وفد قرنق يتعرض لموقف حرج في التجاذب بين الحكومة والترابي

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 13-11-2018, 11:11 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.جون قرنق
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-12-2003, 06:50 AM

elsharief
<aelsharief
تاريخ التسجيل: 05-02-2003
مجموع المشاركات: 6242

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


وفد قرنق يتعرض لموقف حرج في التجاذب بين الحكومة والترابي


    مقالات ملتهبة تعكر أجواء الترحيب الحار
    فد قرنق يتعرض لموقف حرج في التجاذب بين الحكومة والترابي



    واجه وفد الحركة الشعبية الزائر الليلة قبل الماضية موقفا حرجاً تسبب فيه التجاذب بين الحزب الحاكم وحزب الزعيم الاسلامي وحزب الترابي (المؤتمر الشعبي).فقد تلقى الوفد دعوتي عشاء أحداهما من الاتحادي بمسجد السيد على الميرغني والد زعيم التجمع والثانية في منزل الدكتور حسن عبد الله الترابي .


    وقرر الوفد تفادياً للعتب ان يلبي الدعوتين بحيث يتوجه اولا الى منزل الترابي ثم منها الى القاعة الهاشمية بمسجد السيد علي، ولكنه فوجئ بان السيارات المخصصة لترحيله ذهبت للحصول على الوقود وعادت اليهم ثلاث سيارات من اصل ثمان، وابلغ المرافقون الحكوميون الوفد ان بقية السيارات ستتأخر في الوصول وان على الوفد كله ان يستغل سيارتين على ان تكون الثالثة للتأمين، فتطوع ممثلو حزب الترابي وعرضوا الوفد بسياراتهم ولكن الجهات الامنية وكذلك الوفد اعتذروا عن قبول هذه الدعوة لاسباب امنية.


    وقال المرافقون انهم يفضلون مرافقة الوفد الى القاعة الهاشمية فوافق الوفد بعد لاي ولكن ادوار لينو انفصل عنه و قرر تلبية دعوة الشعبي. واتهم قادة في الشعبي الحكومة بأنها ضايقت الوفد وقصدت عرقلة وصوله الى منزل الترابي وأنها تعمدت سحب السيارات بحجة نقص الوقود. وقالت مصادر قريبة من الوفد ان هناك تعليمات واضحة من العقيد جون قرنق بالا يقوم الوفد بتصرفات من شأنها ان تثير حنق الحكومة او استفزازها. واضافت المصادر لـ «البيان»ان زيارة الوفد للترابي في منزله ثم قبول دعوة العشاء ربما كانت تعد واحدة من الخروقات لتوجهات قرنق.


    وعلى صعيد متصل عبرت قيادات عليا في وفد الحكومة المفاوض بنيفاشا عن استيائها لما ورد في بعض الصحف بالخرطوم في حق الوفد الزائر وتمنت على بعض الصحف ان تكثف من جرعة الترحيب باعتبار ان الاجواء التي تسود البلاد الآن هي أجواء تسامح. وكان اسحاق احمد فضل الله وهو احد أعضاء الحركة الاسلامية قد قال في مقاله اليومي بصحيفة «الحياة» يوم السبت 6 ديسمبر.


    أن الخرطوم لا تريد ان تطلق الرصاص على حزب قرنق إلا أنها تطلق الاسئلة وأن الاسئلة سوف تصبح على رأس قائمة الاسلحة المحرمة قريباً خصوصاً أن كل شئ وكل أحد في حزب قرنق ينجب الاسئلة بخصوبة مزعجة فالحزب قرأ شروط تسجيل الاحزاب جيداً وجعل اوراق التسجيل هذه عند الباب يطبع عليها آثار حذائه عند الدخول فالحزب يشرع دون تسجيل وشروط المسجل لمصادر تمويل الاحزاب يقرأها حزب قرنق ثم يختمها بكعب حذائه فالجهات التي كانت تموله لعشرين سنة هي التي ستقوم بتمويل الحزب.


    وفي ذات الصحيفة يوم الأحد 7 ديسمبر كتب الشاذلي حامد المادح في عموده اكثر عمقاً تحت عنوان عودة ياسر عرمان انه شيوعي هارب منذ عام 85 ومطلوب للعدالة في قضية قتل طالبين جامعيين هما الاقرع وبلل وهذه مسألة تخص ياسر وحده ولاعلاقة لحركة التمرد بها ولا الحكومة غير ان تقوم اجهزتها القضائية بواجبها اما ان تدين ياسر او تبرئه والحق في هذه القضة لأولياء الدم فقط وان الحق لا يسقط بالتقادم. أما صحيفة «الوفاق» قد نشرت نقلاً عن كتاب لاحد الصحفيين اسمه الشماليون داخل الحركة مقتطفات تسئ الى ياسر عرمان ومنصور خالد ونشرت المقتطفات على 5 حلقات حتى امس.


    وقالت الصحيفة ذاتها في صدر صفحتها الاولى امس إن دور عرمان انتهى بانتهاء مشاكوس وناكورو ونيفاشا ولم يبق لحركة التمرد إلا ان توظفه ضد نفسه فيعيش الضياع بفعل الصدمة النفسية كما حدث له عندما زار الخرطوم ضمن وفد قرنق إن من الافضل له ان يرفض العودة مع وفد التمرد ويبقى بالسوادن ليعيش بقية العمر بحسن الخاتمة.


    الخرطوم ـ «البيان»:





                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de