السبت 10 ديسمبر وقفة امام السفارة السودانية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-10-2016, 01:12 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة المهندس هشام المجمر(هشام المجمر)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

مقال مخجل لمأمون ابوشيبة بجريدة الصدى

10-30-2007, 11:12 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9036

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

مقال مخجل لمأمون ابوشيبة بجريدة الصدى

    Quote: أحمد يعقوب هين!!
    * ما حدث في لقاء الامل عطبرة والهلال بطرد اثنين من لاعبي الامل دفعة واحدة قبل نهاية الشوط الاول في اعتقادي انه حدث عادي جداً ولا يقارن مع الكثير من الاحداث التحكيمية التي واكبت مباريات الهلال في الدوري الممتاز على مدى اكثر من عشر سنوات خاصة خلال الفترة من اول بطولة للدوري الممتاز بشكله الجديد عام 1996م وحتى بداية الألفية الجديدة والتي استفاد منها الهلال فائدة كبيرة وساعدته على كسب بعض بطولات الممتاز ليحدث التفوق غير الطبيعي للهلال في هذه المنافسة.
    * يتباهى اعلام الهلال بالارقام القياسية التي حققها الهلال في منافسة الممتاز وفوزه على المريخ في هذه المنافسة 12 مرة مقابل 3 مرات فقط للمريخ، والكثيرون لا يدرون ان التحكيم لعب دوراً كبيراً في هذا التفوق الهلالي، ولولا التحكيم لكان عدد مرات الفوز بالبطولة وعدد الانتصارات في لقاءات القمة متساوياً تقريباً او يتفوق فيها الهلال تفوقاً طفيفاً لا بالشكل المبالغ فيه والذي يتباهون به!!
    * وليس التحكيم وحدة هو الذي يقود للتفوق الهلالي والارقام القياسية.. فالأهلة لهم اساليب اخرى يعرفون كيف يطوعون بها لاعبي الفرق المنافسة مثل تركيزهم على تخدير ابرز لاعبي الخصوم قبل المواجهات التي تجمع الهلال بفرقهم بالاتصال بلاعبي الخصوم المؤثرين وابداء الرغبة في ضمهم للهلال بنهاية الموسم ودفع العربونات لهم اثناء سير منافسة الدوري والأمثلة كثيرة لا يتسع المجال لحصرها ويمكن ان نشير لقصة زهير زكريا هداف اتحاد مدني.. وقصة المعز عندما كان يلعب للموردة!! وقصة قلق والصيني عندما كانا يلعبان لهلال الساحل وكيف انهما استلما عربونات ضخمة وصلت إلى المائة مليوناً بالنسبة لقلق قبل ان يلتقي الهلال بهلال الساحل في المنافسة!! وحدث ذلك قبل ان يتدخل المريخ بقوة مع اقتراب نهاية الموسم ويتمكن من اقناع اللاعبين قلق والصيني بالانضمام له، ووقتها هدد الهلال باللجوء للقضاء في مواجهة قلق والصيني بحجة انهما استلما مبالغ ضخمة من رجال الهلال اثناء الموسم كدليل دامغ على تورط الأهلة بإغراء لاعبي الخصوم اثناء الموسم التنافسي وليس قبل فترة وجيزة من نهاية الموسم كما تنص اللوائح!!
    * لن ننسى كيف كان بعض المسئولين في اتحاد الكرة يختارون حكاماً بعينهم لإدارة لقاءات الهلال المهمة والصعبة، وكيف كانوا يفاجئون المريخ بحكام مغمورين في لقاءات القمة يتضح فيما بعد بأنهم من مشجعي الهلال!!
    * وابرز عملية ذبح تعرض لها المريخ في لقاءات القمة بالممتاز حدثت في المباراة التي أدارها حكم سنار احمد عيسى والذي بمجرد ان شاهده مريخاب سنار على التلفاز قبل بداية لقاء القمة سارعوا بالاتصال بمريخاب العاصمة واكدوا لهم بأن المريخ سيتعرض للذبح!! وبالفعل تم ذبح المريخ عندما تجاهل احمد عيسى مخالفة جزاء نموذجية ارتكبها بلدياته حارس الهلال احمد النور مع مهاجم المريخ عبد المجيد جعفر، وقبلها صرف ايضاً مخالفة جزاء واضحة عندما ابعد لاعب الهلال هيثم النور كرة بذراعه وهو على خط المرمى بعد خروج الحارس احمد النور وتسديد عبد المجيد جعفر للكرة برأسه تجاه المرمى الخالي قبل ان يصدها هيثم النور بذراعه!! مما جعل لاعبي المريخ يخرجون عن طورهم ويندفعون نحو الحكم ويوسعونه دفعاً وصفعاً لدرجة ان الحكم خجل ولم يجد الشجاعة لطرد لاعب المريخ اسامة مصطفى الذي وجه له صفعة جامدة على قفاه ولكن اللجنة المنظمة كانت بالمرصاد للمريخ فأوقفت العديد من لاعبيه لينسحب المريخ من المنافسة!! وعلى الرغم من ان المريخ انسحب من البطولة وترك الجمل بما حمل للهلال إلا ان بعض الأهلة لم يكونوا على ثقة من فوزهم بالبطولة ففعلوا فعلتهم القبيحة مع بعض لاعبي الموردة ومن ضمنهم حارس المرمى وأسألوا المجاهد الموردابي محمد حامد الجزولي لتعرفوا التفاصيل واساليب بعض أهل البطل صاحب الأرقام القياسية والذي ضرب انصاره وبعض رجاله الأرقام القياسية أيضاً في الكسب غير المشروع خارج الملعب وداخله!!
    * وهناك مباراة قمة في الدوري فاز فيها الهلال بسيناريو هزلي.. كرة مع مهاجم المريخ العجب.. ينقض عليه مدافع الهلال ياسر رحمة بلعبه وحشية من الخلف تسببت في شج عظام كعب العجب وأبعدته من الملاعب لشهر، ومع ذلك لم يصفر حكم عطبرة المارشال وترك العجب طريحاً ليقف المعتدي ياسر رحمة ويأخذ الكرة ويمررها إلى زميله حضرة الذي انطلق بها جوار خط التماس ورغم مرور الكرة خارج الملعب لم يرفع رجل الراية ود آدم رايته وترك حضرة يواصل الانطلاقة حتى تجاوزت الكرة خط المرمى للاوت ولكن رجل الراية واصل تجاهله وترك حضرة يعكس الكرة لتسقط أمام باكمبا ووقف لاعبو المريخ في انتظار احتساب الاوت ليلعب باكمبا الكرة بهدوء في المرمى وتضيع احتجاجات لاعبي المريخ وسط كواريك وصراخ وعويل جماهير الهلال فرحاً بالهدف الرخيص الذي سبقته ثلاث مخالفات متتالية!!
    * وهناك الكثير من المهازل التحكيمية في لقاءات القمة بالممتاز مثل ما فعله كبير الحكام اخونا صلاح احمد محمد صالح الذي غطى عيونه عندما قام حارس الهلال احمد النور بعرقلة مهاجم المريخ المنطلق عبد المجيد جعفر بالمقص ليطرحه ارضاً بصورة عنيفة واللعب يتواصل وسط الدهشة!! لتنتهي المباراة بالتعادل ويحرم المريخ من فوز مستحق على الهلال!! وهناك حالة مماثلة بدرت من الحكم الراحل عمر الفاروق له الرحمة، بل ان تفوق الهلال في دوري السودان القديم ايضاً كانت تحكمه هذه السيناريوهات ولن ننسى هدف صبري الحاج عندما ثبت الكرة الطويلة بذراعه واحرز هدف الفوز للهلال في مرمى المريخ وفضحت الكاميرا مخالفة صبري وانفعالات الانتشاء بالهدف المسروق من قبل سكرتير اتحاد الخرطوم وقتها محمد احمد البلولة.. وهل تدرون من هو حكم تلك المباراة انه العملاق صلاح احمد محمد صالح سكرتير لجنة التحكيم المركزية الحالي؟!
    * وحتى استجلاب الحكام الاجانب شرب فيه المريخ المقالب ولن ننسى عندما احضر لنا عمر البكري ابوحراز حكماً من السعودية اسمه عبد الرحمن الزيد اتضح فيما بعد انه يحمل عضوية نادي الهلال السعودي وانكشف امره عندما انفراد محترف المريخ المغربي الزنزون بمرمى الهلال وتوغل ليقفز لاعب الهلال وقتها مجاهد على ظهره ويطرحه ارضاً ويتجاهل الزيد الحالة التي اخجلت مدرب الهلال فوزي المرضي واعترف بصحتها في برنامج عالم الرياضة بالتلفزيون ولكن بطريقة ذكيةّ!!
    * وبسبب التحكيم وجهت ضربة قاضية للمريخ بذبح صانع ألعابه الاول فاروق جبرة واعدامه كروياً ومن يومها فقد المريخ رمانته وفشل في استعادة اللقب الذي كان يحتكره ثلاثة اعوام متتالية!! .. وفاروق تم استفزازه في المباراة حتى خرج عن طوره وفي اللجنة المنظمة تموا الناقصة!!
    * وفي هذا الموسم تسبب الحكم الفاضل ابوشنب في هزيمة المريخ أمام الموردة باحتساب ركلة جزاء غير صحيحة للموردة!! وقد تكون هزيمة المريخ في هذه المباراة سبباً في تتويج الهلال بطلاً للمرة الخامسة على التوالي.
    * ومن مباريات الهلال التي نقلها التلفزيون من الولايات مباراة مع التاكا بكسلا سجل فيها فريق التاكا هدف الفوز في آخر دقيقة ولكن الجميع فوجئوا بالحكم عصام عبد اللطيف يصفر معلناً نهاية المباراة والكرة في مرمى الهلال!! وهي حالة شبيهة بحالة سابقة في دوري السودان عندما كان الهلال متعادلاً مع هلال الساحل باستاد الخرطوم فقام الحكم الطاهر محمد عثمان بزيادة الزمن ولسوء حظه انفرد مهاجم هلال الساحل وقتها عادل محمد صالح بمرمى الهلال فسارع الطاهر باطلاق صافرة النهاية قبل ان يضع عادل الكرة في مرمى الهلال!! ليسقط عادل على الارض وهو يموت من الضحك!! لجراءة الطاهر وانقاذه للهلال من الهزيمة مثلما فعل عصام عبد اللطيف وهذا الاخير له مواقف كثيرة وسبق ان ادهشنا باحتسابه لركلة جزاء ضد المريخ عندما سدد زاهر مركز كرة قوية ارتطمت ببطن مدافع المريخ حبني حتى انقطعت انفاسه واغمى علهي واسعف بصعوبة!!
    * هناك الكثير من المواقف الجريئة التي تكشف كيف اصبح الهلال متفوقاً في الدوري الممتاز وبأرقام قياسية.. وما فعله احمد يعقوب اعتبره امراً هيناً مقارنة مع احداث كثيرة سابقة..
    * وأنا حقيقة مندهش لجراءة بعض الأهلة في اللعب خارج الملعب ولدرجة ان ينجحوا في تزوير تقرير مباراة دولية بالتواطؤ مع الحكم والمراقب وتحويل الطرد من مدافعهم الاساسي الثعلب حامل الرقم 2 إلى لاعبهم المصاب وغير المفيد كندورة حامل الرقم 12 بجرة قلم ذكية!! وكذلك تحويل انذار الريح كاريكا حامل الرقم 9 للاعبهم حامل الرقم 19 في حدث هز أجهزة الإعلام الرياضية المصرية وتناولته مجلة الكاف!! أفبعد هذا تندهشون لحكاية أرقامهم القياسية واحتكارهم للممتاز؟!
    * حدد الاتحاد الأفريقي يوم 30 نوفمبر كآخر موعد لتسمية ممثلي السودان في بطولات الكاف للعام القادم، وبرمجة لقاء القمة يوم 29 نوفمبر يؤكد أن الاتحاد استبعد تماماً حكاية فوز المريخ وقيام مباراة فاصلة في الأول من ديسمبر أي يفوز الهلال أو يتعادل ويتوج بطلاً للمرة الخامسة على التوالي وربما توج بطلاً قبل لقاء القمة.. وامسكو الخشب!!


    هذا هو الكلام المخجل الذى كتبه ابوشيبة فى جريدة الصدى عدد اليوم 30/10/07

    واذا اردنا ان نجارى مأمون ابوشيبة لذكرناه باكثر من حادثة تحيز فيها التحكيم تحيزا فاضحا لصالح المريخ
    مثلا هدف الرشيد المهدية من الركنية فى حامد بريمة والذى الغاه السر محمد على بدون اى سبب
    صفارة فيصل سيحة الشهيرة التى اوقف بها اسامة الثغر وهو على انفراد تام بمرمى المريخ يومها اعلن فيصل سيحة انه اطلق الصفارة عن طريق الخطأ و عمل دروب بول وخرجت الاقلام المريخية فى اليوم الذى يليه تشيد بشجاعة الحكم!!!!!!!!
    تغاضى فيصل سيحة عن ضربة جزاء واضحة عندما اخذ عاطف القوز الكرة بيده من داخل المرمى
    هدف مناواة الذى الغاه الحكم بدون سبب وقال ان الكرة تجاوزت خط المرمى قبل ان تعكس.
    هذه احداث تحكيمية متبادلة يحكيها المريخاب كما يحكيها الهلالاب وهى اشياء تحدث فى كرة القدم لان من يدير هذه المباريات بشر عرضة للاخطاء.
    اما ان تأتى وتقول ان تفوق الهلال الواضح فى السنين الاخيرة هو بسبب التحكيم فهذا ما لايجوز السكوت عليه خاصة من ناقد مخضرم مثل مأمون ابوشيبة يجد منا كل الاحترام.
    هل نسيت يا مأمون ابوشيبة موقعة ال 4/1 او موقعة ال 3/صفر او غيرها من الموقعات التى دانت فيها السيطرة للهلال و كان المريخ فيها حملا وديعا لا حول ولا قوة له.
    أن تفوق فريق الهلال على المريخ فى الدورى الممتاز(12 انتصار مقابل ثلاثة للمريخ ) لا يمكن ان يعزى إلا الى ان الهلال كان الفريق الافضل فى هذه السنوات.
    وحجتك يا مأمون باستهداف المريخ لكى يفوز الهلال بالدورى الممتاز مردودة اليك فهناك سنوات انتصر فيها الهلال على المريخ ولم يفز بالدورى الممتاز .
    اما الحديث عن دفع الهلال الاموال للاعبى الفرق الاخرى لكى يتخاذلو فى الاداء فهو حديث مخجل و تهمة كبيرة كان الاجدر بمأمون ان لا يخوض فيها دون دليل ملموس. الا تذكر بالامس القريب يا مأمون قصة حارس شمبات واتهامه الصريح لآدارة المريخ بدفع اموال للآعبى الفريق!!!!!!!!
    مثل هذا الحديث و من نقاد كبار كمأمون ابوشيبة يزيد من تعصب الجماهير بدون داع و يجعل كرة القدم وكأنها معركة وهى فقط لعبة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-30-2007, 11:30 AM

حمزاوي
<aحمزاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 11529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مقال مخجل لمأمون ابوشيبة بجريدة الصدى (Re: هشام المجمر)


    الاخ هشام
    مسكاقمي
    اخونا مأمون ما ذكر حاجة مهمة جداً وهي ما يقوم به بعض لاعبي الهلال القدامي والذين يعملون مدربين وإداريين لبعض الفرق في الدوري الممتاز والذين يقومون بفتح الابواب واسعة امام الهلال لتسهيل مهمته وفوزه بالدوري الممتاز .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-30-2007, 11:30 AM

abuguta
<aabuguta
تاريخ التسجيل: 04-20-2003
مجموع المشاركات: 8268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مقال مخجل لمأمون ابوشيبة بجريدة الصدى (Re: هشام المجمر)

    ياهشام

    مامون شيبة

    هو عضو البورد المعلق صورة مصطفى سيد احمد
    ام شخصية اخرى...

    اذا كان هو ,,فهذا رجل لا يقدم ولا يفيد الرياضة فى شىء
    واذا كان هو كاتب الصدى المشهور
    فعلى النقد الرياضى السلام,,
    من رائى البسيط كل الكتاب الرياضين بقو مشجعين
    حى صحفهم بقت تشجيعية,,وسوف تحل مكانها المنديات
    سوف يطون لنا مستقبل صحفى تشجيعى
    ودمت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-30-2007, 12:15 PM

الواثق الصادق

تاريخ التسجيل: 02-15-2007
مجموع المشاركات: 1723

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مقال مخجل لمأمون ابوشيبة بجريدة الصدى (Re: abuguta)

    بهذا المقال يمكن أن ينال أبوشيبة درجة الدكتوراة في توزيع الاتهامات دون تروي كما الحلوى في يوم عيد..

    يقيني أن الأخ هذا لو تمت مقاضاته من قبل الإخوة الذين ذكرهم بكل شر فإن ورثته سيفنون أعمارهم في تسديد التعويضات المطلوبة..





    تخريمة : جنس خرخره
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-30-2007, 12:31 PM

Ahmed Alrayah

تاريخ التسجيل: 07-21-2002
مجموع المشاركات: 6684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مقال مخجل لمأمون ابوشيبة بجريدة الصدى (Re: هشام المجمر)

    Quote:
    بسبب التحكيم وجهت ضربة قاضية للمريخ بذبح صانع ألعابه الاول فاروق جبرة واعدامه كروياً ومن يومها فقد المريخ رمانته
    وفشل في استعادة اللقب الذي كان يحتكره ثلاثة اعوام متتالية!! .. وفاروق تم استفزازه في المباراة حتى خرج عن طوره
    وفي اللجنة المنظمة تموا الناقصة

    سلامات يا هشام المجمر

    كلو عرفناهو؛ بس المدافعة عن لاعب ضرب الحكم دي غريبة شوية!

    لاحظ في الصور المرفقة دي تعليق جريدة الصحافة على أحداث تلك المباراة،
    وهي بقلم صحفي مريخي (مجذوب حميدة):







                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-30-2007, 02:16 PM

تاج السر حسن

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مقال مخجل لمأمون ابوشيبة بجريدة الصدى (Re: هشام المجمر)

    الأخ / هشام المجمر
    (الصحفى) مأمون شيبه معذور .. دون شك تم استهدافه فى رزقه وأكل عيشه مثلما يستهدف غيره ودون شك أرغم على كتابة هذا المقال حتى (يعتق) رقيته بسبب مقاله الذى أغضب مزمل ابو القاسم، والذى انتقد فيه المريخ ولم يتبق له غير أن يقول بأنه (ليس فريقا) فلماذا لا يكتب مثل هذا الكلام الغريب:-
    Quote: ولولا التحكيم لكان عدد مرات الفوز بالبطولة وعدد الانتصارات في لقاءات القمة متساوياً تقريباً او يتفوق فيها الهلال تفوقاً طفيفاً لا بالشكل المبالغ فيه والذي يتباهون به!!

    يعنى غاية طموح المريخ ان يتعادل مع الهلال فى عدد مرات حصوله على بطولة الدورى الممتاز أو أن يتفوق عليه الهلال قليلا !!
    واضح انه (مأمون شيبا) فقد الأمل فى بطولة الكونفدراليه وبطولة العرب فاتجه (محليا)!
    و(مامون شيبا) يتحدث عن ظلم تحكيمى لعله نسى ما ظل يفعله (درمه) و(سيحه)، هذا فضلا عن أكبر (فضيحه) وهو ما حدث يوم لقاء الأسماعيلى الآخير .. اضافة الى اعتراف (القطب) المريخى المعروف أمام عدد من الصحفيين برشوته (للحكام الأفارقه) خلال تصفيات كاس مانديلا!

    أما بالنسبة لما اورده الأخ أحمد الريح:
    فأقول له أن من كتب هذا الكلام عن (فاروق جبره) هو (الصحفى) مجذوب حميده .. وهو (مريخابى) يا أحمد أكثر مما أنت هلالابى !!
    والعقوبه التى نالها (فاروق جبره) لا تتناسب مع حجم (جرمه) فقد حدثت مواقف مشابهة أقل درجة مما ارتكبه (فاروق جبره)، كمثال لذلك لاعب (المهدية) عبدالله الشيخ ولاعب من فريق (الحريه) بالدرجة الثالثه نسيت اسمه، اعتديا على الحكم بالضرب بعد اشهار البطاقة الحمراء، وواصل الحكم بعد ذلك ادارة المباراة، لكن صدر قرار من الأتحاد المحلى والعام (بحرمانهما نهائيا من ممارسة لعب لكرة القدم فى السودان) !!
    فعن اى انحياز تحكيمى أو غير تحكيمى يتحدث (مأمون شيبا) الذى استهدف فى رزقه؟؟

    (عدل بواسطة تاج السر حسن on 10-31-2007, 00:57 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-30-2007, 02:44 PM

حسين يوسف احمد
<aحسين يوسف احمد
تاريخ التسجيل: 08-17-2005
مجموع المشاركات: 4490

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مقال مخجل لمأمون ابوشيبة بجريدة الصدى (Re: تاج السر حسن)


    طيـب هـاكـم الفضيحـة دي



    دي للتسلية بس ...
    بكـرة إن شـاء الله ح نجيب
    الحوار والاعتراف كامل ..

    فاروق جبرة عوقب ..
    فهل عوقب عوانس مستر كلارك ؟؟

    ويا هشـام لو عايز المقالات
    المخجلة البكتبوها ناس اعلام
    الفول كما قال عنهم العجوز
    المتصابي هيثم مصطفى متوفرة
    وبكثرة !!
    لكن ديلك بنخليهم لأمير الصحفيين
    الرياضيين مزمل أبو القاسم قادر
    عليهم وبدخل كل واحد في قدرة فول ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-30-2007, 02:45 PM

haroon diyab
<aharoon diyab
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 23178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مقال مخجل لمأمون ابوشيبة بجريدة الصدى (Re: هشام المجمر)

    هشام المجمر
    مساء الخير
    والعيد الجاب الناس....!
    Quote: مثل هذا الحديث و من نقاد كبار كمأمون ابوشيبة يزيد من تعصب الجماهير بدون داع و يجعل كرة القدم وكأنها معركة وهى فقط لعبة

    مقال جميل وتحليل اجمل لكن البوست بتاعك ده.... بعد ده شيل عليه الفاتحة....!




    تحياتي
    هارون دياب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-30-2007, 03:24 PM

keiga2000
<akeiga2000
تاريخ التسجيل: 05-11-2002
مجموع المشاركات: 4101

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مقال مخجل لمأمون ابوشيبة بجريدة الصدى (Re: haroon diyab)

    ودالمجمر

    مالك زعلان ابوشيبه لم يقل الا الحق وذكرنا مآسي كدا ان ننساها لاننا لاننظر للماضي بهدف باكمبا وضربة جزاء عبدالمجيد

    فلاعبو الهلال بعد ان فشلوا في احراز كاس وانجاز خارجي سواء من بطولة عربية او سيكافا او اندية كان لابد لهم بذل قصارى جهدهم بداية بالادارة فكيف يطرد حكم لاعبين في دقيقة في مباراه حساسه مثل هذا ويتسبب في هزيمة فريق وسط جمهوره ولو الهلال جدير بالفوز لانتصر على الامل بعد الطرد باكثر من 8 اهداف لانه كان يلعب اما 9 لاعبين فقط وحتى ال9 يعتبر اكثرهم من الصف الثاني ورغم ذلك فشل الوصيف من النيل من احد فرق الموخرة الا بهدف يتم

    وكاس الممتاز بالطريقة دي حلال عليكم

    كفانا اننا وصلنا نهائي الكونفدرالية


    ابومصطفى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-30-2007, 07:27 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 25657

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مقال مخجل لمأمون ابوشيبة بجريدة الصدى (Re: keiga2000)

    Quote: كاس الممتاز بالطريقة دي حلال عليكم

    كفانا اننا وصلنا نهائي الكونفدرالية
    كيجا يا عمك ليه اللغة الإنهزامية دي
    تفاءلوا خيرا تجدوه
    من " منو الحا يلعب معانا السوبر" لي " كفانا الفاينل"
    معقولة بس يا عمك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-30-2007, 04:26 PM

gamal
<agamal
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مقال مخجل لمأمون ابوشيبة بجريدة الصدى (Re: هشام المجمر)

    اثبت انه صحفي كروور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-30-2007, 06:05 PM

عمر الفاروق
<aعمر الفاروق
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 9669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مقال مخجل لمأمون ابوشيبة بجريدة الصدى (Re: هشام المجمر)

    اللهم لا اعتراض على حكمك..

    Quote: فالأهلة لهم اساليب اخرى يعرفون كيف يطوعون بها لاعبي الفرق المنافسة مثل تركيزهم على تخدير ابرز لاعبي الخصوم قبل المواجهات التي تجمع الهلال بفرقهم بالاتصال بلاعبي الخصوم المؤثرين وابداء الرغبة في ضمهم للهلال بنهاية الموسم ودفع العربونات لهم اثناء سير منافسة الدوري والأمثلة كثيرة


    يا ابو شيبة لو الهلال بيعملا مع الفرق الصغيرة فالمريخ بيعملا مع أسياد اللحم والراس عديييييييل كده ..
    المريخ يفاوض لاعبي الهلال أثناء المباريات وليس حادثة المعز في مباراة المريخ الأخيرة ببعيدة وما هدف إيداهو كأول محترف يسجل في الهلال بمنسية ..
    المريخ يفاوض حالياً عمر بخيت فهل هذا في باب ما يكتبه مامون ابو شيبة ؟؟
    المريخ فاوض ريتشارد جاستن فهل هذه محسوبة ؟
    يعني أسة نفهم من كلام مامون ده إنو لو الهلال مثلاً مثلاً ما فاوض لاعبي الفرق الصغيرة أثناء الدوري فهل كانت ستفوز هذه الفرق؟
    يعني مثلاً مثلاً الهلال لو ما فاوض زهير زكريا فهل سيحرز زهير زكريا اربعة أهداف في المباراة ؟
    وهل تعني خسارة الهلال من حي العرب في الموسم السابق أنه لم يفاوض يومها أي لاعب من حي العرب فخسر؟؟
    وهل يعني فوز الهلال على الأهلي القاهري أنه فاوض حارسه الحضري؟
    وهل يعني فوز الهلال على الترجي أنه فاوض لاعبيه ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-30-2007, 06:42 PM

ALGARADABI
<aALGARADABI
تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 5236

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مقال مخجل لمأمون ابوشيبة بجريدة الصدى (Re: هشام المجمر)

    الحاقد مأمون أبوشيبة
    يكره الهلال كراهية التحريم
    والهلال أكبر منك يا دون كيشوت
    وعامل فيها مصلح اجتماعي وواعظ
    Quote: وبسبب التحكيم وجهت ضربة قاضية للمريخ بذبح صانع ألعابه الاول فاروق جبرة واعدامه كروياً


    بس تكفي هذه السقطة التي أدانها المريخاب قبل الهلالاب
    وقرر الوالي شطبه من كشوفات المريخ
    ولكن تتدخل السفهاء من الناس وأوهموه بأن الهلال ينتظر هذه الفرصة لتسجيله
    فظل في الكشف وهو موقوف ورجع ناسيها...
    مأمون أب شيبة
    ربنا يشفيك ويعافيك
    فالحماقة أعيت من يداويها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-30-2007, 07:28 PM

Adam Mousa
<aAdam Mousa
تاريخ التسجيل: 09-15-2007
مجموع المشاركات: 1668

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مقال مخجل لمأمون ابوشيبة بجريدة الصدى (Re: ALGARADABI)

    يا هشام المجمر سلامات...
    دى بشارة خير لانو كلما يقوم (المسحراتى) مامون ابوشيبه (بضرب) (نوبة) التحكيم دى بدرى .. يعنى خلاص (القصه)
    الروح بلغت الحلقوم .. بدرى ..بدرى كده يهيأوا روحهم انو ما عندهم نصيب فى الممتاز للموسم الخامس على التوالىو(شوف)(راصيهاكيف)
    Quote: وبرمجة لقاء القمة يوم 29 نوفمبر يؤكد أن الاتحاد استبعد تماماً حكاية فوز المريخ وقيام مباراة فاصلة في الأول من ديسمبر أي يفوز الهلال أو يتعادل ويتوج بطلاً للمرة الخامسة على التوالي وربما توج بطلاً قبل لقاء القمة.. وامسكو الخشب!!
    مع العلم ان (الاتحاد) صديق حميم للمريخ ولا ورونا برضو .. موضوع تزوير (بصمة) علاء راحت وين...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-31-2007, 04:52 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9036

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مقال مخجل لمأمون ابوشيبة بجريدة الصدى (Re: هشام المجمر)

    حمزاوى وكيجا وحسن يوسف

    سلامات

    يبدو ان الهدف من كتابة هذا المقال قد فات عليكم

    انتم ايضا تنفخون فى نار التعصب الاعمى وهى نار ان اشتدت سوف تحرق الاحمر و الازرق وكل كرة القدم فى السودان

    ما قلته هنا ان هذا المقال يمكن ان يكتبه مشجع مريخى فالت ولكن ان يكتبه مأمون ابوشيبة فهذه هى العيبة

    احمد الريح

    سلامات


    والله عجيبة أن يدافع مأمون عن لاعب ترك كرة القدم ومارس الملاكمة ضد حكم المباراة
    أذكر ان لى قريب فعل نفس الشئ فى مباراة لفريقه باستاد ود مدنى فشطبه الاتحاد مدى الحياة وسمعت نبا شطبه ببرنامج الرياضةباذاعة ام درمان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-31-2007, 05:02 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9036

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مقال مخجل لمأمون ابوشيبة بجريدة الصدى (Re: هشام المجمر)

    ابقوتة

    تحياتى

    لا اظن انه نفس الشخص

    شكرا على المشاركة

    الواثق الصادق

    سلام

    نعم من المدهش ان يوزع هذا الصحفى الاتهامات ضد مسئولى نادى الهلال و يبدو ان عامل السن له أثر


    تاج السر

    سلام

    اوافقك الرأى ان مأمون ابوشيبة بدا فى وضع الاعذار لنادى المريخ فى حالة فقدانه للدورى ولكن هل يحق له التقليل من شأن انجازات الهلال فى الدورى الممتاز؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-31-2007, 05:47 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9036

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مقال مخجل لمأمون ابوشيبة بجريدة الصدى (Re: هشام المجمر)

    هارون

    شكرا يا جارى فى الدوحة

    قلت نشيل الفاتحة
    بعد المداخلات الشفتها دى

    فعلا بحتاج الف الدركسون للنهاية عشان ارجع البوست لأتجاهو الاول

    بس بوردنا ده اصلو كده
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-31-2007, 08:11 AM

فيصل محمد رشوان

تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 503

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مقال مخجل لمأمون ابوشيبة بجريدة الصدى (Re: هشام المجمر)

    الأخ هشام

    أرجو قراءة هذا المقال الذي كتبه صحفي هلالي يدعى الرشيد علي عمر بعد
    مبارة المريخ والرجاء



    هوّسسس... مرمطة ألف..!

    • إنكشف الزيف...وسقط القناع...وإنهارت مهازل الإدعاء...وأنتهى المسلسل البايخ خالص خالص والذي مات فيه المشاهدون جميعا... والرجاء لم يفعل شيئا سوى أنه حمل معه خرطوش الى الرد كاسل وأزال المكياج ...فوقفت جولات الخداع الاحمرفي محطة الحقيقة...يا رجااااء منك انا آآآآه ...أنشدها الواقع الكروي المعافى ولم يصدقها أهل الدلاقين القابعين في مرابيع الوهم...والرجاء فريق...فريق على شاكلة العمالقة ...هل تعرفون من هم اهل العملقة؟ يلا احسبوا معانا...الهلال...الترجي...الرجاء...النجم...الاهلي ...اسيك العاجي..الزمالك.. حد جاب سيرة مجموعة دلاقين ؟...ملايات وستائر وقمصان وبناطلين ؟...حد شعر بالقرف وكورك قال ألحقني يا شلف ؟ حد قال قطن؟ وكورة دلال وفشخرة وعجن ...حد طنطن وقال دولفين ؟ واللهم اكفنا شر اوهام الشياطين ...ولا كمان امشوا جيبوا لينا سيرة كوارا ؟ولا حارس مرمى من الملص حقو في ايديه يلبسوه كدارة؟ اهل كوارا بانوا وظهروا ويا ..للعوارة...!

    • هو الواد طمبج راح فين؟ يا للكسوف في زمن النجم الخسوف...!

    • قلنا لكم بان المريخ الذي نعرف ليس الا بضعة أسطر تكتب في الصحف لمن يعشقون الروايات الخيالية...يعني ناس حسن محجوب ومدعي ابوالفاهم وذ النون المجنون وغيرهم ممكن ببساطة يكونوا روائيين بتاع خيال عظيم..ممكن ينافسوا ناس سبيس توون ويكتبوا حلقات عن كابتن ماجد وطلعات فولترون...فما يكتب عن العجب قريب مما يحدث في الشاشة البلورية عندما يقوم كابتن ماجد برفع الكرة من الكورنر ويلحقها قبل ان تصل الارض ويقلب باكورد في التمنيات...ايوّه التمنيات بتاعت امبارح الاتعذبت بالهدف الاول بعد ان عاد ملوص للملص وغنى (نعيدها سيرتها الاولى)...!

    • هو طمبج راح يملا القزازة موية ولا ايه؟ ولا حيروح عدل على بيتو؟ ياجماعة انحنا قلقانين عليه اكتر من قلق ..مش زماااان كان موبايلنا ونسى الشريحة عندنا؟

    • الرجاء كده ...طيب الانتر كيف؟ وانا ما منتظر اجابة على السؤال عشان مقدر الحالة الراقدة واطه...!

    • قف... شوهد طمبج في ساعة متأخرة من يوم امس في الكلاكلة اللفة...اصلو الطلعة بدري بتعمل لفة ،وتخلي الواحد يفتش على كيس سفة، لانو الراس خفة واللسان جفه ،والقلب للبرنس هفا...مش لابس نمرة تمانية وكدا...!

    • قلنا بان الحظوظ جابت الوصيف في مكانا ما مكانه...وان التشبه بالقامات السوامق زي سيد البلد ينبغي ان يكون بالاجتهاد وليس المحاكاة...قلنا زعيم قالوا الزعامة حقتهم...قلنا سيد بلد عملوا فيها اسياد بلد...قلنا بان ملعبنا مقبرة للغزاة قالوا عندنا مقبرة أسمها الرد كاسل ولمن ظهرت الحقيقة لقيناه اسمه الرش كتر.. وفوق الحتة دي انا تاني ما بجي الرش كتر انا ما بجي...ويا رجاااء منك انا آآآآه ...!و...و...نواصل بعد الفاصل وايدك من ..السباعي...!

    • والوهم مهما طال فلابد من انبلاج امثال الرجاء...وكما كتب صديقي زرياب أذهري ...عفوا(الرجاء) اعادة المحاولة مرة اخرى وبلا اختشاء في الدار البيضاء...!

    • ولكل أول آخر ...والجعجعة والفهلوة وسلاطة اللسان والشماتة الرعناء في سيد بلد من سيد لبن مقطع، سيجنون ثمارها مرمطة ألف...أليسوا هم من يؤمنون بالكتابات السراب...؟ أليسوا من يصدق اعلام الدلاقين الذين دهنوا الهوا دوكة وقالوا ملوص خليفة بريمة وسند وعوض دوكة؟ انها الاحرف الغثاء في زمن سيادة عملاق يدعى الرجاء...والرجاء من فصيلة إتش هلال...فصيلة نادرة لا ترحب الا بالاقوياء...اما الضعفاء فما طار طائرهم صدفة الا كما طار اتشقلب وقع...!

    • وقالوا شقلبان طلع ليهم واحد... قام من نومو لقى قونو...صنقر قعد...وللخطة وضع...وبهبوهي اتغشى قايل الزول نفسو قطع...وزولنا بعد شوية طقه الحنك...اصلو المغاربة ديل بيحبو يتونسوا وهم بيلعبو الكورة...وفي النكات خطيرين جدا...الكورة اتقطعت وصاحبنا صنقر قريب من بهبوهي...الكورة رجعت الدفاع وابوالسباع حالف يمين الا يضحّك بهاء الدين...والكورة مشت الجناح وسبّوعنا متربع مرتاح...ولمن بهبوهي كتر من الصياح اتعدل صاحبنا صاح...وقدل براحا وبكل انبساطة جاب قون فقع مرارة حاحا وشلة التفاحة...انتو قولوا لي عليكم الله بهبوهي كان بيسمع في النكات ولا كان بيتفرج في الشنكارات؟ الواد السباعي دا عندو شنكارات تعمل نفسيات .. هدف سلم سباعي لمن غلط...يضبّح فيه محمدية أوفر نايت من نوتة صفراء كتب عليها والليييييلة بخت الوصيف ضائع ضائع والحظ الكان معاه بقى صايع..!

    • وعمراني الجوه وجداني بريدو...كسفتونا...خجلتونا...شرطّوا عينا...انتو صدقتوا يوسف السماني والتعبئة الفالصو الخلت بهبوهي يملص هدف مبكر للعمراني؟ تستاهلوا...!

    • هو الهلال سيد اتيام هذه البلاد...هو الهلال معشوق كل العباد...هو الهلال الساكن في جوف الفؤاد...هو الهلال الواجهة المشرّفة للكرة السودانية يا ..حساد...ومثل هؤلاء الكبار اوي ما تقدروش عليهم...وجميعهم تذوقوا غضبة الكبير...جندلناهم وادبناهم وتفوقنا عليهم...ولم نكن نحتاج الى حكم سوري عاشق للافراح...حكم شوهد انصاص الليالي في حفلة عرس بمعية زول كان حقنا والظاهر مشى هناك اعارة...فوضنا امرنا ليك يا مفوض...وتعالوا نغني مع حلنقي رئيس جمهورية الحب...(صدق امس شفت الشمس حاضرة في حفلة عرس وطبعا دا اكبر مستحيل تظهر شمس والدنيا ليل ومعاها حكم سوري)..وحااااحا يا اهل حااااحا...!


    بدون تعليق !!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-31-2007, 08:59 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9036

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مقال مخجل لمأمون ابوشيبة بجريدة الصدى (Re: هشام المجمر)

    فيصل رشوان

    سلام

    الرشيد ماليهو حق

    لكن سؤال ايهما سبق

    الناس القالو بالشقلبة ولا الذكروا الشرميطى

    التعصب قايدو الصحفى مزمل ابو القاسم

    الصحفى الذى كان لديه من الامكانيات ما كان يمكن ان ينصبه صحفيا محترما ولكنه اختار طريق الغمز و اللمز والمكاواة ليصبح نجمالدى الجماهير المريخية المتعصبة

    الرشيد وغيره نهرهم يصب فى نفس الاتجاه الذى يقود فقط نحو المستنقع الكبير لانهم تابعوا هذا السخف

    انظر الى الصحفى المحترم عبد المجيد عبد الرازق وكيف تكون كتابات الكاتب الملتزم
    صحفى كهذا ينبذ من مجتمع المريخ بينما تظل النجومية لأمثال مزمل وغيره من صبابى الزيت على النار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-31-2007, 09:47 AM

فيصل محمد رشوان

تاريخ التسجيل: 01-21-2007
مجموع المشاركات: 503

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مقال مخجل لمأمون ابوشيبة بجريدة الصدى (Re: هشام المجمر)

    الأخ هشام المجمر


    تحية طيبة ولك الشكر على الرد الجميل

    والله لا نلقي اللوم على الصحافيين فقط ولكن القراء أيضاً أصبحوا لا يطيقون الوسطية في أي شي وأصبحوا متعصبين أكثر من اللازم ....

    وأكبر دليل على ذلك يوم ان كتب مزمل مقال في مدح الهلال بعد مباراة الهلال والأهلي قام فئة من مشجعي المريخ بحرق صحيفة الصدى ...

    وأيضاً دسوقي في جريدة الكابتن له مقالات جميلة في الكابتن في مدح المريخ أثارت أستياء عدد كبير من الهلالاب ....

    ولكن اللوم في الآخر يقع على الصحافيين لانه بيدهم القلم ....

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-31-2007, 11:04 AM

حمزاوي
<aحمزاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 11529

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مقال مخجل لمأمون ابوشيبة بجريدة الصدى (Re: هشام المجمر)


    أخي هشام
    مسكاقمي
    من متابعتي لما تكتب اجد اسلوبك مهذب وتتعامل باخلاق عالية وبنفس القدر كمان عايز ناس الكورة يكتبوا يا اخوي ما حتكون كورة لو كتبوا زيك يا اخوي دا الهلال والمريخ لذتها في مناكفاتها والدفر واللز والكوع واللسان الطويل . يلزوك تلزهم يكوركو تكورك معاهم يضحكوا تضحك معاهم
    تعرف لو المريخابي قرأ جريدة القووون والكابتن والايام يقول نفس كلامك علي صحفي الهلال
    ولو هلالابي قرأ الصدي والمريخ والصحافة يقول نفس كلامك علي صحفي المريخ
    والكل يبكي على ليلاه
    ومعليش اعذرني لو بقيت معاك خشن شوية وبرضوا انت اخوي الصغير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-31-2007, 11:13 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9036

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مقال مخجل لمأمون ابوشيبة بجريدة الصدى (Re: هشام المجمر)

    شكرا فيصل رشوان

    ينبغى على الصحفيين المحترمين مواصلة كتاباتهم وعدم الالتفات لارهاب تلك الفئة من الجماهير المتعصبة فالصحافة فى النهاية رسالةوامانة يجب ان تؤدى على اكمل وجه

    حمزاوى

    سلام

    ياما اتدفرنا و اتلزينا و ضربونا بالبمبان
    بس الكورة عشقها لئيم
    ما بسيب بسهولة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-31-2007, 03:58 PM

حسين يوسف احمد
<aحسين يوسف احمد
تاريخ التسجيل: 08-17-2005
مجموع المشاركات: 4490

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مقال مخجل لمأمون ابوشيبة بجريدة الصدى (Re: هشام المجمر)


    الأخ هشـام ..
    تحياتي وتقديري ..

    Quote: حمزاوى وكيجا وحسن يوسف

    سلامات

    يبدو ان الهدف من كتابة هذا المقال قد فات عليكم

    انتم ايضا تنفخون فى نار التعصب الاعمى وهى نار ان اشتدت سوف تحرق الاحمر و الازرق وكل كرة القدم فى السودان

    ما قلته هنا ان هذا المقال يمكن ان يكتبه مشجع مريخى فالت ولكن ان يكتبه مأمون ابوشيبة فهذه هى العيبة


    الظاهر إنت فات عليك ما قلناه لك ..
    لقد قلنا لك :
    لو أردت متابعة ما يكتب في صحافتنا
    فستجد العجب العجاب ، سواء من صحفي
    المريخ أو الهلال ..
    ولكن مشكلة الهلالاب أنهم يكيلون بمكيالين
    مما يفقد كتابتهم التأثير الايجابي ..
    ونقدك هذا كان من الممكن أن نتقبله لو أتيت
    بنماذج لما يكتبه اعلام الهلال أيضا وهم كثر
    وتمنحه عنوانا مثيرا أيضا ..
    لأني واثق أن الهلالاب لا يرضون عما يكتبه اعلام
    المريخ وبالعكس ، لم أشغل نفسي كثيرا بما يكتب
    خارج البورد ..

    ولو وصفت مقال الأستاذ مامون أبو شيبة بأنه مخجل
    وجاء بعدك من أساء لمامون في شخصه وفي شرفه واتهموه
    ببيع قلمه ولم ترد على ذلك ، فبماذا ستصف النماذج أدناه
    من اعلام الهلال ؟؟
    واساسا لماذا لم تتطرق لها من قبل طالما كنت تبحث
    عن الحقيقة ..
    وإليك هذه النموذج المخجل لأقلام السقوط الهلالي :

    خالد عزالدين :

    Quote: وهل تعني الوطنية عندكم ان نقول ان المريخ انتصر بضربة جزاء صحيحة لمجرد انه يلعب مباراة الرد في ارضه بامدرمان ونحن نسكن امدرمان ؟
    هل الوطنية تعني ان نكذب علي انفسنا وعلي القراء وان نهلل لفوز غير مستحق انتزعه المريخ بصافرة غير عادلة وقرار ظالم بضربة جزاء غير موجوده !!

    ....
    الحكم ظلم الاسماعيلي واحتسب ضربة جزاء غير صحيحة للمريخ انتصر بها هذه هي الحقيقة التي كتبناها للتاريخ ..


    فلماذا حين يتحدث مامون أبو شيبة عن ظلم
    التحكيم للمريخ وانحيازه للهلال يكون المقال
    مخجل ..
    ويكون مبلوع وجايز من الأهبل الغبي بتاع العمولات
    خالد عزالدين ؟؟
    إذا وبمنطقك نفسه مقال مخجل لخالد عزالدين ..
    ولا رايك شنو ؟؟

    ويمكنني أن اسود هذا البوست بمئات المقالات
    الزرقاء التي يتوارى معها مقال الأستاذ أبو شيبة
    خجـلا !!

    خليك عادل وأنتقد المقالات الزرقاء أيضا عشان
    نساعدك في نهج التصحيح ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-31-2007, 05:24 PM

نادر محمد الراضي
<aنادر محمد الراضي
تاريخ التسجيل: 02-15-2007
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مقال مخجل لمأمون ابوشيبة بجريدة الصدى (Re: حسين يوسف احمد)

    أبو شيبة أعقل عقلاء كتاب المريخ ...

    بقول للأعور أعور في عينه ...

    مش بياعين الوهم ، إعلام الفول ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-31-2007, 08:34 PM

ALGARADABI
<aALGARADABI
تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 5236

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مقال مخجل لمأمون ابوشيبة بجريدة الصدى (Re: هشام المجمر)


    بقلم : خالد عزالدين
    جريدة الكابتن
    31اكتوبر2007




    ابوشيبة والعقدة التاريخية..!!
    قد يعتقد البعض ان التفوق الكبير للهلال علي المريخ في الدوري الممتاز سواء من حيث عدد مرات الفوز بالبطولة نفسها او من حيث التفوق في المواجهة المباشرة داخل
    الملعب في مباريات الفريقين من الاسباب الرئيسة للمواد (الغريبة) وغير المنطقية التي يكتبها الاخ العزيز مامون ابوشيبة عن تفوق الهلال بالحكام، ويكرر ذلك بصورة تثير الشفقة عليه فيتحدث عن خطأ في منتصف الملعب تسبب بعد ذلك في انتصار الهلال او تدخل عنيف لاحمد النور مع لاعب مع المريخ او عن تنفيذ خاطئ لضربة مرمي او او...! ليبرر هذه الهزائم المتتالية للمريخ امام الهلال .. والحقيقة ان ابوشيبة يمثل نموذجا لنسبة كبيرة من اهل المريخ تتحدث بدون منطق وبهياج الاقليات وانفعال من يحس بالدونية امام نده .. وتاريخيا فإن اهل المريخ يحسون بعقدة التفوق الثقافي لاهل الهلال حيث نشأ نادي الهلال في ثلاثينات القرن الماضي من فكر المثقفين والخريجين الاوائل، ومن الواضح انهم كانوا ينظرون للمريخ كنادٍ عادي او نادٍ درجة ثانية وان الذين كانت ترفض عضويتهم لعدم تأهيلهم العلمي كانو يتجهون للمريخ، ويبدو ان ذلك كان سببا في مقولة (ان المريخاب هلالاب زعلانين او هلالاب غير متعلمين) !! وقد كان دستور الهلال يمنع اي شخص غير متعلم من الانضمام اليه ! يقول سورين اسكندريان في حوار اجري معه في صحيفة الرأي العام 1964 وردا علي السؤال التالي: (ماذا تذكر من منافسات الماضي) فكانت الاجابة: (اذكر منافسات الموردة وتيم عباس والموردة والهلال في بداية الثلاثينات وكان لقاؤهما غالبا اما في ميدان الخليفة او المهندسين وكان التشجيع وقتها بين تيم عباس والموردة اما الهلال فكان اعتماده اساسا علي تشجيع الطبقة المثقفة لأن قانونه كان قاصرا عليهم)! ولنبعد عن ابوشيبة قليلا لنقول ان هذا الحوار يعطي اشارات لمعلومات تاريخية خطيرة؛ فالمريخ لم يكن ذا وجود في بداية الثلاثينات او لم يكن مؤثرا في التنافس علي اقل تقدير، والتنافس كان بين تيم عباس والموردة والهلال الذي كان يمثل الطبقة المثقفة .. وهنا ايضا تبرز (دونية) البعض في الالقاب فلقب مثل جمهور الصفوة لا يمكن ان يطلق علي نادٍ آخر غير نادي الهلال لانه اصلا قام علي (صفوة) ومن الواضح ان هذا اللقب جاء كرد فعل لعقدة نقص معينة! كما ان لقب سيد البلد لا يمكن ان يناسب المريخ كما ذكرنا؛ فالمريخ لم يعرف تمثيل البلد اصلا الا بعد الهلال بخمس سنوات! فهل يعقل ان يكون سيد البلد هو الذي لم يعرف تمثيل البلد الا بعد عقد السبعينات ام الذي مثل السودان لأول مرة في البطولات الافريقية ومثل السودان لاول مرة في الاربعينات في اول رحلة خارجية لنادٍ سوداني وكانت فكرته قائمة علي الحس الوطني من مثقفي البلد..
    نعود لابوشيبة ونقول ان ابوشيبة الذي يمثل شريحة كبيرة من الفكر الاحمر يريد ان يقنعنا بان انتصارات الهلال علي المريخ في الدوري الممتاز بسبب التحكيم ويذكرنا باشياء مضحكة يمكن ان نكتب مثلها عشرات المرات ونضرب له العديد من الامثلة بصورة اقوي لنجرد المريخ من اي انجاز خصوصا في المنافسات الخارجية، وقد صدق اخي عوض احمد عمر وهو يتحدث امس عن طلب المريخ لتحكيم اجنبي بعد الخبرة الكبيرة التي كسبها المريخ في التعامل مع الحكام الاجانب في المنافسات الافريقية!!
    اخي ابوشيبة تعال لتقرأ معنا هذه المقتطفات التاريخية عن التحكيم المنحاز للمريخ بعد ان كتبنا لك في السابق عن الصورة الكربونية لحكم مباراة المريخ والاسماعيلي!
    في صحيفة النيل يوم عشرين سبتمبر 1954 جاء الآتي: (ظل عشاق الرياضة ينتظرون في لهف وشغف الموعد المحدد لمباراة الهلال والمريخ .. بدأت المباراة في جو مكهرب لم يستقر حتي نهايتها .. اسفرت عن فوز المريخ بثلاثة اصابات مقابل اصابتين وكانت في غاية السوء بسبب الحكم الذي اعطي ضربة جزاء للمريخ كانت لصالح الهلال)؟! ولنترك الاربعينات ونعود بك الي منتصف الثلاثينات، ففي صحيفة النيل الصادرة في السادس عشر من اكتوبر عام 1936 جاء الآتي: (احرز كديس للهلال اصابة نظيفة ومسّ شاخور جناح المريخ الايمن الكرة بيده وبالرغم من ظهور ذلك لم يلاحظها الحكم ثم ارسلها وسط المرمي حيث كان ... الخ).
    اخي ابوشيبة هذه مقتطفات من تاريخ بعيد لم نشاهده نحن يمكن ان تجادل انت فيه، ولكن هل يعقل ان تجادلنا في مباريات شاهدناها باعيننا منذ بداية الدوري الممتاز حيث افتتح الهلال هزائم المريخ التاريخية بمباراة الاربعة الشهيرة والتي تلاعب فيها والي الدين بدفاع المريخ حتي قال احمد دولة مقولته الشهيرة للمدافع امجد (والي الدين يا امجد كان بحاور في عمر عطا هناك انت بتقع مالك)؟! ولم يحرز والي الدين هدفا في تلك المباراة ولكنه جاء ليتخصص بعد ذلك في هز شباك المريخ بجانب زاهر مركز وانس النور وود الجنيد وبقية افراد ذلك الجيل القوي حتي جاء باكمبا وحضرة ثم جيل هيثم مصطفي وصحبه.. والارشيف موجود والمباريات مسجلة ونتمني من التلفزيون ان يعيد لنا مباراة كل فترة لنشاهد مرة اخري كيف ينتصر الهلال علي المريخ مرة بعمر بخيت ومرة بخالد بخيت ومرة بسانتو الصغير ومرة بزاهر ومرة بكلتشي ومرة بقدوين ومرة بمعتز كبير .. مافي لاعب في الهلال في الدوري الممتاز ما وصل شباك المريخ بكل سهولة .. تذكر يا ابوشيبة لما زيكو شال الكورة! وما غريبة عليكم فسليمان عبد القادر وبرجالة شديد (مسك الكورة ومنع استمرار مباراة في السبعينات) رغم تدخل الاجاويد!! اذكرك يا ابوشيبة ببعض الاسباب الاخري غير التحكيم تسببت في هزيمة المريخ منها (الحفرة) هدف معتز كبير في بهاء الدين بتذكروا لما كان في (حفر) كتيرة في استاد المريخ وقلتو الكورة غيرت في الحفرة! ومن الحفرة للاعبين البايعين! تتذكر كم لاعب تم شبطهم من المريخ بعد اتهامهم ببيع المباريات للهلال؟! وفي سبب تاني ممكن تسأل منو ناس النهضة وعصام الحاج وهو (بركات الشيوخ) حيث كان هناك اعتقاد بان الهلال يهزم المريخ ايام فوزي المرضي بعلاقة فوزي بالشيوخ فاتجه اهل المريخ للشيوخ بل اخذوا لاعبي المريخ قبل يوم من احدي المباريات للشيخ فوعدهم (خير) ولكن الهلال انتصر ايضا.. يكون التحكيم هزم التنجيم يا ابوشيبة!!
    يا ابوشيبة انت عاقل عندما تنتقد المريخ وتوضح اسباب ضعفه خصوصا في الارتكاز، وانت اكثر عقلانية وانت تؤكد الفارق الفني والمهاري والاعدادي الكبير بين الهلال وترشح الهلال للوصول الي نهائي افريقيا وتستبعد ان يفوز المريخ بالكاس لأن فريقه لم يكتمل بعد ولأنه لا يملك لاعبين مشبعين بالخبرات مثل لاعبي الهلال .. فلا تنكر ضوء الشمس من رمد ولا تنكر طعم الماء من سقم!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

11-01-2007, 04:40 AM

المسافر
<aالمسافر
تاريخ التسجيل: 06-10-2002
مجموع المشاركات: 4928

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مقال مخجل لمأمون ابوشيبة بجريدة الصدى (Re: ALGARADABI)

    Quote: يفاجئون المريخ بحكام مغمورين في لقاءات القمة يتضح فيما بعد بأنهم من مشجعي الهلال


    يلا أقلبوها رياضة جماهيرية!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

11-01-2007, 06:19 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9036

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مقال مخجل لمأمون ابوشيبة بجريدة الصدى (Re: هشام المجمر)

    حسين يوسف احمد

    سلام

    لماذا تميل للهجوم فى غير موضعه

    انا كتبت عن مقال محدد كتبه مأمون ابوشيبة ولست مسؤلا عن ماذا يكتب خالد عز الدين لأنى لا أقرأ له ولم اقرأ المقالات التى اشرت اليها

    الموضوع فى هذا البوست هو فقط ما كتبه مأمون ابوشيبة فى ذلك العمود

    وسيكون من المخل العودة لماذا فعل فلان ولماذا ترك علان وهذا هو نفس اسلوب التعصب و المغالاة التى لا تقود لشئ

    لنتوقف ونقول للمخطئ انت مخطئ سواء ان كان مأمون ابو شيبة أو خالد عز الدين أو غيرهما

    (عدل بواسطة هشام المجمر on 11-01-2007, 06:38 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

11-01-2007, 06:33 AM

haroon diyab
<aharoon diyab
تاريخ التسجيل: 06-20-2007
مجموع المشاركات: 23178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مقال مخجل لمأمون ابوشيبة بجريدة الصدى (Re: هشام المجمر)

    هشام المجمر
    صباح الخير
    اولا : مرة تانية بقول ليك البوست ده ارفع عليه الفاتحة وبعدين والله دركسونك ده لوبقي هايدروليك بتاع لكزس مابستعدل تاااااااااااااني .

    تخريمة صغيرة :
    بس ياريت لو كنت مريخابي.....!
    تحياتي
    هارون دياب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

11-01-2007, 06:41 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9036

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مقال مخجل لمأمون ابوشيبة بجريدة الصدى (Re: هشام المجمر)

    كلامك صحى يا هارون

    والله كلمانلف الدركسون نلقى الدافرنا عكس اتجاهنا

    فى النهاية كدى نساعد نوقف العربية دى قبل ما تعمل ليها حادث
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

11-01-2007, 12:33 PM

حسين يوسف احمد
<aحسين يوسف احمد
تاريخ التسجيل: 08-17-2005
مجموع المشاركات: 4490

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: مقال مخجل لمأمون ابوشيبة بجريدة الصدى (Re: هشام المجمر)

    Quote: لماذا تميل للهجوم فى غير موضعه

    انا كتبت عن مقال محدد كتبه مأمون ابوشيبة ولست مسؤلا عن ماذا يكتب خالد عز الدين لأنى لا أقرأ له ولم اقرأ المقالات التى اشرت اليها

    الموضوع فى هذا البوست هو فقط ما كتبه مأمون ابوشيبة فى ذلك العمود

    وسيكون من المخل العودة لماذا فعل فلان ولماذا ترك علان وهذا هو نفس اسلوب التعصب و المغالاة التى لا تقود لشئ

    لنتوقف ونقول للمخطئ انت مخطئ سواء ان كان مأمون ابو شيبة أو خالد عز الدين أو غيرهما


    هشام المجمر ..
    سلام ..
    ولماذا تغض الطرف عن سقوط الاعلام الهلالي ؟؟
    وهل أنت مسؤول عن الذي يكتبه الأستاذ أبو شيبة ؟؟
    بالمقابل نحن ليس بمسؤولين عما يكتبه أبو شيبة أو
    خالد عزالدين أو الرشيد أو رمضان ...الخ قائمة اعلام
    الفول والضلال ، لذلك لا نشغل بالنا بهم في هذا المنتدى
    إلا حين تتعاملون أنتم بطرقة الخيار والفقوس وتكيلون
    بمكيالين ، أخونا بهناك كلامو كلو عن الأستاذ مزمل
    وأنت بدأت عن الأستاذ مامون ..
    أضلحوا بيتكم الاعلامي أولا ..
    المخل والمخجل يا هشام أن تغض الطرف عن الذي يكتبه
    اعلام ناديك وتطالب غيرك ألا يجاريك ، إنها العصبية نفسها
    وكما قلت لك إذا أردت اصلاحا أبدأ ببيتك وعشيرتك الأقربين
    أما أن تعرض نماذج للأقلام المريخية وتترك هراء وأكاذيب
    وسقطات الاعلام الأزرق فهذا ما لا يمكن أن يمر علينا ابدا
    ثق من ذلك عزيزي ..
    لن نصدق أنكم تريدون اصلاحا ، وتعملون من أجل نبذ العصبية
    ما لم تبدأ ببيتك أولا ..
    ودون ذلك سنسود هذا البوست بما يكتبه اعلام الضلال حتى يقتنع
    المتابع أن مقال مامون ابو شيبة بمثابة قصيدة جميلة ..
    والآن أنا في انتظار تحميل عدد قوون لهذا اليوم لآتيك بما كتبه
    المدعو صلاح التوم من الله ..

    سلامي ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de