ساهمت فى اغراق سفينة (المريخ) رفقا (بالزعيم الهلال) ...أبتعد !!

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
التحالف الديمقراطي بأمريكا يقيم ندوة بعنوان آفاق التغيير ما بعد هبة يناير 2018
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 20-10-2018, 00:05 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
25-05-2004, 10:55 AM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 23-03-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ساهمت فى اغراق سفينة (المريخ) رفقا (بالزعيم الهلال) ...أبتعد !!

    نحن نؤمن بالحرية والديمقراطية وحق الجميع فى التعبير عن أراءهم، لكن امثال ذلك الصحفى المدعو / مزمل ابوالقاسم، الذى لمع نجمه فى زمن التيه والضلال وأستغل ومن مثله غياب الكثيرين فى مختلف المجالات فأطلق لقلمه العنان واصبح أحد المنظرين والمسيرين لحركة (كرة القدم) السودانية. والمتحكم فى تسجيل وشطب اللأعبين.
    نقول له توقف، فبعد اليوم لن نترك لك الساحة خالية (تعرض) فيها كما تشاء. وان رضى اهلنا فى المريخ عن كتاباتك (المزيفه للحقائق) فذاك وشانهم فهم فى النهاية (هلالاب زعلانين)، اما نحن اهل الزعيم الهلال (ألأصل) فنقول لك قف عندك ، فالحال الذى وصل اليه (المريخ) لا يعجبنا ولا يرضينا حتى نستمع الى نصائحك.
    ونحن لا نمانع ان يدلى براى نحترمه ، صحفى امين شريف عفيف مثل (عبدالمجيد عبدالرازق) اماانت فلا.
    أنت معذور لصغر سنك وعدم معرفتك بالتاريخ الكروى فى السودان ، وصغر السن ليس عيب فى ذاته لأنه واقع لا يختاره الأنسان لكن العيب فى التطاول وعدم أدراك الشخص لحجمه.
    لقد اوصلت كتاباتك فريق المريخ ندنا التقليدى الى هذا الحال الذى لا نرضاه له ، فاذا ضعف المريخ ضعفنا من ورائه واذا تلاشى نجمه غبنا وغطى علينا السحاب.
    ولا تطربنا وتفرحنا هزيمة المريخ الضعيف الذى يستحق الشفقة والعطف.
    لد زينت لأداريين لا يستحقون الوقوف امام بوابة نادى المريخ وجعلت منهم أبطالا جثموا على صدر المريخ وواصلوه الى هذا الحال المذرى.
    والمريخ فى السابق كان يعرف بأسم (الشياطين الحمر) الذين لا يهدأون ولا يقبلون بالهزيمة حتى انطلاق صافرة نهاية المباراة ، ألان هو فريق مستسلم ضعيف تظهر عليه معالم الهزيمه قبل ان تبدا المباراة. وذلك لأعتماده على (العواجيز) والنصر المصنوع من الخارج !!
    فأن كان مشجعو المريخ - بوعى او لا وعى - يرضون عن هذا وما تكتب لهم فنحن فى الهلال العظيم لا نرضاه ولا نقبله.
    وامانة الكلمة و(الأحترافيةالمهنية) ، من المفترض ان تجعلك تشرح الى المشجعين البسطاء عن لماذا صنفت (الفيفا) فريق الهلال العظيم ، فريق القرن بالسودان. (فالفيفا) جهاز محترم مملؤ بالخبراء واهل المعرفة ، لا يجامل ولا يعرف الا الحقائق والأرقام والأحصاءات.
    ولا يدير اجهزته(الأمين البرير) او (عادل ابوجريشه) فينحاز للهلال او المريخ. (الفيفا) لها مقاييس ومعايير تحدد بها الأنجاذات وتثمنهالا يهمها كأس (سيكافا) أو (كاس قطر) تلك المباراة التى أقيمت دون كاس.
    وفريق مثل (ريال مدريد) أو (مانشستر يونايتد) لو حصل اى منهما على المركز الثانى طول عمره فى منافسات كأس أندية أوربا، لن يتفوق عليه- تصنيفا - أى فريق افريقى حتى لو حاز فى كل عام على كاس الأندية الأفريقيه.
    فبطولة الأندية الأوربية مصنفة اولا، مثل (جامعة الخرطوم) وتليها بطولة أندية (أمريكا الجنوبيه) ثم بطولة(الأندية الأفريقيه)، واخيرا بطولة (الأندية الأسيويه). ولذلك مثل أفريقيا فى آخر مونديال عدد من المنتخبات الفريقيه اكثر من الأسيويه.
    أما موضوع الكاسات المحموله جوا ، هذه مداعبة تصلح بين (المشجعين الشماسه) من هنا وهناك لا رايا يدافع عنه صحفى محترف. يعرف ابجديات كرة القدم.
    فهل فوز (المريخ) على (الزعيم الهلال) بجوبا اثمن واقيم من فوز (الهلال) على(المريخ) بقطر لأن المباراة الأولى فيها كاس والثانية بدون كاس رقم ان الفوز كان فى بلد أجنبى وباربعة اهداف ؟؟
    نعم فى التاريخ القديم انهزم الهلال من الهونفيد المجرى ، حينما كانت المجر هى القوة العظمى الأولى فى كرة القدم ب 9/1 ، وانهزم المريخ 5/2 ، من نفس الفريق.
    لكن المريخ أنهزم فى التاريخ الحديث على ايام (عبدالعزيز، وبشارة ومحسن العطا وسليمان) من سانت جورج الأثيوبى 9/ صفر !! بسبب شدة المطر !! ففريق سانت جورج من الضفادع البشريه.
    بينما فاز الهلال على (فاسكو دى جاما البرازيلى) 2/1 ، وهزم من سانتوس 1/ صفر
    وفيه(بيليه) أعظم لاعب فى القرن العشرين وكنا اقرب للنصر، وعندما سئل (بيليه) عن الفريق الذى لفت نظره خلال تلك الجوله التى شملت الكثير من دول العالم أجاب ، (لفت نظرى فريق الغزلان السودانى الهلال).
    نعم فى (التاريخ)!! فاز المريخ ثماني مرات متتاليه، لكننا فى هذا العصر الحديث وصلت المتواليات الى 6 ، وألان بدا توالى آخر بلغ الثلاث مرات. فارجو ان تعتمدوا على التاريخ و(اهرامات البجراويه).
    لذلك اقول لك ابتعد، وقف عندك ... كيف تريد ان تتحدث عن مدرب لم يفقد مباراة الا بعد اكثر من عام ونصف وتريدأن تتحدث عن متى يلعب حبيبنا البرنس (هيثم مصطفى) فى المباريات الخارجية ونحن نعرف قدره وامكاناته، فهو لاعب حريف مراوغ يرسل الكرات التى تاتى منها الأهداف ، لكن امكاناته الدفاعية ضعيفة كحال كل المبدعين وهل من الأفضل ان يلعب للهلال خارجيا لتطبيق خطة دفاعية متوازنه (عمار مرق ، ومجاهد ، والنزير) ام يلعب بدلا عن احدهما (هيثم مصطفى) يا عالم زمانك؟؟
    وهل تعلم أن المريخ فى مرة من المرات وخلال مباراته الأفريقيه ذهب ولعب فى افريقيا الوسطى دون (كمال عبدالوهاب) وانهزم المريخ 3/صفر لكنهم فى أم درمان فاجأوا الفريق الضيف ب(بكمال عبدالوهاب) ومقدرته الفائقه على المراوغه فاحرز المريخ هدفين خلال 20 دقيقه ، مما جعل الفريق القادم من افريقيا الوسطى ينسحب ويتعلل بان المريخ اشرك لاعبا من الهلال ولو كان لديه لاعب بتلك المهارة لماذا لم يشركوه فى المباراة الأولى؟؟ وهم معهم بعض الحق فمهارة دكتور / كمال ، تشبه اهل الهلال.
    نحن نعذرك ونعلم انك صغير السن لا تعرف هذا التاريخ ، ولم تظهر الا بعد عام 90 وذلك ليس عيب وانما العيب فى التطاول.
    وان كنت صحفى مقتدر ومحترف لماذا لم تخضع ظاهرة انهزام معظم الفرق السودانية حينما تلعب خارج ارضها بما فيها الهلال والمريخ ، حتى لو كانت المباراة فى اقاليم السودان المختلفه. فالمكائدة بين المشجعين البسطاء حول الهلال والمريخ بخصوص الأمل العطبراوى او التاكا الكسلاوى شئ ، وشئ آخر التحليل العلمى الرياضى الذى يفيد.
    هل تنهزم تلك الفرق لتغير الطقس أم لخوف اللأعبين من عنف ولا يجدون حماية من الحكام ، وهل يخشى الحكام أنفسهم اتخاذ القرارات السليمه لخوف ورهبة من الجمهور ام هناك اسباب اخرى.
    ذلك هو دورك ان كنت صحفى رياضى محترف ، لا دروك تزييف الحقائق والحصول على مواقع وانجاذات (الهلال الزعيم) كذبا وبهتانا.

    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 25-05-2004, 12:02 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-05-2004, 08:58 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 23-03-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ساهمت فى اغراق سفينة (المريخ) رفقا (بالزعيم الهلال) ...أبتعد !! (Re: تاج السر حسن)

    ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de