السبت 10 ديسمبر وقفة امام السفارة السودانية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-10-2016, 06:52 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

ابراهيم بقال على الهواء مباشرة

12-19-2005, 05:04 AM

zico
<azico
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 682

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

ابراهيم بقال على الهواء مباشرة

    قبل قليل اي في حوالي الساعة 2:30 عصر اليوم الاثنين 19/12/2005 بتوقيت السودان
    فتحت تلفزيون السودان ووجدت الزميل ابرهيم بقال على الهواء مباشرة مشاركا في مؤتمر عن دارفور ولكن كان في نهاية كلمته
    ارجو منه توضيح فكرة المؤتمر؟؟
    وما المغزى من مشاركته فيه؟؟
    وماهي ابرز النقاط التي اثارها في هذا المؤتمر؟؟
    وما هو تقييمه للنتائج التي يمكن ان يخرج بها هذا المؤتمر؟؟
    وارجو اذا كان احد المتابعين قد سجل هذه المادة ان ينزلها لنا هنا في البورد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-20-2005, 02:15 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ابراهيم بقال على الهواء مباشرة (Re: zico)

    zico
    سلام وتحية
    وين الحى بيك ياراجل انشاء الله تكون اتوفقت فى موضوعك بتاع الدراسه ..

    عموما ماعندى تفاصيل لكن اقرا براك وقيم ولمن يجبنا هو نستجوبو بس اليجى..


    قبل مؤتمر الفاشر كتب بقال :
    Quote: ..
    http://darfurstudents.com/

    دعوة للحكومة وانتهازي دارفور لعقد مؤتمرهم الجامع في لاهاي بدلاً من الفاشر

    بقلم / ابراهيم عبدالله بقال سراج
    امين الاعلام , الناطق الرسمي بأسم
    تجمع روابط طلاب دارفور المركزي
    [email protected]

    تتجه الحكومة هذه الايام للاعداد والتحضير لعقد مؤتمر جامع لابناء دارفور في ولاية شمال دارفور الفاشر في 30 نوفمبر الحالي تدعي او تذعم بانها ستحل مشكلة دارفور المتأزمة منذ اكثر من ثلاث سنوات ,, وكعادة الحكومة انها لا تريد حلاً لمشكلة دارفور وظلت ترواغ لكسب مذيد من الوقت واذا كانت الحكومة تريد حلاً لمشكلة دارفور اصلاً لتم حلها في جلسة للمفاوضات في ابشي الاولي التي فشلت بسبب تعنت الحكومة ورفضها لمطالب الثوار العادلة وظلت الحكومة ترواغ في كل الجلسات السابقة للمفاوضات ,, انجمينا ,, اديس ابابا ,, ابوجا الاولي ,, الثانية ....... السابعة التي تنعقد في الايام القادمة في هذا الشهر .
    اتجهت الحكومة الان وقبل بدء مفاوضات ابوجا المرتقبة بفكرة قيام مؤتمر جامع لابناء دارفور بمدينة الفاشر الاسبوع القادم وكعادة تريد الحكومة ان تحشد منسوبيه لحضور المؤتمر لتمرير اجندته وخطه الرافض للحل السلمي في دارفور واذا تساءلنا بعقل المنطق هل المؤتمر التي تنوي الحكومة عقدها ستكون حلاً نهائياً لمشكلة دارفور ؟؟ الاجابة علي هذا السؤال واضحة كوضوح الشمس في رابعة النهار ,, لا والف لا ,, مشكلة دارفور لا تحل عبر المؤتمرات ولو كانت تحل عبر المؤتمرات لما تم حمل السلاح كفي دارفور منذ البداية ,, مؤتمرات كثيرة انعقدت من قبل ,, مؤتمر الفاشر التداولي الشهير الذي عقد في الفاشر العام قبل الماضي , مؤتمر نيرتتي ,, مؤتمر قبائل في وحول جبل مرة ,, مؤتمر كأس ,, مؤتمرات الادارات الاهلية ,, مؤتمر طرابلس الاولي والثانية والثالثة ,, ملتقي طلاب دارفور بقاعة الزبير محمد صالح للمؤتمرات العام الماضي ,, ماهي حصيلة كل هذه المؤتمرات ؟؟ وماذا قدمت لحل مشكلة دارفور ؟؟ هل تم حل مشكلة دارفور رغم كثرة المؤتمرات التي انعقدت وستعقد لاحقاً بشأن مشكلة دارفور ؟؟ واين التوصيات التي خرجت بها المؤتمرات السابقة ؟؟ وهل تم تنفيذ توصية واحدة فقط من حصيلة التوصيات التي خرجت بها المؤتمرات السابقة ؟؟ لم يتم تنفيذ توصية واحدة من توصيات المؤتمرات السابقة بل ذهبت الي ادراج الريح ودواليب المكاتب الحكومية وارشيف الصحف الحكومية التي روجت للمؤتمرات وتنبأت بحل مشكلة دارفور من خلال المؤتمرات السابقة ,, نفس السيناريوهات والمسرحيات تتكرر لعقد مؤتمر لابناء دارفور في هذا الشهر رغم علمهم التام بأن المؤتمر لا تحل مشكلة دارفور ولكن اصرارهم علي عقدها كبند للمأكل والشرب وهدر للمال العام واموال البترول التي لا تحصي ولا تُعد بدلاً من توظيف الاموال الهائلة التي تصرف في المؤتمرات في التنمية والاعمار وبناء المدارس والمستشفيات والبنيات التحية المنهارة في دارفور ,, تصرف الان في مؤتمرات لا تسمن ولا تغني من جوع ,, مؤتمرات متساقطين لا عمل لهم منذ ان عرفناهم درجعوا علي هذه الافكار المتعفنة ليسترزقوا من خلاها واقصد بالتحديد رجالات الادارات الاهلية الذين اصبحوا وجبة دسمة في مائدة الحكومة واصبحوا كالتلفاز يحركهم الحكومة بالرموت كنترول ,, المدهش والغريب في الامر بالصدفة ذهبت امس لمقر منبر ابناء دارفور للحوار والتعايش السلمي الذي يتراسه الفريق ابراهيم سليمان , وجدت الجميع منهمكون ويناقشون في امر المؤتمر وميعاد قيامها ؟ وعدد مشاركي المؤتمر ومن اي اتجاهات ,, استفسرت احد قيادات المنبر عن المؤتمر واهدافه وهل سيشارك المنبر ام لا ؟؟ تفاجأت بأجابة لم اكن اتوقعه عندما قال لي المؤتمر هدفه توحيد صف ابناء دارفور واخذ حقوقهم بالكامل من خلال المؤتمر واكد لي مشاركة المنبر بوفد رفيع في المؤتمر ولم يكتفي بهذه الاجابة الغير متوقعه من منبر دارفور بالتحديد بل ذهب لاكثر من ذلك ودعانا كطلاب للمشاركة في المؤتمر ,, استغربت جداً لدرجة انني شكيت ان يكون هذا المنبر هو المنبر الذي يتراسه الفريق ابراهيم سليمان وظننت اني في المنبر الاخر , منبر ادم حامد موسي ولو كان منبر ادم حامد موسي قال هذا الكلام وقالوا بأنهم سيشاركون لم يكن هناك اي غبار او اي لغط لان اتجاهه معروف وانتمائه للحكومة واضح ومعلن ,, صدق المثل الذي يقول ((..................)) موقف مخزي لم يكن متوقع منذ هذه اللحظة علينا بمراجعة موقفنا وتمييز الصالح من الطالح .
    رسالتي التي اود ان ارسلها عبر هذا المقال نعلن رفضنا التام بأسم جميع ابناء دارفور الشرفاء رفضنا التام لاي مؤتمر حكومي يعقد لاحقاً او عقدت من قبل واي حل لمشكلة دارفور مكانها ابوجا بين ثوار حركتي العدل والمساواة وحركة تحرير السودان وما دون ذلك لا نعترف باي مؤتمر اخر ولا نعترف باي انتهازي او اي خمسة اصحاب اتلموا في ونسة خاصة وتأمروا حول مشكلة دارفور بعقد مؤتمرات انتهازية لدارفور ,, امر غريب القتلة والمجرمون الذين شاركوا في القتل والاغتصاب وحرق القري والمنازل وتهجير المواطنيين الابرياء وحملوا السلاح ضد اخوتهم وقتلوا بنوا جلدتهم يشاركون الان في المؤتمر وهم الذين يقومون الان بالاعداد والتحضير لها ,, اي شخص يشارك في مؤتمر الجنجويد فهو غافل ويعتبر جنجويد , فهذا المؤتمر لم يكن مؤتمراً لحل مشكلة دارفور بقدر ما هو مؤتمر للجنجويد والانتهازيين والمنتفعيين والسعاليك المجرميين فقط لا اكثر, اين عز الدين السيد الذي اوكل له مهام المؤتمر سابقاً عندما قال الرئيس الرقاص عمر البشير (( انتهت مشكلة دارفور وقضينا علي المتمرديبن تبقي عقد مؤتمر لدارفور واصدر قرار رئاسي بتشكيل لجنة للتحضير برئاسة عز الدين السيد )) هذا الكلام قبل اكثرمن عام ونصف العام ,, فشلت الحكومة في ذاك الوقت بعقد مؤتمر عز الدين ومنذ ذالك الوقت الي الان اصيبت الحكومة بهستريا واصبحت تبحث عن طريقة تخارجها من ازمة دارفور وياليتها بالطرق السلمية ,, مرة بالادعاء بأنتها العمليات العسكرية كما اعلن الرئيس الرقاص من قبل ومرة بالمبادارات الفاشلة ومرات بالمفاوضات الغير جادة , ومرات بالمؤتمرات ,, تشابه عليها البقرة كما حال اسرائيل من قبل عندما قالوا لهم ازبحوا بقرة قالوا ماهي ؟؟ قالوا لهم بقرة صفراء تسر الناظريين ,, هذه هي حال الحكومة الان تشابك عليها المشكلة واصبحت تتخبط واحتارت فيماذا تفعل رغم علمها جيداً بجزور الازمة ولكن هناك شيئاً في نفس علي عثمان ,, مهما طال الذمن او قصر سيتم حل مشكلة دارفور رغم انف الحكومة ورغم انف مجزوب الخليفة بالطرق السلمية وبالرؤئ التي نراها مناسبة نحن كأبناء دارفور وسيساق هؤلاء المجرمين مرتكبي الجرائم ومخترفي الجرائم ضد الانسانية ومهندسي الابادة الجماعية وراسمي خطة التطهير العرقي الي المحكمة الجنائية الدولية لاهااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااي
    http://www.sudaneseonline.com/forum/showthread.php?t=4905
    مؤتمر أبناء دارفور بالفاشر .....

    وهو بنفسه الآن شارك في المؤتمر بعد أن دعاهم للإئتمار في لاهاي بدل الفاشر
    رأيكم شنو ؟ وتسموه شنو دة ؟




    Quote: ...
    بقال يخاطب المؤتمر الجامع لاهل دارفور
    http://www.sudaneseonline.com/forum/showthread.php?t=4902
    ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-20-2005, 02:23 AM

ناصر محمد خليل
<aناصر محمد خليل
تاريخ التسجيل: 10-25-2005
مجموع المشاركات: 848

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ابراهيم بقال على الهواء مباشرة (Re: zico)

    التحية للمناضل إبراهيم بقال والذي رغم صغر سنه يتحرك في كل الإتجاهات دفاعا عن أهلنا في دارفور ومساندا لقضيتهم .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-20-2005, 02:29 AM

tmbis
<atmbis
تاريخ التسجيل: 10-19-2002
مجموع المشاركات: 24857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ابراهيم بقال على الهواء مباشرة (Re: ناصر محمد خليل)

    والتحية ليك انت دا ذاتك ..
    Quote:

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-20-2005, 03:16 AM

ناصر محمد خليل
<aناصر محمد خليل
تاريخ التسجيل: 10-25-2005
مجموع المشاركات: 848

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ابراهيم بقال على الهواء مباشرة (Re: tmbis)

    تمبس أنت أسخف من سخيف وتستمتع فقط بالتسلية العبيطة .
    أنصحك مرة اخرى ان تزيل صورة هذه البنت الحلوة من بروفايلك .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-20-2005, 04:09 AM

A.Razek Althalib
<aA.Razek Althalib
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 11633

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ابراهيم بقال على الهواء مباشرة (Re: ناصر محمد خليل)

    غريبة...





    سمحة العافية...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-20-2005, 04:27 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ابراهيم بقال على الهواء مباشرة (Re: ناصر محمد خليل)

    Quote: تمبس أنت أسخف من سخيف وتستمتع فقط بالتسلية العبيطة .
    أنصحك مرة اخرى ان تزيل صورة هذه البنت الحلوة من بروفايلك .


    شوف ياناصر لو تمبس ده سخيف انت امش شوف ليك بلاعه اترمى فيها..

    وكلامك ده مفروض يكون كده وشف الصاح وينو

    ناصر محمد خليل أنت أسخف من سخيف وتستمتع فقط بالتسلية العبيطة .
    أنصحك مرة اخرى ان تزيل صورة هذه المصيبه الخاتيها من بروفايلك .

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-20-2005, 06:41 AM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 28866

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ابراهيم بقال على الهواء مباشرة (Re: zico)

    نعود إلى موضوع إبراهيم بقال يا شباب ..

    بق بق .. لا والله بقيت زول إنترناشيونال

    أنا صراحة ما قاعد أشوف التلفزيون لكن والله لو كنت عارفك حا يجيبوك فيهو كنت حرستو عشان أشوفج حا تجلط بي هناك ولا حا تكون حريف المرة دي ..

    طبعا يا بقال مشكلة التلفزيون إنو فيو حاجة إسمها مونتاج يعني ما زي المنبر دا ..

    ما قلت لي قلت ليهم شنو في التلفزيون ؟ وعبد الفتاح كان معاك ولا براك ؟


    عليك الله لو مسجل الحلقة دي تعال كبها لينا هنا ولو ما مسجلا تعال أشرح لينا ورينا إنت عملت شنو وقلت شنو .

    صنفرة :

    أخبار المدرسة الأمريكية شنو !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-20-2005, 10:16 AM

القلب النابض
<aالقلب النابض
تاريخ التسجيل: 06-22-2002
مجموع المشاركات: 8418

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ابراهيم بقال على الهواء مباشرة (Re: ناذر محمد الخليفة)

    معقولة بس

    معناها الحكومة دي ختت المناضلين ديل كلهم تحت ايدها

    من عمك نقد لحدي ابراهيم بقال, وما بينهما.

    ما نسمع تاني زول يجعجع لينا.

    دا دافوري

    * ما زالت الطائرات تقل الذين بالخارج.

    (عدل بواسطة القلب النابض on 12-20-2005, 10:18 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-20-2005, 10:39 AM

Osama Ahmed
<aOsama Ahmed
تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ابراهيم بقال على الهواء مباشرة (Re: القلب النابض)

    Quote: * ما زالت الطائرات تقل الذين بالخارج.


    الاخت القلب النابض

    صدقتي في ما قلتي

    الاطفال ابراهيم بقال و رفيقه عبد الفتاح يلعبون لعبه هم بوزن الريشة فيها

    و ياملون ان يحصلو علي مناصب و يدعون انهم مناضلون

    كما يعي الكثيرون هنا و في اماكن اخري كثيرة

    يحملون كل الكره و البغض في قلوبهم و يدعون المساواة و النضال

    و الله اعلم بما في قلوبهم

    لقد قابلت الكثيرين منهم و اظن انهم يذكرونني جيدا و منهم اعضا في البورد

    و لقد استمعت الي قصص عنهم و منهم عن بعضهم ..

    هناك من ينام و في جيبه مؤؤنة الشتاء في سبيل حمل راية لاسقاط الكثير

    و هناك من رفع يده و مستعد لان يرفع اي شيء تحت شعار مناضل/ة

    يلبسون و يتعلمون و يستمتعون بالرفاهية المقدمة لهم في حين ان هنالك الكثيرون ممن يحتاج الي 1% مما هم فيه الان و لا يجد

    ماذا فعلو منذ يوم خروجهم و حتي يومنا هذا

    لا شيء غير ( النباح ) و ملاء الجيوب و السهرات و المغني و المرقص في بلاد يحملون الضغينة بداخلهم لاهلها؟؟

    تحت شعار ( احياء لذكري فلان و تأبين فلان .... الخ )و مجاملات اوطانهم في غني عنها ..

    الحديث يطول هنا و لكن ..
    ان كان النضال كما يفعلون الان فليذهب النضال الي الجحيم

    كل منهم يحاول جاهدا ان ينقذ اقاربه و ليس اهله

    وللاسف اقارب الدم فقط

    هلا اتي اي منهم و اثبت او كتب ما فعل منذ حصوله علي حق اللجؤ السياسي

    !!!!!!!!!!!!!

    وااااااااااااااااااه يا بلد
    وااااااااااااااااااه يا نضال


    و لي عودى ان مد الله في الاعمار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-21-2005, 00:48 AM

محمد عيد الله

تاريخ التسجيل: 10-19-2005
مجموع المشاركات: 496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ابراهيم بقال على الهواء مباشرة (Re: Osama Ahmed)

    Quote: دا دافوري

    والله يا القلب النابض
    لخصتي الموضوع كلو في الكلمتين ديل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-25-2005, 07:15 AM

zico
<azico
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 682

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ابراهيم بقال على الهواء مباشرة (Re: محمد عيد الله)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-25-2005, 07:18 AM

ابراهيم بقال سراج
<aابراهيم بقال سراج
تاريخ التسجيل: 10-12-2005
مجموع المشاركات: 10828

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ابراهيم بقال على الهواء مباشرة (Re: zico)

    نص الخطاب الذي قدمته بمؤتمر الفاشر ودواعي المشاركة

    بقلم / ابراهيم عبدالله بقال سراج
    [email protected]
    [email protected]

    دواعي المشاركة في المؤتمر :-

    تسارعت الخطي الجادة لقيام المؤتمر الجامع لاهل دارفور بالفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور خلال الفترة من 19 – 21 ديسمبر الجاري وقد نشأت فكرة هذا المؤتمر من القواعد وقيادات دارفور بولاياته الثلاث وذلك بهدف التفاكر والتداول الواسع العريض الذي يشمل قيادات وفعاليات دارفور دون عزل او اقصاء لاحد منهم وذلك بهدف توحيد الرؤية بين ابناء دارفور جميعاً ولو في حدها الادني والمساهمة بذلك في حل المشكلة والمأساة المتفاقمة لجماهير هذا الاقليم . وفي اطار هذا الهدف تشكلت لجنة للتنسيق ضمت اعضاء من الولايات الثلاث للتداول والتحاور بشأن الامر وعندما تبلورت رؤيتها بشأنه رأت ان تنقلها الي الخرطوم عاصمة البلاد وذلك لمذيد من الحوار والتشاور مع قيادات وفعاليات دارفور بالعاصمة بمختلف احزابهم ومنظماتهم وكياناتهم .
    فأجرت لقاءات واسعة معهم شملت الجميع بلا تمييز واسفرت هذه اللقاءات عن اجتماع كبير عقد بنادي الضباط بتاريخ 18/11/2005م حضره مائة وواحد من قيادات وفعاليات ورموز واعيان ابناء دارفور بالعاصمة اضافة الي لجنة تنسيق الولايات الثلاث , وقد تداول الاجتماع بجدية حول فكرة المؤتمر الاهلي الجامع التي طرحتها لجنة التنسيق بهدف تطويرها لوحدة الصف بين ابناء دارفور وتجاوز المرارات والبحث عن رؤية موحدة لحل مشكلة ومأساة دارفور من خلال الحوار الهادف وتلاقح الافكار وترجمتها الي خطوات عملية , وذلك بتشكيل لجنة مختصة تعمل لتوحيد كلمة ابناء الاقليم وجمع صفهم بكل الوان طيفهم السياسي والاجتماعي والاكاديمي والمهني , بأعتبار ان القضية تهم الجميع ولابد من مشاركتهم في هذه اللجنة التي تعد وترتب لقيام هذا المؤتمر وقد صدر عن ذلك اللقاء اعلان سياسي تتضمن المبادي التالية :-

    1/ قبول كامل وتأييد تام ومباركة السعي الذي تم من قبل قيادات دارفور
    2/ الموافقة علي عقد مؤتمر اهلي جامع لاهل دارفور قبل انتهاء مباحثات ابوجا مع مراعاة الاتي :-
    أ‌- اتاحة فرصة المشاركة لجميع اهل دارفور لتقديم رؤيتهم
    ب‌- ضرورة تأكيد الارادة السياسية لحل مشكلة دارفور حلاً سلمياً عادلاً من جميع الاطراف
    ت‌- يجب الا يقصي احد او يعزل عن المشاركة في هذا المؤتمر
    ث‌- ان يكون مؤتمراً اهلياً
    ج‌- التزام كافة المؤتمرين بتوصيات ومخرجات المؤتمر
    ح‌- التأمين علي ان يأتي التوصيات بالتراضي
    خ‌- ضرورة توفير كافة الضمانات للمعارضين في فعاليات المؤتمر دون التعرض لهم بالاعتقال او الاحتجاز او المضايقة
    بناء علي هذه المعايير التي حددها الاعلان السياسي تم الاتفاق علي الشرائح التالية ليتم تمثيلهم في اللجنة العليا للمؤتمر
    الاحزاب , الادارة الاهلية , اساتذة الجامعات , المنابر , المحامون , الطلاب , المرأة , الاعلاميون , النازحون , ابناء دارفور بدول المهجر , الرموز والشخصيات القومية , الحركات المسلحة وبناءً علي هذه المعايير وترجمة هذه الشرائح الي اشخاص ممثلين لها ثم تشكيل اللجنة العليا من ثلاث وثمانون شخصاً يمثلون كافة الوان الطيف السياسي والاجتماعي والاكاديمي لابناء دارفور وانبثقت للجان تعد وتحضر للمؤتمر قبل بدءها .
    بدء التفويج للسفر الي مكان المؤتمر من يوم 17/12/2005م ضم بعض الطلاب انا من ضمنهم واخرون حوالي اربعة وعشرون طالب وخمسة عشر من المراة والشباب وبعض ولجنة محامي دارفور ومنبر دارفور للحوار والتعايش السلمي براسة الفريق ابراهيم سليمان حسن وبعض التنظيمات السياسية الاخري وبعد وصولنا الي مدينة الفاشر وفي اليوم التالي 18/12/2005م قبل المؤتمر بيوم اعلن القوي الساسية مقاطعتها للمؤتمر ولا خيار ثاني لنا سوي المشاركة وقول راينا من داخل المؤتمر وهذا ماحدث طالبنا بأن يخصص فرصتين للطلاب في الجلسة الافتتاحية بعد جدال ونقاش طويل بعد رفضهم لاتاحة الفرصة قررنا بالخروج من القاعة ومقاطعة المؤتمر فسمحوا لنا بفرصتين للحديث في الجلسة الافتتاحية الاولي قدمه اخي وزميلي حبيب احمد مدلل رئيس جبهة طلاب دارفور والكلمة الثانية قدمته انا بأسم تجمع روابط طلاب دارفور المركزي بالجامعات والمعاهد العليا واليكم نص الخطاب الذي قدمته في الجلسة الافتتاحية :-

    نص الخطاب :-

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وبه نستعين والصلاة والسلام علي نبينا الكريم ومن تبعه بأحسان الي يوم الدين وبعد
    - اهم ما قيل في المؤتمر من قبل رئيسه لا حجر لرأئ احد وبناءاً علي الاعلان السياسي الذي اتفقنا حوله قبل مجيئنا من الخرطوم الذي ينص علي عدم اعتقال احد بسبب حديثه وقبل ان ابدء في الحديث عن هموم ومشاكل الطلاب ومشاكل دارفور لابد لي ان ابدأ بالتحية لكل قادة التحرر ولكل الثوار بجميع بقاع البلاد شرقاً الاسود الحرة ومؤتمر البجا , غرباً حركتي العدل والمساواة وتحريرالسودان , جنوباً الحركة الشعبية لتحرير السودان واخص بالتحية لمجري ثورة النضال والتحرر في دارفور وعلي رأسهم الدكتور خليل ابراهيم محمد رئيس حركة العدل والمساواة السودانية , تحية للاستاذ/ مني اركوي مناوي رئيس حركة تحرير السودان , تحية خاصة جداً للنازحيبن والمشردين الذين يفترشون الارض ويلتحفون السماء ويسامرون النجوم بمعسكرات النزوح والتشرد واللجوء بدول الجوار , تحية صمود ونضال لشهداء الثورة المسلحة بدارفور وعلي راسهم الشهيد حسن مانديلا والشهيد ادم كورتي وبقية رفاقم المياميين تقبلهم الله جمعاً , تحية لجماهير الحركة الطلابية بجميع بقاع السودان وخصوصاً طلاب دارفور بالجامعات الذين يتكبدون المشاق وهم يعانون من الظروف الاجتماعية والاكاديمية والرسوم الدراسة ومشاكل السكن بالداخليات , تحية للجمع الحضور
    - في البدء كان رأئ الطلاب في المشاركة في المؤتمر واضح جداً بعدم المشاركة ولكن راينا ان عدم المشاركة غير مجدية ولابد من المشاركة وقول الرائ من داخل المؤتمر
    - البعض يظن او يعتقد ان هذا المؤتمر بديلاً لمفاوضات ابوجا وهذا غير صحيح علي الاطلاق وهناك مؤتمر اخر يعقد بعد التوصل لاتفاق السلام في ابوجا وهو المؤتمر الدارفوري الدارفور الذي اقرته اتفاق اعلان المبادي وهذا المؤتمر فقط مؤتمراً اهلياً للتفاكر والتشاور حول وحدة النسيج الاجتماعي لاهل دارفور ووحدة الصف فقط واي امر اخر يخص الازمة مكانها ابوجا عبر المفاوضات المباشرة بين ثوار حركتي العدل والمساواة وحركة تحرير السودان من جهة وحكومة المركز من جهة اخري
    - نقطة اخري مهمة جداً يجب ان ننتبه لها وهي الجرائم التي ارتكبت بحق انسان دارفور من قتل وسلب وحرق للقري وقصفها ولابد من محاسبة الجميع فيما ارتكبوه من جرائم ضد الانسانية وهذا الامر اصبحت الان قضية دولية خرجت من ايدي الحكومة والحركات المسلحة والجميع والان بيد الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي وهناك قرار صادر بهذا الامر ومافي حاجة بيقولوا ليه عفي الله عما سلف لا بد من محاكمة ومحاسبة الجميع ولا عفي الله عما سلف كما ذكرت
    - الحركات المسلحة غير مشاركة في هذا المؤتمر وغير موجودين في هذه القاعة يبقي اذاً القرارات والتوصيات التي تخرج بها المؤتمر غير ملزمة لهم علي الاطلاق بأعتبارهم غير مشاركين في المؤتمر .
    - هناك مؤتمرات كثيرة عقدت من قبل (( مؤتمر الفاشر التدوالي ومؤتمر قبائل في وحول جبل مرة ومؤتمر نيالا وملتقي طلاب دارفور بالجامعات )) كل هذه المؤتمرات لم تري النور في تنفيذ مقرراتها وتوصياتها بل ذهبت لادراج الرياح ودواوين وارشفة الصحف الحكومة ولم ينفذ توصية واحدة من توصياتها السابقة , وهذا المؤتمر ايضاً سيكون مصيره مثل المؤتمرات السابقة ومن هذا المنطلق نناشد الجميع بضرورة تنفيذ مقررات وتوصيات المؤتمر
    - وشكرأ لكم جميعاً والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انتهت الخطاب الذي قدمته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر وكان منقول مباشرة عبر كل الفضائيات وربما شاهده الجميع
    • بعدها تم تقسم المؤتمرين الي لجان للمناقشة (( لجنة سياسية , لجنة امنية , لجنة اقتصادية , لجنة انسانية )) ومن خلال النقاش ايضاً تحصلنا علي فرص كبيرة للادلاء بأراءنا ومقترحاتنا وبعدها الجلسة الختامية والتوصيات التي خرجت بها المؤتمر , رغم الحشد المنظم لمنسوبي النظام والمؤتمر الوطني ومليشياته القبلية المعروفة بأسم الجنجويد الا انهم لم يستطيعوا بتمرير اجندهم السياسية والقبلية ورغم ان جزء كبير من توصيات المؤتمر جاءت سلبية ولكن كما زكرت في خطابي ان المفاوضات مكانها المباشر ابوجا وسيتم اكمال الباقي هناك عبر التفاوض والحوار
    مرفق البيان الختامي والتوصيات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-25-2005, 08:00 AM

معتز تروتسكى
<aمعتز تروتسكى
تاريخ التسجيل: 01-14-2004
مجموع المشاركات: 9829

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: ابراهيم بقال على الهواء مباشرة (Re: ابراهيم بقال سراج)

    بقه. .
    Quote: اجتماع كبير عقد بنادي الضباط بتاريخ 18/11/2005م

    اتجدوعو ساى فى حقنا. .
    اجرو ليكم ابراهيم سليمان مش؟؟!!. .

    Quote: بدء التفويج للسفر الي مكان المؤتمر من يوم 17/12/2005م ضم بعض الطلاب انا من ضمنهم

    الحكومه صرفت عليكم مش وسفرتكم. .

    Quote: فسمحوا لنا بفرصتين للحديث في الجلسة الافتتاحية الاولي قدمه اخي وزميلي حبيب احمد مدلل رئيس جبهة طلاب دارفور والكلمة الثانية قدمته انا بأسم تجمع روابط طلاب دارفور المركزي بالجامعات والمعاهد العليا واليكم نص الخطاب الذي قدمته في الجلسة الافتتاحية :-

    اسمع مدلل ده حبيب احمد مدلل ده اخو مدلل بتاع اداب النيلين ولا ببقى ليهو؟
    وياريت لو نزلت لينا كلمة حبيب كمان..

    Quote: اهم ما قيل في المؤتمر من قبل رئيسه لا حجر لرأئ احد وبناءاً علي الاعلان السياسي الذي اتفقنا حوله قبل مجيئنا من الخرطوم الذي ينص علي عدم اعتقال احد بسبب حديثه وقبل ان ابدء في الحديث عن هموم ومشاكل الطلاب ومشاكل دارفور

    احىىىى انا خايف من الرج. ...

    Quote: انتهت الخطاب الذي قدمته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر وكان منقول مباشرة عبر كل الفضائيات وربما شاهده الجميع

    ياود ماقالنا ليك اطلع من عباية الدونيه دي. .

    Quote: بعدها

    بعدها او بعد تشريف سيادتكم وقراءة بيان الثوار انت موقفك شنو كان من الاعراب ولا قالو ليك ورينا عرض اكتافك. .

    خلاصة ده كلو ..
    رجع للزول حاجاتو ..اوكى..وبطلع حركات الابتزازات البتعمل فيها دي ..
    الشى التانى طبقو فيكم نظرية المعارضه والتجمع..
    عصروكم على الحيطه لاخربشتو ولا فرفرتو ؛
    زيتكم طلع بس وجيتو جارين حبي ومشي. .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

12-25-2005, 12:49 PM

منتصر ابراهيم الزين
<aمنتصر ابراهيم الزين
تاريخ التسجيل: 11-21-2005
مجموع المشاركات: 334

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

بقال على الهواء (Re: zico)

    جدا جيت
    اها حساباتك شنو ,عشان تلفك االوهمةفى الفارات نحناوالمغفلين
    (من اشبعتوهم ثكيل وعويل )عليك الله وفى زمتك دقستهم بكم
    يعنى قبضت كم ..ز؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de