لماذا وقفت الجامعة العربية في صف نظام الخرطوم الشاروني

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 11-12-2018, 11:44 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
23-08-2004, 10:05 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 21-06-2015
مجموع المشاركات: 142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


لماذا وقفت الجامعة العربية في صف نظام الخرطوم الشاروني

    احتشد وزراء خارجية جامعة الدول العربية خلف وزير خارجية السودان مصطفي عثمان اسماعيل واعلنوا بصوت واحد وقوي ومسموع وقوفهم ومساندتهم ودعمهم لتوجهات نظام الخرطوم الشارونية ونيّاته الخبيثة في ابادة اهل دارفور . وكان رائد ومهندس هذه المسرحية الداعمة للنظام الشاروني في الخرطوم هي مصر التي لعبت دور العرّافة وانتجت بنجاح منقطع النظير مسرحية التضامن التراجيدي مع الخرطوم سابحين بذلك لوحدهم ضد حقائق الماساة وضد نداءات المجتمع الدولي وضد الانسانية .
    لقد اصبح النظام في الخرطوم في نظر جماعة الجامعة العربية الممثل الشرعي وحامي حمي الوجود العربي في السودان ! وان سلّة الغذاء العربي في الخطر , وان النظام المجرم في الخرطوم يمثل البوابة العربية نحو العمق الافريقي ,وووووووووو.
    لقد نظرت الدول العربية في تجمعهم تلك الي انفسهم في المرآة , فوجدت كل واحدة منها ان نظام الخرطوم الشاروني يمثل صورة كربونية منها من حيث الاساس الاستبدادي الذي يقوم عليه ومن حيث التسلط والتنكيل بالشعوب وتغييب وجودهم وحقهم في ادارة شؤون حياتهم ,وفي كبتهم وانتهاك حرياتهم وحيواتهم , ومن اجل الوفاء بالجميل ومن منطلق " قدم السبت تلحق الاحد" رات وزراء هذه الدول من الحكمة الوقوف مع "الشينة" ولو كانت منكورة لان "الطيور علي اشكالها تقع" , وهكذا "هضمت "امعاء" الوزراء العرب وليست "عقولهم" طبعاً جرائم الخرطوم و "تفهمت" حاجة هذا النظام في قتل ما يستطيع قتله من "رجرجة دارفور ودهمائها" حتي يكون "السلّة" غذاءً عربياً خالصاً , ولذلك ارسلت هؤلاء الوزراء رسائل التحذير الي المنظمات الدولية التي تكبدت مشاق السفر وغامرت بموظفيها الذين واجهوا الموت في دارفور من اجل ان تعلو قيمة الانسان وتسمو حياته , ارسلو الرسائل يحذرون المنظمات من مغبة مشاكسة الخرطوم او منعه من مواصلة مشروعها الابادي لاهل دارفور ومن مغبة الوقوف في وجه" الجنجويد الاشاوس" الذين هم في مكانة " حسن نصرالله" النضالية كما قال احد مستوزري النظام الشاروني من قبل.

    ان المرء ليعجب عجب العجاب ان تتخذ مجموعة دول تحترم نفسها هكذا الموقف المشين لا الي القيم الدينية التي تؤمن بها فحسب , بل الي الانسانية جمعاء , وتعاند قرارات اممية صدرت باجماع كيان يمثل شعوب العالم وتعاند تقارير وشهادات حيّة صدرت من ارض الماساة ومن خلال متابعات دقيقة لحظة بلحظة وليس بزيارات لم تتعد يوم او يومين , بل وتعاند الواقع العيّاني المحزن لاوضاع اللاجئين التي يندي له الجبين , و يقفون ببساطة خلف نظام مجرم معزول لا يملك أي قيمة او نقطة اخلاقية في مواجهة بحر قذاراتها الهالكة .
    ما الذي يمنع تجمع هؤلاء الوزراء من ان ترفض افعال النظام اللانسانية في حق مواطني دارفور , وان تهدده بالتدخل اذا لم تلتزم بمطالب المجتمع الدولي المتمثل في القرار الذي اصدرته مجلس الامن الدولي, وما الذي يمنع هذه الجامعة في ان تقول الحقيقة وتسجل موقفا ايجابيا ولو لمرة واحدة في تاريخها . كيف لهذه الجامعة ان تدعو المجتمع الدولي لكبح جماح انتهاكات شارون ومجازره ضد الشعب الفلسطيني وهي تصطف وتحتشد وتقف في الخندق المساند للنظام الشاروني في الخرطوم الذي قتل في عام واحد اضعاف اضعاف ما قتله شارون خلال عقود! , علما بانه لا توجد مجموعة دولية او اقليمية عملت اجتماعا طارئاً ثم خرجت بتوصيات تدعم بها اسرائيل وتدعوها الي سحق الفلسطينيين كما اجتمعت جامعة الدول العربية وحشدت ووضعت قواها المادية و الفكرية وآلتها الاعلامية في تصرف النظام الشاروني في الخرطوم لتسحق بها اهل دارفور المسحوقين اصلاً منذ قيام هذا الكيان المسمّي استثناءاً دولة!
    من غرائب موقف الدول العربية تجاه قضية دارفور ممثلا في دور "كبيرهم الذي علّمهم السحر" , اعني مصر , انه بعد ان اجتمع الوزراء الخارجية للجامعة واصدرت صك تضامنها للنظام الشاروني في الخرطوم وانكروا ما اعتبروها "ادّعاءات " منظمات غربية و"افتراءتها" علي الحكومة السودانية في خصوص جرائم القتل والانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في دارفور بناءاً علي خيالاتهم المريضة , اعلنت مصر بانها سوف ترسل لجنة محايدة للتحقيق في دارفور ! اليست هذا امراً عجيبا! , فبعد اكثر من عام علي ماساة وبعد "خراب مالطا ", وبعد ما قالت مصر رأيها علي "البياض " أي دون أي معلومة وانما بناءاً علي ثنائية المصالح/ المطالح وبعد اسابيع من حشدها لجمهور العرب خلف شارون الخرطوم تريد مصر ان ترسل لجنة تحقيق مستقلة لتحقق في القري المحروقة والمباني المدمرة هل تريد هذه اللجنة تسأل القري عن الذي احرقها وعن سكانها اين فرّوا !
    ام انها تملك عصاً سحريا‍‍‍‍.

    عندما كانت مصر وجامعتها في سبات عميق , كانت المنظمات الانسانية تقوم بكل ما هو ممكن من اجل جمع تقارير وشهادات حيّة عن الماساة الانسانية التي حصلت في دارفور , وذهبت هذه المنظمات الي ابعد من ذلك حينما اعلنت وبصوت مرتفع بان ما يحصل هنالك في دارفور ستكون كارثة وان المجتمع الدولي اذا لم تتحرك كما يجب سيتحمل مسؤولية اخفاقها في حماية ارواح الابرياء الذين يقتلون ويذبحون بصورة منظمة. ولكن مصر ومن خلفها جحافل دول جامعتها انكرت الحقائق ووقفت في صف نظام القتل والتدمير وهي مهووسة "بامن المياه" ومعنية بقضايا "امنها القومي" علي حساب حياة شعبنا في دارفور وغير معنية بحياة المدنين في دارفور او غيرها من بقاء السودان .ان قمة السقوط اللاخلاقي ان ترسل مصر لجنة لتقصي الحقائق بعد ان قالت كلمتها ووقفت في صف النظام وبذلك تريد ان تقول بان مهمة هذه اللجنة لا تتعد كونها محاولة مكشوفة لاختلاق مزيد من الشهادات المزوّرة لتبرئة النظام الشاروني مثل تلك التي اصدرتها من قبل طبيبة مصرية قضت اسبوعا في الفاشر ثم عادت الي الخرطوم لتصرح بعدم حدوث أي اغتصاب في دارفور! , من اين لها ان تعرف ذلك ! , هل سافرت الي مناطق اللاجئين في دول الجوار وهل قابلت النازحين المنتشرين في فيافي دارفور واقاصيها فراراً من هجمات الجنجويد , بل وكيف لهذه الطبيبة اليافعة ان تكشف في ايام قلائل ما سعت الي اثباتها منظمات متخصصة خلال اكثر من عام ومن خلال لقاءات ميدانية ومتكررة مع الضحايا وتقديم وعود عديدة بعدم الكشف عن هوياتهم بسبب الآثار الاجتماعية التي تلاحق الضحية اذا تمت كشفها .

    كان من الافضل لمصر ولو من باب المجاملة وحفاظ ماء "اخلاقها" ان تحشد الدول العربية خلف النظام الشاروني بعد ان تقوم لجنتها المزعومة بالتحقيقات الملفقة وترفع لها تقريرها , ولكن يبدو ان مصر و وزراء العرب ليسوا في حاجة الي شهادات ولو مزورة للوقوف في صف النظام فالمسالة مرتبطة "بالامن القومي المصري " ومن ثم العربي ولا علاقة لها بالاخلاق او القيم او غيره.
    ان تجمع الدول العربية ليست في حاجة الي شهادات او مستندات لتبرر وقوفها الحزين خلف النظام الشاروني في الخرطوم فهي تدعم "جنسية" الدولة وغير معنية بافعالها و " عمائلها" .
    ان هذا الدعم الغير محدود للنظام و الوقوف الاعمي خلفها سيكون بمثابة بعث جديد لروح القتل والابادة والتنكيل باهل دارفور , ويمثل دليلاً مادياً لازمة الاخلاق التي تعيشها هذه الجامعة العربية.BIG
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-08-2004, 12:35 PM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 21-06-2015
مجموع المشاركات: 142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا وقفت الجامعة العربية في صف نظام الخرطوم الشاروني (Re: د. بشار صقر)

    النيلين - على الخرطوم أن تتذكر
    http://www.alnilin.net/news/html/modules.php?name=News&...ile=article&sid=3056


    في قمة العرب الشهيرة في مطلع شهر مارس عام 2003 تجنب الحاضرون إغضاب الحكومة العراقية آنذاك رغم ان طبول الحرب كانت تقرع، فتبنوا بيانا عنتريا يحذر ويندد ويؤكد، كما تم تمزيق العرض الوحيد بسلام يحمي العراق ويعوض القيادة العراقية بمخرج آمن أيضا. كانت تلك قمة الجامعة العربية الشهيرة في شرم الشيخ، وفي القاهرة انجزت الجامعة اجتماعا وزاريا الاسبوع الماضي حول دارفور التي صارت قضية دولية بعد ان تبنى مجلس الامن قرارا بالغ الخطورة تحت الفصل السابع الذي يهيئ

    لاستخدام القوة ضد الحكومة في الخرطوم. ومع ان الحكومة قدمت تنازلات مهمة بسعيها لمحاصرة المحسوبين عليها من ميلشيات الجنجويد المتهمة بعمليات قتل وتشريد واسعة النطاق، وقامت بفتح المجال للمنظمات الانسانية وابدت استعدادها للتعاون، الا ان هذا كله يسير بسرعة اقل من سرعة القرار الذي منح مهلة بقي منها عشرون يوما فقط لإنهاء أزمة ثلث مليون انسان. الجامعة العربية، بدل التعامل بجدية مع المشكلة، ارادت ارضاء حكومة

    شريكة ببيانات تعطي انطباعا خاطئا للسلطة في الخرطوم والشعب السوداني. فقد رفضت الجامعة التدخل في الشؤون السودانية ورفضت القوات من الجوار او الخارج بدون موافقة الخرطوم وساندت الحكومة في تأييدها. وكل ما يمكن ان نقوله للأخوة في الخرطوم ان عليهم ان يقرأوا بيان شرم الشيخ ويطالعوا كيف انتهى الحال بالسلطة والعراق والعراقيين ومن صار يجلس في كرسي المندوب العراقي اليوم. قال بيان الاول من مارس 2003 : ـ تأكيد الرفض المطلق لضرب العراق، باعتباره تهديداً للأمن القومي العربي. ـ دعوة كافة الدول لمساندة الجهود العربية الهادفة إلى تجنب الحرب. ـ المطالبة بإعطاء فرق التفتيش المهلة الكافية لإتمام مهمتها. ـ التأكيد على مسؤولية مجلس الأمن في عدم المساس بالعراق. ـ التأكيد على امتناع دولهم عن المشاركة في أي عمل عسكري يستهدف العراق. هذا ما طلبه وفد النظام العراقي السابق وسر بالحصول عليه. بيان مجلس الجامعة العربي الوزاري الاسبوع الماضي اسعد الوفد السوداني ايضا بقرارات بينها: ـ الموافقة على تركيز تحرك القوات المتمردة في مواقع متفق عليها، ونزع سلاح الميليشيات من قبل الحكومة السودانية. ـ الترحيب بجهود لجنة التحقيق السودانية المستقلة بشأن الانتهاكات في دارفور. ـ مطالبة كل من حركتي التمرد باستئناف محادثات السلام مع الحكومة السودانية. ـ دعوة مجلس الأمن، إلى إتاحة الإطار الزمني الكافي والمناسب للحكومة السودانية لتنفيذ تعهداتها. ـ رفض أي تلويح بتدخل عسكري قسري في الإقليم، أو فرض أي عقوبات على السودان وتقديم الدعم اللازم لعودة النازحين واللاجئين إلى قراهم ومزارعهم، بعيدا عن أية ضغوط أو محاولات لفرض عقوبات. فهل سيحوَّل الاجماع العربي درعاً لمنع الكارثة السياسية ؟ في العراق كان مخدرا وأضر بالنظام وعجّل بسقوطه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-08-2004, 02:51 PM

عبدالعظيم عبدالله
<aعبدالعظيم عبدالله
تاريخ التسجيل: 20-03-2004
مجموع المشاركات: 683

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا وقفت الجامعة العربية في صف نظام الخرطوم الشاروني (Re: د. بشار صقر)

    اخي د. بشارة
    اولا شكرا على هذا البوست ثانيا ان كل الانظمة العربية انظمة قمعية ومستبدة لا ترى الامور من زاوية حق او زاوية انسانية فقط يهجون عاطفيا ثم يتصورون صور تذكارية وينفضون دون متابعة تنفيذ حتى ما يقررونه لذلك نحن لن نتوقع منهم الا البلاء والمصائب .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-08-2004, 08:02 PM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 21-06-2015
مجموع المشاركات: 142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا وقفت الجامعة العربية في صف نظام الخرطوم الشاروني (Re: د. بشار صقر)

    مرحباً بالشاعر المرهف

    عبدالعظيم

    وحقاً لا نتوقع من هذه الجامعة اي موقف ايجابي قد يساهم في كبح جماح النظام المتعطش الي القتل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-08-2004, 09:18 PM

قلقو
<aقلقو
تاريخ التسجيل: 13-05-2003
مجموع المشاركات: 4293

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا وقفت الجامعة العربية في صف نظام الخرطوم الشاروني (Re: د. بشار صقر)

    د.بشار
    هل يعلم هؤلاء الحكام العرب اين يقع السودان ناهيك عن دارفور وساكنيها؟
    ان الوقفة التى يدعى الحكام العرب بأنهم يقفونها مع السودان او بالأحرى مع حكومة الخرطوم ليست هى حبا فينا او فى نظام الجبهة بقدر ماهو ماخوف على عروشهم هم ولهم فى نظام صدام والقذافى الأنبطاحى اسوة سيئة..والمثل يقول اخوك أكان حلقو ليه....
    وما اكثر العبر واقل الأعتبار اخى د.بشار
    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-08-2004, 03:07 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 21-06-2015
مجموع المشاركات: 142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا وقفت الجامعة العربية في صف نظام الخرطوم الشاروني (Re: د. بشار صقر)

    مرحباالاخ قلقو
    وشاكرين علي طلّتك المنورة للبوست

    واعلن اتفاقي التام معك علي هذا:

    Quote: ان الوقفة التى يدعى الحكام العرب بأنهم يقفونها مع السودان او بالأحرى مع حكومة الخرطوم ليست هى حبا فينا او فى نظام الجبهة بقدر ماهو ماخوف على عروشهم هم ولهم فى نظام صدام والقذافى الأنبطاحى اسوة سيئة..والمثل يقول اخوك أكان حلقو ليه....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-08-2004, 04:34 AM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 23-03-2004
مجموع المشاركات: 13621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا وقفت الجامعة العربية في صف نظام الخرطوم الشاروني (Re: د. بشار صقر)

    الدكتور بشار صقر
    دبايوا
    اولا الجامعة احدى مكاتب الخارجية المصرية توجحها الى وجهة تريد
    وان كانت الجامعة لها مصداقية لطلبت من مصر اعادة الاراضى السودانية
    التى احتلتها مثلث شلاتين وحلايب ولكن اصحاب العقالات يوفرون لمصر
    دولارات تساعدها فى تشغيل العاطلين ولن يكون للجامعة دور فى الصراعات
    العربية وبل هى تسير باوامر امريكية و على اى حال نوفر نحن ابناء
    السودان دولارات من قوت الشعب الذى يدفع كنصيب السودان فى تسيير
    الجامعة ليشترى به الواد عمرو موسى سيجارتة الكوبية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-08-2004, 10:54 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 21-06-2015
مجموع المشاركات: 142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا وقفت الجامعة العربية في صف نظام الخرطوم الشاروني (Re: هاشم نوريت)

    الاخ
    هاشم توريت

    دبايوا

    مصر لمن تحتل حلايب المسألة تمر عند حكامنافي الخرطوم وكانه "زيتنا في بيتنا"

    بينما قوي الهامش الاخري محرومة حتي من التعبير او التواجد في دول جوار تربط معها علاقات دم و تاريخ لم تلوثه الاحتلالات الثنائية او الثلاثية , واذا حصل اي تواجد لهذه القوي في تلك الدول تعرضت الي الاتهامات والمطاردات والتشكيكات في ولائها وهويتها وغيرها من التهم "المعلبة "
    فهل:
    " حرام علي بلابله دوح حلال للطير من كل جنسي".
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-08-2004, 05:27 AM

Mohamed Adam
<aMohamed Adam
تاريخ التسجيل: 21-01-2004
مجموع المشاركات: 4059

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا وقفت الجامعة العربية في صف نظام الخرطوم الشاروني (Re: د. بشار صقر)

    كيفنك يادكتور
    إتفق العرب علي أن لايتفقوا(لو عندهم جديد كان عملوه لأنفسهم).
    والله عجبت عندما علمت أن إذاعه البي بي سي العربيه(الأنترنت) أوقفت بث برامجها لحين نهايه الأولمبيات .في حين البي بي سي الناطقه بالغه الإنجليزيه وبقيه اللغات العالميه الأخري بتبث برامجها عال العال.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-08-2004, 09:05 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 17-06-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا وقفت الجامعة العربية في صف نظام الخرطوم الشاروني (Re: Mohamed Adam)

    الاخ دكتور بشلر
    انا كتبت هذا الموضوع في بوست اخر مقارب لهذا الموضوع
    واسف لو كنت قد اطلعت عليه هنالك

    وشكرا علي مساهماتك القيمه

    عسكوري


    Quote: تعرف يا عبد العظيم ، أنا لي فتره بتابع ( الحريات الاربع) وهذه الاتفاقيه تعطي كل شمال السودان علي طبق من ذهب لمصر، وتلك هي الصفقه التي تدافع بسببها مصر عن النظام.
    اول امس انا وضعت بوست عن قرية السلام بالقرب من الكاملين والتي ( باعوا) اراضيها( 80 الف فدان) لشركه مصريه لتقيم عليها مدينة العاب يتم بسببها تشريد اكثر من 12 الف سوداني.
    بالرغم من انه ( بعد بناء السد العالي) لم تعد هنالك أي إمكانيه لبناء خزانات داخل مصر، اعترضت مصر علي تقرير اللجنه الدوليه للخزانات، ولا ادري لماذا تعترض دوله علي تقرير لم تعد هي ( الدوله) معنيه به اصلا. الوضع المنطقي كان يقتضي ان توافق عليه مصر لانها اصلا لم يعد في امكانها بناء أي خزانات داخل اراضيها! لكنها اعترضت علي التقرير.
    لكن اتضح لا حقا ان اتفاقية الحريات الاربع تشمل بناء خزانات داخل السودان وهي: خزان كجبار، خزان الحماداب، خزان الشريك واخيرا تحدث عمر البشير عن خزان السبلوقه. تعداد شمال السودان حاليا لايزيد عن المليون وشويه. الولايه الشماليه كلها فيها حوالي خمسمائة الف مواطن. هل معقول الدوله تبني خزانيين بتكلفة قرابه الثلاثه بلايين دولار من اجل نصف مليون شخص! ماذا هناك. حاليا وافقت الحكومه المصريه علي بناء طريق يصل الي دنقلا وفي اتفاقية الحريات الاربعه ستفتح مصر قنصليه في كل من حلفا ودنقلا! عمرك شفت ليك بلد بتقتح قنصليتين زي كده!

    المشكله السودانيين نايمين والحكومه دي باعت البلد لمصر
    عشان كده الحنحويد بتاعين الخرطوم ما سالين في زول وهم مطمئنين انه مصر حا تقيف معاهم للنهايه، لانه مصالحهم اتلاقت. وقبل فتره كان اعلنو انه المفف الامني مشكلته اتحلت ( محاولة إغتيال مبارك) ديه التمن بتاعها كان الحريات الاربع.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-08-2004, 11:09 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 21-06-2015
مجموع المشاركات: 142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا وقفت الجامعة العربية في صف نظام الخرطوم الشاروني (Re: Asskouri)

    الاخ العزيز

    عسكوري

    شكرا علي انزالك لهذا المقطع الجيد الذي يحلل تحليلا عميقا هذا الزواج الكاثوليكي بين مصر والسودان , الزواج الذي يستفيد فيه طرف واحد فقط . هنالك مكاسب واضحة لمصر علي مر التاريخ . فهي مرة حاكمنا لوحده ومرة ثنائي ومرة تبتلع اراضينا وتحولها الي مخازن مياهها ومرة تحتل مثلثاتنا بدون اي وجه حق بينما لا مكاسب للسودان وبرضو "شقيقة"

    اتفق معك علي هذا

    Quote: المشكله السودانيين نايمين والحكومه دي باعت البلد لمصر
    عشان كده الحنحويد بتاعين الخرطوم ما سالين في زول وهم مطمئنين انه مصر حا تقيف معاهم للنهايه، لانه مصالحهم اتلاقت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-08-2004, 11:00 AM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 21-06-2015
مجموع المشاركات: 142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا وقفت الجامعة العربية في صف نظام الخرطوم الشاروني (Re: Mohamed Adam)

    يا هلا محمد ادم

    ويش اخبارك هناك في بلاد العم سام


    شكرا علي المرور من هنا


    وعلي هذا الاستنتاج الموفق

    Quote: إتفق العرب علي أن لايتفقوا(لو عندهم جديد كان عملوه لأنفسهم).
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-08-2004, 02:14 AM

hamid hajer
<ahamid hajer
تاريخ التسجيل: 12-08-2003
مجموع المشاركات: 1508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا وقفت الجامعة العربية في صف نظام الخرطوم الشاروني (Re: د. بشار صقر)

    مرحب بدكتور بشارة ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-08-2004, 03:59 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 17-06-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا وقفت الجامعة العربية في صف نظام الخرطوم الشاروني (Re: hamid hajer)

    الاخ حامد

    اشكرك لوضع هذا ( الكتاب) الكامل هنا

    اعجبتني جدا قريحتك.
    هذا واحد من اروع البوستات التي ممرت عليها هنا إن لم يكن اروعها.
    اشكرك بحراره

    عسكوري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-09-2004, 12:13 PM

د. بشار صقر
<aد. بشار صقر
تاريخ التسجيل: 21-06-2015
مجموع المشاركات: 142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لماذا وقفت الجامعة العربية في صف نظام الخرطوم الشاروني (Re: د. بشار صقر)



    الاخوان

    حجر

    عسكوري

    شكرا علي طلّتكم مرة اخري


    وادناه مقال لمكي ابراهيم نقلا عن السودانيل



    أباطيل يجب أن تمحى من أذهان أمة (الأعراب) بشأن الأزمة في دار فور

    مكي إبراهيم مكي/القاهرة
    [email protected]

    بسم الله الرحمن الرحيم

    مغالطات كثيرة وأباطيل يرددها بعض الصحفيين والمحللين العرب عن جهل وعدم إدراك أو عن قصد في الصحف العربية والإعلام المرئي والمسموع وندواتهم وهرطقاتهم التي كثرت هذه الأيام عن أزمة دارفور فيها طمس للحقائق وخلط في المعلومات , وتحليلهم أحادى الجانب للأزمة والذي فيه تحامل واضح لصالح نظام الخرطوم المغضوب عليه من قبل الشعب السوداني.

    إن تناول الصحافة العربية للأزمة في دارفور وما يجرى هنالك وتاريخ شعب ذلك الإقليم وأصول ساكنيه كله عاري عن الصحة ومجافى للحقيقة , فكل همهم إصباغ هوية العروبة على سكان ذلك الإقليم الذين اثبت التاريخ أفريقيتهم , وإذا لم تقرؤوا التاريخ فاعتبروا يا أولى الأبصار ولا حرج.

    وبدلا عن الحديث عن حجم المأساة وعمق الكارثة تراهم يتهافتون على مؤامرات دنيئة وخبيثة أصبحت مكشوفة لدى إنسان دارفور , وكأنهم لم يشاهدوا واقع المأساة ولم تتحرك ضمائرهم عندما بثت الفضائيات أوضاع مليون من شعب ذلك الإقليم شردوا من أوطانهم وتركوا قراهم مدنهم حفاة عراة في ظروف مناخية صعبة , ولم تتحرك ضمائرهم وهم يشاهدون أطفال دارفور والنساء العجائز فى ذلك الوضع المهين فى المعسكرات داخل الإقليم والمهجرين على الحدود وفى المخيمات داخل تشاد.

    فالأزمة أيها الصحفيون اكبر مما تتناولونه فى صحفكم وندواتكم .

    والمؤسف حقا إن كل مايهم هؤلاء ليس العرض المنتهك ولا الدم المراق والأطفال الجياع , بل يهمهم فقط ما يرتبط بمصالح بلدانهم أو بالأصح حكوماتهم.

    والسؤال المحير الذي يحيرني ويحير كل أبناء دارفور هو أين العالم العربي والمنظمات الإنسانية العربية من هذه الأزمة ؟؟ أين كنتم عندما تقاسم إخوة فى الإنسانية (وليس الدين) من اثني عشر منظمة دولية المأساة مع النساء والأطفال وقدموا لهم الغوث ومعينات الحياة فى أحلك الظروف , معرضين سلامتهم الشخصية للخطر ؟

    لماذا لم نشاهد المؤسسات والمنظمات بل وحتى الحكومات التي تنادى كل يوم بتقديم العون للإخوة فى فلسطين والعراق ومن قبل البوسنة والشيشان.... لماذا لم نشاهدهم اليوم والدين هو ذات الدين والبشر هم ذات البشر من صلب اَدم ورحم حواء ؟؟؟؟؟؟

    لماذا أدار الجميع ظهورهم ولزموا الصمت يرقبون الموقف من قعر بيوتهم , لم يخرجهم منها سوى تهديدات كوفي عنان فى ابريل 2004 .

    وليتهم ما خرجوا , فمن خرج منهم خرج ليلوى عنق الحقيقة ويتفنن فى التبطيب ومؤازرة نظام الخرطوم للخروج من الورطة التي دخلها بولوغه فى دماء الأبرياء . ومن بلغ دارفور منهم عاد ليعلن على الملأ خلو المعسكرات من اللاجئين وبراءة مليشيات الجنجويد من انتهاك أعراض الطاهرات بدعوى أنهم لم يشاهدوا حالة اغتصاب واحدة , وكأنهم كانوا ينتظرون من المقهورات اعترافا جماعيا أو شريطا تسجيليا . فى ذات الوقت الذي أقدم فيه نظام الخرطوم نفسه على تقديم لائحة للمنظمات الدولية بأسماء ضباط وأفراد مليشيات ثبت تورطهم فى مثل هذه العمليات.. فأين بالله كان هؤلاء من شرف المهنة بل من أخلاق الإنسانية والإسلام السمحة ؟؟؟؟

    إن موقفهم هذا قد أكد لإنسان دارفور أن القضية ابعد بكثير من مجرد ميلشيات من الرعاة تائهة فى البرية تبحث عن وطن , بل هناك أياد خفية تدعمهم وتسول لهم ارتكاب هذه الفظائع وتدافع عن جرائمهم عالميا.

    لقد تأسفت جدا عندما دعينا لحضور ندوة فى نقابة الصحفيين المصريين عن أزمة دارفور فى أوائل هذا الشهر .

    فالدعوة التي تهللت لها أساريرنا وجعلتنا نحمد الله الذي هيأ لنا مناقشة قضيتنا فى اكبر تجمع صحافي عربي فى العالم , سرعان ما خيبت آمالنا وفاجأتنا بما لم يكن فى الحسبان أبدا , فبدلا من الحديث عن جذور الأزمة بصدق ومهنية انصرف الحضور إلى توجيه الاتهامات وكيل الملاسنات واتهام شعب دارفور بالعمالة والخيانة والارتماء فى أحضان الغرب , وللغرابة فقد صدر هذا الاتهام عن أسماء معروفة بالتخصص فى الشأن السوداني .

    وفى سابقة لن تتكرر كثيرا فى تاريخ الصحافة اعتلى أحدهم المنبر موجها حديثه للحضور من أبناء دارفور فى القاعة قائلا: ماهى علاقتكم بإسرائيل ؟ وإني أرى فيكم إياد علاوى ..... أيها العملاء , وما هي علاقتكم بالماسونى قرنق كل هذه الهرطقات وأكثر سمعناها فى دار الصحافة العربية الأكبر ,. ولولا لطف الله لنالت منا الأيدي التي تناوشننا فعلا لم يسبق لإعلامي محترف أن كال بمثل هذه السذاجة والتعميم اتهاما لجمع عام , كما لا أعتقد أن إسرائيل ستقوم يوما بحشد هذا الكم الهائل من عملائها فقط ليشاركوا فى ندوة عامة , أما جون قرنق فهو مواطن سوداني يوشك أن يصبح نائبا لرئيس الجمهورية , ولم يسبق أن اتهم يوما بعضوية المحافل الماسونية . اللهم إلا إن كان لدى صاحبنا الصحفي محفل جديد وكلما أود أن أقوله لمثال هذا الصحفي الذي ختم حديثه بتوصية الحكومة السودانية بعدم نزع أسلحة الجنجويد وتزويدهم بالمزيد من السلاح لقتل المزيد من نساء وأطفال دارفور العملاء أيضا!!! .

    كلما أود أن أقوله ارفعوا أيديكم عن السودان والحمد لله الذي غل أيديكم , فكفوا ألسنتكم الشحاح وليعلموا أن الله الرحيم الذي أباح للجائع أكل الميتة والخنزير , ما كان ليؤاخذ أهل دارفور إن هم قبلوا الغوث من كائن من كان .

    وان كان تأمين النساء الثاكلات والأرامل وحماية الأطفال القصر شأنا لا يعنى إخوة الدين , فغيرهم يهتم وان كان اهتمامهم طمعا فى خيراتنا فمرحبا بكل طامع يهدى لنا لقمة عيش و لحظة امن عز على إنسان دارفور أن يحصل عليها من أهل ملته

    وان كان ترحيبنا باهتمامهم وتثميننا لمساعيهم عمالة وارتزاقا فليشهد العالم وليعلم التاريخ أنا عملاء.



    http://www.sudaneseonline.com/[/B]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de