أغمض أنا و أعاين ليك.. تغمضي إنتي تعايني لي.. أغمض أنا نعيد الكرة من أول و أعاين ليك.. تغمضي إنتي تعايني لي.. أغمض أنا و أعاين ليك.. تفري البسمة تضوي سنة ------- أحك راسي و أبلع ريق و أتنحنح و أجر الكرسي لي قدام و أرجعو تاااني و أتزحزح و أقول للسمحة لو تسمح ممكن كلمة في زاوية؟ تقول بسمح
------- تقوم السمحة تتلمم و تتبسم و أنا أتراجف.. و أتخمخم و أقوم أفرح و أدق الجيرك و أطق روري و أرمي الكرسي.. أوبس سوري و أقع في الجنبي.. أوبس سوري و أدقش الماشي.. أوبس سوري و جنب السلم.. أوبس سوري
------- هناك في الزاوية نتقعد و أستغفر.. و أتشهد و أشيل أنفاسي.. و أتنهد و أقول ليكي والله و غايتو الزول و الحاصل و في الواقع و ما عارف هه ما قادر أقول ليكي
------- تقول لي هي يا دا و فيها شنو و معانا منو و يخسي عليك و قول يعني هه ما تخجل.. و تتعقد
------- أنا أتعقد؟؟؟ أجر الكرسي أزيد الخمسة تدليكة و أقول ليها وبي صوتا ندي و رايع يفيض رقة و موسيقى من فضلك و أترجاك ترجعي لي الإستيكة