دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: الي الذين يريدون تعليمنا كيف نضل ونهلك بالشقاء (اللا اي حاجة) (Re: Ridhaa)
|
الاخ رضا
اشرت خاتمة الحديث ان هذا الكلام مقتبس بتصرف مني اي كتبت عليه وبعضه مقتبس من الكاتب راندوماكسس
ولكن ...اصر علي معرفة ما فهمته انت من البوست ودعك من الاقتباس فبما اني انزلته تحت اسمي اكون مسؤل مسؤلية كاملة عن اي حرف جاء فيه
فيا ليت تريني ما غاب عني فهمه في هذا الكلام و تحاوره ولكن ..
دا شنو ... والحق احزف ... واتراجع بدون فهم دا بتاكل عيش
انت فهمت شنو من البوست والحاجة الغريبة انه انا مستغرب في ردك حتي الان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي الذين يريدون تعليمنا كيف نضل ونهلك بالشقاء (اللا اي حاجة) (Re: Ridhaa)
|
لا يا رضا أنا فهمت غير كده ، أنا فهمت أن الناس بعدت عن الدين ، وفى النهاية (كل شاة معلقة من عصبتها) والراجل جزاه الله خير عايز يصحيهم شوية ، ويقول ليهم (عودوا الى بارئكم) ، فهى مصيبة كبيرة أن يبتعد الناس عن دينهم وينجرفوا وراء الدنيا ام بناين قش ، ولذلك قلت له:
انا لله وانا اليه راجعون ، عملا بنص الآية (الذين اذا اصابتهم مصيبة) ، فما أفتكر فى مصيبة أكتر من كده
أنا بقول ليك كده ، بالرغم أنو أساسى كعادتو (ما عبرنى)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي الذين يريدون تعليمنا كيف نضل ونهلك بالشقاء (اللا اي حاجة) (Re: Ridhaa)
|
الاخ رضا
شكرا لمرورك من هنا ... لديك كيبورد بامكانك كتابة ما تريد عن اي
دولة تريد وعن اي حكام تقصد
اما حديثك عن انتهائه اي الالحاد هذا فاحيلك الي بوستات قريبة ودعك
من دول انتهت او ابتداءت ولسنا هنا نتحدث عن ملحدين انما عن
مسلمين اشد خبثا من الملحدين هذا فقط للمعلومية وليتضح لك مقصد
البوست ...كنت حريصا علي معرفة ما فهمته من الموضوع ولكني الان
لست حريصا علي حوارك حتي فبامكانك اعادة قراءة البوست
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي الذين يريدون تعليمنا كيف نضل ونهلك بالشقاء (اللا اي حاجة) (Re: اساسي)
|
الحبيب أساسي لك الود ما يحيرنا في شأن معشر العلمانيين : جماعات الشغب الثقافي ، والتفلت الأخلاقي من الأعراب :
أن مشاغباتهم تأتي دائما في مغامرات من اللغو الذي لاطائل من وراءه ، ويحاولون أن يصنعوا من أنفسهم أبطالا للحرية ، من بطولات وهمية ليس من ورائها اختراع نافع ولا نقد بناء ولا كلمة حق أمام سلطان جائر ولا موقف شجاع ينصر فيه المظلوم من الظالم ، فمن أين يريدون أن يصيروا أبطالا ؟ الله أعلم .
ونجد غالبية المعادين للشريعة الإسلامية وللتيار الإسلامي إن كان في البورد أم خارجه هم قلة من جماعات (تجار أي كلام ) ، كـل ما لديهم مجرد أي كلام، ممل ومكرور، في الصحف في المنتديات في السخرية والاستهزاء بالدين وأحكام الشريعة والتباهي بأنهم أصحاب قلم يدافعون عن التقدم والعصرنة وحقوق المرأة وسادتهم يلقنونهم بأن الإسلام لا يناسب الإنسان العصري ونجدهم يدافعون عن حرية بيع كتب عن الجنس الرخيص أو أفلام مشابهة لهذا النوع أو إحترام رأي يدعو إلى الإنسلاخ عن العادات والتقاليد ذات الجزور الإسلامية بحجة أنها رجعية ومتخلفة.
وقد أهدروا أوقاتهم في اختلاق صراع مع الدين بلا فائدة ، ويضيعون أوقاتنا معهم في قراءة ما يكتبون والرد عليهم خوفا على ضعفاء الأيمان من شبهاتهم، انشغلوا بمعاداة دينهم متوهمين أنهم أبطال المعركة مع التخلف يقودون الشعب إلى النور والمستقبل ، متخيلين أنهم سينقذون أمتنا من مثل قوى الظلام التـــــــــي اضطهدت (جاليلو)00 الله يهديهم! وخلاصة وصفهم أن الغرب أرادهم أحرارا عندما يطعنون في دينهم ، وأرادهم عبيدا لــه في كل ما سوى ذلك ، فكانوا كما أرادهم في كلا الأمرين ، ثم يتفاخرون علينا متباهين أنهم أبطال الحرية !!
وما يؤسف له أن هناك مطبلاتية ينجرون وراءهم مصفقين ومطبلين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي الذين يريدون تعليمنا كيف نضل ونهلك بالشقاء (اللا اي حاجة) (Re: اساسي)
|
ولسنا هنا نتحدث عن ملحدين انما عن
مسلمين اشد خبثا من الملحدين هذا فقط للمعلومية وليتضح لك مقصد
البوست ...كنت حريصا علي معرفة ما فهمته من الموضوع ولكني الان
لست حريصا علي حوارك حتي فبامكانك اعادة قراءة البوست
===============================
حميدة انا بعرف أساسي دا من زمان فلذلك أرجو الخروج من الموضوع
أساسي أقسم بالله العظيم لا أقصد بأن موضوع البوست هو الشيوعية من باب التذكير فقط أشرت لذلك ...... من هم المسلمين الأخطر من الملحدين الدولة الأنت فيها الآن لماذا لا تتكلم عن حكامها
أرجو الأجابة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي الذين يريدون تعليمنا كيف نضل ونهلك بالشقاء (اللا اي حاجة) (Re: Ridhaa)
|
الاخ رضا
انا بعرفك من زمان وصحبك واي حاجة ما عندي في دي مشكلة ..
بس عدم استيعابك للموضوع كان واضح من البداية فالرجاء عدم المكابرة والوقوف عند هذا الحد فلو كان لديك تعقيب في موضوع البوست افعل وان لم يكن فالرجاء ترك البوست يسير فالاتجاه الذي اردته بفتحه الا تري بان تسعة عشر مداخلة الان اخرجتنا من الموضوع الدسم للحوار ..احترم وجهة نظرك جدا لو كانت تصب في مصلحة الحوار
اما حديثي عن الكام المسلمين بامكاني ان افح سبعون بوستا اخر لحوار مثالبهم وايجابياتهم وليس في هذا البوست الذي لا علاقة للموضوع الذي تريده باي حال من الاحوال سوي المكابرة
بصراحة يا اخ رضا منظرك في الحوار اصبح لا يسر فيا ليت تتوقف حتي هنا وتفتح بوسا جديدا باي عنوان تريد لاحاورك وتحاورني عن حكام المسلمين ودولة اقامتي كي لا يختلط الحابل بالنابل
وشكرا لمرورك تكرارا من هنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي الذين يريدون تعليمنا كيف نضل ونهلك بالشقاء (اللا اي حاجة) (Re: اساسي)
|
من رحم جلدتنا خرج اخوة لنا يعتقدون في الغرب الحق المتناهي وقعوا اسري انشغالهم بذواتهم حينما وجدوا اللذة في افك وضلال الغرب والعبثية الروحية جاؤا ليعيدوا غرس مفاهيم جديدة بها نضل ونشقي في الهلاك.. =======================================
أساسي نعم الغرب وفر لهم المأكل والمشرب والملبس والويلفير وسكشن ايت و .. و .... هذه حقيقة لاينكرها أحد
علما بأن دول النفط أوصدت كل الأبواب أمامهم
والآن نأتي لنتباكي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الي الذين يريدون تعليمنا كيف نضل ونهلك بالشقاء (اللا اي حاجة) (Re: الجندرية)
|
الاخ اساسي الكثير من البشر اصبحوا عباره عن ازيار(( جمع زير)) اي انه اصبحت وعاء لحفظ فكرة ما او حفظ مقال ويندهشون له ويعجبون به دون وعي منهم لماهية هذا الامر و وهذا النوع من البشر هي الفئه الغالبة لتلك النوعية الوارده في المقال بينما البعض منهم يدرك كل الامر ولكنه يتحمل عب نشره حتي من باب اكل العيش فقط وهم ايضا كثر ولعل الامر كله يعود لسوال لماذا الاعتقاد في افكار واخذها كمسلم بها دون اي جدال او تمحيص لماوراء الكلمات فهل هذه الافكار من عند الله سبحانه وتعالي لنسلم به؟؟؟؟؟؟؟؟؟
زكر الاخ رضا
Quote: الالحاد البتكلم عنه دا دولته ذاتها انتهت ..... |
الاخ رضا الالحاد الذي اشار اليه اساسي ليس هو جملة الافكار التي يتحدث عنها اساسي انما هو واحد من نتائج هذه الافكار فالسوال لماذا لانرجع للقران الكريم عند الحيرة في الامر قبل ان صل لنتيجه الالحاد فكاتب المقال لم ينتقد الالحاد بزاته وانما اسلوب التفكير نفسه الذي اوصل لنتيجه
زكرت الجندرية
Quote: اساسي سلام دا فهمك للعلمانية ؟
ساحاول ادراك بعض اللنكات عن العلمانية |
يا استاذه نحن دايرين فهمك انتي مش فهم اللنكات ولعل حديثك هذا خير شاهد علي صحة ما ذهب اليه كاتب المقال
| |
|
|
|
|
|
|
|