|
دحض إفتراءات طلعت الطيب : هاكم اقرأو كتابيا
|
توطئة: لفائدة القراء ولمنع أي إرتباك ننوه بأن المقتطف الوارد فيما يلي جلبته من مداخلة للسيد / طلعت الطيب في البوست المتعلق بالزميل الراحل خضر نصر العضو السابق في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني وسبب إنتزاع هذا الجزء من مداخلة المذكور المعنون ب { تقديم } من هناك سببه رغبتي في ترك البوست الأصلي يسير في طريقه وحصر ما يمس شخصي هنا
ولابد من التنويه إلى أن ماأتناوله هنا لا أقصد منه سوى الحقيقة وفي سعي لدحض الإفتراءات هنا، التزم بأن أنحيي كل ماهو شخصي وذاتي وأركز على الحقيقة فقط
Quote: Sanad)
تقديم لاحظت من خلال متابعتي لكتابات الاخ/صاحب البوست موقفا جديدا في التسامح و الانفتاح تجاه من هم على خلاف مع خط الحزب الشيوعي الفكري و السياسي، و هو موقف يحسب له، و هو ذات الموقف الذي دفعني للمشاركة في هذا البوست الذي يستضيفه و الذي يخص إنسان لا يستطيع الدفاع عن نفسه. على ان ذلك غير كافى للتجاوز عن مواقفه في تعامله مع من اختلفوا معه و مع حزبه، فقد شهد هذا المنبر اتهاماته غير المؤسسة للاستاذ الحاج وراق و التي لا علاقة لها اطلاقا بمواقف الرجل الفكرية. و علاوة على ذلك فقد كان نقده لا علاقة له بالخلاف في الرأي ربما كانت هناك مساحات كثيرة في كتابات الاستاذ وراق تستدعي النقد الهادئ و المتزن خدمة لقضايا العمل العام و الذي يشكل الحاج وراق نسيجا حيا من مكوناته بنقده الموضوعي و الجرئ لدولة اللصوصية الحاكمة في الخرطوم. و كانت كتابات السيد بركات تجسيدا صارخا للمواقف المكارثية و الاصولية التي ليس لها أيه علاقة بمصالح بقضايا شعب السودان في هذا الظرف العصيب. كذلك اسجل هنا ان مواقف صاحب البوست المستحدثة هذه تصطدم مع ادبيات حزبه(المقدسة) في التعامل مع و تقييم من خرجوا من صفوفه، فلم يرد اسم الاستاذ عوض عبد الرازق الا و مسبوقا بلقب (الانتهازي) و ذلك في جميع ادبيات الحزب الشيوعي بلا استثناء! و ربما كانت للرجل اخطاء و لكن كونه من مؤسسي الحزب لم يكن يستحق ان تتم مكافأته وفق ما عرف (بجزاء سنمار). وعموما ملاحظتنا حول صاحب البوست أن تاريخ كتاباته بهذا المنبر تعج باغتيال الشخصية و تفتقر للمعلومة و فوق ذلك فهي مليئة بالاكاذيب التي يطلقها دون ان يرتجف له جفن و بدرجة عالية من الجراءة التي يحسد عليها رغم تناقضات مواقفه تجاه خصومه السياسين(فمواقفه تجاه كتابات الاستاذ وراق تشهد على ذلك). اما فيما يتعلق بموضوع هذا البوست فمجرد ان يضع عبد الرحمن بركات احتمالات(لخيانة ما) للمرحوم خضر نصر توضح بجلاء الجهل التام بسيرة طيب الذكر خضر.
|
رمتني بدائها وإنسلت المقتطف أعلاه من مداخلة طلعت الطيب ونقول للسيد طلعت : كضبآ كاضب فتاريخ كتاباتي ومواقفي في هذا المنبر مسجلة -لسوء حظك- في مكتبة عبدالرحمن بركات ونتحداك ان تورد أمثلة وتستل مقتطفات من أي بوست لي لتسند إدعائك ولكي نساعدك نسجل لك كتاباتنا هنا التي تهتم بشأن الوطني وليس كما أشرت بإنها:
( كتابات السيد / بركات تجسيدآ صارخآ للمواقف المكارثية والأصولية التي ليس لها علاقة بمصالح وقضايا السودان في هذا الظرف العصيب ) مقتطف
هاكم أقرأو كتابيا وسجل يا تاريخ : 1-حكومة التعجيل بالإنفصال:نحو جبهة عريضة لهزيمة المؤتمر الوطني والمحافظة على وحدة السودان21/9/2005 2-مهدات السلام والتحول الديمقراطي 27/7/2005 3- 15/6-15/7مرور شهر على الجريمة النكراء:من ركام الدمار من الحرائق ستنهض كسمندل 4- دعوة قذرة للفتنة والحرب الأهلية في المنبر 1/8/2005 5-آآآآآآآآآخ يا قرنق آآآآآه يا حزن آآآآآآآآآه يوطن 1/8/2005 6-خارطة التحالفات تتشكل والفرز يتضح 22/6م2005 7-قتلة:لكي لاننسى : بمناسبة 19يوليو 18/7/2005 8-ورقة التوت تسقط عن الحاج وراق { إلى مزبلة التاريخ }4/1/2005 9- إتحاد الكتاب السودانيين - مؤامرة 2/12/2005 10-ثلاثة كفوف قاسية في خد عبير خيري الأسيل 6/3/2005 11- يا مناضلين والله عيب والله عين 13/3/2005 12-دعوة لكل القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني لتنظيم مواكب ومسيرات في كل البلاد / مذبحة بورتسودان 13- عاش نضال الشعب السوداني 21/2/2005 14- إتحاد المحامين العرب في قبضة إتحاد فتحي خليل 13/11/2004 15- عاجل : إلى قيادة التجمع ومفاوضيه : أرفعوا سقف المطالب 31/10م2004 16- أولويات مع التحية 11/3م2004 { من ضمن تلك الأولويات : السلام والديمقراطية والتنمية ، مكافحة الفقر 17- ابيي وطنيي 23/3/2004 18-إتفاق جدة يحرر شهادة وفاة التجمع 19- الحكم الثنائي الثاني : قراءة إستباقية 20- ملاحظات عاجلة حول الإتفاق الاطاري بين الحكومة والتجمع 5/12/ 2003 21- في ذكرى 19 يوليو1971 19م7م2003 22- النقابي العالمي الأممي:إبراهيم زكريا
كلها تدور حول الهم الوطني وقضايا الساعة كلها ذات علاقة وثقى بمصالح وقضايا السودان الأساسية والمصيرية
ومازال يدور - الإنتفاضة وإسقاط النظام ، واجب الساعة
يا طلعت الطيب منتظرك حتى تأتيني بحججك وبراهينك واسانيدك لكي أواصل في باقي الترهات والإفتراءات التي وسمت كتابك البائس
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: دحض إفتراءات طلعت الطيب : هاكم اقرأو كتابيا (Re: أبو ساندرا)
|
ونجلب لك من النصف الأول للعام 2006 مايلي :
1- أزمة حس وشعور وطني : أزمة وطنية 2-حزب سياسي أم عصابة مافيا 3- يصفون أخوانهم في الله - ركزوا على الحتة دي { بوست يفضح تصفية السلطة لضباط الأمن / عملية حسني مبارك } 4- لن يروح دمك هدر أيها الشهيد الهمام {1} الشهيد / محمد عبدالسلام 5- نحو تحالف واسع/ جبهة عريضة لكسب الإنتخابات العامة وهزيمة الجبهة الإسلامية 6- بوست البوستات { البوست الوطني } اليقظة.. الحذر .. الإستعداد 7- يازعماء القبايل لكيلا تتلوثوا و تجلبوا العار لقبائلكم :نستنهض وطنيتكم 8- تهديد مبطن من وزير 9-إنحدار سريع نحو هوة الإنفصال والتشرزم { مسئولية الجبهة الإسلامية أمام التاريخ } 10- مازال جهاز الأمن والمخابرات يعمل بعقلية ماقبل حكومة الوحدة الوطنية : تحية لفيصل محمد صالح 11- هل تنكرت الحركة الشعبية لمواقفها وحلفائها ولآمالنا في سودان جديد { مناقشة مع الإستاذ/ محجوب عثمان } 12- الدم السوداني الرخيص : عشرة سودانيين على الأقل تحصدهم السلطات المصرية فجرآ 13- سلطة التفريط تقطع علاقاتها مع العراق بسبب إختطاف سودانيين ولاتفعل مع مصر بسبب قتلها سودانيين ؟
| |
|
|
|
|
|
|
رد (Re: أبو ساندرا)
|
اختلفت مع الاخ ابوساندرا فى بوست الحاج وراق ويمكن ان اختلف معه مستقبلا لابوساندرا مواقف وكتابات وطنية ومساهمات جيدة اتهامه باغتيال الشخصية فيه ظلم كبير
الاشارة لعوض عبد الرازق دايما بصفة الانتهازى امر يحتاج لاعادة الدراسة والتقيم
بعض المواقف للحزب تجاه اعضاء غادروا فيه ظلم كثير وفى نفس الوقت هناك من غادر واصابته لوثة عداء بغيض هولاء لن نتسامح معهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دحض إفتراءات طلعت الطيب : هاكم اقرأو كتابيا (Re: أبو ساندرا)
|
الأعزاء : فيصل الزبير رندا حاتم
نسعى لإفشاء السلام ليعيش العالم في سلام لاتحركني هنا أي حزازات شخصية ماقاله السيد / طلعت الطيب غير صحيح وظالم ويصب في خانة إغتيال الشخصية وهي خانة لو يعلمون اصبحت مغلقة تمامآ فليس بوسع كائن ، كان ما كان ،إغتيال شخصية من يشاء في عالم اليوم وثورة تكنولوجيا الإتصالات تتوفر وسائل وإمكانيات دفع الإفتراء ومحاولات اغتيال الشخصية
وهو ما أقوم به هنا وللسيد طلعت الفرصة كاملة لإثبات مارماني به دون أن يطرف له جفن
شكرآ لحرصكما على السلام و كفى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دحض إفتراءات طلعت الطيب : هاكم اقرأو كتابيا (Re: أبو ساندرا)
|
عادل عثمان:
بالطبع كلنا تحت النظر ونتوقع النقد طالما هناك رأي ورأي أخر ولا حساسية لدينا ضد أي مستوى من النقد ، نستفيد من النقد الباني ونحسن من الأداء ونعتذر عن التجاوزات ونرغب تمامآ ان يرد لنا الناس تجاوزاتنا ويقومونا بس ما بحد السيف ولا بمقصلة الأكاذيب والحكام المطلقة على عواهنها وحتى هذه نردها بالرفق الجميل وتوضيح الحقائق أو وجهة النظر بغير تجريح
فيما يتعلق بموقفي من الحاج وراق المنتقد منك فإنه لم يكن موقف غير مؤسس بل تأسس على قائلته في المؤتمر الصحفي وعلى سبق قبوله للتوالي تلك النقيصة الشائهة التي أتى بها الترابي حول هذه النقطة ستجد تعليق ضافي في ردي على محمد سيد أحمد
بالنسبة للعاطفة الحزبية فهذه يمكن ضبطها وقد شرعت في ذلك بالحرص على تثبيت رأي المختلف عن المؤسسة متى ماوجد ذلك الرأي وشرع الإختلاف وستجد لي موقف ورأي مختلف عن رأي الحزب - مع تفهمي له- بشأن المشاركة في السلطة التشريعية أما العاطفة الوطنية المشبوبة فهذه ما عارف أضبطها كيف وامام ناظري ينحدر الوطن نحو هاوية الإنفصال وامام عيوني يموت إنسانه بسبب الحرائق التي أشعلها النظام أو زادها ضراما أو بسبب الجوع والمرض والفاقه وكلها مسئوليات السلطان حيث ينبغي أن يوفر الغذاء والدواء لا الإنخراط في الأجندة التي لاتعني المواطن في شييء هذا غير الفساد وريني كيف نضبط العاطفة دي يا عادل ؟ ومنك نتعلم يا حبيب ، يا هاديء يا رزين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دحض إفتراءات طلعت الطيب : هاكم اقرأو كتابيا (Re: أبو ساندرا)
|
Quote: الأخ/محمد سيدأحمد....نواصل معاك تاني:
كتبت { دعا والي الخرطوم للإهتمام بالبعد الإجتماعي ، وعندما تحدث عن حساسية إستثمارية كانت من باب المداعبة والسخرية { إقتباس من مداخلتك :
وأقول :ـكلم الحاج وراق مطالبآ الوالي الإهتمام بخطة إجتماعية ، وأخرى أمنية ، ولم أفهم إنه يقصد الأمن الإجتماعي ، بل كان واضحآ في طلب خطة أمنية زي ما أوضح الحلو بمفهومها الإستخباراتي ، وأضيف من عندي وببعدها القمعي بدليل قوله لعلي عثمان {أقبضوا قوي على سلطتكم } . وهذه هي النقطة التي أثارت حنقي -ليس خروجه عن الحزب الشيوعي- لأن أي تشديد على القبضة الأمنية للنظام -التي نصح بها وراق علي عثمان-سيكتوي بنيرانها ، نيران القبضة الأمنية القوية للنظام الشعب السوداني كله ،ولن ننسى أيام ما كانت قبضتهم قوية ، وكانوا موحدين قبل {المفاصلة } وخروج الترابي وجماعته ، أيام بيوت الأشباح والتصفيات الجسدية والقمع واسع النطاق ، ولست متجنيآ على الحاج وراق فلقد قرأنا نصيحته بتوحد الحركة الإسلامية ! وأنا أعلم علم اليقين انه متى ما توحدت الجبهة الإسلامية وقويت شوكتها ستتآمر حتى على إتفاقيات السلام _بثقوبها- وسوف تعود بنا للمربع الأول ، أيام القهر والترويع ، وفي مكان ما هنا ستجد مداخلة تثبت نصيحة وراق للجبهة الإسلامية ان تتوحد. إشارته لإهتمام الوالي بالإستثمار ، لم أفهمه فقط من باب السخرية-وكانت واضحة- لكنها كانت إيماءة -ذكية- لفساد الوالي وممارساته التي يتحدث عنها الشارع السوداني ، وهذه أيضآ في رأي تصب في مصب حرص وراق على النظام ، أي قال ليهم -بطرف خفي وذكي- الزول ده حرامي وما بيشرفكم ورائحة فساده زكمت الأنوف ، غيروه وجيبوا ليكم واحد ما يجيب ليكم الهواء ! أتمنى -صادقآ- ان يكون الحاج وراق كما تراه { رجل مناضل ومستقيم وفي غاية الشجاعة} وانا متابع مقالاته من ايام الحرية ، وكذلك متابع رأي وإتهامات عدد من الذين كانوا معه في الحركة وقد نشرت أعلاه بعض منها ، مقال حيدر حسن الزين ، وفي المقال طالب حيدر عدد من زملائه الذين غادروا الحركة بسبب عمايل الوراق ونادى بالإسم وائل خلف الله وعصمت الدسيس ، وأتمنى أن يدلوا بإفادتهم هنا لفائدة النقاش والتاريخ
كتبت { يجب ان نخلق أدب جديد للإختلاف وخاصة مع الذين غادروا الحزب ، هناك عداوات ومرارات وإتهامات طالت الحاج والخاتم وكانت ظالمة } إقتباس من مداخلتك أعلاه:
وأقول : أتفق معك تمامآ في انه يجب ان نخلق أدب جديد للإختلاف ، وأعتقد اننا في الطريق بدليل روح النقاش السائدة هنا - رغم بعض الإنفعالات غير المؤثرة- ويمكنك ان تلاحظ وجود زملاء أعضاء في الحزب الشيوعي-مازالوا- مختلفين معي هنا بدرجات متفاوتة ، والبعض متفق معي وأيضآ بدرجات متفاوتة ، وإنخرط في النقاش إختلافآ وإتفاقآ مشاركين خرجوا عن الحزب وإختلفوا معه ، وقد أشار لذلك كمال عباس ،بأن هناك نقاش بين اليساريين على مستوى ونحو يبشر بإحترام أدب الإختلاف. اؤمن بحق عضو أي حزب ،الخروج عن الحزب والإنتقال إلى تنظيم آخر أو التوقف عن العمل السياسي المنظم ، وأصلآ الناس بتدخل الأحزاب وتتنظم وتنتظم بكامل حريتها ،هذه الحرية مكفولة في حالة الإنضمام وفي حالة المفارقة ، هذا بديهي ، وكان ذلك رأي على الدوام ، المشكلة ، خاصة لدى الشيوعيين هي كيفية المغادرة/الخروج إذا صحب ذلك إساءات وكشف للأسرار من جانب العضو المستقيل /الخارج فإن ردود الفعل بتكون كتلك التي عرفتوها في بعض المنعطفات ، مثلآ حالة أحمد سليمان ، وفي زملاء بيطلعوا بكل أدب وإحترام وبيحتفظوا بعلاقة ما مع زملائهم السابقون ، وهؤلاء أكثر ما يقال عنهم إنهم { فتروا} وعلى كل لو زميل طلع من الحزب وقال ان هذا الحزب صار متخلف وانه يبحث عن مكان أفضل يواصل فيه نضاله ،فإنني أنتظر منه ان يقرن القول بالعمل ويتحدد موقفي من موقفه بناء على ذلك ، ولذلك كنت على الدوام أحترم الراحلين شيخ الأمين محمد الأمين وعمر مصطفى المكي والحاج عبدالرحمن ، بالرغم من خروجهم وتحالفهم المحدود مع معاوية سورج ، ووفقآ لقناعتي هذه ، حزنت فقط لخروج الخاتم عدلان والحاج وراق وعمر النجيب وأتفق مع القائلين إنها خسارة ، لم ألعنهم أو أوصفهم بالخيانة بل إنتظرت مساهماتهم ولدي صداقات مع أعضاء في حركة حق ودخلت في نقاش هنا مع الخاتم عدلان بكل أدب وإحترام وتناقشنا على نحو حضاري ، بينت له أوجه إختلافي معه وحصرتها في كونه إستعجل الخروج ولم ينتظر نتيجة المناقشة العامة ومحاولات تطوير الحزب ، مهما كان إختلافي مع الخاتم عدلان فإني أشهد ان الرجل لم يغادر مواقع النضال ولم يتنكر للقوى الديمقراطية ،وهذا هو المهم بالنسبة لي ، البقاء ضمن القوى الوطنية والديمقراطية المناهضة لسلطة الجبهة الإسلامية ، وسيان عندي لو كان ذلك من نافذة الحزب الشيوعي أو نافذة حركة حق أو نافذة قوات التحالف -على مستوى القوى الديمقراطية واليسار- وكذلك أحي حلفائنا من القوى الوطنية داخل التجمع في الإتحادي الديمقراطي وخارج التجمع في حزب الأمة ، طول ما كنا نسعى جميعآ لإسقاط سلطة الجبهة الإسلامية ومشروعها القمعي وأعتقد أن ذلك ، التحالف الوطني الدمقراطي الواسع ، صار مطلوبآ أكثر من أي وقت مضى لكسب معركة المؤتمر الدستوري /الجامع حتى يتم تجاوز نواقص برتكولات نيفاشا ومن ضمنها ما يكرس للإنفصال ، ولكسب الإنتخابات الوشيكة. وبشأن الحاج وراق لم أدلي بأي موقف ضده عندما خرج من الحزب الشيوعي وقلت ذلك من حقه -إتساقآ مع رأي في كفالة حرية الإنضمام وحرية المغادرة- وظللت أتابع عموده المقرؤ في الحرية ثم في الصحافة وإتفقت مع معظم ما يكتب وإختلفت معه فيبعض الكتابات /المواقف وفي نفس الوقت أطلعت على إنتقادات واسعة من زملائه في حق على أسلوب قيادته للحركة ، بل بعض الإنتقادات كانت إتهامات بالتواطؤ مع السلطة لضرب الحركة نفسها { راجع مقال حيدر حسن الزين أعلاه} يا عزيزي ، موقفي من الذين خرجوا من الحزب يتحدد بإلى أين ذهبوا ؟ إذا ظلوا ضمن المناضلين الشرفاء لإسقاط سلطة الجبهة الإسلامية ، نضالآ ومقاومة ، أوعبر الإنتخابات القادمة ، فإن خروجهم لا يؤثر في إحترامي لهم وتقديري لنضالهم ، أما إذا إرتموا في أحضان السلطة و { نصحوها بتشديد قبضتها الأمنية} وحضروا أو قدموا المحاضرات في مركز الدراسات الإستراتيجية للجبهة الإسلامية ، فلا أملك لهم سوى الرثاء وأن يحتلوا مكانهم الآئق بهم .
وكتبت يا محمد { إتهامه بالسقوط فيه إجحاف بالغ } و أقول سوف أبذل جهدي -برغم ظروفي الضاغطة- للوصول لحقيقة الرجل وعبر هذا البوست ومسارات أخرى ، فإذا تبين لي أن ما قلته عنه فيه إجحاف بالغ ، لن أتردد في نقد نفسي وتقديم إعتذار شفيف له ولكم ، وإذا تبين انني لم أبهته وأرميه بالباطل ، فألأمر لكم حينها سوى كان إلقائه في مذبلة التاريخ أم رجمه أم الدعاء له ان يثوب إلى الرشد. وأتمنى أن أكون أنا الغلطان ، وحينه سأسعد بأنه مازال ضمن القوى الوطنية والديمقراطية
|
الأخ / محمد سيد أحمد هذا ردي عليك في بوست الحاج وراق والبوست يعج بالآراء المتباينة والمتقاطعة بل ذهب البعض شاوآ بعيدآ في نقد الوراق ومواقفه داخل تنظيمه
كتبت البوست غاضبآ من موقف الوراق في المؤتمر الصحفي وقوله لعلي عثمان: { أقبضوا على سلطتكم بالقوة ،، حافظوا على سلطتكم كويس } هذه الدعوة مقرونة مع الأخرى { الحساسية الأمنية } مقروءة مع دعوته لوحدة الحركة الإسلامية
مضافآ عليها قبوله للتوالي وتسجيل { تنوير } على اساس قانون التوالي
كل ماورد أعلاه زائد موقف اخر لم يحن أوان كشفه كانوا نصب عيني عندما كتبت البوست
والإختلاف في الراي بيننا مشروع ومطلوب حتى يقنع احدنا الأخر
كنت وعدتك بإعادة تقييم الرجل حسب طلبك وأعترف : ان الوراق كتب مقالات جيدة وجريئة ضد السلطة ، وقد علقت عليها في حينها وأعتقد أنه عدل مساره ومواقفه للأفضل وأزعم أن لبوستنا ومساهمات الزملاء فيه أثرآ ودورآ في ذلك { الإنعدال } الإيجابي
بالنسبة لموضوع عوض عبدالرازق إتفق معك جدآ وسبق أن كتبت في شأن رد الإعتبار له وكذلك بالنسبة لعمر مصطفى المكي وللحاج عبدالرحمن والأمين محمد المين وغيرهم ممن لم يتلوثوا بخيانة وكذلك حاولت بالنسبة لخضر نصر في البوست الذي جلب لي اللعنات ودفعني لفتح هذا البوست
المواقف الظالمة تجاه بعض من غادروا الحزب لا اعتقد إنها سياسة رسمية للحزب اقدر إنها مزايدات البعض
لا حساسية لي ضد من يغادر الحزب فهذا حق مصان لأي زميل أو لكل عضو في أي حزب فالخروج من الحزب تمامآ مثل الدخول فيه يتم لإعتبارات يقدرها العضو وبكامل حريته حساسيتي تجاه من يغادر ويحاول الإساءة للحزب وضربه أو يلتحق بمعسكر اعداء الديمقراطية كما فعل احمد سليمان
شكرآ جزيلآ على مداخلتك التي أرضتني تمامآ يا منصف يا حقاني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دحض إفتراءات طلعت الطيب : هاكم اقرأو كتابيا (Re: أبو ساندرا)
|
الشق المر من الديمقراطية هو الذى بينى وبين السيدين كبلو وبركات
حينما يختلف احدآ ما من الناس مع التنظيمات السلفية يرمى بتهمة الكفر والزندقة ، والكافر مستباح شخصه وعرضه وهذا (مما عرف من الدين بالضرورة). اما إذا إختلف مع الشيوعيين فهو متساقط وانتهازى وموتور الى آخر قائمة إغتيال الشخصية التى تهدف فى النهاية إلى (الاستباحة). فهل كنت اهدف الى اغتيال شخصية الاستاذ عبد الرحمن بركات والمعروف ب(ابو ساندرا) كما يدعى؟ كنت قد كتبت فى مقالى اعلاه ان للانسان ابعاد انسانية متعددة وما البعد السياسى الا واحدآ من مئات هذه الابعاد وبمعنى آخر اننى لا اتبنى مفهوم تضخيم البعد السياسى على الابعاد الانسانية الاخرى كما يفعل الشيوعى بتاميمه للشخصية وإختزالها فى البعد السياسى. والعمل السياسى فى نهاية الامر عمل تطوعى ياتى فى معظم الاحيان بعد الواجبات المباشرة وهى العمل والاسرة. السيد بركات ربما كان شخصآ مختلفآ فى ابعاده الانسانية الاخرى بمعنى انه قد يكون ابنآ بارآ وابآ عطوفآ ورجلآ كريمآ وشهمآ فى بيته ولكنه على المستوى السياسى فهوعلى العكس من ذلك تمامآ وهذا هو موقفى من النقد السياسى وهو ياتى على عكس المنهج الشمولى الذى قدمت له لانه( متواضع) إذ أنى لا انطلق من إّعاء بإمتلاك الحقيقة المطلقة كما يدعى اصحاب المشاريع الشمولية، فمن الذى( رمى الآخر بدا ئه وإنسل!)، خلال كتابته فى هذا المنبر فعل السيد بركات الآتى: اولآ كذب وكرر الكذب عن قصد عشرات المرات ابتداءآ من موضوع البوست حينما انكر على بشرى الصايم عضويته فى الحزب الشيوعى الى العديد من النماذج الاخرى ثانيآ قام بالاساءة والتجريح للاستاذ الحاج وراج للدرجة ااتى تفوق فيها حتى على الد خصوم الرجل من اصوليين متطرفين قام بإتهام الاستاذ الحاج وراق باتهامات خطيرآ دون اقامة اى دليل لاثباتها وتلك التهم تبدأ بالتعاون مع جهاز الامن وتنتهى بقيام الحاج بتمليك امن النظام بعض المعلومات عن الحزب الشيوعى. وحقيقة لا ادرى لماذا خرج الحاج اصلا من الحزب الشيوعى اذا كانت هذه هى المهمة المناطة اليه من قبل اجهزة امن النظام خاصة ان ( الامنجى هذا كان مطلعآ بكل اعمال السكرتارية قبيل خروجه من الحزب الشيوعى) ثالثآ حينما حدث الخلاف داخل حركة حق سعى بكل الوسائل لتوسيع شقة الخلاف وسعى مثله والعديد من الشيوعيين فى النيل من وحدة القوى الحديثة حتى يستمر الحزب الشيوعى فى التحدث بإسمها ، والشىء نفسه تفعله الانقاذ، من حق السيد بركات ان يسعى الى تحقيق اهدافه ولكن بالوسائل المشروعة وليس بالكذب والتلفيق والالتواء مثل ان يسعى لحضور مؤتمر (حق) الجديدة في يناير المنصمر ويظهرمؤازرته لهم فى الوقت الذى يسخر منهم ومن افكارهم ( الشىء المحير ان السيد بركات يسخر من وثيقة الخاتم عدلان آن اوان التغيير مع انها من اعظم ماكتب فى السياسة السودانية!) و يفرح لانقسامهم في ذات المؤتمر. بلغ الامر بالسيد بركات فى القدح والقذف فى شخص الاستاذ الحاج وراق ابعادآ سحيقة كقوله على سبيل المثال كنموذج لحواره مع مخالفيه فى الرأى!
Quote: وصدقت يا وائل حين قلت { وحينها سيكون أبو ساندرا واقفآ ليواريك الثرى تأسيآ بإنسانيته حتى لا تتناش عورتك الكلاب } سنفعل يا وائل ولكن رحمة بالكلاب |
Quote: ومازالت الأفعى حية تسعى |
Quote: شكرآ لك وانت تسهم معنا في إهالة التراب على { الجيفة } رحمة بالعالمين |
المقصود بهذا القذف هو الاستاذ الحاج وراق عزيزى القارىء!
كتب الاستاذ عادل ملاحظة جيدة وهى تستدعى منى التوضيح و تفيد بأنى اخذت باليسار ماا عطيته للسيد بركات باليمين حين كتبت ان مواقفه الجديدة و الإيجابية ثم اتيت لاكتب بعد ذلك ان موقفه من فتح البوست يدل على جهله التام بشخص المرحوم خضر، والحقيقة اننى قصدت بمواقفه الجديدة هى تلك المتعلقة بالذين إختلفوا مع الحزب الشيوعى من امثال الاستاذ عوض عبد الرازق الذى لا يرد اسمه فى ادبيات الحزب الشيوعى الا ومقرونآ بلقب الانتهازى وقد جاء موقفه هذا على العكس من السيد كبلووالذى فضل التعامل مع عوض عبد الرازق وفقآ لمرجعية الحزب الشيوعى! وما زلت مصرآ على ان السيد بركات تعامل مع الموضوع الحساس هذا بعقله فقط دون وجدانه وربما انه اذا كان على معرفة شخصية بطيب الذكر خضرلكان قد تمكن من الانحياز التام لصفة (الضحية) عمومآ قصدت ان اقول ان هذا الموقف الجديد للسيد بركات له استحقاقات اقلها اضافة الى توخيه الدقة والامانة مستقبلا ان يقوم وبكل شجاعة بالاعتذار عما كتبه فى حق الاستاذ الحاج . له الخيار طبعا فى ان تأخذه العزة بالاثم نظرآ لصعوبة الخيار الاول والذى يتطلب شجاعة عالية اتمنى ان تتوفر فى السيد عبد الرحمن. ما كنت قد كتبته فى مساهمتى السابقة ، كان موقفآ مسئولا تجاه العمل العام لان السكوت وعدم نقد مثل هذه المواقف هى بمثابة (حق من لا يملك لمن لا يستحق) اتوقف هنا لاعود للموضوع بعد ايام بالادلة والتفاصيل التى تدعم تمامآ ما قلته فى حق السيد بركات لاععطيه الفرصة لتأمل الامر وتقليبه فلست ساديآ ومسألة نقد الآخرين وابراز عيوبهم هى من ابغض الاشياء الى نفسى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دحض إفتراءات طلعت الطيب : هاكم اقرأو كتابيا (Re: أبو ساندرا)
|
Quote: لم أتحدث عن عمالة للسيد الحاج وراق مع جهاز الأمن أبان عضويته في الحزب عندما كان الحاج وراق عضوآ قياديآ في الحزب كان مناضل حقيقي ولم تكن لديه علاقة بجهاز الأمن ، وبالتالي لم تؤكل له مهمة او أنطيت له مهمة من جهاز الأمن لكشف السكرتارية المركزية وأعمالها
|
نقطة، فاصلة !!!!!!!!!.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دحض إفتراءات طلعت الطيب : هاكم اقرأو كتابيا (Re: nadus2000)
|
عزيزي طلعت
لتعرف موقف هذا الصابئ عن الحق، أنظر أي ثدي ارضعه صديد!
و هاك اقرأ إفكهم من الميدان (السرية)
تحليلات
كيف يدار السودان
اليقظة
مازال جهاز الامن يواصل مؤامراته لتدبير انقسام في الحزب الشيوعي السوداني، مواصلة لتنفيذ سياسة حكومة الانقاذ في اضعاف الاحزاب السياسية الشمالية والجنوبية والاقليمية وكانت آخر محاولاته رهانه على الخلافات داخل الحركة الشعبية الشريك في اتفاقية السلام وتشكيل اجهزة الحكم والادارة في الفترة الانتقالية.وعندما عالج مؤتمر الحركة في رومبيك الخلافات بما يدعم وحدة الحركة، خاب امل جهاز الامن واكتفى بتسريب محاضر للمؤتمر لاحدى الصحف المدعومة، ومازال يوزع الادوار والمهام على الصحف المدعومة او كاملة التمويل.
وطفحت محاولات جهاز الامن الى السفح، في البيان المزور والمنسوب كذباً لجماعة لا وجود لها اسماها الجهاز مجموعة حماية الحزب من التصفية. وقد نشره الحاج وراق في الصحافة وعلق عليه واعطاه شرعية مركز آخر للحزب بحسب لوائح الاحزاب العقائدية . وجاءت المحاولة الثانية في الصحافة ايضاً في استعراض صحفي كتبته الصحفية صباح حول اجتماع ومداولات منظمات يسارية تسعى الى توحيد صفوفها في تنظيم يساري واحد يتخطى الحزب الشيوعي – ثم نفى الحاج وراق مسألة تخطي الحزب الشيوعي.
وعندما تحولت مسألة- اختفاء نقد، خروج نقد، الى اسطوانة، سرب جهاز الامن مادة صحفية اشرفت على تحريرها الصحفية صباح، بعنوان نقد في اخر قطار لاجديد فيه سوى معلومات مغلوطة مثل ضمانات قدمها نميري لنقد خلال احتفالات حنتوب عام 1971 وكان نقد قد تعرض لها بدقة في اول واخر حديث للتلفزيون السوداني بعد الانتفاضة 1985 وكذلك ان نقد قابل ياسر عرمان خلال زيارة وفد الحركة للخرطوم.
واخيراً نقلت صباح عن الحاج وراق انه تمنى ان يقوم نقد بإعادة توجيه الحزب وتحويله الى حزب اشتراكي ديمقراطي – الصحافة9/1/2005
وفي 19/1/2005 وقفة العيد ، نشرت الصحافة في صفحتها الاولى بعنوان- بوادر خلافات قيادية في الحزب الشيوعي ، ادعت فيها ان التجاني الطيب بعث رسالة لسكرتارية اللجنة المركزية بالداخل طلب فيها فصل دكتور الشفيع خضر...........!
اخيراً اهتدى جهاز الامن الى خطة جديدة، مفادها ان ينشق كادر قيادي من الحزب الشيوعي، ويصدر وثيقة تدين قيادة الحزب بحجة انها جمدت نشاط الحزب وفشلت في توحيد قوى اليسار، ثم يعلن عن تأسيسها حزب اشتراكي ديمقراطي، تنهال عليه طلبات الالتحاق من اعضاء الحزب وكوادره ! ويبادر جهاز الامن بنشر قوائم الاسماء التي كان قد اعدها وارسلها لمكاتبه في كل الاقاليم لتبادر بنشرها في الصحف تأييداً ودعماً للمجموعة الوهمية لحماية الحزب من التصفية .
سيف الانقسامات الذي استخدمته الانقاذ لاضعاف الاحزاب المعارضة، ارتد الى نحرها يوم انشطرت الى مؤتمر وطني ومؤتمر شعبي واعتقلت اباها الروحي! (ثم واصلت التشظي!)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دحض إفتراءات طلعت الطيب : هاكم اقرأو كتابيا (Re: أبو ساندرا)
|
Dear Abu Sandara In your blind zeal to discredit Warag, you tried to plant in the minds of the readers of your post that HAQ was registered under the infamous laws of " Twali". Apparently you are not aware that HAQ was a unified body in January 1999, the time of the emerging of Warag from underground,after he has been protected successfuly by a young organization like HAQ.The external leadership of HAQ has supported the decision of the internal leadership of emerging of Warag from underground to lead the struggle. I personally have been informed by Dr. Omer Alnajib, a week before the press conference of Warag in Omdurman. I appreciate if you provide us with any document shows that HAQ has been registered under the " TWALI" laws. Itis worthmentioning this laws aimed mainly to regulate the functioning of the political parties, it doesn't address the regulations for cultural associations, like Altinweer ,cultural centers, like Abdelkarim Mirgani Center, studies centeres, like Sudanese Studies Center, religious organizations and sects, like the Ansars, non profits and NGOs like the one which led by Dr. Souad Ibrahim Ahmed, and Dr. Majida Mohamed Ahmed Ali Regards
(عدل بواسطة Elmoiz Abunura on 08-03-2006, 01:54 PM) (عدل بواسطة Elmoiz Abunura on 08-03-2006, 02:00 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دحض إفتراءات طلعت الطيب : هاكم اقرأو كتابيا (Re: Elmoiz Abunura)
|
Room service
مشكلة الكذابين الكلاسكية انهم ينسون ما قالوا و ما كتبوا
كتب عبدالرحمن بركات بعالية
Quote: كان ذلك حوارآ محترمآ ولم يكن سخرية وغستهزاء فمن أين أتيت بهذا يا رجل دليلك يا طلعت وإلا ، تكون هذه محاولة ساذجة منك لدق أسفين بيني وبين أعضاء حق الجديدة
قلت : فرحت لإنقسامهم أين رأيت فرحتي هذه؟ في أي مقال تجلت ؟ الحقيقة المثبتة بالمقال في هذا المنبر سألت المجموعة المنشقة عندما قالوا أن الأغلبية إنسحبت معهم أي أن اغلبية المؤتمر تقف معهم سألتهم : طيب لما الإنسحاب وبإمكانكم فرض ماترونه بأغلبيتكم
اين فرحتي الشامتة يا طلعت ؟
منتظر الإدلة
وحتى تعود النسالك الم يقل لك الناس هنا توخى الدقة وسيب الأحكام المطلقة |
طبعا هنا عبدالرحمن بركات يشير لحوار ليس له علاقة بما عناه و اشار اليه طلعت
و كان عبد الرحمن بركات(ابو ساندرا) قد كتب في امر (حق) الجديدة:
Quote: وهذا أضعه قدام عينك للتدليل على وجود هذه الفئة من النوع الناقش { شباب وعارفين ومتمكنين } وليس كما أشرت بطرف واضح بأنهم كالغول والعنقاء والخل الوفي في الحزب. أما بشأن تخوفك من الإنقسام فقد أكدت التجارب الماضية وتاريخ الإنقاسمات في حزبنا وفي الأحزاب الأخرى أن الإنقساميين بيذهبوا إدراج الرياح برغم تاريخهم الناصع ومؤهلاتهم الشخصية وقدراتهم الذاتية لكن متى ماخرجوا غابوا في النسيان وذهبت أطروحاتهم أدراج الرياح وصارت { المرتكزات *} هباء منثورا و { آن الآوان**} مجرد تنظير لم يعصمهم لاحقآ من فيروس الإنقسام مثنى وثلاث ، ويضوق جسد الحزب العافية ويسود فيه الإنسجام حتى نبلغ منعطف جديد وتكر السبحة*
|
هذا ما عناه الاخ طلعت الطيب عزيزنا القارئ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دحض إفتراءات طلعت الطيب : هاكم اقرأو كتابيا (Re: أبو ساندرا)
|
Quote: و كان عبد الرحمن بركات(ابو ساندرا) قد كتب في امر (حق) الجديدة:
Quote: وهذا أضعه قدام عينك للتدليل على وجود هذه الفئة من النوع الناقش { شباب وعارفين ومتمكنين } وليس كما أشرت بطرف واضح بأنهم كالغول والعنقاء والخل الوفي في الحزب. أما بشأن تخوفك من الإنقسام فقد أكدت التجارب الماضية وتاريخ الإنقاسمات في حزبنا وفي الأحزاب الأخرى أن الإنقساميين بيذهبوا إدراج الرياح برغم تاريخهم الناصع ومؤهلاتهم الشخصية وقدراتهم الذاتية لكن متى ماخرجوا غابوا في النسيان وذهبت أطروحاتهم أدراج الرياح وصارت { المرتكزات *} هباء منثورا و { آن الآوان**} مجرد تنظير لم يعصمهم لاحقآ من فيروس الإنقسام مثنى وثلاث ، ويضوق جسد الحزب العافية ويسود فيه الإنسجام حتى نبلغ منعطف جديد وتكر السبحة*
هذا ما عناه الاخ طلعت الطيب عزيزنا القارئ |
يفوت على ثروت أن { آن الأوان } كتبها الخاتم وهو يحتل موقعآ بارزآ في قيادة الحزب ولم تكن يومها حق قد ولدت ، حتى أقدح فيها
ماقصدته وفات على فهم طلعت ووعي ثروت هو نعي حالة الإنقسام التي تذهب بالأفكار ، ف { المرتكزات } التي كتبها معاوية إبراهيم سورج و { آن الأوان } التي كتبها الخاتم عدلان وغيرها من الآراء والرؤى التي كتبها عمر مصطفى المكي والمواقف التي سجلها شيخ الأمين محمد الأمين والحاج عبدالرحمن
ذهبت كلها أدراج الرياح بسبب الإنقسام
لو بقي أولئك في الحزب ودافعوا عن أطروحاتهم ولو كانت في الحزب آلية متطورة للإستفادة من رأي الأقلية وعدم سفه ارائهم بالتصويت و دحرهابالأغلبية ولو إعترف الحزب بالأفكار والرؤى المصطرعة داخله وإعترف بالحقيقة الماثلة وهي وجود تيارات داخل الحزب ، وسمح لها أن تعبر عن نفسها في تكتل محمود كأن يكون هناك منبر لليسار وأخر للوسط و وثالث لليمين في الحزب كل يطرح أفكاره ويستقطب المؤيدين وتتم إنتخابات القيادة واللجنة المركزية على أساس المنابر تلك ويفسح لها الطريق لتنفيذ أفكارها وتطرح برامج الحزب على أساسها
لإنحسرت الإنقسامات وتمت الإستفادة من مختلف الرؤى والأفكار
فاتت عليكم الفكرة وفاتت عليكم إشارتنا ل { التاريخ الناصع و المؤهلات الشخصية والقدرات الذاتية }
عكننة: ---------- كان ممكن برضو يكون في منبر إسلامي شيوعي يقوده أحمد سليمان وحيدر قاسم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دحض إفتراءات طلعت الطيب : هاكم اقرأو كتابيا (Re: أبو ساندرا)
|
الأخ العزيز / معز الجمري يا أبونورة أنا ماقلت حق سجلت بموجب قانون التوالي هي مؤسسة التنوير الثقافية التي سجلت وفقآ لقانون التوالي ومعروف أن { تنوير } المنبر العلني لحق
اليك المقتطف أدناه من مداخلة للأخ خضر حسين خليل في بوست مزبلة التاريخ وهو سؤال جدير بالإجابة مع إحترامي
Quote: سؤال حول مؤسسة التنوير هذه المؤسسه التي تقبع علي بعد امتار من المجلس الوطني ماهو مبرر الحاج وراق في تسجيل هذه المؤسسه ضمن احزاب التوالي وماهو راي عضويه حركة القوي الجديده . تسجيل مؤسسات المجتمع المدني هو اقرار بمشروعيه التوالي |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دحض إفتراءات طلعت الطيب : هاكم اقرأو كتابيا (Re: أبو ساندرا)
|
Dear Abdelrahman Altinweer was a cultural association. It was active befor the the emergence of Warag from under ground at the end of January 1999, and before the infamous Tawali law of 1999. Altinweer association includes some members of Haq, and supporters of the enlightenment project. It has been founded in 1998, one year before the Tawali law.Itis worthmentioning that the first press conference of Warag took place in the house that rented by Altinweer association. Several cultural associations, cultural centers, NGOs were established by some communists,and memebers of other opposition parties in Sudan during the 2nd half of 1990s.Unlike fancy NGOs in Khartoun 2 owned by some members of SCP, Altinweer was established in a rented small house in Alabassia, Omdurman. This cultural associations, cultural centers , non profit organizations weren't established according to the Tawali but other laws and regulations Some of this laws dated back to 1925. You, and Khidir should know that the Twali law of 1999, and then the March 2000 party Law, deals mainly with establishing of political parties,it allows a very limited right of political association confined to those parties that support the project for an Islamic state.The law governing the " Twali" was issued in accordance with article 26 of the Salvation constitution, which stipulated that " People : have the right of organizing " Political Tawali" on the condition that they must adhere to shura( consultation) and democracy in leading the organization. Persuasion should used, not finacial power, in competition and commitment to the principles of the constitution as regulated by that law." In the nutshell neither Haq, nor Altinweer have been established under the Tawali law of 1999. I CHALLENGE Khidir, and you to present any document to show that Altinweer has been established under Tawali law. You owe an apology to Warag, and the readers of this post for this un substantiated allegation. I think you have the guts and the courage to correct any false allegation you made Regards
(عدل بواسطة Elmoiz Abunura on 08-05-2006, 10:01 AM) (عدل بواسطة Elmoiz Abunura on 08-05-2006, 10:04 AM) (عدل بواسطة Elmoiz Abunura on 08-05-2006, 06:01 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دحض إفتراءات طلعت الطيب : هاكم اقرأو كتابيا (Re: أبو ساندرا)
|
Dear Abdelrahman I was waiting for you for four weeks to provide any document to prove your allegation that Altinweer Cultural Association has been registered under the infamous Twali law. since you failed to provide such evidence, you should have the courage to make an apology to Alhaj Warag, and the readers of your post for your false allegation Regards
| |
|
|
|
|
|
|
Re: دحض إفتراءات طلعت الطيب : هاكم اقرأو كتابيا (Re: أبو ساندرا)
|
العزيز / المعز الجمري لا أملك مستند قانوني يثبت تسجيل { تنوير} وفقآ لقانون التوالي يعني ماعندي وثيقة التسجيل تلك وما أظنها مبذولة للكافة حتى يحصلوا عليها معلوماتي مستقاة من ثقاة مشافهة ، سأبذل جهدي لإقناعهم كتابة ما لديهم هنا بشأن تنوبر وكذلك سوف ابحث عن مداخلة سابقة في بوستنا عن الحاج وراق من أحد تلامذته يشير فيها لذلك فقط تمهل وحتى ذلك الوقت ثق أن { تنوير } مسجلة بقانون التوالي ففي ذلك الوقت كان يستحيل تسجيل أي جمعية خارج مظلة قانون التوالي سييء الذكر
بره الموضوع:
كنت بتغشى الدوحة شايفك طولت منعوك أهلك ؟ ياريت تشرفنا بزيارة
| |
|
|
|
|
|
|
|