وتمخض اليسار عن الحزب الشيوعي السوداني والدليل ، حادثة معهد المعلمين تلك الحادثة تم بسببها تكفير الحزب الشيوعي تكفير ديني وسياسي وترتب عليه حل الحزب طرد نوابه من البرلمان
والحادثة كلها مفبركة حيث أطلقت سعاد الفاتح القيادية في تنظيم الكيزان كيزان دي بقولها عشان عندهم مليون إسم في كل مرحلة في تلك الأيام كان إسمهم السياسي { جبهة الميثاق الإسلامي } وفي الجامعة إسمهم { الإتجاه الإسلامي } أطلقت صيحة ، مثل صيحة نجاة هذه في أعقاب تصريح مجدف إسمه شوقي محمد علي في ندوة ادعى فيها إنه عضو في الحزب الشيوعي ، ولم يكن ترتب على تلك الصيحة أن الموضوع وصل البرلمان وهاج الشارع ، هيجان منظم وطلع الأزهري من وقاره وتم حل الحزب وأغلاق دوره ومصادرة ممتلكاته وطرد نوابه المنتخبين من البرلمان في واقعة غير مسبوقة في الديمقراطية اللبرالية سابقة ادانها القضاء وأبطلها ولم يأخذ رئيس الوزراء الديمقراطي الصادق المهدي بما أصدره القضاء السوداني النزييه سمعت الصادق المهدي هنا في الدوحة قبل 3 سنوات يعتذر عن موقفه ذاك
02-20-2009, 03:48 PM
أبو ساندرا
أبو ساندرا
تاريخ التسجيل: 02-26-2003
مجموع المشاركات: 15493
تلك الكذبة والفبركة تم تفنيدها ومن وقتها لم تمر على وعي الشعب السوداني الذي لم يتوانى فيما بعد في إنتخاب مرشحين شيوعين في البرلمان ومن الأحياء الشعبية
وحتى صناع الكذبة إعتذروا عنها لاحقآ فشاهدنا الترابي في دار الحزب الشيوعي وسمعنا الصادق المهدي يعتذر عنها وإجتمع البشير وعلي عثمان ب محمد إبراهيم نقد وتتم إجتماعات بين الحزب والكيزان عبر لجنة مشتركة لم تتوقف إلا بعد قيام الكيزان بإغتيال الشهيد ابوالعاص ومؤخرآ إجتمع وفد منهم بقيادة محمد مندور المهدي بوفد فيه نقد والشفيع خضر
كل صناع الكذبة تراجعوا عنها
وعدت في السياسة السودانية ، من الوسائل القذرة وهو إستغلال الدين في السياسة
ومازالت الكذبة معشعشة في رأس نجاة محمود ومازالت تقحم الديني في السياسي
و شعبنا المدرك الواعي أدرك ، خاصة بعد ماعايش تجربة الكيزان في الحكم أدرك من هم أعداء الدين الحقيقين وعرف أن الشيوعيين كانوا على حق عندما طالبوا بالدولة المدنية الديمقراطية
02-20-2009, 03:48 PM
Abureesh
Abureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182
الوحيدون الذين دافعـوا عن حل الحزب الشيوعى وطرد نوابه من البرلمان، علنا وفى محاضرات عامة، كانوا الجمهوريون. وقـد دفعوا ثمن الثبات على مبادئهم الذى لم يدينوا به أحـدا. والأن نرى منذ سنوات، كيف أن الشيوعيين يخطبون ود الكيزان ويسعون للتحالف معهـم، ويقيمون معهم الندوات المشتركـة من أجل حل (مشاكل السـودان).. الواحـد فيهم يقول ليك فلان شافوه طلع من السفارة!! (السفارة السودانية بالمناسبة) وهم يطلعون ويدخلون الســودان زاتو.. خلى سفارتو.. وقادتهم أعضاء فى برلمان الجبهـة الذى مقره أم درمان.. لقد قلت من قبل أن الشيوعيين يريدون الشعب الســودانى أن يسيـر خلفهم، وهم يخططوا له.. فإن رأوا التحالف مع الجبهـة، فلا بد من تجربـة ذلك هم وحدهم فى البداية، وليس مسموحـا للشعب أن يعمل بعملهم!! أو يطبق سنتهم.. تقسيمهم للشعب السـودانى: أما أعضاء فى حزبهم أو أعداء، أو مغفلين نافعين. وهم اليوم لبن على عسـل مع حكومـة الجبهـة..
لا تنتقدوا نجاة حتى لو كانت جبهجيـة، إتلموا عليمهم.. وقالوا العرجاء لمراحهـا.
02-20-2009, 04:02 PM
أبو ساندرا
أبو ساندرا
تاريخ التسجيل: 02-26-2003
مجموع المشاركات: 15493
Quote: لماذالا يستفيد اليسار من تجاربه المريرة في احتقاره الدين الاسلامي المآساة التي بدأت في معهد المعلمين وانتهت في المشانق.
و إنتهت في المشانق ؟
تحاول نجاة محمود بالعبارة أعلاه أن تغبش وعي الناس فربطت بين المشانق واكذبة معهد المعلمين العالي لتوحي للناس ان الشيوعيين أعدموهم بسبب تعديهم على الدين محاولة ذكية لاتخلو من خبث فالحقيقة غير ذلك تمامآ فتداعيات الكذبة / الفبركة المباشرة وقفت عند حل الحزب وطرد نوابه من البرلمان
قصة المشانق والإعدامات هذه تمت وسط صراع سياسي عنيف بدأ قبيل إنقلاب مايو ووصل ذروته بعد حركة هاشم العطا
طبعآ بتوقع أن تكابر نجاة محمود وتحاول أن تقول أن الموضوع كله مربوط مع بعض يعني ، تقول لولا حل الحزب بسبب الندوة لما وقع إنقلاب مايو ولولا إنقلاب مايو لما وقع إنقلاب هاشم العطا ولولا فشل إنقلاب هاشم العطا لما إعتلى قادة الحزب المشانق
ح تقول كده ، فهي لاتخلو من ذكاء لايخلو من خبث
بس من هسع بنقول ليها هذا لا يصلح دفاع مناسب وتخارج ذكي لأن أسلوب التداعي ممكن نرجع به إلى يوم الإستقلال ذاتو وممكن من ما قبله
02-20-2009, 07:30 PM
أبو ساندرا
أبو ساندرا
تاريخ التسجيل: 02-26-2003
مجموع المشاركات: 15493
1) لانؤسس لموقف جديد، بشأن مسألة الدين والدولة، بقدر ما نسعى لتطوير رؤيتنا التي تبلورت مع الإرهاصات الأولى لنشأة حزبنا، ونسجل في الوقت ذاته نقداً ذاتياً لتقصيرنا في تطويرها خلال العقود الأربعة الماضية، وفق ما كنا ألزمنا به أنفسنا في المؤتمر الرابع.
2) تتأسس هذه الرؤية على احترام حزبنا لمقدسات شعبنا وأديانه: الإسلام والمسيحية والأديان الإفريقية، باعتبارها مكوناً أساسيا من مكونات وعيه ووجدانه وهويته، وبالتالي نرفض كل دعوة تتلبس موقف حزبنا لتنسخ او تستهين بدور الدين في حياة الفرد والاسرة، وفي تماسك لحمة المجتمع، وحياته الروحية، وقيمه الأخلاقية، وتطلعاته للعدالة الاجتماعية، ونعتبرها دعوة قاصرة وبائنة الخطل.
3) فوق ذلك يستلهم حزبنا ارفع القيم والمقاصد الكلية للتعاليم الدينية، لنصرة المستضعفين وشحذ هممهم وحشد قواهم من اجل الديمقراطية والتغيير الاجتماعي وذلك على قاعدة الاحترام والتسامح الديني في بلادنا متعددة الأديان والمعتقدات، كنزوع فطري يتوجب علينا الإعلاء من شأنه، وتطويره، وتخليصه من علل الاستعلاء به، كما وبالثقافة او اللغة او العرق، وما يتولد عن ذلك من مرارات متبادلة بين مكونات شعبنا.
4) هذا الاحترام نفسه للدين يفرض علينا ان نناضل من اجل وضعه في مكانه اللائق به من حياة شعبنا، بما ينزهه عن ان يكون عظمة نزاع في سياق الصراع الاجتماعي، وان نتخذ لهذا السبب بالذات، موقف المعارضة الفكرية والسياسية الحازمة ضد أي مسعى، من أي قوة اجتماعية، لاستغلاله في تحقيق أي مغانم دنيوية.وننطلق في موقفنا هذا، من حقيقة ان معيار الأغلبية والأقلية معيار سياسي لا ينسحب على قضايا الفكر والثقافة والمعتقد الديني والتي لا تحسم بالتصويت.
5) لا يرى الحزب الشيوعي في الدين عائقاً أمام التقدم الاجتماعي، وإنما يبحث عن أصل استلاب إنسان بلادنا وعذاباته في عمق الصراع السياسي والاجتماعي حول علاقات الإنتاج الاجتماعية. ويتخذ هذا الصراع في الوقت الراهن، مثلما ظل يتخذ منذ عقود طوال، شكل ومضمون المواجهة بين مشروعين متمايزين تماماً : مشروع الدولة الدينية، من جهة، والذي تقف وراءه وتدعمه القوى الظلامية التي تتخذ من قدسية الدين دثاراً ودرعاً آيدلوجياً لتحقيق مصالحها الاقتصادية السياسية الدنيوية الضيقة، ومشروع الدولة المدنية الديمقراطية،من جهة اخرى، والذي ترفع لواءه قوى الاستنارة والعقلانية السياسية التي تتطلع الى نظام حكم يراعي خصائص التعدد والتنوع الذين تتميز بهما امتنا، بما يصون وحدتها الوطنية، واستقلال بلادنا، وسلامة أراضيه.
6) ويطرح الحزب أمامه مهمة قيام منبر واسع لتوحيد قوى الاستنارة في النضال من اجل الدولة المدنية الديمقراطية، ومواجهة التطرف والهوس الديني استناداً الى الخلاصات التي راكمتها خبرات شعبنا حول المخاطر الناجمة عن الدولة الدينية وإقحام قدسية الدين في السياسة.
7) نزع قناع الزيف عن البرنامج السياسي المعادي، باسم الدين، لطموحات الملايين من أبناء وبنات شعبنا، والرامي لوأد تطلعاتهم الوطنية والاجتماعية،وهو البرنامج الذي طالما ذاقت جماهير شعبنا ويلاته تحت دكتاتورية الجبهة الإسلامية، متحالفة مع الطاغية جعفر نميري، او منفردة بالسلطة منذ انقلابها عام 1989، ابتداءً من قوانين سبتمبر البغيضة، الى قوانين النظام العام والأمن والقوانين الجنائية المختلفة، حتى الجهاد باسم الإسلام ضد الشعب تقتيلاً وتعذيباً وتفرقة وقهراً.
وحتى بعد مانزل ليها الهادي هباني الفصل الثامن أعلاه وهو فصل ناجز وحاسم وباتر يوضح بجلاء ان الحزب يحترم الأديان ويعي دورها في التاريخ وفي وجدان الناس كابرت المسكينة ، وبدلآ عن الإعتراف ومن ثم الإعتذار لم تجد سوى ردود بائسة من شاكلة، ولكن ناس فلان ماقالو وناس علانة ماقالت وهرجلة مثل : وهل بتحاسبو ناسكم المابتقيدو بكلام الفصل الثامن المثالي
02-20-2009, 10:11 PM
osman abdala
osman abdala
تاريخ التسجيل: 10-14-2007
مجموع المشاركات: 1149
كان ممكن اجليك لكن شايفة خلاص بدأ موسم جنونة بيان البحر قام خلاس والقمرة ظهرت واللونتك ظهرو كل يوم القى اسمي في بوست عضير.. عشان انت زول ما بتفهم كلامي عاملنوا للناس البتفهم بين السبب والمسبب ومثقفين..
ممكن نعرف مآساة الحزب الشيوعي بدات متين؟ وطرد من البرلمان؟ يلا بعداك عايزين يرجعو ما لقو طريقة قامو عملو انقلاب انتهى بالمشانق صاح؟ عرفت العلاقة؟ جد مخك كان فطرك ما بغديك.. تكفير وبتيخ دا لزوم بهارات ومحدقات ومزز لا غير بكدا تقولو بيان كوزة وتقولو كفرتكم المضحكني الانفصام ياخي زول ما بيؤمن بالاديان يهمو شنو لو قالو كفار؟
اسع الشيوعين الفاهمنها بالجد بيكونو يضحكو في تهافت التهافت دا
آخرتها بيان تجي يعلمها الايات ابو ساندرا ايات شيطانية دي والله
بعدين الفصل الثامن دا تبلو تشربو مويتو هل ممثل الشباب في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي وقعت على احترامها لما اقسمت؟ وهي التي توعدت اي كوز بالبعج وتحمير الزلابية في ذيت كرشو(شوف الصورة دي بشعة كيف؟)
ما اجمل التنظير وما اصعب العمل
02-21-2009, 02:37 AM
Abdlaziz Eisa
Abdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 22291
Quote: ويطرح الحزب أمامه مهمة قيام منبر واسع لتوحيد قوى الاستنارة في النضال من اجل الدولة المدنية الديمقراطية،
تانى..
من إيجابيات الشيوعيين أنهم يؤمنون بمبدأ النقـد الذاتى، وأدعوهم مخلصـا أن يفكروا فى العبارة أعلاه، وتأريخ هـذه التوحيدات لقوى الإستنارة.. فإن التجربة أثبتت أن الشيوعيين لا يؤمنون بالعمل الجماعى وسط قوى أخرى، إلا إذا سلمت تلك القوى برؤاهم وأولوياتهـم، وتجربة إتحاد جامعة الخرطوم فى السبعينات، ثم رئاسـة الإتحاد السابقـة خير دليل على ذلك..
Not a genuine will to cooperate
02-21-2009, 04:22 AM
osman abdala
osman abdala
تاريخ التسجيل: 10-14-2007
مجموع المشاركات: 1149
Quote: فإن التجربة أثبتت أن الشيوعيين لا يؤمنون بالعمل الجماعى وسط قوى أخرى، إلا إذا سلمت تلك القوى برؤاهم وأولوياتهـم، وتجربة إتحاد جامعة الخرطوم فى السبعينات، ثم رئاسـة الإتحاد السابقـة خير دليل على ذلك..
استاذي ابو الريش
دي ياها ذاتها العقلية ولحدي الان عقلية انا والطوفان من بعدي
عشان كدة قلنا هي نفس طريقة تفكير الكيزان
لو رجعت لي كل انتخابات الجامعات السودانية نفس المشهد ده بيتكرر بالكربون
02-21-2009, 04:10 AM
هجو الأقرع
هجو الأقرع
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 9070
ابو الزفت بوست تكفيرى للمرة المليون ، الم يتعظ هذا الرجل من قبل ؟ يوم ان انزل ( فهم ذكورى متخلف ملائكة تلعن الزوجات المرهقات ). وكان الرد علية ،( لماذا زاغ ابوساندرا عن البوست التكفيرى على حسب زعمة) و كلو موجود فى ارشيف الربع الرابع 2007 باسمى و اسمه ، بس عشان الزحمة ما نزلناهم.
التحايا للقامة د. نجاة وهى تتحمل ضريبة قول كلمة الحق فى هذا المكان ، .............على نفس طريقة حبوبة ابوساندرا التى يتهكم بها على الغير بلسان جدته نقول ايضا( الليلة سجمك يا دكتور ة نجاة ).
(اها اخونا قال و شعبنا المدرك الواعي أدرك ، خاصة بعد ماعايش تجربة الكيزان في الحكم أدرك من هم أعداء الدين الحقيقين وعرف أن الشيوعيين كانوا على حق عندما طالبوا بالدولة المدنية الديمقراطية )
ومن نافلة القول برضو ادرك الحزب الشيوعى اهمية التصافى مع المؤتمر الوطنى ، واصبحو حبايب ، ما اصلو قاعة الصداقة اساسها الصين ، وده حق مشروع .... غايتو ناس المؤتمر الوطنى مش ركبو وبس كمان دلدلو كيرعيهم كمان. بارك الله فى الحاج وراق يوم ان قال ..... اصبت بخيبة امل كبرى يوم ان رايت زيف و اباطيل الشيوعية فى ديارها ، و عدت منكسرا حزين لبلدى . المصدر تلفزيزن الشروق من مدة بسيطة .
سبحان الله متى امنت الشيوعية بالديمقراطية ؟ وعن اى شعب تتحدثون ؟ الشعب الذى قتلتم خيرة شبابة فى قصر الضيافة ، هل يعتقد البعض ان ذاكرة الشعب السودانى مسح ( الهاردك دسك بتاعها) ؟
وبرضو التحايا النواضر للدكتورة نجاة التى كثر عليها التجنى هنا ، ( وكمان خاصة فى الدوحة) .
02-21-2009, 05:37 AM
أبو ساندرا
أبو ساندرا
تاريخ التسجيل: 02-26-2003
مجموع المشاركات: 15493
مايز الشيوعيون السودانيون موقفهم حول الحريات والحقوق والدين عن التجربة السوفيتية وذلك منذ الحلقات الماركسية الأولى عندما اعلن الشيوعيون تعويلهم على النضال في سبيل تلك الحريات والحقوق كمدخل نحو تطوير مشروعهم الاشتراكي وذلك من خلال نقدهم للتجربة السوفيتية حيث استبعد النائب الشيوعي في البرلمان الأول سنة 1953 المناضل حسن الطاهر زروق من داخل البرلمان ، استبعد ان تتطابق التجربة السودانية مع التجربة السوفيتية قائلآ : (قد نستفيد من التجربة ونتفادى سلبياتها مثل: غياب ضمانات حرية وسلامة الفرد عدم تقدير دور الدين في حياة الشعوب )
المرجع : جريدة السودان الجديد ، ضمن محمد نوري الأمين ، رسالة دكتوراة نقلآ عن رزنامة الأسبوع لكمال الجزولي بعنوان ( عمل النمل ) جريدة الأحداث بتاريخ 3/2/2009
أرافع لا لقاضى الحزب ولا لى عسكر السلطان أرافع لى ضمير الشعب تحت زرقة سما ام درمان أدق طبل الغضب وأصرخ واقول كل الكلام مليان:- مزيف فى جرايد الحاشية والطغيان.. مجرح بالكلام أسمى من السفلة ومن الصحبان مرسوم يوم تحت لافتة.. ومكتوب يوم تحت عنوان "فيلم هندى" القصص عنى ميلودراما وبالالوان. مواجه بقلم فاشى ومصلوب فى جرايد السر تقول عقل الوطن ناسى مناضل قالوا لو "حزبى" وساقط لو "ديمقراطى" صحيح صبح الفهم واطى وضمير القاضى ما خجلان يشد ساعد المناضل يوم.. ويوم يكتب فى اسمو هوان تقول كسرت سن قلمى وتقول بايعت للشيطان تقول معنى النضال اصبح قلم سايح بدون أوطان تقول الردة رجعة قدمى للسودان وبين تنكيل قلم جاهل وتحليل حملة الاختام بقيت ثائر بدون تاريخ وراجى اشارة الاعدام وكل التهمة ما ساومت واستسلمت للاحلام و استنيت خلاص بلدى بايد ثوار من المريخ سيوف ميتة وطول اقزام كرهت تفاهة الثوار وكت يبقى النضال "قعدة" كرهت قصائد الحفلات عن "الثورة" وعن "الجبهة*" كرهت معارك الأحقاد تحيل اسم البلد لعبة كرهت تطاول الاولاد و الساقطين من النقاد وصوت فنان ملوث بى هوى الاسياد وساقط من ضمير الكلمة والمبدأ وحامل راوية الاوغاد..
أموت يا وطنى بى خنجر مكايد الحاشية والطاغية ولا الشايلين اسم ثوار وهم عصبة المافيا اقوم يا وطنى من جرحى واشوف بى رؤية العافية جروحك فى المزاد للبيع واسمك فى خشوم لاهية
واحسك غابة من اشواك عليك قدم البحس حافية يمينك لعبة الاوزان يسارك يل وطنن تايه معسم فى الحروب كيمان نتوه فى سكة الجبهة نقيف فى سكة الجبهة كأنك ما قدر نصبح عشانك يا وطن وحدة كاننا لسه فى الاحزان دروح من واقعة الردة ناصبين للحزن صيوان ومستنين فرح مجهول يجلجل فى سما السودان نسيب السهر والشوك نعود لى أمنا الساحة نقيف راجين نفير الحق وشهور تجرى وسنين زاحة وسيوف الجبهة فى الاغماد لا دكت هوى النيران ولا سوت ارض واحة مناشير عن نضال أحزاب اشعار عن رجال أحزاب أقوال من فكر احزاب كانو الحزب هم نفسو كأنو الازمة بس جرحو وجرح الامة ضاق راحة كانو بلاهو: لا ولدت بطون امات ولا صبح النضال ساحة ويقيف الشعب فى ساحة المحطة دهور قطار الوحدة لا شرف ولا فارق عيونا السور ونجرح ونتلقى من العسكر وطعن الخونة و الطابور ونتقعر عن الازمات عن تقريب مسافة الرؤيا والرايات. يتبع
نتفلسف عن الثورة وعن المنفى وعن الاحباط ونتحذلق عن المعنى وعن الاسقاط ونتحامل على التأريخ ونجرح صحاف الشرفا بالتلميح ونتفنن فى ختم الشعرا بالاختام ونغرق فى بخار التيه وننبدل سيوف افعالنا بالاحلام
وفى الدوامة تتبدل سمانا سواد يموت معنى الوطن وفى زفة الاوغاد يضيع نبض الوطن فى زحمة الاحقاد يئن شرف الوطن من جزمة الاسياد يغيب شرف الكلام فى بحة المذياع وفى تهويمة التلفاز وفى مسرح صبح مشنوق بحبل المافيا من جنس الحطام" وشواذ" تتصارد حروف الحق ويعود معنى الثقافة جناز وتقوم الزفو عن اعيادها بالتعيين ويصير عيد الفنون تأبين متين كان الحرف مصنوع؟! متين شبت ثقافة الامة فى الصحرا والحصاد والجوع
تعيش يا معنى كلمة لا تدك الحصن الضلال بى اشرف الاشعار تعيش يا وطنى رغم جروحك المليون ورغم المافيا والانصار تعيش يا شعبى صف مضموم بساعج العافية والاضرار أحبك لا بقع فى الشين ولا بسكن لوجع الفجعة فى جرح العذاب الخاص اقوم من كل جروحى وأقيف وفى ساحتك الممهورة بالرصاص واصيح فى مسمع التأريخ اقول عن أزمة الراجين: شباب واقف على السكين بيسأل بى عقل ملهوف تددق ساعة الحرابة متين؟ انحنا سواعد الجبهة وسيوف الجبهة تصحا متين؟ اصيح فى مسمع التأريخ اوقل عن معدن الراجين شباب ثورى وديمقراطى وقلب واعى وصاحى شباب واقف سنين مشتاق تقوم الجبهة من تعسيلة الاوراق تقوم الجبهة من تعسيلة الاوراق
شكرا جزيلا للخناجر للمغايس للمتاريس للدسايس للطريق لامن يضيق للوجع سوى البدع فتح مدارس
شكرا جزيلا للأمل وسط السراب لى حراب ناس قراب للعذاب فى كل باب للمحكات العجيبة والمشاوير الغريبة لى تمن عشق الوطن جمر الضريبة
شكرا جزيلا للعصار للغبار للبروق الباقة نار للملمات الكبيرة للأسى اللف الجزيرة الكتب الغنا وضو البصيرة
شكرا جزيلا لى سلاطين الحسادة للصعاليك والسيادة للابر فوق الوسادة للحفر فى كل ممر للركوب وسط الخطر لى ملوك فن النميمة للأباطيل اللئيمة والأساطير القديمة لى جبر كسر العذيمة والعبور فوق الهزيمة شكرا جزيلا للكآبة لى طبول عصر الحرابة للتفاسير للتقارير للرقابة للجروح الفتحت ورد الغنا وفجرت شبق الكتابة هاشم صديق
Quote: شباب واقف على السكين بيسأل بى عقل ملهوف تددق ساعة الحرابة متين؟ انحنا سواعد الجبهة وسيوف الجبهة تصحا متين؟ اصيح فى مسمع التأريخ اوقل عن معدن الراجين شباب ثورى وديمقراطى وقلب واعى وصاحى شباب واقف سنين مشتاق
يا بيان هل اعجابك بقصيدة هاشم صديق دي بيعني تطابق رؤيتك معاهو في شكل الفعل الثوري و ادواته....كلام القصيدة ده بيرددوه كمية كبيرة من عضوية الحزب الشيوعي و يمكن هنا على صفحات المنبر ده في ناس كتبوا عن القيادة اليمينية البتهادن النظام و الرأسمالية و تباكوا على سيطرة ما اسموه تيارا اصلاحيا غير ثوري على الحزب...شاعرنا هنا بيكتب بدافع احباطتو الذاتية نتيجة تجربتو و تقاطع ما هو ثوري من وجهة نظرو مع واقع التنظيم الثوري و عجزو عن انجاز الثورة بحسب رؤية الشاعر و مفهومه الرومانسي...يعني هسه الابيات اعلاه هي دعوة للحرب عديل كده و منفستو للتغيير بالقوة ..هل ده الخط الأنت بتدعي الحزب لتبنيهو ؟؟
02-21-2009, 05:30 PM
أبو ساندرا
أبو ساندرا
تاريخ التسجيل: 02-26-2003
مجموع المشاركات: 15493
Quote: اسع السؤال موجه ليك يا خالد العبيد انت شخصيا لماذا تحتقر الدين الاسلامي؟
ولاحقها خالد العبيد بمليون سؤال لكي تورد إثبات واحد يؤكد إحتقار خالد للدين الإسلامي فما فعلت برغم الحاح خالد ولن تفعل لأنها يكفيها أن تطلق الإتهام المجاني حتى يتلقفه الوكلاء المعادين حتى النخماعت للحزب الشيوعي السوداني إما لكوزنة مستحكمة فيهم أو لجهل أكثر إستحكامآ
وواصل خالد العبيد حصاره حتى أعلن عن حجاته وعمراته وصلاته وصوفيته وجميل أخلاقه
والمكابرة لاتستجيب فلقد كفرته وقضي الأمر حتى تطوله يومآ ما محكمة تفتيش ضمير ويتسامى في حبل مشنقة كما فعل الشهيد محمود محمد طه
غايتو في الإسلام إذا رمى أحدهم الأخر بالكفر فإنها تحق على أحدهما ، الرامي أو المرمي والمرمي قدم عرضحاله الإسلامي فتبقت الرامية
طبعآ أم غلاط ح تجي تقول انا ما كفرته انا بس قلت هو بيحتقر الدين الإسلامي
إحتقار الدين لايصدر لا يصدر إلا من كافر
02-21-2009, 05:49 PM
abubakr salih
abubakr salih
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 8834
يا ابو ساندرا داير الصح ولا الجمبو؟ اكتب على لسانى انا دا، الشيخة نجاة محمود دى كوزة محتالة. و معظم الذى تمارسه هنا هو لعبة قذرة و معفنه تشبه لسلوك الكيزان فى اى موقف. و الكذب و اٍحتيال الناس و التعمية ليس غريب ابدا على الكيزان، فشيخهم الذى علمهم السحر علمهم معه شرعية الاحتيال و المخادعة. انتو يا ابو ساندرا ما فايت عليكم الدور الوسخان لكن معظم الشباب عاملين عميانين، دا جزء من سوءات هذا المنبر، العلاقة الاجتماعية و غيرها من الحاجات قادرة تعلب دور حتى فى المواقف السياسية. نجاة عاملة زى القرادة تتلصق فى كل زول فيهو فايدة ومن اجل خدمة ذات الاجندة. ياخ دى شيخة تلف الرأس عاملة فيها بتاعت جندر و حقوق مرأة و فى امكان اخرى تخرج ليك بنفس الرؤى الظلامية و السلفية بتاعت الكيزان و اخوانهم من السلفيين. شايفها قبل يوم بتمارس فى الغوائية و اٍثارة السالب من صور التعامل مع المرأة حول قصة العلاقات العاطفية و الزول يضبح بنته التى تدخل فى علاقة عاطفية، تمجد الشيخة الظلامية هذه القيم الغوغائية من طرف خفى هنا، و بكره عاااادى يمكن تلقاها قااادلة الحجل بالرجل مع المثقفات اليساريات و تنجعص تقول ووووين مشاركة المرأة ضعيفة، انواع مختلفة من الحربائية و الحلبسه لا يكمن حصرها.
ياخ دى اٍحتالت ليها شهادة اكاديمية رفيعة بالسلفقه ساى، زول يشيل شهادة دكتوارة من جامعة القرأن دى هسة ما سرقة اكاديمية و اٍحتيال فى وضح النهار.؟
02-22-2009, 01:35 AM
osman abdala
osman abdala
تاريخ التسجيل: 10-14-2007
مجموع المشاركات: 1149
Quote: ياخ دى اٍحتالت ليها شهادة اكاديمية رفيعة بالسلفقه ساى، زول يشيل شهادة دكتوارة من جامعة القرأن دى هسة ما سرقة اكاديمية و اٍحتيال فى وضح النهار.؟
بوخارين
اذا بشتشكك في شهادات جامعة القران الكريم لانها جامعة باعتبارها كيزانية
فيا اخونا انت بتشكك في شهادتك بتاعت الباكلريوس الاخدتها من جامعة الخرطوم المديرها كوز وعميد الشئون العلمية كوز و عميد كلية العلوم كوز وديل التلاتة موقعين علي شهادتك
وغير التوثيق الداير اذن من الخدمة الوطنية
فيعني يا حبيبنا لا فكاك
والكيزان ديل فضلة خيركم متحكرين معاهم في البرلمان و نافع كان حاضر المؤتمر الخامس الكان في قاعة الصداقة البناها نميري
Quote: ولاحقها خالد العبيد بمليون سؤال لكي تورد إثبات واحد يؤكد إحتقار خالد للدين الإسلامي فما فعلت برغم الحاح خالد ولن تفعل لأنها يكفيها أن تطلق الإتهام المجاني حتى يتلقفه الوكلاء المعادين حتى النخماعت للحزب الشيوعي السوداني إما لكوزنة مستحكمة فيهم أو لجهل أكثر إستحكامآ
وواصل خالد العبيد حصاره حتى أعلن عن حجاته وعمراته وصلاته وصوفيته وجميل أخلاقه
والمكابرة لاتستجيب فلقد كفرته وقضي الأمر حتى تطوله يومآ ما محكمة تفتيش ضمير ويتسامى في حبل مشنقة كما فعل الشهيد محمود محمد طه
غايتو في الإسلام إذا رمى أحدهم الأخر بالكفر فإنها تحق على أحدهما ، الرامي أو المرمي والمرمي قدم عرضحاله الإسلامي فتبقت الرامية
طبعآ أم غلاط ح تجي تقول انا ما كفرته انا بس قلت هو بيحتقر الدين الإسلامي
إحتقار الدين لايصدر لا يصدر إلا من كافر
انت الكذب دا بدرسوه ليكم في مدرسة الكادر؟ جاي تفتح البوست عشان تشيع اشاعات واكاذيب واراجيف ذي حقة وثابة وخفيفة والاكاذيب في جريدة الراية القطرية بتاعة عيني على الربح وبتكسب من ترويج لجامعة عاملها رجل اعمل ماليزي قال مع تحذير ما تسلموها فلذات اكبادكم؟
ومحمود محمد طه وبتيخ انتو محمود محمد طه دا ما منبرشين لقتلته اسع ذي الترتيب الخطب الحماسية دي ما بتخارج هنا ويا عزيزي القارئ لا تابه بما يقوله ابو ساندرا لانه كذاب وعينو قوية وسنو ملوية.. ودا نوع من صيد الساحرات بيقوم على ناس الدوحة كل بداية سنة برنامج الحزب الشيوعي في نشر الاكاذيب في بيان مرة ود الزين ومرة ابو ساندرا ومرة ظعيط ومرة معيط ومرة نطاط الحيط خالد العبيد قطعا لا يحتاج لدفاعك قادر انه يدافع عن نفسه ولا اعتقد انه نوعيتك دي بتلفق معاه..
Quote: ابو ساندرا داير الصح ولا الجمبو؟ اكتب على لسانى انا دا، الشيخة نجاة محمود دى كوزة محتالة. و معظم الذى تمارسه هنا هو لعبة قذرة و معفنه تشبه لسلوك الكيزان فى اى موقف. و الكذب و اٍحتيال الناس و التعمية ليس غريب ابدا على الكيزان، فشيخهم الذى علمهم السحر علمهم معه شرعية الاحتيال و المخادعة. انتو يا ابو ساندرا ما فايت عليكم الدور الوسخان لكن معظم الشباب عاملين عميانين، دا جزء من سوءات هذا المنبر، العلاقة الاجتماعية و غيرها من الحاجات قادرة تعلب دور حتى فى المواقف السياسية. نجاة عاملة زى القرادة تتلصق فى كل زول فيهو فايدة ومن اجل خدمة ذات الاجندة. ياخ دى شيخة تلف الرأس عاملة فيها بتاعت جندر و حقوق مرأة و فى امكان اخرى تخرج ليك بنفس الرؤى الظلامية و السلفية بتاعت الكيزان و اخوانهم من السلفيين. شايفها قبل يوم بتمارس فى الغوائية و اٍثارة السالب من صور التعامل مع المرأة حول قصة العلاقات العاطفية و الزول يضبح بنته التى تدخل فى علاقة عاطفية، تمجد الشيخة الظلامية هذه القيم الغوغائية من طرف خفى هنا، و بكره عاااادى يمكن تلقاها قااادلة الحجل بالرجل مع المثقفات اليساريات و تنجعص تقول ووووين مشاركة المرأة ضعيفة، انواع مختلفة من الحربائية و الحلبسه لا يكمن حصرها.
ياخ دى اٍحتالت ليها شهادة اكاديمية رفيعة بالسلفقه ساى، زول يشيل شهادة دكتوارة من جامعة القرأن دى هسة ما سرقة اكاديمية و اٍحتيال فى وضح النهار.؟
انتو العوير دا الا يزرعو؟
02-21-2009, 06:40 PM
أبو ساندرا
أبو ساندرا
تاريخ التسجيل: 02-26-2003
مجموع المشاركات: 15493
Quote: حرمة الإحتفال بما يسمي ( عيد الحب أو يوم فالنتاين ) لأ...الكفار و فسق وفجور؟
البوست الذي جعلني افتح هذا البوست
...
د. نجاة مفيده جدا لليسار السوداني لانها تفضح اليمين... واصلي يادكتوره.... البوست الذي جعلك ? البوست الذي يدعو لكراهية غير المسلم تقومي باستخدامه من اجل الدفاع عن الاسلام ضد مسلمي اليسار...بصراحة مسلمي اليمين اهانوا الدين الاسلامي اكثر وانا غير المسلم استطيع ان اري هذا الامر....
هنا مقوله من مسلم يميني متشدد في البوست
Quote: Quote: Quote: 10 ـ أنَّ من مقاصد عيد الحب، إشاعة المحبة بين الناس كلهم، مؤمنهم وكافرهم، وهذا يخالف دين الإسلام، بل يصادم أصلاً من أصول أهل السنة والجماعة، وهو الولاء للمؤمنين والبراء من الكافرين. ...
امرأة المتناقضات : ---------------------- 1- تدعي الغيرة على الإسلام ، وهي أبعد الناس عن هدى وتعاليم الإسلام فالمسلم هو من سلم الناس من اذاه نجاة لاتتردد في الشتيمة وفي الكذب وفي التعانف اللفظي بل واحيانآ تلمح للتعانف الفعلي ولا تتردد في تكفير الأخر كما فعلت مع خالد العبيد
امرأة تدفعها شهوة الإنتقام ولايعرف التسامح طريقآ إلى قلبها ولاتكل ولاتمل من تكرار الموضوع الواحد مليون مرة أتحداكم لو خلت مداخلة لها من من ذكر إسم هنادي الفضل وحكاية زوجها ولو خلت من القدح في ودالزين الزوين لا لشيء سوى انه كتب رأيآ لا يبعد كثيرآ عن الواقع فما إنفكت تلاحقه وهو يعيرها الطرشة
2- تدعي الغيرة على بنات جنسها ولاتتردد في الوقوف مع الآراء التي تظلم المرأة الآراء التي تصدر من عقول سكنها الخواء
الموقف الحقيقي لنجاة هو الموالي لليمين الرجعي ودعم الظلاميين ومعادة الحزب الشيوعي ودائمآ تكشف معادة الحزب الشيوعي عن عمالة
لمصلحة من/ أي جهة تلعب نجاة ذلك الدور المظنون وتتخذ ذلك الموقف المشبوه
02-23-2009, 10:37 PM
خالد العبيد
خالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 21983
Quote: خالد العبيد قطعا لا يحتاج لدفاعك قادر انه يدافع عن نفسه ولا اعتقد انه نوعيتك دي بتلفق معاه..
ابدأ بالجزئية التانية ابوساندرا بلفق معاي ونص وعشرة لانو ممكن يمشي معاي لحدي حبل المشنقة وممكن جدا القاهو في بيت اشباح ويكون سندي وعضدي ويشد حيلي جمعني بيه البرنامج واتعاهدنا على المسير في الدرب الصعب انسان ابسط ما يقال انو قلبو مليان جسارة وماشين في السكة نمد
اتهمتيني يا نجاة بتحقير الدين الاسلامي دون سند او كتاب منير وفرحتي جدا لمن امهلتك لحدي يوم القيامة لمن نقيف قدام المولى عز وجل وطوالي استغفرتي مالك روحك ولميتي الكلام المغتغت الخمج وطويتي البوست للمخارجة لسه بطالبك ولي يوم الدين ان تثبتي اتهامك لي بتحقير الاسلام.
اقول قولي هذا واستغفر الله العظيم لي ولك ولابوساندرا ولبدرالدين ابورزقة بره ما معانا!!
02-23-2009, 11:24 PM
خالد العبيد
خالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 21983
Quote: التحايا للقامة د. نجاة وهى تتحمل ضريبة قول كلمة الحق فى هذا المكان ،
دكتورة نجاة :
Quote: اسع السؤال موجه ليك يا خالد العبيد انت شخصيا لماذا تحتقر الدين الاسلامي؟
هل ما ذكرته دكتورة نجاة بهذا الاتهام وفي هذا المكان كلمة حق !! طالبتها بان تأتي بدليل واحد من خلال اكثر من ستة الف مشاركة لي في هذا المكان لكنها عجزت تماما ولن تستطيع
Quote: امرأة المتناقضات : ---------------------- 1- تدعي الغيرة على الإسلام ، وهي أبعد الناس عن هدى وتعاليم الإسلام فالمسلم هو من سلم الناس من اذاه نجاة لاتتردد في الشتيمة وفي الكذب وفي التعانف اللفظي بل واحيانآ تلمح للتعانف الفعلي ولا تتردد في تكفير الأخر كما فعلت مع خالد العبيد
امرأة تدفعها شهوة الإنتقام ولايعرف التسامح طريقآ إلى قلبها ولاتكل ولاتمل من تكرار الموضوع الواحد مليون مرة أتحداكم لو خلت مداخلة لها من من ذكر إسم هنادي الفضل وحكاية زوجها ولو خلت من القدح في ودالزين الزوين لا لشيء سوى انه كتب رأيآ لا يبعد كثيرآ عن الواقع فما إنفكت تلاحقه وهو يعيرها الطرشة
2- تدعي الغيرة على بنات جنسها ولاتتردد في الوقوف مع الآراء التي تظلم المرأة الآراء التي تصدر من عقول سكنها الخواء
الموقف الحقيقي لنجاة هو الموالي لليمين الرجعي ودعم الظلاميين ومعادة الحزب الشيوعي ودائمآ تكشف معادة الحزب الشيوعي عن عمالة
لمصلحة من/ أي جهة تلعب نجاة ذلك الدور المظنون وتتخذ ذلك الموقف المشبوه
يا فتاح يا عليم يا رزاق يا كريم شيوعي عضير من اول الصباح
طبعا لازم نثبت ان ابو ساندرا من الرجال الذين اعدهم بالنسبة لي سقط متاع.. يعني كلامو دا ما بهمني خالص... هل وجهة النظر تخش في شخص يصف امرأة لا يعرفها بوثابة خفيفة؟ كان كدي انا ممكن اغرق الباندويث دا بجنس اوصاف لناس هنا.. ود الزين الزوين بيشبهك شديد وقيل في الحكمة الشعبية القرين بالمقارن ينسب الرجل الزين عندنا في السودان لا يتحرش بالنساء و يقدح في الاعراض ولا يتحدث فيما لا يعرفه دا الزوين الا اذا كان عندكم انتو تعريف تاني دا حاجة ود الزين بدون سابق معرفة ولا حوار اتى وكتب ما كتب..تعدي وتحرش بدون اي سبب وهبشني في عرضى ولم يعتذر ابدا عن فعل ذلك.. يبقى هدف كامل لي في اي وقت ممكن اقوليه اي كلام.. عيازة كوتات للشتيمة والكذب لانه لا اذكر انني شتمت اي انسان او كذبت لان الكذب من شيم الجبناء عايزين منك كوت لكلام كذب انا قلتو في زول.. نجي التسامح دي التسامح لا ياتي الا بالاعتذار عن الخطأ بعداك ممكن اسامح ولكن ان يشتمك احد ويعرض بك لا تسامح له.. الا ابقى السيد المسيح .. بعدين طرشة ود الزين شنو.. ود الزين بالنسبة خبال مآتة لرجل قبيح يمكن ان يهبش الاعراض. يعني لو رد ولا ما رد واحد بالنسبة لي لكن انا ساعريه واعري تناقضو الحقيقي عامل فيها مثقف ومادفع عن الحقوق وهو ررجل لا يحترم الاخر ويكذب ويقذف الاعراض,, ولئيم يوتعدى بدون سبب وكمان راجل اضينة بتحرش(عزيزي القارئ قد تم حذف بوسته لكمية الانحطاط التي فيه) شهوة الانتقام دي حلوة اوي اوي اسع انت بتكتب الكلام الفارغ دا ليه؟ بيان لا تهبش احد الا يهبشها ويكرر اولا كذبة كبيرة انه لا تخلو اي مداخلة من اسم هنادي اسع يا ابو ساندرا دا كلام زول واعي؟انا بكتب عشرات المداخلات كلها عن هنادي؟ شوفتا انت بتاع مبالغات كيف؟ المفروض لو حقاني تدين هنادي في البورد على ذكرها لرجل لا يكتب هنا يعين اسع بتدي الناس ضوء اخضر يتكلمو عن اطرااف الناس في البور لما يجي زول يتكلم عن اطرافك حنقوليك اكلت يوم اكل الثور الابيض؟ هنادي غلطانة وقام بتنعينفها عدد كبير جدا من الناس هنا على كذبها في زوجي وادعائها انه تعرف حالنا قبل الانقاذ واننا كنا نبيع الزلابية ونشحد في المحطة الوسطى (مع احترامي لمن يبعن الزلابية ولمن يشحد في المحطة الوسطى يا حزب الفقراء) ولم اتداخل معها ابدا ولا اذكر ذلك اتت وحدها لتكتب ما كتبت.. وتحلو الوست الذي ارادت به قدحنا الى مهرجان للحب لي ولزوجي من طلاب واصدقاء وجيران وانقلب عليها السحر وصارت مضحكة الاسافير
نجي لموضوع لا اتردد في الوقوف مع الاراء التي شنو كدا خواء وريني اي يوم وقفت مع حاجة ضد المرأة عايزين كوتات كلام مطلق ما عايزنو.. اعلن واسمع يا تأريخ انا مسلمة مع الاسلام اسلام الله والرسول ص وضد اي افكار هدامة او احزاب تدعو الى غير الاسلام..وجهة نطري انا دي وحرة فيها ولكن لا اذقف اعراض المخالفين ولا اشتمهم واكذب فيهم واعمل عصابة لتدمير سمعتهم. اتحاور معهم باحترام. البخليك تبقى شيوعي بعد الشيوعية بقت تأريخ بخليني انتمي لدين كل يوم يدخله الناس افواجا.. يبقى كلامك دا فيه تسلط كبير جدا وتعسف يا تبقو شيوعين يا نلاقيكم عريانين؟ لووووووووول @ لاي جهة تلعب ذلك الدور المشبوه يا زول ما تضحكنا خلاص بقت في جهة ما زمان قلت مافي جهة.. الدور المظنون هو الذي تلعبه انت وشلة قطر وقد شحبت من كل المحترمين ... وفي النهاية يبقى القلا الكلام دا هو ابو ساندرا.. رجل من وزن الريشة..
والله يا خالد متاسفة لحسن الظن كنت بفتكر انه نوعية ابو ساندرا دي ما بتلفق معاك مفتكرة اني بعرفك كويس.. نكرر الاعتاذر لاحسان الظن فيك.. لانه عينة ابو ساندرا لا يلفق معها الا نوعية ود الزين الزوين
بعدين انا جبتا بوست انت نزلتو لامك ناس مسلمين عادين جدا على انزالك لذلك البوست الذي فيه استهزاء بالدين
وكلامي واضح جدا جدا يعني ممكن كل ما تجي ا تسال اللصق ليك البوست نفسو..
02-24-2009, 03:06 AM
خالد العبيد
خالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 21983
Quote: لا اذكر انني شتمت اي انسان او كذبت لان الكذب من شيم الجبناء عايزين منك كوت لكلام كذب انا قلتو في زول..
Quote: اسع السؤال موجه ليك يا خالد العبيد انت شخصيا لماذا تحتقر الدين الاسلامي؟
الكلام ده كذب في حقي يا دكتورة لانو انا خالد العبيد شخصيا ما حصل احتقرت الدين الاسلامي عندي اكتر من ستة الف مداخلة في البورد اثبتي بالدليل العملي والقاطع جيبي كوت واحد احتقرت فيه الدين الاسلامي
02-24-2009, 03:14 AM
خالد العبيد
خالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 21983
Quote: يعني ممكن كل ما تجي ا تسال اللصق ليك البوست نفسو..
البوست ده ما بجيب مريسة تام زينو البوست ده يا دكتورة انا فكيتو مداخلة مداخلة ما فيه اي ما يشير الى اني احتقرت الدين الاسلامي لكن ما بطال انا بجيب البوست ده هنا وبفككو مداخلة مداخلة عشان تظهر الحقيقة
يا خالد اعرض عن هذا ما تقولي كذابة لان جني وجن زول يقولي كذابة لا يكذب الى جبان,,
جيب البوست وخلي الناس تحكم وفككو مداخلة مداخلة.. كلها وجهات نظر في بوست
بحذرك المضي في مشاريع مطاريد(اجتماعيا) قطر افتح بوست براك لكن لو حر الضرب هنا ما بفرز بعداك.. اعرف انه ابو ساندرا مخلب القط هنل لعصابة حاقدة حاسدة فاشلة في قطر.. خيبات املهم عايزين يفشوها في بيان بعد خلعوا عليها ثوب سياسي اسع ابو ساندرا دا مشى الخرطوم ورقص مع الجنوبيات في مكان مفتوح مافي زول اشتغل بيه ناس الحزب الشيوعي قاعدين مع الكيزان في فد برلمان يعني النضال انتهى لكن هم عايزين يناضلو في البوردات بمحاولة تشويه الاسر المحترمة المنجزة..ومحاربتهم في رزقهم
عشان ما يجو المنظرين يتكلمو عن قلت في قطر ولا بتيخ هناك في قطر مجموعة مرفوضة اجتماعيا لسبب ما حولتني الى هدف لتاليف القصص وصلت الى صحف ومحاربة ارزاق بالبهت والكذب.. واتصال بالسفارة الماليزية هناك لشوشرة ذهب معي رجل محترم جدا للسفارة واكرمت وفادتنا .. وراي وسمع..لا يوجد اي مشكلة ولا يمكن ان يسببوا لنا اي مشكلة هنا.. لان هنا يقاس الفرد بالانجاز يحترم لنفسه .. في المقابل هناك في قطر مجموعة كبيرة من الاخوان والاخوات محترمين جدا ولي منهم صديقات واصدقاء بدات العلاقات في البورد وانتهت بالاسر.. علاقات بها احترام شديد ومودة دا لتوضيح عشان ما يجي ابو ساندرا يصطاد في الماء العكر..
وانا امر بقطر سنويا لزيارة اختي واخي لا لزيارة ناس البورد حتى يرفضوني او يقبلوني يعني ممكن اجي ولا اقابل اي زول ومافي حاجة بتحصل لانه الغرض مقابلة اخي واختي.. برضو بسعد بلقاء عدد منهم بالجد يهمنى ان التقي بهم واتصل بهم فور وصولي
كما كتب ود الزين محذرا الناس مني في بوسته المشين الذي يندي له جبين اي رجل حر شريف..طبعا الصفات دي ما ممكن تكون في ابو ساندرا وشلته ..
02-24-2009, 07:29 AM
عبداللطيف حسن علي
عبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 5671
مشكلتك يا عبداللطيف عايز تشوه صورتي وصورتي ما بتشوه يا طيرة لاني قاعدة هنا من قولة تيت والناس عارفاني وبتحترمني طبعا بتكلم عن الناس المحترمة موش عقاب الكحول والكبرت بجهلها..والنطيحة والراميها الجمل وما اكل منها السبع..
Quote: محمد الحسن العر لسة - الظاهر عليها الكولين حقها واجعك صوتها ما عالييييييييي
شكرا لناس الطايف
قولتو لي شايل وراء وقدام --- اها الجضوم دي مسألتها محلولة لكن الشيل وراء وقدام يحلوها كيف- بس الا العباية لنا مهدي شنو يا الغبي ما انت رجل المستحيل هههههههههههههههههههه والله انا قالو الذول دا غبي وتمبكة لكن ما كنت فاكرة
اها الروضة في روضة السكة حديد بابنوسة -----انشاءالله تتخرج بسلامة -- وحا نعمل ليك حفلة مع باسل
Quote: الانقادذ يا ضكتورة بيان فتحت ليك معهد الدراسات الاسلامية الجنب جامعة الخرطوم وانتي جاية من بتشوفي الميدان الشرقي لجامعة الخرطوم. والانقاذ جابتك ماليزيا يا الشاطرة- عشان تدرسوا علم الخيض والنفاس
وعملت منك زول وحاولي معاي ازكري وضعك قبل الانقاذ وبعد الانقاذ اتحداك كان مؤهلك يديك حتى دبلوم عالي *****اتحداكموقف البصات وين في مالليزيا ولا السوق العربي وكوز البصاق دة كان جبتيه من وين من الحي اراقي في في ماليزيا ولا اقول ليك جبتيه من وين؟ وبعدين ما تمشي تولولي وتطلبي سحب البوست منو القال ليك بلا سبب اي كوز عندي معاه سبب لانك اختي مكان ما مكانك - اتحداك ولا ما كوزة والله وااله لا تبرحي السودان شبر الحسادة في شنو يا مدام كوري زلابية وموقف بصات وكوز البصاق والفنجطة دي اختيها في الماجستير ولا الدكتورة
02-24-2009, 10:23 AM
هجو الأقرع
هجو الأقرع
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 9070
الاخت الكريمة د. نجاة سلام من الله ورحمة ، الاخ خالد العبيد انسان فى غاية الادب و الاخلاق ، وله مواقف طيبة تجاهك هناخاصة ، اغضبت الكثيرين منه فى محاولة الدفاع عنك ، وانى و الله ارى انك قسيت عليه ، و اعتزارك لخالد لا يقلل من شانك ابدا ، و يقفل ابواب كثيرة ، و الله من وراء القصد .
02-24-2009, 10:18 AM
عبداللطيف حسن علي
عبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 5671
مشكلتك يا عبداللطيف عايز تشوه صورتي وصورتي ما بتشوه يا طيرة لاني قاعدة هنا من قولة تيت والناس عارفاني وبتحترمني طبعا بتكلم عن الناس المحترمة موش عقاب الكحول والكبرت بجهلها..والنطيحة والراميها الجمل وما اكل منها السبع..
اهو دا سلوك الناس المحترمة ، لكن عارفك عايزة تودي البوست للخور بمداخلاتك الوضيعة دي
ولست انا من يجاريك فيها.. مفرداتك مكررة مثل مفردات بشاشا
الوضيع سلوكك بعدين ما نسينا خوفك ورعبك ورجفتك من ناس كيكي لما هاجمتهم وقلبتو ضحك معاهم الرجل المابقدر يرفع عينو على راجل ذيو ويطارد امرأة لا يعرفها يمكن ان يوصف باكثر من طيرة لكن البورد بمنع استخدام الالفاظ المناسبة لنوعيتك.. ما تشتغل بي ما بشتغل بيك دا الديل..
Quote: الاخت الكريمة د. نجاة سلام من الله ورحمة ، الاخ خالد العبيد انسان فى غاية الادب و الاخلاق ، وله مواقف طيبة تجاهك هناخاصة ، اغضبت الكثيرين منه فى محاولة الدفاع عنك ، وانى و الله ارى انك قسيت عليه ، و اعتزارك لخالد لا يقلل من شانك ابدا ، و يقفل ابواب كثيرة ، و الله من وراء القصد .
سلامات يا اخي العزيز هجو اتربينا في بيوت اصيلة بتعرف الواجب كلمتك ما بتترمي واطة ابدا معاي.. الاخ خالد العبيد صديق واخ عزيز اعرفه من سنوات وبينا نسب واهولية انا خالة الوليدات غير كل هذا لدي محبة عميقة ومودة صافية له.. ومن ما حدث ماحدث بيننا احس بالم شديد ولذلك اعتذر للاخ خالد عن سوء التفاهم الذي حدث بينناواتمنى لو لم يكن ولكن حدث.. اخي خالد تقبل ندمي على احزانك واغضابك... والبينا اكبر من هذا البورد ومن فيه من الصالح والطالح
وشكرا ليك يا هجو حيث مهدت لي بطيبتك واصالتك. ولكما معا العتبى حتى ترضون عن بت عمكم واتمنى دائمااكون عند حسن الظن,,
02-24-2009, 12:35 PM
عابدون محمد عابدون
عابدون محمد عابدون
تاريخ التسجيل: 07-30-2008
مجموع المشاركات: 2607
دا الكلام والله انتى فعلا من بيت اصيل يادكتورة وبعدين لو سمحتوا لى بى كلمة وهى انا تابعت البوست دا كامل وما استفدت منه اى حاجة غير كمية من الناس بتتخانق وبعضهم فيهم صلة رحم ويصل بهم الامر الى حد القطيعة وفوق شنو بالله عليكم كدى واحد يقول لى ولا اقول ليكم .. ماتقولوا حاجة عشان الشكلة ماتقوم من جديد .. خالد العبيد انسان مهذب واحترم كتاباته كثيرا وشكرا الاخ هجو على الكلمة الطيبة ولم الشمل وانشاء الله اجرك عظيم عند الله واعتقد انو المستفيد الوحيد من البوست دا اخونا هجو الاقرع دنيا وآخرة ..
02-24-2009, 12:59 PM
أبو ساندرا
أبو ساندرا
تاريخ التسجيل: 02-26-2003
مجموع المشاركات: 15493
Quote: واعتقد انو المستفيد الوحيد من البوست دا اخونا هجو الاقرع دنيا وآخرة ..
والله ما أظن أو انا في شك عظيم من هذا ف هجو جالط ليهو جلطة كبيرة خلاص وكال لعضوات رابطة المرأة في قطر وللجنة الأنتخابات التي ضمت اعضاء يشهد لهم بالنزاهة والعدل كال لهم إتهامات مجانية ( كما تفعل نجاة دائمآ ) وماقدر يورد دليل واحد
وجافل عن الإعتذار
في الأول كان عليه ان يعتذر هناك يعتذر لعدد كبير من الناس اذاهم بالأتهامات الكاذبة
ثم يجي يعمل حمامة سلام هنا
كنا ح نصفق ليهو ونقول ليهو : إن شاء الله في ميزان حسناتك
02-24-2009, 05:32 PM
عبداللطيف حسن علي
عبداللطيف حسن علي
تاريخ التسجيل: 04-21-2008
مجموع المشاركات: 5671
Quote: الوضيع سلوكك بعدين ما نسينا خوفك ورعبك ورجفتك من ناس كيكي لما هاجمتهم وقلبتو ضحك معاهم الرجل المابقدر يرفع عينو على راجل ذيوويطارد امرأة لا يعرفها يمكن ان يوصف باكثر من طيرة لكن البورد بمنع استخدام الالفاظ المناسبة لنوعيتك.. ما تشتغل بي ما بشتغل بيك دا الديل..
غايتو هزمتيني بالجد.. لانو زي الفجور دا ما بقدر عليه ايتها الحكامة
اوعي كيكي يسمع!
02-24-2009, 05:43 PM
أبو ساندرا
أبو ساندرا
تاريخ التسجيل: 02-26-2003
مجموع المشاركات: 15493
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة