كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-09-2018, 04:20 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة ضحايا التعذيب
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-06-2007, 04:15 PM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام

    الأعـزاء القراء، تحيات طيبات..


    طالعت منبر سودانيزأونلاين هـذا الصباح، فـقرأت بوست الأخ أبوساندرا: تجميد عضويتي لحين محاسبة مسيئي ضحايا بيوت الأشباح : لا للصمت فأصابني حزن وأسف وأسى عـميق أن تصل خصومات البعض أقصى (وأقسى) سقـوف الفجور، لحـد تأليف قصص خيالية يقف خلفها عـقـل مريض لا شك، وذهنية إجرامية، لا تحترم شرف الكلمة ولا تدرك خطورتها.. والأنكى، التبرير لتلك الممارسة بدعاوى أن المعتدى عليه قـد بادر بالإعتداء.. أو أنه كانت هناك حالات إعتداء أخرى فإيش معنى إدانة تلك وترك تلك.. وطبعاً العدل لا يتجزأ.. وقطعاً ليس كل عضو مطلّع على كل البوستات، أو مطالب بالدخول في كل بوست يقرأه ليعلق عليه.. ولكن محاسبة أعضاء المنبر تأتي على التعليق المنشور منه.. أسوأ من المعتدي، الذي يبرر للإعتداء.

    إلتقيت محمـد محـمود الذي يكتب بإسم "وسـامWesamm " وتعرفت عليه للمرة الأولى في حياتي، في أكتوبر من العام 1991، في المعتقل الذي نصبه جهاز أمن سلطة الجبهة الإسلامية على سطح إحدى العمارات الحمراء، داخل حوش القيادة العامة في الخرطوم، وبالتحديد في العمارة التي كانت تابعة لسلاح الجو السوداني، وقـد كان في وسط السطح، صفين متقابلين من الزنازين في كل صف حوالي الستة زنازين.. وكان رواد المعتقل يتراوح عددهم بين الستين والتسعين (60-90) وكان المشرف الميداني على المعتقل، عسكري يبدو أنه عضو ملتزم في تنظيم الجبهة الإسلامية، يعرف نفسه بإسم مهدي، والعساكر الآخرين أذكر منهم؛ نورين، ساتي، كـرار، دكين، طـوكر، خـليفة..

    المعتقلين في السطح منتمين لمختلف تيارات المعارضة السودانية آنذاك وبينهم منظمين في أحزاب وغير منظمين، كما أن بينهم قليل من الأجانب أذكر منهم أمريكي من أصل أفريقي، وهـو شخص مسلم ومتدين، ولكنه غريب الأطـوار، يحب الصادق المهدي، ولكنه له فلسفته الخاصة ورؤيته للإسلام، ويمكنك أن تعتبره سلفي أحياناً وصوفياً في أحيان أخرى، وما يميزه حبه للطعام، ولايرفض أي كمية من الطعام تقدم له.. أيضاً كان هناك ثلاثة من الأخـوة المحاربين الأرتريين، أذكر منهم العم إبراهيم.. أيضاً كان هناك شاب أثيوبي صغير السن، كسر رجله عندما هبطت طائرة الركاب التي كانت تقله من مطار روما وفي طريقها لأديس أبابا في مطار الخرطوم، حيث كان مبعداً بعد رفض طلبه للجوء السياسي في إيطاليا.. فقد قفز من باب الطائرة الجاثية في المطار بعد إزاحة سلم الركاب، حيث كان صمويل "ذلك كان أسمه" يحاول الهرب، فتم إعتقاله وأودع معتقل السطح، وكان صمويل صديقاً مقرباً لمحمد محمود (وسام)..

    من ضمن المعتقلين كانت هناك مجموعة من العسكريين في الخدمة والمعاش وبعض المدنيين المتهمين في قضية الإنقلاب الذي تم فيه إتهام الأمير عبدالرحمن نقدالله بتدبيره، أذكر منهم العميد (م) علي التجاني، النقيب عادل، العقيد عبدالمعروف، الرقيب التجاني، والصحفي محمد محمد خير، وشاب كان إمام مسجد أنصار السنة في المقرن.. كما كان في المعتقل كل من عدنان زاهر المحامي، والفاضل ماهر، والنائب البرلماني عن حزب الأمـة العم المجاهـد علي عبدالماجد العمدة، وأحد قيادات شباب الختمية (كان موظفاً في بنك التضامن، لا أذكر أسمه الآن)، ووكيل النيابة مجوك مدينق مجـوك، ولفترة بسيطة العم صمويل أرو، وأنور ودالحوش "من الموردة" وزميلنا في منبر سودانيز، عادل الوسيلة، وفيصل شبو "من أمبدة" والمهندسين في دار الهاتف عصام، وفتح الرحمن، وعبدالله يوسف، والأستاذ معاذ خيال، والنقابي بخيت مساعد، بجانب عدد كبير آخر من رفاق الكفاح ضد سلطة الجبهة الإسلامية..

    في نهايات شهر نوفمبر تمت تصفية معتقل السطح، فأطلق سراح عدد من المعتقلين، وتم تحويل الأغلبية إلى بيت الأشباح المجاور للجنة الإختيار للخدمة المدنية في تقاطع شارع علي دينار مع شارع عبدالرحمن النجومي، وعلى مقربة شارع البلدية ومرمى حجر من مبني جريدة الصحافة الحالي. في بيت الأشباح كان المشرف الميداني عليه المدعو عادل سلطان، وأُضيف إليه مهدي، بجانب عساكر الأمن القادمين من معتقل السطح كان هناك العساكر الموجودين في بيت الأشباح الذين أذكر منهم؛ أبوزيد، وحسين، والجمري، علوان..

    لاحقاً إنضم عدد آخر من المعتقلين لبيت الأشباح، أذكر منهم الشهيد علي الماحي السخي، ودينق، والأستاذ سيد أحمد الحسين، وزميلنا في منبر سودانيز، عزالدين محمد عثمان.. بعـد قضاء حوالي الثلاث أشهر تم إطلاق سراح زميلنا محمد محمود "Wesamm" ولم ألتقيه مرة أخرى إلا بعد خروجي من السودان في أواخر العام 1996، حيث عرفت أنه بعد خروجه من المعتقل دبر أمر خروجه من السودان لينتهي به المطاف في الولايات المتحدة.. طـوال الفترات التي قضيتها في زنازين ومعتقلات الأمن وبيوت الأشباح وسجن كوبر في الثلاث مرات التي تم إعتقالي فيها.. شـهدت كثيراً من وقائع التعذيب البدني والنفسي، لعشرات، بل مئات المعتقلين، وعلى مدى ثمانية عشر شهراً غير متصلة.. إشتمل التعذيب على وسائل متعددة ومتنوعة تتراوح بين الضرب العنيف إلى الوقوف لساعات طويلة، إلى الربط والكلابيش مع التعليق، إلى المشي حافياً على أسطح من صاج الحديد الموضوعة في الشمس، إلى الحرمان من النوم، والدواء، والزيارات، إلى الأخبار الكاذبة عن الأهل والرفاق، إلى الإهانات اللفظية، لكنني قط لم أشهد حالة إغتصاب أو إعتداء جنسي على معتقل، وهذه شهادة أعلم أنها في المقام الأول تصب في مصلحة عناصر جهاز الأمن، ولكنها شهادة يمليها علي ضميري، ومسؤوليتي.. ومع ذلك أعرف أن هناك حالات للإعتداء الجنسي تم توثيقها في أماكن متفرقة.. وما نسمع به الآن من ممارسات في دارفـور لمما يبعث على الحزن ويصيب الفؤاد بالأسى.. أما في شأن الرواية حول تعرض زميلنا محمد محمود "Wesamm" لإغتصاب متكرر في بيوت الأشباح وإعتقاله ثلاث مرات.. ما هي إلا رواية كاذبة صادرة عن مخيلة مريضة، مخيلة تتحكم فيها المشاهـد الجنسية فقط، لا ترى الكون إلا عبر مخيلتها الجنسية المريضة، أصحاب تلك المخيلة المريضة، لا شك يحتاجون إلى علاج نفسي مُلح، يهدف إلى تخليصهم من رواسب عُـقد وعيهم الباطن، أو الظاهر، أو لا وعيهم، أو تاريخهم، كما أنهم ربما يحتاجون إلى الشفـقة.

    مع تمنياتي للجميع، بأجـواء حوار معافاة..

    عدلان.

    ملحـوظة: أختلف مع محمد محمود "Wesamm" في أساليب معارضته، وتقديراته، إلى حد أن إختار هو قطع ما بيننا.. ولا أزال أختلف معه.. وأدعـوه لنبذ منهج الإتهامات المجانية في محاولة لحسم الخلافات. ذلك منهج مرفوض ويخرب البيئة السياسية، وذلك بالضبط .. مسعى قوى الظلام المتربصة بشعبنا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2007, 04:31 PM

خدر
<aخدر
تاريخ التسجيل: 07-02-2005
مجموع المشاركات: 13188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    عدلان سلامات و ماكـ طيب
    مشتهنكـ و يمكن اكون معاكم قريب
    Quote: بيت الأشباح الذين أذكر منهم؛ أبوزيد، وحسين، والجمري، علوان..

    ياخي حرام عليكـ تنسي طوكراوي .. ياخي ده كان عامل فيها نافع شخصيا


    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2007, 05:30 PM

عزالدين محمد عثمان
<aعزالدين محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 13-07-2006
مجموع المشاركات: 1155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    Quote: عدلان سلامات و ماكـ طيب
    مشتهنكـ و يمكن اكون معاكم قريب

    Quote: بيت الأشباح الذين أذكر منهم؛ أبوزيد، وحسين، والجمري، علوان..


    ياخي حرام عليكـ تنسي طوكراوي .. ياخي ده كان عامل فيها نافع شخصيا


    تحياتي





    الأخوان عدلان وخدر سلام مربع
    ومشتاقين
    وكيف بس تنسو دكين القصير
    وكرار المعضل.
    ودمتم
    عزالدين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2007, 05:55 PM

Mohamed Elgadi

تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 2861

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


التعذيب الجنسي في بيوت الأشباح...... (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    Quote: وعلى مدى ثمانية عشر شهراً غير متصلة.. إشتمل التعذيب على وسائل متعددة ومتنوعة تتراوح بين الضرب العنيف إلى الوقوف لساعات طويلة، إلى الربط والكلابيش مع التعليق، إلى المشي حافياً على أسطح من صاج الحديد الموضوعة في الشمس، إلى الحرمان من النوم، والدواء، والزيارات، إلى الأخبار الكاذبة عن الأهل والرفاق، إلى الإهانات اللفظية، لكنني قط لم أشهد حالة إغتصاب أو إعتداء جنسي على معتقل،


    Shokran Ya Adlan for this important documentation...
    I have a different testimony.

    In May 1992, a young Nuba Montain detainee at Citibank Ghost House told me this story.
    He said that he was tortured by crushing his testicles using a pliers زردية
    He was in pain when he told me this as he was just coming back from a torture session at the officer-in-Charge room next to the gate of the torture center, the gate that opens to the western dirt road.

    If the scumbags of that Ghost House reached his testicles what would prevent them from reaching to other areas?
    I documented his case in a Press Release issued by Tahluf Democrati of Boston in 1995.

    we all know that sexual torture was an official policy used however, on a limited scale, inside the HQ of the Security, i.e. Alamara.
    We all remember how people were sent from Alamara to Ghost Houses accompained with a Torture Menue that guides scumbags like Tokker, Abuzeid, and other torturers in their daily work on the detainees.

    This is why many of us torture survivors came out of the experience as complete psychological reckage

    mohamed elgadi
    http://GhgostHouses.blogspot.com



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2007, 06:01 PM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    الاعزاء عدلان
    خدر و عز الدين محمد عثمان
    سلام و تحية واحترام

    اولا انا لي زمن من البورد .. ووجدت هذا الموضوع في الواجهة .. اليكم التحية و الاحترام
    مع وسام تماما .. كثيرا ما اسمع انني موزع اتهامات مجانية وواصف للبعض بانهم كيزان و اذناب سلطة و كلاب نظام و انتهازيين مريضي النفسي و معطوبي الجنان
    المهم اتهام وسام من قبل البعض بهذه التهمة هو جزء من عقلية متكرسة هنا في البورد و هذه العقلية تتجلي في الصور الاتية

    اولا الحط من قدر الرموز الوطنية من شرفاء الشعب السوداني من كافة الاتجاهات السياسية الوطنية بمبررات نقد التجربة السياسية لهم

    ثانيا محاولة جعل الصمت عن جريمة النظام الفاسد المنهار و المتصدع الذي جثم علي صدر البلاد منذ 1989 يونيو المشؤوم.. موقفا يمثل الحكمة السياسية واضعين في الاعتبار التداعيات المفجعة لاتفاق الجبهة الاسلامية القوميةممثلة في مؤتمرها الوطني و الحركة الشعبية لتحرير السودان

    ثالثا
    طرح السؤال الاكثر بلادة عن البديل لهذا الفساد و هذة الجريمة و هذه السرقة التي يمثلها النظام .. و ابداء هذا البديل .. كانه شر يجب التحاذر منه

    رابعا السخرية المجرمة و المريضة من كل ماله علاقة بنتظيمات التجمع الوطني الديمراطي و تناسي ان هذا التجمع الضعيف و الهزيل بمنطقهم هو من جرع نظام الجبهة الاسلامية الهزائم السياسية و الدبلوماسية التي جعلت كلاب الجبهة يتشرذمون و يرذلون في كل يوم الف مرة

    ومن هذا البوست اود ان اوضح الاتي لو يسمح الاستاذ عدلان
    ان كل من تم وصفه بالكوز و العميل للنظام ووصفه بالخادم الذليل لنظام الجبهة الفاسد المجرم من عضوية البورد .. هو كذلك حتي يثبت العكس او يتم التبرير لمواقفهم المخزية

    واود ان انبه الي ان الاخ بشاشا قد قيل حوله مثل هذا الاتهام من بعض منتسبي الاجهزة الامنية و كلاب السلطة و حراس الاكاذيب من مرضي و معاقيين ذهنيا هنا في البورد

    و انا اقول لعموم الكيزان و عموم اذنابهم و كلابهم من ساقطين و دعاة النقد الاعمي و الجهول... قديما قيل الفيك بدربيهو

    و الشكر كل الشكر للاستاذ عدلان عن هذا السرد و هذا المسعي النبيل و كذلك الشكر الكبير للاعزاء خدر و عزالدين


    طه جعفر الخليفة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2007, 06:37 PM

wesamm
<awesamm
تاريخ التسجيل: 02-05-2006
مجموع المشاركات: 5128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: TahaElham)


    احي الزميل عدلان علي هذا testimony

    صدوعا بالحق في هذا الزمن الرمادي والذي اصبح فيه المسير في مسيرة النضال تعتربه التهم والشبهات من اشباه الرجال وانصاف العقول هذه الحملة لم ولن تستهدف شخصي فحسب بل تمتد اثارها واهدافها لارهاب الخصوم واخافتهم من قولة الحق في وجه سلطان ظالم هذه الحملة المخططة بعناية استخدمت فيها كل اساليب وحيل اجهزة الامن الخسيسة من خلق الاشاعة وتدويرها ونشرها في اكبر حيز ممكن وللاسف الشديد ظلت ادارة هذا المنبر المسمي حرا عاجزة صامتة وفي بعض الاحيان منحازة لجانب قوي الظلام ولم يفعل بكري شيئا تجاه تجاوزات ابسط مايمكن ان توصف به كلمة فظيعة تجاوزات يحاسب عليها القانون ومن قال لك ان اشانة السمعة بأستخدام الانترنت لايشملها القانون.
    يمكنني الان ان ارفع قضية ضد سودانيزونلاين وضد بكري شخصيا لانه لايستطيع ادارة منبره بما يتماشي مع القانون وبكري مسئول من عضوية منبره في اختيارهم ومتابعة اداءهم والتزامهم باللوائح والقوانين المعروفة في اي حيز اسفيري.
    التحية لك مرة اخري اخي عدلان واحيي صمودك في ذلك المعتقل حين اتيت وانت غارق في الدماء بالجلابية المفروض تكون سمنية واصبحت حمراء من الدماء من اثار الضرب والتعدذيب واحي بهذه المناسبة صمود الابطال من نزلاء العمارة علي مااذكر
    احمد عثمان عمر كلية القانون الخرطوم
    قاسم محمد صالح كلية القانون الخرطوم
    نور الهدي دار النشر
    شرف ياسن سونا
    عمر الفاروق من اولاد الهاشماب
    الباشمهندس خليل توفي رحمة الله عليه
    حسن شاي من اولاد بحري
    عمار من اولاد الهاشماب
    معاذ خيال كلية التربية جامعة الخرطوم
    ابراهيم باخت كلية الاقتصاد الخرطوم
    ابراهيم ادم قولاي اريتري
    محمد طيب الاسماء من اولاد الصحافة
    سوركتي من اولاد الشجرة
    ياسر من اولاد بحري
    عاطف من اولاد بحري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2007, 06:52 PM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: wesamm)

    عدلان أحمد عبدالعزيز

    تحية
    واعتزاز

    قليلون هم من يقولون الحقيقة


    فوق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2007, 06:52 PM

خدر
<aخدر
تاريخ التسجيل: 07-02-2005
مجموع المشاركات: 13188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: TahaElham)

    عزالدين سلامات
    كنا في 18 في بت الاشباح و (كرار) ده ناقشناهو مره و معي ( عوض هارون - مصطفي الحكيم) و الراجل
    قال في عرضحالو انو فاقد تربوي و بعول اسرة والماهيه مابتغطي عشان كده بحاول يبيع السُكر للمعتقلين


    صديقنا طه نعلكـ طيب
    اتفق معكـ في مجمل تحليلكـ و تشريحكـ لازمة المنبر في شأن الحوار السياسي لكن لي رأي آخر في
    كيف نصارع كوادر الإنقاذ و الامن في المنبر؟
    اجزم ان إنسياقنا وراء استخدام كلمات جارحة و نعوت مهينه لهم ستخسرنا قضيتنا و تحط من شأنهم
    و شأننا ايضا امام القارئ و في ذلكـ يجدون ضالتهم (كما يحدث الان) في وصفنا ماطاب لهم و هم في
    ذلكـ محقون لاننا ولغنا معهم في إناء اللغة العنيفه بدعاوي مثل .. استجبنا لاستفزازهم - عندنا مع النظام غبائن
    و تارات - حرارة قلب و انحياز للحقوق
    انا مع وضع ضوابط تحترم كرامة البشر ( حكومة و معارضه) .
    المعيار عندي قبل ان اكتب لهم او عنهم الاتي :
    - ان اتحلي بالموضوعيه واعطي كل شئ اسمه .. فلان الفلاني او كادر (الامن/الانقاذ) و لنا في ادبيات الحزب الشيوعي مجلدات .
    - اتجنب قدر الامكان الانخراط معهم في منابذه و إنحطاط في الحوار (فهدفي هو توضيح الحقيقه)
    و مطاردتي لمحمد حامد جمعه يمكن ان تشرح موقفي الذي اقوله الان اما بصدد الزميل وسام انا لم اتشرف بمعرفته قبلا و رأئي في ما حدث كتبتو بي هناكـ في بوست ابوساندرا.


    شكرا طه علي تلخيص المشكل و معا نحو تحليل عقلاني لما يحدث هنا .
    طارق ابوعبيدة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2007, 06:58 PM

wesamm
<awesamm
تاريخ التسجيل: 02-05-2006
مجموع المشاركات: 5128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: خدر)

    Quote: اولا انا لي زمن من البورد .. ووجدت هذا الموضوع في الواجهة .. اليكم التحية و الاحترام


    وينك يا طه والله فعلا بلدا ما فيها تمساح بيقدل فيها الورل
    الجماعة سارحين فيها ساكت التحية لعودتك القوية وهناك الكثير من الوسخ في انتظار قراراتك الحاسمة
    وزي ما قال الراجل بالحسم الثوري يا ود الريفي!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2007, 07:04 PM

Elmuez

تاريخ التسجيل: 18-06-2005
مجموع المشاركات: 3488

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    Quote: .. أما في شأن الرواية حول تعرض زميلنا محمد محمود "Wesamm" لإغتصاب متكرر في بيوت الأشباح وإعتقاله ثلاث مرات.. ما هي إلا رواية كاذبة صادرة عن مخيلة مريضة، مخيلة تتحكم فيها المشاهـد الجنسية فقط، لا ترى الكون إلا عبر مخيلتها الجنسية المريضة، أصحاب تلك المخيلة المريضة، لا شك يحتاجون إلى علاج نفسي مُلح، يهدف إلى تخليصهم من رواسب عُـقد وعيهم الباطن، أو الظاهر، أو لا وعيهم، أو تاريخهم، كما أنهم ربما يحتاجون إلى الشفـقة.



    ! Well said Adlan
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2007, 07:57 PM

wesamm
<awesamm
تاريخ التسجيل: 02-05-2006
مجموع المشاركات: 5128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: Elmuez)

    ان كل من تم وصفه بالكوز و العميل للنظام ووصفه بالخادم الذليل لنظام الجبهة الفاسد المجرم من عضوية البورد .. هو كذلك حتي يثبت العكس او يتم التبرير لمواقفهم المخزية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2007, 08:03 PM

Imad Khalifa
<aImad Khalifa
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 4385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: wesamm)

    شكرا عدلان
    والتحية للصنديد الجسور وسام ولكل نزلاء بيوت الاشباح.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2007, 08:05 PM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: wesamm)

    Quote: ان كل من تم وصفه بالكوز و العميل للنظام ووصفه بالخادم الذليل لنظام الجبهة الفاسد المجرم من عضوية البورد .. هو كذلك حتي يثبت العكس او يتم التبرير لمواقفهم المخزية


    الما معانا ضدنا
    اسلوب الكيزان ابان عهد التمكين

    نفس الملامح والشبه
    والقدلة زاتها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2007, 08:46 PM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 16-05-2006
مجموع المشاركات: 37752

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: وليد محمد المبارك)


    سوداننا قد مل المنام وسرقة الحرامية
    لقوت هذا الشعب العظيم الطيب
    بإسم الدين..
    تجار الدين الحرامية ..





    أهتف معي قول يا أخي..

    يحيا الكفاح وينبغي..

    فليخرج الكوز الشقي..

    ويرفرف العلم الحبيب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2007, 09:38 PM

wesamm
<awesamm
تاريخ التسجيل: 02-05-2006
مجموع المشاركات: 5128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: Mustafa Mahmoud)

    أهتف معي قول يا أخي..

    يحيا الكفاح وينبغي..

    فليخرج الكوز الشقي..

    ويرفرف العلم الحبيب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2007, 11:28 PM

NASIR ALI
<aNASIR ALI
تاريخ التسجيل: 09-06-2007
مجموع المشاركات: 51

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: وليد محمد المبارك)

    الاستاذ عدلان خالص التحيه
    فى تجربتى الثانيه داخل معتقلات جهاز الامن بمدينة ودمدنى المعروفة ب(مكاتب 114)والتى امتدت لى حوالى الاربعه اشهر ونصف فى اواخر العام 1993 رافقنى فى الزنزانه لمايقارب الشهرين رجل فى العقد الخمسين من عمره يملك مخبرا اليا فى حى جزيره الفيل بمدينة ود مدنى وكان قد اعتقل على خلفية بيان تم توزيعه بالمدينه يدعوا التجار لاضراب (للاسف لم اتمكن بعد خروجى من جمع معلومات كافية عن البيان اوالجهة التى اصدراته او الهدف منه وفى تقديرى الخاص انو لم تكن هنالك جهة سياسية تقف خلفه بل كان مبادره زاتية لمجموعة من التجار ضعيفت التجربة فى مجال العمل السياسى بدليل محدودية انتشاره وطريق توزيعه وسرعت الجهاز فى الوصول لمنظميه)وقد وعثرت المجموعة التى قامن بمداهمة منزل ذلك العم على عدت نسخ من البيان بالمنزل ,المهم فى الموضوع انه ذلك الرجل اصر على انكار اى صلة له بالبيان او النسخ المضبوطه فى منزله (وكانت حده التعزيب فى المعتقل قد خفت لدرجة كبيره على خلفية زياره كاسبر بيرو للسودان من جهة ولاستقبال المعتقل لبعض المعتقلين فى قضية التفجيرات الشهيره من جهة اخرى والذين تم ترحيلهم لى مدنى فى طريقهم لمعتقل اخر اعتقد انو بوسودان من معتقل ستى بنك بالعمارات) وبعد حوالى شهرين من صمود ذلك العم وفى احد العصريات تم استدعاءه لى مكاتب التحقيق ( لانوا عندوا زيارة) وعندماعاد من الزيارة كان منهارا تماما وعلمت منه ان الزيارة كانت من ابنته التى تعمل فى احد البنوك بالمدينه وانه وبعد انتهاء الزيارة وذهاب ابنته لحال سبيلها هددهه احد الظباط اسمه (عبد القادر خورشيدوكان ملازم فى ذلك الوقت)بان ابنته دخلت المكاتب وخرجت منها دون ان يمسها احد لكن المرة القادمه لن تخرج سالمه (فاحسن ليك انو ماتكون فى مرة تانيه) وكان ان افرج عن عمنا فى مساء نفس ذلك اليوم بعد ان قدم للجهاز اسماء مجموعه من التجار الذين تم اعتقال بعض منهم فى صبيحة اليوم التالى .

    هدافى من كتابة هذة الواقعة انو انحن كاسودانيين فى بنيه وعيناالاجتماعى تشكل( قضية الشرف) محورا مهما جدا واولئك السفلاء بعلمون ذلك جيدا جدا, وبما انو الهدف الجوهرى من الاعتقال والتعزيب هو على التوالى الحصول على المعلومات وتدمير نفسيةوالحط من كرامه المعتقلين كانت جريمه انتهاك الاعراض او التهديد بها واحده من اقدم الطرق المتبعه فى السجون والمعتقلات (خاصة العربيه منها) وفى تقارير المنظمات الدولية لحقوق الانسان ومناهضة التعزيب عشرات الافادات حول مثل تلك الانتهاكات (من تعرية للمعتقلين او افراد من اسرهم (خاصة النساء) او الاغتصاب لهم او الافراد من اسرهم او ادخال مواد صلبة فى اعضائهم التناسليةاو اخصائهم الى اخر تلك الممارسات ), ونسبه لحساسيه هذة المثأله على خلفيه (العيب فى الوعى الاجتماعى) فان كثيرا من الضحايا يمتنعون عن الادلاء بشهاداتهم خوف من التشهير والفضيحة الاجتماعية (وانا هنا اسجل تحيه اجلال تقدير واعزاز وتضامن للعميد ود الريح احد ضحايا الاعتداء الجنسى من قيل هذا النظام الفاشى البقيض ), وبالتالى تمادى الجلادين فى ممارساتهم وانتهاكاتهم دون خوف من المسألةعلى خلفية تواطوء يشترك فيه حتى الضحايا انفسهم تجنبا لمألات (تهمة الاغتصاب)وهو دافعى الرئيس من هذة المشاركة لانه ومن خلال متابعتى لبوست الاستاذ عبدالرحمن بركات الموجود فى الربط اعلاه ومشاركات عدد من المساهمين بما فيهم الاستاذ محمد محمود(وسام)نفسه لاحظت تداخل مربك بين الموضوع (اعنى فريه تعرض الزميل الاستاذمحمد محمود الاغتصاب ) من حيث ان الحادثه غير صحيحه(بمعنى ان وسام لم يتعرض للاغتصاب فى معتقله)وبين نفى الاغتصاب كــ(تهمه) واجبت النفى لدواعى الحرج الاجتماعى , كما لاحظت هذا التداخل المربك فى مداخلة استاذى طه جعفر (والذى اتشرف بصداقته هو وزوجته الاستاذة الهام عبد الخالق واسرتها الكريمة)اعلاه , ولست ادرى ان كان هذا الارباك هو احساس فردى (يخص شخصى) او ان هنالك من يشاركنى الرئ لذا قررت المشاركه بهذة الملاحظة لتسليط الضوء على هذة النقطة وارجوا ان اكون قد وفقت فى عرضها دون التباس , لتبقى ممارسات الانظمه القمعية من اعتقال وتعزيب لمخالفى الرئ واجبت الادانه والكشف والتعريه والمحاسبة , وليدوم نضال جماهير شعبنا الصامد ضد الاستبداد والقهر الازلال وتكميم الافواه .

    ولبيقى دوما بيننا الود وحسن الظن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-06-2007, 11:44 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    Quote: لاحقاً إنضم عدد آخر من المعتقلين لبيت الأشباح، أذكر منهم الشهيد علي الماحي السخي، ودينق، والأستاذ سيد أحمد الحسين، وزميلنا في منبر سودانيز، عزالدين محمد عثمان.. بعـد قضاء حوالي الثلاث أشهر تم إطلاق سراح زميلنا محمد محمود "Wesamm" ولم ألتقيه مرة أخرى إلا بعد خروجي من السودان في أواخر العام 1996، حيث عرفت أنه بعد خروجه من المعتقل دبر أمر خروجه من السودان لينتهي به المطاف في الولايات المتحدة.. طـوال الفترات التي قضيتها في زنازين ومعتقلات الأمن وبيوت الأشباح وسجن كوبر في الثلاث مرات التي تم إعتقالي فيها.. شـهدت كثيراً من وقائع التعذيب البدني والنفسي، لعشرات، بل مئات المعتقلين، وعلى مدى ثمانية عشر شهراً غير متصلة.. إشتمل التعذيب على وسائل متعددة ومتنوعة تتراوح بين الضرب العنيف إلى الوقوف لساعات طويلة، إلى الربط والكلابيش مع التعليق، إلى المشي حافياً على أسطح من صاج الحديد الموضوعة في الشمس، إلى الحرمان من النوم، والدواء، والزيارات، إلى الأخبار الكاذبة عن الأهل والرفاق، إلى الإهانات اللفظية، لكنني قط لم أشهد حالة إغتصاب أو إعتداء جنسي على معتقل، وهذه شهادة أعلم أنها في المقام الأول تصب في مصلحة عناصر جهاز الأمن، ولكنها شهادة يمليها علي ضميري، ومسؤوليتي.. ومع ذلك أعرف أن هناك حالات للإعتداء الجنسي تم توثيقها في أماكن متفرقة.. وما نسمع به الآن من ممارسات في دارفـور لمما يبعث على الحزن ويصيب الفؤاد بالأسى.. أما في شأن الرواية حول تعرض زميلنا محمد محمود "Wesamm" لإغتصاب متكرر في بيوت الأشباح وإعتقاله ثلاث مرات.. ما هي إلا رواية كاذبة صادرة عن مخيلة مريضة، مخيلة تتحكم فيها المشاهـد الجنسية فقط، لا ترى الكون إلا عبر مخيلتها الجنسية المريضة، أصحاب تلك المخيلة المريضة، لا شك يحتاجون إلى علاج نفسي مُلح، يهدف إلى تخليصهم من رواسب عُـقد وعيهم الباطن، أو الظاهر، أو لا وعيهم، أو تاريخهم، كما أنهم ربما يحتاجون إلى الشفـقة.


    الاخ عدلان.

    أحييك على هذا الموقف النبيل, رغم خلافك مع الاخ وسام.

    دينق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 02:06 AM

wesamm
<awesamm
تاريخ التسجيل: 02-05-2006
مجموع المشاركات: 5128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: Deng)

    Quote: ولست ادرى ان كان هذا الارباك هو احساس فردى (يخص شخصى) او ان هنالك من يشاركنى الرئ لذا قررت المشاركه بهذة الملاحظة لتسليط الضوء على هذة النقطة وارجوا ان اكون قد وفقت فى عرضها دون التباس , لتبقى ممارسات الانظمه القمعية من اعتقال وتعزيب لمخالفى


    اخ علي لم ادري ماذا تقصد من هذه المداخلة الغير موفقة سبق وان نفيت هذا الامر مرارا ومنذ الوهلة الاولي لسبب بسيط انه لم يحث ولم اتعرض لاي نوع من الاغتصاب والتعذيب الجنسي وهذا ليس دليل براءة للنظام ولا لاجهزة الامن لعدة اسباب من الممكن ان يكون انه لم يكن من الاساليب المتبعة في ذلك المعتقل (العمارة) ومن الممكن ان يكون لاسباب اخري خاصة بهم وهذا لا ينفي ايضا انه لم يستخدم ضد ضحايا اخرين في اماكن مختلفة وازمنة مختلفة ولكن لااستطيع ان الوي عنق الحقيقة وادعي غير ذلك لادانة النظام وهذا النظام مدان ومدان بجرائم لانستطيع حصرها ولكن الحقيقة هي الحقيقة واقولها مرة اخري وبكل وضوح انني لم اتعرض للاغتصاب في فترة الاعتقال . وهذه شهادة للتاريخ.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 02:30 AM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 13-06-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: wesamm)

    التحية للاخ عدلان وهكذا يجب ان يكون الامر...
    وندين كل ما حدث ف ي بيوت الاشباح ونرى انه يجب محاسبة كل من اشترك فيها
    حتى لا يتكرر الامر ولارجاع الحقوق الى اصحابها..
    ويبقى وسام لا يختلف عن اي جلاد مارس البشاعة في بيوت الاشباح
    اذ يمارس البشاعة هنا ويحط كرامة الذين يخالفوه في الرأي
    بنشر الاكاذيب والتلفيقات وملاحقتهم واستفزازهم ومس عروضهم..
    فلا فرق بين عبدالجابر و ووسام...

    والتحية لكل الشرفاء الذين يناضلون من اجل الحق والعدل
    بوسائل شريفة...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 02:39 AM

Mohamed Elgadi

تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 2861

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


on Sexual assault again... (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    Nasir Ali wrote:
    Quote: لاحظت تداخل مربك بين الموضوع (اعنى فريه تعرض الزميل الاستاذمحمد محمود الاغتصاب ) من حيث ان الحادثه غير صحيحه(بمعنى ان وسام لم يتعرض للاغتصاب فى معتقله)وبين نفى الاغتصاب كــ(تهمه) واجبت النفى لدواعى الحرج الاجتماعى , كما لاحظت هذا التداخل المربك فى مداخلة استاذى طه جعفر (والذى اتشرف بصداقته هو وزوجته الاستاذة الهام عبد الخالق واسرتها الكريمة)اعلاه , ولست ادرى ان كان هذا الارباك هو احساس فردى (يخص شخصى) او ان هنالك من يشاركنى الرئ لذا قررت المشاركه بهذة الملاحظة لتسليط الضوء على هذة النقطة وارجوا ان اكون قد وفقت فى عرضها دون التباس


    Thanks ustaz/nasir Ali for this important notice... I believe another person noted this before and shed a little light on it in a previous comment on this post...

    I invite you to read my comment in a previous comment...which spoke to your same concern in a different angel... unfortunately it's in English and this why was not noticed...

    mohamed elgadi
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 02:55 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: on Sexual assault again... (Re: Mohamed Elgadi)

    شكرا لك استاذ عدلان عبد العزيز

    والتحيه للجسور وسام وكل ابطال بيوت الاشباح.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 05:40 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 15894

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: on Sexual assault again... (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: اخ علي لم ادري ماذا تقصد من هذه المداخلة الغير موفقة سبق وان نفيت هذا الامر مرارا ومنذ الوهلة الاولي لسبب بسيط انه لم يحث ولم اتعرض لاي نوع من الاغتصاب والتعذيب الجنسي وهذا ليس دليل براءة للنظام ولا لاجهزة الامن لعدة اسباب من الممكن ان يكون انه لم يكن من الاساليب المتبعة في ذلك المعتقل (العمارة) ومن الممكن ان يكون لاسباب اخري خاصة بهم وهذا لا ينفي ايضا انه لم يستخدم ضد ضحايا اخرين في اماكن مختلفة وازمنة مختلفة ولكن لااستطيع ان الوي عنق الحقيقة وادعي غير ذلك لادانة النظام وهذا النظام مدان ومدان بجرائم لانستطيع حصرها ولكن الحقيقة هي الحقيقة واقولها مرة اخري وبكل وضوح انني لم اتعرض للاغتصاب في فترة الاعتقال . وهذه شهادة للتاريخ.

    انت بتفهم كيف يا وسام ؟؟ الموضوع ليس نفي ان الاغتصاب قد وقع عليك وفيما يبدو هذا ما يهمك في المقام الاول . وما يهمنا في المقام الاول ان جريمه الاغتصاب ليست عار من وقع عليه الاغتصاب بل عار من اغتصب نحن نستنكر قول مجاهد عبد الرحمن بان الاغتصاب تاريخ مشين يجب علي الضحيه عدم الافصاح عنه حتي لا يعار به .
    ??? Who cares if it happened to you or not
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 05:47 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 15894

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: on Sexual assault again... (Re: doma)

    (والتحيه للجسور وسام ) النبي يا تراجي اسه وسام دا جسارتو شنو ؟؟
    غير توزيع التهم المجانيه من غير دليل
    يا خساره نضالكم وقت دي مقاييس جسارتكم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 05:41 AM

wesamm
<awesamm
تاريخ التسجيل: 02-05-2006
مجموع المشاركات: 5128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: on Sexual assault again... (Re: Tragie Mustafa)

    والتحية للمناضلة الجسورة تراجي اينما حلت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 05:58 AM

Mannan
<aMannan
تاريخ التسجيل: 29-05-2002
مجموع المشاركات: 6573

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    لعدلان ووسام تحية اعجاب واكبار.. لنقذف بكل الخلافات الشخصية وراءنا ولتجر المياه فى مجاريها... ولا يصح إلا الصحيح والفائز هو محمد احمد .. النقاء الثورى مطلوب لهزيمة غيلان القرون الوسطى "الكيزان"..

    نورالدين منان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 10:57 AM

NASIR ALI
<aNASIR ALI
تاريخ التسجيل: 09-06-2007
مجموع المشاركات: 51

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: Mannan)

    الاستاذ محمد محمود خالص التحايا
    بيدو لى ان الالتباس قد وقع فى فهمك لمغذى مشاركتى اعلاه(والتى وصفتهابالغير موفقه) والتى قصدت منهاببساطه ماعبر عنه الاستاذ( دوما) وان كان فى كلامه الكثير من الحدة , بان الاغتصاب هو احد الممارسات القذره لاجهزه القمع فى السودان والتى لها ضحايا كثر ولكن لايتم التوثيق لكثير منهابسبب سكوت الضحايا انفسهم اتقاء التشهير والفضيحة( وهنااعنى حاله عامة ولاقصد تجربتك الشخصيه فى المعتقل) وهذه الحاله العامه للاسف لها جزورها الاجتماعيه( المرتبطه بمفاهيم لقيم كالرجوله والطهاره والعفه) التى تصور الضحيه كشريك فى (الجريمه) المقترفه فى حقه,ومن هناتنبع فى تقديرى اهميه تركيز النقاش حول الاغتصاب او التهديد به كوسيلة تعزيب ( وسياسه متعمده وممنهجه) فى المعتقلات وبيوت الاشباح , كما تنبع اهميه التوثيق لكل اشكال التعزيب النفسى والبدنى فى تلك المعتقلات والملاحقه القانونيه والقضائيه لاولئك المجرمين .
    ارجوا ان اكون قد ازلت الالتباس الذى وقع, ولك التحية والود
    ناصر على
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 11:17 AM

shammashi
<ashammashi
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 2278

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: NASIR ALI)

    Quote: ما هي إلا رواية كاذبة صادرة عن مخيلة مريضة، مخيلة تتحكم فيها المشاهـد الجنسية فقط، لا ترى الكون إلا عبر مخيلتها الجنسية المريضة،



    لا أستغرب من مثل هذا المريض أن يفتري على الشرفاء. شخص يتكلم وأمام الجميع بما ينوي القيام به عندما تصل زوجته العروس الجديدة ويشبه فضه لبكارتها ب "فتح القسطنطينية".
    شخص مثل هذا ماذا تتوقعون منه؟
    وإذا افترضنا صحة إدعائه فهل في ذلك ما يسيء للأخ وسام أو يسيء لشرفه. فمن تعرضوا للاغتصاب لم "يدسوها" ونشروها على الملأ.
    الذيي يجب أن يختشوا لأن شرفهم قد دنس هم من كانوا غلمانا لقواد المتحركات في الجنوب.
    فمعظم من شاركوا في حرب الجنوب باسم الدبابين أو الخدمة الوطنية كان يتم اختيار بعضهم ليكونوا غلمان للقادة.
    وكانت معايير الاختيار هي
    اللون والموخرة الكبيرة والاستعداد النفسي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 11:26 AM

NASIR ALI
<aNASIR ALI
تاريخ التسجيل: 09-06-2007
مجموع المشاركات: 51

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: NASIR ALI)

    شكرا دكتور محمد القاضى للتنبيه والدعوة كما اشكر لك النشاط المهم الذى تقوم به لكشف الانتهاكات المريعه التى مارستها طغمةالجبهة الاسلاميه ضد جماهير شعبنا فى السجون وخارجها.
    ودمت دوما
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2007, 12:16 PM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 15894

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: Mannan)

    Quote: لاخ عدلان.

    أحييك على هذا الموقف النبيل, رغم خلافك مع الاخ وسام.

    اذاا هناك اتفاق عام ان جريمه الاغتصاب عار علي من ارتكبت في حقه ,ولذا يشكر دينق الاخ عدلان علي موقفه النبيل بتبرئه وسام رغم خلافهما .
    اثلج صدري ان الامن السوداني برئ من تهم الاغتصاب لانها من اقسي انواع التعذيب للناس عامه وللسودانيين خاصه . كما اتضح لانها وصمه في جبين المجني عليه ودعكم من بيوت اللاشباح ماذا عن الاغتصاب خارج بيوت الاشباح ؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 11:20 AM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 07-05-2003
مجموع المشاركات: 21529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    ورسالة من العزيز بكري صديق


    Quote: تابعت بأسي عميق ما كتب في المنبر العام من اساءات بالغة تمس الشرفاء الذين تعرضوا للتعذيب في معتقلات امن الجبهة الاسلامية، و خاصة الذين تعرضوا لاعتداءات جنسية. فاصبح الموقع كما قال ابو ساندرا وكر للامنجية يلاحقون ضحاياهم بمزيد من التحقير و الاذدراء بعد ان جنو عليهم بليل بهيم، و ما عرفوا ان هولاء الضحايا اشرف منهم مئات المرات و ارفع منهم مقاما و اجْلّ منهم منزلة، لهم القومة، لهم الانحناءة في كل زمان و اوان
    ضحايكم ايها الاوباش صناديد لا يشق لهم غبار واجهوا العسس منذ يومه الاول فكانوا في مقدمة الركب الساعي لانقاذ الوطن من براثن الانقاذ، كانوا صناديد و هم طلقاء، صناديد و هم محتجرين داخل اقبية التعذيب الملعونة يتلقون ضرب السياط و صنوف العذاب في بسالة مهيبة، و عندما اعيتكم الحيلة و عجزتم عن كسر هذا الثبات، لجئتم الي تلك الشناعة التي تشبهكم لكنها ما هزت شعرة في راسخات الجبال الصامدة

    ضحاياكم يا هولاء الاوباش فرسان نادرين، فحتي عندما خرجوا الي الناس بعقاب الحياة الذي اسعفتهم به مسبحة العمر، لم يصمتوا و لم يتوارو خجلا مما حدث لهم، فهم اشجع من ان تخجلهم جبانات الضعفاء و المهزومين، و هم اكتر وعيا باهداف جلادهم البغيض، و هم اعلا كعبا من تخرصات ثقافة العيب التي تسود وسط مجتمعنا، لذلك تراهم خرجوا الي الناس يعلنون ما حدث لهم علي الملاء يفضحون عري دولة الفاشست الارهابية ، و يميطون اذي الجبهة المتاسلمة عن القادمين علي الطريق

    الله الله ما اروعهم و ما اشجعهم حتي الآمهم و مأسيهم حولوها الي موقف نضالي عميق من اجل بني الانسان و من اجل كرامة البشر القادمين الم اقل لكم لهم القومة لهم الانحناءة و لهم نرفع التمام في كل مقام و مقال و اخص بالتحية الرجل الشجاع احد ضحايا الاوباش سعادة العميد ود الريح و اخرين من دونه عرفناهم ام لم نعرفهم فلهم التجلة و الاحترام

    بكري صديق
    يونيو2007
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 11:43 AM

سلمى الشيخ سلامة
<aسلمى الشيخ سلامة
تاريخ التسجيل: 14-12-2003
مجموع المشاركات: 10754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    شكرا عدلان فلقد ازلت كثيرا من غموض والتباس
    اثار حفيظتنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 11:53 AM

عبد المنعم سليمان
<aعبد المنعم سليمان
تاريخ التسجيل: 02-09-2006
مجموع المشاركات: 12158

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    اخي عدلان

    تحياتي


    تحية تقدير واحترام


    كبير احترامي لك


    منعم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 02:32 PM

محمد راسخ
<aمحمد راسخ
تاريخ التسجيل: 30-05-2007
مجموع المشاركات: 107

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    إذا الشعب يوماً أراد الحياة

    فلابد أن يستجيب القدر

    ولا بد لليل أن ينجلي

    ولا بد للقيد أن ينكسر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 02:32 PM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    هـدفت من مقالتي أعلاه التأكيد على حقيقتين كما أراهما وأقدرهما؛ الأولى أن التعذيب الجنسي ليس منهج عام يمارسه جهاز الأمن السوداني في مواجهة المعتقلين السياسيين، وقـد حدثت حالات متفرقة معروفة وموثقة، وللأسف أن قانون جهاز الأمن مازال يضفي حصانة على من إرتكبوا تلك الجرائم، وبالتالي فإن إدارة الجهاز مسؤولة مسؤولية مباشرة عن أي جريمة أُرتكبت في حق أي مواطن بواسطة عناصر جهاز الأمن، بتواطؤها وعلمها وسماحها ومباركتها وربما مشاركتها أيضاً. الأمر الثاني، أن ما تم نشره بخصوص محمد محمود لا يمت للحقيقة بصلة.

    أما أنواع التعذيب الجسدي والتعذيب النفسي، فتلك ممارسة وسياسة شبه رسمية لجهاز الأمن السوداني، ومنهج عام تمت ممارسته في مواجهة كل المعتقلين عند أجهزة أمن الجبهة الإسلامية في السودان، والذين فلتوا منه كانوا إستثناء، خاصة في الفترة الممتدة بين 1989 و 1996.

    عدلان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 02:34 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)



    شكرا عادل مرة آخرة فاليتواصل الفضح.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 02:53 PM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    خـدر و عزالدين محمد عثمان، سلامات والشوق بالأكتر..

    الأسماء التي أوردتموها موجودة في صدر المقال، وأضيف ليكم من عساكر بيت الأشباح، خوجلي، وعطية، وعمر، والعبيد.. وطبعاً أسماؤهم الحقيقية الكاملة، معروفة.

    محمد القاضي وناصر علي، تحيات طيبات..

    جـهاز الأمن السوداني في عهد الإنقاذ يكلله الخزي والعار والعناصر المجرمة فيه، الآمـرة والمنفذة والمتواطئة سنلاحقها ونرغمها على دفع إستحقاقاتها وذلك لن يتم إلا بالعدل، ولن تزر وازرة وزر أخرى، وفي مجرى العدل لا تجوز الإضافات من الخيال، على الوقائع المجردة، في مجرى العدل يجب فرز الواقعة المادية عن ما هو مجرد تصورات، أو رأي، أو خيال.. وبالتحديد يا محمد القاضي، أعني القصة التي أوردتها أنت عن ذلك المعتقل من جبال النوبة الذي حكى لك عن أن عناصر الأمن ضغطوا على خصيته بإستخدام زردية.. تلك هي حدود قصته كما رواها لك.. لماذا تزيد عليها من خيالك ذلك التساؤل العجيب من أنه طالما أنهم قد وصلوا إلى خصيته فماذا يمنعهم من الوصول لأجـزاء أخرى؟!! يا أخ محمد، ممكن ما في حاجة كانت بتمنعهم، ولكن ذلك الشاب حكى لك رواية محددة، وأنت كنشط في مجال حقوق الإنسان، ما عليك إلا توثيق إفادته كما هي، دون رتوش أو تساؤلات تجريمية. وكما ذكرت في مداخلتي أعلاه، فالحقيقة التي عايشتها وشهدت عليها، أن التعذيب الجنسي أو التهديد به لم يكن ممارسة عامة في مواجهة المعتقلين السياسيين في السودان، وقـد حدثت بعض الحالات الإستثنائية، وضحاياه تميزوا بشجاعة نادرة في مواجهة مرتكبي تلك الجرائم، فلم يسكتوا عليها، فـفضحوا المجرمين ووثقوا لحالاتهم بما يؤكد تماسكهم ومواصلتهم لخطهم النضالي حتى هزيمة قوى الشر والظلام، وتلك درجة عالية لا يبلغها إلا أولي العزم..

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 03:13 PM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    طـه جعفر ومحـمد محـمود، ونورالدين منان ودينق، تحية طـيـبة..

    في مواجـهة وهـزيمة مشروع الطفيلية الإسلاموية، ونحـو سـودان جـديد قائم عـلى العـدل، وإعـلاء قيم الإنـسانية.. نحتاج في مسيرتنا النضالية أن نتحلى بالموضوعية والصدق والصبر.. ومن السهل كشف وفـضح النظام القائم في السودان ومسانديه والمنتفعين منه على حساب دماء والآم ودموع وعرق أغلبية أبناء وطننا.. وفي معركتنا تلك نحتاج أن نكسب أفئدة وثقة كل تلك الجموع وتقديم نفسنا لها كقيادة مسؤولة واعية ومدركة لا تحركها أطماع شخـصية أو غبائن.. بل دافعها بناء سودان معافى يجد إنسانه فيه التكريم الذي يليق بإنسانيته والعدل الذي يستحقه، والمساوة في الفرص غض النظر عن نوع ذلك الإنسان، أو دينه، أو منحدره العرقي. لست في موقع الناصح، ذلك رأي وذلك سبيلي.

    ولـيد محمد المبارك، والمعــز، و نجاة محمود (بيان) وتراجي مصطفى، وعماد خليفة، ومصطفى محمود، ودومة، وشماسي، وخالد العبيد، وبكري صديق، وسلمى الشيخ سلامة، و عبدالمنعم سليمان، ومحـمد راسخ.. التحيات الطيبات،

    أقـدر مسـاهماتكم ومـشاركتكم في هذا الخيط، لكم الإحترام.

    عدلان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2007, 11:31 AM

د.فاروق ابوكساوي
<aد.فاروق ابوكساوي
تاريخ التسجيل: 04-06-2007
مجموع المشاركات: 680

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    الصديق العزيز عدلان
    انت كما انت كبيراً صادعا بما هو مفيد
    فتعال احبك الان اكثر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 03:26 PM

عزالدين محمد عثمان
<aعزالدين محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 13-07-2006
مجموع المشاركات: 1155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    تحياتي لكل المتداخلين
    شكرا الأخ عدلان ولكني لم الحظ الأسماء
    وده من خراب الذاكره..
    الأخ خدر اذكر بعد ليله
    من دخولي وكان ان وضعوني في الزنزانه رقم
    عشره مع واحد مصري وواحد موظف في وزارة التجاره
    من اولاد سنار اسمه حسين .. حسين الصباح اعطي كرار
    قروش عشان يجيب ليه سجاير وتمباك مع
    عربيه الغذاءات واحضرهم ليه..وكان داسيهم تحت برش كده
    مقطع بنوم عليه..الظهر دخل عادل سلطان علينا الزنزانه
    وكان هائج واظنه عرف حكاية السجاير والتمباك.. وقام بجر
    البرش فظهر المستور وانا متاكد لو تركت الواقعه عند
    هذا الحد لن يستطيع احد من الذين لم يزوروا هذا المكان ان
    يتخيل ماحدث ..ولكني ساواصل.. اجبر المجرم عادل سلطان المصري
    وحسين بأكل السجاير وقد كان ثم احضر برطمان وذوب فيه التمباك
    بالماء وسقاه كله لحسين ولكم ان تتخيلوا ماحدث لحسين فقد
    استفرغ حتى امعاءه.. ولم ينتهي الأمر هنا فكان ان جاء منتصف الليل
    وكان هذا في الشتاء يوم 2 يناير ..وامرهما بخلع الملابس ماعدا
    اللباس وتم رشهم بعدة جرادل من الماء المثلج.. على ان يظلوا هكذا
    وان يرفعوا ايديهم على الحائط حتى الصباح..انا اتحدث عن زنزانه
    مترين ونصف في مترين ونصف يعني انا ذاتي كنت مستحمي بالماء وكانت
    الزنزانه مليئة بالماء لليوم التالي والذي تكرر فيه نفس الامر
    اي خلع الملابس والرش وملء الزنزانه بالماء وظلينا لمده 72 ساعه
    على هذا الحال..
    هذا الذي سردته قطره في محيط كل يوم من ايام بقاء الواحد فينا
    في هذا الأتون ولذلك انا شخصيا اعلم تماما احساس من يكتب فيهم
    وهو يستعمل هذه النعوت وهذه اللغه واجد لهم العذر ..ولكني

    Quote: صديقنا طه نعلكـ طيب
    اتفق معكـ في مجمل تحليلكـ و تشريحكـ لازمة المنبر في شأن الحوار السياسي لكن لي رأي آخر في
    كيف نصارع كوادر الإنقاذ و الامن في المنبر؟
    اجزم ان إنسياقنا وراء استخدام كلمات جارحة و نعوت مهينه لهم ستخسرنا قضيتنا و تحط من شأنهم
    و شأننا ايضا امام القارئ و في ذلكـ يجدون ضالتهم (كما يحدث الان) في وصفنا ماطاب لهم و هم في
    ذلكـ محقون لاننا ولغنا معهم في إناء اللغة العنيفه بدعاوي مثل .. استجبنا لاستفزازهم - عندنا مع النظام غبائن
    و تارات - حرارة قلب و انحياز للحقوق
    انا مع وضع ضوابط تحترم كرامة البشر ( حكومة و معارضه) .
    المعيار عندي قبل ان اكتب لهم او عنهم الاتي :
    - ان اتحلي بالموضوعيه واعطي كل شئ اسمه .. فلان الفلاني او كادر (الامن/الانقاذ) و لنا في ادبيات الحزب الشيوعي مجلدات .
    - اتجنب قدر الامكان الانخراط معهم في منابذه و إنحطاط في الحوار (فهدفي هو توضيح الحقيقه)
    و مطاردتي لمحمد حامد جمعه يمكن ان تشرح موقفي الذي اقوله الان اما بصدد الزميل وسام انا لم اتشرف بمعرفته قبلا و رأئي في ما حدث كتبتو بي هناكـ في بوست ابوساندرا.


    شكرا طه علي تلخيص المشكل و معا نحو تحليل عقلاني لما يحدث هنا .
    طارق ابوعبيدة

    اتفق مع الأخ خدر ..
    ولكم مودتي
    عزالدين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 03:53 PM

على محمد على بشير
<aعلى محمد على بشير
تاريخ التسجيل: 07-08-2005
مجموع المشاركات: 8648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عزالدين محمد عثمان)

    Quote: طـوال الفترات التي قضيتها في زنازين ومعتقلات الأمن وبيوت الأشباح وسجن كوبر في الثلاث مرات التي تم إعتقالي فيها.. شـهدت كثيراً من وقائع التعذيب البدني والنفسي، لعشرات، بل مئات المعتقلين، وعلى مدى ثمانية عشر شهراً غير متصلة.. إشتمل التعذيب على وسائل متعددة ومتنوعة تتراوح بين الضرب العنيف إلى الوقوف لساعات طويلة، إلى الربط والكلابيش مع التعليق، إلى المشي حافياً على أسطح من صاج الحديد الموضوعة في الشمس، إلى الحرمان من النوم، والدواء، والزيارات، إلى الأخبار الكاذبة عن الأهل والرفاق، إلى الإهانات اللفظية، لكنني قط لم أشهد حالة إغتصاب أو إعتداء جنسي على معتقل، وهذه شهادة أعلم أنها في المقام الأول تصب في مصلحة عناصر جهاز الأمن، ولكنها شهادة يمليها علي ضميري، ومسؤوليتي..


    شكرا الاخ عدلان

    على ما تفضلت به
    وهذه لعمرى اخلاق الفرسان

    ومعا من اجل وطن خالى من التعزيب والتنكيل والاهانه لاى مواطن
    مهما كان موقفه السياسى وافكاره الخاصه
    والحريه للجميع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 04:21 PM

عبد المنعم ابراهيم الحاج
<aعبد المنعم ابراهيم الحاج
تاريخ التسجيل: 22-03-2005
مجموع المشاركات: 5691

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: على محمد على بشير)

    التحيه للأستاذ عدلان عبد العزيز


    ولكل الأخوة الشرفاء في مواجهة اذيال نظام البطش

    الذي ما زال مستمرا بكل صنوفه السادية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2007, 10:29 PM

Mohamed Elnaem
<aMohamed Elnaem
تاريخ التسجيل: 09-09-2006
مجموع المشاركات: 468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عبد المنعم ابراهيم الحاج)

    الاستاذ عدلان ...سلام
    لابـد من الإشـاده بطـريقة عرضك لشــهادتك بشأن وقائع التعذيب واشكاله فى الزمان والمكان المحددين حيث كنت انت معتقل وداعى الاشاده هنا حـرصك البين على عرض ماحـدث مجـردا ووفق ما شاهــدته وعايشته انت دون ان تحمل روايتك إنفعالاتك وآرائك الخاصــه وهـذا منهج مطلوب ويجـب ان يشـدد عليه من أجـل التوثيق التأرخى ,ولزوم التقـاضى العـدلى والحقـوقـى هـذا من ناحيه.. ولكـن من ناحـية اخــرى إستعجبت من ملاحقتك لتسـاؤل السيد محمـد القاضـى وأتبعـت ذلك بإصــدار حكـم عمـومى ببراءة الممـارسه العامه لجهاز الأمن من التعـدى الجنسى ,وهـنا إنبهم علــى قصـدك من إستخـدام جملة -ممارسـه عامه دى-هل تعنى ان الإعتداء الجنسى ليس بممـارسه راتبه لجهـاز الامـن يمارسها فى مواجهة كل المعتقلين يلا إسثناء ? ام تقـصد ان الإعتداء الجنسى ليس ممارسـه رسميه منصوص عليها فى لوائح وقوانين ذلك الجهـاز ?إن كان قـصـدك انه غير منصوص عليه هنا حق لك ان تقول انه ليس ممارسه عموميه حيث ان نص القوانين المنظمة لعمل جهاز الامـن تدعم قولك وتأكـده لكن إن كان قصـدك انه لم يمارس على كل المعتقلين لـذا اطلقت حكمك بنقاء الممارسه العموميه للجهاز من تلك التهـمه ,فهنا لا أجــد لك صـفـه تمكنك مـن إصــدار مثل هــذه البراءة لممارسة الجهـاز العمـوميه كما تسميها انت حـيث انك مخـول فقط بالشهــاده على ما شـاهـدته وعايشته انت مكانمـا ووقتمـا كنت معتقـل اى ان شهـادتك وتبرئتك لتلك الممارسـه محـكومــه بحيز زمانى ومـكانى محــددين الشئ الذى يجـردك من إصــدار مثل هـذه الشهاده التعميميـه ببراءة الممارسه العامــه للجهاز من تهم الإعتـداء الجنسى خصـوصا انه تقف فى مواجهة تلك البراءه عـدد من الشهـادات مـن اشخـاص عـانوا من تلك الممارسات والإنتهاكات الجنسيه ووثقـوها عند الجهات العدليه املا فى إنتصاف- ولو بعد حين-ووثقوها عند منظمات حقوق الانسان وكتبوا عنها فى الصحف وحتى هنا فى هـذا الموقع ولعل مايحـدث فى دارفور الآن من إغتصابات جنسيه متفرقه او منظمه تحت مرئى ومسمع السلطة القائمه وحـده جـدير بأن يقف شـاهـدا تتقزم وتتضائل امـامه كل شهادات تبرئة الممارسـه العامـه لجهاز الأمـن وجهـاز الدوله الـرجعية كلهـا من الإنتهاكات الجنسيه وهناك العـديد من الشـهادات لاشخـاص أعرفهم معرفه شخصيه وقد عانوا من مثل تلك الممارسات او على الاقل تم تهـديدهم بفعلها فى محاوله لكسر عزمهم وتماسكهـم فخذ حادثة الصديق د.عمر التاج النجيب وماحـدث له من نزيف شرجى جراء إستخـدام زجاجه وهذا موثق بتقرير الطبيب المعالج وحـادثه اخرى فى العام 2005 حيث كان خمسة من الزملاء اعضاء الجبهة الديمقراطيه بالجامعه رهن الإعتقال وعقب خروجـهم مباشرة اخـذت انا شخصيا إفاداتهم حول تجربة الإعتقال وقـد ذكر ثلاثه من اصل خمسـة انه تم تهـديدهم بالإعتداء الجنسى وبعـد ثلاثة اشهـر فى اكتوبر 2005 اى فى نفس العام حـدث ان اعتقل ثمانية من ناشطـى رابطة ابناء مزارعى الجزيره والمناقل وتعـرضـوا لاسوء انواع التعذيب الجـسدى والنفسى وكانت إفادتهم جميعا بانهم هـددوا بالإعتداء الجنسى وهـذه شهادات ادلوا بها للمجموعة السودانيه لحقوق الانسان و هى نفس الشهادات التى فتحوا بها دعاوى قضائيه و بلاغات جنائيه عند النيابه بلا طائل ...هـذا بالإضافـه لعـدد آخـر من الشهادات التى طالعتها فى وسائل الإعلام المختلفه وفى هـذا المنبر يجعل قـولك ببراءة الممارسه العامه لجهاز الامـن من الإنتهاكات الجنسيه هو قول لا يستنـد على شواهـد ولا مشاهـدات وليس لـه ساقان يستقيم بهما فى مجابهـة الشهادات والوقائع التى تقول بالـضد وتشير بوضـوح بان الاعتداء الجنسى ليس بالامـــر الغريب على ممارســات جهاز الامن السودانى فى ظل سلـطة الإنقـاذ الرجعيه ما اريد ان اخلص له من هـذه النقطـه انه ليس بوسعـك يا عـدلان عبد العزيز ان تطـلق حكـما ببراءة ممارسات جهـاز الأمـن من العـدوان الجنسى خارج الزمان والمكان المحـددين بوجـودك فيهمـا لـذا كان عليك ان تقـول انك لم تشاهـد ولم تعايش حـالة إنتهاك جنسى حيث ووقتما كنت معتقل ,اى انه لم يجـدر بك ان تقول -ممارسـه عامـه- حيث ان القارئ لما كتبته قـد يخلص بأنك قــد اردت ان تقول ببراءة الجهاز الأمنى مطلقا من تلك الإنتهاكات الجنسيه خـصوصا إذا إستصحبنا ملاحقتك للسـؤال الإستنطـاقـى الذى اطلقه محمد القاضى ووصفك لسؤاله بالتجريمى حين سأل وما الذى يمنع الجهاز الذى يعذب بالضغط على الخصيه من التعـدى الجنسـى ? فانا أرى انك تحـاملت على السؤال وحملته غير مـضـمونه فى محاوله منك لـدعم رأيك القائل ببراءة ممارسة الجهاز وهـذا لعـمرى إن صح فإنه يتجاوز الشهادة المجـرده الى الضغط بإتجاه خلق رأى عام قائل بتلك البراءة المزعـومه ..حـيث لا أرى ضـيرا البته من سـؤال محمـد القاضى الـذى سعى لإستنطاق الواقــعـه ليس بغرض الخلوص للتجـريم فى الحـادثه المحـدده تلك ولـكـن مبلغ ظنـى انه إنمـا اراد الدفع بإتجـاه دراسـة التعـذيب كظاهـره مرتبطـه بغياب الدسـاتير الديمقراطيه وغياب المعاير الانسـانيه فى ممارسـة التحقيق الجنائى وغيره فى السودان و مثل هـذا السؤال والإستدلال مطـلوب من أجل مكافحـة حالات إنتهاك حـقـوق الانسـان وتضيق شـروط حـدوثها ولك ان تلاحـظ ان الدكتور محمد القاضى لم يقرر واقعـه ولم يدلى يشهـادة تفيد حـدوث تلك الحادثه إنما ذكر المشهــد كما هـو واتبعة بمحاولة قراءة لما كان ممكنا ان يحـدث فى مثل ذلك الظـرف وهـذا عـندى هو نوع الوعى والحـساسيه الحقوق إنسانيه المطلوبه من اجل محاصرة تلك الإنتهاكات .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-06-2007, 00:57 AM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    الأسـتاذ محمـد النعيم،

    كتبت مناقشاً مقالتي أعلاه أن
    Quote: "القارئ لما كتبته قـد يخلص بأنك قــد اردت ان تقول ببراءة الجهاز الأمنى مطلقا من تلك الإنتهاكات الجنسيه"
    فهل إستمديت ما كتبته يا محمد النعيم، من قولي:
    Quote: هـدفت من مقالتي أعلاه التأكيد على حقيقتين كما أراهما وأقدرهما؛ الأولى أن التعذيب الجنسي ليس منهج عام يمارسه جهاز الأمن السوداني في مواجهة المعتقلين السياسيين، وقـد حدثت حالات متفرقة معروفة وموثقة، وللأسف أن قانون جهاز الأمن مازال يضفي حصانة على من إرتكبوا تلك الجرائم،
    أم من مصدر آخــر؟ لاحـظ ما تحته خط، أي قاريء ذلك الذي تعنيه؟.. يقرأ ويفهم عكس ما هو مكتوب؟

    وكـمان.. أنا كتبت
    Quote: "أن التعذيب الجنسي أو التهديد به لم يكن ممارسة عامة في مواجهة المعتقلين السياسيين في السودان، وقـد حدثت بعض الحالات الإستثنائية، وضحاياه تميزوا بشجاعة نادرة في مواجهة مرتكبي تلك الجرائم، فلم يسكتوا عليها، فـفضحوا المجرمين ووثقوا لحالاتهم بما يؤكد تماسكهم ومواصلتهم لخطهم النضالي حتى هزيمة قوى الشر والظلام، وتلك درجة عالية لا يبلغها إلا أولي العزم.. "
    لاحـظ أيضاً كلمة (حـدثت) ال تحتها خـط ديك.. كيف بالله عليك فسرتها على أنها شهاده تعميميـه "ببراءة الممارسه العامــه للجهاز من تهم الإعتـداء الجنسى" قل لي بربك كيف قرأت ما كتبته أنا وكيف فسرته وكيف أولته؟ فــري إنترستينغ!!

    وعن تسآؤلك:
    Quote: هل تعنى ان الإعتداء الجنسى ليس بممـارسه راتبه لجهـاز الامـن يمارسها فى مواجهة كل المعتقلين يلا إسثناء ؟
    أقول لك نعم. الإعتداء الجنسى ليس بممـارسه راتبه لجهـاز الامـن يمارسها فى مواجهة كل المعتقلين بلا إسثناء. لأن المئات من المعتقلين الذين عشت معهم في معتقلات الأمن لم يحدث لهم ذلك.. بل أنت بنفسك قلت " خمسة من الزملاء اعضاء الجبهة الديمقراطيه بالجامعه رهن الإعتقال وعقب خروجـهم مباشرة اخـذت انا شخصيا إفاداتهم حول تجربة الإعتقال وقـد ذكر ثلاثه من اصل خمسـة انه تم تهـديدهم بالإعتداء الجنسى" فلو قلت أنك بنيت حجتك على أن الخمسة " تم تهـديدهم بالإعتداء الجنسى" كـنا على الأقـل إستثقنا حكاية ال بلا إستثناء بتاعتك دي.. يازول إنت كان ما جربت الإعتقال، نحن جربناه وعشناه وشهادتنا لها ما يسندها.. ويكفي في شهادتنا، المئات الذين عاصرناهم، للتدليل على أن " الإعتداء الجنسى ليس بممـارسه راتبه لجهـاز الامـن يمارسها فى مواجهة كل المعتقلين بلا إسثناء." وبعدين تعال ال نحدثك.. نحنا لما نقول كلامنا ده ما خايفين من زول، وما بنراقب غير ضميرنا.. وكان داير الدليل، ال نحدثك مرة تانية.. سنة أربعة وتسعين من القرن الماضي، كنت أنا شاهـد الدفاع رقم ستة في القضية المعروفة بقضية التفجيرات، والكان متهم فيها عدد من شباب المعارضة وشيوخها، بينهم مبارك جادين، الحسن أحمد صالح، الطريفي الطاهر، عثمان محمود، محمد عبدالرؤوف، كمال، مصطفى التاي، جعفر ياسين، الطيب نورالدايم، إلخ.. عارف يا محمد النعيم، معنى أن تكون شـاهد دفاع في قضية زي دي شنو، وإنت متواجد في السودان؟ يعني لو كٌنا بنتردد في قول الحق خوفاً، ما كان أسهل علينا أن نعتذر عن الإدلاء بشهادتنا وسلطة الجبهة الإسلامية في قمة شراستها وبطشها، بل بعدها بعام تم إعتقالنا ونحن في خضم إجتماع كامل الهيئة لقيادات فروع الحزب الشيوعي في الجامعات والمعاهد العليا، في ممارسة ديمقراطية عادية وسط سلطة قامعة باطشة. يعني لا الإعتقال ولا التعذيب ولا قطع الأرزاق لم يثنينا عن ما يمليه عليه عقلنا وضميرنا، فهل تراني فاعل الآن، والجو مُرطب؟!

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-06-2007, 03:07 AM

Mohamed Elnaem
<aMohamed Elnaem
تاريخ التسجيل: 09-09-2006
مجموع المشاركات: 468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    عـدلان عبدالعزيز ...سلام تانى
    Quote: هـدفت من مقالتي أعلاه التأكيد على حقيقتين كما أراهما وأقدرهما؛ الأولى أن التعذيب الجنسي ليس منهج عام يمارسه جهاز الأمن السوداني في مواجهة المعتقلين السياسيين، وقـد حدثت حالات متفرقة معروفة وموثقة، وللأسف أن قانون جهاز الأمن مازال يضفي حصانة على من إرتكبوا تلك الجرائم،


    يبدو ان قصـدى لم يكـن واضحـا كفايه وعليه فإنى احاول ان أقــوله بعباره اخـرى اكثر مباشره ,مـا اردت ان اقوله انا انك يا اسـتاذ عدلان لم تكـن موفقا فى إختيار عبارة "أن التعذيب الجنسي ليس منهج عام يمارسه جهاز الأمن السوداني في مواجهة المعتقلين السياسيين،" حـيث انك لم تكـن فى موقع المـلم بكل تفاصيل المعتقلات فى السـودان ولـم تكـن شاهـدا عليها طـوال سنين الانقاذ بل انك شاهـد على الممارسات التى حـدثت فى مواقع الإعتقال التى كنت انت بهـا وفى الزمـن المحـدد بمـدة إعتقالك "وعلى مدى ثمانية عشر شهراً غير متصلة"عـلى حـد قولك ..وعليه كان عليك ان تكتفى بمنصـوص شهـادتك كما وردت فى متن مقالك الـذى إفتتحت به البوســـت اى ان تقول انك لم تشاهـد ولم تعايش ولم تسـمع بحادثة إعتداء جنسى طـوال فترة تواجـدك بالمعتقل مــن دون ان تضيف الحكم التعميمى "أن التعذيب الجنسي ليس منهج عام يمارسه جهاز الأمن السوداني في مواجهة المعتقلين السياسيين،" وكـما اسلفـت انه قـد يفهم القارئ غير مـرماك إذا إستصحـب معه ملاحقتك لـسؤال محـمد القاضـى أعلاه بالكيفيه التى علقـت عليها انا فى مداخـلتى الاولــى (وهـذاالقارئ الإفتراضى هـو من لايعلم شئ مسبقا عن عـدلان عبدالعزيز ومواقفه).
    Quote: أقول لك نعم. الإعتداء الجنسى ليس بممـارسه راتبه لجهـاز الامـن يمارسها فى مواجهة كل المعتقلين بلا إسثناء

    (عامه/ راتبه )وهــذا بالـضبط ماظننتك تقـصـده واردت إستنطاقك لــه لانـه فى ظنى انه أكـــثر دقـه مــن قولك أن "التعذيب الجنسي أو التهديد به لم يكن ممارسة عامة في مواجهة المعتقلين السياسيين في السودان، " لأن هـذا الإقتباس اعلاه هـو اقصى ما يمكـن ان تحملـه شهـادة معتقل اى لايمكـنه ان يحكم على مجمل الممارسـه داخل المعتقلات خارج نطاق تجربته ومشاهـدته انا شخـصيا لى تجربتا و رغم قـصر المدتين مقارنه مـع تجـربتك الطـويله إذ كانت الاولى اقل من يوم والثانيه حوالى اليوم والنصف ورغم انى لم اشاهـد اى حالة إعتداء جنسى ولم اسمع بها داخل المعتقل إلا انى اجـدنى لا استطـيع ان اقـول ببراءة الممارسـه العامـه للجهاز منها حـيث ان كل الظروف مهيئه لمثل تلك الممارســه حـيث لا رقابه بالـداخل ولا منظم لشكل الإستجـواب حيث الكل يضريك ويركلك داخل المعتقل ولم اشاهـدهم يركنون لقانون ولا لائحـــه بها نص المنهج والممارسـه العامـه التى حـددتها وبرئتها انت غالبا مـن دون قــصـد ...اتمــنى ان يكون قـد بان منطقى ووضح فى هـذه النقـطه وهـو قد يكون صحيحـا او خـطأ ولكـــنه لم يركـن مطلقا الى متغيرات وحالات مثل الشجـاعه والجـبن ,التمـاسك والإنكـسار ولم اسـتند يوما على مثل هـكـذا اشـياء هــذا فضـلا عـن انك تعــرف اننى اعــرف سيرتك ولا اجــد فيهـا ما يجعلنى اقـول بإنكسـار او اى شــئ من هــذا القبيل .
    ودى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-06-2007, 02:33 AM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    الأسـتاذ محمد النعيم.. سلامات..

    يا أخ تعال ال نحدثك تاني.. محـمد القاضي ده خليوه ال يقول الداير يقولوا براهو، ف خلاف إنه عندو "باسـورد"، هو شخص عزيز لدي، وصديق لزمن طويل، ورفيق هم مشترك، ويجمعنا حُـلم عريض مشترك، وده كله كان سبب مخاطبتي له، تقديراً له، ولدوره.. فلو كنت تشاركني الإعتزاز به، يصبح واجبك تنبيهه لمواقع الزلل، لا إغماض العين.. واللا شنو؟

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-06-2007, 03:39 AM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    يا أستاذ محمد النعيم، سلام..

    يا أخ مافي مشكلة لو إنت بتعتقد أن الإعتداء الجنسي منهج عام يمارسه جهاز الأمن السوداني في مواجهة المعتقلين السياسيين بصورة (عامه/ راتبه) بحكم تجربتك التي كانت (الاولى اقل من يوم والثانيه حوالى اليوم والنصف ).. فقط، يبقى واجبك أن توثق تجربتك تلك، لكيلا يفلت المجرمين اللذين جعلوا من تلك الممارسة منهج عام.. أو

    ربما نحتاج لإعادة تعريف (عامه/ راتبه)!!

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-06-2007, 09:31 AM

wesamm
<awesamm
تاريخ التسجيل: 02-05-2006
مجموع المشاركات: 5128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    أهتف معي قول يا أخي..

    يحيا الكفاح وينبغي..

    فليخرج الكوز الشقي..

    ويرفرف العلم الحبيب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-06-2007, 07:50 PM

wesamm
<awesamm
تاريخ التسجيل: 02-05-2006
مجموع المشاركات: 5128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: wesamm)

    أهتف معي قول يا أخي..

    يحيا الكفاح وينبغي..

    فليخرج الكوز الشقي..

    ويرفرف العلم الحبيب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2007, 05:57 AM

أبو ساندرا
<aأبو ساندرا
تاريخ التسجيل: 26-02-2003
مجموع المشاركات: 15487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    عدلان أحمد عبدالعزيز :
    شكرآ على البوست المهم ، وطبعآ لاشكر على واجب
    بينما تحرص أنت على كتابة الحقائق بتجرد وموضوعية
    تجد من يحاول تزييف قولك وأن يقولك مالم تقله
    وهذا منهج كيزاني عتيق

    أرجو مراجعة بوستنا المسمى ب { شوكة حوت }
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2007, 08:33 AM

Saifeldin Gibreel
<aSaifeldin Gibreel
تاريخ التسجيل: 25-03-2004
مجموع المشاركات: 4079

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: أبو ساندرا)

    الاخ عدلان تشكر لهذه الشهادة وندين كل اشكال القتل المعنوى والنفسى التى يتعرض لها الاخ وسام، ولقد كان لي ايضآ زكريات مريرة فى بيت الاشباح وبالتحديد فى الزنزانة رقم خمسة على ما اعتقد واحضرونا فى يوم ضربة الترابى وكان فى زنزانتنا عوض هارون والاخ مصطفى زكى واحمد الحلفاوى والمقدم خوجلى وشقيقه ايضآ كانوا ضباط متهمين بمحاولة انقلابية ومحمد تعلمجى الامن ولاحقآ وجدتهو مسئول من الحرس فى جامعة امدرمان الاهلية واشرف ابوالعلا وفى نفس المعتقل كان يوجد العم الحاج مضوى محمد احمد ودكتور فاروق احمد ادم وكمال الجزولى وكوكبة من المناضلين فى ذلك الزمان الحالك ، وازكر من الضباط الذين ادارو التحقيقات معنا الضابط ودالبشرى له شعر اشيب وصوت اقرب لصوت النساء منه للرجال، وكان يستخدم الكثير من الاثاليب الغزرة والتى لا تمت للاخلاق السودانية بصلة، حيث كانا معنا ثلة من الاخوات تعرضنا للاستفزاز من قبل هذا المعتوه ولكن لم يصل لمستوى الاغتصاب ، حيث كنا نحن مجموعة من منطقة الجريف غرب الحارة الخامسة حيث كان يطلق عليها فى جهاز الامن ( وكر الشيطان) لتمركز الكثير من الشيوعيين فيها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2007, 11:43 AM

حمزة فاروق

تاريخ التسجيل: 30-01-2005
مجموع المشاركات: 54

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: Saifeldin Gibreel)

    سادتى
    لكم التحيه جميعا
    مابين الحدث والروايه مساحه واسعه,
    ما حدث
    التعميم فيه اجحافا والنفى ظلم
    تذكير
    كل من يدعى انه عالم ببواطن ماحدث لا اظنه يعلم اكثر مااراد الراوى له ان يعلم؟؟؟؟.
    تذكير
    مايحدث عند الاقتياد لغرف التحقيق يعلمه السجان والسجين فقط...و....ومابين.. و.. والحقيقه واوات
    خلاصه
    من يقتل دون ان ترمش عيناه يفعل مادونه.

    تحيه والخلود للشهيد د.على فضل,والذين استشهدوا جراء التعذيب.

    اخيرا
    كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ربى لاترحم احدا منهم, امين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2007, 12:36 PM

Mohamed Elgadi

تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 2861

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: حمزة فاروق)

    Quote:
    التعميم فيه اجحافا والنفى ظلم
    تذكير
    كل من يدعى انه عالم ببواطن ماحدث لا اظنه يعلم اكثر مااراد الراوى له ان يعلم؟؟؟؟.
    تذكير
    مايحدث عند الاقتياد لغرف التحقيق يعلمه السجان والسجين فقط...و....ومابين.. و.. والحقيقه واوات

    Up...

    Thanks ustaz/ Hamaza farouq

    mohamed elgadi
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2007, 02:07 PM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    يكـذِبون عشـرات ومثات المعتقلين السياسيين، لأجل الإدعاء بأن الإعتداء الجنسي ممارسة عامة لجهاز الأمن! بئس الطالب والمطلوب.

    الجرائم الموثقة لجهاز الأمن، تكفي لإدانته آلاف المرات.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2007, 02:13 PM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    د.فاروق ابوكساوي، و على محمد على بشير، وعبد المنعم ابراهيم الحاج، و أبو ساندرا، و سيف جبريل، وحمزة فاروق، ومحمد القاضي، التحيات الطيبات لكم..

    شكـراً على المرور والإسهام.. فلا يصح إلا الصحيح.

    عدلان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2007, 02:24 PM

welyab
<awelyab
تاريخ التسجيل: 08-05-2005
مجموع المشاركات: 3891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2007, 05:06 PM

Mohamed Elnaem
<aMohamed Elnaem
تاريخ التسجيل: 09-09-2006
مجموع المشاركات: 468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: welyab)

    الاستاذ عـدلان.... سلامــات
    Quote: يا أخ مافي مشكلة لو إنت بتعتقد أن الإعتداء الجنسي منهج عام يمارسه جهاز الأمن السوداني في مواجهة المعتقلين السياسيين


    لـم ارد عـلى المقتبس اعلاه مـن ردك على ,بفـكرة انه لا سبيل لــدى للتوضيح أكثر والتعبير عـن رأيى بشكل ادق مـما كتبت بعاليه ولكـنى طالعت هـذا الصباح قـولك هـذا
    Quote: يكـذِبون عشـرات ومثات المعتقلين السياسيين، لأجل الإدعاء بأن الإعتداء الجنسي ممارسة عامة لجهاز الأمن! بئس الطالب والمطلوب.

    الجرائم الموثقة لجهاز الأمن، تكفي لإدانته آلاف المرات

    وبالنـظر الى المقتبسين معا وجــدت نفسى بقـدرة قادر داخل رواية البؤسـاء الجـديده لعدلان عبدالعزيز بعنوان "بئس الطالب والمطلوب" ونسبة لأننى لااسـتلطف اى بؤسـاء غير "بؤسـاء" فيكتور هيجـو طبعا.. فإنـه كان لزاما على ان اتخــارج منها بالتوضيح الآتى :يا استاذ عـدلان انا لم اقل مـطلقا بأن الإعتداء الجنسى ممارســـة عامـه بل ان محـور مداخلاتى اعلاه كلهـا هـو إستخدامك انت لجملة" ممارسه عامه دى" فكيف استخدمها انا!! ويمكنك مراجعـتها بالاعلى و كلمـا قلته انا ان الاعتداء الجنسى ممارسـه معروفـه ومتكرره لـدى جهاز الامـن السودانى وقـولى هـذا لايعنى انها مورسـت على كل المعتقلين السياسـين ولكـنها مورسـت وبعض ضحـاياها وثقوها ولـكن مجـمل الظروف الإجتماعيه فى بلادنا تجعلنى اقول انه لاسـبيل البته لان تكـون الوقائع الموثقـه هى جملة الإنتهاكات التى حـدثت فعلا وعـليه فإنه يجـب ان نحسب الف حسـاب قبل ان نطلق قولا سهـل وما هو بالسهل مثل "أن التعذيب الجنسي ليس منهج عام يمارسه جهاز الأمن السوداني في مواجهة المعتقلين السياسيين،".
    *امـلى كبير انو التوضيح الأخـير ده يخـارجنى من مسألة البؤس والبؤساء دى ,وعمـوما عبرت مـداخلة الاستاذ حـمزة فاروق تمـاما عـن رأيى الـذى ربما !عجزت عن تبيانه ولـسبب او لآخـر راقـت لك يا استاذ عـدلان وكانت محل إحتفائك رغما عن انها تقـول بصريح الفكـرة انه لا نستطيع القول ببراءة الممارسـه العامه
    تحياتى
    قال الاستاذ حمزة فاروق:
    Quote: مابين الحدث والروايه مساحه واسعه,
    ما حدث
    التعميم فيه اجحافا والنفى ظلم
    تذكير
    كل من يدعى انه عالم ببواطن ماحدث لا اظنه يعلم اكثر مااراد الراوى له ان يعلم؟؟؟؟.
    تذكير
    مايحدث عند الاقتياد لغرف التحقيق يعلمه السجان والسجين فقط...و....ومابين.. و.. والحقيقه واوات
    خلاصه
    من يقتل دون ان ترمش عيناه يفعل مادونه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2007, 06:12 PM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    عـندما نقول أن التعذيب الجسدي منهج عام يمارسه جهاز الأمن السوداني في مواجهة المعتقلين السياسيين.. ذلك يعني أن كل معتقل سياسي عند جهاز الأمن (مع وجود إستثناءات هنا وهناك) يتم تعذيبه بإلحاق الأذي به جـسدياً، سواء عن طريق الضرب، أو الوقوف لساعات طويلة، أو الحرمان من النوم، أو الحرق، أو التعليق، إلخ.. ونتوصل إلى أن ذلك منهج عام يمارسه حهاز الأمن، من رواية مئات الذين مروا بتجربة الإعتقال ووثقوا لتجاربهم شفاهة أو كتابةً.

    أما عن التعذيب بالإعتداء الجنسي، فذلك ليس منهج عام يمارسه الجهاز، ولا يمكن القول بأنه ممارسة عامة، مالم تتوفر له شروط الممارسة العامة.. أي تعرض كل معتقل له (مع وجود إستثناءات هنا وهناك).. والأمانة تقضي أن نقول أن وقائع حالات التعذيب بالإعتداء الجنسي، للمعتقلين السياسيين، محدودة، وإستثناء، وهي شأنها شأن أنواع التعذيب الأخرى، يوجد لبعضها توثيق شفهي أو كتابي..

    في كلمات أخرى، كل معتقل سياسي، يدخل التجربة وفي ذهنه أنه من الممكن أن يتم إلحاق الأذي به جـسدياً، وفي الغالب الأعم يحدث ذلك، وبذا يمكن القول بأن تعذيب المعتقلين السياسيين بإلحاق الأذي جـسدياً منهج عام في ممارسات جهاز الأمن .. لكن ذلك القياس لا ينطبق على الإعتداء الجنسي.

    ملحوظة: أعتقد أنه لن يغيب عن فطنة القارئ أن الإعتداء الجنسي هو أيضاً ضرب من ضروب إلحاق الأذي جسدياً، ولكن تم فصله عن الإعتداء الجسدي لتمييزه، لما له دلالات وإرتباطات أخرى تستدعي معالجته تحت بند مختلف.

    (عدل بواسطة عدلان أحمد عبدالعزيز on 14-06-2007, 06:20 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2007, 06:27 PM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    الأستاذ محمد النعيم، سلامات..

    كتبت عني أن مساهمة حمزة فاروق راقت لي وكانت محل إحتفائي.
    Quote: راقـت لك يا استاذ عـدلان وكانت محل إحتفائك

    من أين لك هذا الإستناج؟ أنت مخطيء تماماً، ومن فضلك لا تقوليني ما لم أصرح به كتابةً أو شفاهةً، أنا في غنى تام عن إستناجاتك، وهي في نظري فطيرة وتفتقد المنطق السليم، خلينا في المكتوب قدامنا.

    ولك الشكر،

    عدلان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2007, 08:03 PM

Mohamed Elnaem
<aMohamed Elnaem
تاريخ التسجيل: 09-09-2006
مجموع المشاركات: 468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    الاستاذ عـدلان ..سلام
    آسـف لإسـتنتاجاتى الفـطيره طالمـا(طالما دى رغما عن محسن خالد و بوسته لإصلاح الكتابه) انك لاحـاجة بك إليهـا ولك ان لا اكـررهـا, لكــن واخـيرا بشأن إحتفائك بمـداخـلة حمزة فاروق فقـد ظننت انا آثـما وخـطأ تماما على حد تعبيرك واسـتندت على ما تراءى لى إحتفاء فى الإقتباس ادناه ...ف عـذرا
    Quote: د.فاروق ابوكساوي، و على محمد على بشير، وعبد المنعم ابراهيم الحاج، و أبو ساندرا، و سيف جبريل، وحمزة فاروق، ومحمد القاضي، التحيات الطيبات لكم..

    شكـراً على المرور والإسهام.. فلا يصح إلا الصحيح.

    عدلان.

    (عدل بواسطة Mohamed Elnaem on 21-06-2007, 08:17 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2007, 08:35 PM

رأفت ميلاد
<aرأفت ميلاد
تاريخ التسجيل: 03-04-2006
مجموع المشاركات: 7655

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: Mohamed Elnaem)

    ألف تحية للمناضل عدلان أحمد عبدالعزيز
    Quote: أما في شأن الرواية حول تعرض زميلنا محمد محمود "Wesamm" لإغتصاب متكرر في بيوت الأشباح وإعتقاله ثلاث مرات.. ما هي إلا رواية كاذبة صادرة عن مخيلة مريضة، مخيلة تتحكم فيها المشاهـد الجنسية فقط، لا ترى الكون إلا عبر مخيلتها الجنسية المريضة، أصحاب تلك المخيلة المريضة،
    أعتقد يا عدلان إنه إنه إحتراف . هذه التهم إستمرارية لوسائل التعذيب . التهمة الكاذبة أكثر إيلامآ من الحقية الثابتة كوسيلة تعذيب . فهؤلاء هم الأمنجية وهذه هى مهنتهم .
    ووقع وسام فى الفخ وأصبح جل همه نفى التهمة فأصبح فى إعتقال آخر وبلا شك هم الآن يتندرون ويضحكون وهذه راحة السادى وراحة مرضه .

    يا ليتنا ننتبه جيدآ لما قاله خدر
    Quote: اجزم ان إنسياقنا وراء استخدام كلمات جارحة و نعوت مهينه لهم ستخسرنا قضيتنا و تحط من شأنهم
    و شأننا ايضا امام القارئ و في ذلكـ يجدون ضالتهم (كما يحدث الان) في وصفنا ماطاب لهم


    ولا تغضب يا وسام من قول دومة
    Quote: انت بتفهم كيف يا وسام ؟؟ الموضوع ليس نفي ان الاغتصاب قد وقع عليك وفيما يبدو هذا ما يهمك في المقام الاول . وما يهمنا في المقام الاول ان جريمه الاغتصاب ليست عار من وقع عليه الاغتصاب بل عار من اغتصب نحن نستنكر قول مجاهد عبد الرحمن بان الاغتصاب تاريخ مشين يجب علي الضحيه عدم الافصاح عنه حتي لا يعار به .
    ??? Who cares if it happened to you or not


    الكيل بمكيالين هنا لا يفيد . والضرب على الميت لا يحس به .
    الهدوء وعرض القائق موثقة وإيراد أسمائهم يقلق منامهم ويجعلهم يلفون الحبل حول رقابهم بيدهم.

    فليوثق الجميع كما فعل عدلان

    وسيأتى يوم الحساب

    ودى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2007, 08:14 PM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    الأستاذ محمد النعيم، وكل من شارك في هـذا الخيط..

    شكـراً على المرور والإسهام.. فلا يصح إلا الصحيح.

    عدلان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-06-2007, 08:33 PM

Abuobaida Elmahi
<aAbuobaida Elmahi
تاريخ التسجيل: 15-08-2003
مجموع المشاركات: 693

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    محمد النعيم
    كيف حالك
    كلام عدلان واضح وصحيح في تقديري ولا يمكن تحميله بما لا يلزم كأن عدلان أراد
    تبرئة قتلة جهاز الأمن . أمن الإسلاميين وممارسته تدينه وتجرمه قدام أي قضاء نزيه ومستقل أي إننا لا نحتاج البتة لأخذه بما يشبه الشبهات . لقد
    مارس الجهاز عنفه الجنسي علي كثيرين زي ما قال الناس فوق ووثق معظمهم
    هذه الحوادث لمنظماتهم السياسية ولمنظمات أخري عملت وتعمل في مجال حقوق
    الإنسان لكن يصعب القول أن ممارسة الجهاز هذي كانت ممارسة ثابتة ومكررة
    وأساسية في عمله اليومي ضد المعتقلين بالرغم من تهديدهم الكثير به في
    محاولة للضغط علهم يحصلون علي معلومات تمكنهم من هزيمة الحركة الجماهيرية ضدهم . وأنا أدعي أن محدودية إعتداءاتهم الجنسية علي الناس
    كانت ترجع لفهم سائد وسطهم بأن المعتقل يمكن أن يستوعب اللبع واللطش
    ضده كجزء من الأداء لأجهزة كهذي , أي أن المعتقل يمكن أن يستوعب هذا
    الإعتداء لا كإعتداء شخصي . لكن الإعتداء الجنسي لا يمكن أن يستوعبه سوداني
    إلا كأمر شخصي تستلزم الأحوال معاقبة مرتكبه بره في الشارع لا قدام قانون
    ولا محاكم . أردت القول بأن جهاز أمنهم إجتهد قدر الإمكان في تجنب الإعتداء
    الجنسي كسياسة رسمية له لأنه لا يريد أن يشخصن عنفه فالقاتل بشر مثلنا
    يتزوج ويأكل ويمشي في الأسواق والأحياء فلا يريد أن يكشف ظهره لطعنة زول
    بنتقم لشرفه ..

    ....

    لقد هددوني بالإعتداء الجنسي لدرجة إنهم حققوا معي عاريا مرات عديدة
    في محاولة لإستخلاص معلومات عن الحزب والجبهة الديمقراطية بالجامعة..
    ومع ذلك لا أستطيع إلا الإتفاق مع عدلان ..

    ...


    Abuobaida Elmahi
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-06-2007, 00:35 AM

malamih

تاريخ التسجيل: 28-01-2003
مجموع المشاركات: 2781

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: Abuobaida Elmahi)



    أخي الفاضل عدلان و الأخوة المتداخلون..

    إن كل الأساليب التى يستخدمها جهاز الامن العام في السودان للتعذيب

    سواء كانت جسدية أو معنوية لإذلال المعتقلين أو لأجبارهم لفعل شئ ما لصالحهم أو لشئ بدون رغبتهم يندرج تحت الجرائم التى تنتقص من إنسانية
    الانسان و تحد من كل حقوقه في الحياة هي جرائم تستوجب التحقيق و المحاسبة و مثل هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم ويمكن فتح ملفاتها في إية وقت و حتى أمام المحاكم الداخلية لأثبات الحالة كما فعلت أسرة الشهيد على فضل حينما قامت بفتح بلاغ في قسم امتداد الدرجة الأولى..
    أما بخصوص الواقعة الحالية بخصوص ما حدث للأخ وسام فلقد حملت مقالتك إسقاط حق التعذيب(الجنسي) بواسطة الأمن العام تجاه المذكور ولكن مع إحترامي و تفهمي الكامل لمقصدك فأن هذا لا يعطيك الحق في نفي التهمة
    عن جهاز الامن العام لعدم لجوئه لمثل هذه الاساليب الفاحشة حتى وأن ورد
    في هذا البوست إعترافك ضمنيا بحدوث وقائع محددة و موثقة..!

    ولك التحية و الاحترام..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-06-2007, 12:19 PM

Hisham Amin
<aHisham Amin
تاريخ التسجيل: 08-12-2003
مجموع المشاركات: 6067

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)


    كتب الزميل عدلان موضحا افعال جهاز الامن فى الفترة التى قضاها فى المعتقل ثم سطر

    كلمة حق فى العساكر و وسام رغم اختلافة معة

    ثم كتب هذا السطر الذى اراة انا مربط الفرس نسبة لمعرفتى الوثيقة بظروف اعتقال

    المدعى للنضال وسام (محمد محمود)

    Quote: المعتقلين في السطح منتمين لمختلف تيارات المعارضة السودانية آنذاك وبينهم منظمين في أحزاب وغير منظمين، كما أن بينهم قليل من الأجانب


    واذا سمح لى الزميل عدلان بان اسئلة سؤال واحد

    هل كانت تتلى عليكم التهم الموجة للمعتقلين الاخرين ام لا ؟

    اخ عدلان هل عرفت وبالتحديد التهمة التى كانت موجهة الى وسام ؟؟؟

    سانتظر الاجابة والى حين عودتك ساسطر الاتى


    ان تهمة وسام التى تم تعتقالة فيها لم تكن سياسية بل اخلاقية بحتة

    وليس كل من وجد بساحة السجن قاتل يا عدلان



    هشام امين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-06-2007, 12:35 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    الاخ هشام أمين.

    الشء المعروف في السودان وخصوصا خلال تلك الفترة أن الذين يعتقلون بواسطة أجهزة الامن هم عبارة عن سياسين أو مشتبه بهم كسياسين معرضين يقومون بأعمال ضد الحكومة أو النظام الحاكم.هذا بالاضافة لبعض الاجانب كما تفضل وزكر الاخ عدلان. أنا لم أسمع بأي متهم بجريمة أخلاقية يتم حجزه بمكتب أو معتقل لجهاز الامن. أرجوا منك أن تتحرى الدقة في ما تكتب.


    دينق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-06-2007, 07:42 PM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    الأخ هشام أمين، تحية طيبة..

    على زمننا في المدرسة الأولية، درسنا قصة ثعلب عاد إلى رفاقه وهو مقطوع الذيل، فأثار سخريتهم وضحكهم عليه، فحنق حنقاً عظيماً على مجتمعه، وصمم على الإنتقام.

    في ذات يوم نادى الثعلب مقطوع الذيل على أفراد مجتمعه من الثعالب، وقال لهم جزلاً أنه سيدلهم على مزرعة فيها بطيخ كثير، ناضج ولذيد، فتبعوه إلى المزرعة، وأكلوا وشبعوا وعاثوا فساداً في البطيخ، فدعاهم مقطوع الذيل أن يربط كل واحد منهم بطيخة إلى ذيله، حتى يعودوا إلى صغارهم بالخير الوفير.. وبعد أن تحقق من أن كل ثعلب قد أحكم ربط بطيخة إلى ذيله، تسلل إلى صاحب المزرعة ولفت نظره إلى قطيع الثعالب في مزرعة البطيخ، فبدأ المزارع مع أولاده حملة المطاردة التي إنتهت بأن خرج الناجون من الثعالب بأذناب مقطوعة، وما حدش عاد يضحك على أخوه.

    أها يا هشام، من أطلق الفرية بحق محمد محمود في مجتمع واشنطون، ثعلب مقطوع الذيل، خساسته معروفة للجميع، نساء ورجال، مشاء بين الناس بالنميمة، والدس، وكل سخائم النفوس الوضيعة يحملها بين جوانحه، وأساليبه في الصراع، لهي من شيم الصغار، ولا أزيد.

    هسع إنت يا هشام بأسئلتك دي داير تفتح محضر تحقيق سايبري في حق محمد محمود؟ آسف يا أخي، لا أستطيع مساعدتك، ولكن لا بأس من أن أشركك في الذي أعرفه عن محمد محمود، فالذي أعرفه عنه أنه أولاً؛ غير منتم إلى أي تنظيم سياسي، ولم يعرف عنه إنتماء سابق. وثانياً؛ أنه عُـرفَ، ومنذ فترة دراسته الثانوية في مدرسة أم درمان الأهلية الثانوية بأنه كان ناشط سياساً في معارضة نظام نميري "دون أن يكون منتمي لتنظيم سياسي".. كما عُـرف عنه أن أيضاً كان ناشط سياساً في معارضة نظام الإنقاذ منذ سنواته الأولى، وأيضاً دون أن يكون منتمي لتنظيم سياسي.

    يا أخ هـشام، عندك كلام واثق منو، قولوا عديل.. ولغاية هنا، أرجو أن يتوقف الجميع عن إلقاء التهم الجزافية. ولك شكري على ثقتك بي.

    سأعود لا حقاً لتعقيب آخر،

    عدلان.

    (عدل بواسطة عدلان أحمد عبدالعزيز on 20-06-2007, 07:49 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-06-2007, 09:43 PM

علاء الدين حيموره
<aعلاء الدين حيموره
تاريخ التسجيل: 08-08-2006
مجموع المشاركات: 5671

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    الاخ / عدلان

    الف تحية

    اولا اشكرك على هذا البوست وعلى ما قدمته .. ولكن قد لا يتصور البعض مرارة التعذيب .. فبرغم طول المدة (يوليو 91 ) الا ان آثار التعذيب الى الان ظاهرة على أجسامنا .. لقد انتظرت زمن طويل داخل بيوت الاشباح حتى يلتئم الجرح .. كان العسكر يقولون لي لابد ان تقول ان هذه الجروح كانت لاثار عملية جراحية أجريت لك وانت في الاعتقال ...

    في بوكس جهاز الامن وكان المكلف بأعتقالنا المدعو ياسر ( من حلب بحري ) بائعي النحاس .. وهو يردد قبضنا على العصفور الاول .. كنت انا العصفور الاول ثم عصام ابو القاسم ثم عصام احمد ثم قاسم محمد صالح والاخوين عبد الله وياسر نيني ...


    بعد مضي يومين في المعتقل (مكاتب قرب القيادة العامة ) حولنا الى بيوت الاشباح ..

    تم اختياري انا وعصام احمد وعصام فريري لدخول زنزانة بعد فاصل من الضرب المبرح بقيادة المدعو بوب ..

    الزنزانة كانت عبارة متر في مترين .. وعندما فتحت وجدنا فيها 4 من الاخوة كلهم من بحري .. ياسر حامد .. الهادي بشرى .. عوض .. محجوب زكي .. اصبحنا 7 أشخاص في زنزانة مساحتها مترين مربع ...

    نتناوب على الجلوس لان الزنزانة لاتسع ان نجلس كلنا .. ومرض الاخ عصام احمد ابو القاسم ..آثرنا ان يرقد والكل يقف على ارجله ...


    الكل عار الا ما يستر عورته .. وجبة واحدة من الفول .. نفضل ان يكون خاليا من الملح لنتجنب آثار الملح مع العرق ..

    مر اكثر من شهر ونحن نخرج للتعذيب ونرجع مرة اخرى للزنزانة .. الى ان حولنا انا وعصام فريري الى سطح العمارة لنلتحق بعدد كبير من الاخوة المعتقلين ونبدأ فاصل آخر من التعذيب بقيادة مهدي وطوكراوي وبقية العسكر ..

    وجدنا الاخوة في عقد الجلاد .. ابرز المعتقلين رجل الاعمال مامون مكي عبده والمتصوف الامريكي وآخر مصري ذو اللحية البيضاء الكثيفة لا اذكر اسمه ..

    مكثنا اسبوع في تلك العمارة لنرجع مرة اخرى لبيت الاشباح المذكور وهو كان منزلا لسكرتيرة جعفر نميري ( كلتوم العبيد ) مجاورا للجنة الاختيار ..

    ليلحق بنا الاخوة خريجي كلية الفنون __ صلاح سليمان _ على الامين _ مرضي

    ويلحق بنا الاستاذ عادل حسن القصاص .. عبد الرحمن الفلاتي ,, الفاتح من الوابورات بحري ..

    لحق بنا سيد احمد الحسين _ شاور _ ومجموعة حليفي

    غير انه كان هنالك بعض الاخوة لا علاقة لهم بالسياسة ( معتقلي الامن الاقتصادي )


    مدخل لتعرية كل جبناء النظام ..

    لك شكري اخ عدلان .. ونواصل

    (عدل بواسطة علاء الدين حيموره on 21-06-2007, 02:08 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-06-2007, 08:20 PM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    الأخ أبوعبيدة الماحي، تحية طيبة..

    شكراً على الإضافة المقدرة، إن كان لنا أو لغيرنا إصدار تعميمات، أو التوصل لأحكام معممة، فإن ذلك لايتم بدون التوافر على إفادات متعددة وكافية، وتغطي فترات مختلفة، ومراكز إعتقال مختلفة، ولأفراد مختلفين، وذلك متوفر لحد بعيد. لكن يبقى تسجيلكم لتجاربكم وتوثيقها، ولاشك، يسهم أكثر، كما يساعد يوم جرد الحسابات.

    كنت أفترض يا أخ أبوعبيدة، فيمن إدعى بأن التعذيب بالإعتداء الجنسي ممارسة عامة عند جهاز الأمن.. وخاصةً ممن تعرضوا لتجربة التعذيب من الضحايا.. أن يدعموا ذلك الإدعاء على الأقل برواية تجاربهم، فإن لم يقع عليهم تعذيب بالإعتداء الجنسي، فإن ذلك ينفي صفة العمومية على ممارسة جهاز الأمن.. ولأن وقع عليهم، فذلك أيضاً لا يعني أن تلك ممارسة عامة، إلا إذا كانت معظم التجارب الموثقة كانت بذات النمط.


    الأخ الفاضل، ملامح، تحية طيبة..

    ليس في الأمر نفي لتهمة محددة، ولكن هناك نفي للإدعاء بأن التعذيب بالإعتداء الجنسي ممارسة عامة عند جهاز الأمن.. أي باحث مبتدئ، عند وزن الشهادات وتمحيصها، وإذا تساوت مصداقية الشهود، فإن الترجيح دائماً يكون لشهادة من زامن الأحداث وعاش فيها فترة أطول في الزمن، والذي عملياً خاض تجارب أكثر تعدداً، وإختلافاً. فإن لم يكن ذلك هو المقياس، فلا بد أن هناك خللاً ما في المعايير، وللأسف فإن ذلك الخلل، من مظاهره المباشرة؛

    أولاً؛ التشكيك في روايات ضحايا من تعرضوا لتجربة التعذيب، وإفتراض عدم أمانة سردهم لتجاربهم بالكامل، وإخفاء جزء من تجربتهم، وكل ذلك التشكيك بحجة أن هناك بعض الحالات القليلة قد تعرضت لتعذيب بالإعتداء الجنسي، عليه يمكن أن يكون الجميع قد تعرض لذلك!

    ثانياً؛ ذلك التشكيك في روايات ضحايا من تعرضوا لتجربة التعذيب، يفترض ضمناً، أن أولئك الضحايا جبناء، وتنقصهم الشجاعة الكافية لإلقاء كل الضوء على تجاربهم!

    عرفت يا ملامح، ليه أنا قلت " بئس الطالب والمطلوب."؟

    الأخ رأفت ميلاد ، والأخ دينق، التحيات الطيبات، شكراً على مروركم، والإضافات..

    لكم جميعاً التقدير،

    عدلان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-06-2007, 09:20 PM

wesamm
<awesamm
تاريخ التسجيل: 02-05-2006
مجموع المشاركات: 5128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)


    التحية والتقدير للزملاء عدلان ودينق وانتم تخرسون السنة الحاقدين من عملاء النظام امثال الجهلول هشام امين طريد واشنطون وعبيط القرية اينما حل هذا الحاقد يكفيه خذلان وخسرانا مكوثه في واشنطون قرابة ال18 عاما وخرج منها خالي الوفاض لاعلم ينفع ولادراية تشفع في بلد عدد المدارس والجمعات والمعاهد المتخصصة اكثر من دكاكين ال 11-7
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-06-2007, 11:09 PM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    سلام للجميع
    التعذيب الذى مورس على المعتقلين والمعتقلات بعد انقلاب 89 تعذيب مؤسسي و منظم، لا تقلل منه او تغير في طبيعته عدد مرات هذه الطريقة او تلك. توجد حالات اخرى غير حالة العميد الريح ربما لم تعلن لاسباب عديدة مفهومة. الاختلاف نوعى بين التعذيب ابان الانقاذ والانظمة التى سبقتها،ونوعى ايضا في والمنظومة الفكرية خلف التعذيب والتى تستبيح اجساد وارواح المعارضين , حتى من يغتصب معارض او معارضة يعتقد انه يؤدى واجب دينى و ليس فعل تلزمه به وظيفته كما تحت انظمة اخرى. اعتقد دون احصاء لحالات عديدة من الصعب الجزم بشيوع ممارسة الاغتصاب او نفيه، ما يتوفر من معلومات مؤكدة لا تساعد على ذلك , صعوبة الحديث عن التعذيب عموما والاغتصاب تحديدا ـ تحت تعذيب ام لأ ـ بوصفه احدى حالات الانتهاك القصوى للكرامة والخصوصية الانسانية تجعل الخوض فيه بالاستنتاج غير ذات جدوى.

    امر اخر هو ما يردده البعض عن الاخ محمد محمود، اعرف محمد منذ الجامعة ولم يكن منظم واعتقد ـ دون جزم ـ انه كان اقرب لمؤتمر الطلاب المستقلين، لكنه كان من العناصر الوطنية النشطة وله موقف ثابت و واضح من الاتجاه الاسلامى حتى قبل الانقلاب و شارك بفعالية في كافة المواجهات والانتخابات والفعاليات المختلفة حينها، لن استغرب تعرضه للاعتقال والتعذيب فهو لم يكن حصرا على حزب او تنظيم حتى "المحايدين" ولمواقفهم الوطنية الواضحة تعرضو لها.

    * خارج الموضوع: مثل عدلان اختلف مع محمد في طريقة تناوله للقضايا في هذا المنبر و ولجوءه للتصنيفات المتعجلة والضيقة و خوضه في صراعات لا جدوى منها واعتقد ان لديه من القدرات والمعارف ما يمكنه من تقديم اشياء اكثر فائدة ومنفعة.

    سلام تانى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2007, 00:01 AM

wesamm
<awesamm
تاريخ التسجيل: 02-05-2006
مجموع المشاركات: 5128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: esam gabralla)

    Quote: انه كان اقرب لمؤتمر الطلاب المستقلين، لكنه كان من العناصر الوطنية النشطة وله موقف ثابت و واضح من الاتجاه الاسلامى حتى قبل الانقلاب و


    الزميل والصديق عصام جبر الله شكرا علي شهادتك التاريخية القيمة بحقي مع التحفظ علي انني كنت اقرب لمؤتمر الطلاب المستقلين مع احترامي لتنظيم المؤتمر ونضالاته في فترة اتحاد الانتفاضة ولكن اؤكد لك لاتربطني صلة عضوية بتنظيم المؤتمر ولا بأي بتنظيم كما ذكرت بل علي العكس كنت احسب علي قبائل اليسار وحتي في التحقيقات كانت التهمة من الكيزان انني شيوعي وانت عارف الكيزان من ليس منهم فهو شيوعي وهذا شرف لاادعيه كان ديدنا النضال مع بقية القوي الوطنية والديمقراطية ضد الكيزان واسقاطهم في كل المعارك.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2007, 00:40 AM

النذير حجازي
<aالنذير حجازي
تاريخ التسجيل: 10-05-2006
مجموع المشاركات: 6196

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: wesamm)

    Quote: أما في شأن الرواية حول تعرض زميلنا محمد محمود "Wesamm" لإغتصاب متكرر في بيوت الأشباح وإعتقاله ثلاث مرات.. ما هي إلا رواية كاذبة صادرة عن مخيلة مريضة، مخيلة تتحكم فيها المشاهـد الجنسية فقط، لا ترى الكون إلا عبر مخيلتها الجنسية المريضة، أصحاب تلك المخيلة المريضة، لا شك يحتاجون إلى علاج نفسي مُلح، يهدف إلى تخليصهم من رواسب عُـقد وعيهم الباطن، أو الظاهر، أو لا وعيهم، أو تاريخهم، كما أنهم ربما يحتاجون إلى الشفـقة.

    مع تمنياتي للجميع، بأجـواء حوار معافاة..

    الحبيب والمناضل عدلان عبد العزيز، والله رجُل، ولم أرَ هذا البوست سوى الآن، ونظرتي فيك أبداً ما خابت، وتحيتي لضميرك الحي وشجاعتك المنقطعة النظير، وحقاً أن مكارم الأخلاق من أصالة وكرم وشجاعة وصحوة ضمير ونبل كلها شيمة واحدة وإن غابت إحداها عن المرء تلفت البقية كلها ولا تستقيم إحداها دون الأُخر، والتحية لك ولمحمد محمود، ومعاً لإختلاف نزيه

    وبالمناسبة إستخدام الكيزان - الأنجاس المناكيد - لأساليب الإغتصاب بدأ فى منتصف التسعينات، ولم يتجرأوا بفعله فى بداية حكمهم - إبان إعتقال المناضل أبو العز - لخوفهم من غضب الشارع الهادر بجلائهم من السلطة آنذاك وفى أوج ثورته، ومارسوها بعد أن خبأت نار النضال وإستكانة الشعب والتفنن فى إذلاله، وقسماً قسماً لن نهار... طريق الثورة هدى الأحرار، ولهم يوماً لن نخلفه ولا هم مكانهم سوى.

    كسرة: وبعدين الأمنجية ديل لمن يجوا يغتصبوا واحد، يسبوا حناكيش الرياض والعمارات، ويمسكوا فى الشرامي ود ودنوباوي أبو العز
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2007, 01:34 AM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    الأخ النذير حجازي، تحية طيبة..

    أصابني بعض غم.. من مكتوبك
    Quote: خبأت نار النضال وإستكانة الشعب
    يازول ده كلام شنو ده؟ الناس في السودان وفي مواجهتها وصدامها مع سلطة البؤس القائمة أجبرت الإنقاذيين على التراجع وشلت أياديهم لحد كبير عن ممارسات التعذيب، ومازال نضال شعب السودان مستمر، ومتصاعد لحد حمل السلاح في دارفور، ومازالت مواكب الشهداء تترى، من دارفور لي بورتسودان، ولي المناصير، ولي كجبار.. يازول إت بي صحك؟ ما شفت الفديو النادر الذي يوثق لمجزرة كجبار، وكيف روح الناس مصادمة، نساء ورجال، شيب وشباب، وكيف أنهم وبعد تقديم الشهداء، تظاهروا ضد سلطة القهر والظلام، وخطب فيهم الخطباء أمام الكاميرا، في شجاعة وتصميم؟ http://video.google.com/videoplay?docid=-3249955364069010660&pr=goog-sl
    يا زول شوف جسارة الصحفيين، وعزمهم كيف.. الحمد لنضال شعبنا الذي يجبر سدنة الإنقاذ على التراجع كل يوم. الخزي والعار لحزب المؤتمر وسلطة الإنقاذ، والنصر لإرادة شعب السودان.

    عدلان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2007, 02:46 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 21251

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    أتفق مع دومة" ان جريمه الاغتصاب ليست عار من وقع عليه الاغتصاب بل عار من اغتصب"

    ماذا يمنع جلادي بيوت الأشباح من المشاركة في هذا المنبر
    بعد أن يغسلوا أيديهم- أو لا يغسلوها- من دماء وخصي الضحايا
    من أن يجلسوا إلى الكيبورد
    ليحاولوا إكمال مهمتهم
    بإدانة الضحايا
    وتبرئة الجلاد

    أين ذهب بوست بركات؟؟

    الباقر موسى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2007, 03:22 PM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    كتبت دومة ان
    Quote: جريمه الاغتصاب ليست عار من وقع عليه الاغتصاب بل عار من اغتصب
    ونضيف على ذلك الإقرار السليم، أن؛ ليس الإغتصاب فقط.. بل كل جرائم التعذيب، بأنواعها المختلفة، ضرب، حريق، حرمان من النوم، حرمان من الإتصال بالعالم والأسرة، إلخ.. كل ممارسات التعذيب عار وخزي على من إرتكبها، عار وخزي على من وافق عليها، عار وخزي على من تستر عليها، عار وخزي على من سكت عليها، عار وخزي على من يبرر لها.

    يبقى رصد الحقائق المجردة، هو سبيلنا لتحقيق العدالة، إنصاف الضحايا، ومعاقبة المجرمين. خلط الوقائع مع الإستنتاجات يضعف القضايا، بل هو أدعى لضياع الحقوق، وإفلات الجاني.

    عدلان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2007, 04:30 PM

Dr.Ali Hamad

تاريخ التسجيل: 09-06-2007
مجموع المشاركات: 37

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    الأخ عدلان ------------------
    تحياتى: قرأت بتمهل شهادتك القيمة ، فازداد تقديرى لشخص ، وهو تقدير كان كبيرا فى الأصل . واشكرك كثيرا على ابراز اسماء نزلاء سجون النظام الذين عاصروك فى السجن ، فهذا توثيق مهم يحفظ حق الذين دفعوا ضريبةهذا الوطن سجنا وتعذيبا، واستحقوا بذلك شكرهم وذكرهم فى سجل الشرفاء، لأن من لا يشكر الناس لا يشكر الله كما يقول الفقهاء.لم أقرأ ما كتب عن الأخ محمد محمود ولكنى سمعت به وحزنت جدا لهذا التدنى فى خطابنا لبعضنا البعض .وحمدت الله أننى لم أقرأ ذلك الكلام . لم التق الاخ محمد محمودالا لقاءات عابرة فى واشنطن .وعندما شتمنى شتيمة ظالمة وغير صحيحة سعيت للالتقاء به وافهمته الحقائق فتفهم ونفى لى أن يكون قصده الاساءة المتعمدة لشخصى وقال لى أنه لم يكن يعلم باننى قد استقلت من منصبى كسفير كراهة فى الانقاذ.وكان الاخ محمد غاية فى التهذيب.المأخذ على اسلوب الاخ محمد يمكن التعبير عنه باسلوب المناصحة الصادقة وتوضيح الحقائق له ولكن ليس بالاسلوب الذى ذكره الاخ عدلان. فى عمرى قد اكون غم بعضكم والاخ الاكبر لبعضكم والاخ للبعض الاخ.تعالوا نأخذ من بعضنا البعض ، ونعلم بعضنا البعض ،من أجل غد نريده لبلدناالحدادى المدادى ،وأن نحترم بعضنا، وأن نحترم رموزنا الوطنية حتى ونحن نختلف معهم/ فالذى لا قديم له ، لا يستطيع أن يبنى جديدا، والماعندو قديم تياه ، كما يقول المثل الشعبى الغلاب .
    د.على حمد ابراهيم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2007, 04:48 PM

wesamm
<awesamm
تاريخ التسجيل: 02-05-2006
مجموع المشاركات: 5128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: Dr.Ali Hamad)

    التحية للسيد السفير علي حمد لك التجلة والتقدير في هذه المداخلة العظيمة شكرا علي نصائحك القيمة وجهودك المقدرة لأزالة ما علق من شوائب بين الزملاء ومسيرة النضال مع هذا النظام الشرس طويلة ولاتتحمل خلاف او شقاق في الصف الوطني احييك واحيي مواقف عدلان العظيمة وتفهمه لتلك النقطة والعمل بكل صدق لتوحيد وجهة النضال لأزالة هذا الكابوس الجاسم فوق صدورنا ومعا حتي النصر.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2007, 07:31 PM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 13-06-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: wesamm)

    لكن تمثيل دور الشهيد ما عندك يا وسام..
    ما يفعله وسام في هذا المنبر فظيع
    فهو يدور بالاكاذيب ويشتم الجميع ويهبش الاعراض
    لقد وصلت به وقاحته لشتم السيدة دومة حين اختلفت معه
    هذا الرجل يستحق ما حدث له وما سيحدث له..
    السيد السفير
    لا يحق لوسام ان يشتم الناس
    وقد تعرض وسام لاساسي حث نبهه الا يكتب اسمه في لست
    يضع فيها كل من لا يحبهم ويصفهم بالكوزنة ليجد مبرر اخلاقي لشتمهم..
    وقد ارسل له اساسي رسالة مهذبة طالبا ازالة اسمه من القائمة
    وعندما رفض وتعالى وتكبر
    كتب له اساسي القصة المتداولة عن سبب لوثته هذه..
    فلا تنظروا الى النتيجة بل الى السبب..
    هل يحق لوسام الكذب وشتم الناس؟
    ربما كنت محظوظ انك قابلته وضحت له ما خفي عنه
    فكيف نمسح نحن ما يفعله في حقنا...

    بالله انصحوه..الزول دا ..
    الموضوع اصلا ما بيوت اشباح الموضوع الاعتداءات والشتائم
    التي يصبها على رؤوس
    مخالفيه...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2007, 07:47 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    Quote: لاحقاً إنضم عدد آخر من المعتقلين لبيت الأشباح، أذكر منهم الشهيد علي الماحي السخي، ودينق، والأستاذ سيد أحمد الحسين، وزميلنا في منبر سودانيز، عزالدين محمد عثمان.. بعـد قضاء حوالي الثلاث أشهر تم إطلاق سراح زميلنا محمد محمود "Wesamm" ولم ألتقيه مرة أخرى إلا بعد خروجي من السودان في أواخر العام 1996، حيث عرفت أنه بعد خروجه من المعتقل دبر أمر خروجه من السودان لينتهي به المطاف في الولايات المتحدة.. طـوال الفترات التي قضيتها في زنازين ومعتقلات الأمن وبيوت الأشباح وسجن كوبر في الثلاث مرات التي تم إعتقالي فيها.. شـهدت كثيراً من وقائع التعذيب البدني والنفسي، لعشرات، بل مئات المعتقلين، وعلى مدى ثمانية عشر شهراً غير متصلة.. إشتمل التعذيب على وسائل متعددة ومتنوعة تتراوح بين الضرب العنيف إلى الوقوف لساعات طويلة، إلى الربط والكلابيش مع التعليق، إلى المشي حافياً على أسطح من صاج الحديد الموضوعة في الشمس، إلى الحرمان من النوم، والدواء، والزيارات، إلى الأخبار الكاذبة عن الأهل والرفاق، إلى الإهانات اللفظية، لكنني قط لم أشهد حالة إغتصاب أو إعتداء جنسي على معتقل، وهذه شهادة أعلم أنها في المقام الأول تصب في مصلحة عناصر جهاز الأمن، ولكنها شهادة يمليها علي ضميري، ومسؤوليتي.. ومع ذلك أعرف أن هناك حالات للإعتداء الجنسي تم توثيقها في أماكن متفرقة.. وما نسمع به الآن من ممارسات في دارفـور لمما يبعث على الحزن ويصيب الفؤاد بالأسى.. أما في شأن الرواية حول تعرض زميلنا محمد محمود "Wesamm" لإغتصاب متكرر في بيوت الأشباح وإعتقاله ثلاث مرات.. ما هي إلا رواية كاذبة صادرة عن مخيلة مريضة، مخيلة تتحكم فيها المشاهـد الجنسية فقط، لا ترى الكون إلا عبر مخيلتها الجنسية المريضة، أصحاب تلك المخيلة المريضة، لا شك يحتاجون إلى علاج نفسي مُلح، يهدف إلى تخليصهم من رواسب عُـقد وعيهم الباطن، أو الظاهر، أو لا وعيهم، أو تاريخهم، كما أنهم ربما يحتاجون إلى الشفـقة.


    الأخ عدلان،

    تحية وتقدير، وشكرا لعاليه.



    Quote: ملحـوظة: أختلف مع محمد محمود "Wesamm" في أساليب معارضته، وتقديراته، إلى حد أن إختار هو قطع ما بيننا.. ولا أزال أختلف معه.. وأدعـوه لنبذ منهج الإتهامات المجانية في محاولة لحسم الخلافات. ذلك منهج مرفوض ويخرب البيئة السياسية، وذلك بالضبط .. مسعى قوى الظلام المتربصة بشعبنا.


    وتحية وتقدير مرة أخرى...فللثوار وجه واحد.

    .....

    ولو انا على حجر ذبحنا لن نقول نعم.

    درويش.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2007, 09:33 PM

wesamm
<awesamm
تاريخ التسجيل: 02-05-2006
مجموع المشاركات: 5128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: Khalid Kodi)

    Quote: وقد تعرض وسام لاساسي حث نبهه الا يكتب اسمه في لست
    يضع فيها كل من لا يحبهم ويصفهم بالكوزنة ليجد مبرر اخلاقي لشتمهم..


    بالله دا كلام زول عاقل
    واذا افترضنا دا حصل هل يحق له افتعال هذه الفريه الخسيسة عن اعرلض الناس يا لخسة وجبن اسلوبه ويا لحقارة من ايده وبرر له ما فعل !!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2007, 09:58 PM

wesamm
<awesamm
تاريخ التسجيل: 02-05-2006
مجموع المشاركات: 5128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: wesamm)

    Quote: لقد وصلت به وقاحته لشتم السيدة دومة حين اختلفت معه


    هذه ليست من شيمي ان اشتم السيدات ولم اتربي علي ذلك كل ماقلته في وصف تصرفاتها الغير منطقيه احيانا وقلت بالحرف الواحد
    ان دومة هذه فيها رائحة كيزان
    والمرة الاخري كان رد لي مداخلة منك انت بالذات عندما قلتي
    اجمل ما في هذا البوست ان دومة اصبحت ظلامية
    وكان ردي
    That were she belongs
    وريني الشتيمة وين في الكلام دا ولو عندك اي كلام تاني غير الكلام دا جيبي الدلائل
    والغريبة انك لم تقولي شتمني واساء الي لانو فعلا لم ولن افعل ذلك ابدا
    اقصي ما اشتم به ان اصف فلانا او فلانة بصفة الكوزة وذلك كن خلال مواقفهم ومداخلاتهم ودائما الجاء اسلوب من دقنو وفتلو يعني بجيب لي الزول كلامو القالو ظاتووو يا في مدح النظام او سب المعارضة والمعارضين والتقليل من شأنهم لغرض في نفوسهم المريضة
    وانت من اكبر اشياع واتباع النظام في هذا المنبر والكل يعرف تاريخك القميء في سب الشرفاء والوطنيين ووصفهم بأبشع الاوصاف دون مراعاة الحياء والاخلاق السودانيه وخاصة المرأة السودانية البنعرفها كنعم الام والاخت والزميلة في الجامعة او العمل او بت الجيران او القريبة
    ولكن انت واقعة في العالم شتائم وبالفاظ يعف اللسان عن ذكرها ولي ملف كامل عن نوعية الالفاظ السوقية وعن القاموس المتدني ومبتذل لك
    وويمكنني ان أت به ويكفيك خسرانا وصفك لشهيد انتفاضة الاربعاء المغفور له صديق منور وصفك لموته بقولك بيكون شقاهو عرقي!!!! اتخيلوا المستوي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2007, 10:33 PM

wesamm
<awesamm
تاريخ التسجيل: 02-05-2006
مجموع المشاركات: 5128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: wesamm)

    Quote: وقد ارسل له اساسي رسالة مهذبة طالبا ازالة اسمه من القائمة
    وعندما رفض وتعالى وتكبر
    كتب له اساسي القصة المتداولة عن سبب لوثته هذه..


    عن اي قصة متدوالة تتحدثين وتكذبين وتزورين الحقائق اتي هذا الجبان بفريه وكذبة وبهتان مبين وذلك حقدا دفينا منه لوضع اسمه في قائمة الكيزان وهو جدير بذلك وهذا مكانه الطبيعي وله صولات وجولات في الدفاع عن الكيزان في هذا المنبر ولم اسمع عن انه تخلي عن ذلك لذلك وضعت اسمه في القائمة وترجاني في مسنجر داخلي ولم يرد في البوست الاصلي طالبا سحب اسمه من غير توضيح ولم يذكر حتي براءته من النظام ولم احفل به
    وحماقة منه قام بفتح البوست الكذبة كرد فعل سريع ناشرا سموم حقده بكذب وافترأءت ليست لها اساس من الصحة.
    واستنكر الجميع هذا الحدث وانت الوحيدة في هذا المنبر التي لم تسنكر هذا الفعل الجبان والبعيد عن الخلق القويم وشرف الخصومة والرجولةالحقة ايدتي اسلوبه الجبان حقدا منك علي المعارضين لأختلافهم معك في الرأي ومازلت تحقدين ولن يجديك مثل هذا الحقد الاسود نفعا وسنظل نعري ونكسف امثال اساسي وامثالك من اقزام نظام الانقاذ حتي نلفظهم مع نظامهم المتهالك الي مزبلة التاريخ.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2007, 10:17 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    Quote: وقد تعرض وسام لاساسي حث نبهه الا يكتب اسمه في لست
    يضع فيها كل من لا يحبهم ويصفهم بالكوزنة ليجد مبرر اخلاقي لشتمهم..


    Quote: بالله دا كلام زول عاقل
    واذا افترضنا دا حصل هل يحق له افتعال هذه الفريه الخسيسة عن اعرلض الناس يا لخسة وجبن اسلوبه ويا لحقارة من ايده وبرر له ما فعل !!!!!


    لايحق لأحد أن يفتعل مثل هذه الاكاذيب...هذه هى السياسة القذرة.

    من يمارسها أقل من إنسان، ومن يؤيدها و يبرر لها بدوره أقل من إنسان،

    ومن يتصالح معها أقل من إنسان...

    وهذه المبادى تنطبق على كل من يمارس السياسة القذرة، على كل من يمارس السياسة القذرة تجاه أى من الناس، وليس تجاه أشخاصنا فقط ياوسام...!!

    لايجب أن نكون إنتقائيين ياوسام، ندين من يمارس مثل هذه الاكاذيب المرتجفه ضد اشخاصنا ونتجاوز عنها عندما يمارسها "أصدقاءنا" ضد الاخرين.

    وأتمنى ان اكون قد أوصلت إليك الصورة..."فللمناضلين الشرفاء وجه واحد".

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2007, 10:23 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: Khalid Kodi)

    Quote:
    وهذه المبادى تنطبق على كل من يمارس السياسة القذرة، على كل من يمارس السياسة القذرة تجاه أى من الناس، وليس تجاه أشخاصنا فقط ياوسام...!!

    لايجب أن نكون إنتقائيين ياوسام، ندين من يمارس مثل هذه الاكاذيب المرتجفه ضد اشخاصنا ونتجاوز عنها عندما يمارسها "أصدقاءنا" ضد الاخرين.

    وأتمنى ان اكون قد أوصلت إليك الصورة..."فللمناضلين الشرفاء وجه واحد".

    لا توجد اكثر من سياستك القذره في دق لااسافين بين ابناء دارفور و الجنوبين
    لاجل ان يقال عليك فاهم.


    عامل عايز تحرج وسام؟؟؟وهو منو قال لك وسام راضي عن حيصتك الهايصها دي؟؟؟
    اخير لك تلبد وتبطل محاولات استدرار العطف و التضامن بالغصب من الناس بناء على العلاقات الشخصيه.

    قال وجه واجد قال؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2007, 10:32 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 12358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: لا توجد اكثر من سياستك القذره في دق لااسافين بين ابناء دارفور و الجنوبين
    لاجل ان يقال عليك فاهم.


    عامل عايز تحرج وسام؟؟؟وهو منو قال لك وسام راضي عن حيصتك الهايصها دي؟؟؟
    اخير لك تلبد وتبطل محاولات استدرار العطف و التضامن بالغصب من الناس بناء على العلاقات الشخصيه.

    قال وجه واجد قال؟؟


    سلاما.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2007, 10:40 PM

wesamm
<awesamm
تاريخ التسجيل: 02-05-2006
مجموع المشاركات: 5128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: Khalid Kodi)

    الزملاء د.خالد كودي وتراجي جنبا سلاح!!!!!
    That is it
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2007, 02:38 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 15894

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: wesamm)

    في
    Quote: هذه ليست من شيمي ان اشتم السيدات ولم اتربي علي ذلك كل ماقلته في وصف تصرفاتها الغير منطقيه احيانا وقلت بالحرف الواحد
    ان دومة هذه فيها رائحة كيزان
    والمرة الاخري كان رد لي مداخلة منك انت بالذات عندما قلتي
    اجمل ما في هذا البوست ان دومة اصبحت ظلامية
    وكان ردي
    That were she belongs

    العضو المحترم وسام
    اولا اريد ان اوضح ان اكثر ما اغضبني هو قولك انك تشتم رائحه الكيزان في وهي افظع شتيمه تلحق بي من بشر علي الاطلاق. وصفك لي بالكوزنه يعني انك توصمني باذلال العباد وتخريب البلاد وترمني بكل الجرائم التي ارتكبوها في الجنوب في دارفور في بيوت الاشباح في بورتسودان كجبار وكل المخازي وهذه لعمري شتيمه لا اقبلها ابدا .
    ثم ما هي تصرفاتي الغير منطقيه ؟؟ وكيف لك ان تحدد ان كانت منطقيه او غيرها من غير ايرادها ثم مسائلتي عنها واخذ اراء الاعضاء حولها ؟؟ الا تري انك تقوم بمهمه الاتهام والمحاكمه العاجله في غير شهود او بينه وتصدر الحكم وتروج له ؟؟؟
    يا وسام هذا ليس بنضال انما تهريج .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2007, 04:01 AM

wesamm
<awesamm
تاريخ التسجيل: 02-05-2006
مجموع المشاركات: 5128

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: doma)

    العضوة المحترمة دوما تحية النضال
    اذا كان هذا فهمك فالف تحية لك في ساحات النضال لم اقصد اسأ ءة لك في شخصك فانا لااعرفك ولا تجمعنا اي ساحات غير هذا المنبرالاسفيري
    اسف لسوء التقدير في حقك وانا اعلم انها اسأءة بالغة ان توصفي بالكوزنة او رائحة الكوزنة ( خاصة للزول الماكوز) وكون ان مثل هذه الصفة تزعجك تماما فهذا ا دليل صحة وعافية وخير فيك ودمتي ومعا في طريق الحرية والديمقراطية!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2007, 03:49 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 28-11-2002
مجموع المشاركات: 46580

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    Quote: العضو المحترم وسام
    اولا اريد ان اوضح ان اكثر ما اغضبني هو قولك انك تشتم رائحه الكيزان في وهي افظع شتيمه تلحق بي من بشر علي الاطلاق. وصفك لي بالكوزنه يعني انك توصمني باذلال العباد وتخريب البلاد وترمني بكل الجرائم التي ارتكبوها في الجنوب في دارفور في بيوت الاشباح في بورتسودان كجبار وكل المخازي وهذه لعمري شتيمه لا اقبلها ابدا .
    ثم ما هي تصرفاتي الغير منطقيه ؟؟ وكيف لك ان تحدد ان كانت منطقيه او غيرها من غير ايرادها ثم مسائلتي عنها واخذ اراء الاعضاء حولها ؟؟ الا تري انك تقوم بمهمه الاتهام والمحاكمه العاجله في غير شهود او بينه وتصدر الحكم وتروج له ؟؟؟
    يا وسام هذا ليس بنضال انما تهريج .


    الغالية دوما.

    أنتي ليست كوزة ولا علاقة لك بالكيزان حسب معرفتي بك. ولكن يا عزيزتي دفاعك المستميت عن بيان هو الذي جلب لك الشبهات.
    بيان مصخرة قلمها للدفاع على الكيزان بكل قوة, فلماذا أنتي دائما تضعي نفسك في مثل هذا المواقف. وأنا فعلا أستغرب لمثل هذا المواقف من جانبك.
    نصيحتي لك. أرجعي دوما بتاعت زمان. لك رأيك الخاص بك وتوجهك الرشيد.

    دينق.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2007, 07:27 AM

دينا خالد
<aدينا خالد
تاريخ التسجيل: 26-06-2006
مجموع المشاركات: 8736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    العزيز عدلان
    دخلت متاخره لهذا البوست وعذرا ان لم استطع قراءة
    كل المداخلات ،، ولكن يا عزيزى دعنى اسالك
    هل هناك فرق بين التعذيب الجسدى والجنسى ؟؟؟
    يعنى بوضوح انت بتفتكر انو فى واحد احسن من التانى ؟؟؟
    وهل الاعضاء الجنسيه هى خارج الجسد لا يشملها القول عند الحديث
    عن الجسد ؟؟؟
    الا تعتقد ان فصلك للاجزاء او الاعضاء الجنسية عن بقية الجسد فيه
    امتثال وانحياز واضح لمنطق ثقافة باليه يجب ان نعمل جميعا على اندثارها ...
    التحية من بابك هذا لك ولكل الشرفاء الذين طالتهم الايادى الملوثه
    الجسد واحد اذا مسه شى تداعى بقيته بالسهر والحمى .
    الانحناءة لكم مجددا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2007, 01:30 PM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    العزيزة دينا خالد، تحياتي..

    كتبتي:
    Quote: دخلت متاخره لهذا البوست ،،
    لا بأس عليك، أن تأتي متأخرة خير من ألا تأتي على الإطلاق، وشكراً على الطلة..
    Quote: لكن،وعذرا ان لم استطع قراءة كل المداخلات
    والله ده كسل منك ساكت، قادك للإستعجال وطرح سؤال موضوعي، متأخر!
    Quote: ولكن يا عزيزى دعنى اسالك هل هناك فرق بين التعذيب الجسدى والجنسى ؟؟؟
    يا دينا، سؤالك ده هناك إجابة مباشرة له في ذات هذا البوست أعلاه، نُشرت قبل إسبوع من تاريخ سؤالك أعلاه:
    Quote: ملحوظة: أعتقد أنه لن يغيب عن فطنة القارئ أن الإعتداء الجنسي هو أيضاً ضرب من ضروب إلحاق الأذي جسدياً، ولكن تم فصله عن الإعتداء الجسدي لتمييزه، لما له دلالات وإرتباطات أخرى تستدعي معالجته تحت بند مختلف.

    المصدر: Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام

    لكِ تقديري،

    سأعود معقباً على تعليقات مهمة أخرى، لاحقاً

    حتى ذلك الحين، دمتم بعافية،

    عدلان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2007, 07:16 PM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 22-07-2003
مجموع المشاركات: 21251

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    العزيزة نجاة

    قلت لوسام:
    "هذا الرجل يستحق ما حدث له وما سيحدث له"

    أرجو مراجعة نفسك


    أوافق دينا في عدم الإستجابة لنظرةقديمة
    هي وجهة نظر الزبانية أنفسهم
    وهي إن التعذيب الجسدي ينقص قدر الضحية

    ويجب أن نتمسك بأن كل أشكال التعذيب
    تحط من قدر الجلاد وليس الضحية
    وأنها كلها مرفوضة بنفس القدر

    الباقر موسى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2007, 07:39 PM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    .
    النقاش في هـذا البوست، لا يهـدف إلى المفاضلة بين أنواع التعذيب المختلفة.. فالتعذيب هو التعذيب، الجسدي منه والنفسي، كلها جرائم ضد الإنسان..

    السؤال يدور حول ماذا حدثَ؟ و لِ من! وما حقيقة ماحدث؟ وكيف حدث؟ في الإجابة على تلك الأسئلة، الخيال والإستناج، لا يعتد بهما.

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-06-2007, 08:54 PM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    .
    إذا كانت قناعات من يكتبون هنا، أن التعذيب بالإعتداء الجنسي والإغتصاب، هو مثله مثل الإعتداء الجسدي، لا شيئ يميزه، ولا يفرق عنه.. لماذا إذن الإصرار المميت على إدعاء حدوثه - التعذيب بالإعتداء الجنسي والإغتصاب- تحديداً، دون أشكال التعذيب الأخرى؟ خاصةً ممن لم يتعرضوا لتجربة الإعتقال والتعذيب، و بمغالطة إفادات من وقع عليهم التعذيب.. ما الهدف من ذلك؟ إدانة جهاز الأمن؟.. وهل أنواع التعذيب الأخرى لا تدين جهاز الأمن؟

    ضحايا التعذيب من المعتقلين، ممن وقع عليهم التعذيب بالإعتداء الجنسي أو الإغتصاب، ما حدث لهم لم يكن لميزة شخصية يتميزون بها، بل لأن حظهم أوقعهم مع جلاد وصلت به نذالته، ووضاعة نفسه، وإضطراب شخصيته، وعُقـد دواخله، حـد تجاوز كل القيم الإنسانية، ليحاول الوصول بالتعذيب لمداه الأقصى، بدمج التعذيب الجسدي، بأقصى ما يظنه من حدود التعذيب النفسي.. وليصل بنفسه الشائهة إلى أدني سفالة يمكن أن تدركها نفس بشر. ولحسن الحظ فإنه ليس بالأمر السهل العثور على عدد كبير من موظفي الأمن، أو من أي مجموعة بشرية، تكون قد وصلت إلى ذاك الدرك السحيق!

    بالمقابل، فإن ضحايا التعذيب من المعتقلين، ممن وقع عليهم التعذيب بأشكال أخرى، ليس من ضمنها التعذيب بالإعتداء الجنسي أو الإغتصاب،.. فإن ذلك أيضاً لم يكن لمزايا شخصية تفردوا بها.

    في النهاية، تبقى الحقائق هي الحقائق، ويبقى الخيال هـو الخيال.. وفي حين أن الخيال ذاتي، وغير موجود خارج الذات المُـتَخيِّلة.. فإن الوقائع موضوعية.. لا علاقـة لها برغباتنا!

    عدلان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-06-2007, 03:28 PM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    الأخ الحبيب علاء الدين حيمورة، التحيات الطيبات الزاكيات..

    أهو كدة إنت بديت خطوة هامة جداً تجاه توثيق ونشر وقائع الإعتقالات والتعذيب التي عايشتها، وأرجو أن تواصل، بكتابة متكاملة، من طق طق لل سلام عليكم، بالأسماء الحقيقية، للتوثيق، ولكيلا يفلت المجرمون، وقد تستعين في إنعاش ذاكرتك بالرجوع ل مكتبة ضحايا التعذيب، قسم المكتبات في منبر سودانيزأونلاين.
    أما بخصوص
    Quote: تم اختياري انا وعصام احمد وعصام فريري لدخول زنزانة بعد فاصل من الضرب المبرح بقيادة المدعو بوب ..
    فأرجو أن أفيدك بأن المدعو بوب، يسمي نفسه عبد الوهاب محمد عبد الوهاب، و إسمه الحقيقي علي أحمد عبد الله... وكان يعمل في شرطة الدروشاب، وقد ورد أنه كان من المشاركين في تعذيب الشهيد د. علي فضل.

    أناشدك يا علاء، تكريس بعضاً من وقتك لكتابة تجربتك وتوثيقها، لكيلا تتكرر الإنتهاكات، ولصيانة كرامة الإنسان وتعزيز إنسانيته.

    العزيز عصام جبرالله، تحياتي وشكراً على الإضافة المهمة

    د. علي حمـد، التحيات الطيبات.. تقدير لحلمك تجاه محمد محمود، ومناصحتك، فهكذا يكون القائد السياسي، يميز بين التناقضات الثانوية والرئيسية، ولا يعبأ بالشخصي، ولا يثأر لنفسه.. إحترامنا وتقديرنا.

    العزيز بروف خالد كـودي، سلام ومحبة..

    شكراً لمساهمتك وحرصك المبين على إستعدال ميزان العدالة.

    قبل الأرشفة: تقديري وشكري لك من أسهم في هذا الخيط، على هذا الطرف أو ذاك، فمحاسن كثير من الآراء تبدو مع أضدادها.

    عدلان.

    تم التعديل لحذف كود "href" الذي لا ضرورة له في الإشارة لمكتبة ضحايا التعذيب!

    (عدل بواسطة عدلان أحمد عبدالعزيز on 24-06-2007, 03:30 PM)
    (عدل بواسطة عدلان أحمد عبدالعزيز on 24-06-2007, 03:34 PM)
    (عدل بواسطة عدلان أحمد عبدالعزيز on 24-06-2007, 03:36 PM)
    (عدل بواسطة عدلان أحمد عبدالعزيز on 24-06-2007, 03:38 PM)
    (عدل بواسطة عدلان أحمد عبدالعزيز on 24-06-2007, 05:02 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-06-2007, 04:34 PM

Mohamed Elgadi

تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 2861

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    Quote: فالتعذيب هو التعذيب، الجسدي منه والنفسي، كلها جرائم ضد الإنسان..

    السؤال يدور حول ماذا حدثَ؟ و لِ من! وما حقيقة ماحدث؟ وكيف حدث؟ في الإجابة على تلك الأسئلة، الخيال والإستناج، لا يعتد بهما

    Shokran Ya Adlan, again...
    However, as a survior I can see and conculde many things from untold testimonies as that one confided to me by the young Nuba Montain detainee of Citibank Ghost House...
    I know you, dear Adlan, even before I met you when our group in the US rallied on your behalf when you were detained in Sudan
    However, I could not open my soul ...
    and tell you exactly what had happened to me in these gloomy days... I hinted to what happened in the documentary of GATS: http://www.youtube.com/watch?v=M8eDuH1SCQ0

    The minute they pull down your pants any thing could happen and nothing prevent these twisted minds..
    It doens not matter if the incident/torture took place in the investigation rooms of al-Amara or the Officer room at Citibank Ghost House...
    Quote: ويجب أن نتمسك بأن كل أشكال التعذيب
    تحط من قدر الجلاد وليس الضحية
    وأنها كلها مرفوضة بنفس القدر

    الباقر موسى

    Shokran Ya Baqir Musa...and happy International Torture Survivors Day

    mohamed elgadi
    http://GhostHouses.blogspot.com

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-06-2007, 05:24 AM

عدلان أحمد عبدالعزيز

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 2225

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: كلـمة في حـق عساكر ومعتقلي بيوت الأشباح ، وفي حق الزميل وســام (Re: عدلان أحمد عبدالعزيز)

    عزيزي محمد القاضي، التحيات الطيبات يغشينكَ..

    بالأمس - السبت 24 يونيو- كنت ضمن المشاركين في برنامج منظمو TASSC العالمية المناهضة للتعذيب، وقد شاركت بكلمة قصيرة عبرت فيها عن شعوري بالإمتنان لما يقوم به الناشطون في مجال حقوق الإنسان وخاصةَ العاملين والمهمومين بقضايا إنهاء ممارسات التعذيب المشينة في حق الإنسانية.. عبرت عن شعوري بالإمتنان لحقيقة أننا كنا، ومن داخل زنازيننا، نعرف أن هناك من يحس بنا، من الأهل والأصدقاء، وأشخاص لا نعرفهم، لم نقابلهم، لم نبتسم في وجوههم يوماَ ما، لم نسد لهم أي معروف، لا يجمعنا بهم دين، لا نعرف لغتهم، ولا يعرفون لغتنا.. ثقافاتنا مختلفة، بل متضاربة. نساء.. رجال.. لكنهم يحسون بنا!، يجمعنا الهم الإنساني.. وبس! ف الإله نفسه قد كرم الإنسان، فبأي ألاء ربكما يكذبان؟

    يا رفيق الهم، والحلم الإنساني العريض، لنزرع بذرة الحب، ولننزع النبت الشيطاني، وليعم العدل..

    نور ونار؟.. نحن لهما.؟؟ "أي سوير تو قد"

    سلام، ومحبة.. يا محمد القاضي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de