بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-07-2016, 08:24 PM الصفحة الرئيسية


    مكتبة الاستاذ محمود محمد طه
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

مواصلة للحوار حول فكر الاستاذ محمود محمد طه

01-25-2003, 02:42 AM

kh_abboud
<akh_abboud
تاريخ التسجيل: 01-16-2003
مجموع المشاركات: 508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

مواصلة للحوار حول فكر الاستاذ محمود محمد طه

    الاخوان أساسى وعبده
    سلام وتحية
    أولا انا اسف للتاخير فى الرد على بقية الاسئلة ولكنها المشغولية ليس إلا ... وسوف أواصل الرد على بقية الأاسئلة وابدأ بالموضوع الثالث : موضوع الأصالة واود ان اقرر هنا ان الأستاذ من أتباع النبى الكريم صلى الله عليه وسلم وهو قد ذكر فى كتبه العديدة ومنها ( رسالة الصلاة ) و( محمود محمد طه يدعوا الى طريق محمد ) و ( تعلموا كيف تصلون )ذكر أن الصلاة أهم عمل العبد وهى سبب الرزق فى الحقيقة (وأمر أهلك بالصلاة واصطبر عليها لا نسألك رزقا ، نحن نرزقك والعاقبة للتقوى) وهى ...والعبادة بصورة عامة هى التكليف ...وأورد الاية ( وما خلقت والجن الأنس إلا ليعبدون ) وشرحها بان العبادة هى عمل العبد المطلوب منه ليصير عبدا لله وبعبارة أخرى : ما خلقت الجن والانس إلا ليصيروالى عبيدا كما أمرتهم على لسان ذاتى ، وذلك حين قلت فى مقام عزتى (إن كل من فىالسموات والارض إلا آتى الرحمن عبدا * لقد أحصاهم وعدهم عدا * وكلهم آتيهيوم القيامة فردا)... و[بهذا يقرر الاستاذ أن الفرديه هى التكليف الاصلى
    ويقول الأستاذ فى صفحة 77 من الطبعة السابعة من كتاب رسالة الصلاة وبعد شرح طويل لا يتسع المجال لأيراده هنا ،وأرجوا من المناقشين الأطلاع عليه فى موقع الفكرة الجمهورية (الكتب)، : (أذا فهمنا هذا يتضح لنا ان المعصوم، حين قال : ( صلوا كما رأيتمونى أصلى ) كأنما قال بلسان العبارة (قلدونى فى صلاتى بإتقان، وبتجويد وبوعى تام،حتى يفضى بكم تقليدى إلى أن تكونواإصلاء مثلى )
    وهذا الفهم قد إستعصى على كثير من الناس لا لشىء إلا لأن البعض لم يصبر على متابعة الادلة من الكتب ولم يستمع للنهاية للأستاذ وهو يشرح هذا الامر الهام ...وهناك البعض الذى له مصلحة فى تشويه هذا الفهم (الغريب ولكنه من الممكن أن يكون حق) حتى يتسنى لهم الجلوس على كرسى الدين والسلطة وبالطبع لن يهون عليهم أن ينفض الاتباع من حولهم أن هم علموا أن أمر الأستاذ حق وأن دعوته هى بسبيل من بعث الاسلام فى عصر التيه هذا .... ألم يقل النبى صلى الله عليه وسلم : بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريباكما بدأ ، فطوبى للغرباء ، قالوا من الغرباء( يارسول الله ؟ قال الذين يحيون سنتى بعد إندثارها .... والقارئين لكتب الاستاذ محمود يجدون أنه يتحدث بصورة دائمة عن أن دعوته ماهى إلا دعوة الى بعث سنة النبى صلى الله عليه وسلم فى عصر الجاهلية الثانية وهو يستشهد بالقران والأحاديث وبالدليل العقلى ... والذى يحتاج إلى قارىء محايد مفتوح العقل مستعد لتقبل الفهم الذى قد يكون جديدا عليه ولكنه لا يرفضه لمجرد انه جديد... وفى هذا الباب أرجو أن يتسع صدر المناقشين إلى قراءة الصفحات المرفقة والمتعلقة بهذا الموضوع ولهم أن يستزيدوا من موقع الفكرة الجمهمهورية ، فإننالا يمكن أن نحكم على فكر رجل دون أن نتفحّص ما كتب وبكل دقة وحياد ، خصوصا أن الأمر يتعلق برجل يدعو الى بعث الاسلام ولا يشك مسلم ، اليوم فى أننا فى أشد الحوجة الى بعث الاسلام فى مستواه الذى لا يمكن أن تحل مشاكل البشرية إلا به... هذه البشرية التى تعقدت مشاكلها الى مستوى لم يحدث من قبل .
    قال النبى صلى الله عليه وسلم : يوشك أن تداعى عليكم الامم كتداعى الاكلةعلى القصعة ...قالوا أو من قلة نحن يومئذ يارسول الله ...قال بل أنتم يومئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل لا يبالى الله بكم )
    فإن كان هذا حال المسلمين اليوم ونحن نعرف أن المسلمين كثيرون وعلماؤهم كثيرون ومع ذلك حالهم من الهوان معروف ولا يحتاج إلى دليل، ألا ينطبق عليهم الحديث ؟
    وأليس من الأحرى بنا أن نستمع لمن يدق ناقوس الخطر .. وإن كان كلامه غريبا ؟ او ليست الغرابة مدعاة صحة أكثر منها مدعاة خطأ ؟ فى هذا الزمن الذى لا نشكو فيه من قلة الخطب فى المساجد ولكننا نشكو من قلة الفهم الصحيح للدين ، الذى نحل به مشاكلنا وننعتق من اسر الذين إحتوشونا من كل جانب
    وأرجو فى الوقت الحاضر أن يقوم الأخوة الكرام بفتح الموقع الوجود فى أسفل هذا الرد ويتصفحو الصفحات : 96 و97 و98 وفى البوست التالى سوف أحاول ارسال الصفحات إن كانت هناك ضرورة
    وإلى لقاء آخر....سلامى
    http://www.alfikra.org/books/bk008/index.htm
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de