السبت 10 ديسمبر وقفة امام السفارة السودانية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-10-2016, 05:04 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.حيدر بدوي صادق( Haydar Badawi Sadig)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

مسيرة إلى القصر الجمهوري

04-14-2007, 06:28 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 7813

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

مسيرة إلى القصر الجمهوري

    أعزائي الأعضاء والزوار الكرام،

    تحيتي وتقديري،
    المذكرة أدناه وصلتنا من السيد السفير إبراهيم طه أيوب موجهة لقائمة من الدبلوماسيين المفصولين يقوم الأخ الكريم الرشيد سعيد بتزويدها بالمعلومات ذات الصلة بقضيضتهم كلما استجد جديد.

    وتعتزم اللجنة القومية للمفصولين تسليم المذكرة في خاتمة مسيرة تنتهي عند القصر الجمهوري يوم غدٍ الأحد 15 ابريل 2007.

    أرجو من الجميع المساهمة في مناقشة هذا الأمر، مع ضرورة التأكيد على أن قضية المفصولين تمثل أزمة لا يمكن فصلها من القضاياالكبرى للوطن، بخاصة قضيايا السلام في دافور الجريحة وتعثر تطبيق الاتفاقيات المبرمة بين الحركة الشعبية والمؤتمر الوطني.
    **********************************


    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللجنة القومية للمفصولين

    (مدنيين وعسكريين)


    الخرطوم في 15 ابريل 2007 م

    السادة مؤسسة الرئاسة
    القصر الجمهوري- الخرطوم
    تحية واحتراما،

    الموضوع: قضايا المفصولين تعسفيا من العسكريين والمدنيين
    تعلمون أن عددا غفيرا من منسوبي الخدمة المدنية والقوات النظامية قد شردوا من وظائفهم منذ 30 يونيو 1989. وقد تبع هذا التشريد مشاكل عديدة للمفصولين وأسرهم سواء على المستوى الاقتصادي، أو المعيشي، أو الاجتماعي، أو النفسي، حيث واجه اغلبهم مشاكل التأقلم مع الوضع الجديد الذي وجدوا أنفسهم فيه قسرا. جاب بعضهم الأرض بحثا عن لقمة العيش، وشاهد بعضهم بأم أعينهم فلذات أكبادهم يذبلون وهم غير قادرين على ارتياد دور العلم والدرس، والمرض يفتك بالكبار منهم، وامتهن البعض الآخر مهنا وضيعة لمقابلة تكاليف الحياة وقسوتها، ولا نتحدث، بالطبع،عن الذين اعتصرهم الألم ولم يقدروا على مغالبته فأصيبوا بالإحباط والكآبة.
    لقد ظللنا منذ السنوات الأولي من إحالتنا للصالح العام، وبعد المجازر التي اقيمت في حقن،ا نكتب للجهات المسؤلة بدءً برئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء وانتهاءً برئاسة المجلس الوطني، ولكن لم تجد نداءاتنا آذانا صاغية، أو قلوبا رحيمة تدرك حجم المآسي التي نقابلها ليل نهار.

    السادة مؤسسة الرئاسة
    الآن وقد انقضي عامان على سريان الدستور القومي الانتقالي فإننا نتطلع إلي تنفيذ نصوصه المختلفة التي تنطبق على مثل حال المفصولين والمشردين من منسوبي الخدمة المدنية والقوات النظامية. نشير بصفة خاصة إلي المادة (12) من الدستور التي تلزم الدولة بوضع الاستراتيجيات والسياسات التي تكفل العدالة الاجتماعية بين السودانيين كافة بتأمين سبل العيش وتوفير الفرص المتساوية للعمل. كما نشير إلى المادة 27(3) منه والتي تنص على تأمين المواثيق والاتفاقيات والعهود الدولية وعلى رأسها تلك المتصلة بالحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وهي جزء لا يتجزأ من وثيقة حقوق المواطنة بالدستور الانتقالي. ونشير كذلك إلي المادة (82) منه والتي تنص على أن من واجبات حكومة الوحدة الوطنية السعي لإيجاد حل شامل للمشاكل الاقتصادية، والسياسية، واحترام الحريات، والحقوق الأساسية لكل الشعب السوداني. وبنفس القدر نشير إلي المادة (136) والتي تحدد موجهات الاستيعاب في الخدمة المدنية القومية وفي مقدمتها معالجة المفارقات، وتكافؤ الفرص في التعيين والترقي.

    السادة مؤسسة الرئاسة
    تشير المادة (226) الفقرة (7) من الدستور الانتقالي الذي ارتضيتموه إلى أن مؤسسة الرئاسة ستشكل لجنة خاصة للنظر في تظلمات أولئك الذين أحيلوا للتقاعد أو فصلوا لأسباب سياسية لرفع تقريرها إلى مؤسسة الرئاسة. إننا نطالبكم بوضع هذه المادة موضع التنفيذ بأعجل ما تيسر لإعادة الحقوق إلى الذين تضرروا من قرارات الفصل والإحالة إلى الصالح العام. وفي هذا الصدد نشير إلى خطابات السيد رئيس الجمهورية في المناسبات المختلفة في التزامه بحل قضايا المفصولين، وآخرها خطابه أمام الحشد الجماهيري في عطبره عند افتتاح محطة الكهرباء بها، وخطابه بمناسبة الذكري الخمسين للاستقلال وتأكيده بأن (جبر الضرر ودفع المظالم أمر رباني وأنه يفعله ليوم لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا من أتي الله بقلب سليم)

    السادة مؤسسة الرئاسة
    اسمحوا لنا أن نجمل أدناه مطالبنا العادلة والتي تتمثل في:
    1. تنفيذ نص المادة 226 فقرة (7) من الدستور الانتقالي والخاصة بمعالجة قضايا المفصولين.
    2. إصدار قرار سياسي بإلغاء قرارات الفصل الصادرة منذ الثلاثين من يونيو 1989، وهذا المطلب ليس للكيد السياسي أو لإحراج الحكومة وإنما ببساطة لأن الفصل تم بقرارات سياسية ولا سبيل لمعالجة آثارها بقرارات إدارية.
    3. تكوين مفوضية قومية بصلاحيات واسعة مع التأكيد على إلزامية قراراتها، وتمثيل المفصولين فيها، بالإضافة إلى شخصيات قومية مشهود لها بالحيدة والعدالة، وان تحدد لها فترة زمنية للانتهاء من عملها.
    4. معالجة قضايا المفصولين وفق ما جاء في ورقة المعالجات المجازة من مؤتمرهم وذلك لاستعادة حقوقهم وجبر الأضرار التي لحقت بهم وان تشمل هذه المعالجات كل المفصولين تحت المسميات المختلفة بما فيها حالات من أجبروا على تقديم استقالاتهم باتباع أساليب الترهيب والترغيب مع توفير الاعتمادات المالية اللازمة.
    5. إعادة كل العسكريين إلى الخدمة وتصفية حقوقهم كما لو كانوا في الخدمة طيلة فترة الإحالة، بالإضافة إلى الحلول التي تم رفعها من اللجان المختلفة.
    6.
    السادة مؤسسة الرئاسة
    استنادا على ما تقدم بيانه من حيثيات، فإننا نرجو أن تولي مؤسستكم قضايا المفصولين ما تستحق من العناية والاهتمام، مع تأكيدنا لكم بأن قواعدنا على امتداد بلادنا ودول الملجأ تتمسك بهذه الحقوق كاملة. ونعلن في ذات الوقت أن صبر المفصولين أخذ في النفاد، وهم لا يرضون بأقل من إصدار القرار السياسي، وجبر الضرر المعنوي والمادي بالتعويض المجزي عن كل سنوات الفصل والتشريد. ومن المناسب أن نشير هنا إلى توافق الأجهزة الرسمية على إلغاء المادة (50 د 1) التي كانت تخول الإحالة لما يدعي بالصالح العام وذلك لسوئها وآثارها الضارة على العاملين بالدولة. ولكن للأسف رغم اعترافكم بهذه الحقيقة لم تتفضلوا بمعالجة حالات الذين استعملت ضدهم هذه المادة المسيئة مما يقوي الإحساس بأنها ألغيت لمزيد من التمكين وليس لإنصاف المفصولين وإحقاق حقوقهم.
    لقد لاحت أمامكم رفع الظلم والإنصاف لشريحة معتبرة في المجتمع نأمل في اغتنامها بإصدار قراركم الواضح والنافذ بإعادة جميع المفصولين بكافة مسميات الفصل من المدنيين والعسكريين وإشراكهم في لجان المعالجات في المستقبل.

    وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير،

    اللجنة القومية للمفصولين
    (مدنيين وعسكريين)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-14-2007, 06:35 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 7813

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مسيرة إلى القصر الجمهوري (Re: Haydar Badawi Sadig)

    وهذه كلمة السيد السفير إبراهيم طه أيوب في الندوة التي أقيمت في دار حزب الأمة في الثامن من هذا الشهر لحشد الدعم للقضايا العادلة للمفصولين.

    ***********************************


    بسم الله الرحمن الرحيم

    السادة قادة الأحزاب السياسية
    السادة ممثلي منظمات المجتمع المدني
    السادة مندوبي وسائل الإعلام المختلفة
    ضيوفنا الكرام
    الإخوة الكرام
    الإخوة المفصولون القابضون على الجمر

    لكم جميعا التحية والتجلة والاحترام

    ظللنا منذ ندوتنا الأخيرة في هذه الدار، في أغسطس من العام الماضي نناضل من أجل قضيتنا العادلة، ونسعى إلي توحيد صفوفنا، وعقد مؤتمراتنا القاعدية في كافة الولايات، وطرقنا أبواب المسئولين نشرح هذه القضية ونبين المآسي التي يعيشها المفصولون من العسكريين والمدنيين وأسرهم. ذهبنا إلى المجلس الوطني نبحث عن حل لها في أروقة الجهاز التشريعي، دون أن نسمع من هؤلاء المسئولين ما يفيد بإدراكهم حجم المعاناة التي يعيش فيها المفصولون. كانت المراوغة وإنكار الحقيقة ديدنهم، بل حاولوا في بعض الحالات شق صفوفنا باستقطاب بعض العناصر إلى جانبهم دون جدوى.

    السادة الضيوف
    لقد كررنا القول، ونعيده اليوم، إن مطالبنا لحل هذه القضية العادلة يتمثل في التزام النظام القائم بالدستور الانتقالي الذي ارتضاه والعمل وفق المادة 226 الفقرة( 7) وتشكيل اللجنة الخاصة للنظر في أمر الذين فصلوا تعسفيا وسياسيا من أجهزة الدولة. وفي رأينا أن ذلك لا يتم إلا من خلال إصدار قرار سياسي واضح يلغي قرارات الفصل التعسفي الصادرة منذ 30 يونيو 1989. وتكوين مفوضية قومية وفق صلاحيات واضحة، تنظر في هذا الأمر، ويمثل فيها جمهور المفصولين.

    نري أن انتظارنا قد طال أمده ، وبدأ صبرنا ينفذ، وقد آلت اللجنة المركزية العليا على نفسها ضرورة اتخاذ الخطوات الحاسمة، وذلك من خلال مواجهة تجاهل الحكومة لأمرنا بالنزول إلى الشارع العريض للالتحام مع قوى الشعب السوداني وذلك عبر مسيرات هادرة تنتظم العاصمة والولايات في وقت واحد، وباسلوب حضاري سلمي نبدأها بأذن الله عند الساعة العاشرة من صباح يوم الأحد 15 ابريل 2007 .
    إننا نري إن حل قضية المفصولين السياسيين يأتي في أولويات هموم الشعب السوداني، في المرتبة الثانية مباشرة بعد التحول الديمقراطي، لإقامة مجتمع الديمقراطية والحريات وإلغاء كافة القوانين المقيدة لحرية العمل والفكر والتنظيم والاعتقاد.

    ضيوفنا الكرام

    لقد خصصنا ندوتنا هذه المرة على مناقشة الآثار السياسية والاجتماعية والاقتصادية والنفسية التي خلفتها سياسة التمكين التي اتبعها النظام القائم من أجل البقاء في السلطة. كانت السمة الرئيسية لسياسة التمكين هذه إقالة كل من ثبت له انه لا ينحاز إلى جانبه دون اعتبار للمصلحة العليا للوطن، وأقام بالتالي المجازر، واعتمد على التصفيات و إحلال أصحاب الحظوة والولاء محل الذين شردوا أو أحيلوا إلى ما أسموه الصالح العام، في حين أن الإحالة تمت لصالح النظام الذي أقاموه على أنقاض الحكم الديمقراطي الذي جاء عن طريق صناديق الاقتراع ووفق انتخابات برلمانية نزيهة. استهدفت سياسة التمكين الخدمة المدنية حيث فقدت أكبر منتسبيها حنكة ودارية بالعمل ، وإخلاصا للوطن، وحرصا على مصالح المواطنين،و غدا الجهاز الذي التي أقاموه مسخا مشوها سواء كان ذلك مهنيا أو سلوكيا، وأصبحت الخدمة المدنية التي كانت مضرب الأمثال في الوفاء والأداء مرتعا لأولى الأغراض والهوى ومركبا سهلا للثراء بالارتشاء والفساد والمفسدة. كما استهدفت بنفس القدر من عدم المسئولية القوات النظامية التي كانت مضرب الأمثال في الذود عن الوطن وخير عنوان للانتماء القومي وقد أدت سياسة التمكين وسطها إلى فقدانها بالمثل أفضل كوادرها وإحلال محدودي التجربة والانضباط محلها.
    ومن الواضح أن آثار سياسة التمكين تتعدي الأفراد والأسر إلى المجتمع كله الذي بدت عليه سيماء التفرق والوهن وتجاوز الأخلاقيات التي ظللنا نتشبث بها ونعض عليها بالنواجذ. وفي تقديرنا إن صلاح مجتمعنا وإعادة الطهر له : طهر اليد واللسان، لا ينعقدان إلا بالقضاء على مسببات هذه الظواهر الدخيلة علينا وعلى موروثنا الحضاري والتزامنا الديني.

    السادة الحضور

    قبل أن اختم كلمتي هذه لا بد لنا من أن نقف إجلالا وتقديرا لكافة قطاعات الشعب السوداني التي وقفت تساند قضيتنا ، وتؤازر نضالنا في سبيل الحصول على حقوقنا الوطنية وعلى رأسها حقنا في العمل والحياة الكريمة لنا ولأسرنا. ونشكر زمرة الصحفيين الشرفاء الذين وقفوا بالقلم مساندين قضيتنا العادلة، يكتبون دون كلل، ويسودون الصحائف دون ملل، دفاعا عن حقوق شعبنا ونصرة قضاياه فلهم منا أجزل الشكر. ونحن من جانبنا نؤكد لهم وقوفنا معهم في خندق واحد وهم يجاهدون من أجل إلغاء القوانين التي تقيد حرياتهم الصحفية، ونساند دعواتهم في خلق أسباب العيش الكريم لهم ليؤدوا دورهم الريادي في إقامة حكم القانون والبناء الديمقراطي في بلادنا.

    نشكر لكافة الأحزاب السياسية مساندتها غير المحدودة لنا، ونحمد لقوى المجتمع المدني تفهمها لمعاناة المفصولين تعسفيا من العسكريين والمدنيين. وان جاز لنا أن نخص جماعة سياسية بعينها بالشكر والعرفان، فإننا معشر المفصولين نقدم من الشكر أجزله ومن العرفان أجله لحزب الأمة القومي والإمام الصادق المهدي على وجه الخصوص على تكرمه بفتح أبواب هذه الدار، التي نجتمع في رحابها هذه الأمسية، لاجتماعاتنا ومداولاتنا و بشكل أسبوعي، فلهم جميعا شكرنا وعرفاننا.

    نتمنى لسوداننا الذي أعياه الحكم غير الراشد الذي يجثم في صدره منذ 30 يونيو 1989 الرفعة والعزة والفخر ، ونقول بالصوت العالي أن دولة الظلم ساعة ودولة الحق إلى قيام الساعة.

    وفقنا الله لما فيه خير البلاد والعباد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-14-2007, 06:48 PM

محمد عادل
<aمحمد عادل
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 14690

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مسيرة إلى القصر الجمهوري (Re: Haydar Badawi Sadig)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-14-2007, 08:55 PM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مسيرة إلى القصر الجمهوري (Re: Haydar Badawi Sadig)

    الاخ الدكتور

    حيدر

    لك التحية

    كان ما يسمى بالصالح العام أذى مقصود ومرتب له بالوشايه, والنميمة, حتى تخلو الساحه من الشرفاء ليمرح صغار النفوس واصحاب المأرب الوضيعه فى وحل الفساد, والنهب المنظم لخيرات الوطن كما خططت له الإنقاذ ونفذته بضمير ميت ليجنى السودان هذا الدمار العظيم الذى نعيشه اليوم فى كل اوجه الحياة


    الصالح العام الحقيقى ارجاع كل المفصولين الى اعمالهم بقرار سياسى واضح اليوم قبل غدا,وتسوية حقوقهم ومحاسبة من تسبب فى فصلهم .



    لك الشكر والتقدير

    لمسيرة المفصولين ونضالهم الطويل النصر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-14-2007, 10:25 PM

Imad Khalifa
<aImad Khalifa
تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 4357

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مسيرة إلى القصر الجمهوري (Re: عمر ادريس محمد)

    الاخ د. حيدر بدوي
    كامل تضامننا مع المفصولين تعسفيا وندعم مطالبهم العادلة بارجاعهم وتعويضهم ماديا ومعنويا.
    تحياتي

    عماد خليفة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-14-2007, 10:28 PM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 03-23-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مسيرة إلى القصر الجمهوري (Re: Haydar Badawi Sadig)

    مؤسسة الرئاسة

    النشوف قولكم وفعلكم يا سلفاكير ومني أركو مناوى

    شكرا دكتور حيدر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2007, 05:14 AM

Elbagir Osman
<aElbagir Osman
تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 18231

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مسيرة إلى القصر الجمهوري (Re: Haydar Badawi Sadig)

    المفصولون أصحاب حق

    فلندعمهم

    من تم فصلهم في الخمس سنوات الأولى من عمر الإنقاذ

    يفوق عددهم عدد من تم فصلهم منذ تأسيس الخدمة المدنية

    في السودان عند مطلع القرن العشرين وحتى بداية التسعينات


    الباقر موسى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2007, 06:39 AM

b_bakkar

تاريخ التسجيل: 04-01-2004
مجموع المشاركات: 1027

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مسيرة إلى القصر الجمهوري (Re: Elbagir Osman)


    عزيزي حيدر
    شكرا على نشرك هاتين الوثيقتين الهامتين عشية اليوم الذي يفترض أن تقوم فيه المسيرة وأن تشارك فيها أحزاب الأمة والاتحادي الديمقراطي والحركة الشعبية والحزب الشيوعي.. وكان الخبر الأول الذي اطلعنا عليه في باب الأخبار بهذا المنبر يشير إلى تلك الأحزاب ولا يذكر اللجنة القومية للمفصولين.. ثم صدر توضيح من الحركة الشعبية أنها لا تشارك بصفتها السياسية الرسمية كتنظيم ولكنها لا تمنع أعضاءها من المفصولين أن يتظاهروا ويطالبوا بحقوقهم وهي تؤيد أيضا المفصولين تعسفيا وتطالب بإنصافهم..
    وآخر الأخبار الذي ورد أمس بهذا المنبر أيضا هو التالي:
    Quote:
    المفصولون يلجأون لوالي الخرطوم للموافقة على مسيرة الأحد
    Apr 13, 2007, 17:51

    سودانيزاونلاين.كوم Sudaneseonline.com

    ارسل الموضوع لصديق
    نسخة سهلة الطبع


    اعلن المكتب التنفيذي للمفصولين عن تمسكه بالخروج في مسيرته المقررة بعد غد الاحد. وقال رئيس المكتب التنفيذي للمفصولين ابراهيم طه ايوب في تصريحات صحفية انهم اتصلوا بشرطة ولاية الخرطوم لطلب حماية مسيرة اللجنة المقرر انطلاقتها في تمام الساعة الحادية عشرة ظهراً من يوم بعد غد الاحد من امام ساحة الشهداء لتسليم مذكرة لرئاسة الجمهورية، مؤكدين (التزامهم بالانضباط والحفاظ على النظام حتي تسليم المذكرة)، مشيراً إلى أن شرطة الولاية حولتهم لأمن الولاية الذي (رفض السماح لهم بممارسة حقهم الديمقراطي في التعبير عن قضيتهم).

    واوضح ايوب أن لجنتهم ستتصل بوالي الخرطوم على أمل افساح المجال للمفصولين للتعبير عن رأيهم من خلال المسيرة السلمية، واضاف: (نتطلع لحمايتنا من قبل الاجهزة الامنية بالولاية منذ بدء انطلاقتها وحتى لحظة انفضاضها بسلام)، مشيراً في ذات الوقت لسماح بعض الولايات للمفصولين بالخروج في مسيرة سليمة في نفس اليوم.

    نأمل أن تقوم المسيرة وبصورة ناجحة تماما.. ولكننا نلاحظ غيابا شبه تام للحديث عن هذه المسيرة في الإعلام - إذ لا نرى أي تعبئة ، على الأقل في المجال الإسفيري، مثلما حدث في مظاهرتي أكتوبر. وبعد أن أصبح أمر المسيرة في النهاية وكأنه وقف على اللجنة القومية للمفصولين وكأن الأحزاب اختفت من الصورة، وأصبح الأمر متوقفا على إذن من والي الخرطوم، بعد أن رفضت الجهات الأمنية إعطاء ذلك الإذن، تثور في الإذهان أسئلة عديدة.. لا نستعجل إلى طرحها الآن.. بل ننتظر نجاح المسيرة وقلوبنا وعقولنا وأيدينا مع اللجنة القومية..
    و يا ليت الوثيقتين وصلتانا ونشرتا في وقت مبكر يسمح بالتعبئة في أوساط المغتربين والمهاجرين في كل أرجاء العالم لتنظيم مسيرات مماثلة لتسليم المذكرة إلى السفراء السودانيين ..
    ولكن لا بأس، لعلنا نستطيع هذه التعبئة في الأحد المقبل أو الذي يليه
    وكلنا أمل في أن تخرج المسيرة إلى القصر وترفع مذكرتها، سواء وجدت الإذن من الوالي أم لم تجده..
    ولنا عودة إلى هذا الأمر البالغ الأهمية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2007, 05:27 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 7813

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مسيرة إلى القصر الجمهوري (Re: b_bakkar)

    الأخ الكريم محمد عادل،
    تحياتي وشكري على المشاركة.
    أرجو أن تفيدنا أكثر عما يرد
    إليك من معلومات، إذ يبدو أن
    متابع جيد لها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-15-2007, 05:35 PM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 12-06-2003
مجموع المشاركات: 5530

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مسيرة إلى القصر الجمهوري (Re: Haydar Badawi Sadig)

    مرحبا د/ حيدر

    المفصولون ..مظاليم..وأصحاب حق

    ندعمهم بشـدّة..و ندعو لتنظيم تظاهرات أخرى..بالداخل و الخارج لأجلهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-16-2007, 01:17 AM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 7813

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مسيرة إلى القصر الجمهوري (Re: الطيب بشير)

    العزيز عمر إدريس،

    تحيتي وشكري على المشاركة القيمة وعلى الدفع بقضية المفصولين إلى الأمام.

    نعم
    Quote: كان ما يسمى بالصالح العام أذى مقصود ومرتب له بالوشايه, والنميمة, حتى تخلو الساحه من الشرفاء ليمرح صغار النفوس واصحاب المأرب الوضيعه فى وحل الفساد, والنهب المنظم لخيرات الوطن كما خططت له الإنقاذ ونفذته بضمير ميت ليجنى السودان هذا الدمار العظيم الذى نعيشه اليوم فى كل اوجه الحياة
    الصالح العام الحقيقى ارجاع كل المفصولين الى اعمالهم بقرار سياسى واضح اليوم قبل غدا,وتسوية حقوقهم ومحاسبة من تسبب فى فصلهم .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-16-2007, 03:59 PM

بشير الخير

تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مسيرة إلى القصر الجمهوري (Re: Haydar Badawi Sadig)

    UP
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-16-2007, 05:20 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 21123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مسيرة إلى القصر الجمهوري (Re: Haydar Badawi Sadig)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-16-2007, 05:25 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 21123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مسيرة إلى القصر الجمهوري (Re: Yasir Elsharif)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-16-2007, 06:44 PM

بشير الخير

تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مسيرة إلى القصر الجمهوري (Re: Yasir Elsharif)


    نعم د. ياسر
    لابد أن نرفع هذه القضية عاليا في المنبر
    ولي عودة بعد انتهاء عمل اليوم، إلى هذا الموضوع
    أفكر في فتح بوست جديد تحت عنوان


    يا لعار الاحزاب، ولنتضامن جميعا مع المفصولين
    قضية المفصولين قضية وطنية وليست مطلبية فحسب


    وذلك لأن الأخبار الأولى عن هذه المسيرة كانت أعلنت فيها أحزاب الأمة والاتحادي والشيوعي والحركة الشعبية أنها ستشارك في المسيرة، بل لم يرد ذكر للجنة القومية للمفصولين ضمن المشاركين
    ثم أصدرت الحركة الشعبية توضيحا نفت فيه مشاركتها بصفتها الرسمية
    ولم تصدر تلك الأحزب نفيا لمشاركتها، ولم تطالب مع اللجنة القومية بالحق في التظاهر، ولم تخرج، وكان هناك تعتيم كامل على المسيرة في الإعلام السوداني داخليا وفي الإنترنت وغياب لذكرها هنا في هذا المنبر
    الأخ نور الدين منان أنزل بوستا يوم 13 عن المسيرة، ولكن البوست سرعان ما أغرق في سيل الهزل المنهمر في المنبر، ولم يشارك في ذلك البوست أحد
    ولي عودة كما ذكرت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-16-2007, 08:29 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 7813

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مسيرة إلى القصر الجمهوري (Re: بشير الخير)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-17-2007, 02:18 AM

بشير الخير

تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مسيرة إلى القصر الجمهوري (Re: Haydar Badawi Sadig)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-18-2007, 07:52 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 7813

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مسيرة إلى القصر الجمهوري (Re: Yasir Elsharif)

    عزيزي د.ياسر،

    لك شكري الوافر على رفدنا بالروابط ذات الصلة.
    والشكر أيضاً لدعمك المستمر لقضايانا الوطينة العادلة.

    ولك دوماً تقديري ومحبتي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-17-2007, 03:05 AM

عمر ادريس محمد
<aعمر ادريس محمد
تاريخ التسجيل: 03-27-2005
مجموع المشاركات: 6760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مسيرة إلى القصر الجمهوري (Re: Haydar Badawi Sadig)

    Quote: إلى جميع الأخوة المتداخلين

    فليكن تضامننا مع المفصولين عملا لا قولا


    1 - ألأستاذ أبراهيم طه أيوب ناشدنا بتسيير مظاهرات مماثلة في الخارج وتسليم نسخة من المذكرة إلى
    سفراء السودان،وهذا أضعف الإيمان

    2 - يجب إنشاء صندوق لدعم اللجنة القومية للمفصولين للإسهام في تكاليف القضايا ومساعدة الأسر المتضررة، ولتمكين اللجنة القومية من مواصلة نضالها المشروع

    الدعم الحقيقي يكون بالعمل لا الكلام

    اقترح أن تتكون لجنة قومية من مناضلي هذا المنبر، في كل بلد، لتنفيذ هذا الدعم من السودانيين بالخارج بأسرع ما يمكن
    ويشرفني أن أكون عضوا من أعضاء هذه اللجنة بأمريكاالشمالية
    ولنحدد بالتشاور طريقة عمل اللجنة وليكن دعمها موجها إلى اللجنة القومية للمفصولين أولا، ثم للقوى الوطنية الناشطة التي تنقصها الإمكانيات مثل اتحادات الطلبة والنقابات والتنظيمات الديمقراطية النشطة وتنقصها الإمكانيات
    هذا الكلام موجه لمن يريدون العمل الفوري والجاد.
    وأرجو ممن يريدون التشاور والشروع في العمل الاتصال على العنوان التالي:




    الاخ العزيز

    بشير الخير

    فعلا الوقت للعمل وقد ان اوان تتويج كل المجهودات السابقة بعمل منظم وفاعل بالخارج يدعم نضال اللجنة القومية للمفصولين بالداخل. اقترح ان نبدأبالمفصولين للصالح العام أنفسهم من أعضاء المنبر العام سودانيز اون لاين, ونتحاور فى الخطوات القادمة وهم حسب ماورد فى بوست سابق
    1- منيره حمد النيل ضيف الله
    2-هشام طه المجمر
    3-ابراهيم عدلان
    4- خالد محمد الطيب
    5- المعز الجمرى ابو نوره
    6- محمد أسماعيل ابراهيم
    7- مصطفى عبدالجليل مختار
    8- عبد الله مصطفى
    9-عبدالرحمن احمد بركات(ابوسـاندرا)
    10- عمر ادريس محمد
    11- عزمى حامد أمين
    12- فيصل عثمان الحسن
    13- عبد الأله زمراوى

    ملحوظة

    قد لاتكون هذه القائمة شاملة لجميع المفصولين من اعضاء المنبر


    ولك وللجميع خالص التحايا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-17-2007, 03:48 AM

Dr. Ahmed Amin
<aDr. Ahmed Amin
تاريخ التسجيل: 02-20-2007
مجموع المشاركات: 6315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مسيرة إلى القصر الجمهوري (Re: Haydar Badawi Sadig)

    أرجعــــوا الحقوق لأهلهـــــــأ

    وخافوا يوما تتقلب فيه الموازين ...



    معا للتضامن والدعم للمفصولين ظلما...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-18-2007, 01:54 AM

بشير الخير

تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مسيرة إلى القصر الجمهوري (Re: Dr. Ahmed Amin)


    الأخ العزيز عمر إدريس
    إليك أطيب تحياتي
    نعم هذا هو الكلام العملي
    عندي عناوين وتلفونات بعض الذين ذكرتهم ولدي أسماء أخرى من خارج عضوية البورد
    سأعمل على رصد العناوين التي لدي
    وأعمل أنت أيضا على رصد العناوين التي لديك
    وعندما تكتمل القائمة سنخاطب هؤلاء الإخوة في هذا الشأن

    مع خالص تقديري ، وإلى الأمام

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-18-2007, 07:39 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 7813

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مسيرة إلى القصر الجمهوري (Re: بشير الخير)

    الأعزاء الباقر،
    عاطف،
    الطيب،
    عماد،
    د.ياسر،
    ود.أحمد


    شكراً على إثراء الخيط.

    معكم أقول بأننا يجب أن نستمر في دعم المناضلين في دعم المناضلين في الداخل، بخاصة بعد الفجور الذي قابل به الرجل الجسور إبراهيم طه أيوب وصحبه الكرام.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-18-2007, 07:47 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 01-04-2003
مجموع المشاركات: 7813

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مسيرة إلى القصر الجمهوري (Re: بشير الخير)

    صديقي الجسور بشير،

    أشكرك وافر الشكر على المساهمة في دفعنا لكي نكون في مستوى ماهو مرجو منا. هذا الخيط نفسه نتاج لهمتك العالية التي لا تكل ولا تفتر ولا تفتأ تذكرنا بتقصيرنا المريع في الوفاء بشروط إنسانيتنا.

    أشكرك على أنك أنت أنت! وكفى! ولن تكفي هذه الكفى!

    ولتستمر معركتنا السلمية في سبيل الخلاص من قوى الجهل والتسلط والجشع والقهر والطغيان!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

04-18-2007, 09:45 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مسيرة إلى القصر الجمهوري (Re: Haydar Badawi Sadig)


    أخى د/ حيدر سلام عليك
    ________ وبعد
    قال الاديب السودانى العالمى الطيب صالح
    قال : التقيت صديقى الشاعر سيد أحمد الحردلو الشاعر الموهوب الذى كان
    سفيرآ ناجحآ للسودان _ وجدت أنهم خلعوه من عمله . كل عهد تجود به
    علينا الأيام ، لا تقر عينه ، حتى يعزل أفواجآ من السفراء
    والضباط والوكلاء والمدراء ومن هم أدنى من ذلك . كأنهم .
    يقلعون أشجارآ بدات تثمر ليزرعوا مكانها أشجارآ أخر.
    أخى حيدر( نسير ونظاهر ونحتج ) ( والرصاص لن يفنينا)
    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de