Post: #1
Title: الوثائقي السوداني "الخرطوم.. فوق الجراح" ينال الجائزة الذهبية في مهرجان "تيلّي أووردز" بنيويورك
Author: زهير ابو الزهراء
Date: 05-31-2026, 07:15 PM
07:15 PM May, 31 2026 سودانيز اون لاين زهير ابو الزهراء-السودان مكتبتى رابط مختصر
حصد الفيلم الوثائقي "الخرطوم.. فوق الجراح"، من إنتاج قناة "الشرق للأخبار"، الجائزة الذهبية في الدورة الحالية لمهرجان "تيلّي أووردز" (Telly Awards) الدولي في مدينة نيويورك، وذلك عن فئة الأعمال والبرامج السياسية.
ويقدم الفيلم توثيقاً بصرياً وإنسانياً دقيقاً لآثار الحرب الدائرة في العاصمة السودانية الخرطوم، حيث يرصد عبر سردية وثائقية عميقة حجم الدمار الذي لحق بالمدينة وبنيتها التحتية، متجاوزاً لغة الأرقام والخطابات السياسية التقليدية إلى ملامسة الوجع الإنساني المباشر.
واعتمد صناع الفيلم في "الخرطوم.. فوق الجراح" على نقل شهادات حية وتجارب شخصية للمدنيين الذين عايشوا النزاع على مدار عامين ونصف، مستعرضين تفاصيل الحياة اليومية وسط الركام، وما خلفته الحرب من نزوح، وفقدان، وتشظٍ اجتماعي، في محاولة لالتقاط "صوت المدينة" وتوثيق الذاكرة الجماعية للسودانيين في ظل هذه الظروف الاستثنائية.
يُذكر أن جوائز "تيلّي أووردز"، التي تأسست عام 1979 في نيويورك، تُعد واحدة من أعرق الجوائز العالمية المخصصة للاحتفاء بأفضل الإنتاجات التلفزيونية والوثائقية والمحتوى المرئي. وتخضع الأعمال المشاركة فيها لتقييم لجنة تحكيم دولية تضم نخبة من الخبراء والمتخصصين في صناعة المحتوى والإعلام حول العالم، مما يمنح الفوز بهذه الجائزة دلالة على الجودة الفنية والمحتوى المؤثر للعمل.
|
|