الشباب السوداني بالتنسيق مع القوى السياسية السودانية بولاية كولارادو يدعون لوقفة يوم الأحد ٤ ديسمبر
أرقام قياسية سودانية: مرشحة لموسوعة جينيس العالمية Guinness World Records!
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-04-2016, 01:56 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة الشاعرة اسماء الجنيد(soma)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

*** تموت تخلي ***

09-18-2011, 07:38 AM

اسماء الجنيد
<aاسماء الجنيد
تاريخ التسجيل: 03-31-2010
مجموع المشاركات: 4730

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
*** تموت تخلي ***

    سلام وحبابكم يا اهلنا اريتكم طيبين , يعلم الله مشتاقين
    والله صحي

    تتذكروا زمااااااااااان طلع موضة نوع أحذية كدة لا مؤاخذة إسمها تموت تخلي ؟ اها كان ما اخاف الكضب اقول لبسوها ناس ود الموج وود المدير وبدر الدين شنا
    وناس هشام يا زول و ود البشاري و طبعا كبير القوم بكري زااااااااااااااتو وعندو ليهو صورة كمان .. والله صحي ,,,
    اها تعالوا النحكي ليكم المناسبة شنو ..
    والله ما واجعني إلا الحال المائل ومشاكل اهلنا الغلابة في الوطن الجريح الماليانة وجع حد السقف..
    بعد ده اجي اتاوق في الكتابات البتعبر عن الوضع المؤلم حد النواح , ده , ممنية النفس بقرآءة نص صريح وجريئ وواضح يعبر بصدق وشفافية عن حال البلد و المهمشين والمطحونيين والممكونيين وصابرين ..
    خاصة من هم في قلب الحدث وعارفين البير وغطاه ,,
    لكن للأسف الشديد اصبح الحياء والخجل عملة نادرة في زمننا الأعور واعرج , والضمير الحي مات زمااااان وشبع موت من زمنا خدو مشلخ , اللهم إلا من رحم ربي,,,
    المشكلة اصبحت ما في الوضع الراهن والحال المائل في البلد من اصحاب النهب المصلح تصليحة تفوق صحن الفول الحاااار اب شمارا اخدر في صباح يوم ممطر ...
    المشكلة اصبحت في الناس البتطبل وتصلح العوج وعيــــنك يا قاريئ!!!
    لا بهزها نقد ولا توسل , واحيانا علقة إسفيرية معتبرة من القرآء البقت عليهم خراب ديار وشماتة من الكاتب الضار,,
    آآي نعم ضار وضار جدا بكل المقاييس بالمجتمع وبالناس الجرحها غور من وجع الساسة ومرضى السلطة و الرئاسة .
    .مثال النوعية دي مقالات حسين خوجلي العنصرية وكتابات ولميع تيار عثمان ميرغي الذي يزكم الأنوف ومؤذي الألوف
    الصحفي والكاتب عموما زي الطبيب بالضبط,واكثر خطورة منه على المجتمع , لذلك يجب عليه إستئصال المرض من جذور المجتمع بضمير حي
    و بالكتابة والتعبير بأمنة يمليها عليه ضميره عن كل ما يدور في الساحة , خاصة وإنه يعلم تماما الحالة المرضية المستعصية في كل البلد من غلاء ومرض وحروب
    اصبحت هاجس وكابوس لكل الغلابة المغلوبين على امرهم ,من واجبه وصفها بكل دقة ليخفف ولو قليلا الوجع البارك في وسط كل مواطن لا حولة له ولا قوة ,
    او يذهب في حال سبيله غير مأسوف عليه , بدل غسل الوجه بماء بااااااااارد وعكس الصورة كما يحلو له و بكل تملق و بإسلوب تلميع ساذج لا يخفي على طفل في الخامسة من عمره,,
    نوعية البشر دي بتذكرني تموت تخلي ده زاتو ,, والله صحي ,,
    اها شفتو ديل هم ناس تموت تخلي زااااتهم بي كتابتهم المشاترة المورمة قلوبنا زيادة على المرض العلينا ..
    وأ ياهم المخلين لينا الفساد ممدد بالطول والعرض وبهز الأرض إلا ان نموت ونخليهم واقفين زي اليوم الأسود الشال السمحين.
    ارحمونا يا عالم ,, ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء.

    متاوقة ...
    التحية والتقدير لأصحاب الأقلام الصادقة المعبرة والضمائر الحية لكم التحية جميعا مثنى وثلاث ورباع وإلي ما لا نهاية .
    إن ختيناكم إنتو كان طق لينا عرق قبال يومنا .. والله صحي
    ودعتكم الله والرسول


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-18-2011, 08:00 AM

moaz elsir
<amoaz elsir
تاريخ التسجيل: 09-13-2008
مجموع المشاركات: 1652

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: *** تموت تخلي *** (Re: اسماء الجنيد)

    Quote: تموت تخلي أو أم شقن هي أسماء لحزاء كان له صيته في خارطة الزمان السودانيه الشعبيه وهو من الأحزية التي إحتلت مكانه عميقه مرموقة وسط الطلاب والرعاة والمزارعين وغيرهم من بنو السودان وقد أطلق عليه إسم الديسكو تدليعا وقد إنفردت بصناعته تلك المدينه الرائعه التي تقع علي ضفاف النيل الأبيض ألا وهي مدينة كوستي فقد كان صانعوه يحتلون المكان أسفل برج إنارة إستاد كوستي وحتي قبل نحو سبعه سنوات بداء الحزاء القوي المتين الذي كان يقاوم كل الظروف والملابسات الطبيعيه يختفي وحلت محلة خيوط البلاستيك الطويله التي تستخرج من إطارات السيارات الكبيرة التي يصنع منها كما أن أن أصحاب المهنة إتجهوا لصناعات صغيرة أخري باتت تدر عليهم أرباحا معقوله
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-18-2011, 08:12 AM

اسماء الجنيد
<aاسماء الجنيد
تاريخ التسجيل: 03-31-2010
مجموع المشاركات: 4730

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: *** تموت تخلي *** (Re: moaz elsir)

    كتر خيرك اخي معاذ على الطلة والمعلومة المفيدة
    عارف تموت تخلي كحذاء لا مؤاخذة , ليهو فوائد عديده من اهمها قيمته الغير مكلفة وسهولة الحركة بيه
    لكن الناس البقوا زيو كمثال طويل الأمد ديل فايدتهم شنو غير وجع القلب ؟؟

    اسمح لي كدي اعتذر لي تموت تخلي البذكرنا بالزمن الجميل
    حبابك اخي معاذ
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-18-2011, 09:32 AM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: *** تموت تخلي *** (Re: اسماء الجنيد)

    تسلمى يا اسماء اختى

    واسمحى لى انقل المأساة الانسانية دى لبوستك عسى ولعل يراها المطبلون لاجرام الحكومة على شعبها

    تحياتى
    Quote: منى بكري أبوعاقلة تكتب عن إفرازات الموت جوعاً، هل من مجيب؟؟


    أسرة سودانية رقيقة الحال، -كحال الغالبية من الأسر السودانية التي تحولت إلى ذلك بفعل الأزمة المعيشية الطاحنة- تعيش في الخرطوم (العاصمة)، لها ستة من الأطفال، يعمل والد الأسرة وهو طاعن في السن، بأعمال هامشية تجلب له ما يكفي قوت يومه ويسد به رمق أفراد أسرته، وهكذا استمر الحال بهذه الأسرة ردحاً من الزمن.
    قبل شهران، ومع ازدياد أزمة غلاء الأسعار الفاحش وتواصله يوماً بعد يوم، تغير الحال، ووصل الأمر بهذه الأسرة إلى الحد الذي أصبح من العسير والمستحيل أن توفر لأبنائها لقمة العيش التي تقيهم جوع يومهم، وعانوا زمناً على هذا الحال يتعايشون مع فاقة الجوع والحرمان. وليس هنالك من يمد لهم يد العون. أقربائهم الخاصيّن يعيشون نفس الظروف وأسوأ، وليس لهم ما يفيض عن حاجتهم ليتشاركوه معهم.
    عانت الأسرة في التفكير والتدبير زمناً لتجد مخرجاً من هذه الأزمة، ولم يبقى أمام الأم سوى أن تهيم في الشوارع متسولة لتسأل الناس، فيمكن أن يعطوها أو يمنعوها، ولكن عزة نفسها وكبرياءها تمنعها من أن تفعل ذلك، وتعتقد أن كل ما تملكه في هذه الدنيا هو نعمة الستر وكبرياء العزة.
    تفاقم الأمر، ومرض الأطفال وابتئست الأم وهي تنظر لأبنائها وهو يتلوون ويتلظون من الجوع والمرض، ولم تجد غير الدموع والحزن والتحسر على مصيرهم الذي ينتظرهم وهو الموت جوعاً، فقد أُغلقت أمامهم كل السبل التي يمكن أن يدخرون منها ما يؤاد جوعهم ولم يبقى لهم غير التأوه والدموع.
    فكرت الأم في وسيلة تنقذ بها أبنائها من خطر الموت المحدق الذي ينتظرهم، لم تشأ الأم الدفع بأبنائها للعمل الهامشي الذي يفقدون معه براءة الطفولة ويتعرضون لقساة القلوب الذين ينهشونهم وهم أحياء، ويفسدون وينغصون عليهم حياتهم. كانت الأم تفكر بعقلية، أين تكمن مصلحة أطفالها في زمن أغبر، جار بقسوته، وحرمها من نعمة التمتع بأطفالها سليمين معافين. وبعد استغراق في التفكير لم تجد سوى أن تدفع بهم لأسر مقتدرة الحال، لتنقذهم وتنتشلهم من براثن الموت جوعاً ومرضاً، إذ لم يكن من المحتمل رؤيتهم يموتون كل يوم أمام أعينهم وهم عاجزون عن فعل شيء. ولم يجدوا بداً من أن يسعوا لغيرهم لطب النجدة، فكان من العسير على نفسها أتخاذ مثل هذا القرار، والأسوأ هو رؤيتهم يتعذبون ويتلوون جوعاً، دون الذهاب بهم للطبيب لأنهم يعجزون عن توفير مصاريف المستشفى ومستلزماتها، لضيق ذات اليد، وبعد نقاش، ذرفوا فيه دموعاً كثيرة لفراق أطفالهم، توصلوا لقرار أن يدفعوا بثلاثة من الأطفال لبعض الأسر اليسيرة الحال والذين لم يتمكنوا من إنجاب أطفال، ليقوموا بتربيتهم كأبناء لهم من صلبهم، وأن يضمنوا تعليمهم بأفضل المدارس ويتعهدوا رعايتهم وعلاجهم ومعاملتهم كفلذات أكبادهم، وكان جزء من الاتفاق أن تقوم الأم بزيارة أبنائها وتفقدهم كل ما تيسر لها ذلك، للاطمئنان على أحوالهم.
    لهذه قصة حقيقة واقعية، لم ينسجها الخيال، ولم تكن هذه المرة الأولى التي أتعايش فيها مع مثل هذا الموقف، ورغم ذلك جعلني أتساءل: هل وصل الامر بالأسر السودانية إلى الحد الذي تبيع فيه أبنائها لمواجهة الأزمة المعيشية الطاحنة؟ هل من اليسير على أم تعبت وشقت في تربية أبنائها أن تراهم يموتون من الجوع أمام عينيها، ولا تملك ما تسد به رمقهم؟ أيهما أهون عليها، رؤيتهم يموتون أمام عينيها، أم رؤيتهم ينعمون بدفء الحياة ويرتعون في الخير والنعيم مع أسر مقتدرة يمكنها أن توفر لهم لقمة العيش الكريم؟؟ هل أخطأت الأم التي اختارت حياة كريمة لأبنائها بدلاً عن خيار الموت من الجوع ؟؟ هل أذنبت أو أرتكبت جناية؟؟ أو هل مارست حقها في اختيار الحياة لأبنائها بدلاً عن خيار الموت؟؟.
    هكذا وضعت الحياة المعيشية الصعبة والازدياد المستمر والفاحش في أسعار السلع المعيشية إلى والدة أن تدفع بأبنائها لأسر يسيرة الحال لأن تربي أطفالها وتوفر لهم لقمة العيش التي عجزت عنها هي وزوجها الطاعن في السن. ولا أعتقد أن من السهل على أم أن تتخلى هكذا عن أبنائها، إن لم تكن مجبرة وترغب في إنقاذهم من خيار الموت جوعاً الذي ينتظرهم لا محالة.
    هذا هو موقف الوالدة، ولكن لنرى بالمقابل ما هو موقف السلطات الحكومية من ذلك؟. قامت المباحث الجنائية بالخرطوم بتوجيه تهم لهذه الأم وبدأت بالتحقيق معها باعتبار انها ارتكبت جريمة ولابد من معاقبتها على ما فعلته. وقد ورد ذلك في موقع (مركز اخبار السودان اليوم،) في يوم 4 يوليو 2011م.
    الأم أودعت الحراسة وأعادت المباحث الأطفال لينتظروا موتهم المحقق مع والدهم الكهل الذي لا يستطيع أن يجد ما يسد به رمقهم.
    والسؤال المشروع، إذا افترضنا أن هذه الأم أرتكبت جناية، ألم ترتكب السلطات السودانية جناية أكبر، بإرجاعهم الأطفال دون النظر إلى كيفية إعالتهم؟؟ تعلم السلطات المختصة حجم المعاناة وتهديد الموت بسلاح الجوع الذي ينتظرهم، فماذا فعلت؟؟؟ وماذا عن الموت جوعاً، ألا يشكل جريمة؟؟؟ ألم ينتج تصرف الأم عن ظروف إنسانية بالغة السوء حيث يعيش الأطفال ظروف غاية في الشدة والصعوبة؟؟؟ أليس من واجب الدولة ومسئولياتها توفير لقمة العيش الكريم عمن عجزوا عنها؟؟؟ إذا مات الناس جوعاً، أليس هذه مسئولية تُحاسب عليها الدولة أمام القانون وأمام الله تعالى؟؟ ماذا ستفعل الدولة، إزاء الموت جوعاً الذي يتهدد الأسر السودانية؟؟؟ وكيف ستتعامل معه؟؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-18-2011, 09:42 AM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: *** تموت تخلي *** (Re: مهيرة)

    Quote: تموت تخلي ***

    يا سسسلام يا خي علي تموت تخلي

    او (موتو كلي) كما يسميها ناس جوبا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-18-2011, 10:51 AM

اسماء الجنيد
<aاسماء الجنيد
تاريخ التسجيل: 03-31-2010
مجموع المشاركات: 4730

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: *** تموت تخلي *** (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    Quote:
    تسلمى يا اسماء اختى

    واسمحى لى انقل المأساة الانسانية دى لبوستك عسى ولعل يراها المطبلون لاجرام الحكومة على شعبها

    تحياتى

    مهيرة حبابك يمة وحباب طلتك الحنينة
    رسالتك تدمي المآقي والله يا حبيبة , فعلا مأساة تقطع القلوب
    قلبي مع الأسرة وغيرهم كتير ما لاقين فرصة يشكو آلامهم و هموهم البتشيب الرضع
    شكوتهم إلي رب العالمين العادل القادر على كل شيئ
    يفك كرب كل اهلنا المطحونين
    وينتقم من كل ظالم جبار ,,
    اما مغسة المطبلون دي يا مهيرة يا أختي اكثر وجعا من اصحاب الظلم زاتهم
    حسبي الله ونعم الوكيل عليهم جميعا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-18-2011, 11:01 AM

اسماء الجنيد
<aاسماء الجنيد
تاريخ التسجيل: 03-31-2010
مجموع المشاركات: 4730

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: *** تموت تخلي *** (Re: اسماء الجنيد)

    Quote:
    يا سسسلام يا خي علي تموت تخلي

    او (موتو كلي) كما يسميها ناس جوبا


    عبد الكريم يا كيكي سلام ليك وعلى طلتك الحنينة يابا
    يا حليل الزمن داك كلو يا كيكي ياخ
    سمح بي طبع ناسو وبي حاجاته الجميلة
    يا حليل سمحنا كلو والله الزمن قلب هوبة يا كيكي
    الله هونيني على قول اخوي نوريت
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-18-2011, 11:49 AM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 15358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: *** تموت تخلي *** (Re: اسماء الجنيد)

    بت الجنيد كيف اصبحتِ؟؟؟

    عارفة،
    الجماعة ديل فعلاً زي التموت تخلي، يعفصو في ال###### والقرف
    من تصبح لآمِن تغيب، لا دايرين يتقطعو يتجدعو، لا دايرين
    يترقو يبقو جزمة.
    والله صحي.

    امآ بالنسبة للناس البطبلو ليهُن بعد قرفُن البيسو فيهو ده، أهلنا
    قالوا في المثل: كُلّو عفناً ليهو شمآم...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-18-2011, 01:40 PM

حبيب نورة
<aحبيب نورة
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 18410

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: *** تموت تخلي *** (Re: معاوية المدير)

    سومة

    نعلّك طيبة يا ست الكل


    كلامك دايماً سمح بالحيل

    كوني طيبة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-18-2011, 02:10 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 42679

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: *** تموت تخلي *** (Re: حبيب نورة)

    سوما.

    سلامات.

    أنتي البوديك تقري صحف الكيزان شنو؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-19-2011, 10:13 AM

اسماء الجنيد
<aاسماء الجنيد
تاريخ التسجيل: 03-31-2010
مجموع المشاركات: 4730

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: *** تموت تخلي *** (Re: Deng)

    Quote: بت الجنيد كيف اصبحتِ؟؟؟

    عارفة،
    الجماعة ديل فعلاً زي التموت تخلي، يعفصو في الوا ط ة القرف
    من تصبح لآمِن تغيب، لا دايرين يتقطعو يتجدعو، لا دايرين
    يترقو يبقو جزمة.
    والله صحي.

    امآ بالنسبة للناس البطبلو ليهُن بعد قرفُن البيسو فيهو ده، أهلنا
    قالوا في المثل: كُلّو عفناً ليهو شمآم...

    ود ابوي المدير كيفنك يابا ,و يعلم الله ساعلة منك , اريتك طيب والمعاك كلهم
    اولا بالتبادي , إت ماك عارف كمبيوتر بكري ده عندو جن وما بفرز الكلام سمح وبقوم طوالي يصوتو بي عود ؟ لووولز
    دحين لازم تحتال عليهو , انا اتعلمت من خيانك هنا ناس التكنلوجيا , والله صحي
    تقووووووووم كده يا يابا تفرق الحروف تشتتها متل تيراب الجروف
    اها بعد داك الكلام بتفرز تـــب ,,, والله صحي
    قلت لي الناس ديل ما دايرين يختونا تب ؟ صدقت والله
    دحين عشان كده يا الحنين حقو نحارب عينة البطبلوا ومفرطقين روسينا ديل بي عوجهم البشبهم
    شكيناهم على الله كلهم ,, يورينا فيهم يوم ويخلص حق الغلابة
    ودعتك الله يابا

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-19-2011, 10:33 AM

osman righeem
<aosman righeem
تاريخ التسجيل: 06-21-2007
مجموع المشاركات: 10872

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: *** تموت تخلي *** (Re: اسماء الجنيد)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-19-2011, 10:43 PM

اسماء الجنيد
<aاسماء الجنيد
تاريخ التسجيل: 03-31-2010
مجموع المشاركات: 4730

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: *** تموت تخلي *** (Re: osman righeem)

    Quote: سومة

    نعلّك طيبة يا ست الكل


    كلامك دايماً سمح بالحيل

    كوني طيبة

    الحبيب ضي شبابيك بيوتنا ,, حبابك يا الحنين
    يعلم الله طلتك هي السمحة وحنينة
    تسلم لينا إنت يا حبيب نوارتنا
    ارقد عافية يابا
    ربي يسعدك وين ما تقبل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-19-2011, 10:50 PM

اسماء الجنيد
<aاسماء الجنيد
تاريخ التسجيل: 03-31-2010
مجموع المشاركات: 4730

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: *** تموت تخلي *** (Re: اسماء الجنيد)

    Quote: سوما.

    سلامات.

    أنتي البوديك تقري صحف الكيزان شنو؟

    هلا يا دينق وين الحي بيك ,, مشتاقين يا جاز والله , شوق شديد زي شوقنا لي شكلة سيد مرارة في روم ابو عتيق لوووولز

    المشكلة ما محتاج يا دينق عشان تمشي وتفتش تقرأ ليهم
    ديل مشتتين قرفهم في كل مكان
    وين ما تقبل تلقى وهماتهم وتملقهم
    ربنا يرحينا منهم ياخ
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-19-2011, 10:59 PM

اسماء الجنيد
<aاسماء الجنيد
تاريخ التسجيل: 03-31-2010
مجموع المشاركات: 4730

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: *** تموت تخلي *** (Re: اسماء الجنيد)

    Quote:
    جيت اشوف النجوم

    وطبعا نجوم في المليان



    ودايما نسأل الله لك التوفيق والعافية و القبول

    حبابك يابا ’’ تسلم كتير يا عثمان يا خوي ,, شرفتنا الطلة يعلم الله
    كتر خيرك يا الحنين
    لكن النجوم العندك نجوم الهنا والمنا يا ود امي
    يخلوا الزول نجمة نجمة الليل يعدو
    لكن نحن ناس هلال ساااااي
    حبابك من تاني يا الدخري

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-19-2011, 11:34 PM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 20838

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: *** تموت تخلي *** (Re: اسماء الجنيد)

    سلام يا اسماء
    تعرفي المشكلة وين؟
    المشكلة مشكلة اللستك البجي السودان مستورد!
    اللستك ده اولا بيشتغل في عربية جديدة لنج حوالي عشرة سنوات
    نفس اللستك يتحول لي حافلة / الخرطوم / الحاج يوسف / شعبي ، لمن يتشرط
    ما مشكلة برضو
    يترقع اللستك ويعملو ليه تركاسات !
    وتاني يدور شغل من ام جديد في عربية كارو !!
    او يلفحو شافع شليق يدور بيه ترتار الحلة كلها شارع شارع
    تلم فيه واحدة نجيضة تختو تحت الطش لزوم الغسيل !!
    واتخيل لي انتي زاااتك عملتيها !!!
    بعد داك يقطعوه يعملو بيه تموت تخلي !!
    ثم يحرقوه ويطلعو منو الاسلاك
    ما عارف بيعملو بيها شنو !!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-29-2011, 06:12 AM

اسماء الجنيد
<aاسماء الجنيد
تاريخ التسجيل: 03-31-2010
مجموع المشاركات: 4730

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: *** تموت تخلي *** (Re: خالد العبيد)

    Quote: سلام يا اسماء
    تعرفي المشكلة وين؟
    المشكلة مشكلة اللستك البجي السودان مستورد!
    اللستك ده اولا بيشتغل في عربية جديدة لنج حوالي عشرة سنوات
    نفس اللستك يتحول لي حافلة / الخرطوم / الحاج يوسف / شعبي ، لمن يتشرط
    ما مشكلة برضو
    يترقع اللستك ويعملو ليه تركاسات !
    وتاني يدور شغل من ام جديد في عربية كارو !!
    او يلفحو شافع شليق يدور بيه ترتار الحلة كلها شارع شارع
    تلم فيه واحدة نجيضة تختو تحت الطش لزوم الغسيل !!
    واتخيل لي انتي زاااتك عملتيها !!!
    بعد داك يقطعوه يعملو بيه تموت تخلي !!
    ثم يحرقوه ويطلعو منو الاسلاك
    ما عارف بيعملو بيها شنو !!

    حبابك يا خالد وكيفنك والمعاك يا خوي ,,
    صدقت والله يا خالد ,, تعبير بليغ جدا جدا ووصف ضحكني جدا
    والمشكلة يا خالد بي قعادهم في قلوبنا ديل ناس تموت تخلي
    كل يوم جايينا بي بلوة جديدة
    ما قريت خبر مجسم الكعبة العملوه في الساحة الخضراء ؟
    والله ده تفكير فاتوا فيه إبليس بي غادي
    يعني اي طريقة فيها سفسفة إتفننوا فيها
    ربنا ينتقم منهم جميعا
    تحياتي يا خالد وعذرا على تأخير الرد
    سلام لك ولكل افراد الأسرة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-29-2011, 07:22 AM

نوفل عبد الرحيم حسن
<aنوفل عبد الرحيم حسن
تاريخ التسجيل: 02-27-2009
مجموع المشاركات: 2361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: *** تموت تخلي *** (Re: اسماء الجنيد)

    هسي يا سوما حكومة الانقاذ دي ذاتها ما تموت تخلي
    قربت تكمل الشعب السوداني كلو
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-29-2011, 07:58 AM

اسماء الجنيد
<aاسماء الجنيد
تاريخ التسجيل: 03-31-2010
مجموع المشاركات: 4730

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: *** تموت تخلي *** (Re: نوفل عبد الرحيم حسن)

    Quote: هسي يا سوما حكومة الانقاذ دي ذاتها ما تموت تخلي
    قربت تكمل الشعب السوداني كلو


    حبابك يا نوفل يا خوي
    نان انا ما ياني القاصداهم زاتهم بالبوست ده يا الحنين

    وحات خوتك ديل فاتو تموت تخلي بي غادي
    وكمان كل يوم بدعة
    ما سمعت بنوا ليهم كعبة في الساحة الخضراء ؟؟
    محنك يا ربي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-29-2011, 08:27 AM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 14792

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: *** تموت تخلي *** (Re: اسماء الجنيد)

    Quote: تتذكروا زمااااااااااان طلع موضة نوع أحذية كدة لا مؤاخذة إسمها تموت تخلي ؟ اها كان ما اخاف الكضب اقول لبسوها ناس ود الموج وود المدير وبدر الدين شنا
    وناس هشام يا زول و ود البشاري و طبعا كبير القوم بكري زااااااااااااااتو وعندو ليهو صورة كمان .. والله صحي ,,,



    بلحيل يا ســـوما والله لبستها جنس لبس
    هي والشده والباتات وكل ما من شأنه أن يدوم .. ويبقى
    عارفه زمان اتدقيت جنس دق في البيت .. والله صحي
    كنت بحب الكورة ولما الاقي الناس بتلعب بنسى ليك اية حاجة زاتو
    اها العب وانسى ليك شبشبي وحاجاتي في الميدان
    ولا قلعتها وانسرقت وارجع البيت اتعلق ليك علقة زي السم
    المهم ناسك ديل لا بموتوا ولا بفوتوا يا كافي البلا
    ويظل حال البلد واقف ..
    سلمي على حبوبتي .. والله عليك جنس محن
    اللندروفر وتموت تخلي والجاي شنو ما عارف

    تحياتي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-29-2011, 08:41 AM

Abdlaziz Eisa
<aAbdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 21629

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: *** تموت تخلي *** (Re: الامين موسى البشاري)


    (احمد المرضي)


    (اسماعيل عبدالحفيظ)

    الغالية/ سوما
    سلام

    الحيكومة سادرة في غيها..
    وكومبارس الاقلام الغبيانة تجيّر فيها..
    الناس دي جنت..
    الناس دي نست الله..
    كلامهم الشين ده لوما فتشنا قريناه بيعتر لينا في عيونا..
    كان قلت المريخ كان قلت الهلال وحتى المنتخب..
    النباح مبارينا يا بت ابوي..
    الله يجازي الارتزاق..

    تحياتي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

09-29-2011, 03:10 PM

محمد عبدالرحمن محمد
<aمحمد عبدالرحمن محمد
تاريخ التسجيل: 10-12-2010
مجموع المشاركات: 1556

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: *** تموت تخلي *** (Re: Abdlaziz Eisa)

    Quote: اللندروفر وتموت تخلي والجاي شنو ما عارف


    الجايي يا البشاري حريتو تيمس ولا سفنجه
    لاكين برجح
    وجبة كبدة إبل، وناس شرق الأزرق ياهن سيادها
    ومعاها موليته
    ـ
    شفتيني آ سوما كيف جيعان من يوم عيزومة المراكبيي ديك؟
    عارفك بتكوني ماك طاراها، بس المشكله اني جمل، عمري ما أنسى

    سلميلي علي الفاتح وجناكن الفالح أب حمامتن مصنقري فوق طويجينو

    وليحيا التموت تخلي

    المطرطش
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de