|
k (Re: أبو ساندرا)
|
dear Abu SAndra together to expose all executioner in this board my heart and hearty to dear Sabah khalid
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: أبو ساندرا)
|
Quote: فكلمة أمنجي هذه تعتبر تعدياً واضحاً و سافر منك |
أعتقد يا علاء كلمة أمنجي لا تحمل نوعا من الإساءة ، هي فقط تعني أن الموصوف يعمل بأجهزة الأمن ،، ولا أعتقد أنه إذا قيل أن فلان يعمل في كذا فهذه إساءة .. ويقول أهلنا : عربجي يعني سواق كارو جبهجي يعني عضو في الجبهة بوستجي يعني يعمل في البوستة
لكنك لم تقل رأيا حول كلمة أوغاد !!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: ودقاسم)
|
ود قاسم دعنا نتحدث بقليل من الجدية و احترام العقول و حتى لا تغضب من كلامي هذا ضع الوصف المناسب مع كلمة أمنجي لتعي ما تقول: ( ..... الأمن) - كلاب. - أشراف.
و أعتقد أنك و أنا نعرف الخيار المناسب.
أما كلمة أوغاد فأعتقد أن أحد المتداخلين في بوستات المعني قد كتبها من قبل و لم تثر فيكم ما أثارته كلمة محمد حامد وهو العضو خدر و بوسته "تباً لكم أيها الأوغاد" أي بزيادة كلمة تباً فما كان رأيكم في تلك ليكون لكم رأي في هذه التي شرحها كاتبها و كان له العذر في كتابتها بعد ما وضح قصده منها. عارف بتذكروني بشنو يا ود قاسم إنت و كاتب البوست: بالثعلب القال للأرنب في نص البحر : بتكشح مالك بالتراب ياخ !!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: خدر)
|
اول الكلام انا بوستي كان اسمو اوغاد .. تبا لكم اوغاد .. تبا لكم و لعلمك يا جميل انا صاحب هذه المُفرده في سودانيز اون لاين ولكن انظر الي الفرق في معناها و استخدامها و تعال الي حيث النكهه فيما يتعلق بالتمويه اللغوي الذي حاولت فيه صب الزيت علي نار الماده 14 بغرض محاوله لفت النظر الي الزميل ابو ساندرا بأعتباره خارق لقوانين البورد فسأحيلك الي رد اخونا ود قاسم فقد قال و اوفي و اضيف فقط للعلم الخلاف مع جمعه ذو طابع اخلاقي يتعلق بأحترامنا لذواتنا و قناعاتنا و بلدنا .. فجمعه ليس مهما بقدر ماهو رمز او عينه لفئه من الناس لم نر منهم الا تقتيلا و تعذيبا للعباد و البلاد و بوست عبير مثال جيد و خُت في بالك قد يكون جمعه بريئا من دم او تعذيب احد ..فهذا شأن ستحسمه محاكم قادمه لكن هنا سيبقي لدينا رمز لجهاز نحن ضده بحُكم مافعله بالشعب السوداني الكريم
هذا ما لزم تنبيهك له اولا نسبه للتغبيش الكبير الذي تخوض فيه بغير ماقصد منك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: خدر)
|
Quote: و لي عودة لهذه المهزلة التي يجب أن يوضع لها حدا |
انظر منو البعتقد انو محور الكون و مُناط بيهو حل جميع الاشكالات علاء دائما ما تضح نفسك مكان القيم علي الامر او مكان ولاة الامر قبل فصلك الاول كنت تدافع عن العروبه و كأنما الاخرين ليسو و الان وجدت في ابوساندرا ضالتك و وضعت جمعه في خانه الشهيد و كل هذا بسسب ضبابيه رؤيه تنتابك لا دخل للاخرين بها انا لا استسيق ان تاتينا كل يوم بتقديرات لمعارك طواحينيه توجد فقط في خيالك .. انا سألتك في البوست الاخر بتاعك Re: تور بقر الجواميس الرقادن لخ ولازلت انتظر الاجابه فاللكتابه في منابر كسودانيز اون لاين .. يجب ان تتسلح اولا بالمعرفه الكافيه قبل ان تزيح غطاء قلم الحبر الجاف او السائل خاصتك و تشرع في التشريح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: خدر)
|
Quote: ود قاسم دعنا نتحدث بقليل من الجدية و احترام العقول و حتى لا تغضب من كلامي هذا ضع الوصف المناسب مع كلمة أمنجي لتعي ما تقول: ( ..... الأمن) - كلاب. - أشراف. و أعتقد أنك و أنا نعرف الخيار المناسب. |
الادله التي تسوق لها هنا علاء ليست صحيحه .. فمُتعلقات الامن ليست فقط كلمه كلاب !! فهناك العديد من اجهزه الامن في العالم و تضبطها قوانين تحكم المهنه فلا يصح ان يُطلق عليهم لفظه كلاب طالما انت تعرف الخيار المناسب غض النظر عن معرفتك بما يعرفه الاخ ود قاسم .. لماذ تُدافع عن جمعه و هو مُتهم بما هو اعلاه هل لك يد فيما يخوض فيه جمعه ؟؟ ود قاسم يعي جيدا ما يقول يا علاء ولا يحتاج الي علاء تمور رأسه بالاتهامات و يبحث عن اعداء او مظاليم ليدافع عنهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: خدر)
|
خدر ... مشكلتك ان لك عجرفة[/B] تظن معها انك العالم الاوحد والمناضل الاكبر ولست ادرى لماذا تصادر من الاخرين حق السماع رغم انك وحسب علمى رجل موزع بين القانون والقانون - اترك لك التشكيل والتعريف - وفى الحالين فان لك حضور وجودة بالمناسبة ... ابو ساندرا اطلق هذا البوست حتى تلحقوا بالاخر ... انصرفوا راشدين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: خدر)
|
خدر بالضاد أو الدال كلو ما فارق تعرف لو لم أجد نفسي مجبراً لضرب مثال ببوستك المعني أعلاه لما كلفت نفسي عناء إيراد إسمك لكوني لا أرغب البتة في نقاشك فحديثك عن صب الزيت أجدك دونه تصلح لأن تكون وزير نفط. أنظر معظم مداخلاتك آخرها بوست بيان و تعليقك الغريب لا لشيء إلا لرفع البوست و تأجيج نار الفتنة في وقت تكاتفت فيه الأيدي لعودة الجميع. و البوست الذي فتحته لي بإسمي قبل فترة وجيزة و عنوانه "علاء الدين يوسف علي محمد" ولم أعيرك وقتها ولو نظرة لتأكدي من فراغ تعانيه في الموضوع لتجعل مني مادة دسمة. و تأتي بعد هذا لتتحدث عن صب الزيت !!!! و كل ما أراك في مكان أعلم تماماً ما كان في بروفايلك قبل تغييره و لما كان قبل أن أنبهك له. مداخلتك أيضاً الأخيرة في بوست "تور بقر الجواميس الرقادن لخ" و محاولاتك الغريبة في تحويل مسار أي نقاش أو حوار بدءاً بالمداخلة الأولى و تحريفاً للكلم في الأخيرة. لذا تجدني لا أتشجع كثيراً على أن أرد عليك و إن كنت مجبراً على قراءة مداخلاتك لي. ثم اتباعك لمحمد حامد كظله لا تفارقه أينما يكون تكون ولا تأتي إلا بما هو غير مقبول !!! ما الذي يدور في نفسك يا رجل ؟؟ وهل هذا هو ما تسخر نفسك من أجله في البورد ؟ هذه فكرتي عنك دون لف أو دوران. سلام يا خدر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
علاء اذن فأنا اؤذن في اسرائيل ان كنت لم تفهم من حديثي سوي ان تمنحني بعين الرضا لقب وزير في حكومات يتهافت الكل علي نيل لقب والي بها شكرا عزيزا .. فانا اتحدث عن كلمه بسيطه جدا المسؤوليه المسؤليه في الكتابه هل فهمتني الان ؟؟ نعم انا عنونت بوست بأسمك .. و كان رسالتي لك التي لم تفهمها حينها .. كنت اود قول .. انظر كم يحصد اسمك من الزوار بفضل تسطيح العباره نعم فأنت كنت (و هذه الايام اراك تحاول مره اخري) تثير نسبه عاليه في المساهمه في قراءه البوستات بفضل دفاعك المستميت عن افكار لا تمت بصله لقضايا نتفق فيا جميعا انظر من يُغرد خارج السرب الان ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
علاء فيما يتعلق بالبوست ادناه .. نعم كانت اشاراتك غريبه جدا و اقول غريبه تأدبا فلا اريد الخوض فيما لا طائل من وراءه و لازلت حتي الان انتظر تفسيرك Re: تور بقر الجواميس الرقادن لخ
Quote: و كل ما أراك في مكان أعلم تماماً ما كان في بروفايلك قبل تغييره و لما كان قبل أن أنبهك له. |
اعلاه لم افهمه فعلا .. ربما لقصور في حواس توقع الخطر عندي او ربما هو الاستهتار الذي يلازمني تجاه كل ماهو خارج عن دائره المُفيد اما فيما يتعلق بما اُسخر له نفسي في البورد فدونك الارشيف و قليلا من الجهد لتحليل ما افعل قضيه عبير لا زلت ماثله و طازجه .. ماحدث ضد كل ماتمور به الخرطوم من اقاويل حول الحريات و الانفتاح و نيفاشا .. و لازلت الاسئله الافعي تطل براسها هل ماحدث مواصله لسياسه الارهاب السابقه ام هي تجاوزات من بعض الموظفين ؟؟ توضيح الموظفين مقصود بها طويلي العمر رجال الامن الذين اسأءو الي عبير فقد تعودنا علي مثل هذه التبريرات وقت الحساب .. و عاده ماتنتهي بفصل المعنيين و من ثم صرف معاشهم او تعيينهم في وظائف اخري لكن تحت تحت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Quote: ود قاسم دعنا نتحدث بقليل من الجدية و احترام العقول |
متى وأين لاحظت أنني لا اتعامل بجدية ؟ ومتى لاحظت أنني أستخف بعقلك ؟ أنا لا أعرف خياراتك التي لا تكتبها هنا ، ورأيي في من يعملون في الأمن قلته قبل ذلك هنا في المنبر ،، لكن إن لم تقرأه فملخصه أن العمل في الأمن مسألة عادية ولا غبار عليها إن كان جهاز الأمن جهازا وطنيا ..
Quote: أما كلمة أوغاد فأعتقد أن أحد المتداخلين في بوستات المعني قد كتبها من قبل و لم تثر فيكم ما أثارته كلمة محمد حامد وهو العضو خدر و بوسته "تباً لكم أيها الأوغاد" أي بزيادة كلمة تباً فما كان رأيكم في تلك ليكون لكم رأي في هذه التي شرحها كاتبها و كان له العذر في كتابتها بعد ما وضح قصده منها. عارف بتذكروني بشنو يا ود قاسم إنت و كاتب البوست: بالثعلب القال للأرنب في نص البحر : بتكشح مالك بالتراب ياخ !!! |
لماذا تخاطبني بلغة الجمع وأنا فرد ؟ هل تقصد أنني أنتمي إلى مجموعة أو تنظيم معين يمارس نشاطه من خلال المنبر ؟ ويمكنك أن ترجع إلى بوست خدر أو بوست محمد حامد الذين وردت بهما كلمة أوغاد لحالها أو مزادة بتبا ، وتأتيني بأي مداخلة لي هناك .. وقد كان قبولك لتفسير محمد حامد لمعنى كلمة أوغاد ، وقبولك لقصده ، لكنك في المقابل ترفض تفسيري لكلمة أمنجي ، وأنا لم أتحدث بلسان من كتبها ولكن هذا فهمي لها ،،، وإذا كان لمن كتبها فهم آخر فهذا شأنه ، لكني لا أساءل عن قصده بلسان الجمع وكأنني لا أكتب أو أقرأ إلا بإذن من مجموعة معينة ،،، أؤكد لك أنني لست ممن يتهافتون على التداخل في أي موضوع مهما كان ، وقد بينت لك من قبل أنني كثيرا ما أتحاشى ما يمكن أن يجعلني في موقع المناوشة ، وأرفض استخدام الكلمات التي تحمل معنى ظاهرا ويقصد بها صاحبها معنى آخر ، كما أرفض تحميل كلمات الآخرين أكثر مما تحمل ،،، أما مثل الأرنب والثعلب فإني لا أقبله منك مطلقا ،،، ولا أجد أنه يناسب الموضوع أو الموقف ، ولا أجد في نفسي حاجة للدخول في حوار حوله ،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: ودقاسم)
|
حق القبول و الرفض ليس مكفولاً لك وحدك فلي مثله و أنا أرفض و لا أزال تسترك على ما وراء الكلمة التي وصف بها محمد حامد و أنت تعلم علم اليقين ما القصد من وراءها. بإمكاني أن أصفك الآن بأنك "عميل" و هي لها من المعاني ما يجعلها أن تكون موضع تورية بلاغية تتخذ أكثر من معنى في أكثر من مورد ، فمن الممكن أن تعني عميل أي زبون أو عميل التانية التي لن تقبلها بكل تأكيد و لا أصفك بها إنما ذلك للتقريب. فلماذا اللعب بالكلمات أو الرسم بها. أما مخاطبتي لك بصيغة الجمع التي تراها غير مناسبة و تريد أن تثير حولها ما لم أضعه في اعتباراتي تاتاً فيمكنني أن ألغيها عنك رغم أنها تأتي من باب الاخترام أن كنت لا تعلم. كمثل أن تقول : السيد فلان الفلاني نعلمكم بأنه .... إلخ و لا نقل أعلمك و إيراد الأمثلة فهذا حق لي تقبله أو ترفضه فهو شأنك طالما أنه لم يأت بغرض اساءة و ليس فيه ما يخالف اللوائح المعمول بها خلاصة القول أن محمد حامد عضو يتمتع بكافة حقوق العضوية مثله مثل البقية وله أن يقول ما يشاء في ظل اللوائح و الأحكام و أن يمتنع عن قول ما يريد وليس لأحد أن يكون ملقناً في هذا المنبر الحر. و عني أنا شخصياً من يحاول أن يلقنني كلمة ألقمه حجرا يكفيه شر الكلام و مرارة الرد. و ما يفعله كاتب البوست بمحاولة تنطيق الرجل ما يريد هو لهو فعل "العملاء" و لا تنكر أن محمد حامد قد عبر عن رأيه الشخصي في حينه و مكانه ، و كما أن من حقكم رفض ما قال فمن حقي رفض ما تقولون. و نشوف ريشة منو الطاؤوسية هنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
"دائما ما تضح نفسك مكان القيم علي الامر او مكان ولاة الامر قبل فصلك الاول كنت تدافع عن العروبه و كأنما الاخرين ليسو و الان وجدت في ابوساندرا ضالتك و وضعت جمعه في خانه الشهيد و كل هذا بسسب ضبابيه رؤيه تنتابك لا دخل للاخرين بها انا لا استسيق ان تاتينا كل يوم بتقديرات لمعارك طواحينيه توجد فقط في خيالك .. انا سألتك في البوست الاخر بتاعك"
خَدر ياخ إنت زول فقري
دي عشان ارفع البوست بس
بعدين ياجماعة زولنا التاني داك لا تلوموه نأنو اي كلمة بيكتبها للتطبيل أو لصرف الأنظار عن بوست يدين النظام بتزيدو نجمة (نجمة نجمة الليل نعدو) وبتزيد رصيدو في بنك فيصل الإسلامي
وطبعا لازم يسخن الأيام دي لانو السنين ياحليلو عدوا وناس ياسر عرمان جوا في اللفة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: shammashi)
|
Quote: إن لاقيت الكوز والعقرب أفجخ الكوز وخلي العقرب |
شماشي انا عندي اقتراح إن لاقيت الكوز والعقرب أفجخ العقرب و ادي الكوز كف
عملا بمبداء كلاهما شر .. لكن من الممكن رد الكوز الي صوابه و من الصعب جدا رد العقرب عن مارسه مهمتها في الحياه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
أنت تعلم علم اليقين ما القصد من وراءها. كيف كان ولوجك إلى يقيني ؟؟ بإمكاني أن أصفك الآن بأنك "عميل" كلمة عميل لا تورية بلاغية فيها ، هي كلمة واحدة تعني شخصا ما يتعامل أو يتعاون مع جهة ما ، سواء كانت تجارية أو سياسية أو غيرها ،، والمعنى الذي تقصده أنت وبدا لك وكأنه نوع من الإساءة هو ترجمة من كلمة agent وهي تستخدم لعميل المخابرات مثلا ،، وكما قلت لك أن رأيي في الالعمل الأمني أو المخابراتي أنه عمل عادي عندما يكون الجهاز وطنيا ،،، إذن إن كنت أنا عميلا لمخابرات وطنية فليس في ذلك إساءة أو حرج ، لكن لأن المهمة أصلا وبطبيعتها مهمة سرية فإن من يعمل بها ينكرها لمصلحة العمل نفسه ... واعتراضي على صيغة الجمع ليس جهلا بالمثال الذي أتيت به ، لكن لأني أنا أصلا لست ممن تداخل في البوست الذي وردت فيه الكلمة وبالتالي لا يجب أن أكون مشمولا ضمن الذين اعترضوا ، اللهم إلا إذا كانت المسألة جمعا أو بقدرتك على الولوج إلى يقيني ،،
Quote: و إيراد الأمثلة فهذا حق لي تقبله أو ترفضه فهو شأنك طالما أنه لم يأت بغرض اساءة و ليس فيه ما يخالف اللوائح المعمول بها |
أنا حقيقة أرى أن المسألة ليست مسألة حقوق مطلقة دون مراعاة للذوق أو الأدب أو حتى التعامل بأسس الحوار التي تقود إلى الحقيقة ، فلا أرى أنني سأكون في حاجة لأن أقول لمحاوري أنك كالحمار يحمل أسفارا ، أو أنك كنافخ الكير ، أو أي أمثلة من هذا القبيل ،، وهذا ما يجعلني أرفض ، ولكن إذا كنت أنت تريد أن تمارس هذا معي أو مع أي من محاوريك فأنا لا مقدرة لي في مجاراتك فيه ، ولست هنا من أجل استعراض عضلاتي الحوارية بلا جدوى ، فأنا أرغب في أن أفيد وأستفيد ..
Quote: و عني أنا شخصياً من يحاول أن يلقنني كلمة ألقمه حجرا يكفيه شر الكلام و مرارة الرد. |
والله هذا كلام واضح وجلي ، يجعلني أسير في الشارع وأنا أضع حاميا فوق رأسي حتى لا يباغتني حجر منك ،،
Quote: و كما أن من حقكم رفض ما قال فمن حقي رفض ما تقولون. |
ارفض ما شاء لك أن ترفض ، فهناك أناس رفضوا الإسلام وهو الحق من عند الله ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: أبو ساندرا)
|
عجيب أمركم يا هؤلاء!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
لا أعتقد أن الأخ بكري أبوبكر قد حدد في قوانينه أنه يحق للعضو أن يدخل هذا البوست ويترك ذاك ... لا أحد يحدد للأخر أين يكتب وماذا يقول !!!!! كتبت هذا البوست إذاً تحمل كل ما ومن يأتيك ... الأخ محمد حامد عضو وعضو مميز في هذا المنبر يكتب بكل أدب وأحترام لا يتجاوز حدوده ...
من أنتم بالله عليكم حتي تسبوا هذا وتلعنوا ذاك ؟؟؟؟؟؟ من أنتم حتي توزعوا صكوك الغفران فترضوا عن هذا وتدخلوه في جنانكم الواهمة ...
(نضال ... أوغاد ...سندافع ...سنفعل ..سنترك ..الويل ..العذاب .. ال .. ال.. ال..) مللنا من رجالة الكيبورد ..مللنا سب الناس وشتمهم دون وجه حق ...مللنا المتاجرات بالقضايا ..
مكاتب الأمن !!!!!!!!!! من منكم لا يعرف طريقها ؟؟؟؟ حي المطار عمارتين كبااااااااااااااااااااااااااااااااااااار في عين الشمس ... فلتذهبوا هناك ولتقتصوا ولكن ما ذنب هذا الأخ الذي هو عضو في هذا المنبر ؟؟؟ للأخت الزميلة عبير خيري قضية نتمني أن يتكاتف الجميع معها لكن أن تتحول القضية الي سب وشتم رجل عرفناه كريم وذو خلق فهذا ليس حل وليست الوقفة التي تنتظرها الأخت عبير !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: خدر)
|
و كيف ننصرف و راشدين كمان و انت متمترس هنا .. كيف يستقيم ان نُقيم سرادق العزاء و من ثم تأتينا انت بكامل اناقتك و ترفع الفاتحه علمونا ان لا نردها فهي لله هي لله .. لكن نسو ان يعلمونا ان العزاء ينتهي بأنتهاء مراسم التعزيه ... شكرا جزيلا اخدنا عزائك .. فأنصرف تحرسك عين شعبنا حتي يقضي الله امرا كان مفعولا لا تتردد في تحيتنا عندما نلتقي في الشارع العام فأحد اميز خصائصنا كشعب نادر الوجود اننا نتصافح بين جلسات المفاوضات لحرب طالت ملايين الابرياء دون وجه حق .. نتصافح فقط كي نبرهن علي تسامحنا و علي خصوصيتنا ولا تنس ان اغلب الضحايا دائما هم ليسوا ابناء لاعضاء الوفود المُفاوضه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: عمر الفاروق شيخ الدين)
|
"تعرف كل مداخلة ليك في أي بوست بتصغرك في نظري... لأنك ما بتفرق بين الوطنية والعمالة والإرتزاق"
أبو كرفتة 2
إنه لفخر لا يدانيه لفخر أن يكون معاليكم متابعا لبوستاتي بعد داك أكبر وللا أصغر وللا ابقى ضبانة ذاتو ما مشكلة بس المهم سيادتكم يكون متابعا بوسطاتي
والله امي كان عارفك بتقرا بوستاتي كان زغردت وضبحت بقرتنا الويحيدة يعني اسمي نفسي شماشي حسنين هيكل
والله العظيم أنا لمن كتبت مداخلتي كنت عايز اختمها بالآتي
"اسي كدايس الميتافيزيقيا تجي جارية علي وتخربشني" لكن قلت لو كتبتها يمكن يخجلوا ما يجوا
إنتو يا كدايس الميتافيزيقيا قايلني لبن ولا جيري.
خدر يا خي انا لاسي ما باعرف أعمل Quote عليك لله رويني بعملوها كيف ؟؟؟؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: shammashi)
|
أوووووووووووووو طفلي المعجزة .... إنت قاعد ؟؟؟؟؟؟ والله سائلين منك قالوا لينا الزول ده قايم عليهو (التسنين) ... ده غير الحصبة الداهمتك فجأة .. ياصغيري ربنا يشفيك ياها أمراض الطفولة ..
Quote: إنه لفخر لا يدانيه لفخر أن يكون معاليكم متابعا لبوستاتي |
والله معالينا قال يجي يحضر مسرحية ( العيال كبرت) لكن جا لقاهم لسة (ريالتم) سايلة ..
Quote: والله امي كان عارفك بتقرا بوستاتي كان زغردت وضبحت بقرتنا الويحيدة |
سيدنا إبراهيم عليه السلام رأي في المنام أنه يذبح سيدنا إسماعيل ففداه بكبشين أقرنين أملحين لكن يا صغيري أمك الله يديها العافية ويطوول عمرها حا تضبحك كيف ؟؟ مش إنت وحيدا ؟؟؟
Quote: إنتو يا كدايس الميتافيزيقيا قايلني لبن ولا جيري.
|
نحن عاد بنغباك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ماياكا طفلنا وشافعنا اللبن ده ياما شربناك ليهو وجيري ده ياما حضرناك ليهو والسيريلاك ده ياما أكلناك ليهو ..
تخريمة : كان ياما كان في قديم الزمان كان في ....... اهااااااااااااااااااااااا قمنا خلاص داير تنوم ؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: عمر الفاروق شيخ الدين)
|
الاستاذ خدر ... ولا نقول مولانا ... ايهما اسبق ؟ ابتداء يا اخى الكريم ارجو فقط منك ومن كل الذين لا تكتمل مساحات الشجن والنضال عندهم الا بنجيع دمنا ان يعتصم الجميع فقط بالاحترام وان اختلفنا او تابينت مواقفنا وعلى الاقل اتركوا لانفسكم فسحة من احترام الذات قبل الاخر لجهة اننى ومنذ ان اتيت لهذا المنبر التزمت اقصى درجات الانضباط فى التعاطى مع تفلتات البعض نحوى وساظل احرص على هذا لسبب بسيط وهو ان خطأى يحسب دوما بعشر اخطاء ويجعلها خصومى كجبل يكاد ان ينقض على الاخرين فيما تجاوزاتهم كذباب طار بانف احدهم .. فضلا عن سبب اهم وهو اننا نربا بانفسنا ان نجرح ضمير واسم انسان ولو تعدى علينا لفظيا وادعى علينا ومارس علينا كل هذا الرقص والهتافية الفجة والعجفاء ثانيا عزيزنا خدر اراك احتفيت بالتصحيح واخذنا بروايتك وهذا فعل لا اخجل منه وان كنت اتمنى ان تضعه فى سياقاته الصحيحة والتى تقول اننى لا استكنف ان اعود الى الصحيح متى ما كان ذلك لزاما على واخيرا .. خدر ... مكرر ... السادة كبار المناضلين ... مرحبا بكم فى دواخلنا المظلمة وان رفضتم وان ابيتم وان تمنتعتم ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: محمد حامد جمعه)
|
Quote: الاستاذ خدر ... ولا نقول مولانا ... ايهما اسبق ؟ |
انشاء الله نتلاقي في اس ام ان و اديك بقيه المعلومات اراك تحتفي بالقليل الذي عرفته و لا تقلق لقد التقطت اشارتك الاولي عن القانون .. اذن لم اري من امرك مايُحير الا اصرارك علي انك شهيد و اننا مجموع حالم نحلم بتكرار تجارب نضاليه .. فنحن فيما يتعلق بمسأله الفسحات و المساحات نكن احتراما يضعنا في خانه المواجهه معك لا لشي الا لاحترامنا لشهدائنا و نحن في المحك الان قل كلمتك و اذهب سنتركك و شأنك الان .. فقط قل اكثر مما قلته قبلا عن عبير قل لماذا حدث لعبير ماحدث ؟ قل حقائق ماحدث ببيوت الاشباح ؟ انف عن نفسك تهمه التعامل مع جهاز الامن ؟ قل منطق تأييدك لنظام بقتل و بعذب المخالفين في الرائ ؟ قل عن مصداقيتك و انت تعمل في منطقه حساسه و تدعي ان لا علم لك ؟ قل عن دارفور ؟ قل عن مذبحه بورتسودان ؟ قل لا تصمت والا فلا خيار لك سوي .. Quote: اننى ومنذ ان اتيت لهذا المنبر التزمت اقصى درجات الانضباط فى التعاطى مع تفلتات البعض نحوى وساظل احرص على هذا لسبب بسيط وهو ان خطأى يحسب دوما بعشر اخطاء ويجعلها خصومى كجبل يكاد ان ينقض على الاخرين فيما تجاوزاتهم كذباب طار بانف احدهم |
قل لماذا يُحسب خطاك بعشره اخطاء ؟ نحن لاعبين كش الولد .. يا سعادتك ؟
مولانا خدر و الاستاذ خدر و بالعكس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: خدر)
|
مولانا خدر و الاستاذ خدر و بالعكس
دخول من باب الخروج .. من كل الاماكن .. نناضل كيبورديا.. من lap من كل مكان ..
يامولانا ندك ليك محاضرات ؟؟ محتاج وقفه ولا مابتقصر..؟؟
المشهد بتاع الكوبلى ده محتاج
دكين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: معتز تروتسكى)
|
خدر ايها الماكر ... اراك طلبت دعم القوات الزميلة ... لكن مافى عوجة ومرحب باى تنس ارضى على هذه الشاكلة فقط دون ان يعكر صفوه اى مشاترات .. حسنا نفكك نصك القشيب هذا يا مولانا ... لم اري من امرك مايُحير الا اصرارك علي انك شهيد و اننا مجموع حالم نحلم بتكرار تجارب نضاليه ... عزيزى هذا كسب خطابكم وتعاطيكم معى اولا ادعيتم على بلا ادلة دامغة واثباتات قطعية - وانت رجل تعلم اهمية هذا - ومر هذا الامر مرور الكرام الى حد ان قائله والصائح بتلكم الفرية اختفى ولم يعقب ولكانه نال عضويته فقط ليرمى هذه القنبلة الصوتية ثم لينسحب فى هدوء تاركا الساحة لحملة تتسم بكثير من الهرج والمرج الذى لم يسعى فيه الا قلة للتثبت .. ودعك من هذا ... ولنمضى لمازق اخر وقعتم فيه فى تعاملكم معى وهو انكم اعتبرتم ان وجودى بينكم خروج عن ناموس ولائكم لما تعتقدون وتظنون وهذا ايضا خطأ مميت لجهة انكم تدعون الى حد شق الجيوب ولطم الخدود انكم ديمقراطيون وجوهر الديمقراطية كما افهمها فى شروحاتها الاكادميمية ومعانيها الاصطلاحية ان تقبل الاخر ورايه غض النظر عن ايمانك بمنطلقاته وقوبلك بها ونمشى قدام شوية يا سعادتك حين تطلق عبارة من شاكلة ان حترامك لشهدائك يحتم عليك الوقوف لمواجهتى وهذا رد - ولا تغضب - جبان ويمتلى بالخور وقلة الحيلة فالذى اعلمه ان الشهيد لا يتم الثار له بالعويل والنواح واللطميات ولكن باخذ اثاره وتتبع مواقفه ونصرة قضيته فهل فعلتم ذلك فى مواقفكم من جملة قضيتكم والتى ايضا احتاج ان تضعوا لها استدراكات واضحة هل هى قضية مع النظام ام هى قضية للوطن الكبير وان كانت الاولى فانتم ترهنون كل قيم اولئك الشهداء - بالمناسبة انا ايضا لى رفاق واخوة شهداء اعتز بهم ولا اقبل ان يكون موتهم خال من القيمة مجرد فعل كحادث سير فى يوم عطلة رسمية - اقول فان كانت قضيتكم النظام فانكم بلا قضية اذن لانكم قد تجدون انفسكم وبفعل جدل ودجل المساومات ذات يوم فى ظلال هذا النظام سواء بقبول منه بتعديلات او مراجعات او اعتذرات تطلبونها او يقترحها عليكم وسطاء ........ خدر .. جاييك .. اقرا واهضم ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: محمد حامد جمعه)
|
لعنايه العميد اللزج يجده يمتطي كورلا فارهه من دم الشعوب و يحلم بتكرار تجربه حوار الطرشان معنا فالتعلم اولا .. انا لم اكن في معرض تحاور معك .. انا كنت اقول لك ماينقذ رقبة عضويتك من مقصله الزملاء هنا.. ان فعلته و هذا مقام نُصح و ليس حوار .. فأنا لا احاور بمعزل عن ارضيه مشتركه علي الاقل حول قيمه الحوار و احترام الاخر و هذه لا تتوفر في حظرتكم
Quote: فنحن فيما يتعلق بمسأله الفسحات و المساحات نكن احتراما يضعنا في خانه المواجهه معك لا لشي الا لاحترامنا لشهدائنا و نحن في المحك الان قل كلمتك و اذهب سنتركك و شأنك الان .. فقط قل اكثر مما قلته قبلا عن عبير
|
الخ اعلاه ماقلته انا لك انصرف راشدا ولا تنسي ان تغسل يديك قبل و بعد الاكل
ماقادر افهم قصه(كُم)المدوره في البوست دي ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: أبو ساندرا)
|
خدر ازيك
فى دفعتنا كان فى واحد اسمو عبدالغفار الشريف من اولاد شندى، زول ظريف و طيب و وناس كمان، كان عضو فى الاتجاه الاسلامى، بعد التخرج او قبله تم تعيينه فى جهاز الامن ، نفس هذا الشخص اللطيف ودالبلد الخ اعتقل و عذب و ضرب زملاء و زميلات له (بعضهم اعضاء فى البورد) و اشرف شخصيا على عمليات اخرى
الكلام ده بس عشان قصة
Quote: يكتب بكل أدب وأحترام وشتم رجل عرفناه كريم وذو خلق |
عبدالغفار كان برضو رجل كريم وذو خلق عبدالغفار بكون بقى جنرال وعندو كم عماره ( وكم واحده وقعت) و بصرف الاوامر للنوع ده القطة غبراء الابوين لا تلد الا قطآ اغبر
ده الدم الفيرشوال؟؟؟؟
دم على فضل كيف معاك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: esam gabralla)
|
ماشاء الله البوست عمر و سخن ربنا يزيد و يبارك من طلىة الحبايب
مطر الحزن لا تعليق فأنت لست محور اهتمام أو مقام محاورة
محمد حامد بركة الجيت عشان تفكني من فردتك الباك
عمر الفاروق أخيراً ظهرت عشان تزك فيران كدايس الميتافيزقيا
رزقة الناس دي مالة و الكرفتة الحلة دي؟
ود قاسم يمكنك أن تقول لمحاورك أن الحمار قد يحمل أسفارا و المصيبة إن قال لك محاورك "يا داخل بين البصلة و قشرتها ما ينوبك إلا شم ريحتها"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Quote: يا زول انت معاى ؟ خلاص ... مافى مشكلة ... بس انشاء الله روحك تكون ...رياضية .. براكم تدخلو يدكم فى النقار ... الحفر |
سيادة العميد كومندان جمعة انت لسه بتهدد ؟؟؟ ممكن تورينا عملت شنو عشان توقف السخف وقلة الادب البمارسوها ناسكم - سوا اكنت امنجيا ام كوزا فقط - تجاه الاخت الاستاذة عبير خيري ؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: محمد حسن العمدة)
|
ود العمدة سيادة العميد كومندان .. جديدة وشديدة دى .. انا ما عملت حاجة ... اعمل شنو ... مشيت المؤتمر الوطنى وصحت فى الناس القاعدة زى الحناكيش .. انا بكرهكم يا سخفاء .. يا قساة يا غلاظ الاكباد والقلوب ... ولى هسة بفتش عن دار الحركة الاسلامية لكن ما لقيت ... تكون عزلت زى ما بيقول المصريين .. ود العمدة موضوع عبير دا تانى ما بخت فيهو شولة لانو فى ناس كتار لا بيعجبهم العجب لا الصيام فى رجب ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: Agab)
|
كانت هذه مداخلتي لك يا محمد جمعة في بوست Re: ايها الاوغاد !
Quote: محمد حامد سلام
اتمنى ان تفرد بوستا عن سيكلوجية افراد الامن وتشبعهم بحب تعذيب الآخرين
وان تروى لنا انفعالاتك وانت تشاهد بعض من مناظر التعذيب بكدا تكون قدمت خدمة جليلة للمنبر
|
ولم اتلقى ردا شوف هو اصلا مافي حاجة اسمها اسلاميين لانو من الخطا الصاق اسم الاسلام مع هؤلاء لانهم مصاصي دماء ومرضى وحثالة مجتمع وما بتقدر يا جمعة تنفي انك كنت مشارك معاهم وبدافع عنهم ولا زلت ودي وصمة ح تلاحقق مهما فعلت من بوستات وخفة دم ودا كلو ما بيفيدك الا في حالة الكتابة عن ممارساتهم وفظائعهم بحكمك شاهد على ذلك وهنا على هذا المنبر وطالما انك حاليا اون لاين ننتظر بداية الحلقات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: محمد اشرف)
|
فتى العرب
"مطر الحزن لا تعليق فأنت لست محور اهتمام أو مقام محاورة"
ياخي انا عبد الرزاق الطالب الجاريك ترلا وراهو اهتم،بي تجي إنت تقول لي إني ما محور اهتمام.
اسي كان الطالب قرا كلامك دا ما بيقوم يخنقك بكرفتتك دي.
بعدين يا علاء الدينا سنة 2005 قربت تنتهي وما رديت علي
شنو ياخ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: shammashi)
|
shammashi
شماسي إنت محور إهتمام طالما إنت واحد مننا.. وتنتمي إلى فصيلة الإنسانية المكرمة من عند الله.. خالقها.. وعمر الفاروق شيخ الدين.. رجل أعتز بمزاملته في البورد وبورداب الرياض... وكون أنو الرجل إختلف معاك.. ليس أنه محور سخرية أو سب.. وأنا لامن قلت ليك بتصغر في عيني... زي ما عمر الفاروق مشاء بكرعينو لامن فترو... إنت مشاء بنميم... لامن لسانك فتر منك.. مش الحكمة برضو بتقول هي ضالة المؤمن إينما وجدتها إلتقطها.. يا أخي شماسي.. إنت شايف النار مولعة بين الناس تيجي إنت تقعد تصب في الزيت.. وتشعللها.. ولا تشوف ليك شوية مخارج تحلحل بيها الدنيا أم قدود.. والمدفقة بلاوي دي...
Quote: اسي كان الطالب قرا كلامك دا ما بيقوم يخنقك بكرفتتك دي |
الكرفته لزوم الهندمة.... وإنت سيد العارفين.. في مسألة السوداني.. والهندمة.. ودي برضو عايزين نفرد ليها بوست..
عشان مريم بنت الحسين.. ما تيجي تقول الرجل السوداني ريحتو مقرفة.. يايىىىىىىىىىي.. وواحد فيكم قال بغم.. مافي... ولا من الألمعية.. قالت برضو إنتو.. الكريم (الدهان) ما بيعرف طريقو لجلدكم... سكتو... بس كلو جاي ..
شيل الصبر... الكرفتة.. الخانقة سيدها.. نحن برضو بنشتهيها.. خدر ده برضو ما هو تحريف للتراث السوداني.. ولا التراث إلا بقي في الكلمات بس... يعني يا خدر لو لقيت واحد لابس عمة صفرة.. زي حقت الهنود ديك... ولابس جلابية سكروته.. حتقول ليهو شنو...؟
ؤبث...يا شماسي...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: ودقاسم)
|
سيظل الكثيرين للأسف الشديد متوهمين أنهم ذوي مكانة و أهمية لنسخر لهم أنفسنا و نطاردهم و نأتيهم من حيث يحتسبوننا "أمنجية" ، لدرجة أن البعض إن نظر إى ظله صرخ قائلاً "رجل أمن يتبعني" فوقوا يا عالم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: أبو ساندرا)
|
أبو رزقة يا حبيب :
تقفل إيدك يقولوا علي كلاي .. تفتح إيدك يقولوا باي باي .. تلبس كرفتة يقولوا هناي ... المرة الجاية تعال ليهم ساي ...
شموشي الصغير ده إنت قاعد تتكلم معاهو كلام كبااااااااااااااار ما بيفهمو .. الزول ده إتكلم معاهو كلام " بسييييييييييييييييييييييييتة " علي قول واحد صاحبنا وزي ما قال جمال فرفور :
خليك كده ومااااف أجمل من كده .. خليك كده.. كده كده كده ... عشان كده يا ابور زقة خليك طبيعي خليك إسبرايت وما تحرق تومك مع البيبي .. وحاول عاملو علي قدر عقلو ..أنت الكبير ..
خدر يا أخوي : إنت علاء الدين ده طواااااااااااااااالي بتقول ليهو بجيك راجع ولمن ترجع ليهو بتقول ليهو انا جيتك لكن بجيك راجع تاني .. أعاين ليهو أضحك أمشي وأجيهو راجع .. متلاعب ليس إلا ما موضوع مطامع ... أقيس الفم بي ودعة ألقا الودع واسع .. أقيس الليل بشعرو القي الفرق شاسع .. دي ما بيلقاها زولاً الا خدر صيدو ناجع ..
عااااااااارف في خرتومية غلطة في الأغنية الما حافظو نجرتو من راسي ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: أبو ساندرا)
|
العزيز ابو ساندرا
سلامات وتحايا
منذ اربعه ايام احاول جاهدا تسجيل موقفى مما حدث للاخت عبير ولكن البوست اصلا لا يقبل
رقم انى اجد اسمى فى انه الردود الا ان ما سجلته لا وجود له
عليه ارجو تنبيه الاداره لذلك
كما اتمنى من الاخوه المتداخلين الانتباه جيدا والتركيز ايضا .
عامه للاخت عبير عميق اسفى وحزنى الكبير لما حدث لها .
وان غدا لناظره جد قريب وحتما سناتى اليهم من محيط الدائره .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: قاسم المهداوى)
|
الهميم ابوساندرا لا تقلق يا صديق فيما يتعلق بعبير , الموضوع طالما وصل للشارع فسيسري سريان النار في القصب انتهي دور سودانيز اون لاين سيزكر الجمع لبعضهم البعض الروايه كالتالي في واحد اسمو ابوساندرا كاتب في سودانيز اون لاين عن بت اعتقلوها اسمها عبير خيري و حصل معاها كذا و كذا ... الخ هذا هو الموضوع و هذا هو ماسيُحكي و بقيه اللغو اعلاه سيذهب مع اقرب كتاحه او ارشفه
انا اتحدث عن مجموع الشعب البسيط العلم اولاد و دخلهم المدارس و الشباب وفر من مصروف الفطور و دخل العالم السحري (الانترنت )و رجع البيت ليحكو الي اهلهم و ذويهم حكايات الف ليله و ليله
فلا تبتئس و لا تُعير الجعجعه التفاتا فقد بلغت و انا اشهد
| |
|
|
|
|
|
|
ناس أب سنينة و الإضينة و أب سنينتين (Re: عمر الفاروق شيخ الدين)
|
يا شباب المصيبة إنو أب سنينة بيضحك على أب سنينتين. أتفق معاكم كوووووووووووووووولكم إنو محمد حامد كوز و دة شيء يخصه و يدوهو رتبة "أب سنينتين" و الباقين "آل تُبّع" ناس قريعتي راحت من باقي التنظيمات الفاشلة باختلاف مسمياتها ناس "سادت و بادت" بعد أن أبادت الكثير ، ديل ناس السنينة الواحدة. ولو فاكرين يا ناس أب سنينة إنو بعد أب سنينتين يمشي حتجوا إنتو تحكمونا و تحكموا البلد يبقى قابلوني و إنتو مركبين "طقم" لأنو وقتها السنينة ذااااااااااااتة بتكون راحت في حق الله. كلكم لا خير فيكم بس برضو أب سنينة أخير من أب سنينتين. في حاجة أخير تفهموها إنو في جيل جديد بيعتبر كل التنظيمات "ناس مخرفة ساكت" زمانها فات و غنايها مات ، و بإذن واحد أحد آخر حزب يحكم السودان حيكونوا ناس أب سنينتين ، يفكوها متين الله أعلم ، لكن إنتو تاكلو فول و عدس و تعيشو مغتربين و متغربين تناضلو بواسطة الكيبورد و برضو في ميزان حسناتكم لأنو من باب أضعف الإيمان لحدي ما ترجعوا في أرذل العمر و الطقم في الخشم و الخمسة على الإتنين لأنها وقتها الكلام حيضعف الدورة الدموية و يرفع ضغط القلب و السكري و حاجات تانية حامياكم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: أبو ساندرا)
|
خالص التحايا.. المقدر ابو ساندرا نعلم ماتحس به لاننا مانكتوى بيه.. والم عبير لايزال لم يبارح مكانه ولكن سياتى ..............
لاحظت ان هناك عملت ورديه فى توالى الادوار لكى يتم الانصراف عن الموضوع با ساليب ماكره ولكن مكشوفه فقط نتامل ونعرف متى علينا الدخول والخروج.. لاتحسبوا بانكم على هذا القدر من الذكاء ....
ايضا .. بعض النقاط التى يجب الوقف عليها.. اولا خالص التحايا جميعا.. بداية بالاستاذ..
Quote: ودقاسم من الواضح أن هناك منهجية جديدة لطمس هوية البوستات التي تمس أجهزة أو أحداثا معينة ، خاصة تلك المتعلقة بانتقاد ممارسات الأمن ، وصرفها عن بلوغها وجهتها ، وتوجيهها لتصبح مرتعا للاموضوعية والتهاتر ...
|
اتفق معك جدا ياسيدى العزيز ولكن لايظنون انهم امتلكوا ناصية الذكاء فلنقل.. ماتوفر كان شى الذى لايوجد...
Quote: علاء الدين يوسف علي محمد سيظل الكثيرين للأسف الشديد متوهمين أنهم ذوي مكانة و أهمية لنسخر لهم أنفسنا و نطاردهم و نأتيهم من حيث يحتسبوننا "أمنجية" ، لدرجة أن البعض إن نظر إى ظله صرخ قائلاً "رجل أمن يتبعني" فوقوا يا عالم
|
ياعزيزى علا ليس هو بالوهم وكذلك ليس فى الامر الذى يضيرك لو حصل هذا التوهم وبعض العقليات ليس مطلوب منها ان تسجل فى دفتر الامنجيه لكى تقوم با(خستقه).. والدليل (كف) العزيزه (عبير)... واقف براك ام وقع..
اضافه للنص.. كلام ود قاسم وهناك من يظن انه معنيّ كلما سمع أو قرا كلمة أمنجي ،،، وقديما قيل : الحرامي في راسو ريشة ..
وايضا
Quote: علاء الدين يوسف علي محمد يا شباب المصيبة إنو أب سنينة بيضحك على أب سنينتين. أتفق معاكم كوووووووووووووووولكم إنو محمد حامد كوز و دة شيء يخصه و يدوهو رتبة "أب سنينتين" و الباقين "آل تُبّع" ناس قريعتي راحت من باقي التنظيمات الفاشلة باختلاف مسمياتها ناس "سادت و بادت" بعد أن أبادت الكثير ، ديل ناس السنينة الواحدة. ولو فاكرين يا ناس أب سنينة إنو بعد أب سنينتين يمشي حتجوا إنتو تحكمونا و تحكموا البلد يبقى قابلوني و إنتو مركبين "طقم" لأنو وقتها السنينة ذااااااااااااتة بتكون راحت في حق الله. كلكم لا خير فيكم بس برضو أب سنينة أخير من أب سنينتين.
|
لماذا لايكون النص الا تاؤيلا فى بقية التنظيمات نقدا ومراجعات... وحراسة ديدبان كمان.. ام حلال عليهم وحرام على البقيه..
وكذلك
Quote: علاء الدين يوسف علي محمد في حاجة أخير تفهموها إنو في جيل جديد بيعتبر كل التنظيمات "ناس مخرفة ساكت" زمانها فات و غنايها مات ، و بإذن واحد أحد آخر حزب يحكم السودان حيكونوا ناس أب سنينتين ، يفكوها متين الله أعلم ، لكن إنتو تاكلو فول و عدس و تعيشو مغتربين و متغربين تناضلو بواسطة الكيبورد و برضو في ميزان حسناتكم لأنو من باب أضعف الإيمان لحدي ما ترجعوا في أرذل العمر و الطقم في الخشم و الخمسة على الإتنين لأنها وقتها الكلام حيضعف الدورة الدموية و يرفع ضغط القلب و السكري و حاجات تانية حامياكم.
|
وكذلك عندما تتطرق الى شكل الحزم العمريه لايفوت عليك ان انو شكل التغير لايتم بين ليلة وضحها مهما كان مقدار التغير (سهلا او صعب) فقط الذى يكون ما بين مجرب وغير ذلك ... لو سمحت ليك ظروفك للممارسة نشاط سياسى حتعرف بانو شكل اليدو فى المويه ما الزيد وفى النار ..ده ليس طلب تنجى بانو الانسان البسيط غير مساهم فى شكل التغير وتوضويح اكثر بانو المسائله ما محتاجه لتنظيم سياسى الاحساس بالاشياء براهو سياسه... بالاضافه الى انو كلامك ده مفروض يكون رهن التجربه اى تتقدم لتفعيل شكل التغير.. واعلم (ان الافكار لاتبحث عن الناس بل الناس يبحثون عن الافكار)...
Quote: عمر الفاروق شيخ الدين كان ديل ياهم المناضلين ..والله عينين والله عيبين ..
|
تعرف يا سيد عمر حتى تلك الخزعبلات بقولا عليها نضال.. تصدق برضو كمان فى ناس بقدر تفاهة الشى أحيانا قد يكون مهما جدا أحيانا لوقت وأخرى للمدى الطويل.
نواصل
Quote: محمد حامد جمعه خدر ايها الماكر ... اراك طلبت دعم القوات الزميلة ... لكن مافى عوجة ومرحب باى تنس ارضى على هذه الشاكلة فقط دون ان يعكر صفوه اى مشاترات .. حسنا نفكك نصك القشيب هذا يا مولانا ...
|
محمد جمعة ..هل يضير ان يساند الزميل زميله ولا حتى معنى المسانده فى وجه الظلم اصبحت تقاس بالشليله... الى اخر الطريق .. بتلقى كوم القش ناصب تزكار.. مافى عوجة.. اركز ماتجيب رخوه... ليس المعنى الجميع بل هذا لى ولى خدر....
ماشين فى السكه نمد...
Quote: A.Razek Althalib عشان مريم بنت الحسين.. ما تيجي تقول الرجل السوداني ريحتو مقرفة.. يايىىىىىىىىىي.. وواحد فيكم قال بغم.. مافي...
|
ياعزيز عبدو الملاحظ انو تكر ار الاسم ده كتير فى بوستاتك .. فطلب يمكن ان نتجاوز نقطه البعد الرابع دى لى مارواء النسبيه.. وساكون شاكرا...
واخر وليس اخيرا..
Quote: خدر الحكمه ضاله المؤمن فكر في الجُمله دي لحدي ما اجيك
|
فكرته فى حكمتك دى غلبنى افهمها..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: معتز تروتسكى)
|
Quote: لاحظت ان هناك عملت ورديه فى توالى الادوار لكى يتم الانصراف عن الموضوع با ساليب ماكره ولكن مكشوفه فقط نتامل ونعرف متى علينا الدخول والخروج.. لاتحسبوا بانكم على هذا القدر من الذكاء .... |
حتى إنت يا حبة !!!! الناس دي كلها بقت عايشة في الوهم ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
خالص التحايا... علا
ياعزيزى ليست بحكاية توهم ..لكن يبدو ان كلامى كان به بعض الغموض... عليك قراءات مابين السطور فى ان تجد الاجابه حاضره... وكان عليك ان تقوم بقراءة الكلام كلها بعضها ستجد ان شفرة الحروف بين يدك...
او اقولها علانيا...
ياعزيزى علا.. ربما لاحظ اى ربما هذه ... فى انك لاتمت بصله لما نتوهمه (على حد قولك) لكن الا يكن هناك حد للاسئله على الاقل.. وربما ماتقوم به يتغلل من خلاله الاخرون ..ليس بشى غريب انا احس بان هناك من يتغلل بين حروفى فى ان يجد منفذ الى الهجوم.. وربما....
بالاضافه... عملية تنظيم يوضع خلال فتره زمنيه محدده لتحقيق اهداف معينه (خطه) مستبعد.. اذا لما الهجوم والتصدى من جهة واحده لشكل الفوضى السياسيه ونصب كل رايك العام تجاه كل مايتحرك خط مضاد لفكر هؤلاء القوم ولانجدك فى محكات (اليسار او اليمن من التقليدين) عندما يبدا الهجوم عليهم انت تاخذ (الشخصنه ) بعينها فى طريقتك للدفاع عن هؤلاء والوقفو بعيدا من هؤلئك.. بعلم اننى اقوم با(الشخصنه) فى كل الاتجاه مما يحدث .. فانا ضد جميع الاجنحه..
وخالص التحايا.. علا...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: معتز تروتسكى)
|
تورتسكي الحبيب تعرف إنت بتدل على كلامي فعلياً إنك زيهم واحد في الوهم و التهيؤات التي لا أنقص من قدرك بوصفك بها لكن يمكن عشان أفوقك و الدليل ما تقوله هنا:
Quote: لما الهجوم والتصدى من جهة واحده لشكل الفوضى السياسيه ونصب كل رايك العام تجاه كل مايتحرك خط مضاد لفكر هؤلاء القوم ولانجدك فى محكات (اليسار او اليمن من التقليدين) عندما يبدا الهجوم عليهم انت تاخذ (الشخصنه ) بعينها فى طريقتك للدفاع عن هؤلاء والوقفو بعيدا من هؤلئك.. |
بالله دة كلام هسي يا معتز ؟ كدي براحة أمشي بوست عبير و شوف انا كتبت شنو، لو لقيتني قلت غير الرفض لما حدث بل و المطالبة بمحاكمة من فعل ، يبقى دة شأن تاني. معتز أنا أهاجم من يهاجمون الأشخاص لمجرد إنتمائهم لجهة ما وهم نفسهم من "آل تُبّع" كل واحد فيهم عندو ريس بيفكر ليهو وهو يقوم بالتطبيل لأجله يبقى كلهم واحد ، و بعد كدة يجو يلموا ليهم في واحد ما عندو وجيع و هاك يا خبت و رزع و فتل ، هسي يا معتز خليهم يعملوا البيعملوهو دة مع شيوعي شوف لو موقفي لو ما كان معاهو زي ما هو الآن مع محمد حامد يبقى أرمي كلامي دة البحر. إنشاء الله تكون فهمتني يا غالي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Quote: وكذلك عندما تتطرق الى شكل الحزم العمريه لايفوت عليك ان انو شكل التغير لايتم بين ليلة وضحها مهما كان مقدار التغير (سهلا او صعب) فقط الذى يكون ما بين مجرب وغير ذلك ... لو سمحت ليك ظروفك للممارسة نشاط سياسى حتعرف بانو شكل اليدو فى المويه ما الزيد وفى النار ..ده ليس طلب تنجى بانو الانسان البسيط غير مساهم فى شكل التغير وتوضويح اكثر بانو المسائله ما محتاجه لتنظيم سياسى الاحساس بالاشياء براهو سياسه... بالاضافه الى انو كلامك ده مفروض يكون رهن التجربه اى تتقدم لتفعيل شكل التغير.. واعلم (ان الافكار لاتبحث عن الناس بل الناس يبحثون عن الافكار)...
|
لا فُض فوك يا تروتسكي لكن ليت قومي يفقهون
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
خالص التحايا.. علا..
Quote: تعرف إنت بتدل على كلامي فعلياً إنك زيهم واحد في الوهم و التهيؤات التي لا أنقص من قدرك بوصفك بها لكن يمكن عشان أفوقك و الدليل ما تقوله هنا:
|
اولا وعموما اذا كان هذا افتراضك فلايوجد لدى مانع ولا يغير وجة نظرى (فلدى من الثقه ان كلام مثل هذا لاياثر فيا) فما للنقاش للنقاش وللقضايا طرق عديده لحلها..
ثم..
Quote: بالله دة كلام هسي يا معتز ؟ كدي براحة أمشي بوست عبير و شوف انا كتبت شنو، لو لقيتني قلت غير الرفض لما حدث بل و المطالبة بمحاكمة من فعل ، يبقى دة شأن تاني.
|
ياعزيزى انا لدى كثير من التحفظات حيال ما يجرى هنا فقبلها كان والان ومازل .. واخرا وليس اخير مادمنا موجودن هنا ..
هذا..
المنطق والكون بُني على التناقض..
كان مجرد اسئله لايهم الدخول لنقاشها لكن مامدى الرؤيه الرماديه فى تحقيق شى ...
عندما ناتى للمحك الحقيقى فى ان نحقق شى يتضح لك الذهب الاصلى من المطلى..
وكذلك..
Quote: أنا أهاجم من يهاجمون الأشخاص لمجرد إنتمائهم لجهة ما وهم نفسهم من "آل تُبّع" كل واحد فيهم عندو ريس بيفكر ليهو وهو يقوم بالتطبيل لأجله يبقى كلهم واحد ، و بعد كدة يجو يلموا ليهم في واحد ما عندو وجيع و هاك يا خبت و رزع و فتل ، هسي يا معتز خليهم يعملوا البيعملوهو دة مع شيوعي شوف لو موقفي لو ما كان معاهو زي ما هو الآن مع محمد حامد يبقى أرمي كلامي دة البحر.
|
*عُلم ....لكن اين يكمن الحل؟؟!!! ورائى قلته فى محمد كشخص... لكن بنفس القدر كل الظروف لااجد اى سبب يدعنى ان اقف مع محمد كونه يمثل ايدلوجيا معينه كانت عبارة عن ماساءه.. احيانا نكون داخل الاطار (لتقويم الايجابيات والسلبيات وهو اساس من اسس الديمقراطيه..) فى ان نقوم بالنقد من اجل (الحقيقه والعدل وليس من اجل x من الناس).. ففى هذه الحاله القانون الذى يعُمل به (لامكتوب عليك تحب لاتكره) ايضا رؤيه رماديه ومازالت نقاط التناقض تتواصل.... شفت كيف!!!!
الى هنا...
Quote: إنشاء الله تكون فهمتني يا غالي |
كثيرا ما يحصل توافق فى اللاسلوب لكن مايختلف شكل التطبيق... ياعزيزى...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: أبو ساندرا)
|
العزيز/ قاسم المهداوي"
فعلآ في فرق بين ظهور إسم آخر المتداخلين وبين ظهور المداخلة نفسها ، ويبدو أن السبب يكمن في زحمة الزوار ،وموقفك معروف يا زميل { ومهما هم تأخروا فإنهم يأتون}
أبق معنا هناك تعلي من شأن البوست ، عشان يكون دايمآ قدام عيونهم ، قد يرعوا!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: أبو ساندرا)
|
خدر: طلبت مني ما لا أستطيعه : كيف { أطمأن } وما { أقلق}
وهناك أناس بصموا في جدة على بقاء الأجهزة الأمنية قومية وكمان الجيش وكلهم يدركون تمامآ: أن الجيش ديش الجبهة وأن الأمن والمخابرات تدخلها ببطاقة عضوية التنظيم وهم ذاتهم الذين إمتدت أياديهم لنا في بيوت الأشباح وفي الثكنات وإمتدت كذلك للمال العام
تطلب مني المستحيل يا صديقي
وراجع ليك عسى أن يعود لك عقلك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا مناضلين: والله عين والله عيب (Re: أبو ساندرا)
|
خدر:
أظنك لسع سادر في غيك
قلت : أوغاد تبآ لكم ولعلمك يا جميل انا صاحب هذه المفردة في سودانيزأونلاين }
طيب يا حقاني ، لمن أنت بتنافح عن حقك كمؤلف للمفردة هنا لماذا تغمط حقي ولا تشير للمؤلف عندما تقتبس مفردتي { لزج } والتي إحتفظ بحقوق ملكيتها في سودانيز أون لاين
أرى حملة ترويج لمادة لزجة هنا
| |
|
|
|
|
|
|