قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 17-11-2018, 04:28 AM الصفحة الرئيسية


    مكتبة الاستاذ محمود محمد طه
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
19-01-2007, 04:06 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية

    منقول عن سودانايل: Last Update 17 يناير, 2007 10:49:39 AM

    الأصالة الجمهورية.. وتحليل المحرمات ثقافة «غنوصية»

    أبوبكر القاضي
    [email protected]

    http://www.sudaneseonline.com/dawri.html

    الفكر «الغنوصي» الاسلامي هو في أساسه عبارة عن مقاومة فكرية للدولة الاسلامية العربية بشكل (خفي) يستهدف تقويض الشريعة الاسلامية. اما الفكرة الجمهورية فهي غنوصية تستهدف تقويض الشريعة الاسلامية (علنا) بدعوتها (للرسالة الثانية) وقولها الصريح (الاسلام برسالته الأولى لا يصلح لانسانية القرن العشرين) وقولها (تطوير شريعة الأحوال الشخصية).. بيد ان الفكرة الجمهورية تقول انها عند هدمها للشريعة (القائمة على فروع القرآن المدني) انما تريد الانتقال الى «مستوى ارفع».. الى الاصول (القرآن المكي). وكان الجمهوريون يقولون ان الله قيد الشريعة ليقول الجمهوريون كلمتهم.. وان شمس الشريعة قد غابت.. لذلك فإن مجرد شروق شمس الشريعة عام 1983 على يد جعفر نميري في السودان (مركز دائرة الوجود) بالمفهوم الجمهوري.. يعتبر واحدا من الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية.

    حديث الجمهوريين عن فناء النار وخروج ابليس من النار قد حول الجمهوريين الى مدافعين عن ابليس لمدة حوالي ثلاثة عقود من الزمان.. اما الثقافة الغنوصية في الحضارة الغربية فقد وصلت مرحلة عبادة الشيطان والنظر لإبليس باعتباره رمز (التمرد) على الاوامر والنواهي الالهية.. وهي (الشريعة).

    مفهوم تحليل المحرمات للعارف في الغنوصية والفكرة الجمهورية

    إن احتفالنا بالذكرى السنوية لاعدام الاستاذ محمود لن يكون بالوقوف على الاطلال.. وانما بنقد الفكرة الجمهورية. ونحن حين ننتقد الفكرة لا نتناول امانات المجالس.. ولا نتناول اسرارها.. وانما نسلط الاضواء ونحلل افكارها المكتوبة والمنشورة للكافة، والتي ما زالت موجودة بموقع الفكر الجمهوري على الشبكة الدولية.

    يعنينا في هذا المقال ونحن نربط بين الفكرة والثقافة الغنوصية ان نركز على موضوع واحد ذي شقين هو «سقوط التكاليف الشرعية» (من أوامر ونواه) أي تحليل المحرمات.. والأصالة.

    يقول د. عبدالوهاب المسيري في كتابه «دراسات معرفية في الحداثة الغربية» ص 296 عن مفهوم تحليل المحرمات في الثقافة الغنوصية ما يلي:

    (الانسان العارف) حسب المنظومة الغنوصية يملك المعرفة الحقة الخفية، لذا فهو حر تماما، من حقه ان يخرق القوانين ويسقط الحدود، ومن حقه ان يفعل اي شيء وكل شيء.

    مفهوم الحلال والحرام في الفكرة الجمهورية

    مفهوم الحلال والحرام موجود في مواقع مختلفة من كتب الفكرة الاساسية ولكني سأركز بصورة خاصة على ما ورد بالفصل الخامس من كتاب القرآن ومصطفى محمود والفهم العصري ولعل هذه المقتطفات من هذا الفصل تعطينا رؤية متكاملة عن فلسفة الحلال والحرام في الفكرة الجمهورية:

    1- فليست الحكمة وراء التحريم والتحليل في المكان الأول، هي الخبائث والطيبات، وإنما هي التلعيم .. قال تعالى في ذلك: «فبظلم من الذين هادوا حرمنا عليهم طيبات احلت لهم وبصدهم عن سبيل الله كثيرا واخذهم الربا وقد نهوا عنه، واكلهم اموال الناس بالباطل واعتدنا للكافرين منهم عذابا أليما» .. وفي موضع آخر يقول تعالى «ما يفعل الله بعذابكم، ان شكرتم وآمنتم وكان الله شاكرا عليما» .. فانما من اجل ان نشكر، وان نؤمن وظفت وظائف التكاليف، وحرم الحرام ، وحلل الحلال.

    2- وفي الحق ان الحرام والحلال حكم شرعي، او قل حكم عقلي، يتوجه به العقل القديم إلى العقل الحديث، يجعل قانون تعليمه على وفقه .. يحاكيه، ويسير إليه في مصاقبة وتقليد .. والاعيان ليس فيها حرام .. كلها حلال .. ولكن حكم الوقت ينزل حلالها منازل، لتنطبق على التشريع، ولتجد كلمة خبيث مدلولها.. ولتجد كلمة طيب مدلولها. وحكم الوقت يتدرج بالعقول إلى النضج.. فاذا جاء وقت نضج العقول برزت الاعيان إلى مقامها وهو الطيبة.. وانتهت مرحلة الخبث وعادت الاشياء كلها إلى الحل حيث استغنت العقول بفضل الله ثم بفضل المعرفة عن الزجر والعنف المتمثل في التحريم.. مرة اخرى! «ما يفعل الله بعذابكم ان شكرتم وآمنتم وكان الله شاكراً عليما».. وإلى ذلك اليوم الذي تعود فيه الاعيان إلى اصلها من الحل باستغناء العقول، بفضل الله، ثم بفضل العلم، عن عنف التحريم، ورد قوله تعالى «ليس على الذين آمنوا وعملوا الصالحات جناح فيما طعموا اذا ما اتقوا وآمنوا وعملوا الصالحات ثم اتقوا وآمنوا ثم اتقوا واحسنوا.. والله يحب المسحنين».

    «الاصالة» هي مفهوم غنوصي

    نقطة الضعف الاساسية في الفكرة الجمهورية هي «اصالة الاستاذ محمود» اي كونه يدعي ان تقليد النبي صلى الله عليه وسلم باتقان قد افضى به إلى «الاصالة» أي «شريعته الفردية» في العبادات بما فيها الصلاة. وعن مفهوم «الاصالة» يقول الاستاذ في كتابه رسالة الصلاة ما يلي «اذا فهمنا هذا، يتضح لنا ان المعصوم حين قال «صلوا كما رأيتموني اصلي» كأنما قال بلسان العبارة «قلدوني في صلاتي باتقان وتجويد حتى يفضي بكم تقليدي باتقان وبتجويد وبوعي تام حتى تبلغوا ان تقلدوني في اصالتي» غير انه ليس في الاصالة تقليد. ولكن فيها تأس «لقد كان لكم في رسول الله اسوة حسن» «اسوة» حسنة قدوة في كمال حاله فالنبي أتانا بلسان الشريعة - لسان المقال- آمراً بالتقليد .. وأتانا بلسان الحقيقة لسان الحال آمرا بالاصالة.. ولا تكون الاصالة إلا بعد تجويد التقليد .. فالأصالة غاية من تقليدنا النبي وليس التقليد غاية في ذاته.

    وقولنا إن «أصالة الاستاذ» هي نقطة ضعف الفكرة فإنما أعني بمفهوم المخالفة أن قضية تطوير التشريع في الفكرة يمكن أن تكو ن مسألة خلافية.. ولكنها قضية مؤسسة «نصيا»، لأن التطوير في الفكرة هو «انتقال من نصي» محكم في القرآن إلى نص آخر بالقرآن نفسه .. وكمثال .. تدعو في مجال السياسة الى الانتقال من آية الشورى «وشاورهم في الأمر»إلى آية الديمقراطية «فذكر إنما أنت مذكر ، لست عليهم بمسيطر» .. أدري أن هنالك إشكالية في هذا المفهوم هي : «من» الذي يقوم بنسخ آية الشورى التي تركها النبي صلى الله عليه وسلم محكمة فيقوم بتحكيم آية الديمقراطية «لست عليهم بمسيطر» التي تركها النبي صلى الله عليه وسلم منسوخة.

    أعتقد أن هذه المشكلة مقدور عليها ويمكن فهمها لو أن الاستاذ محمود طرح نفسه كمصلح ومجدد مثل غيره من السابقين ولكن اشكالية الفكرة كما قلت في مسائل مرتبطة بشخص الاستاذ ممثلة في طرحه لنفسه كرسول للرسالة الثانية من الاسلام كونه أصيلا وصاحب شريعة فردية تجدر بنا الاشارة التنوية الى مسألتين:

    1- الاستاذ تراجع في أخريات حياته عن فكرة حق الاصالة للجمهور وقال الاصيل واحد.

    2- بالرغم من أن الاستاذ من الناحية العملية يعتبر نفسه أصيلا بمعنى أنه صاحب شريعة فردية ولا يؤدي الشعائر التي يؤديها المسلمون «تقليدا» للنبي صلى الله عليه وسلم إلا إنه قال إنه ليس الأصيل الواحد ويرجو ان يكون وقال إنه على شك، وطلب ان يترك أمر شكه له.

    الأصالة وتحليل المحرمات .. وجهان لعملة واحدة:

    الشريعة الاسلامية تتكون من أوامر ونواه فالصلاة وشريعة العبادات هي أوامر، والمحرمات هي النواهي، القاسم المشترك بين الفكر الغنوصي والفكرة الجمهورية هو مسألة تعليم الفرد وتطوره عبر استخدام الشريعة الجماعية حتى يصبح عارفا بالله- وهو الغنوص- فينتقل بفضل الله ثم بفضل تجويد الشريعة الجماعية إلى تشريعته «الفردية» فتسقط عنه التكاليف الجماعية- الشريعة العامة من أوامر ونواه- ويكون صاحب شريعة فردية، لكونه عارفا غنوصا.

    الثقافة الغنوصية وإعادة الاعتبار للشيطان

    لا يستقيم الحديث عن الحلال والحرام والأوامر والنواهي إلا إذا تناولنا أمرين على صلة مباشرة بهما وهما مسألتا «نهاية النار وخروج إبليس منها» فالالتزام بالأوامر والنواهي وعدمهما يقود إما إلى النار أو الجنة، «ابليس» هو الذي يدعونا إلى المعاصي ومن ثم يقودنا إلى النار، خلاصة المنظور الغنوصي والجمهوري في هذا الأمر هي «الله في اطلاقه خير محض، ما للشر إليه من سبيل، وهدي لا ضلال فيه، فهو منطقه وحده مطلقه، وما دخلت ثنائية الخير والشر والهدي والضلال إلا لدى التنزلات الإلهية في مراتب الأسماء والصفات والأفعال في الزمان والمكان في الدنيا والآخرة».

    المصدر كتاب عقيدة المسلمين اليوم للإخوان الجمهوريين وخلصت الفكرة الجمهورية في ذات المصدر إلى القول:

    فابليس انما يخرج من النار في اكمال فتنتهي النار حيث تثمر الحكمة من العذاب بالنار ثمرتها .. ونهاية النار (ونهاية الجنة ايضا) انما تعطيهما عقيدة التوحيد حيث (كل شيء هالك إلا وجهه)

    بمعنى ان كل شيء بما فيه النار والجنة يغني في معنى ما هو يتطور وهو يطلب وجه الله في اطلاقه).


    ان الحديث عن خروج ابليس من النار والاعتراف بدوره في العملية التربوية بدءا بشريعة الحرام والحلال .. والنار والجنة إلى خروج ابليس من النار.. كل هذه الامور تعيد الاعتبار للشيطان.


    النتائج المنطقية لتحليل المحرمات

    1- فهم الجمهوريين لرخصة تحليل المحرمات للعارف (الغنوص) هي رخصة (سلبية) .. بمعنى انه رغم ان اعيان المحرمات تعود إلى اصلها الحلال إلا ان العارف لا يمارس هذه الرخصة عمليا.


    2- الممارسة السلبية لرخصة تحليل المحرمات في الفكرة الجمهورية غير منطقية كلاتي:

    أ ــ إذا سلمنا جدلا بقبول فكرة تحليل المحرمات للعارف (الغنوص) .. فان المنطق الطبيعي يقول ان على العارف تعاطي (كل المحرمات التي صارت حلالا) بعد استنفاد غرض التعليم وإلا سيواجه العارف بالآية «لم تحرم ما احل الله لك» بمعنى هل تريد ارضاء ازواجك (المجتمع)؟

    ب ــ ان الممارسة السلبية لرخصة تحليل المحرمات تعني ان العارف مازال مستلبا واسيرا لتاريخه مثل عبيد ابراهام لنكولن الذين حررهم بالقانون ثم عادوا طواعية لاسيادهم السابقين لانهم لم يكونوا مستعدين لمرحلة التحرر.

    واختم احتفالي بذكرى اعدام الاستاذ بمقال بعنوان (محمود محمد طه الصادقابي)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2007, 04:38 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2007, 04:49 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2007, 04:57 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)


    لزوم ما يلزم من كلمات محمود محمد طه

    كتب الأخ الفاضل د. نزار محمّد عثمان

    البورداب الأعزاء
    سأحاول في هذا البوست أن أفصِّل ـ بالتشديد ـ في بعض ما تعنيه كلمة محمود محمد طه:

    Quote: الله المشار إليه في القرآن، بين دفتى المصحف هو صاحب الاسم الأعظم .. هو الإنسان الكامل


    وهذه كلمة خطيرة كبيرة توقع قائلها في متاهات كثيرة،ومعناها أن كل لفظ الله في القرآن الكريم تعني الإنسان الكامل. وعملي سيكون هواستبدال لفظ الجلالة بالإنسان الكامل لننظر فيما يتولد من معاني.
    وأرجو من جمهوري البورد أن يعلقوا على هذه المعاني المتولدة.


    لزوم ما يلزم من كلمات محمود محمد طه

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2007, 05:00 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)

    فوق، لأن الفكرة الجمهورية تعرف بضدها.

    ما في محبتها ضد أضيق به*** هي المدام وكل الخلق ندمان.

    سأعود، بحول الله، لأناقش ترهات صديقي، واخي الحبيب، أبوبكر القاضي!

    نعم، ما زال أبوبكر صديقاً لي، أحبه ويحبني، ويحترمني وأحترمه، وإن كنت لا أحترم تنكره لذاته!! وقد جادلته في داره حواراً صريحاً، ساخناً، لأفند ترهاته هذه. كما حاورته على صفحات الصحف. ولن أسام محاورته، بخاصة بعد أن باع نفسه لقوى الهوس الديني، من حيث يدري أولا يدري!

    سنعودّ، لأن الفكرة الجمهورية تعرف بأضادها، جمهوريين كانوا أو غير جمهويين!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2007, 05:32 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Haydar Badawi Sadig)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2007, 06:24 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Haydar Badawi Sadig)

    أرجو أن يكون تعقيبك على المقال بموضوعية وعلمية متحرياً بادب الحوار بعيدا عن الكيل لصاحب المقال وشخصنة الأمور كما فعلت من قبل في ردك عليه في وقت سابق http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&b...&msg=1089687041&rn=2

    فهو كما قلت
    Quote: فقد كنت كثير الزيارة له في منزله العامر بفيوضات كرم سوداني اصيل‚ وكان كثير الاحتفاء بي‚ كعادته في الاحتفاء بأحبابه‚ وبكل ضيوفه‚ كان عزيزي ابو بكر وقتها صريعا لظاهرة الهوس الديني‚ في المخبر والمظهر‚ التحى مع الملتحين‚ وتدافع مثلما يتدافع المتهوسون لمقاعد السلطة‚ فلم ينل منها غير منصب رئيس الجالية السودانية بقطر‚ ولأنه‚ فيما يبدو‚ أظهر لجماعة الهوس توبة‚ ظنها نصوحا‚ من الفكرة الجمهورية‚ احتفى المهووسون به غاية الاحتفاء


    وهو ما دفع الأخ ابوريش وهو جمهوري لأن يقول لك

    Quote: هجــوم شخصـى بحت.
    كنت أتوق، عنـدما قـرأت العنـوان أن أقـرا نصـوص مما كتب القاضى عن الإنقاذ أو الفكـرة الجمهـوريـة، ثم تحليل علمى وتفنيـد لهـا ومناقشتهـا سطـرا سطـرا، بوسطـة أخى حيـدر بـدوى، الأكاديمى الضليـع.. ولكن مع الأسـف لم يحدث شيئـا من هـذا.
    أكثـر من ذلك، فإنـه لمـح بأنـه يعرف الكثيـر الشخصى عن أبوبكـر القاضى!

    إننى أربـأ بالأخ حيـدر أن ينحـو هـذا المنحـى وأن يكون أكثـر موضـوعيـة حتى تجـد كتاباتـه الإذن الصـاغيـة من كل من يحب نقاشـا علميـا موضـوعيـا هادفـا.
    وإلا، فكيف يريـدنا الأخ حيـدر أن نصـدقـه فى كل ما يكتب عن القاضى؟ الا تعتقـد يا حيـدر أن هـذا طـريق طويل طويل.. هل نأخـذ كلامك عن الجاليـة الســودانيـة فى قطــر من أنهـا تابعـة للحكومـة، على علاتـه، أم أن لنا الحق فى التحقق من الجاليـة، ومن سـؤالك أن تعطينـا الدليل على ما تقول - دليل مادى من وثائق أو بيانات الجاليـة ودستـورهـا.
    فهل أنت مستعــد لهـذا الطريق الطويل الشـاق، أم تريـدنـا أن نسمـع كلامك. أليس لنا الحق فى ســؤالك لماذا إجتمعت بوزيــر الخارجيـة لمـدة 4 سـاعـات..
    ملحـوظـة: هـذه قلتهـا انت فى مكان عام وليس شخصنـة الموضوع من جهتى.
    وعـرضت عليـه مبادرة، وأنت تعلم أنـه وزيـر خارجيـة النظام الذى ينتمى إليـه القتـلـة كما قلت؟
    مـرة أخـرى، هل تريـدنـا أن نسمــع منك فقـط، ولا تحتاج إلى إبراز أى دليل أو تبـريـر لما تقول، وإنما هـو الحشــد الجماهيـرى الذى يحسـدك عليـه (التقـدميـون).. ومخاطبـة العقل الجمعـى الذى طالمـا إشتكيت انت منه ومن تسييـره لعقول المثقفين.


    تحياتي كمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 03:18 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)

    الغنوصية [2] (Gnosticism) أو مذهب العرفان هو مذهب نشأ مع نشأة المسيحية في القرن الأول للميلاد وانتشر انتشاراً واسعاً في القرن الثاني. وضع أصول هذا المذهب الشاعر المصري فالانسيوس (الإسكندرية: 110 - 175) الذي كان يرى أن "المعرفة الروحانية" أهم من الإيمان بحد ذاته، وأنه لا سبيل إلى قراءة الكتب المقدسة عموماً وأسفار العهد القديم خصوصاً قراءة ظاهرية بل لا بد من تأويلها تأويلاً ميتافيزيقياً لفهمها، محاولاً في الوقت نفسه التوفيق بين تعاليم المسيح من جهة والفلسفات اليونانية والشرقية من جهة أخرى. فكان نقد الكتاب المقدس ورفض تفسيره تفسيراً حرفياً أهم أصل من أصول مذهبهم. ولعل إمعان الغنوصيين في نقد الكتاب المقدس هو الذي جعل الكنيسة تعتبرهم هراطقة. أما هم فكانوا يعتبرون أنفسهم مسيحيين على الصراط المستقيم لأن إيمانهم مبني على "العرفان" وبالتالي على اليقين. [3]

    2] الكلمة من اليونانية: γνώσις = gnosis ومن معانيها: "البحث؛ البصيرة؛ المعرفة؛ تحسس عالم الغيب (في اللاهوت المسيحي)".
    [3] يقابل مذهب العرفان مذهب اللاأدرية (agnosticism) وهو مذهب يعتقد أصحابه أن وجود الله وطبيعته وإدراك خلق العالم أمور لا سبيل إلى معرفتها بالعقل.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 03:26 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2007, 05:07 PM

محمود الدقم
<aمحمود الدقم
تاريخ التسجيل: 19-03-2004
مجموع المشاركات: 6627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)

    الاخ فرانكلي تحياتي: ما كتبه الاستاذ القاضي (الجمهوري السابق) كلام مهم للغاية علينا الوقوف عنده مليا تشكر عليه ومثل غيري نتابع، لك مودتي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2007, 05:40 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: محمود الدقم)

    الأخ الحبيب محمود الدقم
    Quote: الاخ فرانكلي تحياتي: ما كتبه الاستاذ القاضي (الجمهوري السابق) كلام مهم للغاية علينا الوقوف عنده مليا تشكر عليه ومثل غيري نتابع، لك مودتي.

    نعم يا أخي نحن في الإنتظار على رد المحموديين على هذا المقال

    فالأستاذ أبوبكر القاضي ليس جمهورياً سابقاً "عادياً" - أو من التبع و السذج الذين غرر بهم أو من المتعاطفين بدون وعي - بل كان من نخبة الجمهوريين ومن تلاميذ محمود المقربين

    فإن كان هناك شخص يلم ويدري بشعاب الفكرة التخريبية الجمهورية وأركانها المهترئة وأساسها الباطل من مصدرها فهو هذا الرجل

    تحياتي كمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2007, 07:06 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)

    محمود محمد طه معذور

    جريدة الميثاق الإسلامي

    العدد 88

    بقلم جعفر شيخ إدريس

    محمود محمد طه معذور في انتهازه كل فرصة للهجوم على كل شخص وكل تنظيم يدافع عن الإسلام.

    محمود معذور لأن دينه الذي يدين به ليس دين الإسلام الذي جاء به محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

    محمود لا يصلي ولا يصوم ويعتبر الحج وثنية والزكاة من بقايا تشريعات الغاب.

    لم يبق من أركان الإسلام الخمسة إلا ركن واحد هو لا إله إلا الله محمد رسول الله، ومحمود يرى أن الإنسان لا يبلغ درجة العبادة الصحيحة إلا حين يتخلص من تقليد النبي صلى الله عليه وسلم.

    لم يبق إلا لا إله إلا الله. والله في نظر محمود ليس ذاتاً بائنة عن المخلوقات وإنما هو جزء منها وكل ما يُسمى بالإنسان قادر على أن يكون إلهاً، وأظن أن محموداً يعتبر نفسه قد خطا خطوات واسعة نحو هذه الغاية.

    تباً للمخبولين تباً، وعجباُ من الذين يسيرون ورائهم ويأخذون هذيانهم مأخذ الجد.

    فمحمود حين يدافع عن الحزب الشيوعي إنما يدافع عن نفسه لأنه يخشى حين ينكشف أمره أن يلاقي المصير الذي لاقاه الشيوعيون.

    وبعد: فما هذه الزوبعة المفتعلة التي أثارها حول بيان الهيئة الشرعية؟ إن كل من له أدنى إلمام بالإسلام يعلم أن باب التوبة مفتوح وأنه لا يغلق أمام ذنب مهما عظم إذ لا ذنب أعظم من الشرك بالله، والتوبة من الشرك بالدخول في الإسلام مقبولة.

    وما أظن أحداً يظن أن هذه المسألة البديهية قد فاتت على مجموعة من العلماء. إن الواضح من سياق كلام العلماء أن التوبة لا تُعفي من العقوبة الدنيوية، إنها لا تقبل أمام القضاء لا عند الله سبحانه وتعالى. وهذه مسألة واضحة لأن شتم الرسول صلى الله عليه وسلم جريمة شأنها في ذلك شأن السرقة والزنا والغش. فهل يعفي العقوبة أن يقول إنه تاب؟ وهل تمنعه العقوبة من أن يتوب إلى الله توبة نصوحاً؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2007, 07:56 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 17-03-2003
مجموع المشاركات: 3259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)

    لقد كان رأئي دائما أن الفكرة الجمهورية تسترد ما أعطته لتاركها بالكامل فيعود جاهلا كما كان. هذه الحقيقة متواترة بصورة مذهلة. وهناك العديد من النماذج التي لا أود ذكرها في هذا المجال. والغريب أن حالة أبوبكر القاضي وصلت لمستوى من درك الإسفاف لم يبلغهاأي منسلخ قبله. فتحولت المعارف الجليلة من خلال كتابته الركيكة المتهافتةوالمشوشةإلى سخافات كنت أظن أنه أكبر منها.فقد وصل إسفافه مستوى لم يبلغه حتى الأمين داوود. وقد ترفع كل المنسلخين الذين سبقوه من المساس بشخص الأستاذ محمود لعلمهم بأنه بعيد من الشبهات. ولذلك لم تجد كتابنه إحنفاء إالا من الجهلة ومحرفي الكلموالمتفيفهين. وسؤالي الذي أرجو أن أجد له إجابة.. إذا كانت الفكرة الجمهورية باطلة فما هو الحق في نظره؟ وماهي المحرمات التي كان يمارسهاالأستاذ؟عجبي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2007, 09:22 PM

saadeldin abdelrahman
<asaadeldin abdelrahman
تاريخ التسجيل: 03-09-2004
مجموع المشاركات: 8854

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: د.أحمد الحسين)

    مزيد من الادلة عن ضلال الفكرة
    و مسلسل الهروب الى الأمام

    Singawi wrote :
    Quote:
    Quote: عزيزي أبو منيب
    تحية طيبة
    أنت تريد أن تعرف لو كان الأستاذ محمود يصلي صلاة التقليد المعروفة في الشريعة، والإجابة لا
    ..



    الإفادة أعلاه كانت رداً من الأخ الدكتور ياسر الشريف الجمهوري العلم الذي - يعلم الله ويشهد - له مكانة خاصة في نفسي لأدبه وأخلاقه وسماحته وله نصيب من دعائي أن يجمعني الله وإياه على طريق الهداية. ولله علي أن يكون لياسر واخوته أيضاً نصيب من مناجاتي بجبل الرحمة إن وفقني الله للحج هذا العام . أقول : كانت إجابة الأخ ياسر بالفم المليان وهو العارف بحال أستاذه:
    (لا)
    ليس هذا فقط بل أسمعنا الدليل على ذلك بصوت محمود . الذي أكد أن الانسان ينتقل من مرحلة التقليد لخاتم الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وعلى آله وسلم إلى مرحلة الأصالة وهي مرحلة يكون فيها الانسان اصيلاً في تلقيه عن ربه - بلا واسطة - فيكون له شريعته الخاصة وصلاته الخاصة وتسقط عنه الصلاة ذات الحركات والركعات المعروفة . وحتى الأصالة هذه التي - حسب فهمي - تخرج الانسان من قيد تقاليد الاسلام وشرائعه المعروفة إلى حرية الشريعة الفردية المتلقاة من الله عز وجل بلا واسطة إنما هي درجة في رقي الانسان عند محمود في مدارج السالكين إلى بلوغ مرحلة الانسان الكامل الذي هو الله . سبحان الله وتعالى عما يصفون . استغفر الله العظيم .

    الأخ أساسي
    عنوان البوست يقول انك ازددت حيرة بعد ضغطك على اللنك . أما أنا فقد ازددت يقيناً بضلال محمود وخطل فكره فهذه هي المرة الأولى التي أجد فيها الإجابة المباشرة الصريحة عن صلاة محمود . فهاهي أختنا مريم بنت الحسين في احد البوستات تستنكر على من قال أن الجمهوريين لا يصلون . الحمد لله فقد شهد شاهد من أهلها . بل شهدت امرأة العزيز ذاتها .
    تحياتي

    بعد ان ضغطنا وسمعنا كلام محمود ازددنا حيرة وتهنا وتسائلنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 00:08 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: saadeldin abdelrahman)

    الأخ الكريم سعد الدين عبد الرحمن
    Quote: مزيد من الادلة عن ضلال الفكرة
    و مسلسل الهروب الى الأمام

    ألف شكر أخي الحبيب ونتمنى أن نسمع من المحموديين أو نقرأ لهم تعقيباً على هذا المقال وما به من حقائق وتساؤلات

    فلو حقاً يريدون نقاشاً جاداً لوجدوا ضالتهم في هذا المقال بدلاً عن التهريج و تشويش وتخريب مقالات الأخرين بمداخلات عن فكرهم في مقال لا يمت لمداخلاتهم بصلة

    تحياتي كمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2007, 10:27 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: د.أحمد الحسين)

    لقد كان رأيي دائماً أنّ المحموديون لايقارعون الحجة بالحجة بل يعمدون إلى شخصنة الأمور والتحدث عن المحاور أكثر من التحدث عما جاء به المحاور وهذه المداخلة تؤطد ذلك النهج

    Quote: لقد كان رأئي دائما أن الفكرة الجمهورية تسترد ما أعطته لتاركها بالكامل فيعود جاهلا كما كان. هذه الحقيقة متواترة بصورة مذهلة. وهناك العديد من النماذج التي لا أود ذكرها في هذا المجال. والغريب أن حالة أبوبكر القاضي وصلت لمستوى من درك الإسفاف لم يبلغهاأي منسلخ قبله. فتحولت المعارف الجليلة من خلال كتابته الركيكة المتهافتةوالمشوشةإلى سخافات كنت أظن أنه أكبر منها.فقد وصل إسفافه مستوى لم يبلغه حتى الأمين داوود. وقد ترفع كل المنسلخين الذين سبقوه من المساس بشخص الأستاذ محمود لعلمهم بأنه بعيد من الشبهات. ولذلك لم تجد كتابنه إحنفاء إالا من الجهلة ومحرفي الكلموالمتفيفهين. وسؤالي الذي أرجو أن أجد له إجابة.. إذا كانت الفكرة الجمهورية باطلة فما هو الحق في نظره؟ وماهي المحرمات التي كان يمارسهاالأستاذ؟عجبي


    فهل يظن المحموديون أنهم بمثل هذه المداخلات يقنعون القارئ الكريم بان ما جاء به كاتب المقال غير صحيح أو غير جدير بالتعقيب ويكفي أن يقدحوا في شخصيته؟ فهم واهمون وجد مفلسون

    أعتقد بأن القارئ الكريم في حوجة لتعقيب بموضوعية وعلمية على ما جاء بالمقال بدلاً عن الإنشاء والإملاء الذي يتقصّد الشخوص
    عجبي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2007, 08:32 PM

محمد ابراهيم قرض

تاريخ التسجيل: 29-11-2004
مجموع المشاركات: 1871

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)

    و أين رأيكم أنتم يا جمهوريين؟؟؟
    لماذا لا يتكرك أحدكم ولو معلقا ؟؟
    أين الحقيقة؟؟

    نعرف أن أبوبكر القاضي كان مخلصا
    لفكرة الحمهوريين .. و ها هو الآن
    يدحض هذه الفكرة ..

    بالطبع لا يمكن تجاهل حديثه هذا ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 09:23 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: محمد ابراهيم قرض)

    أخي محمد إبراهيم قرض
    Quote: و أين رأيكم أنتم يا جمهوريين؟؟؟
    لماذا لا يتكرك أحدكم ولو معلقا ؟؟
    أين الحقيقة؟؟

    نعرف أن أبوبكر القاضي كان مخلصا
    لفكرة الحمهوريين .. و ها هو الآن
    يدحض هذه الفكرة ..

    بالطبع لا يمكن تجاهل حديثه هذا ..


    لا تتوقع يا أخي رداً موضوعياً في ما كتبه المستشار القانوني أبوبكر القاضي والجمهوري السابق عن بطلان الفكرة الجمهورية ولكن توقع هجوماً عنيفاً على شخصه

    تحياتي كمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2007, 09:28 PM

saadeldin abdelrahman
<asaadeldin abdelrahman
تاريخ التسجيل: 03-09-2004
مجموع المشاركات: 8854

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)

    Quote: تسائلت الاخت مهيرة قائلة :الاخ الكريم د.ياسر
    سلام
    سمعت الاجابة من اللنك ولى سؤال ارجو الاجابة عليه:
    بعد ان يصل الفرد الى مقام صلاة الاصالة هل يترك صلاة التقليد ام يستمر فيها؟
    واذا ترك صلاة التقليد(صلاة الركوع والسجود)-بعد الوصول الى مقام الانسان الكامل الذى يتلقى نوعية صلاته مباشرة من الله عز وجل_ فكيف نوفق بين ترك صلاة التقليد والحديث الشريف:
    عن جابر بن عبد الله_رضى الله عنهما- أنه سمع النبى-ص- يقول((ان بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة)) رواه مسلم فى باب بيان اطلاق اسم الكفر على من ترك الصلاة.
    سؤال تانى:
    ماهو الدليل على ان الاخوان المقصودين فى الحديثوا شوقى لاخوانى....) هم الاخوان الجمهوريين ومن تبع الرسالة الثانية؟ وهل يمكن ان يكونوا اخوان الصفا او الاخوان المسلمين مثلا؟
    شكرا
    نرجو ان يكون الحوار محصورا فقط في موضوع اللنك وعدم التشتت في محاكمة محمود او اعدامه فنا نريد حوار الافكار لا الاشخاص وبالمكان ان يفتح بوستا للحوار في مدي مشروعية محاكمته واصلها في الدين
    كما نرجو ان نجد اجابات شافية لعقولنا


    Same reference

    (عدل بواسطة saadeldin abdelrahman on 19-01-2007, 10:32 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 10:35 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: saadeldin abdelrahman)

    أخي سعد الدين عبد الرحمن
    تساؤل االأخت د. مهيرة بجد في حاجة لإجابة واضحة وصريحة ولكن هل تظن بأننا سنتلقى هذه الإجابة التي ننتظرها طيلة هذا الوقت؟

    الواضح هو أن محمود لم يكن يصلي الصلاة المكتوبة التي أمر الرسول صلى الله عليه وسلم المسلمون بأدائها كما أداها هو صلى الله عليه وسلم

    بل كان يقوم بعبادة مبتدعة تسمى صلاة الأصالة ما انزل الله بها من سلطان ولم يفعلها أحد غيره

    تحياتي كمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2007, 09:40 PM

saadeldin abdelrahman
<asaadeldin abdelrahman
تاريخ التسجيل: 03-09-2004
مجموع المشاركات: 8854

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)

    Quote: الاخ/الابن الفاضل اساسى

    سؤال سياسى بعيدا عن الدين:

    ارجو الاجابة على هذه الاسئلة الحائرة:

    1-لماذا بارك(وعلى الاقل سكت) الاستاذ محمود والجمهوريين انقلاب مايو؟
    من 1969 الى 1976 حيث اعتقل لمدة شهر ديسمبر -يناير 1976؟

    2-ثم سكت وسكتوا من يناير 1976 الى 1983 حين تم الاعتقال الثانى؟
    وغالبية الشعب السودانى كانت تكتوى بنظام نميرى الديكتاتورى القمعى،
    وحتى الاحزاب الطائفية التى صالحت نميرى فعلت ذلك بعد فترات نضال ضد النظام
    العسكرى الديكتاتورى ولم ترحب به من اول يوم؟

    3-هل نظام مايو العسكرى الذى انقلب على الديمقراطية كان يستحق من
    مناضل وطنى يبشر بقيم الحرية والديمقراطية ان يسانده ويقويه؟
    ام انها لعبة السياسة القذرة المعروفة فى تصفية الخصوم تحت مبدأ
    (الغاية تبرر الوسيلة)

    انا مؤمنة بأن الاعدام كان لاسباب سياسية وليست بسبب- الردة- والا كان
    النميرى نفذ حكم عام 1968 ولكن لان المسألة كلها سياسية،الاستاذ محمود
    واتباعه ناصروا نميرى من عام 1969 الى عام 1983 وفى نفس الوقت هادنهم
    نميرى مستفيدا من وقوفهم مع انقلابه العسكرى.وعندما تغيرت اللعبة
    انقض النميرى علي انصار الامس بعد ان اقنعه الترابى وبايعه بالامامة
    الحكاية كلها لعبة سياسية وما زالت مستمرة
    تحياتى

    مهيرة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 00:13 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 28-09-2003
مجموع المشاركات: 26226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: saadeldin abdelrahman)

    Quote: لقد كان رأئي دائما أن الفكرة الجمهورية تسترد ما أعطته لتاركها بالكامل فيعود جاهلا كما كان. هذه الحقيقة متواترة بصورة مذهلة. وهناك العديد من النماذج التي لا أود ذكرها في هذا المجال. والغريب أن حالة أبوبكر القاضي وصلت لمستوى من درك الإسفاف لم يبلغهاأي منسلخ قبله. فتحولت المعارف الجليلة من خلال كتابته الركيكة المتهافتةوالمشوشةإلى سخافات كنت أظن أنه أكبر منها.فقد وصل إسفافه مستوى لم يبلغه حتى الأمين داوود. وقد ترفع كل المنسلخين الذين سبقوه من المساس بشخص الأستاذ محمود لعلمهم بأنه بعيد من الشبهات. ولذلك لم تجد كتابنه إحنفاء إالا من الجهلة ومحرفي الكلموالمتفيفهين. وسؤالي الذي أرجو أن أجد له إجابة.. إذا كانت الفكرة الجمهورية باطلة فما هو الحق في نظره؟ وماهي المحرمات التي كان يمارسهاالأستاذ؟ عجبي

    دا شنو يا أحمد!!

    ___
    عجبي أنا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 00:24 AM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Hussein Mallasi)

    عجبي منك، يا عزيزي حسين!

    ما هذا الذي تفعله!

    عجبي!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 04:39 AM

عبدالمنعم الرزوقي
<aعبدالمنعم الرزوقي
تاريخ التسجيل: 12-08-2006
مجموع المشاركات: 1877

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Haydar Badawi Sadig)

    عـجبي والله

    هل سيكون ابوبكر القاضي سببا في افول الفكر الجمهورى

    ظللت اتابع اجابات واضحة في البوستات المعنية بالسؤال عن فكرهم

    ولكنني اصبت بخيبة امل كبيرة اذ كيف تؤمن بفكر معين ولا تسطيع

    الدفاع عنه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 07:56 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: عبدالمنعم الرزوقي)

    الأخ عبد المنعم الرزوقي
    Quote: عـجبي والله

    هل سيكون ابوبكر القاضي سببا في افول الفكر الجمهورى

    ظللت اتابع اجابات واضحة في البوستات المعنية بالسؤال عن فكرهم

    ولكنني اصبت بخيبة امل كبيرة اذ كيف تؤمن بفكر معين ولا تسطيع

    الدفاع عنه

    الفكرة الجمهورية افلت يوم زهقت روح زعيمها

    وأرجو ان لا تكون خيبة املك د ازدادت برد حيدر بدوي صادق التي كال فيها السباب واللعان والتجريح لأبي بكر القاضي

    تحياتي كمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 04:10 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Haydar Badawi Sadig)

    Quote: ما هذا الذي تفعله!

    عجبي!


    لا تعليق حتى نرى تعلقاً على هذا المقال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 01:26 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Hussein Mallasi)

    Quote: دا شنو يا أحمد!!

    ___
    عجبي أنا.


    دا الإفلاس

    لا تعجب يا صديقي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 05:27 AM

محمد أبوالعزائم أبوالريش
<aمحمد أبوالعزائم أبوالريش
تاريخ التسجيل: 30-08-2006
مجموع المشاركات: 13691

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)

    الأخوة الأفاضل:

    دخلت البوست ممنياً نفسي بمتابعة نقاش واعي يفيد قارئه .... ولكن ... ومن هنا:

    Quote: فإن كان هناك شخص يلم ويدري بشعاب الفكرة التخريبية الجمهورية وأركانها المهترئة وأساسها الباطل من مصدرها فهو هذا الرجل


    وما امتلأ به البوست من اسقاطات دون ما يفيد .. أسفت لدخولي ..

    فوداعاً
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 05:51 AM

كمال علي الزين
<aكمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 14-11-2006
مجموع المشاركات: 13338

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: محمد أبوالعزائم أبوالريش)

    Quote: وما امتلأ به البوست من اسقاطات دون ما يفيد .. أسفت لدخولي ..



    وأنا شرحوا

    لكن ليس لما تفضلت به فحسب أخي أبوالريش

    بل لتساؤل صغير :

    هل أبوبكر القاضي من من يعتد برأيهم ؟؟

    مع كامل إحترامي

    جمهوري سابق

    جبهجي سابق

    شعبي سابق

    عدالة ومساواة حالياً ( حسب آخر ) إدعاء


    كثيرون هنا , يكتبون عن ( محمود ) وليسوا من أخلاقه وتربيته وعلمه وأدبه في شئ

    إنتظروهم جميعاً في غدٍ قريب لمحاكمة الفكر الجمهوري .


    عجبي أنا أيضاً
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 06:41 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 15-08-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: كمال علي الزين)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-01-2007, 12:55 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Mohamed E. Seliaman)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-01-2007, 12:48 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: كمال علي الزين)

    Quote: هل أبوبكر القاضي من من يعتد برأيهم ؟؟

    نعم كما نعتد برأييك

    أبوبكر القاضي ليس جمهورياً سابقاً فحسب بل كان من المقربين لزعيم الطائفة المحمودية وهو عندما يتحدث إنما يتحدث عن دراية وعلم بالفكرة

    الموضوع هنا ليس من هو ابوبكر القاضي بقدر ما هو مضمون ما كتبه أبوبكر القاضي

    ربط الفكرة الجمهورية بالقنوصية ربط أكثر من دقيق ولا يأتي إلا من عارف بالفكرة وأصولها

    وهذا ما نتركه للمحموديين للرد عليه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-01-2007, 12:25 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: محمد أبوالعزائم أبوالريش)

    محمد أبوالعزائم أبوالريش
    Quote: الأخوة الأفاضل:

    دخلت البوست ممنياً نفسي بمتابعة نقاش واعي يفيد قارئه .... ولكن ... ومن هنا:


    شكراً لدخولك البوست أولاً
    وثانياً تعقيبك على الأقتباس أدناه بأنه إسقاط غير صحيح وغير دقيق ولن يخدم غرض للرد على الكثير مما تضمنه مقال المستشار ابو بكر القاضي
    Quote:
    Quote: فإن كان هناك شخص يلم ويدري بشعاب الفكرة التخريبية الجمهورية وأركانها المهترئة وأساسها الباطل من مصدرها فهو هذا الرجل


    أنا بحق أرى أن الفكرة الجمهورية فكرة تخريبية لأنها تنقض أصول الدين وتهدم ما بني عليه لذلك فهي عندي ذات أركان مهترئة وأساس باطل

    Quote: وما امتلأ به البوست من اسقاطات دون ما يفيد .. أسفت لدخولي ..


    فإن كنت ترى غير ما أرى فناقشني فيه كما يفعل الأخرون فلك رأييك ولي رأيي ولي الح في وصم الفكرة بالخربة والباطلة وهذا هو أساس حدسثنا في هذا المقال وهو عنوانه
    فإن كنت تتوقع أن نجمل الفكرة الجمهورية الباطلة بما ليس فيها فأنت واهم

    نحن هنا نقود نقاشاًواعياً وموضوعي ولكن هذا لا يعني أن نداهن ونتملّق للأخرين والذين هم يرون في ديننا اليوم غير صالح ما يعني باطلاً حسب منظورهم فلم لم تقل على فكرهم بأنه فكر ساقط؟

    Quote: فوداعاً


    وداعاً وإن عدت أهلاً بك لنقاش موضوعي

    تحياتي كمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 07:00 AM

على عمر على
<aعلى عمر على
تاريخ التسجيل: 13-12-2003
مجموع المشاركات: 2340

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)

    ناس زى ديل كفيل بهم أستادى الدكتور الحيدر البدوى الصادق
    فانا اقل سلوكا منه
    لانه مهدب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 07:52 AM

معتز القريش
<aمعتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11307

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: على عمر على)

    Quote: محمود لا يصلي ولا يصوم ويعتبر الحج وثنية والزكاة من بقايا تشريعات الغاب


    هذه فقط تكفي لإعدامه مائة مرة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 07:59 AM

كمال علي الزين
<aكمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 14-11-2006
مجموع المشاركات: 13338

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: معتز القريش)

    Quote: هذه فقط تكفي لإعدامه مائة مرة



    معتذ قريش

    صباح الخير

    مرة واحدة كفاية , إنتا عاوز تقتل الراجل ولا شنو ؟؟

    المهلاوي ده كان رحيم بشكل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-01-2007, 04:55 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: كمال علي الزين)

    كمال علي الزين

    Quote: مرة واحدة كفاية , إنتا عاوز تقتل الراجل ولا شنو ؟؟

    المهلاوي ده كان رحيم بشكل


    Quote: إنتا عاوز تقتل الراجل ولا شنو ؟؟


    هو الرجل لسع ما مات ولا إيه

    لكن صدقت
    Quote: مرة واحدة كفاية
    وصدقت مرة أخرى في
    Quote: المهلاوي ده كان رحيم بشكل

    مقارنة بالأذى والشتيمة والطريقة التي اعدم بها القائد صدام حسين من قبل الإحتلال الأمريكي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-01-2007, 03:21 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: معتز القريش)

    أخي معتز القريش
    Quote: محمود لا يصلي ولا يصوم ويعتبر الحج وثنية والزكاة من بقايا تشريعات الغاب


    ليس هذا فحسب بل الرجل كان يرى أن الإنسان يمكن أن يسموا حتى يصل مرحلة الإنسان الكامل ويكون هو الله

    وقد كان الله سبحانه وتعالى عنده ليس "فرداً أحداً" بل "زوجاً" تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً

    هذا بجانب تحريم ما أحل الله وتحليل ما حرّم الله وذلك بأن محمود كان يثبت الأيات المنسوخات حسب زعمه وينسخ المحكمات هكذا وبدون أي خوف من الله أو وجل

    Quote: هذه فقط تكفي لإعدامه مائة مرة


    يا أخي إن الله يمهل ولا يهمل والله سبحانه وتعالى توعد بحفظ هذا الدين من غرض المغرضين وجهل الجاهلين

    والله متم نوره ولو كره الكافرون

    تحياتي كمال

    (عدل بواسطة Frankly on 21-01-2007, 03:31 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-01-2007, 01:51 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: على عمر على)

    Quote: ناس زى ديل كفيل بهم أستادى الدكتور الحيدر البدوى الصادق
    فانا اقل سلوكا منه
    لانه مهدب

    أرجو أن تكون قد اكتفيت بمداخلة حيدر بدوي صادق الغير مهذبة الملئية بالسباب والإفتراء والضعن في الأعراض

    فأن كنت ترى نفسك أقل سلوكاً منه وتهذيباً
    أسال الله أن لا يرنا هذا السلوك

    وا أسفي على الجمهوريين أن كان هذا سلوكهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 07:59 AM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 17-03-2003
مجموع المشاركات: 3259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)

    من تخليط "أبوبكر" قوله أن عنوان مقالته القادمةهو " محمود الصادقابي". وفي واقع الأمر أن الأستاذ محمود ليس من الصادقاب.. فهل هناك سلب أكثر من هذا.... عجبي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 08:04 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 28-09-2003
مجموع المشاركات: 26226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: د.أحمد الحسين)

    سيب الاستعجال يا احمد و اصبر لحين
    نشر المقال لتعرف المقصود بصادقابي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 08:06 AM

كمال علي الزين
<aكمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 14-11-2006
مجموع المشاركات: 13338

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: د.أحمد الحسين)

    Quote: من تخليط "أبوبكر" قوله أن عنوان مقالته القادمةهو " محمود الصادقابي". وفي واقع الأمر أن الأستاذ محمود ليس من الصادقاب.. فهل هناك سلب أكثر من هذا.... عجبي


    د. الحسين

    تحياتي

    سيذهب عجبك , لأنه سيرجع الأمر إلى إحتمالين كلاهما توكدان جهلاً أو قرضاً

    إما محمود الذي صاهر الصادقاب ( آل لطفي ) وهم آل حرمه .

    وإما محمود الذي تأثر بالصادقاب ..

    كلاهما مخرجان للرجل

    لا يغنيان شيئاً

    محبتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-01-2007, 10:06 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: د.أحمد الحسين)

    Quote: من تخليط "أبوبكر" قوله أن عنوان مقالته القادمةهو " محمود الصادقابي". وفي واقع الأمر أن الأستاذ محمود ليس من الصادقاب.. فهل هناك سلب أكثر من هذا.... عجبي

    د. أحمد الحسين بالرابط أدناه تجد المقال الموعود للمستشار أبوبكر القاضي وما عناه بـ
    ::محمود محمد طه الصادقابي الملامتي الغنوصي::

    أبو بكر القاضي(جهوري سابق) يواصل الإحتفال بذكرى إعدام محمود بمقال جديد

    ولا عجب من رجل كان من أقرب المقرّبين من محمود ولكن الله أنار قلبه بنور الإيمان واخرجه من الظلمات إلى النور بإذنه

    عسى الله أن يهدي الجميع لدينه الحق وطريقه المستقيم على نهج الرسول الكريم وخاتم النبيين محمّد بن عبد الله عليه وعلى آله أتم الصلاة والتسليم وعلى ما ترك عليه أصحابه الميامين وسلف الأمة الصالحين

    تحياتي كمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 08:12 AM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 17-03-2003
مجموع المشاركات: 3259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)

    صابرين يا أخ حسين وهل بقى لنا إلا الصبر مما نرى... ويا أخ كمال شكرا على التوضيح وهو فعلا معقول وربنا يقيل عثرة أخينا "أبوبكر"....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 08:53 AM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 28-09-2005
مجموع المشاركات: 14627

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: د.أحمد الحسين)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 09:12 AM

معتز القريش
<aمعتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11307

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: بدر الدين الأمير)

    سمعناهم يقولون أن الأستاذ لن يموت ـ

    ثم تدلى عنقه

    سؤالي لهم وأريد اجابة صريحة بدون لف أو دوران أو فلسفة

    هل مات محمود أم رفع كما قالوا هم ايضا (وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم)

    أم أنه غائب الغيبة الكبري أم الصغرى مثل امام الشيعة الاثناعشرية


    * تعديل حرف في الاية الكريمة

    (عدل بواسطة معتز القريش on 20-01-2007, 09:18 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 09:22 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 28-09-2003
مجموع المشاركات: 26226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: معتز القريش)

    كتب بدر الدين:

    Quote: سمعناهم يقولون أن الأستاذ لن يموت ـ
    ثم تدلى عنقه
    سؤالي لهم وأريد اجابة صريحة بدون لف أو دوران أو فلسفة
    هل مات محمود أم رفع كما قالوا هم ايضا (وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم)
    أم أنه غائب الغيبة الكبري أم الصغرى مثل امام الشيعة الاثناعشرية

    ربما تجد الإجابة في التالي يا بدر الدين:

    Quote:
    * هل كانت لك قناعة وقتها ان الاعدام لن يتم ، وان هنالك تدخلاً بشرياً او غيبياً سيحول دون ذلك ؟

    * صمتت فترة.

    =ثم قالت : كنت اعتقد ان هنالك شيئاً سيحدث سيؤجل التنفيذ (كنت حاسة انو فى شئ سيحدث حيغير مجرى الاحداث)..كان ذلك نابعاً من قناعة واعتقاد ديني.

    * الى متى كانت هذه القناعة ترافقك ؟

    = الى آخر لحظة ،عندما علمت ان التنفيذ قد تم كانت بالنسبة لي مفاجأة كبيرة.

    * هل كنت من ضمن الحضور بسجن كوبر ؟

    لم اكن هنالك فقد منعتنا السلطات الامنية من الحضور لمحل التنفيذ، كانت قوات الامن تحيط بمنزل خالتى بكوبر حيث كنا هنالك (اصلو نحنا كنا......



    صمتت لفترة(........)

    * قلت : هل كان اتباع الاستاذ محمود يتوقعون حدوث مفاجأة غيبية تمنع تنفيذ الاعدام؟

    = انا حدثتك عن قناعتي الشخصية ، ويمكنك ان تسأل الآخرين عن قناعاتهم ، هذا امر شخصي.

    * قيل ان دكتور القراي ودالي كانا يرددان بجامعة الخرطوم قبل يوم من اعدام والدك، بأنه لن يعدم لان قوة غيبية ستتدخل؟

    = نعم ..هنالك من كان له هذا الرأي.

    * هل اعدام الاستاذ محمود كان له اثر على تزعزع قناعتكم بأطروحته الروحية ؟

    =( الاعدام جعلني آخذ وقفة ،لا فى سلامة الاعتقاد ولكن حول مقولاته بان الكبار يجب ان يفدوا الصغار مثل الشيخ الرفيع الذى فدى الناس من الجدري والشيخ طه الذي رفعت وفاته وباء السحائي ، وهو كان يرى فى القوانين وباء يستحق التضحية)

    * المجموعة التى تراجعت عن الفكر الجمهوري بالمحكمة ،هل تم ذلك برضاء الاستاذ محمود ؟

    = نعم ..الى حد كبير..!

    على ما اعتقد هو اراد ان يفدي المجموعة التي كانت معه، عكس عدد من السياسيين يدفعون بالشباب الى المخاطر ويكتفون هم بالتنظير فقط.

    * هل اقنعهم بالتنازل عن الفكر الجمهوري... عفواً اريد معلومة لا رأياً شخصياً؟

    = لا استطيع ان اجزم بذلك ، لكني استمعت الى ان الاستاذ قد اطلق بعض الاشارات التى تؤكد ذلك.

    * بعد الاعدام تفرق عدد كبير من الجمهوريين بين التيارات المختلفة العلمانية والاسلامية ،كيف تنظرين لذلك ؟

    = الفكرة الجمهورية مختلفة عن التنظيمات الأخرى التى من طبيعتها الاحتفاظ بعضويتها بغض النظر عن المفارقات والتناقضات التى تحدث،الفكرة الجمهورية مطروحة كفكرة يتم الدخول اليها بقناعات محددة ويخرج منها اذا اهتزت هذه القناعات فى مرحلة ما ،نحن ليس لنا سجل للعضوية ولا مصالح حزبية.

    http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/ar/exec/view.cgi/3/2910
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 09:20 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: بدر الدين الأمير)

    الأخ الكريم معتز القريش
    Quote: سمعناهم يقولون أن الأستاذ لن يموت ـ

    ثم تدلى عنقه

    سؤالي لهم وأريد اجابة صريحة بدون لف أو دوران أو فلسفة

    هل مات محمود أم رفع كما قالوا هم ايضا (وما قتلوة وما صلبوه ولكن شبه لهم)

    أم أنه غائب الغيبة الكبري أم الصغرى مثل امام الشيعة الاثناعشرية

    تساؤلاتك في محلها ولكن لا تعشم في إجابة واضحة وصريحة كما طلبت

    تحياتي كمال

    (عدل بواسطة Frankly on 20-01-2007, 09:40 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 09:29 AM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 06-10-2005
مجموع المشاركات: 32520

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)

    Quote: الأخ الكريم بدر الدين الأمير

    سمعناهم يقولون أن الأستاذ لن يموت ـ

    ثم تدلى عنقه

    سؤالي لهم وأريد اجابة صريحة بدون لف أو دوران أو فلسفة

    هل مات محمود أم رفع كما قالوا هم ايضا (وما قتلوة وما صلبوه ولكن شبه لهم)

    أم أنه غائب الغيبة الكبري أم الصغرى مثل امام الشيعة الاثناعشرية


    ???????????????????????
    هل كتب هذا الكلام بدر الدين ام معتز قريش..
    ماهذا العبث والتزوير في بوستات رسمية يا فرانكلي وملاسي..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 09:31 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 28-09-2003
مجموع المشاركات: 26226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)

    Quote: تحدث،الفكرة الجمهورية مطروحة كفكرة يتم الدخول اليها
    بقناعات محددة ويخرج منها اذا اهتزت هذه القناعات فى مرحلة ما

    اهدي الفقرة أعلاه لحيدر و احمد الحسين؛
    على خلفية هجومهم - غير المنطقي - على القاضي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 09:38 AM

معتز القريش
<aمعتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11307

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Hussein Mallasi)

    Quote: سمعناهم يقولون أن الأستاذ لن يموت ـ

    ثم تدلى عنقه

    سؤالي لهم وأريد اجابة صريحة بدون لف أو دوران أو فلسفة

    هل مات محمود أم رفع كما قالوا هم ايضا (وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم)

    أم أنه غائب الغيبة الكبري أم الصغرى مثل امام الشيعة الاثناعشرية

    * تعديل حرف في الاية الكريمة
    (عدل بواسطة معتز القريش on 20-01-2007, 09:18 ص)


    الأخوة الأعزاء المتداخلين وخصوصا

    ملاسي ـ فرانكلي ـ عبد الكريم الأمين

    أود أن اقدم أعتذاري اولا وتصحيح ما ورد باسم بدر الدين الأمير ثانيا

    نسبة لأنني كنت استخدم جهاز الأخ بدر الدين فقد وردت المداخلة باسمه

    والصواب أن هذه المداخلة والمبينة أعلاه في هذا الرد هي مداخلتي أنا

    ولا علاقة للأخ بدر الدين الأمير بها

    أكرر هذه مداخلة باسم معتز القريش وليس بدر الدين الأمير

    وأنا أتحمل مسؤوليتها وأتمنى الرد عليها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 09:42 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: معتز القريش)

    شكراً أخي معتز القريش للتوضيح وقد قمت بالتعديل الازم

    تحياتي كمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 09:42 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 28-09-2003
مجموع المشاركات: 26226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Hussein Mallasi)

    Quote: هل كتب هذا الكلام بدر الدين ام معتز قريش..
    ماهذا العبث والتزوير في بوستات رسمية يا فرانكلي وملاسي..

    الكلام كتبو بدر الدين بعدين عدلو:

    Quote: متابعين ولنا عودة
    (عدل بواسطة بدر الدين الأمير on 20-01-2007, 09:11 ص)

    و الشايفو انت في مداخلة قريش ليس
    سوى اقتباس لما كتبه بدر الدين.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 09:47 AM

معتز القريش
<aمعتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11307

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Hussein Mallasi)

    Quote: و الشايفو انت في مداخلة قريش ليس
    سوى اقتباس لما كتبه بدر الدين.


    أخي العزيز ملاسي

    تحياتي مجددا ...

    وردت هذه المداخلة باسم بدر الدين الأمير عن طرق الخطأ

    أقسم بالله العظيم وكتابه الكريم أنني أنا صاحب هذه المداخلة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 09:55 AM

معتز القريش
<aمعتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11307

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: معتز القريش)

    Quote: هل كتب هذا الكلام بدر الدين ام معتز قريش..
    ماهذا العبث والتزوير في بوستات رسمية يا فرانكلي وملاسي..


    أخي عبد الكريم

    لا أظنني في حاجة للقسم مرة أخرى أنني من كتب هذه المداخلة

    ولا علاقة لملاسي أو فرانكلي بها .

    كان يجب توجيه السؤال اليّ مباشرة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 09:58 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 28-09-2003
مجموع المشاركات: 26226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: معتز القريش)

    انت كان مفروض يا قريش تكتب التوضيح دا فور اكتشافك للخطأ
    و قيامك بالتعديل؛ و بدون ما زول يسألك او يقوم بتسليط الضوء
    على المداخلة .. شنو "متابعين و لنا عودة" دي!!
    ______
    افرض ياخي زول قرأ كلامك المكتوب بأسم
    بدر الدين و مشى نام .. يقول على بدر الدين شنو!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 10:07 AM

معتز القريش
<aمعتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11307

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Hussein Mallasi)

    Quote: انت كان مفروض يا قريش تكتب التوضيح دا فور اكتشافك للخطأ
    و قيامك بالتعديل؛ و بدون ما زول يسألك او يقوم بتسليط الضوء
    على المداخلة .. شنو "متابعين و لنا عودة" دي!!
    ______
    افرض ياخي زول قرأ كلامك المكتوب بأسم
    بدر الدين و مشى نام .. يقول على بدر الدين شنو!!


    أخي ملاسي كلامك صحيح مائة في المائة

    ولكن الحصل كالآتي :

    أنا كتبت المداخلة وعملت ارسال وقمت من الجهاز ولم أعد لها الى أن نبهني الأخ بدر الدين وقمت فورا بالتعديل والتوضيح لأنو انتو ما شاء الله زي الصقور ختفتوها من لساني ورديتوا عليها

    عموما أكرر اسفي لهذا الخطأ غير المقصود

    وأكرر اعتذاري للأخ بدر الدين الأمير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 09:51 AM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 06-10-2005
مجموع المشاركات: 32520

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Hussein Mallasi)

    Quote: و الشايفو انت في مداخلة قريش ليس
    سوى اقتباس لما كتبه بدر الدين

    شكرا يا ملاسي علي التوضيح..
    والان معتز قريش وضح الامر...والاخ فرانكلي عدل مداخلته...
    فارجوا ان تعدل انت كلامك اعلاه...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 09:51 AM

saadeldin abdelrahman
<asaadeldin abdelrahman
تاريخ التسجيل: 03-09-2004
مجموع المشاركات: 8854

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)

    ما مشكلة يا شباب..حصل خير

    (عدلوا) زي ما عمل فرانكلي
    ..و رجعونا للموضوع

    (عدل بواسطة saadeldin abdelrahman on 20-01-2007, 09:54 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 09:56 AM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 06-10-2005
مجموع المشاركات: 32520

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: saadeldin abdelrahman)

    عفوا اخي فرانكلي
    كما قال اخي سعد عودوا الي خيطكم الاصلي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 10:11 AM

saadeldin abdelrahman
<asaadeldin abdelrahman
تاريخ التسجيل: 03-09-2004
مجموع المشاركات: 8854

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    تعيش يا كريم
    -----
    يا اخوانا

    في تسجيل لسؤال من أحد الطلاب عن صلاة محمود
    و اجابته في هذ الشأن

    تحبوا تسمعوا?
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 10:40 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: saadeldin abdelrahman)

    الأخ الحبيب سعد الدين عبد الرحمن

    Quote: يا اخوانا

    في تسجيل لسؤال من أحد الطلاب عن صلاة محمود
    و اجابته في هذ الشأن

    تحبوا تسمعوا?

    بجد الأسئلة كثيرة وأرجو أن يجاوب المحموديونت أولاً على ما هو مطروح وبعدها يمكن أن نتشعّب في الأمور وذلك حسب مسار الناقش من ضمن بسط الأدلة والبراهين

    Quote: تسائلت الاخت مهيرة قائلة :الاخ الكريم د.ياسر
    Quote: سلام
    سمعت الاجابة من اللنك ولى سؤال ارجو الاجابة عليه:
    بعد ان يصل الفرد الى مقام صلاة الاصالة هل يترك صلاة التقليد ام يستمر فيها؟
    واذا ترك صلاة التقليد(صلاة الركوع والسجود)-بعد الوصول الى مقام الانسان الكامل الذى يتلقى نوعية صلاته مباشرة من الله عز وجل_ فكيف نوفق بين ترك صلاة التقليد والحديث الشريف:
    عن جابر بن عبد الله_رضى الله عنهما- أنه سمع النبى-ص- يقول((ان بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة)) رواه مسلم فى باب بيان اطلاق اسم الكفر على من ترك الصلاة.
    سؤال تانى:
    ماهو الدليل على ان الاخوان المقصودين فى الحديثوا شوقى لاخوانى....) هم الاخوان الجمهوريين ومن تبع الرسالة الثانية؟ وهل يمكن ان يكونوا اخوان الصفا او الاخوان المسلمين مثلا؟
    شكرا
    نرجو ان يكون الحوار محصورا فقط في موضوع اللنك وعدم التشتت في محاكمة محمود او اعدامه فنا نريد حوار الافكار لا الاشخاص وبالمكان ان يفتح بوستا للحوار في مدي مشروعية محاكمته واصلها في الدين
    كما نرجو ان نجد اجابات شافية لعقولنا


    لذلك أرجو أن نسمع منهم أولا رداً على المقال عنوان البوست وبعدها سنورد الأدلة والبراهين على بطلان الفكرة الجمهورية إن دعى الحال
    تحياتي كمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 10:43 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    لا عليك أخي الكريم
    فقد نوهت لأمر مهم

    تحياتي كمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 11:38 AM

A.Razek Althalib
<aA.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11818

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)

    أخي العزيز كمال فرانكلي
    من بعد التحية..

    Quote: لا تتوقع يا أخي رداً موضوعياً في ما كتبه المستشار القانوني أبوبكر القاضي والجمهوري السابق عن بطلان الفكرة الجمهورية ولكن توقع هجوماً عنيفاً على شخصه





    يا الحبيب إذا جاء نصر الله والفتح..
    فقل سبحان الله..



    ولا تقل عجبي..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-02-2007, 09:17 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: A.Razek Althalib)

    أخي الحبيب عبد الرازق الطالب
    Quote: أخي العزيز كمال فرانكلي
    من بعد التحية..



    Quote: لا تتوقع يا أخي رداً موضوعياً في ما كتبه المستشار القانوني أبوبكر القاضي والجمهوري السابق عن بطلان الفكرة الجمهورية ولكن توقع هجوماً عنيفاً على شخصه





    Quote: يا الحبيب إذا جاء نصر الله والفتح..
    فقل سبحان الله..



    ولا تقل عجبي..
    سبحان الله والحمد لله أن أخرج من الظلمات رجالاً من أمثال أبوبكر القاضي
    ولقد حدث ما توقعنا
    والله أكبر والله متم نوره ولو كره الكافرون

    تحياتي كمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 10:50 AM

eyes of liberty

تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 1141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)

    Quote: ان المعصوم حين قال «صلوا كما رأيتموني اصلي» كأنما قال بلسان العبارة «قلدوني في صلاتي باتقان وتجويد حتى يفضي بكم تقليدي باتقان وبتجويد وبوعي تام حتى تبلغوا ان تقلدوني في اصالتي»
    تحميل قوله صلي الله عليه وسلم هذا المعني الممطوط و الفلسفي اغرق الجمهور هذا في متاهت الغرور التي ضللتهم و ظنوا انهم امتلكوا حقيقة الدين وناصية تأؤيله. وافضي بهم الي مأزق نكران كل اجتهادات العلماء و المحدثين وإطروا الي نسف كل اسس الدين التي جمعت عبر قرون بضوابط علمية و خلقية حتي تستقيم حججهم علي اساس القاء الكلام علي وهنه. أذا سألتهم عن معني صلاة الاصالة سيشرحون لك مسائل ميتافيزيقية ويصيبهم الدوار الكامل من قولة رفع الصلاة عن " كاهنهم". فلا فائدة من مطارحتهم لاختلاف البئر التي نشلوا منها. واكاد اجزم انهم متمسكون بضلالتهم ليس إلا لغرض التميز بانهم اتباع فكر و صفوة لذا تجدهم يمجدون كاهنهم بالمفكر لنيل البركة من بعده.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 12:25 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 23-03-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: eyes of liberty)

    ان الذين يريدون الأساءة للأستاذ الشهيد محمود ولفكره، لدرجة ما هم متعجلون ينسى احدهم هل هو يرتدى (جلابيته) أم (جلابية) جاره .. اعنى هل يستخدم (الباص ورد) الخاص به أم الخاص (بمديره) !!

    ولبعض الجهلاء أقول:-
    الاستاذ محمود لم يدع العقلاء الى مودة الظالمين والمعتدين ومساندتهم ونيل رضاءهم، من اجل ان يقال عن اؤلئك العقلاء والحكماء انهم اصحاب اخلاق رفيعه!!

    وما فهمته منه وأحسب انى افهمه جيدا انه يدعو الى ابطال صلف المتطاولين والمتكبرين والمعتدين بالتى هى أحسن، فان لم يفهموا ويستوعبوا الدرس واصلوا صلفهمة ولم يمتنعوا من أذية الخلق، ومن أجل مصلحتهم اولا وأخيرا ومن أجل أن يمنعوا أنفسهم من اذى الغير أن يعاملوا بالوسيلة التى تحقق ذلك الهدف !!

    ان الذين يدعون مقامات لا تليق بهم هم أشرار كذلك فى ثوب أخيار.

    ومن اروع ما قاله الشهيد:-

    (التكبر على المتكابر صدقة).
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 02:13 PM

eyes of liberty

تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 1141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)

    تاج السر

    كلامك الاخير عبارة عن خطبة نرجسية لم تتطرق الي النغاط التي وردت في نقد اطروحة محمود محمد طه من زميلكم سابقا الاستاذ المستشار ابوبكر القاضي وكذلك تجاوزت الاجابة علي الاسئلة المطروحة بخصوص صلاة الاصالة.

    ننتظر ردكم و لدينا اسئلة اخري نحب ان نسمع رايكم فيها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 04:23 PM

Haydar Badawi Sadig
<aHaydar Badawi Sadig
تاريخ التسجيل: 04-01-2003
مجموع المشاركات: 8076

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: eyes of liberty)

    استجابة لداعي الحق وللنصيحة، فإني أعتذر للأخ الكريم أبوبكر القاضي عن ردة فعلي الغاضبة، مع قناعتي الصميمة بأنه جانب الحق والواجب الأخلاقي في التفاعل الأمين مع الفكرة الجمهورية ومع الجمهوريين.

    (عدل بواسطة Haydar Badawi Sadig on 22-01-2007, 03:43 AM)
    (عدل بواسطة Haydar Badawi Sadig on 22-01-2007, 09:21 PM)
    (عدل بواسطة Haydar Badawi Sadig on 22-01-2007, 09:22 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 04:36 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Haydar Badawi Sadig)

    للأسف صدق حدسي فكما قلت سابقاً
    Quote: لا تتوقع يا أخي رداً موضوعياً في ما كتبه المستشار القانوني أبوبكر القاضي والجمهوري السابق عن بطلان الفكرة الجمهورية ولكن توقع هجوماً عنيفاً على شخصه

    وها قد جاء حيدر بدوي صادق بالشتائم واللعنات والسباب لشخص الكاتب ولم يعلق على كلمة واحدة مما كتب المستشار أبوبكر القاضي فيا له من أفلاس ويا له من اسلوب ركيك وغير نزيه وغير جدير بالإحترام

    لا نريد سباباً ولعاناً وشتيمة بل نريد حوارًاً موضوعياً وبناءاً

    هل نعشم؟

    Quote: أخي الحبيب، وصديقي الصدوق، الشاعر، المرهف، الفنان، الأستاذ الجامعي القدير،
    أحبك، لأن المرء مع من أحب!!!! وأنت المحب لسيد المحبين. وأنت تحب سيد الحب، مصدره، ومورده، ومنتهاه، الأستاذ، الشهيد، الخبير، العليم، الأحد، الصمد، الأستاذ محمود محمد طه، الذي تنكر له الأخ الحبيب أبوبكر القاضي.

    نعم، تنكر أبو بكر، نكراناً مبيناً، ويا خيبة من يتنكر لسيد الحب والمحبين، وسيد الكرم والكريمين، وسيد الإباء والشهادة، ومحاسن أحسن الخلق،÷ وأحسن الخلق أجمعين؟؟؟؟؟؟

    سيجدأبوبكر عاقبة صنيعه. وما هذا الحساب العسير الذي تقومون به ههنا لفضح جهله وتعاليه، وتغابيه عن الحق. هذا الرجل، الدعي، الذي خدم الترابي، وعلى عثمان محمد طه، قتلة الأستاذ، العليم، الصبور، الصمد، محمود محمد طه، خدمة العبيد!!!!!!! نعم، خدمة العبيد!! وهل يخدم أهل الهوس إلا إنسان منحط، خبيث، عبد لشهوات الثروة والسلطة، والله أحق أن يعبد!!!!!!!

    هذا الرجل الدعي، الكفور، المسلوب، الجهلول، صبح إسلاموياً مهووساً، عروبياً، عنصرياً، وهو يمقت العروبة، ويكرهها في آن معاً، ويكره العرب ويزعم أنه يحبهم في آن واحد!!!! كثيراً ما سمعت أبوبكر يخاطبني ويخاطب غيري بتعبير "مرحباً يا أخا العرب!!!!" أبوبكر القاضي، بكل أسف، سحق، ومحق، وقطع عنه خير الدين، وخير الدنيا، لأنه ارتضى بيع الدين بالدنيا. بئس التجارة، وبئس المصير!!!! هذا العبد للمال، الأسير لشهاوى البطن والفرج، السكير، العربيد، الزاني، الشاري لكل رذيلة بكل فضيلة، استعبدته نفسه الأمارة بالسوء، الحاطة لقدره ومقداره، حين رضي أن يخدم الترابي وعلى عثمان محمد طه في الدوحة، لسنوات طويلة، يوم كان شيوخ الدوحة هم الداعم المادي والمعنوي الرئيس للترابي وصحبه الخبثاء، في جزيرة العرب!!! وهي جزيرة يخدم فيها أبوبكر وهو يلعن العروبة، ويلعن "أبو أهل" العرب!!!!!!

    هذا رجل منافق!!!!! ترك الأستاذ، الأحد، الصمد، الشهيد، محمود محمد طه، فتركه الله، الرحمن، الماكر، ذو الطول والحول والجبروت، والرهبوت، وله السبحان!!!!

    حتى الأعراب في قطر أدركوا سوء الترابي وسوء على عثمان محمد طه!!! أما المحامي الذكي، الضليلع، أبوبكر القاضي، الذي رايت الأستاذ محمود يربت على كتفه بمحبة وضحكةوإعجاب بالغين، في أيام نقاش قضايا الطاعة بفكر والمعصية بفكر وقضايا النسب. هذا الرجل، المرجف، الكذاب، لم يرتض إلا أن يبيع نفسه، مجدداً، لقوى الهوس، التي تدفعه، وتستعديه علينا، لأنه تعرف نقاط ضعفه. هذا الرجل يقبض ثمن خيانته لعهده مع الأستاذ محمود محمد طه من قاتلي أستاذه، الشهيد، الأحد، الصمد، الأستاذ محمود محمد طه!!!هذا الرجل يبيع نفسه لغلاة الشيعة، بمثل ما باع نفسه لغلاة المهووسين من أمثال الترابي وعلي عثمان محمد طه!!!!!!!!!
    !!!!
    وهل يرتجي خير من موالاة الغلاة، المهووسين، شراس الطبع، غلاظ الأكباد!!! وهل يرتجي خير من رجل ذكي، زكي، تخونه ذكاوته وزكاوته، حين يأتيه أقرب بائع للعهد والدين فيشترى الدنيا ويبيع الدين؟؟ وهل يفلح من يخون استاذه مع من خان شيخه، مع العقمـــــأن، على عثمان!!!!

    بئس التجارة، وبئس المصير،، لكل سافل، عبد للشهوة والدنيا، سكير، زانٍ، حقير!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 05:37 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)

    توسمنا خيراً في نقاش جاد وموضوعي وغير شخصي وغن كنّا نخشاه كما هو عهدنا بالجمهوريين
    ولكن وصف حيدر بدوي صادق كاتب المقال أبوبكر القاضي بالصديق جعلنا نأمل في حوار موضوعي ونأمل في عودته كما وعد
    Quote: سأعود، بحول الله، لأناقش ترهات صديقي، واخي الحبيب، أبوبكر القاضي!

    نعم، ما زال أبوبكر صديقاً لي، أحبه ويحبني، ويحترمني وأحترمه، وإن كنت لا أحترم تنكره لذاته!!


    Quote: سنعودّ، لأن الفكرة الجمهورية تعرف بأضادها، جمهوريين كانوا أو غير جمهويين!


    ولكن ليته لم يعد فقد جاء وجاءت معه نتانة اللعنات والسباب والتعرض للشخصي بدلاً عن محاورة صديقه كما ادّعى في عاليه

    Quote: هذا العبد للمال، الأسير لشهاوى البطن والفرج، السكير، العربيد، الزاني، الشاري لكل رذيلة بكل فضيلة، استعبدته نفسه الأمارة بالسوء، الحاطة لقدره ومقداره،


    هذا هو ما يفعله الجمهوريون بالاصدقاء فماذا يفعلون بالاعداء؟

    حمانا الله من سقطات القول والعمل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 04:30 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 21083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)

    هكذا قال الوالد الاستاذ





    ام درمان فى 13/1/1979م

    إبنى سعيد .. أبنائى وبناتى بسائر البلاد
    تحيتى ومحبتى

    أما بعد .. فإنى أحمد الله الذى لا إله غيره ، ولا أحصى ثناء عليه . إن ما حصل لمعرضكم ، ولناديكم العتيق ، لا يوجب منا جميعا غير الحمد والشكر ، فإن الله يريد أن يظهر ، عمليا ، للشعب كله ، ما ينتظره على أيدى فئة ، تضل بالدين ، وتضلل بالدين ، ثم هى طامعة إلى التسلط عليه ، وطامعة فى أن تتولى حكمه بإسم الدين .. لقد مكنوا من أنفسهم فأمكن الله منهم ، وتصرفوا تصرفا يعينكم على رفعهم لاعين الشعب وتوعيتهم فى أمرهم .. فلا يكونوا على باطلهم ، أنشط واقوى ، منكم على حقكم ـ ثقوا فى الله ، وتقبلوا عنايته بكم ، وواصلوا مشواركم .. والله معكم ولن يتركم أعمالكم .. وأختم بدعائى لكم بدوام الحفظ ، ودوام التوفيق.

    المخلص محمود محمد طه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 04:38 PM

Faisal Al Zubeir
<aFaisal Al Zubeir
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 9313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Sabri Elshareef)

    لم تكن المرة الاولى التي ينتقد فيها ابوبكر القاضي (الفكرة) ، بل مع كل ذكرى سنوية لاعدام شهيد الفكر يجدد انتقاده . ونشر عدة مقالات في جريدة(الوطن ) القطرية ، ولم يرد عليه من من رواد الفكر الجمهوري ، وهناك اقرب (الاقربين) للاستاذ و(التلاميذ) في مدرسة الفكرة الجمهورية في قطر ، فلماذا صمتوا ؟ .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 05:14 PM

Ahmed Alrayah

تاريخ التسجيل: 21-07-2002
مجموع المشاركات: 6684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Faisal Al Zubeir)

    هكذا كتب حيدر بدوي معقباً على مقال أبوبكر القاضي:
    Quote: بئس التجارة، وبئس المصير،، لكل سافل، عبد للشهوة والدنيا، سكير، زانٍ، حقير

    للأسف، الجمهوريون -في منبرنا هذا- لا يردون بموضوعية على منتقدي الفكرة، أما حيدر
    بدوي فقد تفرغ للشتائم في ذكرى رحيل زعيمها!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 05:20 PM

saadeldin abdelrahman
<asaadeldin abdelrahman
تاريخ التسجيل: 03-09-2004
مجموع المشاركات: 8854

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)

    Quote: كثيراً ما سمعت أبوبكر يخاطبني ويخاطب غيري بتعبير "مرحباً يا أخا العرب!!!!"
    أبوبكر القاضي، بكل أسف، سحق، ومحق، وقطع عنه خير الدين، وخير الدنيا، لأنه ارتضى
    بيع الدين بالدنيا. بئس التجارة، وبئس المصير!!!! هذا العبد للمال، الأسير لشهاوى
    البطن والفرج، السكير، العربيد، الزاني، الشاري لكل رذيلة بكل فضيلة، استعبدته
    نفسه الأمارة بالسوء، الحاطة لقدره ومقداره،
    حين رضي أن يخدم الترابي وعلى عثمان
    محمد طه في الدوحة، لسنوات طويلة، يوم كان شيوخ الدوحة هم الداعم المادي والمعنوي
    الرئيس للترابي وصحبه الخبثاء، في جزيرة العرب!!! وهي جزيرة يخدم فيها أبوبكر وهو
    يلعن العروبة، ويلعن "أبو أهل" العرب!!!!!!



    هذا ما لم يقله مالك في الخمر
    اغتيال شخصية و أي إغتيال!
    و نعم الاخلاق

    ---------

    البعر يدل على البعير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 05:35 PM

Faisal Al Zubeir
<aFaisal Al Zubeir
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 9313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: saadeldin abdelrahman)

    الزميل حيدر : غريبا ان تكتب مثل هذا الكلام ، الذي تعف عن ذكره الالسن ، وهو شتيمة وسباب ، وهدم لشخصية انسان عبر عن رأيه ، وليتك لم تقلها ، فهي تحسب عليك وعلى (الفكرة) وهل هذا ما تدعو اليه . فهل تقبل ان يقال فيك ما كتبته انت بنفسك .


    لماذا لم تكتب هذا الكلام وقت كنت تعمل في جامعة قطر ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 05:46 PM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 28-09-2003
مجموع المشاركات: 26226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Faisal Al Zubeir)

    حيدر بدوي راجل طيب؛ يكتب ما يكتب إلا انه سرعان ما يعود معتذراً؛
    و يطلب الصفح و المغفرة!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 06:29 PM

معتز القريش
<aمعتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11307

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Hussein Mallasi)

    Quote: حيدر بدوي راجل طيب؛ يكتب ما يكتب إلا انه سرعان ما يعود معتذراً؛
    و يطلب الصفح و المغفرة!


    ما كتبه حيدر بدوي

    لا يقبل الاعتذار ولا الصفح ولا المغفرة ولأبوبكر القاضي (القانوني) الحق في مقاضاته

    هنيئا لأبوبكر القاضي بالانسلاخ عما يسمى فكرا هذه نوعية أساتذته الجامعيين

    المطلوب من الجمهوريين التبرؤ من هذا القول وقائله

    وإلا اعتبرنا أن هذه هي اخلاق الجمهوريين وما علمهم له أستاذهم محمود

    إن وصف محمود بهذه الصفات الواردة فيما كتبه حيدر لم يترك شيئا لله سبحانه وتعالى بعده .

    تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا وسبحان الله عما يصفون
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 06:41 PM

Abu Eltayeb

تاريخ التسجيل: 01-06-2003
مجموع المشاركات: 2200

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: معتز القريش)

    Quote:
    تأويلان للوقفة المشرقة - رثاء محمود محمد طه

    تأويلان للوقفة المشرقة
    محمد الجزولي سنهوري

    التأويل الأول :-

    سامقا كان ... كالنخل ؟
    لا .. كان أسمق
    باسماً كان يسمو إلى المشنقة
    يرتدي شارة البذل والزهد والإنتماء
    أيها الموت .. أنت الجبان إذاً
    ما عرفت اندفاع الفراش إلى المحرقة
    هل ترى ؟ ها هو الفجر ينهض من قبضة الليل
    يلقي علينا صباح الشموس
    يبسم الغيم للأرض .. تأخذ زينتها .. ثم يا عجباً ..!
    من صميم الأسى تنيت الزنبقة
    ويلنا .. أنت أصدق من حشرجات القوافي
    فلن يبلغ الشعر ملحمة الوقفة المشرقة ..
    كافر .. هكذا قال جمع البغاة
    وما أدركوا .. هم عبيد الذهب ..
    كيف تعبد ما يعبدون
    خسئت كلمات التشفي فلست الذي يهلك
    أنت حي .. وهم ميتون ..
    لم يمت من مشى في دروب الحياة نبيلاً
    وطاب له المسلك
    أنت تسمو وهم يصغرون
    راسخاً كنت في موقف الحق
    لم يتفتق فيك خوف الردى ..
    فمتى اندثرت فكرة صائبة ...؟
    هالك ..؟ كذبوا .. ليس أقبح من لحية كاذبة .

    التأويل الثاني :-

    هكذا يشتهى الموت ..
    باب السماء يهش ..
    وروحك عصفورة نزفها لحنها
    والسحابات ترشف منها الغناء
    إنها الأرض تبعث قربانها للسماء
    تستقيم البلاد علي وخزة الشوكة
    ترفض فاكهة الإنحناء
    تستفذ السنابل عاصفة الرمل ممشوقة ..
    يستهل النخيل احتفال الفداء
    إن ورد المحبة يسطع
    يا ربنا .. خذ إليك الشهيد الذي أخرج الناس
    من غفلة الروح والأنكفاء
    آتنا وطناً يستضيف القصائد دون بكاء
    هكذا يشتهى الموت والإنتماء .
    معز أحمد

    تقديم: مامون أحمد


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 09:12 PM

Abu Eltayeb

تاريخ التسجيل: 01-06-2003
مجموع المشاركات: 2200

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: معتز القريش)

    Quote: هنيئا لأبوبكر القاضي بالانسلاخ عما يسمى فكرا هذه نوعية أساتذته الجامعيين

    المطلوب من الجمهوريين التبرؤ من هذا القول وقائله

    وإلا اعتبرنا أن هذه هي اخلاق الجمهوريين وما علمهم له أستاذهم محمود

    العزيز معتز القريش , سلام ليك ولجميع المتداخلين, وبعد : أخلاق الجمهوريين عمرها
    ما كانت مثار جدل أو خلاف , وأظنو ده موضوع مفروغ منو . فلقد شهد بها الأعداء قبل
    الأصدقاء . وشهد بها كل السودانيين والعالم كلو , وده أمر يكاد يكون متفق عليو..
    ومافى أى خلاف حولو عند كل الملل والأطياف السودانيه .. والسبب بسيط جداً, مفادو أن
    أخلاق الجمهوريين عبر تاريخهم الطويل ما كانت إلا تجسيداً حياً لتعاليم الدين الحنيف,
    وحسن الشمائل والتعامل والمعامله وسمو الأخلاق . ويمكنك أن تسأل عن هذا, حتى أبوبكر
    القاضى ! فلقد عمل الجمهوريون طيلة ماضيهم الناصع المشرق , بما علموا من الدين ولم
    يكونوا منفصمين أو مذبذبين أو مهزوزين!بل كانوا دائماً متناسقين ومتسقين مع أنفسهم
    ومع كل الأحياء والأشياء من حولهم ! فكانوا أول من جسد وحدة الفكر والقول والعمل فى
    هذا العصر ! ... سلوك الجمهوريين ومسلكهم يا عزيزى , هى من أكثر الأمور الجاذبه ,
    والعلامات الداله على سلامة دواخلهم وصِحة دعواهم .. حياة الأستاذ محمود والجمهوريين
    كانت ولم تزل من أكثر الأدله والدلالات المقنعه بتطبيق تعاليم هذا الدين السمح وبعثه
    إلى حيز الوجود !... فإذا كنت حصيف ومنصف مع نفسك , يكفيك فقط أن تمعن النظر, ثم
    تُطيله حول حياة الأستاذ محمود محمد طه! وتُرجع البصر !" ثم تُرجع البصر كرتين" فماذا
    ترى غير فكر شامخ وراقى ودين سمح تحقق عمل , ونزل إلى أرض الناس !
    مع كثير الشكر والموده ... مامون أحمد إبراهيم

    (عدل بواسطة Abu Eltayeb on 20-01-2007, 09:27 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-01-2007, 10:33 AM

معتز القريش
<aمعتز القريش
تاريخ التسجيل: 07-07-2006
مجموع المشاركات: 11307

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Abu Eltayeb)

    الأخ العزيز مأمون أحمد المحترم

    الدليل على صدق كلامك هو ما كتبه المدعو للأسف الدكتور حيدر بحق الأخ ابوبكر القاضي .

    السؤال هل تتبرأ مما كتبه أم تجد له العذر ؟

    إن لم تتبرا منه أنت وجميع الجمهوريين فمازال حكمي قائما على الجمهوريين واستاذهم وفكرهم وهو أن هذه أخلاقهم جميعا بدون فرز .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 08:35 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 17-03-2003
مجموع المشاركات: 3259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)

    الأخ حسين ملاسي والأخوان
    لم أتعودالدفاع عن نفسي فان النفس لأمارة بالسؤ ولكني أقول أنني لم أسب "أبوبكر" في شخصه ولكني تكلمت عن ظاهرة متواترة يمثل "أبوبكر" نموذجا مؤسسفا لهابما كتبه عن رجل يعرفه هو حق المعرفة.ولا أجد لأخي حيدر رغم كبير معزتي له وحبي الشديد له عذرا فيما ذهب اليه من سباب لعله ردة فعل غاصبة كان الأولى به أن يلجمهاولا يطلق لها العنان كما فعل. ثم ما هذا الحديث عن الموضوعيةالتي يطالب بها الجمهوريين في الرد على كلام هو نفسه غير موضوعي ومغرض. أولا تحدث أبوبكر في مقاله وكأنه يكشف أسرارا مخبأة وقنوصيات مدلهمة وهو يعرف أن النصوص التي جاء بها موجودة ومؤثقة في موقع الفكرة الجمهورية. وهو نفسه يحيل القارئ في مقاله لموقع الفكرة. الفكرة الجمهورية ليست فيها أسرار فهي التنظيم الوحيد الذي كان يعقد جلساته في الشارع يغشاها القاصي والداني ويتم في هذه الجلسات تداول عرفانيات هي أكبر بكثير من موضوع الصلاة وغيرها.فقد كان موضوع الصلاة والأصالة وفناء الجنة والنار ( وبالمناسبة فناء النار والجنة لآ تنكره حتي المذاهب السلفية لأنه وارد في حديث صحيح) من المواضيع المتداولة في هذه الجلسات وفي أركان النقاش في الجامعات ومبذولة في الكتب التي وزع منها الجمهوريون ملايين النسخ في كل بقاع السودان. وكانت موضوع محاضرات الأستاذ والجمهوريين وفي كل موقف وقفوه. ولكن الإشكالية التي أدخل "أبوبكر" نفسه فيها هو أنه أوردهذه النصوص ثم أعطاها تفسيرات من عنده وكأنها اسرار وتفسيرات جمهورية قنوصية. فهو حينما يربط الأصالة بتحليل المحرمات فكأنه يريد أن يقول بشكل إيحائي أن الأستاذ محمود وأبنائه الجمهوريون يمارسون محرمات ويبررون ممارساتهم بقنوصيات وتأويلات سرية. وبالمناسبة هل كان "ابوبكر" يمارس هذه المحرمات هو نفسه. لو كان للأستاذ محمود ما يحاول القاضي أن يوحي به من تحليل للمحرمات لكانت موضوعا في معارك الجمهوريين والسلفيين التي لم تقف لحظة واحدة في وجود الأستاذ محمود. بل ان الذي يتفق فيه معارضوه ومؤيدوه هو طهارته وعفته وكرمه الأسطوري. وإلا فليأتنا أي من المتداخلين وصاحب هذا البوست منهم بحادثة تمس سمعة الأستاذ سمعها أو قرأ عنها أو قيلت له. انكم تخوضون في عرض رجل دون أن تعرفوه ودون أن تسألوا. لقد كان عبدالله بن أبي السرح من كتاب الوحي وأرتد ورجع لقريش نافيا وجود وحي ينزل على التبي عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم قائلا " كان يقول لي العزيز الرحيم فأقول له الرحيم العزيز فيقول لي فليكن". ثم هل الأخوان الذي احتفوا بما كتبه "أبوبكر" كانوا على غير ماهم عليه من رأي في أمر الفكرة الجمهورية ثم أقنعهم ما كتبه "أبوبكر" ببطلانها أم أنه الغرض وسؤ النية المبطنة. ثم ما قولهم أذا ما عاد "أبوبكر" ورجع عما كتبه، وهو أمر أتوقعه تماما، هل سوف يكون هذا دليلا على صحة الفكرة الجمهورية أم أنهم سوف ينتظرون "مشنترا"اخرا.أتوقعه لأنني أعرف ماتنطوي عليه نفس "أبوبكر" من صدق ومن محبة للأستاذ محمود. فقد ذهبنا اليه أنا والأخ د. احمد دالي في بيته بعد مقال مماثل كتبه عن الأستاذ في مثل هذا الوقت من العام الماضي وحينما ذكرناه بالأستاذ وعلاقته معه أجهش بالبكاء وأبكى الجميع معه. ويقوم أبوبكر بإستقبال أي جمهوري يأتي للدوحة في المطار ويجهش بالبكاء حتى يبكي كل من معه. فبالله لا تحدثونا عن الموضوعية في لا موضوع وكثير من الذين يطالبوننا بالموضوعية لآ يعرفواأن الموضوعية والأدب هي لحمة وسداة عبادتنا اليومية. وهل ووجهت فكرة بهذا الكم من عدم الموضوعية كما ووجهت الفكرة الجمهورية ولم يعرف معارضونا عنا غير الموضوعيةولم نعرف عنهم غير سؤ التخريج وسؤ الفهم وعدم الصدق فأنتظروا فأنا معكم منتظرون.والسلام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 09:13 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: د.أحمد الحسين)

    للأسف من الرغم من المداخلة الطويلة والعريضة إلا أنها لم تتناول المقال بجدية وموضوعية

    كتب د. أحمد الحسين
    Quote: أولا تحدث أبوبكر في مقاله وكأنه يكشف أسرارا مخبأة وقنوصيات مدلهمة وهو يعرف أن النصوص التي جاء بها موجودة ومؤثقة في موقع الفكرة الجمهورية. وهو نفسه يحيل القارئ في مقاله لموقع الفكرة. الفكرة الجمهورية ليست فيها أسرار فهي التنظيم الوحيد الذي كان يعقد جلساته في الشارع يغشاها القاصي والداني

    وهذا ليس صحيح بل الصحيح هو العكس إذ ذكر أبو بكر الاقضي
    Quote: إن احتفالنا بالذكرى السنوية لاعدام الاستاذ محمود لن يكون بالوقوف على الاطلال.. وانما بنقد الفكرة الجمهورية. ونحن حين ننتقد الفكرة لا نتناول امانات المجالس.. ولا نتناول اسرارها.. وانما نسلط الاضواء ونحلل افكارها المكتوبة والمنشورة للكافة، والتي ما زالت موجودة بموقع الفكر الجمهوري على الشبكة الدولية.

    وكتب
    Quote: وبالمناسبة فناء النار والجنة لآ تنكره حتي المذاهب السلفية لأنه وارد في حديث صحيح


    ونحن هنا نطالب بالحديث الذي يورد فناء النار والجنة ونريد تفسيرً لمعنى الخلود في الجنة والنار
    خالدين فيها أبداً

    وكتب د. أحمد الحسين
    Quote: ولكن الإشكالية التي أدخل "أبوبكر" نفسه فيها هو أنه أوردهذه النصوص ثم أعطاها تفسيرات من عنده وكأنها اسرار وتفسيرات جمهورية قنوصية. فهو حينما يربط الأصالة بتحليل المحرمات فكأنه يريد أن يقول بشكل إيحائي أن الأستاذ محمود وأبنائه الجمهوريون يمارسون محرمات ويبررون ممارساتهم بقنوصيات وتأويلات سرية.

    Quote: لو كان للأستاذ محمود ما يحاول القاضي أن يوحي به من تحليل للمحرمات لكانت موضوعا في معارك الجمهوريين والسلفيين التي لم تقف لحظة واحدة في وجود الأستاذ محمود


    ولو عدنا لما كتبه أبو بكر القاضي لقرأنا
    Quote: نقطة الضعف الاساسية في الفكرة الجمهورية هي «اصالة الاستاذ محمود» اي كونه يدعي ان تقليد النبي صلى الله عليه وسلم باتقان قد افضى به إلى «الاصالة» أي «شريعته الفردية» في العبادات بما فيها الصلاة. وعن مفهوم «الاصالة» يقول الاستاذ في كتابه رسالة الصلاة ما يلي «اذا فهمنا هذا، يتضح لنا ان المعصوم حين قال «صلوا كما رأيتموني اصلي» كأنما قال بلسان العبارة «قلدوني في صلاتي باتقان وتجويد حتى يفضي بكم تقليدي باتقان وبتجويد وبوعي تام حتى تبلغوا ان تقلدوني في اصالتي» غير انه ليس في الاصالة تقليد. ولكن فيها تأس «لقد كان لكم في رسول الله اسوة حسن» «اسوة» حسنة قدوة في كمال حاله فالنبي أتانا بلسان الشريعة - لسان المقال- آمراً بالتقليد .. وأتانا بلسان الحقيقة لسان الحال آمرا بالاصالة.. ولا تكون الاصالة إلا بعد تجويد التقليد .. فالأصالة غاية من تقليدنا النبي وليس التقليد غاية في ذاته.


    ثم يضيف أبوبكر القاضي
    Quote: وقولنا إن «أصالة الاستاذ» هي نقطة ضعف الفكرة فإنما أعني بمفهوم المخالفة أن قضية تطوير التشريع في الفكرة يمكن أن تكو ن مسألة خلافية.. ولكنها قضية مؤسسة «نصيا»، لأن التطوير في الفكرة هو «انتقال من نصي» محكم في القرآن إلى نص آخر بالقرآن نفسه .. وكمثال .. تدعو في مجال السياسة الى الانتقال من آية الشورى «وشاورهم في الأمر»إلى آية الديمقراطية «فذكر إنما أنت مذكر ، لست عليهم بمسيطر» .. أدري أن هنالك إشكالية في هذا المفهوم هي : «من» الذي يقوم بنسخ آية الشورى التي تركها النبي صلى الله عليه وسلم محكمة فيقوم بتحكيم آية الديمقراطية «لست عليهم بمسيطر» التي تركها النبي صلى الله عليه وسلم منسوخة.

    أعتقد أن هذه المشكلة مقدور عليها ويمكن فهمها لو أن الاستاذ محمود طرح نفسه كمصلح ومجدد مثل غيره من السابقين ولكن اشكالية الفكرة كما قلت في مسائل مرتبطة بشخص الاستاذ ممثلة في طرحه لنفسه كرسول للرسالة الثانية من الاسلام كونه أصيلا وصاحب شريعة فردية تجدر بنا الاشارة التنوية الى مسألتين:

    1- الاستاذ تراجع في أخريات حياته عن فكرة حق الاصالة للجمهور وقال الاصيل واحد.

    2- بالرغم من أن الاستاذ من الناحية العملية يعتبر نفسه أصيلا بمعنى أنه صاحب شريعة فردية ولا يؤدي الشعائر التي يؤديها المسلمون «تقليدا» للنبي صلى الله عليه وسلم إلا إنه قال إنه ليس الأصيل الواحد ويرجو ان يكون وقال إنه على شك، وطلب ان يترك أمر شكه له.


    Quote: الأصالة وتحليل المحرمات .. وجهان لعملة واحدة:

    الشريعة الاسلامية تتكون من أوامر ونواه فالصلاة وشريعة العبادات هي أوامر، والمحرمات هي النواهي، القاسم المشترك بين الفكر الغنوصي والفكرة الجمهورية هو مسألة تعليم الفرد وتطوره عبر استخدام الشريعة الجماعية حتى يصبح عارفا بالله- وهو الغنوص- فينتقل بفضل الله ثم بفضل تجويد الشريعة الجماعية إلى تشريعته «الفردية» فتسقط عنه التكاليف الجماعية- الشريعة العامة من أوامر ونواه- ويكون صاحب شريعة فردية، لكونه عارفا غنوصا.


    ومن تحليل المحرمات التي مارسها محمود هو تركه للصلاة لأنه يعتقد بأنه الأصيل فتسقط في حقه الشرائع والتكاليف الجماعية من أوامر ونواه وتكون له شريعته الفردية وهذا هو تحليل الحرام وتحريم الحلال بذاته وإلا للزم شرائع جماعة المسلمين

    لم اجد أي معنى لإيراد هذه الأكذوبة التي يزعمها الوافض في سياق هذا الرد
    Quote: لقد كان عبدالله بن أبي السرح من كتاب الوحي وأرتد ورجع لقريش نافيا وجود وحي ينزل على التبي عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم قائلا " كان يقول لي العزيز الرحيم فأقول له الرحيم العزيز فيقول لي فليكن".

    فالدكتور أحمد الحسن مطالب بمصدره لهذه الفرية العظيمة والتي تمس صحة القرآن الكريم وأنه من تأليف الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ويصححه على ذلك عبد الله ابن أبي السرح فهل يعقل مثل هذا الكلام أن يخرج من فم مسلم وأن يخطه بنان مسلم

    إنه بجد قول عظيم وأمر جلل أن يصدر من الجمهوريين مثل هذا الكلام الذي يتداوله جوراً وظلماً أعداء الإسلام
    Quote: ثم هل الأخوان الذي احتفوا بما كتبه "أبوبكر" كانوا على غير ماهم عليه من رأي في أمر الفكرة الجمهورية ثم أقنعهم ما كتبه "أبوبكر" ببطلانها أم أنه الغرض وسؤ النية المبطنة. ثم ما قولهم أذا ما عاد "أبوبكر" ورجع عما كتبه، وهو أمر أتوقعه تماما، هل سوف يكون هذا دليلا على صحة الفكرة الجمهورية أم أنهم سوف ينتظرون "مشنترا"اخرا.أتوقعه لأنني أعرف ماتنطوي عليه نفس "أبوبكر" من صدق ومن محبة للأستاذ محمود. فقد ذهبنا اليه أنا والأخ د. احمد دالي في بيته بعد مقال مماثل كتبه عن الأستاذ في مثل هذا الوقت من العام الماضي وحينما ذكرناه بالأستاذ وعلاقته معه أجهش بالبكاء وأبكى الجميع معه. ويقوم أبوبكر بإستقبال أي جمهوري يأتي للدوحة في المطار ويجهش بالبكاء حتى يبكي كل من معه. فبالله لا تحدثونا عن الموضوعية في لا موضوع وكثير من الذين يطالبوننا بالموضوعية لآ يعرفواأن الموضوعية والأدب هي لحمة وسداة عبادتنا اليومية. وهل ووجهت فكرة بهذا الكم من عدم الموضوعية كما ووجهت الفكرة الجمهورية ولم يعرف معارضونا عنا غير الموضوعيةولم نعرف عنهم غير سؤ التخريج وسؤ الفهم وعدم الصدق فأنتظروا فأنا معكم منتظرون.والسلام

    عرضنا لما كتبه المستشار أبوبكر القاضي جاء بناءاً على رغبتنا الأكيدة في تعقيب موضوعي لما أورد وبطلان الفكرة الجمهورية لا تحتاج لكتابات القاضي ولكن أن يشهد شاهد من اهلها ببطلان الفكرة فهو جد شيء عظيم وأمر جلل فأبوبكر القاضي ليس جمهورياً عادياً بل كان من المقربين لمحمود فمثله لا يستهان بقوله أو كتاباته أما توقعاتك هذه فسوف تكون كتوقعات الجمهوريين حين أعدم محمود وظنوا انه لن يمت فكانت توقعاتهم أدراج الرياح ووحتى وإذا حدث ذلك وأنا أشك كثيراً في عودة هؤلاء إلى ضلالات الفكرة الجمهورية فستبقى كلماته هذه دليل على بطلان الفكرة دوماً
    Quote: أما عن الأدب فقد راينا من أدب حيدر بدوي صادق ما يكفينا وسبابه ولنه وتجريحه وقذفه لمن تقول عنه
    لأنني أعرف ماتنطوي عليه نفس "أبوبكر" من صدق ومن محبة للأستاذ محمود


    ولي عودة
    تحياتي كمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 09:15 PM

SAdo7
<aSAdo7
تاريخ التسجيل: 06-01-2003
مجموع المشاركات: 844

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)

    ليت كل الجمهوريين لهم اخلاق وادب دكتور ياسر الشريف فحتما سيكون للحزب
    الجمهورى شان اخر - اما مايقال هنا فلا نقول فيه الا ربنا لاتؤخذنا بما فعل
    السفهاء منا ويادكتور لسه ماكملت صفات الله لتطلقها على استاذك المرتد والذى ولله الحمد ان اراح السودان منه وشكرا حبيبنا كمال لنقل المقال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 09:27 PM

Dr.Mohammed Ali Elmusharaf

تاريخ التسجيل: 27-01-2005
مجموع المشاركات: 1992

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)

    Quote: أخي الحبيب، وصديقي الصدوق، الشاعر، المرهف، الفنان، الأستاذ الجامعي القدير،
    أحبك، لأن المرء مع من أحب!!!! وأنت المحب لسيد المحبين. وأنت تحب سيد الحب، مصدره، ومورده، ومنتهاه، الأستاذ، الشهيد، الخبير، العليم، الأحد، الصمد، الأستاذ محمود محمد طه، الذي تنكر له الأخ الحبيب أبوبكر القاضي.





    Quote: نعم، تنكر أبو بكر، نكراناً مبيناً، ويا خيبة من يتنكر لسيد الحب والمحبين، وسيد الكرم والكريمين، وسيد الإباء والشهادة، ومحاسن أحسن الخلق،÷ وأحسن الخلق أجمعين؟؟؟؟؟؟



    شكرا ابوبكر القاضي شكرا كمال
    محمد علي المشرف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 09:51 PM

Faisal Al Zubeir
<aFaisal Al Zubeir
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 9313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Dr.Mohammed Ali Elmusharaf)

    Quote: حيدر بدوي راجل طيب؛ يكتب ما يكتب إلا انه سرعان ما يعود معتذراً؛
    و يطلب الصفح و المغفرة!


    ملاسي : تحياتي : الاعتذار فضيلة . فليعتذر الان . لان ما كتبه هو اساءة لنفسه اولا - وهو الاستاذ الجامعي - ولفكره ، ولشهيد الفكر ، ولاهله. ليته صمت او تاسى ببنتي صاحب الفكرة ، والاستاذ دالي . ففي صمتهم خيرا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 09:50 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 17-03-2003
مجموع المشاركات: 3259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)

    طبعا يا فرانكلي أنت فاهم أنا ايرادي لحديث عبد الله بن أبي السرح لم يكن المقصود منه التشكيك بصحة القران ولكني أردت أن أقول أن مثل هذه الظواهر. وأذا كنت لا تعلم هذه القصة فأعلم أن النبي عليه الصلاة والسلام قد أهدر دمه بعد فتح مكة لهذا السبب...انت تفهم أنني أقصد ذلك ولكنك أردت تكفيري واتهامي بما لا أقصده.. فالغرض حقا مرض
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 10:21 PM

saadeldin abdelrahman
<asaadeldin abdelrahman
تاريخ التسجيل: 03-09-2004
مجموع المشاركات: 8854

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: د.أحمد الحسين)

    د.أحمد الحسين

    في الحقيقة.. أنا أيضا لم أفهم المغزى من ايرادك الحديث حتى شرحته الآن
    اذ أنك ابتدرت حديثك بإدانة مقتضبة لما مارسه حيدر من فحش و فجور
    فتوقعنا منك أن تكف عن ذلك الخط و لكنك لم تفعل - بإيرادك الحديث و
    بمداخلتك الاولى التى تنصلت عن مضمونها حين تبين لك بشاعة ما ارتكبه حيدر
    .. كان- الحديث - كالجزيرة في وسط مقالك.
    و في ذلك أقول لك أنت تشبه الاستاذ ابوبكر القاضي بالمرتد و نحن ضمنا
    بالكفرة لأننا لا نؤمن بمحمود و لأن أبوبكر تراجع عن فكرتكم .. صار
    عرضة لسهامكم و ظلم ذوي القربى الفكرية- سابقا- اشد و أنكى!

    و المفارقة ان محاولات الاغتيال المعنوي لاستاذ ابوبكر تشبه محاكمة "المهلاوي"
    التي انتم لها منكرون.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-01-2007, 10:12 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: د.أحمد الحسين)

    د. أحمد الحسين
    Quote: طبعا يا فرانكلي أنت فاهم أنا ايرادي لحديث عبد الله بن أبي السرح لم يكن المقصود منه التشكيك بصحة القران ولكني أردت أن أقول أن مثل هذه الظواهر. وأذا كنت لا تعلم هذه القصة فأعلم أن النبي عليه الصلاة والسلام قد أهدر دمه بعد فتح مكة لهذا السبب...انت تفهم أنني أقصد ذلك ولكنك أردت تكفيري واتهامي بما لا أقصده.. فالغرض حقا مرض

    لا لم افهم سر إيرادك لهذا الحديث الملفق في هذا السياق بالذات والذي أنت مطالب بإيراد مصدره ولم تفعل وعمدت لتبريرات هي أوهن ما يكون ومحاولة للهروب للأمام
    وأنت هنا تريد أن تؤكد هذه الحادثة. هات مصدر هذا الحديث ولنا حوله كلام
    وثانياً لا حاجة لي لتكفيرك أو إتهامك ولا أناقش الشخصي من الأمور كما فعل حيدر وقد قلت مراراً وتكراراً , أن اللشخص العادي منا لا يملك أي حق لتكفير الأخرين وإلا لكانت فوضى وفساد كبير فللتكفير قواعد وشروط تنطلق من مؤسسات قضائية لا من الأفراد كحالي ولكنك تحاول وضع نفسك في موضع الضحية وهذا لن يجدي ننفعاً في مناقشة بطلان الفكرة الجمهورية والذي نحن بصدده

    نعود لأصل المقال
    ونتحدث عن أهم أصول الفكرة الجمهورية وهي نسخ القرآن المدني وإثبات القرآن المكي
    كتب أبوبكر القاضي
    Quote: اما الفكرة الجمهورية فهي غنوصية تستهدف تقويض الشريعة الاسلامية (علنا) بدعوتها (للرسالة الثانية) وقولها الصريح (الاسلام برسالته الأولى لا يصلح لانسانية القرن العشرين) وقولها (تطوير شريعة الأحوال الشخصية).. بيد ان الفكرة الجمهورية تقول انها عند هدمها للشريعة (القائمة على فروع القرآن المدني) انما تريد الانتقال الى «مستوى ارفع».. الى الاصول (القرآن المكي). وكان الجمهوريون يقولون ان الله قيد الشريعة ليقول الجمهوريون كلمتهم..


    والسؤال هنا بسيط
    من أعطى محمود الحق في نسخ ما أثبته الله من القرآن؟
    ومن أعطي محمود الحق في إثبات ما نسخه الله من القرآن؟


    أريد أجابة واضحة على هذا السؤال
    فالإجابة عليه تقودنا للخوض في أعماق الفكرة الجمهورية مصتحبين معنا ما جاء به أبو بكر القاضي نقطة نقطة بدون إجمال وكلام عام

    فلنبدأ نقاشاً جاداً وهادفاً

    تحياتي كمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 10:42 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 17-03-2003
مجموع المشاركات: 3259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)

    الأخ سعد الدين أنا لم أتنصل عن شئ ولا زال مقالي الأول كما هو معبرا عن رأئي وهو لمن ليس في نفسه غرض واضح أنني أتحدث عن ظاهرة ولم أنل من أبوبكر في شخصه وعرضه ولأ ينبغي لي.. أما كلامك عن وصفي لكم ولأبي بكر بالكفر فهذه لغة لأ أحسنهاوإنما تتفضلون أنتم بها علينا صباح مساء كأنكم لم تقرأوا ححديث النبي عليه الصلاة والسلام( من قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما) وأنا لأ أريد أن أكون ذلك الأحد. أما فهمك لحديثي عن عبد الله بن أب السرح بالصورة التي فهمهاالأخ فرانكلي رغم أن السياق لا يوحي بذلك فاني سعيد أنك فهمت فصدي وسوف أكون سعيدا حينما تفهم كلام الأستاذ محمود أيضاالذي غالبا ما يبتر ويخرج من سياقه حتى يؤدي الى معاني لم يكن يقصدها صاحبها. مرة أخرى أنا أعني كل كلمة كتبتها في مقالي الأول والثاني.. ملاحظة: هل قرأت أو سمعت أن الجمهوريين ينعتون معارضيهم بالكفر او الردة؟

    (عدل بواسطة د.أحمد الحسين on 20-01-2007, 10:51 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 10:59 PM

Faisal Al Zubeir
<aFaisal Al Zubeir
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 9313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: د.أحمد الحسين)

    Quote: ملاحظة: هل قرأت أو سمعت أن الجمهوريين ينعتون معارضيهم بالكفر او الردة؟


    الدكتور احمد : عرفناك (استاذا) وانت في قطر :
    السؤال : ما رايك فيما كتبه حيدر بدوي في حق القاضي هل تقبله ام ترفضه ؟ وهل قال خيرا ؟ولماذا لم يتأدب بما جاء في الحديث عن أبي هريرة رضي الله عنه : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
    ( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليقل خيرا أو ليصمت ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليكرم جاره ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليكرم ضيفه ) رواه البخاري و مسلم . عهدنا بالجمهوريين اللطف في الحديث ومعاملة لاخرين .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2007, 11:17 PM

saadeldin abdelrahman
<asaadeldin abdelrahman
تاريخ التسجيل: 03-09-2004
مجموع المشاركات: 8854

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: د.أحمد الحسين)

    يا أخي الاكبر
    د.أحمد
    وأنا لم اتهم احد بالكفر و ما ينبغي لي فلست قاضي
    و قناعتي أن دين كل شخص (عليمه ربه) ...
    لكني اهاجم فكر ونصوص الاستاذ التي اجد فيها كثير من
    حالقات الدين و العقيدة انت في أول مداخلة ذكرت
    Quote: لقد كان رأئي دائما أن الفكرة الجمهورية تسترد ما أعطته
    لتاركها بالكامل فيعود جاهلا كما كان.

    فهذا كلام واضح بأن من ترك فكرتكم عاد جاهلا وهذا ضمنيا يقول
    أننا جهلة لأننا لانؤمن بها..

    و أنت ترى الفكرة الجمهورية حق و ترى كل شئ غيرها باطلا
    Quote: وسؤالي الذي أرجو أن أجد له إجابة.. إذا كانت الفكرة الجمهورية
    باطلة فما هو الحق في نظره؟


    و نحن نرى غير ذلك و ندعوكم لتحري الامر دون التفافات او اساءة ..
    ماذا يقصد الاستاذ حين يقول : نحن مابنصلي الصلاة الشرعية الانتو عارفنها
    و لكن بنصلي صلاة ادخل و اقرب لصلاة النبي .... ?
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-01-2007, 01:15 AM

eyes of liberty

تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 1141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)

    حتي الآن لم يجاوب احد من جماعة الجمهوريين علي التساؤلات المطروحة في هذا المقال و المطروحة خارج نص المقال واعني بها تللك التي عنيت بصلاة الأصالة وإرتباطاتها.
    واري يا أخ كمال ان تدير هذا البوست التوثيقي و التثقيفي بحيث لا يفقد موضوعيته وينحدر بنا الي تهافت و ثرثرة تضلل و تشتت ذهن القارئ وتفقده القدرة في التعمق للوصول الي حقيقة ما يعتقده الجمهوريون.
    وفي ذهني اسئلة آخري متعددة من نبع قرائتي لمؤلف الرسالة الثانية و بعض التسجيلات لمحمودمحمد طه رائد هذه الجماعة والمنشورة علي صفحات موقع الفكرة الإلكتروني في خصوص علاقة المسلم و دولة الكيان الصهيوني و آخري في خصوص خواطر محمود محمد طه في سورة التين.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-01-2007, 04:41 AM

MAHJOOP ALI
<aMAHJOOP ALI
تاريخ التسجيل: 19-05-2004
مجموع المشاركات: 3729

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: eyes of liberty)

    Quote: ام درمان فى 13/1/1979م

    إبنى سعيد .. أبنائى وبناتى بسائر البلاد
    تحيتى ومحبتى

    أما بعد .. فإنى أحمد الله الذى لا إله غيره ، ولا أحصى ثناء عليه . إن ما حصل لمعرضكم ، ولناديكم العتيق ، لا يوجب منا جميعا غير الحمد والشكر ، فإن الله يريد أن يظهر ، عمليا ، للشعب كله ، ما ينتظره على أيدى فئة ، تضل بالدين ، وتضلل بالدين ، ثم هى طامعة إلى التسلط عليه ، وطامعة فى أن تتولى حكمه بإسم الدين .. لقد مكنوا من أنفسهم فأمكن الله منهم ، وتصرفوا تصرفا يعينكم على رفعهم لاعين الشعب وتوعيتهم فى أمرهم .. فلا يكونوا على باطلهم ، أنشط واقوى ، منكم على حقكم ـ ثقوا فى الله ، وتقبلوا عنايته بكم ، وواصلوا مشواركم .. والله معكم ولن يتركم أعمالكم .. وأختم بدعائى لكم بدوام الحفظ ، ودوام التوفيق.

    المخلص محمود محمد طه

    الكلام دا سنة 79 . من كان يملك الرؤية الثاقبة اليقينية والبصيرة لماْلات الهوس الدينى
    كل اهل السودان من طائفية وعباد الايدلوجيا ومستعلواتية مدينون لهذا النبي , فماكان
    يدعو له بالحكمة والموعظة فى حينه , كان يقابل من مشايخ الازهرو مفتئي ال سعود,
    بالتكفير , والان نفس هذا الموسسات تطبق ما كان ينادى به الشهيد على اسنة رماح
    الامريكان و تتبدل خطب امام المسجد الحرام وتصاغ مناهج التعليم .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-01-2007, 10:25 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 34821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: eyes of liberty)

    أخي الحبيب عيون الحرية
    Quote: حتي الآن لم يجاوب احد من جماعة الجمهوريين علي التساؤلات المطروحة في هذا المقال و المطروحة خارج نص المقال واعني بها تللك التي عنيت بصلاة الأصالة وإرتباطاتها.

    واري يا أخ كمال ان تدير هذا البوست التوثيقي و التثقيفي بحيث لا يفقد موضوعيته وينحدر بنا الي تهافت و ثرثرة تضلل و تشتت ذهن القارئ وتفقده القدرة في التعمق للوصول الي حقيقة ما يعتقده الجمهوريون.
    وفي ذهني اسئلة آخري متعددة من نبع قرائتي لمؤلف الرسالة الثانية و بعض التسجيلات لمحمودمحمد طه رائد هذه الجماعة والمنشورة علي صفحات موقع الفكرة الإلكتروني في خصوص علاقة المسلم و دولة الكيان الصهيوني و آخري في خصوص خواطر محمود محمد طه في سورة التين.

    ما زلنا نأمل في حوار جاد بدل اللعنات والسباب

    ولكن هذا هو دأبهم أما تلعريض للشخصي أو أغراق المقالات التي تتناول طرحهم وعقيدتهم بالنصوص الطوال

    بدأنا طرحنا بسؤال من أعطى محمود الحق في نقض القرآن المدني وإثبات القرآن المكي وشرائعه وهذا شيء جد مهم وقد أورده ابو بكر القاضي
    ومنها سنعرج للأصالة والإنسان الكامل وعقيدة الحلول

    بإذن الله تعالى سنحاول قدر جهدنا التمسك بما جاء به القاضي ولا نحيد عنه إلى أمور جانبية
    فنحن أنما نريد حواراً هادفاً لا مناكفة ومجادلة عقيمة

    تحياتي كمال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-01-2007, 05:58 AM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 17-03-2003
مجموع المشاركات: 3259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)

    الأخ سعد الدين والأخوان الأعزاء
    كل من دخل هذا البوست يطالبنا بإجابات هي مبذولة في كتب الفكرة بالتفصيل وفي شرائط مسجلة بصوت الأستاذ محمود فلماذا هذا الإلحاح الذي تحاولون من خلاله تصوير الجمهوريون وكأنهم يتهربون من الإجابة على الأسئلة. الفكرة الجمهورية في طوال مسيرتها ليس فيها سر وانما كل شئ مطروح بوضوح تام فمن أراد أجوبة فليبحث عنها في مظانها. فالأسئلة التي تطرحونها ليست جديدة وقد تمت الإجابة عليهاملايين المرات شفويا وكتابيا. فأبوبكر وغيره لم يأتو باتهامات جديدة ولا بشئ جديد. فهي حديث مكرور منذ ايام الامين داود الذي ذهب وبقيت ذكرى الأستاذ تشغل الذين معه والذين ضده.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-01-2007, 06:19 AM

Faisal Al Zubeir
<aFaisal Al Zubeir
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 9313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: د.أحمد الحسين)

    الدكتور احمد : تحياتي :

    هذا ما كتبته انت :
    Quote: كل من دخل هذا البوست يطالبنا بإجابات هي مبذولة في كتب الفكرة بالتفصيل وفي شرائط‎ ‎مسجلة ‏بصوت الأستاذ محمود فلماذا هذا الإلحاح الذي تحاولون من خلاله تصوير‎ ‎الجمهوريون وكأنهم يتهربون ‏من الإجابة على الأسئلة‎.‎


    ولكنك تجاهلت الاجابة عن السؤال الوارد ادناه :


    Quote: الدكتور احمد : عرفناك (استاذا) وانت في قطر :
    السؤال : ما رايك فيما كتبه حيدر بدوي في حق القاضي هل تقبله ام ترفضه ؟ وهل قال خيرا ؟ولماذا لم يتأدب بما جاء في الحديث عن أبي هريرة رضي الله عنه : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليقل خيرا أو ليصمت ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليكرم جاره ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر ، فليكرم ضيفه ) رواه البخاري و مسلم . عهدنا بالجمهوريين اللطف في الحديث ومعاملة لاخرين .


    الاجابة تحدد موقفك الاخلاقي من الاساءة التي وجهها حيدر الى الاخ ابوبكر القاضي ، واذا قصدت ان الاجابة في كتب الفكرة ، فعلى الفكرة واصحابها السلام . اليس ما كتبه يعتبر سبا وشتيمة واضحة ومحاولة لاستخدام سلاح مهزوم (اغتيال الشخصية) في مواجهة الرأي الاخر .

    (عدل بواسطة Faisal Al Zubeir on 21-01-2007, 06:21 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-01-2007, 06:28 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 9532

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)

    دخلت هذا البوست و انا امنى نفسى بوجود إدلة من النوع بتاع CSI كريمنال سين إنفستجيشن وهى إدلة قاطعة بالنسبة لأى محكمة

    لكن للأسف وجدت كلام بتاع زول كده كان جمهورى و أنشق عن الحزب وقام كتب الكلام الفوق ده

    لمن إستعنت بعلم الأدلة الجنائية وجدت أنو الكلام بتاعو خارم بارم ولا يمكن أن تركن أى محكمة إليه

    يا فرانكلى الفكر لا يمكن أن يعامل بهذه الطريقة. الفكر الجمهورى فكر موجود و موثق جيدا لن يفيد معه مثل هذه المحاولات ( واسمح لى أن أورد الكلمة المناسبة بكل تهذيب لأنى لم أجد كلمة أخرى) التى لا تخلو من غرض ومن تبسيط للأمر ( سذاجة)

    عندما كنا فى الجامعة خرج علينا الأخوان المسلمون بحملة إعلانية ضخمة مردها أن هناك شخصا يسمى عبد السميع ( لا أذكر أسمه كاملا الآن) هذا الشخص ينتمى للأسلاميين تم تفريغه من كل شئ لمدة ثلاثة سنوات ليقرأ و يبحث ليجد لهم مخرجا من الفكر الجمهورى. الشاهد أن هذا الشخص لم يأتى بجديد وقال نفس الكلام الذى يقول به القاضى وهو حديث مستهلك و ممجوج ولم يؤدى تفرغ عبد السميع لهدم الفكر الجمهورى وإضطر الأسلاميين فى النهاية لإستعمال إسلوب التصفية الجسدية الخسيس للتخلص من هذا الفكر وهاهو الشهيد قد مضى لربه ممسكا بجمرة فكره ثابتا على مبدئه منذ حوالى ال22 عاما وفكره مازال حيا قائما والدليل انكم تجادلون على بطلانه أو صحته حتى الآن.

    (عدل بواسطة هشام المجمر on 21-01-2007, 06:31 AM)
    (عدل بواسطة هشام المجمر on 21-01-2007, 06:33 AM)
    (عدل بواسطة هشام المجمر on 21-01-2007, 07:51 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-01-2007, 06:29 AM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 17-03-2003
مجموع المشاركات: 3259

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)

    الأخ فيصل تحيتي ومحبتي
    لقد قلت رأئي فيما قال حيدر في رد سابق لعلك لم تقرأه. أرجو أن تعرف لا سلوكي أنا ولا د.حيدر ولا أي جمهوري اخر حجة على الفكرة الجمهورية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-01-2007, 06:51 AM

eyes of liberty

تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 1141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قنبــلة: أبوبكر القاضي (جمهوري سابق) يورد الأدلة على بطلان الفكرة الجمهورية (Re: Frankly)

    د احمد الحسين

    قد قلت اننا نطالبكم بألحاح علي اجابة اسئلة قد اجبيت من قبل و موجودة ففي مراجع الفكرة و امرت ان نبحث عنها في كتبكم. طيب اذا كان الامر علي نحو ما تسوق فلماذا تضيع زمنك في هذا البوست !! واذا قلنا لك اننا لم نجد حتي في كتبكم ما يجيب علي هذه الاسئلة فهل ياتري سنطمع في اجاباتكم لهذه الاسئلة?? ولعلمك د الحسين هذه ماهي الا قطرات من سيل الاسئلةننتهز فرصة لقاءنا بكم هنا و نطرحها عليكم اما وإلا ننصرف في اجابتها وحدنا و هذا ما ليس في بالنا.
    اما اذا كنتم ترون ان غير الجمهوريون امييون لن يفقهوا البعدالرابع للفكرة الجمهوري فهذا منطق صائب لان الاسلام علمنا ان نحكم علي الامر كما بدأ في ظاهره و ما علمنا منه. فليس في القرأن ما خفي في باطنه علي فئة وكشف لفئة اخري.( انا انزلنا الذكر فهل من مدكر.
    ولعمري من يجعل " التين" قلبا و الزيتون روحا فأنه سيجعل " المانقو" نبيا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 3:   <<  1 2 3  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de