دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: طلعت آوت يا إكسوسرت (Re: هشام المجمر)
|
وقال الذين يظنون أنهم ملاقو الله كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله والله مع الصابرين. صدق الله العظيم
القاعدة في حس الذين يوقنون أنهم ملاقو الله القاعدة أن تكون الفئة المؤمنة قليلة لأنها هي التي ترتقي الدرج الشاق حتى تنتهي إلى مرتبة الاصطفاء والاختيار ولكنها تكون الغالبة لأنها تتصل بمصدر القوى ; ولأنها تمثل القوة الغالبة قوة الله الغالب على أمره القاهر فوق عباده محطم الجبارين ومخزي الظالمين وقاهر المتكبرين وهم يكلون هذا النصر لله بإذن الله ويعللونه بعلته الحقيقية والله مع الصابرين فيدلون بهذا كله على أنهم المختارون من الله لمعركة الحق الفاصلة بين الحق والباطل !!! العبرة يا مجمر ليست بالكثرة والحق لا يعرف بها !!! هناك ما يفوق المليار مسلم ولكن أين هم فى حسابات الأمم؟؟؟؟ دماء المسلمين أرخص من المياه وهذا بسبب المثبطين من أمثالكم هؤلاء ال 14 الذين وقفوا مع إكسسورست إنما فى الحقيقة وقفوا مع الحق المبين وكان غرضهم الله أما الأخرين فكانت لهم مأرب أخرى يدرونها هم فى قرارة أنفسهم الأمارة بالعناد والمكاواة والتصدية...رغم كل الأيات الواضحات ولكن لا حياة لمن تنادى !!!
تخريمة: هل لك أخ يسمى خالد المجمر؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طلعت آوت يا إكسوسرت (Re: هشام المجمر)
|
جنى
شكرا على المرور و المؤازرة. غايتو نحن ما بنديهم فرصة الشورة دى.
إكسوسرت
إجابتك لم تخرج من المتوقع ولكن دعنى أسألك سؤالا: هل تجتمع الامة على باطل؟
تخريمة: لا يوجد شقيق و لا ابن عم باسم خالد يمكن يكون من مجمراب الأبيض.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طلعت آوت يا إكسوسرت (Re: هشام المجمر)
|
لا تجتمع الأمة على ضلالة ولكن لما تكون هناك ضلالة واضحة كضلالة ترحمكم على قرنق فلن تصير حقاحتى لو دعمتكم الجن والإنس !!!! أى حق هذا الذى تظن أنكم إجتمعتم عليه والله سبحانه وتعالى يقول:
استغفر لهم أو لا تستغفر لهم. إن تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم
ورغم ذلك تعاندون !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طلعت آوت يا إكسوسرت (Re: هشام المجمر)
|
يا هشام لو كانت الرحمة او العذاب بايدي هؤلاء الماذومون
اصحاب فقه التيه وصحاري كراهية الانسان لاخيه الانسان
يكفي قرنق عليه الرحمة ولو كره الاخرون دافع وحمل مشروع فكري
اناضل من اجل اقامته ومشروع مخزي اتفق مع قرنق لالغائه وهو
قوانين سبتمبر 83 وحكومة الهوس الديني 89 ولا زلنا في
السكة نمد للجايين وهذا البوست اضاءة لروح فقيد الوطن
قرنق ويكفي ما تركه اما الزبد فسيذهب هباء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طلعت آوت يا إكسوسرت (Re: هشام المجمر)
|
إذا كان الترحم على قرنق ضلالة خلينا فى ضلالتنا ولا تستغفر لينا ولا مرة لأنو نحنا عارفين بنعمل فى شنو.بالمناسبة نحن لا جاهلين لا غافلين موقفنا ده هو موقفنا الانسانى من الحياة على وجه هذه البسيطة ونحن بنعتقد أن رب العالمين رحمته تفوق أى شىء وهو لايحتاج لواسطة و خاصة لو واسطة مشروخة تتحدث فى السياسة و تصور للناس أنها تتحدث فى الدين.
يا اكسوسرت مات آلاف من المسيحيين الاقباط و غير الاقباط فى السودان و ترحم عليهم أخوانهم من المسلمين بل شيعوهم إلى مسواهم الاخير لماذا لم نسمع صوت شيخيك ولماذا لم يدبجوا الخطب ويكتبوا المقالات عن ذلك إلا عندما مات قرنق؟ إنها السياسة يا إكسوسرت فقد كان قرنق رحمه الله يشكل خطرا سياسيا عليهم فى حياته وفى مماته.
أدعوك للتفكير بتجرد فى الامر و سترى الدوافع السياسية واضحة و لتضع بعد ذلك كل شىء فى مكانه الصحيح.
شكرا صبرى الشريف على المرور والمؤازرة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طلعت آوت يا إكسوسرت (Re: هشام المجمر)
|
يعنى ببساطة قرابة ثلاثة ارباع المشاركين من سليمى الفطرة من ابناء الشعب السودانى.كما لاحظت أنهم من مختلف التوجهات السياسية و المستقلين.
يا هشام الحق حق سواء كان من اتبعة قلة او كثير
وكل من شهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله
لا يجوز له ان يطلب الرحمه لمن مات وهو غير دينه
ونسال الله يهدى من ضل
وان يثبت قلوب المهتدين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طلعت آوت يا إكسوسرت (Re: هشام المجمر)
|
يا أبو الزفت
ده أختلافناالاساسى معكم. أنكم تعتقدون أن الحق بجانبكم حت لو كنتم قلة و لا تعترفون بحق الشعب فى قول كلمته. بعدين نحن زمان تجاوزنا مسألة يجوز أو لا يجوز دى. وقلنا نحن مع إنسانيتناو فطرتنا السليمة و ثقتنا فى عدل الله ورحمته الواسعة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طلعت آوت يا إكسوسرت (Re: هشام المجمر)
|
السلام عليكم ورحمة الله
الاخ هشام اولا تحياتي لك وللاستاذ جمال
انا من 14 "الاقلية" التي وقفت مع اكسورست ليس لان الكلام صدر من عبدالحي يوسف او غيره فقط لايماني التام بانه الحق. فالنترك ما قاله عبدالحي يوسف او اي شيخ اخر ونرجع الي ماهو في القراءن والسنة النبوية الصحيحة. ولعلك تعلم اخي هشام ان الفطرة السليمة تمحوها التربية والتنشئة و التعليمات الخاطئة. و لنتفق اخي ان نتحاور بطريقة حضارية وبعقل متفتح وان نترك مبدؤنا و ارؤئنا جنبا و لنتخد القراءن والسنة حكما, وان يحترم كل مناالاخر دون التقليل من شأنه او رايه. فهات دليلك اخي هشام من الكتاب او السنة وانا اول من يترحم على جون قرنق.
مع خالص ودي واحترامي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طلعت آوت يا إكسوسرت (Re: هشام المجمر)
|
يا اكسوسرت
الدين الاسلامى دين الفطرة السليمة و كونى مسلم لا ارى تناقض فى اسلامى و الدعوة بالرحمة لجون قرنق و بما ان هذا يجعلنى اكثر انسانية من الذين يدعون بغير ذلك لأغراض ليست لها علاقة بالدين فاننى اشعر اننى اقرب الى ربى منهم و لا يهمنى بعد ذلك قول أى شخص و كما قال جنى هل يستقيم عقلا أن لا يترحم الانسان على زوجته و أم اولاده المسيحية.
الفاروق
شكرا للمداخلة و تثبيت منهج الحوار كطريق وحيد للإعتراف بالآخر و حقه فى الوجود و تثبت اركان ادب الآختلاف بدون اللجوء لأسلحة التكفير و التدمير.
انا لست بعالم دين ولا استطيع ان انصحك فى هذا المجال ولكنى شخصيا مقتنع بأن طلب الرحمة لأى عبد ما فيهو حاجة للأسباب التى ذكرتها سابقا.
نهال كرار
العلمانية منهج لا تستقيم بغيره الحياة ولولا العلمانية لما كانت حياة اليوم و لما كانت الآنترنت التى تكتبين فيها ما تريدين و العلمانية ليست مرادفة للكفر كما تريدين ان توحى و انا لا أخاف من ان اقول بالصوت العالى انى علمانى و مسلم فى نفس الوقت.
من الذى لا يعترف بالرأى الآخر؟ هل نحن الذين طلبنا منكم الترحم على قرنق ولا انتو الطلبتو مننا عدم الترحم على قرنق؟ ارجو ان تراجعى ما كتب اولا قبل المداخلة.
جنى
شكرا على الإضافة المفيدة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طلعت آوت يا إكسوسرت (Re: هشام المجمر)
|
هشام المجمر
أرجو منك انت ان تراجع ردي في بوست الأخ اكسوسرت
Quote: العلمانية منهج لا تستقيم بغيره الحياة ولولا العلمانية لما كانت حياة اليوم و لما كانت الآنترنت التى تكتبين فيها ما تريدين |
بالله عليك انت مقتنع بالدفاع الساذج دا عن العلمانية !!!
Quote: ليست مرادفة للكفر كما تريدين ان توحى |
وهل انت تعلم الغيب , انا لا أوحي بشيء لأنني لا أخاف من قول ما أراه حقا يعني ببساطة لو كنت شايفه انها مرادفة للكفر كنت كتبتها ليك هنا وبالخط الكبير
وانا لا أخاف من أن أقول بأنني مسلمة صاحبة فطرة سليمة لأنني ألتزم بتشريعات الله وليس تشريعات البشر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طلعت آوت يا إكسوسرت (Re: هشام المجمر)
|
الاخوة الافاضل السلام عليكم ورحمة الله
الايات الاتية دليل واضح لكفر اهل الكتاب و شركهم
قَالَ تَعَالَى " لَمْ يَكُنْ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْل الْكِتَاب وَالْمُشْرِكِينَ مُنْفَكِّينَ حَتَّى تَأْتِيهِمْ الْبَيِّنَة" .وقوله تعالى "إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أُولَئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ" هذه دليل واضح على ان النصارى و اليهود خالدين في نار جهنم لكفرهم والعياذ بالله. وايضا قوله تعالى في سورة المائدة "لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ انصار" اما شركهم فلا جدال فيه فهم يؤمنون بعقيدة التثليث و في الاية "يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وكيلا" وهذا شرك صريح لا جدال فيه فقد اشركوا مع الله في العبادة الابن وروح القدس . اما الادلة على انهم خالدين في نار جهنم وتحرم عليهم الجنة واضحة في الايات التالية من سورة الاعراف
إِنَّ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَاسْتَكْبَرُوا عَنْهَا لَا تُفَتَّحُ لَهُمْ أَبْوَابُ السَّمَاءِ وَلَا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ حَتَّى يَلِجَ الْجَمَلُ فِي سَمِّ الْخِيَاطِ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُجْرِمِينَ)40(لَهُمْ مِنْ جَهَنَّمَ مِهَادٌ وَمِنْ فَوْقِهِمْ غَوَاشٍ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الظَّالِمِينَ)41( سورة الاعراف
وَاكْتُبْ لَنَا فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ إِنَّا هُدْنَا إِلَيْكَ قَالَ عَذَابِي أُصِيبُ بِهِ مَنْ أَشَاءُ وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالَّذِينَ هُمْ بِآيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ * الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (الأعراف 156-157)
اما الادلة التي تحرم علينا ان نستغفر لهم فهي متضمنة في الاية التالية من سورة التوبة
مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ (113) وَمَا كَانَ اسْتِغْفَارُ إِبْرَاهِيمَ لِأَبِيهِ إِلاَّ عَن مَّوْعِدَةٍ وَعَدَهَا إِيَّاهُ فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ أَنَّهُ عَدُوٌّ لِلّهِ تَبَرَّأَ مِنْهُ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ لأوَّاهٌ حَلِيمٌ (114) التوبة
اعتقد الادلة اعلاه كافية و وافية لا شك فيها وتحرم علينا كمسلمين ان نترحم على غير المسلم حتى اذا كان من اولى القربى. وهذا لا يمنع من نعزيهم في مصابهم بغير تعزية المسلم وهذا مزضزع اخر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طلعت آوت يا إكسوسرت (Re: هشام المجمر)
|
Quote: بالله عليك انت مقتنع بالدفاع الساذج دا عن العلمانية !!! |
العلمانية ليست محتاجة لى لكى ادافع عنها دفاعا ساذجا او غير ساذج فمنجزاتها موجودة وراسخة فى كل مكان. ولو كنت اريد الكتابة عن العلمانية و الخروج عن الموضوع لاستهلك هذا الكثير من الزمن و الجهد.
يا نهال اراك تندفعين فى حماسة ردك لدرجة تخرجين بها عن ما درجت عليه من ادب الحوار ولن انجر معك فى هذا فقط اردت تنبيهك له.
الفاروق
شكرا على ايراد النصوص القرآنية و لكن انت تعلم ما يشتكل فى قراءة النصوص و تفسيرها و محاولة تنزيلها على الزمن المعاصر و هذا موضوع شائك لا اود الخوض فيه بدون تحضير. فقط اود أن اورد أن الفاروق عمر ألغى مصرف من مصارف الزكاة المذكورة نصيا فى القرآن ( المؤلفة قلوبهم) دون ان يجد حرجا فى الاشارة إلى تغير الزمان و الاحوال.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طلعت آوت يا إكسوسرت (Re: هشام المجمر)
|
الأخ هشام
كنت أتمنى أن أناقش الموضوع بهدوء
ولك وصف الآخرين بأنهم ليسوا سليمي الفطرة
يغلق الباب أمام أي نقاش ويستفز الآخرين
وألا ترى معي بأنك أيضا اندفت في حماسة ردك على الأخ إكسوسرت لدرجة أنك خرجت عما درجت عليه من ادب الحوار واصفاً الآخرين بأنهم ليسوا سليمي الفطرة !!
ردي في بوست ( لا تترحموا .. ) لم يدفعني لشتم الآخرين أو اتهامهم بما ليس بهم بل على العكس رأيت بأن البوست أتى في وقت سيئ وقد يجرح مشاعر الآخرين من دون أن أسيئ أو اتهم من لم يتفقوا معي في الرأي بأنهم غير سليم الفطرة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طلعت آوت يا إكسوسرت (Re: هشام المجمر)
|
استاذة نهال
نحن والاخر كلنا في الهم والغم سودانيين وجرحت مشاعري من
قبل بعض العروبيون والاسلاميون ووصف هذا البطل قائد مسيرتي الحرب
والسلام بالكافر وعدم الترحم عليه كان الرحمة تاتي بفرمان من الخلق كلنا لادم وادم من تراب ونبينا الكريم صلي علي ملك الحبشة وهو نصراني ونحن في مدني ناكل ونتزوج من اخواتنا المسيحيات بل نحضر معهم الاعياد وميانق من دينكا بحر الغزال
يقف عن الحديث عند سماعه الاذان وتربينا ونشئنا ولم يكن الدين
منقصة لاي منا
الي ان اتي كانسر جسد الامة الهوس الديني 1983 ونشر هذا الداء اللعين , واخيرا وضعوا حدا لسيناريو العبث ولعب الدقون
بعد ان اختلفوا في السوق وليس النص فقرنق لغالبية اهل السودان مناضل وله محبه في القلوب ويكفيه
هذا الحب ولو تسمع الدعوات والنداءات فاليرحم الله قرنق ويغفر
له الذنوب ويثيبه كل الرضا والمحبة
يقول السيد المسيح ( السوء ليس الذي يدخل الفم وانما ما
يخرج منه)
لك ولك العالمين سلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طلعت آوت يا إكسوسرت (Re: Sabri Elshareef)
|
كيف لا يتمنى مسلم لزوجته المسيحية وام أبنائه التى استحل فرجها دهرا الرحمة وكيف تكون المودة والرحمة والفطرة السليمة!!!!!!!! جنى
البصيره ابو حمد
فرق بين ان يتمنى الرجل لزوجته المسيحيه وام اولاده الرحمه والمغفره وبين أن يدعو لها به
قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَآؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ (24)
سوره التوبه
وَمَا كَانَ اسْتِغْفَارُ إِبْرَاهِيمَ لِأَبِيهِ إِلاَّ عَن مَّوْعِدَةٍ وَعَدَهَا إِيَّاهُ فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ أَنَّهُ عَدُوٌّ لِلّهِ تَبَرَّأَ مِنْهُ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ لأوَّاهٌ حَلِيمٌ (114)
سوره التوبه
المسأله ليس فيها عناد ولا مجاملات, الايمان لا يكتمل الا ان يكون الله سبحانه وتعالى ورسوله احب الينا من انفسنا واموالنا واهلنا وابناءنا
الاخ هشام
تحياتى
المسأله ليست بالكميه, فالاسلام ولد غريبا وسيموت غريبا فطوبى للغرباء, نحن يشهد الله احوجكم للنصح لكن كلمه الحق لابد ان تقال مهما كانت مراراتها, نعم لا تجتمع أمه محمد صلى الله عليه وسلم على ضلاله لكن هل قوى الصراع فى البورد متوازنه??? وهل جميع من فى البورد يقتنع ان الدين لا يفصل عن الدوله واننا يجب ان نطبق الدين فى حياتنا جميعا, قليلون هم من دعو ل د قرنق بالرحمه والمغغره وهم يؤمنون بطتبيق الدين فى حياتنا اليوميه, اما الاغلبيه فهى تنادى بفصل الدين عن الدوله وفصله عن سائر امورنا الشخصيه لذلك لا يمكن ان نطلق كلمه لا تجتمع الامه على ضلاله فى هذا الموقف بالذات!!!
بعدين لا تعتقد اننا لدينا عداء مع د قرنق, والله لم احزن لقائد سودانى كحزنى على فقد د قرنق فهو كان يمثل الامل بالنسبه للكثيرين منا, وصدقنى لو كان اقرب الاقربين لى لا يؤمن بالواحد الاحد لما ترحمت وأستغفرت له, ولو كان احد فاعلها لفعلها المصطفى صلى الله عليه وسلم فى عمه الذى كان اقرب الناس اليه واكثرهم دفاعا عنه
وشكرا لسعه صدرك
وفى امان الله
لا اله الا الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طلعت آوت يا إكسوسرت (Re: Sabri Elshareef)
|
أستاذ صبري
توقفت منذ فترة عن النقاش الديني , لأني أصبحت مدركة تماما بأنه حتى لو أتيت بأيات من القرآن أو أحاديث لن يكون كافيا للبعض لذلك لكم دينكم ولي دين أنا أؤمن بما جاء في كتابه عز وجل وأؤمن بسنة نبيه
وأنتم لكم حرية الإختيار
والآن أكتشفت بأنني مصيبة في قراري هذا بت الأحفاد أتت بالأدلة فماذا كان ردك!!!!
هل بإمكانك أن تغير كلمة في القرآن لكي تناسب من تحب !!!
وعن مسألة جرح المشاعر
بالفعل تعجبت من حديثك!!
ألم تكن كل بوستاتك السابقة تجرح مشاعر كل إسلامي هنا وصافنا إيانا بالهوس الديني ووو ألم تسئ لكل شخصية مسلمة من دون أي نقد , شتمت وسخرت منهم !!!
كذلك سخرتم من كل علماء الدين وكانت حجتكم لماذا لا ينتقدون حكوماتهم وكأنهم عليهم أن يصبحوا سياسين لكي ينالوا رضاكم مجرد حجج ليكونوا موضع سخريتكم !!
الآن ولأن الأخ إكسوسرت حاول أن ينصحكم جرحت مشاعركم!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طلعت آوت يا إكسوسرت (Re: هشام المجمر)
|
بت الاحفاد
سلام
ومن هم القوم الفاسقين وهل قرنق عليه الرحمة منهم
اذا كانت الاجابة ايجاب بجيك راجع علي نفسي اتمني لنفسي
الرحمة ولكل البشر الرحمة والعناية
صلي النبي بالنجاشي وهو نصراني لك السلام ورحمة الله تعالي وبركاته
نقولها للكل ديني وغير ديني ايضا جميع الامريكان يمؤمنون بان الله
مبارك ...مبارك حياتهم وحافظهم كل الخلق سوف تتولاها الرحمة والعناية
وده تجديه عند اهل التصوف قاطبة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طلعت آوت يا إكسوسرت (Re: Sabri Elshareef)
|
Quote: صلي النبي بالنجاشي وهو نصراني لك السلام ورحمة الله تعالي وبركاته
|
الأخ صبرى الشريف هنا أحب أن أصحح لك المعلومة أعلاه النجاشى كان قد أسلم قبل وفاته لذلك صلى عليه النبى محمد صلى الله عليه وسلم صلاة الغائب ، الرسول لا يصلى أبدا على كافر مهما كانت مكانته وإن كان ذلك كذلك لكان أولى بالصلاه عمه أبوطالب الذى أواه ونصره ولكنه مات على الكفر !!! إن كنت لا تثق بكلامى فدونك كتب السيرة النبوية فستجد المعلومة التى غابت عن البعض !!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طلعت آوت يا إكسوسرت (Re: هشام المجمر)
|
النجاشي نصراني وليس كافر بل هو كتابي ولم يسلم هات دليلك
عم النبي لا دين سماوي اعتنقه والهجرة الاولي تمت لبلاد النصاري
بل زواج النبي بالسيدة الطاهرة المطهرة تم عبر وسائط ورقة بن
نوفل وهو قس وعبد السيدة الطاهرة ميسرة وهو نصراني
بل سيدنا علي احتكم للقضاء ومعه يهودي في واقعة شهيرة
لا تغالوا فقرنق عليه الرحمة والمغفرة ناضل من اجل قضايا
عادلة ولو كانت دعوته دينية لما استقبل بهذا العدد اجعلوا
بداخل القلوب البياض فبه نهزم الكهنوت وننزع النبوت ونمد
الايادي للسلام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طلعت آوت يا إكسوسرت (Re: هشام المجمر)
|
حول مقال الدكتور جعفر شيخ إدريس بعدم الترحم على شهيد الوطن د. جون قرنق، أهي الفتنة؟؟؟؟
وقال الله تعالى : ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين [ التوبة 113 ]
نص الآية فيه خطاب واضح بعدم الاستغفار للمشركين. والاستغفار في الآية واضح. و المقصود به ان تطلب من الله عز وجل ان يغفر له ما فعل، ولا يجوز الاستغفار لمن كان فعله هذا الشرك بالله الواحد الأحد.
ام الحديث عن الرحمة فهوشي آخر وله أحكام وأوضاع تختلف ما بين مشرك وموحد ومسلم فقد ثبت فى الصحيح ان
العباس قال لرسول الله صلى الله عليه وسلم إن أبا طالب كان يحوطك وينصرك ، ويغضب لك ، فهل ينفعه ذلك ؟ قال نعم وجدته في غمرات من النار فأخرجته إلى ضحضاح
وفي الصحيح أيضا من طريق أبي سعيد أنه - عليه السلام - قال لعله تنفعه شفاعتي يوم القيامة فيجعل في ضحضاح من النار يبلغ كعبيه يغلي منه دماغه وفي رواية أخرى : كما يغلي المرجل بالقمقم
وفي رواية يونس عن ابن إسحاق زيادة وهي أنه قال يغلي منها دماغه حتى يسيل على قدميه
أي انه لن يحشر فى النار كباقي المشركين
وفي الصحيح أيضا أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - دخل على أبي طالب عند موته وعنده أبو جهل وعبد الله بن أبي أمية ، فقال يا عم قل لا إله إلا الله كلمة أشهد لك بها عند الله فقال له أبو جهل وابن أبي أمية أترغب عن ملة عبد المطلب ، فقال أنا على ملة عبد المطلب وظاهر الحديث يقتضي أن عبد المطلب مات على الشرك ووجدت في بعض كتب المسعودي .
كل هذا الأحاديث تشير إلى ان الرسول الكريم لم يتوقف عن طلب الرحمة لجده ابو طالب حتى يوم الحساب وذلك لوقوفه بجانبه عليه أفضل الصلاة و التسليم. ولم يكن مؤمنا بالرسالة او بوجود الله سبحانه وتعالى أي انه كان مشرك. ومع ذلك و بمراجعة ما ورد فى الصحيح نرى انه لن يحشر فى جهنم كباقي المشركين أي ان رحمة الله شملته.
خطاب الدكتور جعفر شيخ ادريس الذي نشره بعدم جواز الترحم على الدكتور جون قرنق لم يكن منصف وفيه مآرب يبدو خاصة عند تتبع الأحداث التي نشر فيها هذا المقال. و إلا أين ذهب كاتب المقال مما ورد فى الصحيح عن جد الرسول (ص) من رحمة ،فى عدم تعذيبه وحشره فى جهنم كبقية المشركين؟؟ هل في الإسلام يجوز الترحم على المشرك ولا يجوز على الموحد؟؟ علما بأن القران حلل لنا ما يأكلون ومعاشرتهم بعكس المشركين الآن هل يجوز توجيه خطابكم هذا لكل من ترحم على جد الرسول (ص)؟؟ أليس هذا كيل بمكيالين أخواني الاعزاء؟؟
سؤال لكاتب المقال وكل من اتفق معه فى عدم الترحم على الدكتور جون قرنق
هل الأمر كله متعلق بعدم طلب الرحمة والدعاء له بها فقط ام انك تتحدث عن إمكانية دخوله الجنة؟؟ اذا كان حديثك بطلب الرحمة بطالبك وبطالب كل من امر بعدم الترحم عليه بالإجابة على الأسئلة التي طرحتها سابقا. ام اذا كان حديثك عن دخوله الجنة ام لا، فالنصوص واضحة واعتقد كان يمكن الحديث عن الموضوع بصورة أكثر تحديدا وعدم خلط المفاهيم مع بعض. ابتعادا عن المآرب التي أشرت إليها في أول الحديث
ونسأل الله ان يكفينا شر الفتن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طلعت آوت يا إكسوسرت (Re: Sabri Elshareef)
|
Quote: اما الادلة التي تحرم علينا ان نستغفر لهم فهي متضمنة في الاية التالية من سورة التوبة
مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ (113) وَمَا كَانَ اسْتِغْفَارُ إِبْرَاهِيمَ لِأَبِيهِ إِلاَّ عَن مَّوْعِدَةٍ وَعَدَهَا إِيَّاهُ فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ أَنَّهُ عَدُوٌّ لِلّهِ تَبَرَّأَ مِنْهُ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ لأوَّاهٌ حَلِيمٌ (114) التوبة
|
الحجة فوق شنو تانى....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طلعت آوت يا إكسوسرت (Re: هشام المجمر)
|
الاخوة الافاضل السلام عليكم
لم اتمكن من المواصلة حيث رزقت بمولود سميته عبدالرحمن اتمنى من المولى ان يجعله من الصالحين التوابين اللذين يرون الحق حقا و يتبعونه ويرون الباطل باطلا ويجتنبوه.
الاخ صبري لا شك في كفر النصارى واليهود و الادلة ظاهرة لا تحتاج لتفسير . راجع مداخلاتي السابقة وتجد الدليل ولك فقط الايات الاتية وهي دليل واضح لكفر اهل الكتاب و شركهم
قَالَ تَعَالَى [B]" لَمْ يَكُنْ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْل الْكِتَاب وَالْمُشْرِكِينَ مُنْفَكِّينَ حَتَّى تَأْتِيهِمْ الْبَيِّنَة" .وقوله تعالى "إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أُولَئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ" هذه دليل واضح على ان النصارى و اليهود خالدين في نار جهنم لكفرهم والعياذ بالله. وايضا قوله تعالى في سورة المائدة "لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ انصار" اما شركهم فلا جدال فيه فهم يؤمنون بعقيدة التثليث و في الاية "يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وكيلا" وهذا شرك صريح لا جدال فيه فقد اشركوا مع الله في العبادة الابن وروح القدس. المسألة ليس فقط في الترحم ان اعتقادنا في قرنق انه خالد في النار لكفره برسالة محمد صلى الله عليه وسلم ولاشراكه الابن وروح القدس في عبادة الله. اما ماذكر في عدم الترحم هو من باب التذاكر والتنبيه لاحكام و امور من صلب الدين اما لا علم لنا بها , و الكمال لله, او نسيت و توارت لسبب او اسباب عدة. اخي لاضير اذا كان قرنق مناضل ثوري من اجل حقوق الغلابة ذلك امر دنيوي خاص به. فأذا كان نضال قرنق من اجل من هُضم حقه من عامة البشر تُجيز الترحم على روحه فمن باب اولى الترحم على حامي افضل من مشت قدماه على ظهر الارض, ابو طالب عم الرسول صلى الله عليه وسلم و والد رابع الخلفاء الراشدين. اخيرا النجاشي مات على الاسلام راجع السيرة النبويه لابن هشام او اي من كتب السيرة.
الاخ جمال الفاروق عمر لم يلغي حق المؤلفة قلوبهم بل لم يأخذ به لمعطيات تلك الفترة وقد تفضلت بذلك. لكن اجتهاد عمر رضي الله عنه لا ينطبق البتة على تكفير فئة معينة من البشر (ان صح التعبير) او عدم الترحم عليهم لان ذلك ثابت لا يتغير مع تغيرات الزمان و المكان لان معتقد تلك الفئة كما هو ان لم بشتد كفرا وشركا. ذكرت ان هنالك "ما يشتكل فى قراءة النصوص و تفسيرها و محاولة تنزيلها على الزمن المعاصر و هذا موضوع شائك لا اود الخوض فيه بدون تحضير".[/B] لذلك فلنترك الخبز لخبازه ونأخد رئ اهل العلم ان كنا لا نملك العلم الكافي, واهل العلم لا يشترط ان يكون الشيخ فلان او علان ولكن من تثق فيه وتتعقد ان له العلم و الدراية و الحكمة وقيل "العامة على مذهب امامه".
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طلعت آوت يا إكسوسرت (Re: هشام المجمر)
|
مناظرة بين إبليس وبين التستري:
قال سهل بن عبد الله التستري: لقيت إبليس فعرفته، وعرف مني أنني عرفته فوقعت بيننا مناظرة، وقال لي وقلت له، وعلا بيننا الكلام وطال النزاع بحيث وقف ووقفت، وحار وحرت، وكان من آخر ما قال لي: يا سهل، إن الله تعالى يقول: " ورحمتي وسعت كل شئ " فعم ولم يخص، ولا يخفى عليك أني شئ من الاشياء بلا شك، لأن لفظة " كل " تقتضى العموم والاحاطة، و " شئ " أنكر النكرات، وإذن فقد وسعتني رحمته!! قال سهل: فو الله لقد أخرسني وحيرني بظفره بمثل هذه الآية، فإنه فهم منها ما لم أفهم، وعلم منها ما لم أعلم، فبقيت حائرا متفكراً، وأخذت أتلو الآية في نفسي، فلما بلغت قوله تعالى: " فسأكتبها للذين يتقون ويؤتون الزكاة والذين هم بآياتنا يؤمنون " سررت وتخيلت أني ظفرت بحجة، وظهرت عليه بما يقطعه!! فقلت: يا ملعون، إن الله تعالى قيد رحمته بنعوت مخصوصة تخرجها من ذلك العموم، فقال ـ عزوجل ـ: " فسأكتبها للذين يتقون " الآية، فتبسم إبليس، وقال يا سهل، ما كنت أظن أن يبلغ بك الجهل هذا المبلغ! ألست تعلم يا سهل أن التقييد صفتك لا صفته!! قال سهل: فو الله لقد أخرسني!! ورجعت إلى نفسي، وغصصت بريقي، وما وجدت جواباً، ولا سددت في وجهه بابا، وعلمت أنه طمع في مطمع عنده، وانصرفت وانصرف. ثم قال سهل: فهممت أن آخذ عن إبليس طريق المعرفة، وإن لم ينتفع بها هو، لقول بعضهم: انظر ما قال، ولا تنظر إلى من قال.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طلعت آوت يا إكسوسرت (Re: هشام المجمر)
|
وبما أنه قد تبين لك جهلنا في أمور ديننا ، وحاجتنا لمزيد من الدروس العصر ، ونصبت أنت والشيخ عبد الحي أنفسكم أوصياء على ديننا وعلومنا فأرجو منك ومن شيخك أن تبين لي هل تجوز الصلاة على غير المسلم (الكافر ) والتكبير عليه أربع مرات ولا تجوز عليه الدعوة برحمة الله التي وسعت كل شئ؟؟ وهل الصلاة على الميت هي أكثر من الدعاء له والترحم عليه . عندما مات النجاشي ملك الحبشة وراعي كنيستها صلى عليه افضل خلق الله سيدنا محمد (ص) والذي هو أحرص على الدين من شيخك عبد الحى وبالتأكيد منك أنت كذلك وسوف أنقل لك ما جاء بصحيح البخاري حتى تدرك أنت في أي خانة تقف ولك أن تدرك أن الوطن والمواطنة والوطنية وما بين وما بين صحيح الدين لا يوجد تناقض ، فتفكر أنت لماذا يوجد كل هذا التاقض بين فكرك الديني ووطنيتك ؟
حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ يَحْيَى، قَالَ قَرَاْتُ عَلَى مَالِكٍ عَنِ ابْنِ شِهَابٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيَّبِ، عَنْ اَبِي هُرَيْرَةَ، اَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم نَعَى لِلنَّاسِ النَّجَاشِيَ فِي الْيَوْمِ الَّذِي مَاتَ فِيهِ فَخَرَجَ بِهِمْ اِلَى الْمُصَلَّى وَكَبَّرَ اَرْبَعَ تَكْبِيرَاتٍ . 2248 - وَحَدَّثَنِي عَبْدُ الْمَلِكِ بْنُ شُعَيْبِ بْنِ اللَّيْثِ، حَدَّثَنِي اَبِي، عَنْ جَدِّي، قَالَ حَدَّثَنِي عُقَيْلُ، بْنُ خَالِدٍ عَنِ ابْنِ شِهَابٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيَّبِ، وَاَبِي، سَلَمَةَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ اَنَّهُمَا حَدَّثَاهُ عَنْ اَبِي هُرَيْرَةَ، اَنَّهُ قَالَ نَعَى لَنَا رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم النَّجَاشِيَ صَاحِبَ الْحَبَشَةِ فِي الْيَوْمِ الَّذِي مَاتَ فِيهِ فَقَالَ " اسْتَغْفِرُوا لاَخِيكُمْ " . قَالَ ابْنُ شِهَابٍ وَحَدَّثَنِي سَعِيدُ بْنُ الْمُسَيَّبِ اَنَّ اَبَا هُرَيْرَةَ حَدَّثَهُ اَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم صَفَّ بِهِمْ بِالْمُصَلَّى فَصَلَّى فَكَبَّرَ عَلَيْهِ اَرْبَعَ تَكْبِيرَاتٍ . 2249 - وَحَدَّثَنِي عَمْرٌو النَّاقِدُ، وَحَسَنٌ الْحُلْوَانِيُّ، وَعَبْدُ بْنُ حُمَيْدٍ، قَالُوا حَدَّثَنَا يَعْقُوبُ، - وَهُوَ ابْنُ اِبْرَاهِيمَ بْنِ سَعْدٍ - حَدَّثَنَا اَبِي، عَنْ صَالِحٍ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ، كَرِوَايَةِ عُقَيْلٍ بِالاِسْنَادَيْنِ جَمِيعًا . 2250 - وَحَدَّثَنَا اَبُو بَكْرِ بْنُ اَبِي شَيْبَةَ، حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ، عَنْ سَلِيمِ بْنِ حَيَّانٍ، قَالَ حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ مِينَاءَ، عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ، اَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم صَلَّى عَلَى اَصْحَمَةَ النَّجَاشِي فَكَبَّرَ عَلَيْهِ اَرْبَعًا . 2251 - وَحَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ حَاتِمٍ، حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ، عَنْ عَطَاءٍ، عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ، قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم " مَاتَ الْيَوْمَ عَبْدٌ لِلَّهِ صَالِحٌ اَصْحَمَةُ " . فَقَامَ فَاَمَّنَا وَصَلَّى عَلَيْهِ . 2252 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدٍ الْغُبَرِيُّ، حَدَّثَنَا حَمَّادٌ، عَنْ اَيُّوبَ، عَنْ اَبِي الزُّبَيْرِ، عَنْ جَابِرِ، بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ح . 2253 - وَحَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ اَيُّوبَ، - وَاللَّفْظُ لَهُ - حَدَّثَنَا ابْنُ عُلَيَّةَ، حَدَّثَنَا اَيُّوبُ، عَنْ اَبِي، الزُّبَيْرِ عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ، قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم " اِنَّ اَخًا لَكُمْ قَدْ مَاتَ فَقُومُوا فَصَلُّوا عَلَيْهِ " . قَالَ فَقُمْنَا فَصَفَّنَا صَفَّيْنِ . 2254 - وَحَدَّثَنِي زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ، وَعَلِيُّ بْنُ حُجْرٍ، قَالاَ حَدَّثَنَا اِسْمَاعِيلُ، ح وَحَدَّثَنَا يَحْيَى، بْنُ اَيُّوبَ حَدَّثَنَا ابْنُ عُلَيَّةَ، عَنْ اَيُّوبَ، عَنْ اَبِي قِلاَبَةَ، عَنْ اَبِي الْمُهَلَّبِ، عَنْ عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ، قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم " اِنَّ اَخًا لَكُمْ قَدْ مَاتَ فَقُومُوا فَصَلُّوا عَلَيْهِ " . يَعْنِي النَّجَاشِيَ وَفِي رِوَايَةِ زُهَيْرٍ " اِنَّ اَخَاكُمْ " .
نقلا عن صحيح مسلم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: طلعت آوت يا إكسوسرت (Re: هشام المجمر)
|
الا/ الفاروق
تهانينا بالمولود الجديد جعله الله سندا لنفسه واسرته ووطنه.
عندما عطل الفاروق مصرف المؤلفة قلوبهم ذكر بوضوح أن الزمن تغير ولم يعد المسلمون بحاجة إلى دفع الاموال لإستقطاب هؤلاء. و هذه ليست بفعلة مؤقتة و إنما هى قرار واضح من الفاروق رجح فيه مصلحة المسلمين ولم يتحرج عن إبطال النص. وهنا مربط الفرس إين توجد مصلحة المسلمين؟ فى إثارة الفتنة و إشعال الحرب أم فى تثبيت السلام؟
| |
|
|
|
|
|
|
|