|
حول مقال الدكتور جعفر شيخ إدريس بعدم الترحم على شهيد الوطن د. جون قرنق، أهي الفتنة؟؟؟؟
|
وقال الله تعالى : ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين [ التوبة 113 ]
نص الآية فيه خطاب واضح بعدم الاستغفار للمشركين. والاستغفار في الآية واضح. و المقصود به ان تطلب من الله عز وجل ان يغفر له ما فعل، ولا يجوز الاستغفار لمن كان فعله هذا الشرك بالله الواحد الأحد.
ام الحديث عن الرحمة فهوشي آخر وله أحكام وأوضاع تختلف ما بين مشرك وموحد ومسلم فقد ثبت فى الصحيح ان
العباس قال لرسول الله صلى الله عليه وسلم إن أبا طالب كان يحوطك وينصرك ، ويغضب لك ، فهل ينفعه ذلك ؟ قال نعم وجدته في غمرات من النار فأخرجته إلى ضحضاح
وفي الصحيح أيضا من طريق أبي سعيد أنه - عليه السلام - قال لعله تنفعه شفاعتي يوم القيامة فيجعل في ضحضاح من النار يبلغ كعبيه يغلي منه دماغه وفي رواية أخرى : كما يغلي المرجل بالقمقم
وفي رواية يونس عن ابن إسحاق زيادة وهي أنه قال يغلي منها دماغه حتى يسيل على قدميه
أي انه لن يحشر فى النار كباقي المشركين
وفي الصحيح أيضا أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - دخل على أبي طالب عند موته وعنده أبو جهل وعبد الله بن أبي أمية ، فقال يا عم قل لا إله إلا الله كلمة أشهد لك بها عند الله فقال له أبو جهل وابن أبي أمية أترغب عن ملة عبد المطلب ، فقال أنا على ملة عبد المطلب وظاهر الحديث يقتضي أن عبد المطلب مات على الشرك ووجدت في بعض كتب المسعودي .
كل هذا الأحاديث تشير إلى ان الرسول الكريم لم يتوقف عن طلب الرحمة لجده ابو طالب حتى يوم الحساب وذلك لوقوفه بجانبه عليه أفضل الصلاة و التسليم. ولم يكن مؤمنا بالرسالة او بوجود الله سبحانه وتعالى أي انه كان مشرك. ومع ذلك و بمراجعة ما ورد فى الصحيح نرى انه لن يحشر فى جهنم كباقي المشركين أي ان رحمة الله شملته.
خطاب الدكتور جعفر شيخ ادريس الذي نشره بعدم جواز الترحم على الدكتور جون قرنق لم يكن منصف وفيه مآرب يبدو خاصة عند تتبع الأحداث التي نشر فيها هذا المقال. و إلا أين ذهب كاتب المقال مما ورد فى الصحيح عن جد الرسول (ص) من رحمة ،فى عدم تعذيبه وحشره فى جهنم كبقية المشركين؟؟ هل في الإسلام يجوز الترحم على المشرك ولا يجوز على الموحد؟؟ علما بأن القران حلل لنا ما يأكلون ومعاشرتهم بعكس المشركين الآن هل يجوز توجيه خطابكم هذا لكل من ترحم على جد الرسول (ص)؟؟ أليس هذا كيل بمكيالين أخواني الاعزاء؟؟
سؤال لكاتب المقال وكل من اتفق معه فى عدم الترحم على الدكتور جون قرنق
هل الأمر كله متعلق بعدم طلب الرحمة والدعاء له بها فقط ام انك تتحدث عن إمكانية دخوله الجنة؟؟ اذا كان حديثك بطلب الرحمة بطالبك وبطالب كل من امر بعدم الترحم عليه بالإجابة على الأسئلة التي طرحتها سابقا. ام اذا كان حديثك عن دخوله الجنة ام لا، فالنصوص واضحة واعتقد كان يمكن الحديث عن الموضوع بصورة أكثر تحديدا وعدم خلط المفاهيم مع بعض. ابتعادا عن المآرب التي أشرت إليها في أول الحديث
ونسأل الله ان يكفينا شر الفتن
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: حول مقال الدكتور جعفر شيخ إدريس بعدم الترحم على شهيد الوطن د. جون قرنق، أهي الفتنة؟؟؟؟ (Re: alsngaq)
|
اخي السنجك ..لك التحية والتقدير ..
Quote: كل هذا الأحاديث تشير إلى ان الرسول الكريم لم يتوقف عن طلب الرحمة لجده ابو طالب حتى يوم الحساب وذلك لوقوفه بجانبه عليه أفضل الصلاة و التسليم. ولم يكن مؤمنا بالرسالة او بوجود الله سبحانه وتعالى أي انه كان مشرك. ومع ذلك و بمراجعة ما ورد فى الصحيح نرى انه لن يحشر فى جهنم كباقي المشركين أي ان رحمة الله شملته. |
ان مثل هذه الافكار والتي عبر عنها د.جعفر شيخ ادريس تريد للفتنة ان تستمر بين ابناء الوطن الواحد ..ويريدون للدماء ان تسيل في كل مدن البلاد ..ابسط الفقه في هذه الحالة هي القاعدة الفقهية المعروفة .. اذا كان ازالة المنكر يؤدي الي منكر اكبر منه وجب ترك ازالة المنكر .....[/B]
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حول مقال الدكتور جعفر شيخ إدريس بعدم الترحم على شهيد الوطن د. جون قرنق، أهي الفتنة؟؟؟؟ (Re: alsngaq)
|
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ السنجك لك التقدير وكذا الأخ محمدين
يا أخوانا جعفر شيخ إدريس دا سوداني مائة بالمائة بس قالوا عندو جنسية تانية والله أعلم. نشأ وتربي في مدن وريف السودان المتنوعة دي ودرس في أوقات الشدة والمجابدة عندما كانت جامعة الخرطوم كلية غردون التذكارية وكان مناضل لا يشق لة غبار من أجل إستقلال السودان ووحدة السودان المتنوع. وقد خاض غمار الحرب من أجل وحدة السودان ودفع من كبدة ومالة من أجل المهمشين ونصرة المظلومين . ولم يغادر يوماً السودان إلا للحج والعمرة وحالياً عينه علي رئاسة السودان أو أقلها نائب رئيس ؟؟؟؟؟ هل هذه أماني مشروعة ولا كيف
بحيراوي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حول مقال الدكتور جعفر شيخ إدريس بعدم الترحم على شهيد الوطن د. جون قرنق، أهي الفتنة؟؟؟؟ (Re: alsngaq)
|
Quote: يا أخوانا جعفر شيخ إدريس دا سوداني مائة بالمائة بس قالوا عندو جنسية تانية والله أعلم. نشأ وتربي في مدن وريف السودان المتنوعة دي ودرس في أوقات الشدة والمجابدة عندما كانت جامعة الخرطوم كلية غردون التذكارية وكان مناضل لا يشق لة غبار من أجل إستقلال السودان ووحدة السودان المتنوع. وقد خاض غمار الحرب من أجل وحدة السودان ودفع من كبدة ومالة من أجل المهمشين ونصرة المظلومين . ولم يغادر يوماً السودان إلا للحج والعمرة وحالياً عينه علي رئاسة السودان أو أقلها نائب رئيس ؟؟؟؟؟ هل هذه أماني مشروعة ولا كيف |
الاخ البحيراوي
ارجو ان اصحح معلومة معينة. جعفر شيخ ادريس عمل لفترة طويلة بالسعودية بالتحديد بجامعة الامام محمد بن سعود ولقد تم نقله للعمل بمعهد تابع لنفس الجامعة بولاية فرجينيا الامريكية. ولقد تم ابعاده بواسطة السلطات الامريكية بسبب نوع الفيزاالتي كان يعمل بها. كان الرجل يحمل فيزا موظف بالسفارة السعودية ولكنه كان يعمل بمعهد الامام محمد بن سعود. لقد حاول التلاعب على قوانين الهجرة الامريكية لكن تم اكتشافه.
دينق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حول مقال الدكتور جعفر شيخ إدريس بعدم الترحم على شهيد الوطن د. جون قرنق، أهي الفتنة؟؟؟؟ (Re: alsngaq)
|
Quote: يا أخوانا جعفر شيخ إدريس دا سوداني مائة بالمائة بس قالوا عندو جنسية تانية والله أعلم. نشأ وتربي في مدن وريف السودان المتنوعة دي ودرس في أوقات الشدة والمجابدة عندما كانت جامعة الخرطوم كلية غردون التذكارية وكان مناضل لا يشق لة غبار من أجل إستقلال السودان ووحدة السودان المتنوع. وقد خاض غمار الحرب من أجل وحدة السودان ودفع من كبدة ومالة من أجل المهمشين ونصرة المظلومين . ولم يغادر يوماً السودان إلا للحج والعمرة وحالياً عينه علي رئاسة السودان أو أقلها نائب رئيس ؟؟؟؟؟ هل هذه أماني مشروعة ولا كيف |
الاخ البحيراوي
ارجو ان اصحح معلومة معينة. جعفر شيخ ادريس عمل لفترة طويلة بالسعودية بالتحديد بجامعة الامام محمد بن سعود ولقد تم نقله للعمل بمعهد تابع لنفس الجامعة بولاية فرجينيا الامريكية. ولقد تم ابعاده بواسطة السلطات الامريكية بسبب نوع الفيزاالتي كان يعمل بها. كان الرجل يحمل فيزا موظف بالسفارة السعودية ولكنه كان يعمل بمعهد الامام محمد بن سعود. لقد حاول التلاعب على قوانين الهجرة الامريكية لكن تم اكتشافه.
دينق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حول مقال الدكتور جعفر شيخ إدريس بعدم الترحم على شهيد الوطن د. جون قرنق، أهي الفتنة؟؟؟؟ (Re: alsngaq)
|
شكرا عزيزي علي هذه المشاركة الرائعة لا زال هناك بشر من اهلنا المتعلمين انصاف المتدينين يحاولون ان يعزفوا علي وتر مشاعر اهلنا الطيبين عن طريق الدين فلقد اثبتت هذه الطريقه نجاعتها حينما زج بالشباب في اتون معارك الجنوب حتي تنصل الشيخ عن فتواته السابقات تلك وهاهم يحاولون من جديد حينما وجدوا ان الحركة الشعبية قداتخذت لنفسها موقعا لا يستهان به وسط قلوب السودانيين فما تلك الفتوي التي تحكي عن حرمة تاجير المساكن والمكاتب والانتماء الي الحركة الشعبيةببعيدة عن عن الازهان ايضا التحدث عن تهميش الشماليين في الحركة الشعبية وعلي راسهم الكمندا ياسر عرمان ماهي الي زريعة حمقاء لايقاف مد الشماليين المندفعون نحو الحركة الشعبية لايمانهم بصدق وعودها وسلامة تفكيرها وها هم يزرعون الفتنه بين الناس بحرمة الترحم علي الدكتور جون قرنق
ونواصل ابوكيفو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: حول مقال الدكتور جعفر شيخ إدريس بعدم الترحم على شهيد الوطن د. جون قرنق، أهي الفتنة؟؟؟؟ (Re: محمد ادم ابوكيفو)
|
Quote: لا زال هناك بشر من اهلنا المتعلمين انصاف المتدينين يحاولون ان يعزفوا علي وتر مشاعر اهلنا الطيبين عن طريق الدين |
الاخ ابوكيفو
دي سياسة الكيزان طبعا وللاسف الشديد هنالك الكثير من شيوخ السودان من باع القضية لصالح نظام الانقاذ وعلى حساب الشعب وهاهو د. جعفر شيخ ادريس يشعل الفتنة عيني عينك وبأسم الدين برضو
سبحان الله ياخ الاسلام دا والله ناصع البياض واي اوساخ بتكون ظاهره من ابعد المسافات فهو كالثوب الابيض ولكن ياريت يفهمو ويبطلو المتاجره بالدين
تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
|