قرنق لـ«الشرق الأوسط»: نقترب من تحقيق سلام شامل في السودان ونبحث تنمية الجن

كسلا الوريفة يحاصرها الموت
الوضع في كسلا يحتاج وقفتنا
مواطنة من كسلا توضح حقيقة الوضع في المدينة و اسباب وباء الشكنغونيا حمي الكنكشة - فيديو
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 25-09-2018, 05:06 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.جون قرنق
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-04-2003, 09:37 AM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 23-11-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


قرنق لـ«الشرق الأوسط»: نقترب من تحقيق سلام شامل في السودان ونبحث تنمية الجن

    قرنق لـ«الشرق الأوسط»: نقترب من تحقيق سلام شامل في السودان ونبحث تنمية الجنوب مع مصر
    مبارك بحث مع زعيم الحركة الشعبية عملية السلام في السودان ويلتقي البشير اليوم
    لندن: عيدروس عبد العزيز القاهرة: صلاح متولي وأحمد شاهين
    قال الدكتور جون قرنق زعيم الحركة الشعبية لتحرير السودان ان مفاوضات السلام السودانية تقترب من نهايتها، متمنيا تحقيق سلام شامل وعادل يضمن توفير الحقوق والحريات لكل السودانيين.
    وأكد قرنق في اتصال مع «الشرق الأوسط» انه جاء الى مصر لبحث عدد من القضايا بينها قضية تنمية الجنوب. واجتمع الرئيس المصري حسني مبارك أمس بالقاهرة مع قرنق، عشية لقاء مرتقب يجمعه اليوم مع الرئيس السوداني عمر البشير الذي يصل إلى القاهرة صباحا. وقال قرنق عقب لقائه مبارك انه اجرى «محادثات جيدة» بحث خلالها «الدور الايجابي الذي يمكن لمصر ان تقوم به خلال المرحلة الانتقالية وخصوصا بالنسبة للتنمية وتوفير الاعتمادات اللازمة لذلك من جانب الدول العربية». وأعرب عن امله في «التغلب على المصاعب التي تواجهها المحادثات بين الحركة والخرطوم في نيروبي وخصوصا في ما يتعلق باجراءات الامن واقتسام السلطة والثروات»، مشددا على ضرورة وضع «سياسات وبرامج جديدة خلال الفترة الانتقالية من اجل الاقتراع في نهايتها لصالح وحدة السودان». وأشار الى ان المباحثات التي عقدت أمس في كينيا تدور حول موضوع واحد وهو بحث الترتيبات الأمنية خلال المرحلة الانتقالية.
    وأعلنت الحكومة السودانية رسمياً امس أن الرئيس عمر البشير سيقوم بزيارة للقاهرة اليوم تستغرق يوماً واحداً يجري خلالها محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك حول الوضع في المنطقة الناجم عن الحرب في العراق وتداعياتها والعلاقات الثنائية. وقال مصطفى عثمان إسماعيل وزير الخارجية السوداني في تصريحات صحافية إن البشير سيطلع مبارك على نتائج لقائه يوم الأربعاء الماضي بالعقيد جون قرنق في نيروبي وتطورات عملية السلام. واعتبر زيارة البشير لمصر مؤشراً على تطور العلاقات بين البلدين. وفي خطوة هي الاولى من نوعها، التقى قرنق بالامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى واجريا محادثات في «ضوء التقدم الذي تشهده مفاوضات» السلام بين الخرطوم والحركة الشعبية، حسبما ذكر مصدر في الجامعة. وقال المصدر ان الاجتماع «يظهر حرص الجامعة على لقاء مختلف اطراف المعارضة السودانية في اطار اهتمام الجامعة العربية بالشأن السوداني». وكان قرنق قد عقد فور وصوله الى القاهرة مساء أول من أمس اجتماعاً مع وزير الخارجية المصري احمد ماهر، كما التقى مستشار الرئيس المصري للشؤون السياسية اسامة الباز. وقال بعد لقائه ماهر ان زيارته للقاهرة تأتي بدعوة مصرية لمناقشة موضوعات متعددة من ضمنها موضوع صندوق إعمار الجنوب. وأكد ان الدور المصري أساسي تجاه السودان وحل مشاكله واحلال السلام هناك، نافياً ان يكون قد عطل سريان المبادرة المصرية ـ الليبية التي وضعت لهذا الحل منذ عدة سنوات. ونوه قرنق الى ان موقفه من الحل السياسي واقامة سودان موحد يتمثل في ضرورة احترام التعددية الثقافية والعرقية والدينية وألا يتم فرض شيء بالقوة من جانب طرف ضد الآخر.
    من جهته اكد احمد ماهر وزير الخارجية المصرى بعد لقائه قرنق اهمية تسوية المشكلة السودانية. وقال ماهر ان قرنق اكد له انه من انصار الوحدة التي يتمتع فيها جميع اهل السودان بنفس الحقوق. واوضح الوزير المصري انه اكد لقرنق ان نظرة مصر للوحدة تقوم على ضمان تمتع جميع ابناء الشعب السوداني بخيرات بلدهم، مشيرا الى انه اتفق مع قرنق على استمرار الاتصالات في الفترة القادمة. واضاف ماهر ان قرنق اكد له اهمية الدور المصري في تسوية المشكلة السودانية في المرحلة الانتقالية التي تستغرق ستة اعوام. ونفى ما اذا كانت القاهرة ترتب للقاء بين الرئيس السوداني عمر البشير وجون قرنق. وعما اذا كانت الحرب ضد العراق من شأنها تقوية موقف قرنق في مفاوضاته مع الحكومة السودانية نفى ماهر وجود علاقة بين القضيتين، مؤكداً اهتمام مصر بإحلال السلام في السودان كما هو في العراق.
    من جانبه الباز ان مصر مهتمة بالحفاظ على وحدة السودان ووحدة أراضيه وشعبه وهي حريصة على اجراء الاتصالات مع الاشقاء السودانيين من الشمال والجنوب ومن جميع الفصائل. وقال الباز عقب اجتماع عقده مع قرنق ان مصر تدعم الشعب السوداني في سعيه نحو التقدم والوحدة. موضحا ان القاهرة لا تتحرك من منطلق الحرص على الأمن القومي المصري فقط وانما من منطلق المصلحة السودانية ايضا.
    وبدأت امس في نيروبي الجولة الرابعة من مفاوضات السلام بين الحكومة السودانية وحركة قرنق لبحث المسائل الامنية خلال الفترة الانتقالية المقبلة. وقال الجنرال الكيني المتقاعد لازاروس سومبيو الذي يرأس المحادثات السودانية في افتتاح الجلسة امس ان الجانبين «مستعدان لاطلاق محادثات جدية تتعلق بقواتهما ومواقع انتشارها خلال الفترة الانتقالية وحول استيعاب المقاتلين بعد انتهاء الحرب». وتتولى رعاية مفاوضات السلام في نيروبي الهيئة الحكومية للتنمية (ايقاد) التي تضم سبع دول من شرق افريقيا. وأعلن الجنرال سومبيو ايضا عن ارسال فريق «استطلاع» من «ايقاد» الاربعاء المقبل الى السودان في اطار بعثة لمراقبة وقف اطلاق النار في جنوب السودان. وسيزور الفريق بانتيو، المدينة التي تسيطر عليها القوات الحكومية في جنوب ولاية أعالي النيل الغربية الغنية بالنفط، وقال «حين ترفع هذه البعثة تقريرها، آمل في التمكن من ارسال اول فريق اشراف ومراقبة وقف اطلاق النار في الايام التي تلي ذلك». وستستمر هذه الجولة الجديدة من المفاوضات ستة ايام.

    عدد اليوم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-04-2003, 09:59 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 11371

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قرنق لـ«الشرق الأوسط»: نقترب من تحقيق سلام شامل في السودان ونبحث تنمية (Re: مهاجر)

    الأخ مهاجر

    والله المحيرنى بحق وحقيقة ليه جماعتنا ديل كل هينة وقاسية وصغيرة وكبيرة يقوموا جاريين لى مصر ولى حسنى مبارك مع انه اصله ما بعبرهم ولا بجى السودان ..
    تعرف لانه مصر ليها مصالح كبيرة جدا فى السودان وخاصة موضوع المياه ولا يخفى موضوع قناة جنقلى الذى دعمه المصريين سابقا لتوفير حصة اكبر لهم من مياه النيل وعشان كده حقو حسنى مبارك ده يمشى لى قرنق فى نيروبى ولا فى ام برمبيطة ان شاء الله المهم هو اليجرى نحو السودان لانه مصالحه اكبر ..

    لكن نقول شنو بس ؟؟؟

    والله يستر بس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-04-2003, 10:05 AM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 23-11-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قرنق لـ«الشرق الأوسط»: نقترب من تحقيق سلام شامل في السودان ونبحث تنمية (Re: قرشـــو)

    انت عارف ياعمدة
    اكبر عميل لامريكا واليهود هو حسني مبارك
    يعني حريف طبيخ
    وعاوز اكبر قدر من المشاريع عشان ياكلوا فلوس الدول العربية التي تبرعت بها لتنمية جنوب السودان
    ويمكن اتقاسموها خلاص ودخلت حساباتهم السويسرية
    ربنا يبعد عننا حسني مبارك
    ما بخلونا نتقدم ابدا لانهم حاقدين المصريين علينا من زمان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de