منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-24-2017, 08:52 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

طريقة حكم السودان منذ خروج الانكليز ودستور الجلابة السري للاستمرار في الحكم

12-29-2004, 05:36 PM

Mohamed Bang

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 138

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


طريقة حكم السودان منذ خروج الانكليز ودستور الجلابة السري للاستمرار في الحكم

    طريقة حكم السودان منذ خروج الانكليز

    ليس موفقا أن نتعرض لهذا الجزء من الحديث دونما أن نمر عرضا على تصور كان للحياة في سودان ما قبل الضجة، و نعرج شرحا مجملا لخطة إستراتيجية أو (لنصوص دستور سري ) ظل يُحكم به السودان من قبل المخلوقات المتسلطة من شمال الوادي منذ أن سلمتهم إياه المستعمر الانكليزي في النصف الأخير من القرن الماضي .

    الكثير من المقصيين – من الذين لم يدنو نحو باب السلطان في السودان يعتقدون - في تفسير الطريقة المنفردة المنظمة التي يدير بها الشماليون السودان حكما وعبثا – أن هناك (دستور سري ) منصوص و متعارف عليه بين أبناء الشمال ، يحتفظون بالسلطة والتحكم في الدولة في كل حكومة . لا نميل كثيرا إلى تصديق فكرة

    وجود (دستور سري ) .

    لكننا مقتنعون أن هناك ثمة اتفاق مجمع عليه بين الكائنات الحية الشمالية: بمختلف مذاهبهم السياسية والثقافية والطائفية، وبمختلف مشاربهم الأخلاقية و أديانهم، وبكافة قبائلهم. ونظن كون كل الشماليين عددا مجتمعون على الخطة أيضا ليست منطقية ظنا وغيره . و يصدق الجميع حين يرون أن ذلك الاتفاق واقع بين زمرة مثقفيهم فقط ، إلى حد ما كل المثقفين.

    إننا نؤمن أن هناك :

    1- حزمة مفاهيم مخزنة ومرسبة في العقلية الشمالية المثقفة و الحاكمة منها بالإجمال، مفاهيم: الاستعلاء الاجتماعي ، الاستحقار الثقافي ، التفويض الإلهي للإمامة والتفوق الاقتصادي .

    2- و ما تنتجها العبقرية المتسلطة من أساليب لتنفيذ تلك المفاهيم وتحقيق للمآرب : خبث ، جبن ، التجرد عن الإنسانية والأخلاق والدين . والأنانية المطلقة .

    3- وما يظهر عن العقلية من سلوك في الأداء والممارسة في سبيل إحلال تلك المفاهيم : ظلم ، تميز ، تهميش ، استغفال ، إغواء ، تحريض ، تفريق، بطش وإرهاب.

    مع مرور السنوات تحورت ركائز تلك مفاهيم إلى أصول ثابت صارت عقيدة مقدسة لعناصر الشمال ، فقد ثبت في العقلية الأبناء عن الآباء نص الاتفاق ( الدستور السري ) على نقاط تعد حمراء تجاوزها أو اختراقها

    أن لا يكون منصب رئيس الدولة انتخابا أو انقلابا إلا لمن ينحدر من الشمال جهة ، وينحدر من صلب قريش العرقية العربية زيفا . أحصى الكتاب الأسود المثير للجدل عدد رؤساء حكومات السودان منذ خروج الانكليز ، فبلغوا اثني عشر رئيسا جميعهم قادمون من الشمال، ومن ذوي الادعاء بالأصل (العروبي) وبالتقديس . ولم يتقلد وزارة من الوزارت المعتبرة الخمس غيرهم أيضا إلا ما شذ .

    و آمنت طائفة مستشملة من الغرابة بتلك الفروض والسنن في العقيدة الشمالية . ولم يبادر احد للمطالبة بتغير شيئا من مواد ذلك الدستور.

    نظرة عميقة إلى الوراء

    سيتهمنا الذين زيفوا تاريخ السودان وعملوا على تغير الحقائق بغير الصدق . وينعتنا أحفاد أعداء السودان من الداخل (الجلابة ) بإثارة الفتنة النائمة والكراهية ،قد لا يهتم الكثير لما سنكتبه إذ أضحى بلا معنى في عرف الكثيريين ، لكننا نثبت ما يحكى للأجيال الجادة في معرض البحث عن السودان الضائع . آخرون سيرموننا بالجنون.

    كان حيثيات ثورة من أطلقوا على أنفسهم بأولاد البلد( أو أولاد البحر ) ، أو بالأشراف ضد حكومة الشيخ عبد الله التعايشي عليه رحمة الله في أواخر القرن التاسع عشر : انه ينحدر من غرب السودان !! والغرب لا حدود له إلى بحر المحيط ، و( الغرباوية ) كما (الجنوبية ) جرائم في عرف القانون الجلابي منذ عمد ، وكان ذلك دافعا قويا لتلك العناصر المجبولة على العنصرية ثم العمالة أن تتصل بالمستعمر البريطاني عبر حدودها عبر مصر ليمهدوا ثم يشاركوا للاحتلال البلاد من جديد - تم جلب المستعمرين وهي خصلة متوارثة . فكانت مذبحة كربلاء (كرري) الذي كاد يفني شعب السودان(50 ألف شهيد ) . لم يمت بكربلاء المأساة تلك والمعاركة السابقة واللاحقة لها :كأم دبيكرات (25 ألف شهيد )وسيلي (10 ألف شهيد ) سوى أبناء غرب السودان و أهل السودان شرقا ، سنذكر ثلة من أل بيت المهدي مع الخليفة ود حلو حيث كان.

    لقد أثب التاريخ في صفحاته عن سيدي عشيرة من قبائل الشمال (المستعروبين) كل ما يحفظه التاريخ من خسة ورذالة للآدمي ، لقد كانا دليلين (قوادين) نجيبين للقائد الانجليزي كتشنير وضباطه ، يخبرونهم مسارب البلاد ، ويدلونهم على مواصلة ذبح أي من تبقى من أبناء الغرب حيا .(القوادة) أيضا حرفة الأجداد يرثه الأبناء والأحفاد.

    إننا نتسائل ما الذي يدفع الإنسان اليوم للاستدراج للتدخل الأجنبي ؟ غير الافتقار إلى الأخلاق السوية وارث يحافظ عليه.

    كان الشمال هو مفتاح الاستعمار في كل العهود ، والشماليون محور البلاء في البلاد في كل قرن، وورث الشمال الحاضر ضمن ما ورث عن أبائه القدامى الجبن ، و اللاخلاق . وكراهية أهل الغرب لا لشيء إلا لأنهم من الغرب . وزاد الأحفاد : الحرص المميت على حفظ ما تفضلت به عليهم المستعمر البغيض ، حتى بيد مستعمر يتجدد ، ولولاه لما كان لهم شان أو بلغوا صدر ما بلغوه من نعيم .

    أفنى الانكليزي جل مهامه طوال ستين عاما في السودان يجتهد في إنتاج خلفاء يسيرون على نهجه يستنون بسنته في استعباد الأشراف والمداهنة والبطش ، والاقتداء بالشيطان.

    قبيل دنوا خروج الحكم الثنائي للبلاد عملت الانكلتار على ترتيب هيئات شبيه لها إلا في اللون ، لتؤدي وظيفتها في جوانب حياتية واسعة في القطر السوداني . كانت عمليات الترتيب تلك تديرها (M.I.6) جهاز الأمن الخارج البريطاني ، أو جهاز مخابرات المملكة المتحدة كما يسمونها حينذ ، فاشرف الجهاز على تأسيس حزبين كبيرين في السودان يكونان منوطين بإدارة دولاب الدولة إلى ابد الآبدين. تم اختيار عضويتهما من وسط صفوة من تخرجوا في مدارس الاستعمار الحديثة – حصاد العمالة للمستعمر في الشمال- . اسند للأمة الحزب الذي كان تحت رعاية نجل المهدي عبد الرحمن رعاية الغرابة ومن تغربوا في بلادهم . جاءت أطروحات وأفكار ورموز حزب الأمة وما تفرع وانتشر عنه من الشمال ولغير مصلحة السودان الأرض والشعب، ولآل رحمانوف المتمهددين لكنها شمالية أيضا.

    وفق تخطيط (M.I.6) أن يكون لحزب الأشقاء ولاحقا الاتحادي و ما تفرع عنه تحت أباءة شيخ مستوطن من أصول أسيوية دخل أبوه الختم الأكبر إلى السودان ضابطا في صفوف الجيش الغازي عن فرق الانكشارية الترك من مصر .ولم يكن توجهات وأفكار الاتحادي إلى اليوم لصالح شعب السودان أو أرضه.

    نشعر ضرورة التنبيه عن بعض الشرفاء الذين دخلوا ، وتعلموا صدفة بين وفي تلك المدارس، ولا أظن أن جميع من بالحزبين كان على علم بمخططات الأسياد والعملاء.

    هكذا تم ترتيب البلاد لمستقبل مكهن له أن يحي ألعوبة في يد الأسياد (الطوائف ) ، جلابة المالكيين الجدد في الدولة . فتعاون بيّن هنا بين السيد المهدوي والانكليز لمصلحة خاصة . وتوثيق حي بين المستشيخ الختمي والمصريين لمصلحته. والماخرتين كانا شريكين في حكم البلاد. الأولين الولاء المطلق للخارج.

    حقد يلقبه البعض بالغباء بدا ينمو في الممارسة السياسية ويدير طاحونة الصراع حتى ذلك ظهر حزبين جديدين على الساحة لم يكونا في الحسبان . الشيوعية التي كانت موضة أزياء عالمية لفكر جديد ، و الإسلاميون ذو التوجهات المشرقية بالتأثير عن الصحوة الإسلامية في مصر الراعية . وكلاهما كانا لغير السودان القطر شعبا وأرضا: المذهب والتخطيط والقيادة إلا من رحم الله .ونعترف أن رحمة الله قد طالت الشيوعية والإسلامية بقومية فكرهما أولا ليصبا غضب الله علينا بسؤ أعمالهما لاحقا.

    الذي يظل يشاهد ما ينقله المشهد السياسي اللعبة في السودان يعيش مخدوعا ، غائب كليا من يعتقد أن الحياة السياسية السابقة وصفها هي الصورة الكاملة التي تعكس حقيقة الأمور في تركيبة الدولة السودانية:

    1- لم يكن مقدر لغير (الجلابة) أن يصبحوا قادة : في الجيش ، الشرطة ، الأمن ، الخدمة المدنية .بل هامش مؤسسات الدولة القائمة كلية.

    2- ليس من حق احد غير (الجلابة) في السودان أن يؤسس أو يشارك في مؤسسة مدنية : نقابات، مراكز ، مدارس ، معاهد . وكان ( للجلابة) حق الامتلاك والإدارة . ظل الجميع هامش العمل والتفاعل.

    3- ومحرم على غير (الجلابة) أن يملك مؤسسة اقتصادية أو يشارك في ملكيتها أو يديرها : بنك ، شركة ، مصنع ، وكالة ، بورصة ، مشروع اقتصادي ، مؤسسة تجارية ،مصرف ، تلك كلها من اختصاص أولاد البلد : ولسواهم الفقر والبطالة والتهجير والزحف نحو البحر والحرب في الجنوب وضد الجفاف.

    ترتيب ليست صدفة

    لم تكن صدفة أن تتزامن تمكين حثالة (الجلابة) قلب إفريقيا على مقاليد الأمور ، وترتيب مستقبل السودان لهم مع قيام دولة الصهاينة المصبوغة بالعنصرية في المشرق العربي أولا ، وإعلان اتحاد جنوب إفريقيا العنصرية تحت حكم المستوطنين البيض ثانيا . ففي عام 1948م ، ومباشرة عقب حسم جلسات مؤتمر جوبا القبائلي لصالح (الجلابة) تم إعلان الدولتين . و كلاهها – نكبة شعب فلسطين و مأساة شعب جنوب إفريقيا كانا برعاية عميقة من جهاز(M.I.6) المخابرات البريطانية للشئون الخارجية ، الجهاز الذي كان له السطوة والقهر في مستعمرات الإمبراطورية التي لا تغرب الشمس عليها تماثل سطوة (C.I.A ) الأمريكية اليوم في البلاد النائمة. خلف الأخير (M.I.6).

    يركز الكثير على اتهام الاستعمار في زرع الفتن في مستعمراتها قبل الخروج ، إلى حد كبير يصدقون ، ولكن الاستعمارات لا تعمل على الهواء و في الهواء إنما تستند على فئة تخلص لها ، وتموت في سبيلها .

    ملفت للنظر التشابه الكبير كقاسم مشترك في مصادر انسراب أصول الفئات الثلاثة في الدول الثلاثة المنكوبة وأفكارها : الافريكانو باسم النصرانية يقولون (الذي لم يفعله الله في جنوب إفريقيا أوكله إلى البيض لإتمامه) والصهاينة ( شعب الله المختار ) ، أما (الجلابة) تتميز بالخطر العظيم لأنه ثقافة وفهم وفكر في عرق . كم نجد صعوبة في تميزهم ، وهو أمر في غاية الحيرة والألم ، تارة تظهر بالفكر وأخرى بالحنيفية الإسلام وطورا بالعرق العروبي. وفي كثير من الأحيان تجمع أفكارها وتدمغها بالوطنية.

    مصادر قدوم الفئات الثلاث أعلاه إلى حيث هي مصدر شك . قلنا إننا لا نصدق كتب التاريخ التي درسنا المعرفة عليها في المدارس .

    بعد جهد تم مساواة الثنتين الأولين بالعنصرية عالميا في بريتوريا والمشرق . سيسعى مركز السودان المعاصر جل جهده لدمغ المؤسسة الجلابية الحاكمة في السودان بالعنصرية .إثبات لحقوق الإنسان السوداني ولمأساة دام نصف قرن يجب المسعى بكل طاقة لمساواة (الجلابة) بالعنصرية . بدا بمؤسساتهم كالمؤتمر الوطني الحاكم. نعترف أن المركز يعجز في أن يضع حدودا بينة في تعريف (الجلابة) بما يكفي .



    من سلسلة منشورات مركز السودان المعاصر

    منعم سليمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2004, 06:32 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: طريقة حكم السودان منذ خروج الانكليز ودستور الجلابة السري للاستمرار في الحكم (Re: Mohamed Bang)

    هذا المقال في رأي يشكل حلقة في مسلسل التعميم أذا يضع الشمال كله
    كومة واحدة في خندق واحد "جلابي" 'يقف نقيضا للغرب والجنوب
    ويتبني نظرية المؤامرة وبرتكول حكماء صهيون الشمالي غير المكتوب
    ويحاكم التاريخ بمعائير اليوم ولاينظر لأحداثه في سياقها التاريخي ووفق
    الظروف الموضوعية وقتها يقول
    Quote: لقد أثب التاريخ في صفحاته عن سيدي عشيرة من قبائل الشمال (المستعروبين) كل ما يحفظه التاريخ من خسة ورذالة للآدمي ، لقد كانا دليلين (قوادين) نجيبين للقائد الانجليزي كتشنير وضباطه ، يخبرونهم مسارب البلاد ، ويدلونهم على مواصلة ذبح أي من تبقى من أبناء الغرب حيا .(القوادة) أيضا حرفة الأجداد يرثه الأبناء والأحفاد.

    طيب ياسيدي أذا أعملنا هذا المنهج الغريب .. يمكن أن يأتي أحدهم ويتهم
    السلطان علي دينار بشق الصف والخيانة الوطنية ذلك لهروبه وعشيرته
    عشية معركة كرري الي غرب السودان بدلا المواجهة الحاسمة في كرري
    ?
    ونواصل مناقشة كاتب المقال
    Quote: حيثيات ثورة من أطلقوا على أنفسهم بأولاد البلد( أو أولاد البحر ) ، أو بالأشراف ضد حكومة الشيخ عبد الله التعايشي عليه رحمة الله في أواخر القرن التاسع عشر : انه ينحدر من غرب السودان !! والغرب لا حدود له إلى بحر المحيط ، و( الغرباوية ) كما (الجنوبية ) جرائم في عرف القانون الجلابي منذ عمد ،
    وهل كان الأختلاف مع سياسة التعائشي قاصرا علي أولاد البحر ?
    من قتل مادبو الكبير زعيم الرزيقات ولماذا تمرد الرزيقات /?
    ومن قتل التوم ودفضل الله زعيم الكبابيش أبناء الغرب ولماذا تمردو هم الأخريين
    علي المهدية ولماذا تمرد زعيم دارفور علي دينار ولماذا ألقاه التعائشي
    في غياهب السجن ?/
    الأجابةعلي هذه الأسئلة ستوضح أن الثورة والتمرد علي الدولة المهدية
    الوليدة لم يكن مؤامرة شمالية وليس حكرا علي الجلابة ...
    التاريخ لايقراء هكذا بأنتقائية وتعسف يغيب الموضوعية والعلمية ويكرس
    للأنتقاء الأيدولجي ...

    لأهلنا في دافور قضية ويقع عليهم ظلم لايمكن أن يزيله أو يتصدي له
    أمثال عبد المنعم الذي يستعدي الناس ويكرس لعنصرية مضادة تعطي العنصريين
    في الضفة الأخري سلاحا ووقودا في معركتهم العرقية ضد أهلنا في الغرب والجنوب
    ومن هنالاأدري أي أجندة وغاية يخدم هذا السيد عبد المنعم/?
    كمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2004, 07:03 PM

zoul"ibn"zoul

تاريخ التسجيل: 04-12-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: طريقة حكم السودان منذ خروج الانكليز ودستور الجلابة السري للاستمرار في الحكم (Re: Mohamed Bang)

    Quote:
    من سلسلة منشورات مركز السودان المعاصر

    منعم سليمان



    Again you are bring the garbage written but this sick. You two have no shame. Amazingly you were coward enough not to post his posting part3 of he calls garaba revolution

    Such nuisance and such trash

    (عدل بواسطة zoul"ibn"zoul on 12-29-2004, 07:12 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2004, 07:11 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 44133

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: طريقة حكم السودان منذ خروج الانكليز ودستور الجلابة السري للاستمرار في الحكم (Re: Mohamed Bang)

    Mohamed Bang

    "You can fool some people some time, but you can’t fool all the people all the time."

    Deng.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2004, 07:12 PM

zoul"ibn"zoul

تاريخ التسجيل: 04-12-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: طريقة حكم السودان منذ خروج الانكليز ودستور الجلابة السري للاستمرار في الحكم (Re: Mohamed Bang)

    Quote: لأهلنا في دافور قضية ويقع عليهم ظلم لايمكن أن يزيله أو يتصدي له
    أمثال عبد المنعم الذي يستعدي الناس ويكرس لعنصرية مضادة تعطي العنصريين
    في الضفة الأخري سلاحا ووقودا في معركتهم العرقية ضد أهلنا في الغرب والجنوب
    ومن هنالاأدري أي أجندة وغاية يخدم هذا السيد عبد المنعم/?كمال




    Kamal ya Akhoy

    I feel bad for you. This is a hopeless case. It is hightime for you to notice that. Abdelmoien is not gaining the dislike of others as you seem to think. This is how they think, period. Interestingly the chorus of the advocatees of the darfur revolution are always silent
    when the postings of this physoco-path appear on this forum. Otherwise may be this Moniem is
    working with the kaizan to give bad impression of the darfur struggle. This can be a way out for some
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2004, 07:17 PM

zoul"ibn"zoul

تاريخ التسجيل: 04-12-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: طريقة حكم السودان منذ خروج الانكليز ودستور الجلابة السري للاستمرار في الحكم (Re: Mohamed Bang)

    Quote: السلطان علي دينار بشق الصف والخيانة الوطنية ذلك لهروبه وعشيرته
    عشية معركة كرري الي غرب السودان بدلا المواجهة الحاسمة في كرري



    Thank you Kamal for putting on the light some missing historical information. I now just noticed how coward the man was. May be we should bring this information one more time to those who claim bravery by claiming lineage to the great deserter Ali Dinar
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2004, 07:53 PM

Mohamed Suleiman
<aMohamed Suleiman
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 19699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: طريقة حكم السودان منذ خروج الانكليز ودستور الجلابة السري للاستمرار في الحكم (Re: zoul"ibn"zoul)

    كوز بن كوز

    هل سمعت ب "Man in the mirror"?
    انظر في المرآة و سترى... منعم سليمان!!!!
    التطرف لا ينتج الأ التطرف .. و لكن في الأتجاه المعاكس.
    أذا اخذت الكيكة كلها" أو القراصة" و رفضت ان يشاركك الآخرون .. فسيأتي كل منعم سليمان
    مطاردا لك طالبا حقه... و سوف لن يكون "مهذبا" معك في مطالبته بحقه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2004, 07:41 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: طريقة حكم السودان منذ خروج الانكليز ودستور الجلابة السري للاستمرار في الحكم (Re: Mohamed Bang)

    الأخ زول بن زول
    تحية
    كتبت
    Quote: Thank you Kamal for putting on the light some missing historical information. I now just noticed how coward the man was. May be we should bring this information one more time to those who claim bravery by claiming lineage to the great deserter Ali Dinar

    أنا هنا لاـ أحاكم أو أدين السلطان علي دينار أنما أذكر حقيقة تاريخية
    لأؤكد أن الأنتقائية والقراءة المتعسفة خارج سياق التاريخ يمكن تستخدم
    منـ أطراف أخري
    ...
    وأ أ مل أن يأتي يوم أن نعيد فيه كتابة التاريخ وقرأته بعيدا عن العاطفة
    والهتافية والتقديس والهالات الأسطورية وبعيدا عن الغرض والأدلجة ...
    يومها يمكن أن نري أحداث دون وهج وبريق ...سنراه بأنكساراته وأنتصاراته
    وسلبياته و أيجابياته
    ولك الشكر
    كمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2004, 09:52 PM

malamih

تاريخ التسجيل: 01-28-2003
مجموع المشاركات: 2781

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: طريقة حكم السودان منذ خروج الانكليز ودستور الجلابة السري للاستمرار في الحكم (Re: kamalabas)

    الأخ محمد بانق

    من أين أتيت بهذه المعلومات (القيمة)
    الرجاء الإشارة للمصادر التي إ عتمدت عليها في هذا المقال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-29-2004, 10:18 PM

محمد حامد جمعه
<aمحمد حامد جمعه
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 6807

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: طريقة حكم السودان منذ خروج الانكليز ودستور الجلابة السري للاستمرار في الحكم (Re: malamih)

    رايت فى هذا المنبر دعاوى عديدة بمحاصرة العنصريين ومن لف لفهم لكن ما لا افهم ان تلك الدعوات تبتعد عن محاصرة مثل هذه الافادات والتى لاحظوا معى انها تكرر الفاظ على شاكلة (الجلابة ) ودولتهم ودستورهم ! وهى محض افتراءات تعشش فى روؤس البعض و العرب فى هذه البلاد حظهم سيئ - رغم ان عروبتهم ليست خالصة - ففى الشمال هم جلابة ومصاصى ثروات وفى الغرب هم جنجويد ومصاصى دماء ومطلوب منا ان نسمع باستمرار مثل هذه الدعاوى والافادات ثم نصمت لاننا اذا تكلمنا فنحن عنصريون اما اذا تحدث الاخرون فهذا حقهم ......عجبى !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2004, 08:55 AM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: طريقة حكم السودان منذ خروج الانكليز ودستور الجلابة السري للاستمرار في الحكم (Re: Mohamed Bang)

    أين هو عبد المنعم سلمان ومن يؤيده ?لماذا لم يدافع عن محتويات "مقاله"
    المنشور في عاليه ?
    كمال عباس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-30-2004, 09:04 AM

zoul"ibn"zoul

تاريخ التسجيل: 04-12-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: طريقة حكم السودان منذ خروج الانكليز ودستور الجلابة السري للاستمرار في الحكم (Re: Mohamed Bang)

    Quote: أين هو عبد المنعم سلمان ومن يؤيده ?لماذا لم يدافع عن محتويات "مقاله"
    المنشور في عاليه ?
    كمال عباس


    Kamal

    Please cool it down. Moniem is not going to come and defend his view and Bang or Hajr will also not come. The man is an enemy of his own self. It is high time for you to notice this. I am quite sure you have the intellect to notice this and please relax.x

    Happy new year, see you in 2005
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2004, 12:25 PM

Mohamed Bang

تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 138

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: طريقة حكم السودان منذ خروج الانكليز ودستور الجلابة السري للاستمرار في الحكم (Re: zoul"ibn"zoul)

    نبؤة لاورشين لو متانت : رجل من غير الشمال سيحكم السودان

    استرسلت لا ورشين لومتنت la warsheen le main الدورية الثقافية الصادرة عن مركز السودان المعاصر في عددها لهذا الأسبوع في ردم قصة طويلة أسمتها نبؤة قدوم رئيس إلى حكم السودان من غير شمال السودان ، رئيس يوصف بالحكمة والعدل . تتمحور النبؤة في صرد صفات رجلين يحكمان السودان في القرن الجديد . وفي نهاية العقد الخمسين للفوضة بالبلاد، احدهما جاهل وظالم والآخر حكيم وعادل .

    اخترنا منها المقطع التالي:

    حكاية الحالة : ( يعيش البلاد في فقر وعوز ومرض وتهميش لكل سكانه نصف قرن من الزمان ، وفي العقدين الأخيرين في تمام المدة ، يصل إلى حكم البلاد بالصدفة رجل يتصف بالجهل والحماقة) . ثم تصف الحاكمين : ( تدعي زمرة من الناس معرفة السماء وتقسم فئة فيها لئن أعطاها الله الحكم ليكونون اعدل من إحدى الأمم ، فلما يملكون يفسدون فيختلفون .. وتصعد احدها وتخور أخرى)

    تتواصل النبؤة : ( يردد الحاكم الجاهل الجائر كالببغاة عقد من الزمان ويحكمه من خلفه رجل من سلالة الشيطان حتى يسمى نائبه ثم تطير الببغاة . فينكشف جهل الحاكم برعايا دولته للناس ، و فداحة عدم أدركه لطبيعة شعبه ، و عجزه التميز بينهم وبين رعايا الدول المجاورة . ولا يعرف شيئ عن ماضيهم . يوصف متعاونه بأنهم سدنة فاسدة يجيدون المكر والغدر بعهودهم مع أعداءهم ومواثيقهم .

    يحكم الرجل الظالم الجاهل عقدين ، تشتعل في عهده حروبات كثيرة في كل الجهات الأربعة للدولة و يموت خلق عظيم في كل الجهات من كل العناصر. في الشرق والجنوب والغرب والوسط ليس من جهته الشمالية في الأول، لكن من سكان الدولة الأخريين ، ولما يشعر الشعب بالظلم والجوع ويكثر الفساد تقوم ثورات رافضة لظلمه وجوره ، وتدعو إلى التحرر ،فتخرج ارض من أقصى المشرق إلى أقصى الجنوب من تحت حكمه . وفي كل ذلك الشيطان حاضرا يوسوس لابنه بما يفعله.

    في منتصف العقد الأخير تقوم ثورات حمراء حاملة رؤس نووية للحرية والديمقراطية من جهة المغرب ، تنادي بالعدالة في الحكم والقسمة بالسوية بين الشعب في الثروة وتزحف حتى تكمل تحرير الغرب وبذالك تكون جل الأراضي خارج سيطرة الحاكم الجائر الجاهل .

    فيخرج الحاكم الجائر الجاهل إلى ملاء من الشعب الفقراء الذين يتنظرون رحمته ،يقوم جنده بمحاصرتهم يأمر الحاكم الجائر الجاهل بقتل الرجال من أعداءه ، وحرق القرى ، طمس الآبار ، وإبادة المواشي والدواب ، واغتصاب النساء وإلقاء الأطفال أحياء في النار . لا يستطيع جنوده مواصلة الحرب فقد أنهكوا بسبب الحروبات الكثيرة في جهات أخرى عقد ماضي . فيعمد إلى قوم مسخهم الله قتلة وجزارين ، يرشيهم من السحت أموالا ، ويعده جزاره بتنظيف الأرض كما أمر ، فلا يزالون يقتلون وينهبون ويعيثون في الأرض فسادا حتى تثار ضجة من البلاد العادلة المجاورة ويخرج حكام الشعوب الأخرى مناديين له بالعدل في رعيته ، والالتفات إلى شعبه.

    لكن معارضيه يعاندونه فلا يموتون رغم العنف والبغض وهنا يخرج الحاكم مرة أخرى فيسب معارضيه ويلعنهم ، ويصفهم بالعمالة والخيانة - من صفاته هو- .ويقول فيهم قول بذئ.

    وطوال ذلك في كل ليلة يخرج ابن الشيطان لملاقة الجزارين ، ويبالغ لهم في العطية ، ويقوم بالإشراف بنفسه على تمزيق أجساد ضحايه الأسرى بيديه.

    ثم يأمر الحاكم طيور أبابيل بقصف سكان القرى والمدن فيخرج الناس زرافات بالملايين كأن المشهد يوم الحشر : أطفالا ونساء وعجزة بدوابهم هاربين من جحيم الحرب ، يذهبون إلى البلدان المجاورة حيث حكام لا يظلمون احد ، يتجمعون في العراء مثل المواشي ، في زرائب تعده لهم تلك البلاد ، يصرخ الأطفال والنساء ويجأرون بالدعاء إلى السماء , يستجيب الله دعائهم فيصاب الحاكم وذبانيته بالهلع والهلوسة والجنون .

    فيأمر بمزيد من القتل والدمار واعتقال الرجال ، و يجمعهم في سجون سرية ويأمر بتعذيبهم حتى الموت ، ويواصل اغتصاب الفتيات والصبيات . وتضج الحياة مرة أخرى ، فيقوم حكام ووزراء الدول الأخرى المجاورة بزيارة الشعب المنكوب في حضرته لكنه لا يجرؤ على الخروج . ويلقون اللوم علي الحاكم الظالم ورجاله .

    ولما يستفهل الأمر يذهب الحاكم الجائر إلى موطنه في أقصى الشمال ، ومن هناك يرفع المصاحف على أسنة الرماح و يدعوا أعداءه إلى الاحتكام إلى الكتاب الشريف .لكنه يجهز جزارين جدد لمواصلة الدمار . ثم تندلع الثورات في كل أرجاء البلاد , في الغرب والشرق والجنوب والوسط وثم الشمال .ثم تنفجر العاصمة والعواصم الولائية غضب عارم من الشعب الجائع والعاطل عن العمل لان الحكام انصرفوا إلى الحروب والملذات وتعم الفوضى وتكثر الدمار والخراب . وتنفجر فوضة عارمة في كل أرجاء الوطن .

    ويختفى الحاكم الجاهل فجأة أثناء الفوضى العارمة ثم يدرك وهو هاربا إلى الحبشة محاولا العودة إلى موضع هرب إليه أجداده . أما ابن الشيطان فيقتل في مصلاه وهو يتلو ترانيمه .

    ثم ينجلى الكرب . ويجلس عقلاء جدد ، ويصلون إلى حكم رشيد ، و يصل إلى الحكم رجل راشد عاقل وحليم من غير الشمال لأول مرة : ومن غير المدعين بالأصول الشريفة . . ويوم وصله القصر الرئاسي يلقي خطاب هذا مقتطفات منه:

    ( ....لقد كافحنا جميعا أيها الشعب ضد سيطرة جهة معينة وضد سيطرة أعراق معينة وطوائف معينة. ليكون الحق لكل الجهات بالتساوي والأعراق والأديان كافة ، لا ظلم بعد اليوم ولا تهميش ولا إقصاء لأحد للونه أو عرقه أو دينه . لقد ناضلنا جميعا من اجل صناعة وطن ديمقراطي متساوي للجميع يحي فيه الفرد بحق المواطنة . ستكون احترم حقوق الإنسان و حريته وحقه أساس دولتنا الجديدة. وسيكون العدل أساس حكمنا الجديد. سيكون والإخاء والمحبة و السلام شعار مجتمعنا الجديد).

    وبينما يحاول إعادة الحياة إلى حالها وهو يعمل جاهدا وسط شعبه . تهب عليهم رياح حمراء من الشمال الشمال للوادي ، تتكتل خلف بلد الشمال المحاربة دول عديدة من المنظومة ( على شاكلة الحرب بين إيران وجارتها ) وتساند المنظومة دولة الشمال كما ساندت عدوة ايران في الحرب . وتنحاز العناصر العميلة السابقة إلى دولة الشمال ويهرب الكثير منهم مع الوادي . وتقتتل الدولتان عند موضع في الحدود تسمى (حليب ) و ( وماء ).

    ورغم خروجه من حرب أهلية داخلية مريرة وشعبه يقابل عوز وفقر ووضع اقتصادي منهك إلا إن الحاكم العادل الحكيم سينتصر في الحرب على دولة الشمال ، ويتدخل العالم الحر والبلدان الأخرى إلى فض النزاع ، والإنصاف ويأمر الطرفان بدفع خسائر البعض الأخرى ويعود الحيلب إلى الضرع ، ويعود الماء إلى مجاريه ،وحينها يعلن الاستقلال وميلاد الدولة الجديد ويقف الرئيس الحكيم العادل لإلقاء خطبة أخرى بيوم الاستقلال الجديد وسط حشود شعبه المدجج بالسلاح.

    مقتطف من خطابه : ( ...........أيها الشعب إننا نحتفل اليوم بعيد جديد ونصر جديد ....إننا نسير على ذات الخطوت التي بدأنها في نصرنا الأول ، أن نبني دولة عظيمة لشعب عظيم ، دولة تقوم على الديمقراطية والمساواة وحقوق المواطنة ، اكرر على مسامعكم ما قلته سابقا ، لا يظلم في بلادنا احد للونه أو لدينه أو لعرقه

    ........أيها الشعب لقد خرجنا من حربين دروسين منتصرين لندخل في حرب ثالثة اليوم .. وإنا على ثقة بالنصر إنشاء الله . لقد أكملنا حربنا مع أنفسنا وانتصرنا فيها . ولقد خرجنا منتصرين من حربنا مع أعداءنا ليصيروا إخواننا بالجوار. ألان ندخل حرب جديدة هي حرب التنمية والتعمير كلنا جدا في هذا الميدان ..)

    تتوصل النبؤة إلى منتهاها

    لكن ما يهمنا هو هذا المقطع . كثيرا ما أعددت النبؤات شكل من الانصراف وكنت أراها ضرب من الخيال ، ونوع من الخرافة كادغاث أحلام . ولكن الفرنسيين يميلون كثيرا إلى تصديق التنبؤات . من قبل الميلاد، تنبؤا ا ذات يوم أن التوائمين في مدينة يورك الجديدة سينهاران ذات يوم ، ثم يرفعان من جديد لينهاران ثانية . وقد حدث الشطر الأول من نبؤتهم . وينتظر حدوث الثاني .

    لقد صدقت إلى حد كبير الشطر الأول في نبؤة لاورشين لاومتانت ، لقد وصل سدة حكم السودان رجل يوصف بالغباء والجهل ، لكن الرجل الذي يحكم السود ليس وحده إنما منظومة تحكم البلاد. منظمة تتصف بالتطرف والمكر.

    إن تصديق النبؤات يشعر المرء بالرهبة في أحايين كثيرة ، فهي تصف واقعا معاشا بحالة صادقة . انه من الصعب تصديق حالة الفوضى في المدن الكبيرة بدنو نهاية العقد الأخير، فوضى المصاحبة لنهايات زمان حكم الجائر الجاهل . ويمكن أن يعمل الناس للحيلولة دون حدوث المزيد من الكوارث .بجدية وصدق.

    منعم سليمان

    مركز السودان المعاصر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-31-2004, 01:57 PM

محمد الامين احمد
<aمحمد الامين احمد
تاريخ التسجيل: 08-28-2004
مجموع المشاركات: 5098

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: طريقة حكم السودان منذ خروج الانكليز ودستور الجلابة السري للاستمرار في الحكم (Re: Mohamed Bang)

    Quote: منعم سليمان


    و نعم (الفحل) (الثائر)

    !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de