منظمة دولية تتهم الاستخبارات العسكرية بدمج جنجاويد في أجهزة أمنية سودانية !

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-09-2018, 10:01 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة دارفور
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
22-08-2004, 11:12 PM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 20-11-2003
مجموع المشاركات: 7977

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


منظمة دولية تتهم الاستخبارات العسكرية بدمج جنجاويد في أجهزة أمنية سودانية !

    منظمة دولية تتهم الاستخبارات العسكرية بدمج جنجاويد في أجهزة أمنية سودانية
    لندن الحياة 2004/08/23


    اتهمت منظمة "مجموعة الازمات الدولية" مسؤولين سودانيين على مستوى رفيع, خصوصاً وسط الاستخبارات العسكرية, بمواصلة إعاقة اي جهود نحو إحلال السلام في ولايات دارفور غرب البلاد, واشارت الى وجود 2,2 مليون شخص في المنطقة في حاجة عاجلة الى مساعدات.

    وأوضحت المنظمة في تقرير جديد لها يصدر اليوم من مقرها في بروكسيل, ان عدداً من "كبار المسؤولين في الاستخبارات العسكرية يدفعون عملية دمج عناصر من الجنجاويد في اجهزة أمنية حكومية مثل الشرطة والجيش وقوات الدفاع الشعبي (موالية للحكومة), وتسليحها (الجنجاويد) بدلاً من نزع اسلحتها".

    واعتبرت المنظمة الأزمة في دارفور "مأساة انسانية وانتهاكاً لحقوق الانسان, لكن استجابة المجتمع الدولي كانت بطيئة وغير كافية". واشارت الى انه "ليس هناك اعتراف واضح بعد بأن الوضع في دارفور يهدد بشكل مباشر الجهود الجارية لاحلال السلام في جنوب السودان... وهذا التهديد يتنامى" مع استمرار الازمة. محذرة من نسف الفرصة المتاحة لتوحيد البلاد عبر التوقيع النهائي على اتفاق السلام في الجنوب.

    ورأت المنظمة في تقريرها الميداني الثاني عن دارفور, ان قرار مجلس الامن الصادر في 30 تموز (يوليو) عن دارفور, انه "تضمن فرض حظر السلاح على ميليشيات الجنجاويد الذين تسببوا في معظم الازمة, وعلى المتمردين على حد سواء... لكنه لم يتخذ اي اجراءات ضد الحكومة السودانية التي يعمل الجنجاويد نيابة عنها, وترك المسؤولين في الخرطوم واثقين بأن في امكانهم الاستمرار الى ما لا نهاية في تنفيس الضغط المفروض عليهم لحل الازمة". وذكر انه "بعد ايام من تحذير وزير الخارجية الاميركي كولن باول من ان المجتمع الدولي سيتخذ إجراءات حاسمة ربما تصدر خلال ايام, وبعدما اشار الامين العام للامم المتحدة الى احتمال تدخل عسكري دولي, بقيت الخرطوم متأقلمة مع هذه التهديدات, وكانت تنفذ خطوات معينة تكفي فقط لتجنب الضغط الدولي القوي".
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-08-2004, 02:20 AM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 03-06-2004
مجموع المشاركات: 4443

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منظمة دولية تتهم الاستخبارات العسكرية بدمج جنجاويد في أجهزة أمنية سودان (Re: ahmed haneen)

    الاخ/ احمد حنين

    سلام

    اسمح هذه المرة ان اصفك صراحة و بدون اية تلميحات بانك شخص من فصيلة الكذابين, الذين لا نرمش لهم جفون , ###### يقومون بذبح الناس صباح مساء, و بدون وجود لاي وازع اخلاقي, لان كل محاولاتي السابقة معك باءت بالفشل , فكم هو عدد المرات التي طالبتك فيها بالاتيان بالادلة لادانة من توجه لهم الاتهامات و لكن لا حياة لمن تنادي, و هذه المرة اخي حنين زوتها حبتين عندما عممت بهذا الشكل البشع اتهامك على كل الناس الشرفاء, فقد كان الموضوع في السابق , ان عبد العزيز خالد فعل كذا و كذا و الي اخر الرواية, و عندما طالبناك بالادلة , لم تهتم بطلبنا , بل واصلت في تفجير سيل اتهاماتك اللااخلاقية, اما الان فالامر مختلف , لان الكل في وجهة نظرك متهم, و بدون اية ادلة كما فعلت في السابق, لذلك سنتعامل معك بصورة مختلفة بعض الشيء عن سابقتها, و كنا نأمل ان تكون فترة توقف المنبر , فترة نقاهة , و فترة لمحاسبة النفس , مما اقترفت في حق الاخرين و الاخريات, و لكننا يبدو بأننا كنا اكثر من حالمين, لان الطبع يقلب التطبع, فأنت فى وجهة نظري الشخصية , انسان لا تخاف الله في الناس, و الدليل على كلامي هذا , ما كتبته بيدك في هذا البوست, و نسبته الى الجماهير , علما بأن الموقع على هذا الكلام الهلامي شخص واحد فقط, مما يؤكد حقيقة ما تحيك من اكاذيب في حق الاخرين.

    مع ذلك دعنا نحلل هذا العبط , فقد كانت مقدمة هذا المللوج السياسي انسلاخ جماهيري,و المنطق يقول بان هذه المقدمة تقول بأن بقية الكلام سيوقع عليه على الاقل شخصان, و بما انه انسلاخ جماهيري , فيجب يكون العدد جماهيري, و لكننا لم نسمع بأن شخص واحد يمكن ان يكون بمثابة الجماهير الا عند المدعو احمد حنين.

    ملاحظة مثيرة للجدل وهي , كيف يقول شخص عن نفسه , بان الطلاب المذكور , هو رئيس رابطة طلاب دارفور بالجامعة, هل هذا تعبير لطالب جامعي؟ و ماهي علاقة صفته الاعتبارية بهذا المللوج السياسي؟ هل يمثل الطالب نفسه ام يمثل رابطة طلاب دارفور في هذا الكلام؟ ام انه يمثل جماهير رابطة طلاب دارفور , و بالتالي الموضوع يمكن تصنيفه في خانة الانسلاخ الجماهيري!! يا رجل اتق الله و خالق الناس بخلق حسن تربح الدنيا و الاخرة. و ما هي علاقة رابطة دارفور بالجامعة بالمشكل التنظيمي في التحالف حتي يتم حشرها هنا في الموضوع؟ ام ان الشخص المعني يلبس مجموعة من القبعات الرابطية و غير الرابطية؟

    ملاحظة اخري في هذا المللوج السياسي , اذا افترضنا , و لمصلحة الحوار, ان عبد العزيز خالد فعل كذا و كذا , علما بأننا في انتظار الادلة, فالمتهم بريء حتي تثبت ادانته بالادلة المادية طبعا و ليس بخلق الاكاذيب و كتابة الكلام الانشائي, فما دخل بقية الناس بهذه الاتهامات؟ فهل من الناحية المنطقية يمكننا ان نقول بأن كل من قال بأن الرجل بريء حتي تثبت ادانته , يكون من الذين يعملون ضد الوحدة مع كذا و كذا؟ هل هذا منطق يقبله عقل حتي المعتوه الذي فقد عقله؟

    فاذا افترضنا لمصلحة النقاش ايضا بان الوحدة مع الحركة الشعبية توقفت في نقطة ما, و طبعا انت لم تكن امينا و شفافا و تقول للناس اين توقفت الوحدة مع الحركة الشعبية و لماذا؟ بعيدا عن خلق الاكاذيب و الافتراءات على الناس, اذا افترضنا ذلك, فمتي وقفت الناس ضد الوحدة مع مؤتمر البجا على سبيل المثال لا الحصر؟ و ما هو البرنامج الذي ناقشه الناس مع التحالف الفيدرالي بهدف الوحدة؟ و ما هو البرنامج الذي وضعه التحالف و حركة تحرير السودان الوليدة بهدف الوحدة؟ الم اقل لك بأنك شخص لا تخاف الله , عندما تقوم بتغبيش الحقائق بهدف الوصول الى هدف غير نبيل. و عن نفسي سأجد نفسي مضطرا لقول ان من اعز اصدقائي منذ فترة تتجاوز العشر سنوات هم القيادات الحالية لحركة تحرير السودان, حيث تقالبنا فى الصحراء و لم نتقابل على صفحات الانترنت, فلم نقل لهم يوما واحدا بأنني ضد مشروع وحدة قوي السودان الجديد, و انا من المؤيدين للقيادة المنتخبة في التحالف , و اذا اثبتت الايام بالادلة المادية خطأ موقفي سأتراجع عنه , و لكن الان سأكون ضد هذه الاراجيف المضللة , التي لم تحترم فيها انت يا حنين حرمات رفاقك, الذين يعانون الان الامرين, فلم يفتح الله عليك ببوست واحد تحكي فيه معاناة رفاق الامس فى الخلوات , فما هذه الاخلاق الجديدة؟ فلماذا لا تحكي للناس بأمانة عن تداعيات الازمة الاخيرة في التحالف , بدلا من كيل المزيد من الاتهامات على كل الناس و بشكل مطلق و بدون حتي استثناء , لان المنطق يقول لكل قاعدة استثناء, فكل الناس ضد وحدة قوي السودان الجديد , و بكل بساطة, ما هذا يا حنين؟

    نقول لك الان دعك من هذه الخزعبلات , و اتق الله في الناس, و حاول على الاقل ان تقف موقف يليق بكرامة الانسان,فحشو الكلام و مضمضة المفردات و القول بأن كل هؤلاء على باطل و كل هؤلاء على حق دون وجود منطقة وسطي , يعتبر نوع من الهرطقة السياسية ذات العائد اللحظي , فوطن نفسك يا حنين و اتق الله في الرفاق, و حتي من الناحية الانسانية , فالمنطق يقول لا لذبح كل الناس , و بهذا العمل المشين.

    فقد مضي على الازمة زمن ليس بالقصير, و الشاهد يقول بأن الوحدة المزعومة لم تتحق, لا مع الحركة الشعبية , و لا مع التنظيمات التي ذكرتها في هذا المللوج السياسي بغرض التشهير بالناس, فاذا كانت لديكم مقدرة لتحقيق هذه الوحدة مع الحركة الشعبية او غيرها, فلا نملك الا ان ندعم مسعاكم هذا حتي لو بصورة شخصية, فماذا انتم منتظرون الان ؟, فكل الذين يعيقون هذه الوحدة (خارج التنظيم) , لذلك عليكم بتحقيقها بدون صراخ و عويل, فالذي ينشد الوحدة لا يمزق عري اواصر المحبة مع جماهيره , و نحن على الاقل جماهيركم , اللهم الا اذا كنتم ستطردون كل من (يقف ضد الوحدة) , خارج حدود السودان, بعد تحقيق الوحدة , مخافة ان يقوم هؤلاء (الخونة/الخائنات) بعملية فركشة الوحدة بع اتمامهااو تكملتها!! فكل عوامل تحقيق الوحدة متوفرة,فلماذا الانتظار و المواصلة في ذبح الناس و بشكل مجاني!!

    اعجبي و الله تعبير و تتوالي تداعيات انهيار و سقوط اصنام جنرالات السياسة السودانية!! و هذا كلام اقل ما يقال عنه بأنه كلام لم يحاسب صاحبه ضميره قبل ان يكتبه في سودانيز اون لاين, وهو شبعان و مليان كبسة للطيش, فكيف يصبح المقاتل من اجل الحرية , بين عشية و ضحاها جنرالا سياسيا ؟ و طبعا كان سيكون امينا للوحدة السودانية اذا ما وافق هواك يا حنين و قام بدمج و ليس توحيد التحالف مع الحركة الشعبية!! هذا كلام غير اخلاقي, و يخلو تماما من اخلاق العمل العام المتعارف عليها, ولكننا نقول ما هي رتبة الدكتور جون قرنق العسكرية؟ و هل ولج السياسية و دخل الغابة بدرجة الاستاذ الزائر ام كان غير ذلك؟ و لماذا لم يتخل عن بذته و رتبته العسكرية طيلة هذه السنوات؟ اذا كان الموضوع موضوع جنرالات السياسة من عدمها!! و ما هي رتبة الرئيس بوضع اليد الحالي في السودان و الذي وقعت معه محبوبتك الحركة الشعبية علي ما يسمي بأتفاقيات نيفاشا او سمها ما شئت؟ بل ان الرئيس بوضع اليد هذا قام بترقية نفسه برتبة اكبر من رتبة الجنرال و مع ذلك سيتم توقيع الاتفاق النهائي معه, و يبدو انه علم بعدم رضاء حنين بالرتب العسكرية , لذلك نكاية في حنين زاد رتبته العسكرية, وعليك يا حنين بكتابة بوست منفصل عن تدخل الجنرالات في السياسة و لا تستثني منهم احد, اذا كان منطقك المعوج هذا سيتم تعميمه على الناس ببلاش!!

    الا اننا نقول ان السقوط الحقيقي و المدوي هو سقوط القيم , و عدم تحلي الناس باخلاق العمل العام , و تعميم الاتهامات على كل الشرفاء و الشريفات من الناس بسبب الاختلاف في وجهات النظر, كما ان السقوط الحقيقي و المدوي , هو عملية سجن الرفاق للرفاق في بلاد الغربة عن الوطن, حيث لم يخرج هؤلاء من السودان بحثا عن مناصب في اسمرا و لكنهم خرجوا من اجل قضية, و السقوط الحقيقى و المدوي يتمثل في شن الحرب الكلامية ضد الرفاق و باستخدام نفس الاذاعة التي كان يستخدمها رفاق الامس ضد قوي الهوس الديني في السودان, و السقوط الحقيقي و المدوي هو سقوط الانتلجنسيا السودانية متمثلا في اساتذة الجامعات و مربي الاجيال عندما قاموا بمطاردة الرفاق بحثا عن سلطة في الخلاء و تحت ظل الاشجار غير الظليلة , هذا هو السقوط الحقيقي , لان السقوط لا علاقة له برتبة عسكرية و درجة استاذية , كما ان السقوط الحقيقي و المدوي يتمثل في نسج الاكاذيب و محاولة اغتيال الناس بدون ادلة , فالذي يكذب هو الذي سقط , و ان سكن جوار الكعبة او تعلق بأستارها, و لنا عودة ان شاء الله.

    برير اسماعيل يوسف
    المملكة المتحدة
    17/08/2004

    دعك يا حنين من هذا الكلام و تحمل مسئولياتك للاجابة على تساؤلات الناس .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-08-2004, 04:04 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 20-11-2003
مجموع المشاركات: 7977

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منظمة دولية تتهم الاستخبارات العسكرية بدمج جنجاويد في أجهزة أمنية سودان (Re: ahmed haneen)

    برير
    شكرا لرفع البوست
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-08-2004, 04:17 AM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 14-02-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منظمة دولية تتهم الاستخبارات العسكرية بدمج جنجاويد في أجهزة أمنية سودان (Re: ahmed haneen)

    الرائع حنين
    لقد أعادت هذه المنظمة اكتشاف ما كان متوقعا
    وما يعلمه المواطنون هنا بالبداهة والسليقة
    وعسى أن يجدي الاكتشاف !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-08-2004, 08:08 AM

NEWSUDANI

تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 1808

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منظمة دولية تتهم الاستخبارات العسكرية بدمج جنجاويد في أجهزة أمنية سودان (Re: ahmed haneen)

    Quote: "كبار المسؤولين في الاستخبارات العسكرية يدفعون عملية دمج عناصر من الجنجاويد في اجهزة أمنية حكومية مثل الشرطة والجيش وقوات الدفاع الشعبي (موالية للحكومة),


    السادة المتداخلين والسيد برير هذا الأمر ليست تهمة فالحكومة قبل يومين أعترفت بألقاء القبض على عناصر من الجنجويد وبعض أفراد الشرطة لقيامهم بعمليات نهب وأغتصاب في أحد المعسكرات ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-08-2004, 09:26 AM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 17-02-2004
مجموع المشاركات: 2191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: منظمة دولية تتهم الاستخبارات العسكرية بدمج جنجاويد في أجهزة أمنية سودان (Re: NEWSUDANI)

    الاخ احمد حنين
    ومتى كان الجنجويد خارج الاجهزة الامنية والعسكرية لنظام الانقاذ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de