هذا يوم الجمعة من يناير، في مثل هذه الجمعة، وفي مثل هذا الوقت من شهر يناير، عام 1985 صلى الأستاذ محمود صلاة العبودية، والأصالة أمام الآلاف من الحاضرين، فأذهل أسماع وأعين الملا.. وهديتي لنفسي ولكم هي صوت الأستاذ محمود يشرح لسائله من الطلاب عام 1975 لماذا هو لا يصلي الصلاة الشرعية المعروفة وصلاة العيدين وما إلى ذلك..
وبعد ان سمعنا وفرغنا تسائلنا زيادة فلم يكن كلام محمود شافيا بل امعانا في الضلال لذا افتح هذا البوست لطرح تساؤلاتي والاخوة علي ما جاء في هذه الوصلة تحديدا او غيرها مما يراه الاخوة من تساؤلات نستغل الوجود الكبير الملحوظ هذه الايام للاخوة الجمهورين عل الله يسعفهم بما يشفي ظمآنا من اجابات
تسائلت الاخت مهيرة قائلة :الاخ الكريم د.ياسر سلام سمعت الاجابة من اللنك ولى سؤال ارجو الاجابة عليه: بعد ان يصل الفرد الى مقام صلاة الاصالة هل يترك صلاة التقليد ام يستمر فيها؟ واذا ترك صلاة التقليد(صلاة الركوع والسجود)-بعد الوصول الى مقام الانسان الكامل الذى يتلقى نوعية صلاته مباشرة من الله عز وجل_ فكيف نوفق بين ترك صلاة التقليد والحديث الشريف: عن جابر بن عبد الله_رضى الله عنهما- أنه سمع النبى-ص- يقول((ان بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة)) رواه مسلم فى باب بيان اطلاق اسم الكفر على من ترك الصلاة. سؤال تانى: ماهو الدليل على ان الاخوان المقصودين فى الحديثوا شوقى لاخوانى....) هم الاخوان الجمهوريين ومن تبع الرسالة الثانية؟ وهل يمكن ان يكونوا اخوان الصفا او الاخوان المسلمين مثلا؟ شكرا نرجو ان يكون الحوار محصورا فقط في موضوع اللنك وعدم التشتت في محاكمة محمود او اعدامه فنا نريد حوار الافكار لا الاشخاص وبالمكان ان يفتح بوستا للحوار في مدي مشروعية محاكمته واصلها في الدين كما نرجو ان نجد اجابات شافية لعقولنا
01-16-2004, 04:29 PM
اساسي
اساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16468
وانا اتسائل ايضا هل يعني كلام محمود في الوصلة ان من حق الانسان ان ( يؤلف له) صلاة خاصة بالطريقة التي يريدها يتقرب بها الي الله وبعدها يترك صلاة التقليد اي صلاة سيدنا محمد؟ وايضا اتسائل وبما ان سيدنا محمد ( ص) كان نبيا لذا كانت صلاته التي نقلدها اصيلة وان محمود له صلاته التي هو اصيل فيها لم يسبقه اليها احد وهو القائل بانه صاحب الرسالة الثانية المكملة للرسالة الاولي التي اتي بها سيدنا محمد(ص) هل هو نبي او رسول وبما ان الرسالة لا تتاتي الا لرسول ومنا جاءت كلمة الرسول المشتقة من الرسالة التي يبعثها الله اليه ليبلغها للبشر هل كان محمود رسول؟ وهل ما جاء به محمد ( ص) ناقصا!!! ليكمله محمود ؟
01-16-2004, 04:36 PM
اساسي
اساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16468
تحدث محمود عن الشريعة الفردية في الوصلة وان لكل فرد الحرية المطلقة في الاتيان بشريعة تخصه هو ( اي يفتلها من راسه كيفما اتفق ) توافق مصالحه الشخصية وما يراه مناسبا لحياته مع العلم اننا نعيش في مجتمع بغض النظر عن وجود شرائع سماوية فيه كيف تكون مثل هذه الشريعة الفردية ؟ وما هي حدود النفس البشرية وطبيعتها لتترك علي هواها ؟ اليهود مثلا بعد ان تركهم موسي وذهب اربعين ليلة وجد ان السامري قد صنع لهم عجلا يتقربون به الي الله ولكن الله عاقبهم بالقمل وجعلهم قردوا بالرغم من انهم جعلوا العجل او صنعوه تقربا لله كما يقولون وهو شريعة فردية كما نري لما عاقبهم الله علي تقربهم اليه بالعجل ؟؟
01-16-2004, 04:40 PM
اساسي
اساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16468
فسر محمود عبادة الجماعة في الوصلة بانها نوع من العبودية اي مثل القطيع كما ذكر باللفظ والرسول الكريم بامرنا بالجماعة حتي موته فهل كل عباداتنا الجماعية من صلاة جمعة وعيدين والصلوات الخمس في المسجد مع الجماعة والحج وغيرها نوع او شكل من اشكال العبودية الخاصة بالقطعان (والمعروف ان القطعان تطلق علي الدواب)هل عندما نعبد الله جماعة نكون في شكل من اشكال الدواب لذا استعاض لنا بالعبادة الفردية ؟؟ مع اصطحاب حديثه عن طلب الجماعة للامن والفرد عن الحرية ؟
01-16-2004, 04:49 PM
nile1
nile1
تاريخ التسجيل: 05-11-2002
مجموع المشاركات: 2749
أساسي تحياتي إنت عارف أخوك أغبش ومعرفته يااااادوب على قدر الأركان الخمسه...وشورتك مهمه...أخش في الموضوع دا وأعلق تعليقا أغبش..وللا أخلي العيش لى أصحاب الطوابين؟؟؟؟؟
01-16-2004, 04:55 PM
اساسي
اساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16468
الاخ نايل تحية واحترام التواضع في مكان لا يستحب فيه من اكثر الاشياء التي تغضبني وانت رقم معروف بمقالاته وحتي اشعاره والكثير من المواقع السودانية تشهد لك يوما ما الله سائلك عن ما تكتمه الان ماذا انت قائل له ؟ مدخلي لكل الحوار هذا مدخل المسلم العادي الذي يعرف من الاسلام اركانه وما يعينه علي عبادته وليس مدخل المتبحر ومتفقها في الدين وانت وبكل ما تملك وتفوقني به درجات من زخيرة معرفية ومعلوماتية في الدين والحياة تضن بها هنا
01-16-2004, 05:01 PM
Abureesh
Abureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182
الأخ أســاسى، أولا فإن الحق تبارك وتعالى لم يعاقب اليهـود بمسخهــم إلى قـردة لأنهـم عبـدوا العجل، كما قلت، وإنما لسبب أخـر وفى وقت أخـر غيـر وقت تيههـم فى سيناء، والسبب هو لأنهـم إتـدوا فى السبت عنـدما صـادوا فيـه السمك بالخـدعـة المعـروفــة، وهى حفـر أخـدود بعيــد عن البحـر ثم وصـلـه بالبحـر بشـريعـة ضيقـة حتى إذا إمتلأت هـذه البحيـرة الصناعيـة بالسمك فى السبت، قامـوا بصيــده يوم الأحــد!!
أما فى ما يختص بمـواضيــع الفكـرة الجمهـوريـة، فلا أناقش فيهـا من لا يؤمن بالفكــر الحـر وكرامـة الفكــر الحــر.. وأعتقـد من نقاشــات سـابقـة إنك لم تعتـرض على إعـدام الأستاذ محمــود.. وبما أن الأستاذ أعـدم لأفكاره فحسب، بصـرف النظـر عن صحتهـا من عدمهـا، لأنـه لم يحارب أحـدا بغيــر الفكــر والمنطـق، فإن الأرض المشتـركـة بيننـا ستكـون إدانـة تلك المهـزلـة ومعارضـة حـد الردة.. فإذا لم نتفق على هـذا فلا فائـدة من النقاش.. وسيكــون نقاش المنافقين.
محمــد
01-16-2004, 05:10 PM
اساسي
اساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16468
الاخ ابو الريش اولا شكرا لتصحيح المعلومة عن اليهود ولكن في النهاية الله عاقبهم لعبادتهم العجل
هذا حديثك للنقاش معي
Quote: فإن الأرض المشتـركـة بيننـا ستكـون إدانـة تلك المهـزلـة ومعارضـة حـد الردة.. فإذا لم نتفق على هـذا فلا فائـدة من النقاش.. وسيكــون نقاش المنافقين.
فقط اذكرك ان سيدنا محمد (ص) عندما بدأ يدعوا الناس ويتحاور معهم لم يكن احدا يؤمن بما يقوله ويدعوه لهم لم يتفق معهم في اي شئ اطلاقا ولكن هذا لم يمنعه ابدا من حوارهم ودعوتهم الي الاسلام .. هذه حجة واهية اخ ابو الريش ولكنها جديدة للهروب من الحوار لكم موقع ومنتدي حوار كامل وتقول الان لايمكنكم الحوار مع الاخرين ماذا تسمي اركان دالي في جامعة الخرطوم ؟ يقينا لا تملك ردا لذا جئت بحجة واهية للهروب كالعادة من حوار لا تملك نواصيه ..
01-16-2004, 05:33 PM
Abureesh
Abureesh
تاريخ التسجيل: 09-22-2003
مجموع المشاركات: 30182
الأخ أســاسى، بـدايـة، فإنى أردت تصحيح معلومـة عن اليهـود وعقابهـم.. ثم أعتـذرت لك عن نقاش الفكـرة للأسباب التى ذكرتهـا، وأنا بالمناسبـة أتحـدث عن نفسـى فقـط، فأرجو أن لا تستعمل صيغـة الجمـع، وياســر الأن يناقش الفكـرة مع الوهابيـة وغيـرهـم، وهـذا ليس رأى ولكنـه حـر فى ذلك. أما فيما يخصنى، فأنا لا أهـرب من نقاش.. ولكن أتناقش عنـدما يكون للنقاش هـدف ويسيـر إلى الأمام فى تحقيق هـدفـه، أما إذا كان المتناقشــون ممن لا يؤمنـون بحـريـة الفكـر فى نهايـة المطاف، ويمكنهـم أن يعـدمـوا من يرون أنهـم مرتـدين إذا وجـدوا السلطـة الكافيـة لذلك، فأنا لست زاهـدا فى نقاشهــم فحسب، وإنما أيضا أنصححهــم ليكونـوا فى نسـق مع أنفسهــم، ولا يحاولـوا إظهـار الذكاء الزائـد.. فإذا كنت تؤمن بحـريـة الفكــر، وتدين قتل أى إنســان لأنـه مرتـد فى نظرك، أو فى نظـر من تثق أنت فيهـم، وتحـديدا، إذا أدنت إعدام الأستاذ محمـود بسبب أفكاره لا غيــر، فمرحبـا بك وأنا أناقشك فى كل ما بدا لك.. وإلا فإن النقاش سيكون لإستهلاك الوقت فقـط.
01-17-2004, 01:46 PM
Munir
Munir
تاريخ التسجيل: 02-11-2002
مجموع المشاركات: 10496
يا ابوريش، اسئلة اساسي دي واضحة جدآ ـ هل كان محمود رسولآ حتي يأخذ من الله مباشرة (بدون سيدنا جبريل حتي)؟؟ ــ مالو ياخي لو أجبت عن الاسئلة لفائدة العوام ه بدلآ عن الزغان والمراوغة والتعلل بحجة واهية ــ بعدين الزول سألك عن محمود تقوم تجاوب عن العجل ؟؟ !!! ـ
01-16-2004, 05:18 PM
مهيرة
مهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 1128
ارجو الاجابة على هذه الاسئلة الحائرة: 1-لماذا بارك(وعلى الاقل سكت) الاستاذ محمود والجمهوريين انقلاب مايو؟ من 1969 الى 1976 حيث اعتقل لمدة شهر ديسمبر -يناير 1976؟ 2-ثم سكت وسكتوا من يناير 1976 الى 1983 حين تم الاعتقال الثانى؟ وغالبية الشعب السودانى كانت تكتوى بنظام نميرى الديكتاتورى القمعى،وحتى الاحزاب الطائفية التى صالحت نميرى فعلت ذلك بعد فترات نضال ضد النظام العسكرى الديكتاتورى ولم ترحب به من اول يوم؟ 3-هل نظام مايو العسكرى الذى انقلب على الديمقراطية كان يستحق من مناضل وطنى يبشر بقيم الحرية والديمقراطية ان يسانده ويقويه؟ام انها لعبة السياسة القذرة المعروفة فى تصفية الخصوم تحت مبدأ(الغاية تبرر الوسيلة)
انا مؤمنة بأن الاعدام كان لاسباب سياسية وليست بسبب- الردة- والا كان النميرى نفذ حكم عام 1968 ولكن لان المسألة كلها سياسية،الاستاذ محمود واتباعه ناصروا نميرى من عام 1969 الى عام 1983 وفى نفس الوقت هادنهم نميرى مستفيدا من وقوفهم مع انقلابه العسكرى.وعندما تغيرت اللعبة انقض النميرى علي انصار الامس بعد ان اقنعه الترابى وبايعه بالامامة الحكاية كلها لعبة سياسية وما زالت مستمرة تحياتى
01-16-2004, 05:24 PM
اساسي
اساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16468
الاخت / دكتورة مهيرة اولا اسال الله ان يجزيك عن الاسلام خيرا حينما تتصدين لكافة اشكال الطمث والتبديل في اصوله ونسال الله ان يفتح علي الاخوة الجمهورين باي اجابة علي الاسئلة التي وردت في البوست والبوستات الاخري والتي ظلت مفتوحة لمدة عشرون عاما دون اجابة اراك لخصت كل الامر في هذه العبارة ووفِقت فيها ويقويه؟ام انها لعبة السياسة القذرة المعروفة فى تصفية الخصوم تحت مبدأ(الغاية تبرر الوسيلة)
01-16-2004, 05:33 PM
مهيرة
مهيرة
تاريخ التسجيل: 04-28-2002
مجموع المشاركات: 1128
اسئلة اخرى تحيرنى بعد ان قرأت وبتدبر ما كتبه الاستاذ حول الله، المطلق،والاسم والتى اوردها الاخ عمر عبد الله فيما اورد من كلام الاستاذ محمود وارجو ان اجد اجابات من اجل المعرفة والوصول للحقيقة
ارجو منك-اذا امكن- ان تبسط لى فقرة:الله،المطلق،والاسم بكلام مبسط يفهمه عقل المسلم البسيط الذى يادوبك بعرف يقرأ ويكتب.او على الاقل اجيبنى على هذه الاسئلة التى تحيرنى: 1-اذا كان خلق الله هم هو فى تنزل( فالله إنما يعرف بخلقه .. وخلقه ليسوا غيره، وإنما هم هو في تنزل ....)فهل النباتات والجمادات والحيوانات والشياطين وهم من خلق الله هم ايضا-الله-؟ 2-هل الانسان الكامل هو سيدنا محمد-ص-الإنسان الكامل هو أعظم أسماء المطلق، واعظم صفات المطلق، وهو أول تنزل من صرافة الذات، وهو الذات المحمدية، المشار إليها بقول المعصوم: (أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر) .. فهو مخلوق بالذات، وهذا معنى انه أول تنزل منها .. )ام هو آدم عليه السلام لأنه هو الذى خلقه الله عز وجل بيديه،ام الانسان الكامل هو من اجتهد بالعبادة والتقليد حتى يصل الى مقام التلقى من الله -تعالى -كفاحا-بدون واسطة؟؟ والله انها اسئلة تحيرنى وارجو ان اجد عندك اجابة تشفى رغبتى فى الوصول الى الحقيقة. وكلعام وانتم بخبر تحياتى
Quote: عزيزي أبو منيب تحية طيبة أنت تريد أن تعرف لو كان الأستاذ محمود يصلي صلاة التقليد المعروفة في الشريعة، والإجابة لا.. لقد كان يصلي صلاة هو فيها أصيل وليس مقلد للنبي الكريم، تماما كما كان النبي عليه السلام في هذه الصلاة التي بينها لنا أصيلا ولم يكن مقلدا لأي نبي أو رسول قبله..
لم يكن النبي صلي الله عليه وسلم مقلدا لغيرة لأنه جاء بالرسالة الخاتمة التي أكمل بها الله دينه الذي إرتضي لعباده..فهل جاء محمود برسالة أخري مكملا لنقص في رسالة محمد عليه الصلاة والسلام..وقد قال المصطفي عليه الصلاة والسلام..صلوا كما رأيتموني أصلي...وقال عليه الصلاة والسلام..الصلاة عماد الدين من أقامها فقد أقام الدين ومن هدمها فقد هدم الدين..وعليه فمن لم يصل كما صل النبي عليه الصلاة والسلام..فقد هدم الدين....ومن لم يصل كما صلى النبي فقد ترك الصلاة..وموقف الإسلام من تارك الصلاة وهو منكر لوجوبها بالكيفية التي أمر بها النبي معروف لا يحتاج إلى تفسير أو إفاضة يقول محمود محمد طه أن النبي صلى الله عليه وسلم تلقي الصلاة الأصلية عند سدرة المنتهى فهل أسرى به هو كما أسري بالنبى؟؟
ما سمعته ..منه ..صلاة الأصالة ...صلاة التقليد..تكليف أصلي بالعبودية وتكليف فرعي..أشياء لم ترد لا في كتاب الله ولا حدث بها أحد عن النبي صلى الله عليه وسلم.....بل لم يقل بها عاقل قط منذ بعثة النبي إلى يومنا هذا...وبصراحة لم أحتمل سماع التسجيل لآخره إحتراما لعقلي. تدور بالخاطر تساؤلات عديدة..لا أظن أن أحدا من معتنقي هذا الفكر سيجيب عليها بصورة واضحة....و......لنا عـــودة
01-17-2004, 11:32 AM
SAdo7
SAdo7
تاريخ التسجيل: 01-06-2003
مجموع المشاركات: 844
الاخ اساسى كل التحايا لك وان تكشف كفر هذا الفكر الخبيث والذى خلق السموات كل لنك من لنكات دكتور ياسر يكفى لاعدام ذلك المرتد واتباعه الذين انكروا كل الاصول ولا نتعجب ان اتى لنا احدا منهم بحديث عن محمود ويقولون انه اتاه من النبى بعد ان راه بعد ان ادى صلاه الاصاله المزعومه لك كل ولك كل الود
01-17-2004, 02:49 PM
HOPEFUL
HOPEFUL
تاريخ التسجيل: 09-07-2003
مجموع المشاركات: 3542
الحمدالله رب العالمين اشهد ان لا إله إلا هو ولي المتقين وأشهد أن محمد رسول الله إمام المجاهدين وقائد الحر المحجلين والشفيع المشفع يوم الدين صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين وإلى من اتبعهم باحسان الى يوم الدين .
يا عباد الله لقد شرع الله من الحدود ما يكفل حفظ الدين وهو حد الرده الذي يحفظ به الإسلام من الهدم يكبت فيه الباطل والمتقولون بالباطل والرافعون لرايات الكفر الذين يتفوهون به ويتشدقون ولهذا شرع حد الرده لقول الرسول صلى الله عليه وسلم " من بدل دينه فاقتلوه " والمقصود بالدين ولا شك هو الاسلام وإلا فمن بدل من النصرانية الى اإاسلام لا يقتل بل أنه يصبح أخاً في الإسلام
لا يحل دم امرء مسلم يشهد ان لا إله إلا الله إلا باحدى ثلاث:
- الثيب الزاني
- والنفس بالنفس
- والتارك لدينه المفارق لجماعة المسلمين الذين هم على منهاج الصحابة على دين النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه
فلو لم يقتل المرتد لكان الداخل في الدين يخرج منه بكل سهوله وهذا الحد العظيم الذي عطله أكثر المسلمين في هذا الزمان بل لم يكد يعد يسمع مطلقا لأي سبب أيها الاخوة مع كثرة المرتدين وكثرة المتشدقين بالكفر الذين لا يشهد على ردتهم واحد او اثنين بل المشاهدون من الالوف والمئين الذين يشهدون على ردتهم وعلى كفرهم وعلى زندقتهم فيعرض الكفر والإلحاد الآن في قصة تطبع وتروج أو فلم ينشر في القاعات ليشاهده الناس أو في مناظرة تلفزيونية بزعمهم يسمح للمرتد بعرض دينه الكفري وعقيدته الباطلة وزندقته وانحلاله وهجومه على شريعة الله ورسوله وطعنه في هذا الاسلام ويشهد على ردته عشرات الآلاف من الناس أو اكثر إذاً حد الرده ضرب عنق المرتد بالسيف هو أمر شرعه الله لحفظ دينه.
"اذهب يا انت ابا موسى او يا عبد الله بن قيس إلى اليمن ثم أتبعه معاذ بن جبل فلما قدم عليه القى له وسادة قال أبو موسى لمعاذ انزل فاذا رجل عنده موثق قال معاذ ما هذا قال: كان يهوديا فاسلم ثم تهود فقال ابو موسى لمعاذ اجلس قال معاذ: لا اجلس حتى يقتل قضاء الله ورسوله قضاء الله ورسوله رواه البخاري فضربت عنقه لماذا؟؟ لأن الرسول صلى الله عليه وسلم عندما ارسل معاذ الى اليمن قال له : أيما رجل ارتد عن الاسلام فإن عاد وإلا فاضرب عنقه وأيما امرأة ارتدت عن الاسلام فادعوها فإن عادت وإلا فاضرب عنقها قال ابن حجر رحمه الله سنده حسن هذا حكم الله ورسوله فيمن يرتد عن الدين ويخرج منه ) وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ) (البقرة:217)
الذين يسبون الرب في المسلمون ، والذين يسبون الرسول صلى الله عليه وسلم , والذين يسبون الدين ، والذين ينتقدون القرآن , والذين يعيبون الحدود الشرعية , والذين يحلون ما حرم الله من الربا وغيره , والذين يقومون بالسحر والشرك والاتصال بالشياطين والتكهن كل هؤلاء ما هو حدهم ؟؟
ضربة بالسيف تقطع رقبتهم هذا إجماع أمة محمد صلى الله عليه وسلم .
تاريخ المرتدين في عهود الصحابة والتابعين : - أبو بكر الصديق :
منذ ان ارتد المرتدون من العرب فقام لهم الصديق رضي الله عنه قومة لله عز وجل وجرد الجيوش لقتال المرتدين الذين خرجوا عن الدين هكذا فعلوا ببني حنيفة وبمسيلمة وبغيرة من الكفار فقتلوا من قتلوا حتى رجع الى الدين صاغرا من كان قد خرج عنه .
- علي بن ابي طالب :
قام على ابن طالب رضي الله عنه فيمن اعتقدوا فيه إلاهية لما دخل الكوفة فسجدوا له فدعهم الى التوبة فأبوا فخد لهم الاخاديد وملأها حطبا واضرم فيها النيران فقذفهم فيها
فاني لما رايت الأمر أمرا منكراً أدجت ناري ودعوتكم ضرا وهو مولى علي بن ابي طالب ولم يعترض ابن عباس على هذا الحكم اطلاقا وإنما كان رأيه ان لا يحرقوا وأنما يقتلوا قتلاً
- خالد بن عبدالله القسري :
وهكذا حصل في عهد من بعدهم من المسلمين وفي عهد التابعين قام اميرهم على المنبر في يوم الاضحى خالد بن عبدالله القسري يقول ايها الناس ضحوا تقبل الله ضحاياكم فاني مضح بالجعد بن درهم فانه زعم ان الله لم يتخد ابراهيم خليلا ولم يكلم موسى تكليما ثم نزل فذبحه في اصل المنبر شكر الضحية كل صاحب سنة.
هكذا يرتدع كل من تسول له نفسه الخروج من الدين او التهجم على الدين وما أكثرهم في هذا الزمان هذه من الوسائل التي جاءت بها الشريعه لحفظ الدين فما احكمها وما اعدلها وما اقواها وما احزمها وما اشدها على من بغى وطغى .
نسأل الله تعالى ان يعاملنا بلطفه وان ينقلنا الى رحمته اللهم انا نسالك ان تخرجنا من الظلمات الى النور اللهم اجعلنا هادين مهتدين غير ضالين ولا مضلين قائمين بشرعك يا رب العالمين اللهم اقم علم الجهاد واقمع اهل الزيغ والفساد والعناد وانشر رحمتك على العباد اللهم انا نسألك أن تحرر بلاد المسلمين من الكفرة المغتصبين اللهم اذرأ عن اخواننا المسلمين كيد المعتدين اللهم انزل بأسك وصفوتك باليهود والنصارى والمرتدين
01-17-2004, 03:06 PM
الطيب بشير
الطيب بشير
تاريخ التسجيل: 12-06-2003
مجموع المشاركات: 5765
Quote: وأعتقـد من نقاشــات سـابقـة إنك لم تعتـرض على إعـدام الأستاذ محمــود.. وبما أن الأستاذ أعـدم لأفكاره فحسب، بصـرف النظـر عن صحتهـا من عدمهـا، لأنـه لم يحارب أحـدا بغيــر الفكــر والمنطـق، فإن الأرض المشتـركـة بيننـا ستكـون إدانـة تلك المهـزلـة ومعارضـة حـد الردة..
هذا الإقتباس الآلي من قول لأبي الريش و استوقفتني طريقته في إطلاق الأحكام و افتراض نهايات غير منطقية و الإستناد على ما أسماه نقاشات سابقة في تقييمه للمداخلات قال أعتقد و بما أن ستكون إنت بتجي جاهز و مكون {نفسك} مع أو ضد المحاور و هذا لا يفيد إنت يا اللخو بترد على البوست و اللا الزول؟ أبو الريش أنا زعلان منك
Quote: عزيزي أبو منيب تحية طيبة أنت تريد أن تعرف لو كان الأستاذ محمود يصلي صلاة التقليد المعروفة في الشريعة، والإجابة لا..
الإفادة أعلاه كانت رداً من الأخ الدكتور ياسر الشريف الجمهوري العلم الذي - يعلم الله ويشهد - له مكانة خاصة في نفسي لأدبه وأخلاقه وسماحته وله نصيب من دعائي أن يجمعني الله وإياه على طريق الهداية. ولله علي أن يكون لياسر واخوته أيضاً نصيب من مناجاتي بجبل الرحمة إن وفقني الله للحج هذا العام . أقول : كانت إجابة الأخ ياسر بالفم المليان وهو العارف بحال أستاذه: (لا) ليس هذا فقط بل أسمعنا الدليل على ذلك بصوت محمود . الذي أكد أن الانسان ينتقل من مرحلة التقليد لخاتم الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وعلى آله وسلم إلى مرحلة الأصالة وهي مرحلة يكون فيها الانسان اصيلاً في تلقيه عن ربه - بلا واسطة - فيكون له شريعته الخاصة وصلاته الخاصة وتسقط عنه الصلاة ذات الحركات والركعات المعروفة . وحتى الأصالة هذه التي - حسب فهمي - تخرج الانسان من قيد تقاليد الاسلام وشرائعه المعروفة إلى حرية الشريعة الفردية المتلقاة من الله عز وجل بلا واسطة إنما هي درجة في رقي الانسان عند محمود في مدارج السالكين إلى بلوغ مرحلة الانسان الكامل الذي هو الله . سبحان الله وتعالى عما يصفون . استغفر الله العظيم .
الأخ أساسي عنوان البوست يقول انك ازددت حيرة بعد ضغطك على اللنك . أما أنا فقد ازددت يقيناً بضلال محمود وخطل فكره فهذه هي المرة الأولى التي أجد فيها الإجابة المباشرة الصريحة عن صلاة محمود . فهاهي أختنا مريم بنت الحسين في احد البوستات تستنكر على من قال أن الجمهوريين لا يصلون . الحمد لله فقد شهد شاهد من أهلها . بل شهدت امرأة العزيز ذاتها . تحياتي
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة