السبت 10 ديسمبر وقفة امام السفارة السودانية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-10-2016, 10:53 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة المهندس هشام المجمر(هشام المجمر)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

محمود ذبح الخروف... الجمهور موجود؟- (لا توجد صورة)

07-07-2005, 00:06 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9036

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

محمود ذبح الخروف... الجمهور موجود؟- (لا توجد صورة)

    جاء في الأنباء أن د. محمود سعد مدرب المريخ القديم الجديد قام بذبح خروف على نجيل استاد المريخ قبل انطلاق تمارين الكرة وذلك لفك النحس في وجود جمهور كبير هلل للخروف المذبوح.

    المدرب ذبح الخروف كما جاء بالخبر لفك النحس و نسبة لأن الفريق تصدر دوري الدرجة " المحتاسة" في دورته الأولى فالمقصود بالنحس هنا الهزائم المتكررة التي ظل فريق الكرة يتلقاها من غريمه التقليدي الهلال.

    الصحيفة التي أوردت الخبر أوردت معه صورة للخروف المسكين مجندلا على النجيل الأخضر اخترت أن لا أنشرها حتى لا تتهمني مجموعات حقوق الحيوان بانتهاك حقوق الخروف في ميتة محترمة من غير تصوير.

    المهم انتابتني الدهشة لهذا الفعل و خاصة وهو يأتي من مدرب يحمل شهادات علمية عليا في مجال تدريب كرة القدم و المحرية فيه تدريب و تلقين اللاعبين أصول اللعبة بأسلوب علمي لا علاقة له بالخروف المهدور دمه على أرضية الملعب.

    قلت لنفسي لو الراجل كلاموا صاح ناس البرازيل بلعبهم السمح ده أكيد بيستهلكوا مراح كامل قبل كل تمرين.

    ملحوظة لصغار السن:

    العنوان مأخوذ من درس مشهور في المطالعة الأولية أدونا ليهو في المدرسة لمن كنا صغار ( متين ما ح أقول)
    المهم الدرس كان المقصود منو تعليم واو المد و كان على النحو التالي لو ساعدتنى الذاكرة:

    مسعود ذبح الخروف.....أبوك موجود
    الخروف ذبح مسعود ... الدود فوق العود


    و حقيقة لم اعرف ما المقصود بهذا الدرس وصياغته العجيبة حتى تخرجت الجامعة.

    ختاما نقول لمحمود معقول ده يا راجل؟

    طيب لو ما فزت قدام الهلال المرة القادمة وهو احتمال وارد في مجال كرة القدم أخشى أن ينتهي الدرس ب:

    محمود ذبح الخوف... الجمهور موجود
    الجمهور ذبح محمود.... والدود فوق العود

    (عدل بواسطة هشام المجمر on 07-07-2005, 00:08 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-07-2005, 00:26 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26190

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: محمود ذبح الخروف... الجمهور موجود؟- (لا توجد صورة) (Re: هشام المجمر)

    D

    و لكأن خزعبلات الاناطين السودانيين لم تعد كافية؛
    فاستوردنا خزعبلات المصريين.

    اتوقع ان لا يطول انتظارنا حتى نرى الخرز الازرق
    متدلي من اعناق لاعبي المريخ.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-07-2005, 00:31 AM

abas
<aabas
تاريخ التسجيل: 07-26-2002
مجموع المشاركات: 6119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: محمود ذبح الخروف... الجمهور موجود؟- (لا توجد صورة) (Re: هشام المجمر)

    حبيبنا هشام

    ديل غير الاشياء الشاذه ما بيعملو شيء وتعال شوف كاتبهم المبجل غير الهلال ما عندو وقالو الجمل ما بيشوف عوجة رقبتو فريقو كلو مشاكل وقاعد يتكلم في الهلال الفايز عليه ثلاثه صفر

    منقول من سودانايل

    تصريح ساخن قذف به رئيس الهلال في لجة الجدل الذي دار حول جدوى إنشاء حوض سباحة في نادي الهلال بعد أن صرح الأخ الأمين البرير على الملأ واصفاً الحوض بأنه لا يصلح إلا لتربية البط، وانبرى له الأرباب في حوار صحافي ليصف المقولة الساخرة بأنها (سخيفة) وخارجة عن أدب الهلال!

    * وقد أشعل حديث الأرباب نيران الخلاف مع أعضاء مجلسه عموماً وأمين خزينته الذي وجه كل مدفعيته الثقيلة وحرك آلته الإعلامية لتدك حصون الأرباب بعنف صبيحة أمس كرد فعلٍ طبيعية للتصريحات التي أنهت شهر العسل بين رجلي الهلال القويين.. وأشعل بينهما خلافاً تبدو نهايته صعبة المنال.. حالياً على أقل تقدير!

    * وأمس نقلت الصحف أخباراً عن اقتحام البلدوزرات للنادي الكبير لتشيع حوض البط إلى مثواه الأخير غير مأسوفٍ عليه، واليوم ستنقل خبراً جديداً عن نبش جثة المرحوم بأمر مباشر من الأرباب!

    * وقد حمل الحوض (المردوم- المنبوش) اسم الراحل المقيم غابيتو الذي رجع إلى بيتو بلا استئذان مخلفاً أكبر ضجة أثيرت بسبب لاعب قاصر.. ليلحق رفيق دربه أكرم الصلوي الذي كلف الهلال 60 ألف دولار قبل أن يهرب إلى اليمن ليترك خلفه من يهددون برفع أمره إلى الفيفا لأكثر من عامٍ كامل دون أن يقدموا على تلك الخطوة!

    * وقد علمنا أن الصلوي جهز دفوعاته وبناها على استخراج شهادة ميلاد مكندشة له بعمرٍ غير عمره المكتوب في الجواز والمثبت في وثائق الفيفا الخاصة بمونديال الناشئين الذي أقيم بفنلندا قبل حوالي ثلاثة أعوام من الآن!

    * ويقال إن الصلوي يعتمد على أنه كان موجوداً في السودان عندما تم استخراج الشهادة المكندشة.. وأنه اكتشف أن انتقاله للهلال مخالف للائحة الفيفا التي تحظر انتقال اللاعبين القُّصر إلا بشروطٍ قاسية لا تنطبق على حالته أبداً!

    * ولو اطلع الصلوي على لوائح الاتحاد السوداني لكرة القدم المتعلقة بانتقالات اللاعبين لمارس نشاطه في اليمن على الفور، ولوقع للنادي الذي يريد لأن هذه اللوائح تخلي طرفه من نادي الهلال بمجرد شطبه من الكشوفات ولا تمنح الهلال أي حق في الاحتفاظ ببطاقته الدولية بعد أن استفاد الهلال من خانته لتسجيل لاعب آخر.

    * وهذه مفارقة غريبة.. لأن الهلال رفض عدة عروض يمنية لشراء كرت اللاعب وهو لا يمتلكه بحسب لوائح الاتحاد السوداني لكرة القدم.. بنفس الطريقة التي تم بها شطب الرواندي لومامي من المريخ!

    * ولو حكّم مجلس الهلال صوت العقل لقبل بما أتاه من نظيره اليمني الراغب في ضم اللاعب.. ولتعامل مع القضية بمبدأ (الصلوي تلتو ولا كتلتو) طالما أنه عاجز عن تقديم شكوى ضد اللاعب إلى الفيفا!

    * أما غابيتو المسكين فقد رحل ولم يجد من يبكيه بعد أن ظل حبيساً لدكة الاحتياط باستمرار.. ومع ذلك يسخر بعض الأهلة على السنغالي شيخ ديوب بدعوى أنه صفقة خاسرة للمريخ.. وهذه تنطبق عليها مقولة ( أب سنينة يضحك على أب سنينتين)!

    * ديوب ظل يلعب أساسياً في فريقه ما عدا الفترة التي تعرض فيها لإصابة بتمزق عضلي بعد مباراة يوسكاف الأولى.. وسجل ثمانية أهداف للمريخ في الدوري وكأس السودان والبطولة الإفريقية حتى الآن.. ونتوقع له أن يسجل المزيد في ما تبقى من مباريات الموسم الحالي.. ولولا سوء حظه الذي جعل القائم يقف بالمرصاد لكرته القوية لوصل إلى شباك الهلال في مباراة القمة الأخيرة!

    * فماذا استفاد الهلال من الدولارات التي أهدرها على الصلوي وغابيتو يا ترى؟!

    * وكم يبلغ عدد الأهداف التي سجلها الصلوي؟ بل كم يبلغ عدد الدقائق التي ارتدى فيها شعار الهلال؟

    * وكم عدد المباريات التي لعبها غابيتو بالمقارنة مع المباريات التي ظل فيها حبيساً للدكة بعد أن طرحه العجب أرضاً وانتزع منه ركلة جزاء في آخر مباراة لدرع الإنقاذ؟

    * ونعود لخلاف حوض البط الذي اندلع أولاً بين أمين خزينة الهلال السابق محي الدين الخطيب وأمين الخزينة الحالي الأمين البرير قبل أن ينتقل إلى داخل المجلس ليصبح بين الأرباب والحكيم!

    * وقد أثار حوار الأرباب العديد من ردود الأفعال السالبة خاصةً في الجزئية التي ألمح فيها أنه سيشجع الأندية الأخرى على أن تشكو المريخ في قانونية انتقال شيكوزي.. وهذه بدعة لم يسبقه عليها أحد.. إذ لم نسمع من قبل بان رئيساً لأحد الناديين شجع أندية أخرى على التقدم بشكاوى ضد منافسه!

    * وهي شكاوى خاسرة لن تستهلك أقل من نصف دقيقة لرفض أي واحدة منها.. لأن انتقال شيكوزي صحيح وقانوني ومعزز بقرار من الجمعية العمومية لاتحاد الكرة وفتوى من مجلس إدارة الاتحاد العام الذي بحث الأمر رسمياً وسمح للمريخ بضم اللاعب ليستفيد من الاستثناء الممنوح للاعب من الجمعية!

    * والتلويح باللجوء إلى الفيفا يكشف عدم دراية بلوائح الفيفا المنظمة للانتقالات.. لن هذه اللوائح تنظم عمليات الانتقالات التي تتم بين اتحادات وطنية مختلفة.. بينما تخضع الانتقالات المحلية للوائح المحلية!

    * وهذه الجزئية واردة في صدر لائحة الفيفا.. وشيكوزي لم ينتقل من نيجيريا لأن بطاقته موجودة أصلاً بالسودان.. وكل ما حدث أنه جدد عقده مع المريخ.. وأي شكوى تقدم فيه للفيفا لن تستهلك وقتاً للبت فيها بالرفض.

    * وتحريض الأندية لتشكو المريخ يحمل في طياته بشارة لجماهير المريخ.. لأنه يعني ببساطة أن فريقها مرشح بقوة لاكتساح كل (المحرشين).. وقديماٌ قيل (المحرش ما بكاتل)!

    آخر الحقائق

    * حدثت المفاجأة.. وحظيت عاصمة الضباب بشرف استضافة الألعاب.. ونجح بلير في أن يقهر شيراك بسنغافورة!

    * وما حدث أمس أكبر دليل على المكانة الكبيرة التي تحتلها الرياضة في جدول أولويات الأمم المتحضرة!

    * حضر شيراك.. وبلير.. وملكة إسبانيا صوفي.. ورئيس وزراء إسبانيا خوسيه لويز ثاباتيرو.. ورئيس وزراء روسيا ميكايل فرادكوف.. والسيناتور الأمريكية هيلاري كلينتون.. وعمدة نيويورك.. وعمدة لندن وغيرهم كثيرون ليساندوا مدنهم المترشحة لنيل استضافة أولمبياد 2012!

    * وحضر كلاي.. وسبيستيان كو.. وديفيد بيكهام وزوجته المغينة الشهيرة فيكتوريا.. وراؤول.. وثورب.. وكاتي فريمان.. وغيرهم من أبطال ونجوم ومشاهير الفن والرياضة في يومٍ تاريخي غير مسبوق!

    * ورصدت المدن المشاركة في السباق قرابة مائة مليار دولار لتغري اللجنة الأولمبية بمنحها شرف الاستضافة!

    * هكذا تتعامل الدول الكبرى مع الرياضة.. بينما يعتبرها حكامنا مجرد لعب ولهو!

    * ترى في أي عام يمكن أن تترشح الخرطوم لاستضافة الأولمبياد وهي العاجزة عن تنظيم دورة القرية؟

    * تصوروا معي ( مجرد تصور مجنون) أن العاصمة (المتكلسة) نالت هذا الشرف الرفيع.. ليتم تنظيم فعاليات أم الألعاب في صقيعة المدينة الرياضية بحضور رزق.. ومنافسات السلة في مجمع هاشم ضيف الله.. ومنافسات الجمباز في قصر الشباب والأطفال!

    * وسنقرأ خبراً في (الكابتن) قبل افتتاح الدورة رسمياً يفيد بما يلي: قررت لجنة الخرمجة أمس تأجيل مباراة إنجلترا وفرنسا في منشط كرة القدم بسبب تعارض موعدها مع مباراة الصين وسويسرا المقامة بميدان عقرب في نفس التوقيت.. كما ألغيت مباراة اليونان وبيرو بسبب عدم وجود رايات للحكام المساعدين!

    *وتم إلغاء مباراة السلة بين أمريكا وكندا بسبب انقطاع التيار الكهربائي لعطلٍ طارئ في محطة بري الحرارية!

    * وتأجلت منافسات الجمباز بسبب عدم وجود مراتب صالحة للاستعمال البشري في الصالة!

    * وألغيت منافسات الرماية لعجز الرماة عن رؤية الأطباق بسبب الكتاحة!

    * وتم تحويل منافسات المصارعة الرومانية إلى ميدان مصارعة أولاد الجبال بأب نيران غرب سوق ليبيا!

    * وقرر شداد تحويل مدرب اليابان إلى لجنة الانضباط وتغريمه ألف روبل بسبب انتقاده أرضية ملعب إستاد الهلال!

    * وبالطبع ستقام منافسات السباحة في حوض البط المردوم.. أقصد المنبوش.. وستقام منافسات كرة القدم في دار الرياضة أم درمان وأسطبلات الموردة والتحرير والهلال!

    * وأقيم حفل الافتتاح بمشاركة الدفاع الشعبي.. والشرطة الشعبية في الردكاسل (الإستاد الأولمبي الرئيسي)!

    * وتمت استضافة الرياضيين المشاركين في (القرية الأولمبية) بالمقر الدائم للمعسكرات.. وهاك يا باعوضة.. ويا قعونجات وضفادع.. الليل كله (غاغ.. غاغ.. غاغ)!

    * محاولة ربط ناد بعينه بديانة محددة أمر غريب.. ويعني التنكر لآلاف المسيحيين الذين يعشقون النادي الكبير!

    * وقبل أيام احتفل الفيفا بيومه العالمي لمحاربة كل أشكال العنصرية!

    * على العموم يبقى المريخ واحة مفتوحة لكل السودانيين بمختلف معتقداتهم وثقافاتهم وسحناتهم وأعراقهم!

    * والمريخاب يفخرون بإخوتهم المسيحيين الذين انتموا للأحمر الوهاج وقدموا له الكثير!

    * وللبط رب يحميه.. من البلدوزرات الغاشمة.. والردم .. والنبش العشوائي!!

    * مدفعية أبو بكر عابدين تواصل قصفها المركّز.. والأثر واضح في الردود الضعيفة التي شابها الانفعال!

    * وأبو صدام.. لا يخشى الانتقام!

    * ويا أبوبكر دسوقي زعلان ليه.. إنت كتبت حاجة عن تاريخ القراقير لا سمح الله؟

    * وقديماً قال القرقور محمد حامد الجزولي : (الزعلان كلموه.. يقع الخزان).. والشر بره وبعيد يا أبو الدوس!

    * نسأل الأرباب بطريقة الزميل خفيف الظل عمرابي: (مين المحرش البشتكي المريخ في شيكوزي ده)!

    * ومين الخوافين الرفضوا يلعبوا مع الزمالك ديل يا حسن محجوب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-07-2005, 02:42 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9036

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: محمود ذبح الخروف... الجمهور موجود؟- (لا توجد صورة) (Re: هشام المجمر)

    حسين ملاسى

    أولاد بمبة شغلهم صعب
    شوية ح يدفنوا رجل ديك رومي أعور تحت المرمى

    عباس

    ملك داير تدخلنا في مشاكل مع الجماعة إياهم.

    نحن قصدنا بس نقول شغل الدجل و الشعوذة ما بنفع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-07-2005, 08:16 AM

abas
<aabas
تاريخ التسجيل: 07-26-2002
مجموع المشاركات: 6119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: محمود ذبح الخروف... الجمهور موجود؟- (لا توجد صورة) (Re: هشام المجمر)

    هاشم ود المجمر حبيبنا

    ما تخاف الجماعه مغلوبين وما بيقدرو يتكلمو تاني

    التلاته دي لو ما حلوها البقدر اتكلم منو

    تحياتي ليك من العين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-07-2005, 11:21 PM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9036

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: محمود ذبح الخروف... الجمهور موجود؟- (لا توجد صورة) (Re: هشام المجمر)

    عباس

    الجماعة ديل صوتهم عالى وعندهم ناس بيكتبوا جنس كتابة التقول ما فى كورة السودان المتخلفة دى
    انظر هذا ما كتب احدهم بالأمس
    Quote: العارض .. والعين .. غسلهما دم خروف السعد .. والخروف كرامة .. وسلامة .. وزاد انتصارات قادمة


    أنهم يروجون لثقافة الوهم و الكجور و يخدعون جمهور النادى.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-08-2005, 00:12 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 29708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: محمود ذبح الخروف... الجمهور موجود؟- (لا توجد صورة) (Re: هشام المجمر)

    Quote: المدرب ذبح الخروف كما جاء بالخبر لفك النحس

    المدرب لفك النحس مفروض يقتدى بالزرقاوى يذبح اللعيبة ويلعب الخروف!!!
    جني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-09-2005, 02:50 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9036

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: محمود ذبح الخروف... الجمهور موجود؟- (لا توجد صورة) (Re: هشام المجمر)

    جنى

    الله يجازيك
    الدايرين الضبح كتار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de