خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-27-2024, 00:38 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة السماني مبارك ابراهيم(اساسي&رومانسي)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-05-2004, 10:48 AM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة



    ما يقارب من العشرة أيام لم اخط حرفا في هذا المنبر بعد أن وصلت لقناعة تركه طائعا ومجبرا .وأنا هنا لا أعود أليه بهذا البوست ولكن أريد أن أرد علي بعض الايميلات التي أصبحت تصلني يوميا تسال عن غيابي ولست هنا (ود ناس خالص ) إنما ليكف بريدي عن السؤال وأنا عن الرد المكرر لذا أوضح لما هجرت سودانيز اون لاين من غير رجعة بإذن الله .
    هذا المنبر بدون دين أو عقيدة أو قانون أو أي وازع . الدول والمجتمعات لابد أن يسود فيها وازع فهو إما الدين والعقيدة أو الأعراف والعادات أو القانون وهذا المنبر بدون دين أو عقيدة أو قانون أو حتى عرف وعادات تُحترم.
    الله سبحانه وتعالي خالق النفس وبارئها يقول عن النفس إنها أمارة بالسؤ إذن لابد من حد يحدها حد تقف عنده وتحاسب لابد من وازع يوقف هياجها ويلجم اشتطاتها .. هذا الوازع هنا مفقود في هذا المنبر فهو منبر لا دين له أو كما قال الأخ أبو أمنه.. وبما إن الدول التي لا تحكم بالدين تسمي دول المواطنة والقانون ولكن لا قانون هنا حتى عندما يوجد القانون يظل خاضع للمجاملات والآراء الشخصية والانطباعات .
    وبما أن المنبر مفتوح لأعضاء من كل الخلفيات يدخله الشخص الجيد والموتور والمخمور والأهبل و المثقف والمناضل والمزيف وبما أن المنبر يجمع كل هؤلاء ولا يوجد فيه قانون أو وازع فمن الصعب الشعور بالأمان وسط هذا الجمع المتناهي التباين .. ومعروف لاهل الإدارة والاجتماعين أن الحاجة إلى الأمان تأتى في المرتبة الثالثة أو الثانية من حاجات النفس البشرية الأساسية بعد الأكل والشرب وعندما ينعدم وجود هذه الحاجة هنا يفتقد الشخص لأساسية من أساسيات حياته فالأمن من الخوف ليس بالشيء البسيط بالنسبة إلى النفس لتتجاوزه بسهولة في تعاملها العام في مثل هذا المنبر . لذا أمسيت لا اضمن أو أثق .. وبعد عدة تجارب أن ينقلب الحوار العام إلى شخصي بحت , وكما تشاهدون ما يحدث خلال الشهرين الأخيرين فقد عرفنا من التي خانت زوجها ومن الذي تعدي علي مريضه ومن التي ضبطت .. ومن ومن.. ولا نعرف صدق هذا من كذبه أو افترائه ولا نعرف ما هي فائدتنا المرجوة بمعرفة أشياء كهذه . أمسيت لا اضمن أن يأتي موتور أو مخمور أو مستجد حوار أو باحث عن نضال انتفت أسباب حوارنا في المنبر يأتي بفرية من رأسه أو قصة يصورها له عقله غير الواعي أو حتى الواعي ولكن المريض ليجد لنفسه نصرا ينام بعده غرير العين ويتركني نهبا لاختلاقاته وفراياه بالرغم من أنى لا املك ما أخاف من ا يكشف عني وليس لي ما اخجل منه, ولكن المجتمع لا يرحم ولا يغفر ولا يتوثق حتى من صحة هذه الأحداث . ؟؟؟ .وانما يتعامل مع هذه الأخبار علي إنها صحيحة وهو يؤمن بان لا دخان من غير نار . وهو لا يعلم أن أحد الموتورين إلكترونيا يريد نصرا لنفسه يرضي به غرورها أو قتلا لشخصية أصبحت تؤرقه في المنبر أو أي شئ أخر.. ولي تجربة مع الأمر غير بعيدة حين نصحني أحد الذين لم يروني في حياتهم إلا من خلال كلماتي في المنبر بالسفر إلى ولاية أمريكية تبيح زواج المثلين فقط لانه اختلف معي في حوار.
    توقفت عن الكتابة قبل نشر قصة المشرف وما أدراك ما المشرف بثلاثة أو أربع أيام وما زاد الطين بلة عندي أن تأتى هذه القصة لتؤكد حدثي الذي ذهبت إليه تماما فأنا لا اعرف المشرف هذا ولا اعرف درجة مصداقية القصة التي تروي عنه ولا استبعد بالتالي شيئا كهذا منه لاني لا اعرف من هو وأي أخلاق يملك ,ولكن مما جعلني نهبا للشك أنى سالت نفسي سؤالا لماذا فعل هذا الأمر التجاني المشرف بالذات من كل كيزان السودان وهم الآلاف .؟ولماذا يفضح في هذا المنبر بالذات هل لان المنبر رفض تسجيله من قبل ؟ لذا يبرر لنفسه أو يجد لها العذر بافتراء هذا الأمر عليه ليؤكد صدق حدسه ولماذا لم يكلف أحدا نفسه بتصوير الخبر من الجريدة التي نشرته مع نشر اسم كاتب الخبر وهل هو سوداني..؟ إنما تم نشر الخبر بطريقة النسخ واللصق من مواقع الانترنيت وكلنا يعرف مصداقيتها ؟ حتى الخائضين إلى ركبهم في هذا الأمر مشهورين في المنبر انهم غير منصفين وهنا أنا لا انفي مطلقا إن الخبر صحيح أو خطأ لاني فقط لا املك معلومات تجعلني في موقع حكم عادل علي مثل هذا الخبر والمعلومات التي نشرت وطريقة نشرها ومدي مصداقيتها وما صاحبتها من حملة استغلالية كيدية من أناس مشهورين باغتيال الشخصيات في هذا المنبر بالذات يدعو للحيرة وللشك في الأمر . بل ذهاب البعض إلى جمع توقيعات لوقفه عن العمل الطبي قبل التيقن من أن المتهم برئي أو غير برئي حتى تثبت إدانته بمحاكمة أو خلافه يدعو للحيرة .
    هذا من ناحية ومن ناحية أخرى نوع الأعضاء في هذا المنبر .. عندما سجلت للكتابة في المنبر لم اكن اهتم بمن يحكم السودان ومن يعارض الحكم فيه وانما كنت اكتب أقرا وكحال الأعضاء جميعا بعض الأعمال الأدبية والثقافية والاجتماعية أما السياسة فكانت بوستاتها نادرة وان وجدت فيه غير جذابة. خاصة بوجود أعضاء ضخمين في ذلك الوقت يفتقدهم هذا المنتدى ألان ولم يأتي بمستواهم حتى ألان رغم كثرة الأعضاء ولكن بمرور الأيام أصبحت الغلبة للسياسة وتقهقر الأدب والثقافة أمام الجيش العرمرم من المناضلين الإلكترونين الجدد وغلطتي أنني لم افعل كما فعل الكثيرون من آهل دفعتي حينما زهدوا في منبر النضال هذا بعد انتفت أسباب وجودهم .. البعض اتخذ من هذا المنبر مكانا نضاليا له يهاجم به الحكومة والبعض يريد أن يوثق لنضاله ضد الحكومة إذا قسمت كيكة حكم يوما ما والبعض يريد أن يجرب نفسه في النضال عبر هذا المنتدى بعد أن صدق نفسه انه سياسي حقيقي بعد نيله للجؤ سياسي وهو لا يعلم وقتها عن السياسة واوها الضكر وهذا في رأي من حقهم جميعا أن يفعلوا ما يرونه مناسبا لهم .. فأنا حين سجلت كنت بصدد الاستفادة من وقتي فقط لتوفر النت لي والوقت (ولله الحمد) فلا يجوز أن يكون في مكان أريد إمضاء بعض الوقت فيه مع آخرين يرونه قلعة للنضال هذا الأمر من ناحية أدبية لا يجوز لي أن اسرح وامرح والأخريين يريدون هدفا أسمى .
    أمر أخر أيضا وهو أن هذا المنبر مبني علي الكتابة باليوزر نيم أو الاسم المستعار وهو الأصل لمن لا يعلمون ومن يعلمون ولا يريدون أن يطبقوا هذا وذلك لعدة أسباب تم تجاهلها أولها أن الكتابة في المنابر الإلكترونية مازالت في مرحلة التجارب إلى ألان , التجارب التي تبين صحة هذا الأمر من عدمه ..وأيضا لان عدم توفر البعد المكاني لامكانية التقاضي والمحاسبة المسؤولة إذا كان هناك تعدي علي البعض فانتفاء هذا الأمر يجعل من الاصلح للأعضاء الكتابة تحت أسماء مستعارة فإذا كان هناك تعدي علي العضو يظل مقصورا علي الاسم المستعار فقط وهو الهدف فيه أن لا يكون معروفا لذا لا يتأثر الشخص المبهوت أو المعتدي عليه نفسيا بقدر ما يتأثر إذا كان يكتب باسم معروف . والأمر الأخر وهو أن البعض اصبح يكتب بأسماء مستعارة والأخريين بأسمائهم الحقيقية . فبإمكان أي عضو متخف خلف أسم مستعار أن يقول ما يشاء دون أي وازع أو ضمير في شخص يكتب باسمه الشخصي وينال منه ومن شخصيته مما يؤثر علي الشخص أسرته بالتالي التي لا دخل لها في الحوار بتاتا ولا يوجد هناك إمكانية للمحاسبة الفعلية أو العدل حتى. وانظروا إلى المشاكل الشخصية التي نشأت في المنبر وكانت تمس حياة الأعضاء بصورة أساسية جدا وكل الأعضاء كانوا يكتبون بأسمائهم الحقيقية وسأورد بعض النماذج هنا
    الطيب بشير , سارة منصور , رجا العباسي, خالد الحاج , اسعد إبراهيم,عادل عبد العاطي ,شريف أدوم , لنا مهدي , سنتمنتال والذي بعد المشكلة تم نشر اسمه الشخصي ,التجاني المشرف . وهذه بعض النماذج فقط وليس كلها ولست هنا بصدد من المحق أو من المخطئ ولكن بصدد الاستشهاد بان المشاكل ذات الصبغة الشخصية والتي انتفي فيها الحوار إلى تقارع ونشر فضائح مختلقة أو ملفقة أو صحيحة فهل سيكون الأذى النفسي فيها بنفس القدر لو كانت الكتابة بواسطة أسماء مستعارة . فمن يريد أن يعرف نقائص شخص وفضائحه وهل كان هناك حاجة لحزب أن يبرئ عضوا فيه من المنبر؟ الأمر عندها لن ينصب أبدا علي العضو بقدر ما سينصب علي ما يكتب داخل المنبر والحوار سيكون مقصورا علي المكتوب لا علي سلوك العضو الشخصي . قد يقول قائل يجب التعامل مع المنبر بمسئولية ولكن؟ فشل الأعضاء فشلا ذريعا في التعامل مع بعض بمسؤولية أخلاقية فيما بينهم
    ومع انعدام أي حدود أو أي مقيدات تحد الأعضاء أو توقفهم بانتفاء وجود قوانين أو أي وازع أو عقائد صار الأمر حكرا علي النفس البشرية ومدي استرسالها في الشر وأمرها بالسؤ .
    لكل الأسباب عاليه ولاسبابي الشخصية وهي أنى شخص مثير للجدل أحيانا ومثير لحنق البعض أحيانا قررت طوعا أن اترك المنبر الحر كي لا أجد يوما اسمي منشور بالبنط العريض تلاحقه فضيحة اختلقها شخصا تقطعت به معي أسباب الحوار رواها لنفسه وصدقها ونشرها . خاصة أني أصبحت معروف باسمي (وصورتي ) لدي البعض في بلاد لا علاقة لي بها أو حتى معرفة بشخص فيها ممن لم أعطهم بياناتي الشخصية والذين اجتهدوا ليعرفوها .
    لذا اعتبر هذا البوست الختامي لي في هذا المنبر واعتبره ردا شافيا لكل من راسلني ولم استطع أجابته ومن يفكر في مراسلتي مستفسرا . وقد قمت بحمد الله بخطوة نحو ذلك فقد تقدمت إلى مدير الشبكة لدينا في العمل بطلب مكتوب وقام مشكورا بحظر اسم الموقع من خلال السير فر للشبكة الداخلية ألان أنا اكتب من خلال اتصال ديل أب بالتلفون فقط لانتهي من هذا الأمر.
    ولكم جميعا التحية والعفو لله ورسوله واذكروا يوما ن أساسي مر من هنا ..

    أخر كلماتي :
    إن المكان الذي لا تحكمه عقيدة يحكمه قانون فإذا انتفي وجود العقيدة والقانون عاد الأمر إلى النفس البشرية وهي أمارة بالسؤ .
    بتوقيع الخواف ربى عياله

                  

05-05-2004, 11:23 AM

waleed500
<awaleed500
تاريخ التسجيل: 02-13-2002
مجموع المشاركات: 6653

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: اساسي)

    هذا المنبر بدون دين أو عقيدة أو قانون أو أي وازع . الدول والمجتمعات لابد أن يسود فيها وازع فهو إما الدين والعقيدة أو الأعراف والعادات أو القانون وهذا المنبر بدون دين أو عقيدة أو قانون أو حتى عرف وعادات تُحترم.
    نعم نعم نعم عزيزى الاساسى لقد صار البورد طارد بحق
    وحقيقه ولك ان تعمل خط رجعه بتجد كل فاكهة المنبر
    ابتعدت وهجرت المنبر ناس قرشو ودعازه الرمانه وووووووو
    الشغله صارت مفكوكه او بمعنى اخر مطلوقه يحق للجميع ان يكتبو ما يكتبو ويقولو ما يقولو لو صدق او كذب المهم فقط يقولو وهنالك بعض الاسر المحافظه وحتى الساسه والصحفين المخضرمين ابتعدو فابتعد اخى حتى ينعدل الحال وتنقلب النعال
    خوالص تحياتى لك
                  

05-05-2004, 11:32 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22489

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: waleed500)

    أخي المفضال أساسي
    لك التحية و التقدير

    لكل ما ذكرت ، و لكل ما مضى ، و لكل ما هو آت ،، و لكل ما هو يحدث ،، أطلب منك بكل صدق عدم الإنصراف ،،
    و بس
    تسلم
                  

05-05-2004, 11:56 AM

يازولyazoalيازول
<aيازولyazoalيازول
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 10210

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: ابو جهينة)

    الحبيب أساسى ، قرينا كلامك وصدقناك وقبلنا عذرك ولكن ومن واقع خبرتى ومعرفتى بالمنبر وبك انت شخصيا أقول ليك (ما حاتقدر) تسيبنا لأنو فى حاجة اسمها (الادمان) فأنت أدمنتنا ونحن أدمناك ، فبالله سيب الكلام الفارغ حقك ده وصنقر فى الواطة دى معانا
                  

05-05-2004, 12:47 PM

معتصم دفع الله
<aمعتصم دفع الله
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 12684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: يازولyazoalيازول)

    الأخ أساسي

    لك التحية والتقدير ..
    لا أطلب منك سحب إستقالتك وهذا قرار أكيد إتخذته بعد تفكير طويل ولكن أخي الا تتفق معي بان ليس الحل لتصحيح مسار المنبر هو تركه والجميع يعلم تماما ما آل إليه .
    ونحن جميعاً نسعى ونؤطر لوطن حر ديمقراطي ولا نتمنى " المدينة الفاضلة " وإن لم نختلف اليوم فلن نتفق غداً فيجب علينا السعي والسعي الحثيث لجعل المنبر الحر ساحة للحوار الراقي بدون مهاترات أو شتائم منبر ثقافي سياسي تجتمع فيه كل ألوان الطيف السوداني .
    ولتكن دعوتك وبالصوت العالي للجميع لمد يد التسامح وإن إختلفنا ولنكن شفافيون في حواراتنا وأرائنا فهذا المنبر ليس إرثاً لنا وإنما لأبنائنا والأجيال التي تأتي من بعدنا .
    ولك العتبى حتي ترضي أخي أساسي وتعود للمنبر سيرته الأولى ..

    ودمت في أمان الله ..
                  

05-05-2004, 12:26 PM

mekki
<amekki
تاريخ التسجيل: 06-15-2003
مجموع المشاركات: 3433

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: اساسي)

    الاخ المحترم اساسى
    اراك تنظر بعين متشائمة للامر...فالمنبر الحر بة كمية لا نهائية من المعرفة الموثقة والذاخرة...ه
    وحقيقة كل الاشياء القبيحة التى تحدث هنا..هى انعكاس حقيقى لواقع مجتمعنا...مجتمعنا-يا عزيزى- لهو ذاخر بكل ما هو قبيح...ه
    تعودنا دائما-كسودانيين- ان نكذب على انفسنا..بوضع مساحيق زائفة على (شنات) حالنا...ومداراة جراحاتنا النتنة بالشاش الطبى..ه
    ولا نحكى إلا عن البطل فلان..والرائع فرتكان...ه
    نعم لقد فلتت الإمور-مؤخرا- بعض الشى..لكن اظن ذلك هو شى طبيعى...ه

    فى النهاية يمكنك أن تأخذ إجازة بعض الوقت..لكن تذكر دائما بإنّك اساسى يا اساسى.....!ة
                  

05-05-2004, 01:53 PM

ترهاقا
<aترهاقا
تاريخ التسجيل: 07-04-2003
مجموع المشاركات: 8417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: mekki)

    يا اساسى يا متخازل ياجبان ابقى راجل وامشى
    اها اليوم داك حنشوف ليك فضيحة بالبونط العريض
    ياإما قعدت وسلمت ويا إما البونط العريض راجيك
                  

05-05-2004, 02:08 PM

JAD
<aJAD
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 4768

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: اساسي)

    أخي أساسي ..

    كنت أظنك تمزح .. لكن يبدو لي أن الأمر جد .. هل بالإمكان العدول عن رأيك .. المنبر يحتاجك ..

    التنوع واختلاف الآراء يثري المنبر ..

    وين الناس الطيبين:

    قرشو
    ياسر حنا
    روعة
    ود عزة
    بوش
    سمير إبراهيم
    -
    -
    -
    -
    -

    هل بالفعل أصبح المنبر طارداًً لا فائدة فيه..

    جاد
                  

05-05-2004, 02:20 PM

ودقاسم
<aودقاسم
تاريخ التسجيل: 07-07-2003
مجموع المشاركات: 11146

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: اساسي)

    اساسي
    أرحت واسترحت ، تخرج أنت يأتي للمنبر عشرات غيرك ،،
    بس أشوفك تاني بعد كلامك ده ، أنط عليك في جدة ،،
    والله يستر على تولاك من المدينة الفاضلة التي ستنتقل إليها ..
    وبالجد لو وليد 500 يمشي يكون أحسن ، وهذا أيضا رحمة بتولاه لأني شايفو زهجان ..
                  

05-05-2004, 02:29 PM

Ibrahim Algrefwi
<aIbrahim Algrefwi
تاريخ التسجيل: 11-16-2003
مجموع المشاركات: 3102

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: اساسي)

    حتوحشنا شديد ياخ


    أنا اذهج زول من البورت ده يا اساسي لكن ما ماش


    ما ماش ما ماش ومخمور ودين حجر ذاتو مالك!!!


    الله..


    شوف يا صديق اقول ليكم كلام انته عنك حلين

    1- ترجع البصر كرتين وتقرر

    2- تستخير

    وابقي سلملي ع الجماعه الي هناك دول
                  

05-05-2004, 05:13 PM

PLAYER
<aPLAYER
تاريخ التسجيل: 04-23-2002
مجموع المشاركات: 10283

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: Ibrahim Algrefwi)

    اساسي الفردة
    والله ما بشجعك تسيب البورد وكما ما بجبروك تقعد فيهو..لاني ذاتي جابر نفسي للقعاد او كلام اولاد السوق ماشي فيهو بعجلات حديد
    قبال ما تقول ..نان المقعدك شنو... احكي لك القصة دا
    في فترة ما ابتعدت شن المشاركة في البورد قابلت زول مابعرفو في الشات روم
    سالني؛ ما بتشارك زي الاول في البورد ليه
    قلت ليهو: قرفت لان الاحوال فيها ما تمام
    قال لي: وانتا مالك والبحصل من التانيين
    قلت ليهو: انا جزء منهم
    قال لي: انتا جز صاح لكن دورك مختلف
    قلتا ليهو: ما فهمتك
    قال لي: شارك بقدر ما انتا مقتنع بيهو انو يمكن يفيد ويساعد بصرف النظر ان ما مشاركات الاخرين مفيده ولا مضرة لانو علي الاقل في واحد بستفيد

    الله معاك
                  

05-05-2004, 05:06 PM

Rawia
<aRawia
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 8396

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: اساسي)

    غايتو يااساسي لو لقيتك تانى حايم بي جاى .......














    وبعدين اسوى فى بوستى شنو .....دلنى
                  

05-05-2004, 06:28 PM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: Rawia)



    مع السلامة

    قشة ما تعتر ليك



                  

05-05-2004, 06:45 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52548

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: اساسي)

    الاخوة والأخوات.

    في الكورة في السودان عندما ينهزم فريق من فريق أخر يبداء مشجعين الفريق المهزوم بمغادرة الإستاد بعد يأسهم التام بأن لا محالة لنصرهم. ومن هنا يبدا مشجعي الفريق الفائز بالصياح المعتاد:


    الجماعة مرقوا... مرقوا مرقوا مرقوا مرقوا

    دينق
                  

05-05-2004, 07:04 PM

shawgi badri
<ashawgi badri
تاريخ التسجيل: 04-26-2003
مجموع المشاركات: 622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: Deng)

    الاخ العزيز اساسى
    انت تمثل كل ما اختلف معه ولكنى وهذا البورد نحتاجك والا سيكون هذا حوار الطرشان . وجود الابن دينق وخالد والآخرين بالنسبه لى كالاستماع الى نفسى فانا امثل افكار الاخ دينق لاكثر من تسعين فى المائه مثلا ولكن وجودك مهم لكى نستمر الحوار ونتعلم ونقنع ونقتنع ولهذا اترجاك واتوسل اليك ان تبقى .
    شوقى ...
                  

05-05-2004, 07:05 PM

Ahmed Alrayah

تاريخ التسجيل: 07-21-2002
مجموع المشاركات: 6684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: Deng)

    فلتعد عزيزا مكرما يا أساسي وليبقى هنا الهتيفة والشمات كي تبقى ردودهم المسيخة عليك تكشف عما يعتمل بنفوسهم من روح اقصائية استترت خلف أقنعة الحوار الزائف والوطنية المدعاة، الخصومة الأمينة شرف لا يتأتى لمن نطق بمسيخ الكلام ولمن رقص طربا لذهابك،
    لك مني الود كله ان ذهبت وان عدت... فبذهابك نقص العاقلون في المنبر واحدا.
    أحمد الريح
                  

05-05-2004, 08:59 PM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 39330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: اساسي)

    الأخ العزيز جـدا أسـاسـي

    لـك مطلق الحرية في ترك المنبر أو البقاء فيه و لكن الأسباب التي ذكرتها و القرار الذي أتخذته
    على ضـؤ هـذه الأسباب يجعل الكثيرين أو بالأصح الشامتين يفرحون كثيراٌ بهروب أشـد الأعضاء الذين
    يقلقون مناهم .

    أخي أساسي ليس من حـقي مطالبتك بالعدول عن قرارك و لكن من حقي أن أقول لك أن المنبر في أشد
    الحوجة إليك حتى لا تكون الغلبة لأصحاب الآراء المضلة و الأفكار الهدامة الذين لا يجيدون الصيد
    إلا في المياه القذره.

    Quote: مع السلامة

    قشة ما تعتر ليك




    Quote: الاخوة والأخوات.

    في الكورة في السودان عندما ينهزم فريق من فريق أخر يبداء مشجعين الفريق المهزوم بمغادرة الإستاد بعد يأسهم التام بأن لا محالة لنصرهم. ومن هنا يبدا مشجعي الفريق الفائز بالصياح المعتاد:


    الجماعة مرقوا... مرقوا مرقوا مرقوا مرقوا

    دينق


    Quote:
    اساسي الفردة
    والله ما بشجعك تسيب البورد وكما ما بجبروك تقعد فيهو..لاني ذاتي جابر نفسي للقعاد او كلام اولاد السوق ماشي فيهو بعجلات حديد
    قبال ما تقول ..نان المقعدك شنو... احكي لك القصة دا
    في فترة ما ابتعدت شن المشاركة في البورد قابلت زول مابعرفو في الشات روم
    سالني؛ ما بتشارك زي الاول في البورد ليه
    قلت ليهو: قرفت لان الاحوال فيها ما تمام
    قال لي: وانتا مالك والبحصل من التانيين
    قلت ليهو: انا جزء منهم
    قال لي: انتا جز صاح لكن دورك مختلف
    قلتا ليهو: ما فهمتك
    قال لي: شارك بقدر ما انتا مقتنع بيهو انو يمكن يفيد ويساعد بصرف النظر ان ما مشاركات الاخرين مفيده ولا مضرة لانو علي الاقل في واحد بستفيد
    الله معاك




    و الله فعلا الإنسان بيقاس بي عقلوا و بي أخلاقوا و شتان ما بين أصحاب العقول و أصحاب الرؤوس
    الخاوية .


    و أساسي موجود أو ما موجود دا ما معناه إنو العنصريين و المنافقين حا إتفسحوا لـسـه

    أمثال أساسي العامل ليكم قلق دا موجودين و بي كـثـرة

    و الـسـلام على من إتبع الهــدى
                  

05-05-2004, 09:22 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: اساسي)

    الأخ أساسي
    تحياتي
    أذا أنسحب الاعضاء هكذا ... فمن سيناضل لوضع
    الضوابط وأرساء قيم الحوار الهادئ والهادف والبعد
    عن الأسفاف والتهاتر؟؟
    نرجو أن تعدل عن قرار أحتجابك وتواصل نشاطك
    كمال عباس
                  

05-05-2004, 09:31 PM

Ahmed Alrayah

تاريخ التسجيل: 07-21-2002
مجموع المشاركات: 6684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: kamalabas)

    ولكم في الأخ المهذب كمال عباس أسوة أيها السعيدين بذهاب أساسي
    أحمد الريح
                  

05-05-2004, 09:30 PM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 21983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: اساسي)

    اساسي
    الاسباب التي ذكرتها ما بتمشي علينا نحن شوف ليك حجة تانية
    المشرف طمم بطنك ! انا برضو .
    لن اقول لك مع السلامة لانو انت ما بتمشي
    خالد
                  

05-05-2004, 09:49 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: اساسي)

    اساسي
    المشكلة انك دخلت يي حمد ومرقت بي خوجلي يعني
    لم تستفد شيئا وشتمتنا وقلت فينا ما لم يقله مالك في الخمر
    وانا عارفك ما بتقدر تخلي الإنترنت الملح في ومن اخذ الأجر حاسبه الله على العمل يا مولانا
    اهكان رجعت نحن أولاد تاس ما نتف للناس في وشها بس في قفاها لوول
    هسة تلقاك في قائمة الزوار
    جني
                  

05-05-2004, 09:53 PM

سجيمان
<aسجيمان
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 14875

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: اساسي)


    اساسي
    Quote: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة


    لما تدخل المنبر الحر.... يا اخي....ما تخلي "تولا" دي تقعد جنبك
                  

05-05-2004, 10:25 PM

عاطف عبدالله
<aعاطف عبدالله
تاريخ التسجيل: 08-19-2002
مجموع المشاركات: 2115

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: سجيمان)

    الصديق أساسي
    هل هناك أكثر وأصدق وأنبل من هذا النداء

    Quote: الاخ العزيز اساسى
    انت تمثل كل ما اختلف معه ولكنى وهذا البورد نحتاجك والا سيكون هذا حوار الطرشان . وجود الابن دينق وخالد والآخرين بالنسبه لى كالاستماع الى نفسى فانا امثل افكار الاخ دينق لاكثر من تسعين فى المائه مثلا ولكن وجودك مهم لكى نستمر الحوار ونتعلم ونقنع ونقتنع ولهذا اترجاك واتوسل اليك ان تبقى .
    شوقى ...


    كثيرا ما أصاب بأحباط وأبتعد حتى من الدخول للبورد "ولا أظن وجودي أو عدمه يلفت الأنظار" ولكنى مؤمن بأن أساسي هو أساسي في هذا البورد ولا بد من وجوده في القائمة الرئيسية وليس في دكة الأحتياطي
    يلا قوم سخن وأنزل الملعب
                  

05-05-2004, 10:39 PM

Anwar Ahmed
<aAnwar Ahmed
تاريخ التسجيل: 01-29-2004
مجموع المشاركات: 2052

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: اساسي)

    اساسي الاساسي
    ..فاجأني ما قرأته ..

    نبض كلامك كأنما الوجع فيه نسمة هواء تسبح منك الينا .. يفاجأني أنك تكتب ما كتبت و يسرح الخيال معك لحظة بلحظة الى الوراءالى قسوة الدين يحملون اسماء وهميه ويرمون اخوانهم/تهم في البورد بالالفاظ السيئه يجتاحني ألمك .. يعصرني كلامك .. و يجترني الوجع الطالع من آهاتك .. أريد أن لا أصدق إلا أن ما كتبته هو قصة .. هو رواية .. احساسها مؤلم .. و صياغتها مبدعة ..لا تدع الوجع الدفين .. يزعزع الحب الكامن في قلبك ..لا تقل وداعا أبدا .. لا تقل اودعكم .. فمن يملك روعة الإحساس لا يرحل يا صديقي .. ومن يملك صحوة الضمير ينبقي ان لا يرحل عننا لا تقل وداعا ... وجودك بينا .. خفق لنا





    دعك مما يقولونه

    دعك معنا لا ترحل

    احمد
                  

05-05-2004, 11:43 PM

HOPEFUL
<aHOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: Anwar Ahmed)

    اساسي

    دا شنو دا

    فضحت الأخوه الأعداء بمكر متناهي


    احييك علي هذا الطريقه

    الآن عد

    لم يجهدوك كثيراً في فضحهم


    تحياتي
                  

05-05-2004, 11:59 PM

شرير والبرتقاله

تاريخ التسجيل: 03-18-2002
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: Anwar Ahmed)

    حقيقي ياخالد العبيد
    كل ما اقرأ ليك حاجة هنا في البورد ، بزيد ايماني مائة في المائة
    انك تمام خارج التغطية ...
    وبالله راجع خدمات المشتركين

    يا ابو امنه ، فكيت اخرك بدرررري

    ويااساسي لو فاتورتك كبرت بتاعة النت ..
    الجماعة(العايزنك) بدفعوها لييييييييك
    استخدم خدمة الرسائل (الماسنجر) .. اهو نوع اخر من استخدامات الحقوق المشروعة
    والتي كفلها لك بورد بكري ومن وراء الباندوث
    يا اساسي اسمع نصيحتي
    وموش عشان خاطرنا بنقول ليك ترجع
    لكن عشان جنس (الفليق) بالكراسي وكتيح التراب الشايفو دا
    ما تدس عكازتك ... وكما كنـــــت
                  

05-06-2004, 00:32 AM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 34683

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: شرير والبرتقاله)

    Dear Assasy


    Sorry to write in English, because I’m right now in the computer lap. I do agree with Showgi Badri and Kamal Abbass that you are an important figure in this board. I haven’t agreed with you in any political issue, and that ok to me. I think we all should know the real meaning of democracy. Come back whenever you feel comfortable to come.
    Elmosley
                  

05-06-2004, 00:49 AM

Abo Amna
<aAbo Amna
تاريخ التسجيل: 05-01-2002
مجموع المشاركات: 2199

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: شرير والبرتقاله)



    يا برتقالة


    انت قايل انا قاعد في المنبر ده عشان احنس السمكةما تمرق من الموية ... كل يومين ولا شنو

    قلة الشغلة العلي شنو كمان


                  

05-06-2004, 00:46 AM

Abd-Elrhman sorkati
<aAbd-Elrhman sorkati
تاريخ التسجيل: 02-21-2003
مجموع المشاركات: 1576

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: اساسي)




    أذهب أخي عليك يسهل وعلينا يمهل
                  

05-06-2004, 01:02 AM

smilewomen


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: اساسي)

    أساسى ..لا تذهب وجودك له أهميته بالمنبر
                  

05-06-2004, 01:33 AM

sadda

تاريخ التسجيل: 02-17-2002
مجموع المشاركات: 287

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: اساسي)

    يازول مالك ضاقت عليك الوسيعة تمش ودي بتجي ياخ انت اجمل سبورة سوداااااااااء يصلح فيها شرح معاني الحرية والعدالة الاجتماعية وحقوق الانسان والمسلك القويم وووووووووو. اي نعم السواها المامشرف رقدت لكن نعمل شنو للامريكان؟؟؟؟؟؟!!!
    عموما لا تثريب عليك نعاهدك (والعهد كان مسؤولا) نرد عليك من جنس الكتابة لان اي عبث اخر غير الكتابة بالنسبة لنا معلوم بالضرورة (هو انتو بتغبو علينا) يعني بالعربي كدا ما بنختك في النشنكة اللهم الا تخت روحك براك بجنس نضمك حول البترول وحقوق الانسان(والله مسخرة) بالمناسبة ان كان ولابد من الرحيل طالبنك ردود كتييييييرةفي البوست الفتحتو بليل (الحزب الشيوعي واليسار الجزافي في خيانة القضية الوطنية والتامر علي بترولنا) والدين واجب السداد ما بينفع معاهو اعلان افلاس زي جنس البسوي فيهو هنا هو دخول الحمام زي خرجوا قال ماشي قال يا زول اركز للبيجيبها الوعي

    (عدل بواسطة sadda on 05-06-2004, 01:45 AM)

                  

05-06-2004, 02:05 AM

Al-Masafaa
<aAl-Masafaa
تاريخ التسجيل: 04-25-2002
مجموع المشاركات: 1586

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: sadda)

    الاخ و الصديق اساسي
    كدى اديها كوز و تعال.
    و اكان ماك راجع، تصحبكم السلامة.
                  

05-06-2004, 02:30 AM

Ayman Gaafar

تاريخ التسجيل: 12-22-2003
مجموع المشاركات: 277

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: Al-Masafaa)

    الاخ المحترم المقرب الى فكرى(اساسي الاساسي) السلام عليكم اصبت فى ماقلت والقرار حكيم .B]واذاسمحت ممكن بريدك الالكتروني.
    اخوك ايمن جعفر.
                  

05-06-2004, 03:07 AM

Abureesh
<aAbureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: Ayman Gaafar)

    حسـب معـرفتى بسيكولوجيــــة الســـودانيين، أقول ليك كضــاب!
    وحتـرجـع للبـورد.
                  

05-06-2004, 06:39 PM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 39330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: Abureesh)

    أســاسـي


    تـعـــال شـــوف الـشـمـاتــــه
                  

05-06-2004, 10:35 PM

Rawia
<aRawia
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 8396

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: ABUHUSSEIN)

    اساسي نحنا دافنينو سوا
                  

05-06-2004, 11:11 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 30716

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: اساسي)

    أساسي طبعا أنا عارف حركاتك دي ترجع وراء عشان تجي شايت ضفاري
    بعد ما تكون فرزت الكيمان لكن يا خوى ألعب غيرها وغيرك كان أشطر
    جني
                  

05-07-2004, 08:46 PM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 39330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: jini)

    .
                  

05-08-2004, 11:24 AM

nasser alsoubaii


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: خوفا على (تولا) تركت المنبر الحر دون عودة (Re: jini)

    اساسي الاساسي


    تحية بعد النعاس كبس علينا

    اتمني ان تقراء هذه المداخلة احتمال تغير رايك او تزيح ما دخل قلبك من ظنون انت متوهم بها
    صديقي الكل هنا يفهم ان الحشاش يملي شبكتو لا اكثر ولا اقل وانت علي حسب تقديري الشخصي لك قبطان هذا المنبر تحول وتجول وتسير به وتوقفه اذا اردت والكل يسير وراء مزحاتك وقفشاتك التي لم ولن ينساها سوداني عاشر الانتر نت وفتح سودانيز اون لاين وتحكر وراء الشاشة يستلز لعب كلماتك وهي تركض هنا وهناك مستمتعا مستشوقا بالاعيب فهمك ...

    عزيزي اساسي

    في حياتي لم اترجي شخص لا من قريب ولا من بعيد هاانا اليوم اقول لك انت ثروة قومية يجب الحفاظ عليها رضيت ام لام ترضي


    ارجع تعال عود لي


    سباعــــــــــــــــــي


                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de