تعليق على مقال (عنصرية الفور) كاتبه باخت محمد حميدان

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-20-2024, 00:50 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-18-2004, 02:06 PM

عبدالعظيم عبدالله
<aعبدالعظيم عبدالله
تاريخ التسجيل: 03-20-2004
مجموع المشاركات: 683

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
تعليق على مقال (عنصرية الفور) كاتبه باخت محمد حميدان

    نقلا عن موقع سودانايل
    ((Last Update 18 July, 2004 05:03:54 PM

    عنصرية الفور

    باخت محمد حميدان/المنامة البحرين
    [email protected]

    طوفان سيدنا نوح- قصص سيدنا موسى- فرعون- قصص أهل الفيل- البحر الاحمر- جبال النوبة- الفور- مكة المكرمة.
    حمى الله البيت العتيق من كل الايادي الشريرة أمتدادا من أهل الفيل جنوبا من صوب الحبشة الى الفراعنه بغربه، ارسل الى أهل الفيل حجارة من سجين فجعلتهم كعصف ماكول وجعل بين البيت العتيف حجاب مائي الا وهو الطوفان الاول الذي به قام البحر الاحمر وبقى حاجز بين البيت العتيق وفرعون وطغاته حيث أنفجر الطوفان من المحيط الهندى واتجه الى البحر الابيض فكون البحر الاحمر ليكون طوق بين البيت العتيق والفراعنه ، وفرعون او الفراعنه حيث أنهم مماليك وبموت فرعون الاكبر وأنهيار مماليكهم من البديهي أن يتجه الفراعنه البقية الى صوب الجنوب والجنوب غرب وهو صوب السودان الحالي متمطرقين بالشق الاخدودي نهر النيل والغابات التي تقع في تلك الامكنه ما يسمى بالسودان الحالى والرحلة لم تكن رحلة سريعة وهي أي مكان يقيموا فيه تظل أقامتهم ألوف أو مئات السنين فيقوم مهندسيهم او بنائيهم ببناء تشبيهي للاهرامات الاولى بل أقل منها حجما الا أنها تدل حقا أنهم أسلاف الفراعنه الحقبه الاولى وللان توجد تلك الاهرامات السودانية ومنها يقام الرحيل رويدا رويدا الى ما وصل بهم الحال الى أماكنهم الحالية وهي الاقامة في جبال النوبه شرقا وغربا بجبل مرة ومنهم من واصل رحلته الى أرض البحيرات جنوبا واخرون الى النيجر ونيجيريا أفريقيا الغربية بصفه عامه فالذين قطنوا بجبل مره سموا أرضهم بدار فور وهي أصلا دار فرعون وهذه الفئه هي من الفراعنه الذين كانوا متبعي الهدى لهذا السبب أنقسم الفراعنه الى قسمين الذين اتبعوا الهدى اتجهوا غربا أما البقيه فهم مكثوا في الجبال جبال النوبه والنيل الازرق وكونوا عدة حضارات اما حضارتهم الاولى بأرض مصر لم يزل المصريون يأكلون من أسنام اهرامات الفراعنه الاوائل من دخل السياحة وغيرها الا أن الفراعنه لم يكونوا بيض أطلاقا أنهم سمر البشرة وهذا دليل ثابت حتى من صور الموميات التي يعثر عليها الى يومنا هذا أما الفور الحاليين بقوا في أماكنهم حيث أنهم أناس مسالمين بطبيعة حالهم واعتنقوا الاسلام حيث اذا جد بالمنزل 4 أفراد تجد منهم 3 حافظين القرأن الكريم وبمرور الزمن جاءت اقوام أخرى بعد شتات الجزيره العربية والهجرة منها فدخلت مجموعات الى تلك المنطقة التي كان نفوذ الفور فيها الا في أماكن معينة كمناطق الجبل ومناطق اخرى بسيطه فهولاء القوم العربي الجديد يمتهن الرعي والفور أهل زراعه ومن البديهي أن يختلط القوم الجديد والقوم القديم فأنصهر القومان لدرجة تجد اللغة العربية لآهل دار فور بصفه عامة لغة ركيكه بهذا الانصار أذاب بينهم الحواجز وحيث كانت تحصل بعض المشاكل من الطرفين باعتداء الراعي على صاحب الزرع أو المزارع على الراعي وكل المشاكل التي تحصل لم تجد طريقها للشكاوي حيث كانت تحل بواسطة الاجاويد الا أن هنالك قوم خارج على القانون ويسمى في السودان بالهمباتا فهؤلاء القوم حيث كانوا مجموعة تتكون من عدة أفراد ولسحنات متعددة فاصبحت تلك الشمبته أو الهمبته تأخذ منحنى اخر فأصبح لكل قبيلة من قبائل الفور همباتا تشنبت لقومها فاصبح كل هامل ماكول وبعد الهوامل انطلقت يد الهمباتا للاغارة بعضهم البعض فهنا يتهم الفور العرب بانهم شمباتا والعرب تتهم الفور بأنهم شمباتا فأختلط الحبل بالنابل هنا لم تكن أي يد حكومية وراء أي همبته حيث تتم كل تلك المشاكل في الغبات حتى مراكز الحكومه كانت تتعرض لنهب الهمباتا لآن الحكومه أحيانا أذا علمت بأغارة همباتاعلى مستضعف تذهب للحماية فهنا تتعرض لنيران الهمباتا وهذا كان يصب في مصلحة حكومات السودان لآن جميعها من الشمال وهذا يشغل بعض القوم من القضايا العامه والهامه في الدوله وبمرور الزمن اصبحت ،الهمبته والشمبته تغير الوانها ويدخل فيها الوعي السياسي اللاواعي فالقضية قضية الفور وغيرهم وهي قضية تهميش كما تسمى وهذا يعاني منه الجميع بل غالبية أقاليم الغرب والجنوب فقام أبناء الفور بتكوين حركة لهم وسموها حركة دار فور وهي محصورة فقط على خشوم بيوت الفور وهم الفور والزغاوة والمساليت والبرتي وغيرهم عند البدء تقابلنا مع كبار اهل الفور وخاصة مؤسسي الحركة سوى بالاتصال او مقابله شخصية فقلنا لهم ان حركتكم هذه حركه عنصرية لماذا تسمى حركه سياسية باسم قبيله بعينها وهنالك عدة قبائل باقليم دار فور وقلنا لهم وسعوها لتكون شاملة الجميع قالوا لا عاوزنها كده والان ضاعت القضية بحصرها العنصري بكلمة الشتيمة العنصرية (الجنجويد) فاليوم اذا قامت الحكومه أو غيرها بلجم كل من يسموه الفور بجنجويد فهل أنتهت قضية الفور واذا كان هذا هو الحال فهذا من مصلحة الحكومة غدا الحكومه وبالتعاون مع المجتمع الدولي ستسهر أعينهم على كل شبر من أرض دار الفور وهناك بشهود العالم سيكون لا يوجد جنجويد فيكون سياسيي الفور قتلوا قضيتهم بأنفسهم واضاعوا المناصب التي كانوا يضطلعوا لها سوا في الخرطوم او في الغرب فاصبحوا يداولوا قضية الفور في الاقليم بعضه البعض فاصبحت قضية الفور كلعبتهم أبرة راحت يبحثوا عنها وما يجدوها الى الابد فكل كتب التاريخ التي كتبها المؤرخون عن السودان سواء كان سودانيين أو غيرهم لم يذكروا قبيلة أسمها جنجويد فقد لقن الفور العالم بأسره كلمة عنصرية اذا ألتف العالم وحللها سيجد الفور هم عصريون في المقام الاول .

    والان للفور هاجز من ثلاثة جيمات (جواد وجاء وجيم ثري وأخرها جنون سيجنوا عندما يفقدوا الهدف)

    وشكرا
    نشر هذا المقال في موقع سودانايل بتاريخLast Update 18 July, 2004 05:03:54 PM ))



    تعليق اول
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال تعالى :
    (اذا جاءكم فاسق بنبا فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)
    صدق الله العظيم
    انظروا معي يا اخوة على ما كتبه هذا الشخص الذي اترك لكم ان تصفوه بما يستحق فالاخ :حميدان لا ادري من اي مرجع يتحدث فانه خلط قضية دارفور واختزلها بشكل ربما عن قصد او غير قصد ولكن فان كان قاصدا يعني انه سيئ النية يستحق ان يرد عليه اما ان كان عن غير دراية فنقول اذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما.
    على اية حال فان النقاط التي ناقشهاهي :
    1- انه نسب الفور الى الفراعنة الذين حاربوا سيدنا موسى عليه السلام فاريد ايضا ان اعرف من اي مصدر استقى هذه المعلومة وهو
    في نفس الوقت يقول ان الفور في كل ثلاثة من اربعة يحفظون القرآن فهذا اول تناقض وهو بالتالي (ساقط في التاريخ).
    2- يقول الاخ ان قضية دارفورهي قضية جنجويد فقط وان الحكومة بالتعاون مع المجتمع الدولي ستحل الجنجويد فتكون قضية دارفور قد ماتت وهذا دليل على ان صاحبنا( ساقط في السياسية) كذلك لانه لا يعلم ما هي المطالب المحقة التي يطالب بها ابناء دارفور.
    3- يقول هذا الحميدان (ولانه لا يستطيع ان يحمد الله كثيرا لذلك سمي بحميدان عفوا للخروج) يقول انهم ذهبوا الى مؤسسي حركة دارفور وقالوا لهم ان حركتكم هذه حركة عنصرية لانها سميت باسم دارفور من هم اولا وبمن اتصل ومن قابل فبالله عليكم هذا حتى اسم دارفور وهو الاسم التاريخي للمنطقة بحكم عراقة المملكة فهو لا يعرفه فمن هو هذا الشخص اعتقد انه من (قريش ) صاحبة البيان المشبوه ذات الابعاد الاستئصالية والمنشور قبل عدة اعوام ويتحدث عن قيام دولة عربية سميت بدولة قريش في غرب السودان .

    ولي عودة مرة اخرى بعد تعليقاتكم
                  

07-19-2004, 08:00 AM

عبدالعظيم عبدالله
<aعبدالعظيم عبدالله
تاريخ التسجيل: 03-20-2004
مجموع المشاركات: 683

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تعليق على مقال (عنصرية الفور) كاتبه باخت محمد حميدان (Re: عبدالعظيم عبدالله)

    UP
                  

07-20-2004, 05:50 AM

hamid hajer
<ahamid hajer
تاريخ التسجيل: 08-12-2003
مجموع المشاركات: 1508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تعليق على مقال (عنصرية الفور) كاتبه باخت محمد حميدان (Re: عبدالعظيم عبدالله)

    الأستاذ عبد العظيم ..
    يذكرني مقال السيد حميدان ..
    بما قراته عن بثينة الشعبان ..
    التي تربط موضوع دارفور ..
    بفلسطين ..
    (الله يسامحها .. ويطول ليها في ..
    عمر ( الوصي بشار الأسد ) ..
    خمسين سنة بينادي في دروز الجولان ..
    وما بيردوا الا ناس القنيطرة ..
    علي كل ..
    كلاهما مستشرق في دارفور ..
    لكن هي فرصة ..
    والبركة في الثورة ..
    فتح موضوع (envy ) ..
    مع التقدير ...
                  

07-21-2004, 02:27 PM

عبدالعظيم عبدالله
<aعبدالعظيم عبدالله
تاريخ التسجيل: 03-20-2004
مجموع المشاركات: 683

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تعليق على مقال (عنصرية الفور) كاتبه باخت محمد حميدان (Re: hamid hajer)

    أخي حامد
    ان ما تعانيه دافور ربما لا يعني لهم شيئا فو الوقت الذي العالم كله يدين ويشجب ويضغط على حكومة الجنجويد لكن للاسف ان الانظمة العربية كالعادة تغرد خارج سربها ام الاخ حميدان فهو كانه يريد ان ياتي بتاريخ جديد لاهل دارفور ولكنه لن يستطيع ان يمر فالطريق شائك جدا باقدر الذي لا يتصوره.
    وشكرا على مرورك بجوارنا
                  

07-23-2004, 01:37 AM

عبدالعظيم عبدالله
<aعبدالعظيم عبدالله
تاريخ التسجيل: 03-20-2004
مجموع المشاركات: 683

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: تعليق على مقال (عنصرية الفور) كاتبه باخت محمد حميدان (Re: عبدالعظيم عبدالله)

    الى الامام
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de