محمود محمد طه معذور

دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-11-2024, 11:35 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   

    مكتبة الاستاذ محمود محمد طه
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-17-2004, 03:51 PM

EMU إيمو
<aEMU إيمو
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 2924

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
محمود محمد طه معذور

    وكأن لا حديث غير محمود
    ومادام المنبر جمهوري وكتب علينا ان نحتفل إكراهاً
    فلابد من كلمة عن المقتول

    جريدة الميثاق الإسلامي

    العدد 88

    28 رجب 1385هـ الموافق 21 نوفمبر 1965م

    بقلم جعفر شيخ إدريس

    محمود محمد طه معذور في انتهازه كل فرصة للهجوم على كل شخص وكل تنظيم يدافع عن الإسلام.

    محمود معذور لأن دينه الذي يدين به ليس دين الإسلام الذي جاء به محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

    محمود لا يصلي ولا يصوم ويعتبر الحج وثنية والزكاة من بقايا تشريعات الغاب.

    لم يبق من أركان الإسلام الخمسة إلا ركن واحد هو لا إله إلا الله محمد رسول الله، ومحمود يرى أن الإنسان لا يبلغ درجة العبادة الصحيحة إلا حين يتخلص من تقليد النبي صلى الله عليه وسلم.

    لم يبق إلا لا إله إلا الله. والله في نظر محمود ليس ذاتاً بائنة عن المخلوقات وإنما هو جزء منها وكل ما يُسمى بالإنسان قادر على أن يكون إلهاً، وأظن أن محموداً يعتبر نفسه قد خطا خطوات واسعة نحو هذه الغاية.

    تباً للمخبولين تباً، وعجباُ من الذين يسيرون ورائهم ويأخذون هذيانهم مأخذ الجد.

    فمحمود حين يدافع عن الحزب الشيوعي إنما يدافع عن نفسه لأنه يخشى حين ينكشف أمره أن يلاقي المصير الذي لاقاه الشيوعيون.

    وبعد: فما هذه الزوبعة المفتعلة التي أثارها حول بيان الهيئة الشرعية؟ إن كل من له أدنى إلمام بالإسلام يعلم أن باب التوبة مفتوح وأنه لا يغلق أمام ذنب مهما عظم إذ لا ذنب أعظم من الشرك بالله، والتوبة من الشرك بالدخول في الإسلام مقبولة.

    وما أظن أحداً يظن أن هذه المسألة البديهية قد فاتت على مجموعة من العلماء. إن الواضح من سياق كلام العلماء أن التوبة لا تُعفي من العقوبة الدنيوية، إنها لا تقبل أمام القضاء لا عند الله سبحانه وتعالى. وهذه مسألة واضحة لأن شتم الرسول صلى الله عليه وسلم جريمة شأنها في ذلك شأن السرقة والزنا والغش. فهل يعفي العقوبة أن يقول إنه تاب؟ وهل تمنعه العقوبة من أن يتوب إلى الله توبة نصوحاً؟
                  

01-17-2004, 03:55 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمود محمد طه معذور (Re: EMU إيمو)

    الحمدالله رب العالمين اشهد ان لا إله إلا هو ولي المتقين وأشهد أن محمد رسول الله إمام المجاهدين وقائد الحر المحجلين والشفيع المشفع يوم الدين صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين وإلى من اتبعهم باحسان الى يوم الدين .

    يا عباد الله لقد شرع الله من الحدود ما يكفل حفظ الدين وهو حد الرده الذي يحفظ به الإسلام من الهدم يكبت فيه الباطل والمتقولون بالباطل والرافعون لرايات الكفر الذين يتفوهون به ويتشدقون ولهذا شرع حد الرده لقول الرسول صلى الله عليه وسلم " من بدل دينه فاقتلوه " والمقصود بالدين ولا شك هو الاسلام وإلا فمن بدل من النصرانية الى اإاسلام لا يقتل بل أنه يصبح أخاً في الإسلام

    لا يحل دم امرء مسلم يشهد ان لا إله إلا الله إلا باحدى ثلاث:

    - الثيب الزاني

    - والنفس بالنفس

    - والتارك لدينه المفارق لجماعة المسلمين الذين هم على منهاج الصحابة على دين النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه

    فلو لم يقتل المرتد لكان الداخل في الدين يخرج منه بكل سهوله وهذا الحد العظيم الذي عطله أكثر المسلمين في هذا الزمان بل لم يكد يعد يسمع مطلقا لأي سبب أيها الاخوة مع كثرة المرتدين وكثرة المتشدقين بالكفر الذين لا يشهد على ردتهم واحد او اثنين بل المشاهدون من الالوف والمئين الذين يشهدون على ردتهم وعلى كفرهم وعلى زندقتهم فيعرض الكفر والإلحاد الآن في قصة تطبع وتروج أو فلم ينشر في القاعات ليشاهده الناس أو في مناظرة تلفزيونية بزعمهم يسمح للمرتد بعرض دينه الكفري وعقيدته الباطلة وزندقته وانحلاله وهجومه على شريعة الله ورسوله وطعنه في هذا الاسلام ويشهد على ردته عشرات الآلاف من الناس أو اكثر إذاً حد الرده ضرب عنق المرتد بالسيف هو أمر شرعه الله لحفظ دينه.

    "اذهب يا انت ابا موسى او يا عبد الله بن قيس إلى اليمن ثم أتبعه معاذ بن جبل فلما قدم عليه القى له وسادة قال أبو موسى لمعاذ انزل فاذا رجل عنده موثق قال معاذ ما هذا قال: كان يهوديا فاسلم ثم تهود فقال ابو موسى لمعاذ اجلس قال معاذ: لا اجلس حتى يقتل قضاء الله ورسوله قضاء الله ورسوله رواه البخاري فضربت عنقه لماذا؟؟ لأن الرسول صلى الله عليه وسلم عندما ارسل معاذ الى اليمن قال له : أيما رجل ارتد عن الاسلام فإن عاد وإلا فاضرب عنقه وأيما امرأة ارتدت عن الاسلام فادعوها فإن عادت وإلا فاضرب عنقها قال ابن حجر رحمه الله سنده حسن هذا حكم الله ورسوله فيمن يرتد عن الدين ويخرج منه ) وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ) (البقرة:217)

    الذين يسبون الرب في المسلمون ، والذين يسبون الرسول صلى الله عليه وسلم , والذين يسبون الدين ، والذين ينتقدون القرآن , والذين يعيبون الحدود الشرعية , والذين يحلون ما حرم الله من الربا وغيره , والذين يقومون بالسحر والشرك والاتصال بالشياطين والتكهن كل هؤلاء ما هو حدهم ؟؟

    ضربة بالسيف تقطع رقبتهم هذا إجماع أمة محمد صلى الله عليه وسلم .

    تاريخ المرتدين في عهود الصحابة والتابعين :
    - أبو بكر الصديق :

    منذ ان ارتد المرتدون من العرب فقام لهم الصديق رضي الله عنه قومة لله عز وجل وجرد الجيوش لقتال المرتدين الذين خرجوا عن الدين هكذا فعلوا ببني حنيفة وبمسيلمة وبغيرة من الكفار فقتلوا من قتلوا حتى رجع الى الدين صاغرا من كان قد خرج عنه .

    - علي بن ابي طالب :

    قام على ابن طالب رضي الله عنه فيمن اعتقدوا فيه إلاهية لما دخل الكوفة فسجدوا له فدعهم الى التوبة فأبوا فخد لهم الاخاديد وملأها حطبا واضرم فيها النيران فقذفهم فيها

    فاني لما رايت الأمر أمرا منكراً أدجت ناري ودعوتكم ضرا وهو مولى علي بن ابي طالب ولم يعترض ابن عباس على هذا الحكم اطلاقا وإنما كان رأيه ان لا يحرقوا وأنما يقتلوا قتلاً

    - خالد بن عبدالله القسري :

    وهكذا حصل في عهد من بعدهم من المسلمين وفي عهد التابعين قام اميرهم على المنبر في يوم الاضحى خالد بن عبدالله القسري يقول ايها الناس ضحوا تقبل الله ضحاياكم فاني مضح بالجعد بن درهم فانه زعم ان الله لم يتخد ابراهيم خليلا ولم يكلم موسى تكليما ثم نزل فذبحه في اصل المنبر شكر الضحية كل صاحب سنة.

    هكذا يرتدع كل من تسول له نفسه الخروج من الدين او التهجم على الدين وما أكثرهم في هذا الزمان هذه من الوسائل التي جاءت بها الشريعه لحفظ الدين فما احكمها وما اعدلها وما اقواها وما احزمها وما اشدها على من بغى وطغى .

    نسأل الله تعالى ان يعاملنا بلطفه وان ينقلنا الى رحمته اللهم انا نسالك ان تخرجنا من الظلمات الى النور اللهم اجعلنا هادين مهتدين غير ضالين ولا مضلين قائمين بشرعك يا رب العالمين اللهم اقم علم الجهاد واقمع اهل الزيغ والفساد والعناد وانشر رحمتك على العباد اللهم انا نسألك أن تحرر بلاد المسلمين من الكفرة المغتصبين اللهم اذرأ عن اخواننا المسلمين كيد المعتدين اللهم انزل بأسك وصفوتك باليهود والنصارى والمرتدين
                  

01-17-2004, 03:59 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 50058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمود محمد طه معذور (Re: EMU إيمو)

    شكرا لإيراد هذا المقال التاريخي..

    Quote:
    جريدة الميثاق الإسلامي

    العدد 88

    28 رجب 1385هـ الموافق 21 نوفمبر 1965م

    بقلم جعفر شيخ إدريس

    محمود محمد طه معذور في انتهازه كل فرصة للهجوم على كل شخص وكل تنظيم يدافع عن الإسلام.

    محمود معذور لأن دينه الذي يدين به ليس دين الإسلام الذي جاء به محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

    محمود لا يصلي ولا يصوم ويعتبر الحج وثنية والزكاة من بقايا تشريعات الغاب.

    لم يبق من أركان الإسلام الخمسة إلا ركن واحد هو لا إله إلا الله محمد رسول الله، ومحمود يرى أن الإنسان لا يبلغ درجة العبادة الصحيحة إلا حين يتخلص من تقليد النبي صلى الله عليه وسلم.

    لم يبق إلا لا إله إلا الله. والله في نظر محمود ليس ذاتاً بائنة عن المخلوقات وإنما هو جزء منها وكل ما يُسمى بالإنسان قادر على أن يكون إلهاً، وأظن أن محموداً يعتبر نفسه قد خطا خطوات واسعة نحو هذه الغاية.

    تباً للمخبولين تباً، وعجباُ من الذين يسيرون ورائهم ويأخذون هذيانهم مأخذ الجد.

    فمحمود حين يدافع عن الحزب الشيوعي إنما يدافع عن نفسه لأنه يخشى حين ينكشف أمره أن يلاقي المصير الذي لاقاه الشيوعيون.

    وبعد: فما هذه الزوبعة المفتعلة التي أثارها حول بيان الهيئة الشرعية؟ إن كل من له أدنى إلمام بالإسلام يعلم أن باب التوبة مفتوح وأنه لا يغلق أمام ذنب مهما عظم إذ لا ذنب أعظم من الشرك بالله، والتوبة من الشرك بالدخول في الإسلام مقبولة.

    وما أظن أحداً يظن أن هذه المسألة البديهية قد فاتت على مجموعة من العلماء. إن الواضح من سياق كلام العلماء أن التوبة لا تُعفي من العقوبة الدنيوية، إنها لا تقبل أمام القضاء لا عند الله سبحانه وتعالى. وهذه مسألة واضحة لأن شتم الرسول صلى الله عليه وسلم جريمة شأنها في ذلك شأن السرقة والزنا والغش. فهل يعفي العقوبة أن يقول إنه تاب؟ وهل تمنعه العقوبة من أن يتوب إلى الله توبة نصوحاً؟
                  

01-17-2004, 05:28 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمود محمد طه معذور (Re: Yasir Elsharif)

    هــذا الجانب من الإحتفـال هـو الذى كان ينقصنــا طيلـة الأيام الفائتـة!!
    فقـد كنت أشعــر أن هناك فعلا معلومات غائبـة لم نتطـرق إليهـا..

    "فمحمود حين يدافع عن الحزب الشيوعي إنما يدافع عن نفسه لأنه يخشى حين ينكشف أمره أن يلاقي المصير الذي لاقاه الشيوعيون."

    هـذا قول صحيــح، فإن الديمقـراطيـة وحقوق الإنســان لا تتجـزأ أو تفصل.. فإذا صودرت حقوق الحزب الشيــوعى اليوم، فسـوف تصـادر حقوق كل الأحـزاب غـدا، وهـذا ما حـدث فى صبيحـة الثلاثين من يونيـو من نفس قبيل جعفـر شيـخ إدريس!!
    فإن تعديل المادة الخامســة من الدستـور، التى هى روح الدستـور ولا يمكن أن تعـدل، لا بوسطـة الأقليـة ولا بواسطــة الأغلبيـة، كان الهـدف منـه حل حزب سياسى وطـرد نوابـه الذين إنتخبهـم الشـعب من البرلمـان.. وأدخـلوا البلاد فى أزمـة دستـوريـة حتى إستلم النميرى السلطـة بمســاعـدة الشيــوعيين الذين يئســوا مما كان يسمى زورا بالديمقـراطيـة، التى شـوههـا المهـووســون من أمثال جعفـر شيخ إدريس..
    فإن الإنقلاب على الديمقـراطيـة قـد حدث قبل مجئ النميـرى، عنـدما عطل الأخـوان المسلمـون والطائفيـون الدستـور وأهـانـوا الهيئـة القضائيـة، حتى إستقال السيــد بابكـر عوض الله رئيس القضـاء وتقـدم بإستقالـة مسـببـة، ذكر فيهـا إنـه لم ير فى حياتـه إتجاهـا لإهانـة القضـاء مثلما يرى اليـوم..الخ.. وذلك بعض أن رفض السيــد الصـادق تنفيــذ قرار المحكمــة العليا بعـدم دستـوريـة حل الحـزب الشيــوعى..
    أما عن إسـلام الأستــاذ محمــود، فإن جعفــر شيـخ إدريس أخــر من يتحـدث عن هــذا، وعليـه أولا أن يشــرح لنا رأى الإســلام فى الملكيـة.. والملوك الفاسـدين الذين يشــوهـون شــرع الله، وهـو يقتات على فتات مـوائــدهـم.
                  

01-17-2004, 06:45 PM

أسامة البيتى

تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 561

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمود محمد طه معذور (Re: Abureesh)

    أنظر يا ريمو الى المفارقة بين مساهمتك وبين امضائك فى أسفلها!! أنك لا تبدو معتبرا لآراء الآخرين!!
                  

01-18-2004, 04:07 AM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 12-06-2003
مجموع المشاركات: 5765

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمود محمد طه معذور (Re: Abureesh)

    أبو الريش
    Quote: التى شـوههـا المهـووســون من أمثال جعفـر شيخ إدريس

    قول واحد
    Quote: وهـو يقتات على فتات مـوائــدهـم.

    فول إتنين
    Quote: أما عن إسـلام الأستــاذ محمــود، فإن جعفــر شيـخ إدريس أخــر من يتحـدث عن هــذا،

    قول تلاتة
    Quote: .. والملوك الفاسـدين

    كدة أربعة نبزات و تقييم لخلق الله في بوست واحد
    حسب علمي المحدود جدآ عن الجمهوريين أن هذا ليس أسلوبهم و يمكننا التدليل بمداخلاتهم في البورد{ وهم كثر }
    فهل هذه مهارات فردية
    أم أن بالجماعة نهج جديد؟
    و سؤال تاني لماذا هربت من الرد على سؤالي المكرر في البوست التاني
    عن الجمهوري الذي {تاب}؟
                  

01-17-2004, 07:05 PM

EMU إيمو
<aEMU إيمو
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 2924

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمود محمد طه معذور (Re: EMU إيمو)

    العزيز هوبفل
    شكراً على الكلمات الطيبات
    الأخ ياسر الشريف لك التحية
    اما عزيزنا ابوريش نسأل الله ان يهدينا وإياك
    وهنا أود أن اسطرد ما قاله الشيخ الهالك في سلسلته
    بيننا وبين محكمة الردة
    والقول لمحمود محمد طه

    الاثنين 27 شعبان 1388، الموافق 18 نوفمبر عام 1968 قد دخل التاريخ .. انه يؤرخ بداية تحول حاسم، وجذري، في مجري الفكر والسياسة والاجتماع – في مجري الدين – في هذه البلاد، ان شاء الله ..له الأجر في إرجاعه المشيئة لله

    في هذا اليوم انعقدت ما سميت بالمحكمة الشرعية العليا لتنظر في دعوي الردة المرفوعة ضد محمود محمد طه، رئيس الحزب الجمهوري، من الشيخين: الامين داود محمد، وحسين محمد زكي ..

    وقد طلب المدعيان من المحكمة الآتي:-

    أ- اعلان ردة محمود محمد طه عن الاسلام، بما يثبت عليه من الادلة.

    ب- حل حزبه لخطورته علي المجتمع الاسلامي.

    ج- مصادرة كتبه، واغلاق دار حزبه.

    د- اصدار بيان للجمهور يوضح رأي العلماء في معتقدات المدعي عليه.

    هـ- تطليق زوجته المسلمة منه.

    و- لا يسمح له أو لأي من أتباعه بالتحدث باسم الدين أو تفسير آيات القرآن.

    ز- مؤاخذة من يعتنق مذهبه بعد هذا الاعلان، وفصله ان كان موظفا، ومحاربته ان كان غير موظف وتطليق زوجته المسلمة منه.

    ي- الصفح عمن تاب واناب وعاد الي حظيرة الاسلام من متبعيه أو من يعتنقون مبدأه .. ولقد أستمعت المحكمة لخطابي المدعيين، ولأقوال شهودهما، لمدة ثلاث ساعات، ثم رفعت جلستها لمدة ثلث ساعة، وعند انعقادها للمرة الثانية قرأ القاضي حيثيات الحكم التي جاء فيها أن المحكمة، بعد السماع لادعاء المدعيين، وسماع الشهود، تأكد لديها أن المدعي عليه قد ارتد عن الاسلام، وعليه فان المحكمة تحكم بردة محمود محمد طه عن الاسلام غيابيا ..

    المدعي الأول – الشيخ الامين داود محمد

    ((عن جريدة الرأي العام))

    قال المدعي الأول ما يأتي:-

    (أنا الامين داود محمد أدعي وأشهد محتسبا لله تعالي بأن محمود محمد طه هذا، وهو رجل مسلم، قد أرتد عن الاسلام بافعاله وأقواله – أما أفعاله فهي:-

    1- ((أنه لا يصلي ويصرح بأنه واصل والواصل لا داعي أن يصلي))

    استطرد المدعي الأول في خطبته أمام المحكمة فقال: (وبدليل ما جاء في كتابه رسالة الصلاة صفحة 46 حيث يقول: ((ويصبح شأن الآية – ان الصلاة كانت علي المؤمنين كتابا موقوتا – مع المسلم الذي يمر بمرحلة الايمان.. الذي هو مرتبة الأمة الأولي .. ان الصلاة الشرعية في حقه فرض له أوقات يؤدي فيها – فاذا ارتقي بحسن أدائها، وبتجويد تقليد المعصوم، حتي ارتقي في مراقي الايمان، التي ذكرناها، حتي بلغ حق اليقين، وسكن قلبه، وأطمأنت نفسه، فأسلمت، طالعه المعني البعيد لكلمة ((موقوتا)) في الآية – ان الصلاة كانت علي المؤمنين كتابا موقوتا- وذلك المعني في حقه هو أن الصلاة الشرعية فرض له وقت ينتهي فيه، وذلك حين يرتفع السالك الي مرتبة الاصالة، ويخاطب بالاستقلال عن التقليد، ويتهيأ ليأخذ صلاته الفردية من ربه بلا واسطة، تأسيا بالمعصوم، فهو حينئذ لا تسقط عنه الصلاة، وانما يسقط عنه التقليد، ويرفع من بينه وبين ربه، بفضل الله، ثم بفضل كمال التبليغ المحمدي، الحجاب الأعظم – الحجاب النبوي) هذا ما نقله المدعي الأول

    ثم ان المدعي الأول يقول أمام المحكمة في خطبته (يقول في صحيفة الرأي العام بتاريخ 15/1/1965 ما ورد في كتب محمود محمد طه(نجد ان حظ المرأة في تشريع الاسلام الذي بين أيدينا حظ مبخوس فهي علي النصف من الرجل في الشهادة .. وعلي النصف منه في الميراث، وعلي الربع منه في الزواج، وهي دونه في سائر الأمور الدينية والدنيوية. فلماذا؟")

    (1- جعلت نصف الرجل في الشهادة بقوله تعالي – ((فان لم يكونا رجلين فرجل وأمرأتان))-

    (2- وجعلت نصفه في الميراث بقوله تعالي – ((يوصيكم الله في أولادكم للذكر مثل حظ الانثيين))

    (3- وجعلت ربعه بقوله تعالي – ((فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثني وثلاث ورباع") هذا ما قاله المدعي الشيخ الامين داود ثم قال: (نسب المولي، سبحانه وتعالي، الي عدم العدل في كل واحدة من هذه الآيات – وفي كل آية من الآيات الثلاث ردة قائمة بذاتها، وهي أخبث أنواع الردة. اذ فيها نسبة الظلم الي الله سبحانه وتعالي في كل آية من الآيات الثلاث)


    المدعي الثاني – الشيخ حسين محمد زكي

    ((عن جريدة الرأي العام))

    (يقول السيد محمود محمد طه في كتابه ((الرسالة الثانية من الاسلام)) صفحة 87 النص الآتي:- ((وما من نفس إلا خارجة من العذاب في النار، وداخلة الجنة، حين تستوفي كتابها في النار، وقد يطول هذا الكتاب، وقد يقصر، حسب حاجة كل نفس إلى التجربة، ولكن، لكل قدر أجل، وكل أجل إلى نفاد.
    والخطأ، كل الخطأ، ظن من ظن أن العقاب في النار لا ينتهي إطلاقا، فجعل بذلك الشر أصلا من أصول الوجود، وما هو بذاك. وحين يصبح العقاب سرمديا يصبح انتقام نفس حاقدة")) (فهو يصف الله تعالي بالحقد)

    ويقول المدعي الثاني عن محمود محمد طهويقول السيد محمود محمد طه في كتابه ((الرسالة الثانية من الاسلام)) في صفحة 90 النص الآتي: ((ههنا يسجد القلب، وإلى الأبد، بوصيد أول منازل العبودية. فيومئذ لا يكون العبد مسيرا، وإنما هو مخير. ذلك بأن التسيير قد بلغ به منازل التشريف، فأسلمه إلى حرية الاختيار، فهو قد أطاع الله حتى أطاعه الله، معاوضة لفعله.. فيكون حيا حياة الله، وعالما علم الله، ومريدا إرادة الله، وقادرا قدرة الله، ويكون الله)) : (فهو بذلك يدعو الي مذهب الحلول، وهو مذهب الحادي معروف. فكيف ينسلخ الفرد من بشريته حتي يكون الله؟ وبهذا لا يكون الله واحدا فردا صمدا، فهو متعدد وهذا كفر، يقول الله تعالي ((لقد كفر الذين قالوا ان الله هو المسيح بن مريم)) وقال تعالي ((لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة)) فاذا كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة فمن باب أولي من قالوا بملايين الله .. ومن المعلوم ضرورة أن الله واحد فرد ليس بجسم ولا عرض ومن أنكر شيئا معلوما من الدين ضرورة فهو كافر مرتد)
    ((ويقول السيد محمود محمد طه في كتابه ((الرسالة الثانية من الاسلام)) في صفحة 122 النص الآتي:- ((ولقد قيل أنه لما نزل قوله تعالى ((الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم، أولئك لهم الأمن وهم مهتدون)) قال النبي ((قيل لي أنت منهم)) والنبي ليس من المؤمنين، وانما هو أول المسلمين)) ويقول في صفحة 148 من نفس الكتاب النص الآتي: ((ولقد كان محمد يومئذ طليعة المسلمين المقبلين، وهو كأنما جاء لأمته، أمة المؤمنين، من المستقبل، فهو لم يكن منهم، فقد كان المسلم الوحيد بينهم ((قل إن صلاتي، ونسكي، ومحياي، ومماتي، لله رب العالمين * لا شريك له، وبذلك أمرت، وأنا أول المسلمين)). ولقد كان أبوبكر، وهو ثاني اثنين، طليعة المؤمنين.. وكان بينه وبين النبي أمد بعيد) (فهو بذلك ينفي عن الرسول الايمان ويثبت له الاسلام ونفي الايمان وثبوت الاسلام هو من صفة المنافقين ويشهد لذلك قوله تعالي ((قالت الاعراب آمنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا ولما يدخل الايمان في قلوبكم.)) ومن المعلوم أن الرسول بين الايمان فقال صلي الله عليه وسلم ((الايمان أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وبالقدر خيره وشره حلوه ومره)) وبين الاسلام فقال: ((الاسلام أن تشهد الا اله الا الله وتقيم الصلاة وتؤتي الزكاة وتصوم رمضان وتحج البيت ان استطعت اليه سبيلا)) ولم يبين الا اسلاما واحدا وايمانا واحدا وبهذا يكون الايمان التصديق بالقلب والاسلام العمل بالجوارح فكل من صدق عليه الايمان صدق عليه الاسلام الذي عناه الله بقوله – ((ان الدين عند الله الاسلام)) – وليس كل من صدق عليه الاسلام صدق عليه الايمان والاسلام والايمان متداخلان واذا لم يكن النبي صلي الله عليه وسلم من المؤمنين فكيف يكون أولي بهم من أنفسهم والله تعالي يقول ((النبي أولي بالمؤمنين من أنفسهم)) واذا لم يكن منهم فكيف يكون رسولهم وكيف يكونون أمته والله تعالي يقول ((انما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ومن يتول الله ورسوله والذين آمنوا فان حزب الله هم المفلحون)) وقال تعالي ((آمن الرسول بما أنزل اليه من ربه والمؤمنون الخ)) هذا ومن المعلوم ضرورة أن النبي صلي الله عليه وسلم من المؤمنين وهو أول المسلمين المؤمنين ومن أنكر شيئا من الدين علم بالضرورة فهو كافر مرتد)
    ((فهو بذلك ينفي عن الرسول الايمان ويثبت له الاسلام ونفي الايمان وثبوت الاسلام هو من صفة المنافقين.))

    الشهود
    ((عن جريدة الصحافة))

    عطية محمد سعيد – امام جامع

    قال ((في رأي أن الاستاذ محمود لا يؤمن بالله ولا بالنبي محمد ولا بالبعث الجسدي، وقال أن المدعي عليه قد ذكر في كتاباته ومحاضراته أنه قد وصل مرتبة الكمال المبتغي أي مرتبة الله وقال أن المدعي عليه يدعو الي تقريب صفات المخلوقات من صفات الخالق وان الخالق هو المخلوق والعابد هو المعبود وانه يمكن للانسان أن يصل الي مرتبة يتصل فيها مباشرة مع المولي عز وجل. وقال أن المدعي عليه يدعو للاباحية وتحليل المحرمات)) هذه هي شهادة الشيخ عطية محمد سعيد

    الشيخ الزبير عبد المحمود – إمام جامع

    أكد للمحكمة أنه سمع المدعي عليه في محاضرة بنادي الخريجين يقول أن الصلاة قد سقطت عنه.

    الشيخ شوقي الأسد
    أيد أقوال المدعيين.

    السيد علي طالب الله

    ذكر أن المتهم قد أخبره حينما كانا معا في السجن 1948 أنه – أي محمود – قد أصبح المسئول عن الشريعة الاسلامية وأن كل ما مضي من الشريعة منسوخ وأنه اذا لم يؤمن بذلك ومات يكون قد مات كافرا .. وذكر أنه في جلسة ضمت الاثنين مع مجموعة من المسلمين الأجانب قال محمود أنه لا يعرف تفسير ومعني القرآن شخص غيره – محمود – وسئل محمود: ولا النبي محمد صلي الله عليه وسلم فقال: ولا النبي محمد. فقامت مشادة بين الشاهد والمدعي عليه حينها وكذب الأول ما قاله محمود حتي لا يظن الحاضرون ان ذلك هو فهمهم للاسلام ..

    هذه شهادة السيد علي طالب الله ..


    حيثيات الحكم
    ((عن جريدة الميثاق))

    صادر من محكمة الخرطوم العليا الشرعية في يوم الاثنين 27 شعبان 1388 الموافق 18/11/1968 برئاستي أنا توفيق أحمد الصديق عضو محكمة الإستئناف العليا الشرعية المنتدب للنظر والفصل في الدعوى أدناه –

    فقد أصدرت الحكم الآتي في القضية نمرة 1035/1968 المرفوعة من الإستاذين الأمين داود محمد وحسين محمد زكي ضد الإستاذ محمود محمد طه رئيس الحزب الجمهوري بطلب ردة المدعي عليه عن دين الإسلام

    الأسباب

    بما أن المدعيين قد أدعي كل منهما حسبة وشهد في أقواله المدونة بمحضر القضية وفي كل ورقة قدمها كل واحد وتلاها أمام المحكمة وكانت كلها تدل علي ردة المدعي عليه عن الاسلام وقد عزز المدعيان شهادتهما بشهادة من شهدوا علي المدعي عليه بالردة ومنهم من سمع منه أقوالا تدل علي الردة عن الاسلام وقد قدم المدعيان كتابين من الكتيبات التي ألفها المدعي عليه وقد أطلعت المحكمة علي بعض فقرات الكتيبات وكان موضوع دعوي سقوط الصلاة وعدم وجوبها عن شخص المدعي عليه من الأمور التي ثبتت في هذه الدعوي وهي أيضا كانت أبرز المواضيع المتعددة في انكار ما علم من الدين بالضرورة – وبما أن المدعي عليه عاقل ورشيد وهو يلقي المحاضرات الواحدة تلو الأخري عن معتقداته التي لا يقرها ما أجمع عليه المسلمون في سالف الأزمان التي أزدهرت فيها حضارة الاسلام منذ عهد النبي صلي الله عليه وسلم وعهد الصحابة ومن تبعهم باحسان الي هذا الزمن وأن هذه المحكمة بعد أن قدمت اليها هذه الدعوي تطالب الحكم بردة المدعي عليه فهي بعد استماعها الي الأقوال التي أدلي بها المدعيان ومن شهد معهم فانها تعمل جهدها علي حمل كلام المدعي عليه محملا حسنا عملا بتعاليم الشريعة السمحاء وبعد اطلاعها علي الصفحات المشار اليها من الكتيبات قال ابن عابدين في باب الردة ((لا يفتي بكفر مسلم أمكن حمل كلامه علي محمل حسن)) وبما أن المدعي عليه يصر علي معتقده ويعمل لنشر هذه العقيدة باسم الدين الاسلامي فهذا العمل من الأمور التي يقرر الشرع الحنيف بطلانها كاعتقاده وقوله بأن الصلاة قد رفعت عنه وأنه غير مكلف بأدائها فقد جاء في كلام الحنفية قول ابن عابدين في الجزء الثالث صفحة 306 عند الكلام عن الردة ((ومن جنس ذلك ما يدعيه بعض من يدعي التصوف أنه بلغ حالة بينه وبين الله تعالي أسقطت عنه الصلاة)) الي أن قال (اذ أن ضرره في الدين أعظم وينفتح به باب الي الاباحة لا ينسد وضرر هذا فوق ضرر من يقول بالاباحة مطلقا فانه يمتنع من الاصغاء اليه لظهور كفره) وقال المالكية (أو أنكر مجمعا عليه كوجوب الصلاة)

    وأن هذه المحكمة كما تقدم تري أنه لا بد من الحكم علي المدعي عليه بالآتي:
    فلذلك

    حكمنا غيابيا للمدعيين حسبة الاستاذين الامين داود محمد هذا وحسين محمد زكي هذا علي المدعي عليه الاستاذ محمود محمد طه رئيس الحزب الجمهوري الغائب عن هذا المجلس بأنه مرتد عن الاسلام وأمرناه بالتوبة من جميع الأقوال والأفعال التي أدت الي ردته كما قررنا صرف النظر عن البنود من نمرة 3 الي نمرة 6 من العريضة وهي من الأمور التي تتعلق وتترتب علي الحكم وفهم الحاضرون ذلك

    القاضي

    توفيق أحمد الصديق

    19/11/1968
                  

01-17-2004, 07:17 PM

EMU إيمو
<aEMU إيمو
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 2924

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمود محمد طه معذور (Re: EMU إيمو)

    اسامة البيتي
    نرجو ان لا تكون من زمرة المقتول
    عزيزي هذا هو رأيي في الرأي الآخر
                  

01-17-2004, 07:34 PM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمود محمد طه معذور (Re: EMU إيمو)

    وكان هـذا رد الأستاذ فى نفس يوم الحكم، والذى وزعـه الجمهــوريـون داخل المحكمــة وفى الشـوارع فى مدن الســودان المختلفـة:

    "أوردت صحيفـة الرأى العام الصـادرة اليـوم عبارات: ردة محمــود محمـد طـه، وأمـره بالتـوبـة عن جميــع أقـواله..
    أقـرأوا مرة ثانيـة: وأمـره بالتوبـة عن جميــع أقـوالـه..
    هل سمــع الناس هوانا كهذا الهـوان؟ هل أهينت رجولـة الرجال، وأمتهنت حريـة الأحـرار، وأضـطهــدت عقول ذوى الأفكـار، فى القـرن العشـرين وفى ســوداننا الحبيب، بمثل هـذا العبث الذى يتورط فيـه القضـاة الشــرعيــون؟
    ولكن لا بأس، فإن من جهل العـزيــز لا يعـزه، ومتى عـرف القضاة الشـرعيــون رجولـة الرجال، وعـزة الأحـرار، وصمـود أصحاب الأفكــار..
    إن القضـاة الشـرعيين لا يعـرفـون حقيقـة أنفسهــم، ومن الخيــر لهـم، ولهـذه البلاد التى نعـزهـا، وهـذا الدين الذى نفديـه، أن نتطــوع نحن، فنـوظف أقلامنا ومنبـرنا لكشــف هـذه الحقيقــة.
    أما إعلانكم ردتى عن الإسـلام، فما أعلنتم بـه غيـر جهلكـم الشنيـع بالإســلام، وسيـرى الشعب ذلك مفصـلا فى حينـه. وأما أمركم لى بالتـوبـة عن جميـع أقوالى، فإنكم أذل وأخسـأ من أن تطمعــوا فيى.
    والأن فإنى، وبكل كـرامــة، أرفض هـذه المهانـة التى لا تليق بى، ولا يمكن أن تتـوجـه إلى، ولا يمكن أن تعنينى بحال.. فقـد كنت أول وأصلب من قاوم الإرهـاب الإستعمـارى فى هـذه البلاد.. فعلت ذلك حين كان القضــاة الشــرعيون يلعقـون جزم الإنجليــز، وحين كانـوا فى المناسبـات التى يزهـو فيهـا الإستعمـاريـون، يشاركونهـم زهـوهــم، ويتزينـون لهـم بالجبب المقصبـة، المـزركشــة، التى سمـاهـا لهـم الإستعمــار كســوة الشـرف، وتوهـموهـا هم كذلك، فرفلـوا فيهـا وإختالــوا بهـا، وما علمـوا إنهـا كســوة عـدم الشــرف.
    هل تريـدون الحق أيهـا القضـاة الشــرعيـون؟ إذا فاسمعــوا.. إنكم أخـر من يتحـدث عن الإســلام، فقـد أفنيتـم شبابكــم فى التمسـح بأعتاب السلطــة، من الحكام الإنجليـز، إلى الحكام العسـكـريين، فأريحـوا الإسـلام وأريحـوا الناس من هــذه الغثاثـة.

    محمــود محمــد طـه
    أم درمان
                  

01-18-2004, 04:25 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمود محمد طه معذور (Re: Abureesh)

    الطيب،
    أولا أنا لم أر ســؤالك عن الجمهــورى الذى "تاب".. ولو كل الجمهـوريين تركـوا الفكــرة الجمهـوريـة وقالـوا انهـم تابـوا فلا يهمنى هـــذا فى شئ.. فأول مرة أرى فيهـا الأستاذ محمــود كان وحـده فى منــزله ولم يكن معـه جمهــوريـا واحـدا.. ولقـد فهمت سلامـة الدعـوة مما برأتـه ومما خبـرتـه من أخلاق الأستاذ وسـلوكــه ومعاملتـه للناس.. ثم أنى لا أعلم من هـو الجمهـورى الحق، ســواء كان مع الجمهــوريين، أو خارجهـم ولكن سـلوكـه وقناعتـه هى السنــة النبويــة كما فصـلت. وصفـة جمهــورى ليست رقـم فى قائمـة مثل الأحـزاب وإنما هى سـلوك وإقتناع.. فليست هناك قوائم حصـر للجمهــوريين ولا إشتـراكات أو غيـره..

    أما النصــوص الأربعـة التى نقلتهـا عنى، فقـد أخرجتهــا أنت من إطـارهـا التى وضعتهـا أنا فيـه، وعلى ذلك تستطيــع أن تقول فيهـا ما تشــاء.
                  

01-18-2004, 04:59 AM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 12-06-2003
مجموع المشاركات: 5765

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمود محمد طه معذور (Re: Abureesh)

    أبو الريش
    Quote: . وصفـة جمهــورى ليست رقـم فى قائمـة مثل الأحـزاب وإنما هى سـلوك وإقتناع..

    أنت في كل بوست تدخل سباب و تقييم للناس {وفق ما تهوى} سألتك قبلآ و لم تجب هل هذا هو السلوك الجمهوري اللي أشرت ليهو هنا و لا دي من عندك؟
                  

01-18-2004, 05:09 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمود محمد طه معذور (Re: الطيب بشير)

    الطيب،
    العبارة التى إستعملتهـا هى "إرهاب" ولقـد وافقتنى أنت عليهـا.
    لا أريـد أن أراجـع هـذه الأمـور مرة أخرى.
                  

01-18-2004, 05:20 AM

الطيب بشير
<aالطيب بشير
تاريخ التسجيل: 12-06-2003
مجموع المشاركات: 5765

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمود محمد طه معذور (Re: Abureesh)

    لا لا ما دي
    أرجع لتعديل بوستك بتاع الصور / و بو ستك بتاع جعفر سيخ ادريس و باقي السباب
                  

01-18-2004, 05:55 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمود محمد طه معذور (Re: الطيب بشير)

    يا أخوى كلمتك إنك أخرجت حديثى هناك من إطاره..
    جيب العبارات فى نصـهـا وبعـدين أنقـدهـا..
    على أى حال، يجب أن تعلم أن الفرق بين النقـد مهمـا كان حـادا، وبين الشتائم هـو ان الشتائم عبارات ليس عليهـا دليل.. فإن أقيـم عليهـا الدليل، فإنهـا تخـرج من إطار الشتـم.
    ولقـد ذكـر فى القـرأن:
    (ولا تطـع كل حلاف مهين * هماز مشــاء بنميـم * مناع للخيـر معتـد أثيـم * عتل بعـد ذلك زنيــم)
    ولقـد كان معـروفا عنـد العـرب أن الذم بأكثـر من سـت خصـال فى سياق واحــد ليس من البلاغـة.. ولكن أنظـر إلى بلاغـة القـرأن، فإنـه بعـد تمام السـت صفات عنـد "عتل" قال "بعـد ذلك" حتى تقفل الست وتكون الســابعـة فى مـوقـع جـديــد.

    سـأكون مشغـولا برفـع مـواد جـديـدة غـدا إن شــاء الله، وأى رد أخـر منى لن يكون قبل بعـد الغـد إذا أحيانا الله حتى ذلك الوقت.
                  

01-18-2004, 12:26 PM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمود محمد طه معذور (Re: Abureesh)

    سلام لرجل السلام في يوم ذكري استشهاده .
    ربي ارحمه وارحمنا وكفرعنه وعنا خطاياناانك انت السميع المجيب
                  

02-23-2004, 09:33 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 50058

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: محمود محمد طه معذور (Re: EMU إيمو)

    an open mind will
    consider all opinions
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de