منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-19-2017, 11:24 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة السماني مبارك ابراهيم(اساسي&رومانسي)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الحزب الشيوعي واليسار الجزافي في خيانة القضية الوطنية والتامر علي بترولنا

04-29-2004, 08:02 AM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16520

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الحزب الشيوعي واليسار الجزافي في خيانة القضية الوطنية والتامر علي بترولنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-29-2004, 08:07 AM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16520

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحزب الشيوعي واليسار الجزافي في خيانة القضية الوطنية والتامر علي بترو (Re: اساسي)

    اليسار وأجهاض عملية التطور الديمقراطي في السودان:
    يتفق المنصفون من أهل السياسة و الحصافة بأنه ما من حزب أضر بقضية التطور الأجتماعي والديمقراطي في السودان مثل الحزب الشيوعي وحركة اليسار عموما التي تؤمن في صدر أيديلوجيتها بأن التغيير نحو الأشتراكية يتحقق ثورة وعنوة لا تطورا ديمقراطيا متدرجا...ويجنح الأستاذ أحمد سليمان المحامي في شهادته التاريخية بعد أوبته وتوبته بأن الحزب الشيوعي يخلو سجله الوطني تماما من أي مواقف تاريخية مشرفة ونبيلة يفخر بها أمام الشعب بل يتحمل كل نتائج الأخفاق السياسي والوطني الذي أعاق مسيرة الشعب السوداني... أبتداءا من معارضته لأستقلال السودان وأنتهاءا بوأد الديمقراطية الثالثة إذ زينت له أضغاث أحلامه أنه سيدخل الخرطوم فاتحا علي ظهر دبابات الحركة الشعبية بعد أن فشل في معركة التنافس الديمقراطي...فقد أشتط الحزب الشيوعي واليسار السوداني في تسفيه الديمقراطية وتيئيس الناس منها وتثبيط همم المؤمنين بها ووصلت بهم الخيانة الي التآمر ضدها إذ هرعت كوادر الحزب الشيوعي للألتحاق بالحركة الشعبية وظلت كوادرها بالداخل تعمل في تفتيت الجبهة الداخلية وتقديم المعلومات العسكرية لحركة التمرد لكسر شوكة القوات المسلحة وعمد الحزب الشيوعي الي تحريك النقابات المطلبية وإعلان الأضرابات في المرافق الحيوية لتركيع الحكومة الديمقراطية وأضعاف الروح المعنوية للقوات المسلحة بأفشاء أسرارها وخططها العسكرية ونقدها جزافيا مقابل تمجيد حركة التمرد في الصحف السيارة..وقد كانت صحيفة الميدان لسان حال الحزب الشيوعي هي الصحيفة الوحيدة التي تعترف بالحركة وتنشر أخبارها منسوبة الي الحركة الشعبية لتحرير السودان بدلا عن حركة التمرد وهو الأسم الذي ظل يستخدمه الأعلام السوداني لنزع الشرعية عن حركة التمرد..وموقف الحزب الشيوعي وحركة اليسار من التآمر علي الديمقراطية موقف قديم عبر عنه الحزب في أنقلاب مايو 1969 وهو أنقلاب ظل الحزب ينكر نسبته إليه الي أن أعترف به مؤخرا الأستاذ كمال الجزولي المحامي أحد قادة الحزب الشيوعي قبل أسابيع قلائل في مناكفته الشهيرة مع الصادق المهدي إذ أعلن عن تحمل الحزب الشيوعي للنتائج السياسية والمسئولية الأخلاقية لأنقلاب مايو داعيا الصادق المهدي للأعتراف بأنقلاب عبود..ورد عليه أمام الأنصار في تلك الندوة في أن الحزب الشيوعي كان أحد أهم أسباب تقويض تجربة الديمقراطية الثالثة في السودان التي سفهها وصد عنها وتآمر عليها مفضلا مشروع الحركة الشعبية العسكري الذي يستهدف تصفية ما يسميه السودان القديم وأبادة العرب المزيفين كما وصفهم المنفستو الماركسي للحركة وأقامة دولة السودان الجديد علي أسس أفريقانية علمانية..

    توقع اليسار السوداني أن تقع ثمرة السلطة في يد الحركة الشعبية بعد نجاحهم في هز شجرة الديمقراطية..ولكن خاب تقديرهم إذ وقعت السلطة لقمة سائغة جراء غبائهم وتهورهم في يد الجبهة الأسلامية التي قطعت الطريق علي المشروع اليساري الذي أتخذ الحركة الشعبية مطية لتحقيق أهدافه السياسية التي عجز عن أنجازها بالوسائل الشريفة التي يقتضيها التنافس الديمقراطي الحر...وكما قال الدكتور عبدالله علي أبراهيم فقد أستصرخ الحزب الشيوعي واليسار الجزافي المجتمع الدولي لأسترداد الديمقراطية التي تآمروا علي أسقاطها..

    لن نجد أفضل من كلمات الأستاذ حسن تاج السر عضو سكرتارية اللجنة المركزية للحزب الشيوعي منذ عام 1971 وهو يصف الحالة المتردية للحزب وعقيدته الستالينية التي تآمرت علي وأد الديمقراطيات وأشاعة العنف..يقول الأستاذ حسن تاج السر في شهادته بأن الحزب الشيوعي عبارة عن :
    "عقيدة ايمانية .. عبادة فرد .. شخصنة الحزب في سكرتيره العام .. تفشي الكسل الذهني بين مثقفيه .. معاداة المبادرة .. سيادة أساليب الهيمنة والتشرذم والفتك بالخصوم وتدميرهم عن طريق تشويه السمعة وفبركة التهم .. وتسريب الاختلاقات والأقاويل عن القادة الغير مرغوب فيهم للحط من شأنهم وقتل شخصياتهم ... والإنتشاء باخبار السقوط والإرتداد والإبعاد من القيادة .. افتقاد الحق والعدل داخل الحزب .. وأصبحت القيادة نهباَ للكذب والتآمر، وتحول الحزب الي قطيع مسلوب الارادة وانطمست معالم الحزب كمؤسسة ديمقراطية".
    هذه الشهادة التي أوردناها للأستاذ تاج السر عضو اللجنة المركزية في الحزب الشيوعي والمنشورة في موقع نقاش الحزب في الشبكة الدولية للمعلومات..توضح بجلاء درجة الأنحطاط السياسي والأيديلوجي الذي وصلت اليه حال الحزب..والحقيقة المستخلصة من هذه الشهادة أن الحزب الذي لا يستطيع أصلاح كيانه وتجديد برامجه وأهدافه غير جدير بقيادة عملية الأصلاح الديمقراطي في المجتمع ..وبالتالي يصبح منزوع الشرعية السياسية الي حين أستكمال برامج أصلاحه وتعريف هويته الجديدة..وللقارئ أن يتخيل النتيجة المتوقعة لحزب يعاني من التفلت والفوضي التنظيمة والغيبوبة الفكرية وفقدان الهوية السياسية فيصبح نامصة ومطية لحركة التمرد في السودان...النتيجة المحققة هي الكارثة السياسية التي يعاني منها السودان الآن والقائمة علي ترويج نظرية المركز والهامش وحشد تخوم السودان وأطرافه علي أسس و شعارات جهوية وعنصرية للأنقضاض علي المركز الذي بحكم زعمهم يسيطر علي السلطة والثروة في السودان..
    إن دعم الحزب الشيوعي لمشروع حركة التمرد العسكري أفتضح أمره منذ ميلاد الحركة إذ أعترف التيجاني الطيب في ندوة مغلقة في واشنطون سربها الرفاق بأنه هو شخصيا قد ساهم في كتابة وصياغة مانفستو الحركة الشعبية والتي عرفت فيه نفسها بأنها حركة ماركيسية لينينية تسعي لتحقيق النموذج الأشتراكي في السودان..مما يشي بأن أيمان الحزب الشيوعي وحركة اليسار عموما بالتحول الديمقراطي لم تكن قناعة أصيلة في يوم من الأيام لأدراكها المسبق بأنها لن تجد موطئ قدم في سوق التنافس الديمقراطي.. وقد دللت علي ذلك الأنتخابات الديمقراطية الأخيرة في السودان التي منحت الحزب الشيوعي ثلاثة مقاعد فقط..وقد حقق اليسار هذه النتيجة عندما كان يتمتع ببعض البريق السياسي والدعم الأشتراكي الدولي قبل أنهيار الأتحاد السوفيتي...فما بالك به الآن وقد ذهب صولجان عزه وأنطفأ بريق أيديلوجيته...لذلك أختارت حركة اليسار السوداني أن تأتي للسلطة محمولة علي ظهر الحركة الشعبية ....فعمل اليسار السوداني نامصة للحركة الشعبية يزجج لها حواجبها ويجمل لها وجهها ويبرر لها مواقفها وأنتهاكاتها لحقوق الأنسان...ويقوم بأعباء العلاقات العامة وتزييف المعلومات فأبتدع فرية الرق والأضطهاد الديني والتطهير العرقي والأبادة الجماعية..وهرع اليسار في هجرته الجماعية للغرب الرأسمالي الي أحتكار منظمات حقوق الأنسان وأستغلالها لتحقيق أهدافه الأيديلوجية الضيقة..وقامت كوادر الحزب الشيوعي في الشتات بممارسة هوايتها القميئة في التآمر علي أبناء الوطن الشرفاء وشهدنا في كندا علي وجه الخصوص نشاط الكوادر الشيوعية في التبليغ عن السودانيين وتحريض السلطات الكندية علي كل من لا يشاطرهم الأيمان بمقدساتهم الفكرية ويخالفهم في وسائل المعارضة السياسية غير الشريفة التي أنحدروا بها الي درك سحيق فقامت السلطات الكندية بأعتقال كل من أرشد عليه الوشاة والتحقيق معهم وحرمت بعضهم من حق اللجوء السياسي ولي شخصيا قريب كان أحد ضحايا هذه المؤامرة الشيوعية..…

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-29-2004, 08:09 AM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16520

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحزب الشيوعي واليسار الجزافي في خيانة القضية الوطنية والتامر علي بترو (Re: اساسي)

    الأجندة الخفية لسيطرة اليسار علي منظمات حقوق الأنسان:
    لقد فطن الحزب الشيوعي منذ منتصف الثمانينات الي توجيه كوادره الي الأشتغال والألتحاق بمثل هذه المنظمات وركز علي هذه السياسة أكثر في عقد التسعينات مما مكنه في وقت وجيز من أنشاء واجهات ومنظمات لحقوق الأنسان والسيطرة علي المناصب القيادية في المنظمات القائمة مثل المنظمة السودانية لحقوق الانسان؛ والمجموعة السودانية لحقوق الانسان؛ والمنظمة السودانية لضحايا التعديب..

    وهنا يجدر بنا أن نورد شهادة الأستاذ عادل عبدالعاطي عضو الحزب الشيوعي سابقا الذي حاربه الرفاق وحاولوا أغتياله معنويا ولكنه تصدي لهم ببسالة وبارزهم بشرف كما فعل الراحل صلاح أحمد أبراهيم وهو الذي طعنوه كيدا في رجولته فأمتشق حسامه قائلا "إن المبارزة شرف لا يعرفه إلا الشرفاء" ..وكشف الأستاذ عادل عبدالعاطي في شهادته أهداف وأغراض الحزب الشيوعي من السيطرة وأستغلال منظمات حقوق الأنسان وشكك في المصداقية الأخلاقية للحزب الشيوعي في تصديه لقضايا حقوق الأنسان لأن فاقد الشئ لا يعطيه وأورد الأسباب التالية.

    1- "كان للمنهج الشيوعي موقف واضح تماما من حقوق الانسان؛ وخصوصا الحقوق السياسية والثقافية؛ واعتبرها دائما حقوقا برجوازية ؛ كما اعتبر المصطلح والمفهوم دعاية راسمالية برجوازية؛ خلقت وطورت لمحاربة الشيوعية الدولية.

    2- كان للدول الشيوعية والدول السائرة في ركابها سجل مخز في انتهاك حقوق الانسان؛ ولا يزال هذا السجل البشع مستمرا في تلك البلدان التي لا تزال شعوبها ترزح تحت الحكم الشيوعي. وقد شمل ذلك السجل ممارسات مثل الابادات الجماعية ؛ ووضع الملايين في المعتقلات والمنافي؛ والتعذيب؛ ونفي شعوب كاملة من مناطقها؛ وانتهاك خصوصية المواطن؛ وحرمانه من ابسط حقوقه الانسانية والسياسية .

    3- كان الشيوعيون السودانيون مبادرين دائما في دعم تلك الانظمة الشيوعية وفي تبرير جرائمها؛ بدءا من ممارسات الستالينية في الاتحاد السوفيتي؛ وقمع العمال في المانيا الديمقراطية عام1953 وسحق الثورة الديمقراطية في المجرعام 1956 وتشيكوسلوفاكيا عام 1968 فيما عرف بربيع براغ وبولندا عام1980-1981 ودعم التدخل السوقيتي في افغانستان عام 1979 وكل الممارسات المنتهكة لحقوق الانسان؛ علي طول وعرض المعسكر الشيوعي البائد؛ وفي بقاياه المتهاوية علي عروشها الآن؛ في الصين وكوبا وفيتنام ولاوس وكوريا الشمالية.

    4- لا يعد الحزب الشيوعي مدرسة جيدة لحقوق الانسان؛ اذ تنعدم فيه الحساسية تجاه ابسط حقوق الفرد؛ فبنيته وفكره قائمان علي التسلط؛ وتغييب حقوق الفرد؛ وعدم امكانية مسائلة القيادة؛ وغياب المؤسسية والقانون؛ وممارسة القيادة الفردية الابدى؛ التي تعلو علي المحاسبة؛ وتتجمع في يدها كل السلطات. ..

    5- للشيوعيين السودانيين سجل مخز في التعامل مع قضايا الحريات الديمقراطية وحقوق الانسان السوداني؛ فقد نظموا ودعموا الانقلابات العسكرية واجازوا او وافقوا علي الاجراءات الاستثنائية كما فعلوا بتأييدهم لنظام نميري طول عاميه الأولين وايدوا او غضوا نظرهم عن القتل والسحل والمجازر الجماعية بحق العزل –في الجزيرة ابا وودنوباوي في 1970ما دامت تصب في مصلحة حزبهم وقادتهم". ولا تزال رنين هتافاتهم "لا حرية للرجعية" تدوي في الآذان..وغنوا في الشوارع والطرقات أحتفاءا بمقتل الأمام الهادي مرددين (وسال الدم من رأس الهادي) مجاراة لنشيد الملحمة للأستاذ محمد الأمين..

    6- "مارس الشيوعيون في عملهم السياسي أسوء الممارسات ضد حقوق الانسان؛ بما فيها ممارسات التشهير واغتيال الشخصية والكذب الضار والتآمر؛ والوشاية؛ والتهديد؛ والعنف اللفظي والبدني؛ ضد بعض رفاقهم الحزبيين؛ او ضد من يختلف معهم من خارجهم؛ الامر الذي اشار اليه العديد من الباحثين؛ وجعل قطاعا واسعا من المثقفين يهابهم ويبتعد عن طريقهم؛ خوفا من هذه الممارسات".

    ويواصل الأستاذ عادل عبدالعاطي شهادته التاريخية قائلا:

    "ان تنظيما بهذا التاريخ؛ وبهذا الحاضر؛ لا يمكن ان يكون مؤتمنا علي الدفاع عن او حماية حقوق الانسان السوداني.. وكوادرا تربت علي هذا الارث التسلطي لا يمكن ان تكون حريصة علي هذه الحقوق؛ ففاقد الشي لا يعطيه؛ ومن ينتهك حقوق الانسان في جبهة ما لا يمكن له ان يدافع عنها في جبهة اخري؛ خصوصا اذا ما كانت هذه الانتهاكات مؤسسية ودائمة ومتكررة ومشتدة في وتائرها مع مرور السنين والايام".

    ويدلف الأستاذ عادل عبدالعاطي بتحليله العميق ليكشف الأسباب والمصالح الخفية وراء النزوح الكاسح للحزب الشيوعي للسيطرة علي منظمات حقوق الأنسان فيرصدها في الآتي:

    1- "بعد الفشل الكبير للماركسية وانهيار المعسكر الاشتراكي كان لا بد من البحث عن راية ايدلوجية جديدة. ولان الشيوعيين السودانيين هم في اغلبهم عاطلين فكريا؛ ومقلدين لم يتسن لهم ابتداع فكر جديد قفزوا علي شعارات حقوق الانسان لكيما يجعلوا منها رايتهم الجديدة؛ الي حين ان يجدوا راية غيرها؛ او يرجعوا الي شعاراتهم القديمة؛ اذا ما رجعت مرة اخري لسوق السياسة العالمي ..ويتعلق أملهم الوحيد في أنتصار الشيوعيين في الانتخابات الروسية"..ولكن فلادمير بوتين فوت عليهم الفرصة..ومازالو ينتظرون دورة التاريخ لتعود من جديد...

    2- "وللتغطية علي سجلهم المخزي في مجال حقوق الانسان سواء في دعمهم لأنتهاكها علي المستوي العالمي او في انتهاكهم لها علي المستوي المحلي فكان لابد من الصراخ والتطبيل بأسم هذه القيم المغتصبة بالامس ولكن الراجحة اليوم؛ عسي ان يخفوا بها سوءاتهم ..

    3- ولأن الشينة منكورة ولان الحزب الشيوعي لا يستطيع ان يتعامل بأسمه واضحا مع اقوياء هذا العالم من "امبرياليين" و"برجوازيين" فلا بد له من غطاء وقناع يخفي به السحنة الشيوعية الكالحة والقديمة تحت مكياج حديث حضاري مسمي بحقوق الانسان والمواطن.

    4- ولأن حقوق الانسان اصبحت تجارة رابحة؛ تتوفر من ورائها امكانيات اللجوء السياسي للاعضاء والكوادر التي تاهت في الارض؛ واخذ تمويل ومنح علي النشاط فيها؛ وحوافز مالية عالية علي أعداد تقاريرها؛ والمشاركة في مؤتمراتها؛ وتقديم المحاضرات بأسمها؛ فانها قد اصبحت لقمة شهية لحزب مفلس ايدلوجيا وماليا؛ توزعت كوادره في المنافي دون عمل..

    5- واخيرا فان حقوق الانسان؛ توفر لكتاب ومنظري الحزب؛ مجالا جديدا؛ لتخريج نظرياتهم؛ او قل لتكرار نظريات الاخرين؛ وتخرجهم من حال العطالة الفكرية التي وصلوا اليها؛ وذلك بعد ان خفت موازين المادية التاريخية؛ والديالكتيكية؛ والاقتصاد السياسي الماركسي؛ ونظرية الحزب الحديدي؛ وما اليها من القاموس الشيوعي الذي صدي وبار؛ في سوق الكلام والتنظير."
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-29-2004, 08:12 AM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16520

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحزب الشيوعي واليسار الجزافي في خيانة القضية الوطنية والتامر علي بترو (Re: اساسي)

    صيغة البترول التشادي:
    تم أكتشاف أحتياطي النفط في تشاد في سبعينيات القرن الماضي ولكن حالت المشاكل السياسية دون أستثماره إذ عانت تشاد من حرب أهلية أستمرت منذ عام 1960 عشية نيل أستقلالها من فرنسا.. إن مشروع البترول التشادي أسهم فيه كونسيرتيوم يتكون من أكسون موبيل وشيفرون الأمريكيتين و بتروناس الماليزية وشركة هولندية أضافة الي البنك الدولي كأحد الممولين . يبلغ طول خط الأنانبيب الذي يربط حقول النفط في تشاد و ميناء التصدير في الكاميرون 670 ميل بتكلفة تبلغ 3.7 بليون دولار وسيتم التصدير بصورة أساسية الي كل من الولايات المتحدة وأروبا.. يعتبر خط أنابيب النفط أكبر مشروع أسثماري أحادي في أفريقيا حسب تصريحات البنك الدولي وستتحول تشاد عقب أكتمال الخط الناقل الي الدولة الرابعة من حيث الأنتاج النفطي في أفريقيا جنوب الصحراء. من المتوقع أن تبلغ صافي عائدات تشاد من النفط حوالي 2.5 بليون دولار في الـ25 سنة القادمة فيما تتسلم الكاميرون 500 مليون دولار رسوم عبور خط الأنابيب داخل أراضيها.

    تخالف صيغة البترول التشادي طبيعة العقود المتعارف عليها في كل العالم إذ توضع عائداته في حساب خارجي تشرف عليه لجنة تمثل الجهات المشاركة في عملية الأنتاج وقد ألزم البنك الدولي تشاد بصرف العائدات علي مصارف محددة مثل مشاريع التنمية والخدمات الأجتماعية ..تتكون لجنة أدارة عائدات البترول التشادي من تسعة أعضاء. أربعة منهم تم ترشيحهم بواسطة منظمات دولية بأيحاء وموافقة الحكومة الأمريكية بينما تم تعيين بقية الأعضاء الخمس لتمثيل مؤسسات مستقلة عن الحكومة التشادية حتي يسهل للكونسورتيوم والبنك الدولي أدارة العائدات عن طريق هذه اللجنة..بينما لا يملك الرئيس التشادي أو شعبه حق التدخل في أدارة وتوزيع العائدات. وعبر السفير الأميركي في أنجمينا عن الصعوبات التي تكتنف المشروع لأرساء سابقة وتجربة جديدة في أستخراج البترول الأفريقي بهذه الصيغة الغريبة. رغم أن البنك الدولي مؤسسة مالية إلا أن تمويله للبترول في تشاد أعطاه فرصة التدخل في الشئون الداخلية لتشاد ومراقبة حالة حقوق الأنسان وربط البنك الدولي عملية أستخراج البترول بأجراء أصلاحات داخلية كبيرة والا فأنه هدد بالأنسحاب من عملية التمويل...لقد صار من المألوف في تشاد أن يتدخل رئيس البنك الدولي جيمس ولفنسون لتوجيه الرئيس التشادي بأطلاق سراح المعتقلين وتعديل السياسة الداخلية للبلاد..وتعتقد الشركات أن مهمتها هي أنشاء حكومة قادرة علي أدارة العائدات وليس أستخراج البترول فقط.. حيث يقول السيد شيفالير مسئول البنك الدولي للأشراف علي خط الأنابيب في تشاد بأن "المشكلة الأساسية هي أننا ننفق زمنا أطول في بناء حكومة تكون قادرة علي إدارة عائدات النفط أكثر من الزمن الذي ننفقه لبناء خط الأنابيب نفسه"..وبالتالي تحولت مهمة البنك الدولي والكونسيرتيوم من أستخراج النفط الي تعديل سياسات الحكومة التشادية وأعادة ترتيبها وبنائها حسب أجندتهم وأهدافهم..

    عمدت شركة أكسون موبيل الي أدخال البنك الدولي بأعتباره الهيئة الدولية المسئولة عن التنمية الأقتصادية في الدول الفقيرة. وقد تخوف مسئولوا البنك لأول وهلة من عدم ألتزام الدولتين لأتفاقيات الصرف علي التنمية والبيئة..حثت إدارة الرئيس السابق كلنتون البنك الدولي علي إجازة المشروع. وتم في المقابل بأن قدم بنك التصدير والأستيراد الأمريكي ضمانات مالية للمشروع بلغت 158.1 مليون دولار كما واصلت أدارة بوش نفس نهج أدارة كلنتون لدعم ومساندة المشروع.

    أجاز البنك مشروع خط النفط الكاميروني في عام2002 وقد بدأ العمل في الخط بعد ذلك بشهور قلائل كما قدم البنك الدولي مبلغ 192.9 مليون دولار أي 2.7% من تكلفة المشروع مشتملة علي قروض للحكومتين التشادية والكاميرونية لشراء أسهم أسمية في المشروع.

    وجدت المنظمات الكنسية الغربية أيضا فرصة سانحة للتدخل في الشئون التشادية حيث أبدت شكوكا في نجاح المشروع إذا قال أيات قاري مستشار وكالة الأغاثة الكاثوليكية لشئون أفريقيا بأنه"من غير المتوقع بأن تكون عائدات البترول جزيرة للحكم الراشد والشفافية في حين أن بقية أنحاء القطر يعيش في ظلامات بعيدة عن تلك التجربة"..وبالتالي صار للمنظمات الكنسية حق التدخل وأصدار الأحكام علي الوضع الداخلي في تشاد والتأثير عليه عبر هذه الشركات..

    أن صيغة البترول التشادي التي عرضناها توضح بجلاء الأجندة الخفية للمقترح الذي تسعي المنظمة السودانية لتقديمه للأمم المتحدة ..

    إن الشعب التشادي المغلوب علي أمره لم يجد بد سوي القبول بمبدأ التنازل عن السيادة الوطنية من أجل أستخراج البترول... ولكن السودان الذي أستخرج البترول بأمكانياته الذاتية في ظل الحصار والحرب المفروضة عليه لن يقبل بالتنازل عن السيادة الوطنية ووضع البترول في حساب خارجي يتحكم فيه البنك الدولي والحكومة الأمريكية...إن الشعب السوداني قادر علي أدارة عائداته بنفسه بدلا عن الوصاية الدولية التي يريد أن يفرضها الحزب الشيوعي عليه...وللشعب السوداني الحكمة والحصافة الكافية لتخصيص نسب معقولة من عائدات النفط لمستقبل الأجيال القادمة وذلك بطوع أرادتنا وحر أختيارنا ولكن ليس بأنتقاص السيادة الوطنية والتدخل في شئوننا الداخلية...أن السيد نورالدين عبدالمنان ومن ورائه الحزب الشيوعي يريدان فرض وصاية البنك الدولي علي سيادة السودان الوطنية وهو ذات البنك الذي هتف ضده و عارضه الحزب الشيوعي بأعتباره أحد أذرع الأمبريالية...أو يتذكر الرفاق صخيب هتافاتهم "لن يحمنا البنك الدولي"..أم آيس الحزب الشيوعي من الوصول الي السلطة في السودان فصار أهون عليه أن الأحتماء بكنف الأمبريالية من أن يحكمه غيره من أبناء السودان..

    سيتحمل اليسار السوداني والحزب الشيوعي مسئولية أنفصال الجنوب إذا أختار الجنوبيون في نهاية الفترة الأنتقالية ذلك بأعتباره نتيجة طبيعية لدعمهم اللامحدود للحركة منذ ميلادها وتغذيتهم الأيديلوجية للتيار الراديكالي المتشدد فيها وتآمرهم علي الديمقراطية بالأراجيف وأختراق أجهزة الدولة والقوات المسلحة وبتحريض حلف عدن الماركسي المقبور لمد حركة التمرد بالعتاد والذخائر والدعم المعنوي والسياسي..... وتفتيت الجبهة الداخلية وكسر الروح المعنوية للقوات المسلحة حامية الوحدة الوطنية...إن معظم أعضاء الحركة من الشماليين هم من منسوبي الحزب الشيوعي ..ولا نعلم أين سيمارس اليسار السوداني والحزب الشيوعي نشاطه السياسي إذا أختار الجنوبيون الأنفصال ...لأن الشعب السوداني لن يغفر لمن تآمر علي وحدته وساوم علي هويته..وباع قضيته..ومزق أواصره..تحت دعاوي التهميش العنصري والسودان الجديد…


    (جريدة الصحافة )
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-29-2004, 08:19 AM

7abib_alkul
<a7abib_alkul
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 3753

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحزب الشيوعي واليسار الجزافي في خيانة القضية الوطنية والتامر علي بترو (Re: اساسي)

    لا حياة لمن تنادي يا حليلك يا ود عزه
    علي الاقل كان بجادع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-29-2004, 08:41 AM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16520

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحزب الشيوعي واليسار الجزافي في خيانة القضية الوطنية والتامر علي بترو (Re: 7abib_alkul)

    الحبيب حبيب الكل وانا
    اذكر جيدا الحوار الذي دار هنا بين اخوة كرام من الحزب الشيوعي في بوست الحزب الشيوعي والجبهة الاسلامية وجهان لعملة واحدة وايضا الحزب الشيوعي وادمان الفشل والذين كان فيهما الاخوة ود عزة المفقود والاستاذ عاطف عبد الله والاخ الشرنوبي وقد كان يدور فيهما حوار راقي جدا .. الان اذا اردت اعضاء الحزب الشيوعي في حوار مسئول لن تجد منهم احدا اما اذا اردتهم مهاترين وجدتهم جماعات وزرافا
    مما يجعلنا نحتار في نوع هذه العضوية التي تمثل الحزب الشيوعي في هذا المنبر لا تجدهم محاورين الا مكان الجدال والملاسنات
    حقيقة نمتني ان نسمع ردا مقنعا لهذه الاتهامات التي توجه لليسار السوداني والحزب الشيوعي السوداني تحديدا
    ولك التحية علي الاطلالة اخي حبيب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-29-2004, 08:53 AM

faisal44
<afaisal44
تاريخ التسجيل: 04-07-2002
مجموع المشاركات: 617

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحزب الشيوعي واليسار الجزافي في خيانة القضية الوطنية والتامر علي بترو (Re: اساسي)

    تاااااانى يا اساسى الحزب الشيوعى


    اسمع قااعد ليك وين بس الحزب الشيوعى دة عشان نريحك من منو ؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-29-2004, 09:06 AM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16520

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحزب الشيوعي واليسار الجزافي في خيانة القضية الوطنية والتامر علي بترو (Re: faisal44)

    الاخ فيصل 44

    هذا الكلام منشور في جريدة الصحافة السودانية والحزب الشيوعي ليس فوق النقد ابدا ... لماذا تريدون تكميم افواه الذين ينتقدون افعال الحزب الشيوعي السوداني ولا تتحملون النقد ابدا ؟
    وجود الحزب الشيوعي السوداني في خانة الناقد لافعال كل التيارات السياسية السودانية الاخري جعله لا يري عوجة رقبته وان اشير له بها لا يتحمل هذه الاشارة ابدا او كما تفعل الان ..
    اذا كان لديك دفوعات عن هذه التهم التي توجه للحزب الشيوعي فمدنا بها وان لم يكن فلك الشكر علي المرور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-29-2004, 10:42 AM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16520

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحزب الشيوعي واليسار الجزافي في خيانة القضية الوطنية والتامر علي بترو (Re: اساسي)

    من اجل اطلاع لمن فاته
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-29-2004, 11:51 AM

mohamed Hasabo

تاريخ التسجيل: 12-23-2003
مجموع المشاركات: 93

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحزب الشيوعي واليسار الجزافي في خيانة القضية الوطنية والتامر علي بترو (Re: اساسي)

    بما ان افشاء السلام يودي الي المحبه والتوادد فلا سلام عليك ايها الكوز

    ما اوردته من الصحافه وكاتبه الرشيد بحراوي يدخل في باب الغثاء الاحوي ، وغض النظر عما اذا كنت الرشيد بحراوي او كنت تشاطره مضغ الجيفه دون قدره علي التقيؤ مثله فاليك هذه الحمضيات

    اود التركيز علي بعض النقاط التي حاولت تفليتها كما القمل او كما يلي
    Quote: يتفق المنصفون من أهل السياسة و الحصافة بأنه ما من حزب أضر بقضية التطور الأجتماعي والديمقراطي في السودان مثل الحزب الشيوعي وحركة اليسار عموما التي تؤمن في صدر أيديلوجيتها بأن التغيير نحو الأشتراكية يتحقق ثورة وعنوة لا تطورا ديمقراطيا متدرجا.

    هل لنا ببعض اسماء هولاء المنصفون يا نصف ، طبعا معروفه فقط اقصد احراجك بزكر اسماء المافيا التي تنتمي اليها من لصوص وقتله وانقلابيون وخبراء تعذيب واعدامات، ما سمعت بهذا الاتفاق ، هل هو اتفاق سري ؟ ثم تفتتنني جرأتك وانت تنوح علي قضيه التطور الاجتماعي والديمقراطيه، هل احتاج الي توضيح؟؟

    Quote: فقد أشتط الحزب الشيوعي واليسار السوداني في تسفيه الديمقراطية وتيئيس الناس منها وتثبيط همم المؤمنين بها ووصلت بهم الخيانة الي التآمر ضدها .إذ هرعت كوادر الحزب الشيوعي للألتحاق بالحركة الشعبية وظلت كوادرها بالداخل تعمل في تفتيت الجبهة الداخلية وتقديم المعلومات العسكرية لحركة التمرد لكسر شوكة القوات المسلحة وعمد الحزب الشيوعي الي تحريك النقابات المطلبية وإعلان الأضرابات في المرافق الحيوية لتركيع الحكومة الديمقراطية وأضعاف الروح المعنوية للقوات المسلحة بأفشاء أسرارها وخططها العسكرية ونقدها جزافيا مقابل تمجيد حركة التمرد في الصحف السيارة..وقد كانت صحيفة الميدان لسان حال الحزب الشيوعي هي الصحيفة الوحيدة التي تعترف بالحركة وتنشر أخبارها منسوبة الي الحركة الشعبية لتحرير السودان بدلا عن حركة التمرد وهو الأسم الذي ظل يستخدمه الأعلام السوداني لنزع الشرعية عن حركة التمرد.

    كيف يمكن ايقاظك ؟؟ الم اقل انا مفتون بدفاعك عن التطور الاجتماعي يا رجعي، حركه تحرير شعوب السودان لا ينزع شرعيتها اعلام الطائفيه او الجبهه الاسلاميه ، هذا بخصوص الماضي ، اماالان فان الطائفيه تزين مجالسها بحضور الحركه الشعبيه، ونطامك يسجي علي ركبتيه في الغرف المغلقه(لا اقصد اي ايحاءات مبتذله) وعمر البشير استخدم عباره الحركه الشعبيه كما يستخدم اسم الجلاله منذ الذكري 14 لانقلابه، دعم الحزب الشيوعي لقضيه حركه تحرير شعوب السودان هو ما يدلل علي وعيه بقوانين التطور الاجتماعي وفي نفس الوقت بالضروره فقرك المدقع من كل صله بها
    ثم ما العلاقه بين حركه (التمرد) و التآمر علي الديمقراطيه ، هل كانت متمرده علي الديمقراطيه ام علي سرقه الجلابه لمواردهم ورميهم بالفتات و تهميشهم و استعبادهم و تصفيتهم و اعمال قوانين الشريعه الاسلاميه (وهي بطبيعة الحال غير ديمقراطيه لو تتفضل بذكر العلاقه بين الديمقراطيه واي تجربه شريعيه اسلاميه تختارها لنا من كتابك المكنون) ؟ هل تستطيع الاجابه بشئ من الدقه علي هذا السؤال (المرتد)

    Quote: ويقوم بأعباء العلاقات العامة وتزييف المعلومات فأبتدع فرية الرق والأضطهاد الديني والتطهير العرقي والأبادة الجماعية.


    فريه؟؟ هل الاضطهاد الديني فريه يامفتري ، هل توفي محمود محمد طه بسكته قلبيه؟ هل سمعت في الاذاعه السودانيه برنامجا يدعو لعباده (الاوثان) يقدمه وثني سوداني ؟ اين النادي الكاثيوليكي من شارع افريقيا؟ هل يستطيع كل من يعتنق عقيده ان يمارسها ويدعو لها ؟ هل يستطيع المسلم العاصي او المعزور لافرق ان يفطر في نهار رمضان ؟ انت تفهم عدم وجود اضطهاد ديني علي انه عدم الابقاء علي معتقدات او اديان اخري بما يؤدي تلقائياالي زوال الاضطهاد الديني
    التطهير العرقي والاباده الجماعيه ، طيب بما انو الماده لاتفني ولا تستحدث من العدم ، كيف يمكن اختفاء قريه من الوجود خلال ساعات النهار، ولماذا تحدث الاحداث التي علي هذه الشاكله في مناطق بعينها مثل جبال النوبه و الجنوب ودارفور اخيرا، هل يتوفي السكان بهزات ارضيه محكمه التأثير ولا تتجاوز الهدف مثل القنابل الذكيه ، حتي لا يكون كلامي انشائيا سابذل جهدي لاعود نهار الاحد(لارتباطات فتره العطله) باحصائيات وما الي ذلك لنعرف اين اختفي هؤلاء الناس جميعابالصدفه
    سبدرات زعم ان مواطني دارفور الذين شاهد صورهم في التلفاز هم في الاغلب من رواندا او اي دوله اخري ويستخدمون في الدعايه ضد السودان
    هل تشاركه الاعتقاد
    هل تشاركه الجريمه
    نواصل طبعا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-29-2004, 11:36 AM

مراويد

تاريخ التسجيل: 09-08-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحزب الشيوعي واليسار الجزافي في خيانة القضية الوطنية والتامر علي بترو (Re: اساسي)

    رغم انك يا اساسي ما بتريدنى ضمن اخرين منهم رودا و فتحى البحيري الا نساعدك فى رفع البوست, الاجر تلاقيط .....
    العاجبنى فيك انك "مجود" شغلك الذى يبدا باطفال العراق وينتهى بالحزب الشيوعى السودانى ويشمل كل مسلمى الارض ......... وقاعد يفط وينط مساحات واسعه من الارض , السر شنو ما عارفو ??????

    ممكن تسال لينا الاستاذ كاتب المقال عن دو الحزب الشيوعى فى هزيمة الثوره المهديه و سقوط الخلافه الاسلاميه و هزيمة الهلال امام الامل عطبره
    نورونا انار الله دنياكم واخرتكم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-29-2004, 01:12 PM

mohamed Hasabo

تاريخ التسجيل: 12-23-2003
مجموع المشاركات: 93

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الحزب الشيوعي ومقال الكذب الجزافي (Re: مراويد)

    رغم ان الاستناد الي شهاده حسن تاج السر اصبح نشاطا رياضيا يوميا لمن يود منازله الحزب في رايي وحسب متابعتي ، الا انه من نوع النشاطات الرياضيه التي توحي بان الجسم السليم قد يحتوي خرقه عقل كما لاحظت، المهم ما كتبه حسن تاج السر تم نشره في اوراق الحزب الشيوعي وهو ارقي اشكال التعبير عن الديمقراطيه طبعا، وهو ليس مدسوسا عن كادر الحزب المناضل ضد دكتاتوريه الحزب التي اغتالت علي فضل والراسخ ورحمه وعبد السلام(لو امكن برضو تورينا ديل ماتو في ياتو مستشفي ياسليل الديمقراطيات) ، المهم ان الامر ليس مخفيا لسبب وجيه وهو ان شهاده حسن تاج السر تمثل تقييمه الشخصي لتجربته في الحزب وايضا لايفوتك انه انعكاس لهذه التجربه في حدود زمكانها، لذا نتفاعل معها كما اي تجربه شخصيه ، ثم انصحك ان لا تجعل من تجارب الناس وارائهم السالبه في احزابهم السابقه دليلا علي خراب هذه الاحزاب ، مسلك خطير، ومغامر وطفولي وارنبي و البيتو من قزاز ...
    اما شهاده الشاب الاخر فانت تعلم انها من وزن الريشه ، اذ فوق ما عرف عنه من (حرقه)فان وزن تجربته في الحزب لا يعتد به واخبرك الصدق تماما كما وزن حزبه الالكتروني لذا فان وصفها بالتاريخيه و استخدام اسلوب الجرس لعرضها لن يغير من طبيعتها الادبيه ، خذ مثلا
    Quote: لا يعد الحزب الشيوعي مدرسة جيدة لحقوق الانسان؛ اذ تنعدم فيه الحساسية تجاه ابسط حقوق الفرد؛ فبنيته وفكره قائمان علي التسلط؛ وتغييب حقوق الفرد؛ وعدم امكانية مسائلة القيادة؛ وغياب المؤسسية والقانون؛ وممارسة القيادة الفردية الابدى؛ التي تعلو علي المحاسبة؛ وتتجمع في يدها كل السلطات. ..

    هذه ليست خيالات مريضه ،هذه كوابيس ، يسببهاالبقاء لساعات طويله اما الكي بورد في حرب البلاي ستيشن مع ديناصورات من الحزب الشيوعي والطائفيين و محاربي الحركه الشعبيه الذين ياكلون الناس زوي الالوان الاقل سوادا
    لكن لان سيره منظمات حقوق الانسان جاءت مغتصبه كيما تلوكها انت فلك ان تعلم ان ضروره وجود منظمات حقوق الانسان السودانيه ارتبط بمعطيات التخلف الاجتماعي والقهر السياسي الذي افرز نقله نوعيه في ظل نظام الجبهه وهي كما فعل المقاومه الفلسطينيه مرتبط بالاحتلال ، فانها مرتبطه بالانتهاكات ، وكان اجدي للحد من تغول الشيوعيين عليها ان يتم الحد من الانتهاكات مباشره ، اذ يبدو انك تفضل استمرار الانتهاكات مع احداث تغيير في تركيبه المنظمات لتصبح مثل منظمه النظام التي لم تدن الي اليوم خرقا واحدا رغم ان طالبات الاحفاد جلدن في وضح النهار وليس في اقبيه التعذيب التي لاتوجد الا في خيال اعدء الوطن، علي كل حال لن اطمئنك الي ان اهتمام الشيوعيين بالعمل في هذه المنظمات سيتراجع ، اذ ان الشيوعيين يؤدون عملا نبيلا حين يوثقون لجرائم ياتي يوم مراجعتها ، وهو عمل لا يقوم به الا كل زو شان عظيم ، الشيوعيين داخل هذه المنظمات يعرفون حدودهم ويسائلون عند تجاوزها وتلك قصه لاتخصك لذا التحيه لمنظمات حقوق الانسان الوطنيه ولعضويتهاشيوعيين وصوفيه ومستقلين وربنايغطي عليهم

    سيتحمل الحزب مسئوليه انفصال الجنوب ؟؟؟
    آآآ العر الركبوه الطروره
    بنتمو الكلام ده


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-29-2004, 01:41 PM

mohamed Hasabo

تاريخ التسجيل: 12-23-2003
مجموع المشاركات: 93

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحزب الشيوعي ومقال الكذب الجزافي (Re: mohamed Hasabo)

    رغم اني متأكد من انو الفيزياء دي ما بتقدر عليها ولا بتفهما
    لكن احتمال يمر من هنا زول كويس
    عشان كده ده لنك لي بيان حول البترول طلعو الحزب
    البيان ده بحتاج لي تركيز
    وشطاره

    http://www.midan.net

    بيانات صحفيه / البترول

    ربنا يعوضني في تعبي ده ، الا ما متفائل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-29-2004, 01:23 PM

خالد العبيد

تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 21242

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحزب الشيوعي واليسار الجزافي في خيانة القضية الوطنية والتامر علي بترو (Re: اساسي)

    اساسي
    ساعود لك لاحقاً
    خالد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-02-2004, 08:00 AM

mohamed Hasabo

تاريخ التسجيل: 12-23-2003
مجموع المشاركات: 93

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


أين كاتب البوست ، البيت محروس وسِتو تكوس (Re: خالد العبيد)

    خابت كل توقعاتي
    من الخميس للاحد كاتب البوست يواصل اعاده انتاج نفسه ككوز ظريف وبتاع جلكسات بعيدا عن بوسته حر باندوثه
    الشي العارفو انا لمن الواحد يتمني شي ويحصل علي الاقل بعبر عن سعادتو
    اي تعبير كفايه علينا،
    Quote: حقيقة نمتني ان نسمع ردا مقنعا لهذه الاتهامات التي توجه لليسار السوداني والحزب الشيوعي السوداني تحديدا
    علي كل نعتبر هذا البوست غنيمه وارضا محرره
    سنبقي فيه وننشر مبادي حقوق الانسان و نوثق لجرائم وتخلف الود الظريف ده ونظامو و نناقش كيف حشروا انفسهم مع البني آدمين وقالو بترولـ(نا) ، انتو بالنيني

    ايضا سأتولي الرد علي المتداخلين (ان وجدوا)
    وفي البدايه شكرا علي مرورك ياخالد
    وخليك مرتاح جبنا شوال معلومات ، من منظمات حقوق الانسان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-02-2004, 11:17 AM

خالد العبيد

تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 21242

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحزب الشيوعي واليسار الجزافي في خيانة القضية الوطنية والتامر علي بترو (Re: اساسي)

    اساسي
    الحزب الشيوعي كان ينتقد بشدة كل ما تأتي به الحركة من خروقات واليك هذا المثال ، والجايات اكتر بي انت ارفع البوست واصبر :

    / كلمة الميدان الأربعاء 20اغسطس 1986م
    خطأ جسيم يعيق جهود الحل السلمي
    ارتكبت حركة تحرير شعب السودان (حركة جون قرنق)خطأ جسيما واقترفت إثما لا يغتفر بعدوانها علي طائرة الركاب السودانية صباح يوم السبت الماضي علي مقربة من ملكال ولوثت قيادة هذه الحركة أياديها بدماء الشهداء الأبرياء الستين دون أن تملك سببا واحدا يبرر هذا الجرم البشع .
    صحيح أن الحركة أنذرت بأنها لن تسمح لأية طائرة مدنية كانت أم عسكرية بعبور الأجواء التي تملك فيها سيطرة ، وقالت إنها ستسقط مثل تلك الطائرة لأنها لا تثق فيما تعلنه حكومة السودان من أن هذه الطائرات تحمل مؤنا للإغاثة أو غير ذلك .
    وهذا منطق قد يكون مقبولا في حالة الحرب ولكنه يخضع وفق قوانين الحروب لقيود وشروط . فقد كانت هذه الطائرة هي السفريه الأسبوعية المعروفة سلفا والمبرمجة وفق جدول طيران الخطوط الجوية السودانية ، ويقينا إن قيادة حركة تحرير شعب السودان تعلم حقيقة إن لسودانير سفرية واحدة في الأسبوع إلى ملكال تتم صباح كل يوم سبت .
    وهنا قد يكون من حقنا أن نوجه اللوم للحكومة في أنها كان يمكن أن تثق أولا في السفرات العادية المبرمجة لن تتعرض لمثل هذا التصرف الأحمق وان الإنذار لا يشملها .
    ولكن تقصير الحكومة لا يبرر الجرم مهما كان مدي ذلك التقصير .
    إن جهودا سياسية مكثفة تتم بهدف الوصول إلى حل سلمي لقضية الحرب الأهلية في الجنوب.
    *فقد سعي التجمع الوطني وما زال يواصل السعي منذ انتصار الانتفاضة في أبريل قبل الماضي .
    *وتوصل التجمع الوطني من خلال هذا الجهد إلى ما عرف بإعلان كوكادام الذي اشتمل علي أسس كانت تمهيدا حسنا لخطوات تالية تنتهي بمؤتمر السلام .
    *وشاركت الحكومة المنتخبة في هذا الجهد فعقد رئيس وزرائها اجتماعا مطولا مع العقيد جون قرنق اعتبرت حصيلته خطوة إلى الأمام.
    • بل إن آخر اجتماع لوفد التجمع الوطني مع وفد حركة تحرير شعب السودان انتهي قبل عطلة العيد بيومين أو ثلاثة أيام.
    فهل تظن قيادة حركة تحرير شعب السودان إنها يمكن أن تخدم قضية جهود الحل السلمي بارتكابها هذه الجريمة النكراء؟
    إن حركة تحرير شعب السودان تعلم قبل غيرها أن هناك قوي سياسية لا تريد حلا سلميا،
    وإنها بطبيعة تكوينها تقف مع الحل العسكري (رغم أنها لا تعلن ذلك صراحة) ..تقف مع الحل العسكري مهما طال أمده ووضحن استحالته بل أن هناك فصائل من هذه القوي تفضل الانفصال التام للجنوب بديلا لأي وضع ديمقراطي أصيل في الشمال وفي الجنوب.
    وهذا الذي أقدمت عليه حركة تحرير شعب السودان يوم السبت الماضي لن تكون نتائجه الا دعما لدعاة الحل العسكري وأضعافا لدعاة الحل السلمي.
    إننا ندين هذا العمل وتستنكره بكل قوة ونأمل أن يتحسس دعاة الحل السلمي، من الجانبين، خطاهم في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ وطننا وألا نسمح لمثل هذه الأخطاء مهما كانت قاسية أن تقعدنا عن مواصلة السير في طريق لا طريق سواه وان نملك من الشجاعة في الحق رفض واستنكار أي خطأ صدر من هنا أوهناك.
    ولشهداء الطائرة الرحمة ولاسرهم أحر العزاء .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-26-2004, 07:44 AM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16520

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحزب الشيوعي واليسار الجزافي في خيانة القضية الوطنية والتامر علي بترو (Re: خالد العبيد)

    محمد حسبو
    وانا بخلافك وليس طمعا في ودك او انتظارا لعطفك او كرمك ولكن عملا بسنة رسولي الكريم.. السلام عليكم
    لم يخيب ظني قط او يتزحزح ايماني بان ياتي الرد كما توقعت تماما هربا من الموضوع المطروح وضربا في الانقاذ وحكومتها ..وان كان الحوار هنا ابعد ما يكون عن الانقاذ ولكن كعادتكم دوما عندما تشروعون في توليه الادبار التقط قفاذ الحوار ووجهته لما تستطيع الرد عليه في المقال وهو الهجوم العكسي علي الكيزان وهو ما تجيدونه وتركت بقية المقال كان لم يكن وبهذا الردود اراك تمشي في البوست مختالا وتتبجح مزهوا بانك حررته وصار ملكا لك وتطلق الاساءات والعبارات التهكمية ...لو تدري ايها الوقح وهي ردا لاساءتك اعلاه انك لم تقل في صلب الموضوع ولا حرفا ...
    اليك اول ما هربت من الرد عليه
    1- "كان للمنهج الشيوعي موقف واضح تماما من حقوق الانسان؛ وخصوصا الحقوق السياسية والثقافية؛ واعتبرها دائما حقوقا برجوازية ؛ كما اعتبر المصطلح والمفهوم دعاية راسمالية برجوازية؛ خلقت وطورت لمحاربة الشيوعية الدولية.

    2- كان للدول الشيوعية والدول السائرة في ركابها سجل مخز في انتهاك حقوق الانسان؛ ولا يزال هذا السجل البشع مستمرا في تلك البلدان التي لا تزال شعوبها ترزح تحت الحكم الشيوعي. وقد شمل ذلك السجل ممارسات مثل الابادات الجماعية ؛ ووضع الملايين في المعتقلات والمنافي؛ والتعذيب؛ ونفي شعوب كاملة من مناطقها؛ وانتهاك خصوصية المواطن؛ وحرمانه من ابسط حقوقه الانسانية والسياسية .

    3- كان الشيوعيون السودانيون مبادرين دائما في دعم تلك الانظمة الشيوعية وفي تبرير جرائمها؛ بدءا من ممارسات الستالينية في الاتحاد السوفيتي؛ وقمع العمال في المانيا الديمقراطية عام1953 وسحق الثورة الديمقراطية في المجرعام 1956 وتشيكوسلوفاكيا عام 1968 فيما عرف بربيع براغ وبولندا عام1980-1981 ودعم التدخل السوقيتي في افغانستان عام 1979 وكل الممارسات المنتهكة لحقوق الانسان؛ علي طول وعرض المعسكر الشيوعي البائد؛ وفي بقاياه المتهاوية علي عروشها الآن؛ في الصين وكوبا وفيتنام ولاوس وكوريا الشمالية.

    4- لا يعد الحزب الشيوعي مدرسة جيدة لحقوق الانسان؛ اذ تنعدم فيه الحساسية تجاه ابسط حقوق الفرد؛ فبنيته وفكره قائمان علي التسلط؛ وتغييب حقوق الفرد؛ وعدم امكانية مسائلة القيادة؛ وغياب المؤسسية والقانون؛ وممارسة القيادة الفردية الابدى؛ التي تعلو علي المحاسبة؛ وتتجمع في يدها كل السلطات. ..

    5- للشيوعيين السودانيين سجل مخز في التعامل مع قضايا الحريات الديمقراطية وحقوق الانسان السوداني؛ فقد نظموا ودعموا الانقلابات العسكرية واجازوا او وافقوا علي الاجراءات الاستثنائية كما فعلوا بتأييدهم لنظام نميري طول عاميه الأولين وايدوا او غضوا نظرهم عن القتل والسحل والمجازر الجماعية بحق العزل –في الجزيرة ابا وودنوباوي في 1970ما دامت تصب في مصلحة حزبهم وقادتهم". ولا تزال رنين هتافاتهم "لا حرية للرجعية" تدوي في الآذان..وغنوا في الشوارع والطرقات أحتفاءا بمقتل الأمام الهادي مرددين (وسال الدم من رأس الهادي) مجاراة لنشيد الملحمة للأستاذ محمد الأمين..

    6- "مارس الشيوعيون في عملهم السياسي أسوء الممارسات ضد حقوق الانسان؛ بما فيها ممارسات التشهير واغتيال الشخصية والكذب الضار والتآمر؛ والوشاية؛ والتهديد؛ والعنف اللفظي والبدني؛ ضد بعض رفاقهم الحزبيين؛ او ضد من يختلف معهم من خارجهم؛ الامر الذي اشار اليه العديد من الباحثين؛ وجعل قطاعا واسعا من المثقفين يهابهم ويبتعد عن طريقهم؛ خوفا من هذه الممارسات".
    فقط خترت لك نموذج اولي من المقال وبعض النقاط التي وليت منها الادبار وتمسكك بالجيبهة والانقاذ وحكومتها ... اولا اسمع كلامك علي كامل البوست وبعدها نري ما ذهبت اليه افضل ما يثلج صدري هذه الايام ان النقاط التي ارتكز عليها المقال نراها (بيان بالعمل ) فاغتيال الشخصيات وما يقع علي الاخ عادل عبد العاطي من عضويتكم في المنبر مثالا هو ما يعضض كلام عضو لجنتكم المركزية والذي اصبح ناشا رياضيا كما تقول.. وكون انك نشرته في جريدتك هذا لا ينفي باي حال صحة الافعال التي يسوقها الناشط الرياضي ولا ينفيهاغ النشر ولكن ان تظل العلة قائمة وماثلة امامنا هو ما يتوجب عليك الدفاع عنه
    رد علي المقال واترك الهجوم علي الجبهة وبعدها نري اي فيزيا تتحدث عنها ؟

    (عدل بواسطة اساسي on 05-26-2004, 07:53 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-02-2004, 11:20 AM

خالد العبيد

تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 21242

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


2 (Re: اساسي)

    وهاك دي برضو بس لنت طول بالك معانا نحن بالنا طوييييل

    / كلمة الميدان الأربعاء 20اغسطس 1986م
    خطأ جسيم يعيق جهود الحل السلمي
    ارتكبت حركة تحرير شعب السودان (حركة جون قرنق)خطأ جسيما واقترفت إثما لا يغتفر بعدوانها علي طائرة الركاب السودانية صباح يوم السبت الماضي علي مقربة من ملكال ولوثت قيادة هذه الحركة أياديها بدماء الشهداء الأبرياء الستين دون أن تملك سببا واحدا يبرر هذا الجرم البشع .
    صحيح أن الحركة أنذرت بأنها لن تسمح لأية طائرة مدنية كانت أم عسكرية بعبور الأجواء التي تملك فيها سيطرة ، وقالت إنها ستسقط مثل تلك الطائرة لأنها لا تثق فيما تعلنه حكومة السودان من أن هذه الطائرات تحمل مؤنا للإغاثة أو غير ذلك .
    وهذا منطق قد يكون مقبولا في حالة الحرب ولكنه يخضع وفق قوانين الحروب لقيود وشروط . فقد كانت هذه الطائرة هي السفريه الأسبوعية المعروفة سلفا والمبرمجة وفق جدول طيران الخطوط الجوية السودانية ، ويقينا إن قيادة حركة تحرير شعب السودان تعلم حقيقة إن لسودانير سفرية واحدة في الأسبوع إلى ملكال تتم صباح كل يوم سبت .
    وهنا قد يكون من حقنا أن نوجه اللوم للحكومة في أنها كان يمكن أن تثق أولا في السفرات العادية المبرمجة لن تتعرض لمثل هذا التصرف الأحمق وان الإنذار لا يشملها .
    ولكن تقصير الحكومة لا يبرر الجرم مهما كان مدي ذلك التقصير .
    إن جهودا سياسية مكثفة تتم بهدف الوصول إلى حل سلمي لقضية الحرب الأهلية في الجنوب.
    *فقد سعي التجمع الوطني وما زال يواصل السعي منذ انتصار الانتفاضة في أبريل قبل الماضي .
    *وتوصل التجمع الوطني من خلال هذا الجهد إلى ما عرف بإعلان كوكادام الذي اشتمل علي أسس كانت تمهيدا حسنا لخطوات تالية تنتهي بمؤتمر السلام .
    *وشاركت الحكومة المنتخبة في هذا الجهد فعقد رئيس وزرائها اجتماعا مطولا مع العقيد جون قرنق اعتبرت حصيلته خطوة إلى الأمام.
    • بل إن آخر اجتماع لوفد التجمع الوطني مع وفد حركة تحرير شعب السودان انتهي قبل عطلة العيد بيومين أو ثلاثة أيام.
    فهل تظن قيادة حركة تحرير شعب السودان إنها يمكن أن تخدم قضية جهود الحل السلمي بارتكابها هذه الجريمة النكراء؟
    إن حركة تحرير شعب السودان تعلم قبل غيرها أن هناك قوي سياسية لا تريد حلا سلميا،
    وإنها بطبيعة تكوينها تقف مع الحل العسكري (رغم أنها لا تعلن ذلك صراحة) ..تقف مع الحل العسكري مهما طال أمده ووضحن استحالته بل أن هناك فصائل من هذه القوي تفضل الانفصال التام للجنوب بديلا لأي وضع ديمقراطي أصيل في الشمال وفي الجنوب.
    وهذا الذي أقدمت عليه حركة تحرير شعب السودان يوم السبت الماضي لن تكون نتائجه الا دعما لدعاة الحل العسكري وأضعافا لدعاة الحل السلمي.
    إننا ندين هذا العمل وتستنكره بكل قوة ونأمل أن يتحسس دعاة الحل السلمي، من الجانبين، خطاهم في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ وطننا وألا نسمح لمثل هذه الأخطاء مهما كانت قاسية أن تقعدنا عن مواصلة السير في طريق لا طريق سواه وان نملك من الشجاعة في الحق رفض واستنكار أي خطأ صدر من هنا أوهناك.
    ولشهداء الطائرة الرحمة ولاسرهم أحر العزاء .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-02-2004, 01:32 PM

mohamed Hasabo

تاريخ التسجيل: 12-23-2003
مجموع المشاركات: 93

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


خالد اتكلم معاي انا (Re: خالد العبيد)

    خالد العبيد, اولا نرجو عدم التكرار حفاظا علي الباندوث
    قلنا ليك الارض دي تم تحريرها يعني توجه كلامك للحكومه الجديده، وهسه بنخطط نعمل فيها احتفال العيد (الستين) بتاع الحزب ، بعد فاتنا عيد العمال

    نبدا التوثيق: ولا عدوان الا علي الظالمين

    اكتوبر 1993 خالد عبد الكريم رئيس شعبه الامن والمتابعه بكردفان و الحارس الشخصي لسيد الحسيني عبد الكريم و اخوه في نفس الوقت قال في مؤتمر صحفي في بيرن بسويسرا انه خلال 7 اشهر قام الجيش وقوات الدفاع الشعبي بحرق 200 قريه وقتل ما بين 60 الي 70 الف شخص من النوبه ، واكد ان عمليات ( التطهير العرقي ) هذه لم تفرق بين المسلمين والمسيحيين و لقد تعرضت الكنائس والمساجد و مراكز البعثات التبشيريه وخلاوي القرآن كلها دون تمييز الي القصف العشوائي واكد ان كل ما حدث كان نتيجه "اومر عليا".. وايضا انظر الي مقابلته في مجله المجله 13/03/1994 حيث قال فاتحت اخي في ماساه اهل النوبا فقال لي انها "اوامر عليا" وراجع عدد الراصد رقم 3 يناير 1993 عن مجزره قريه "دلو" منطقه هيبان التي راح ضحيتها 6000 سته الف مواطن نهار 25/12/1992 واسماء منفذيها موجوده.
    غازي صلاح الدين وزير بالقصر الجمهوري وقتها قال لتبرير هذه المذبحه / المذابح " في زمن الحرب اضطررنا لاجراءات استثنائيه ضد البعض ، وهو امر توحيه طبيعه الامور في مثل هذه الحالات " الرايه القطريه 9/9/1994
    الكلام ده من كتاب حروب الموارد والهويه للدكتور محمد سليمان له من كل ضحايا الحروب والنهب و الاستعلاء كل تجله واحترام وله منا العتبي اذ ننشر بعضا من جهده دون اذن

    اختياري للبدايه بهذا المثال ليس لانه الافظع ولكن :
    1/ لتوضيح قيمه ان يقف علي امر حقوق الانسان اناس علي قدر من المسئوليه والجرأه و الشجاعه ، رحم الله علي الماحي السخي اذ نذكر هذه المعاني ، لأن حمل الحقيقه والموت عليها ليس من الانشطه التجاريه
    2/ لانني حزرت هذا اللتخ من موضوع شهاده تاج السر ، لذا كانت البدايه بشهاده الحسيني ، و الكلام ليك يا المنطط عينيك

    الحزب الشيوعي مسئول عن انفصال الجنوب؟ بس صبرك الليله نوريك المكره الجنوبيين في تمر الشماليه شنو




                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-02-2004, 06:19 PM

sadda

تاريخ التسجيل: 02-17-2002
مجموع المشاركات: 287

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الحزب الشيوعي واليسار الجزافي في خيانة القضية الوطنية والتامر علي بترولنا (Re: اساسي)

    الرد هنا يشمل ما كتبه الرشيد بحراوي و اساسي.
    و لجعل ما نكتبه اكثر علمية ادعو اساسي و من خلفة الرشيد بحراوي للتحلي بالعلمية و الموضوعية فيما يكتبون.
    سوف اطرح اسئلة سريعة عن البترول السوداني و مصيره واتوقع ان نجد عند اساسي و بحراوي ما يكفي من المعلومات للأجابة و بعد سوف انشر ردي علي موضوع البوست فس مقال مفصل.

    1- و لكي نبدأ بماهو حديث ، اوردت الصحف السودانية اليوم ان السودان يقوم بتصدير 16 الف طن من البنزين ال اجارة اثيوبيا. و هذا يثير التساؤل حول ارتفاع اسعار البنزين في الوقت الذي نقوم فيه بتصديره؟
    2- مجمل انتاج السودان الآن ياتي من حقل واحد هو منطقة حوض المجلد التي تنتج مايقارب 200 الف برميل في اليوم في الوقت الذي كان من المتوقع ان يصل انتاج هذه المنطقة ال 450 الف برميل بحلول عام 2005 و هذا حسب الآعلان الرسمي لوزارة الطاقة؟.
    3- ماهي الأسباب التي دعت الحكومة لوقف نشاط الشركات الصينية في منطقة بليلة بعد كل الوعود التي قدمت حول دخول المنطقة للأنتاج في النصف الأول من 2004؟.
    4- كل التعاملات المالية الخاصة بالبترول لا تمر عبر وزارة الماليةو لا الضرائب . و ماهي اسباب الخلاف التي دفعت بوزير الدولة بوزارة الضرائب بالدخول في معركة مع وزير الطاقة هزم فيها وزير الضرائب و اضطر ان يلوح باستقالته اسوة بما فعل مع شركة كنانة.
    5-ما هي الأسباب التي دفعت وزارة الطاقة لتغير الشاغلين لمنصب رئيس شركة بترودار مرتين خلال عام واحد.
    6- ماهي علاقة الشركة التي يرأسها ابن شخصية مرموقة في الدولة و التي تقوم بنقل البترول الخام و المشتقات البترولية عبر الحدود بالأشتراك مع احد الوزراء المرموقين في النظامز
    7- اين ذهبت شركة سلاف الروسية التي اعطيت حق التنقيب في منطقة وسط السودان ولماذا نزعت الحكومة حق التنقيب منها.
    8- لماذا رفضت الحكومة في اتفاق مشاكوس اعطاء اللجنة الرقابية علي البترول و المزمع عقدها بع توقيع اتفاقية السلام اي حق في ان تراجع او تعدل الأتفاقات التي عقدتووافقت فقط علي ان تتطلع اللجنة علي الأتفاقات بدون ان تعلن للرأي العام ماحوته هذه الأتفاقات فمما تخاف الحكومة من ان يعرف الشعب السوداني فحوي هذه الأتفاقات ؟ و ا ما كان الأجدي ان تقبل بالمراجعة بما يعود بالنفع علي موارد الشعب السودانيز

    و للجيع هنالك الكثير من الأزمات و التساؤلات التي ما تزال حبيسة اروقة وزارة الطاقة.

    اردت بهذه الاٍسئلة ان افتح الأذهان الي ان هنالك الكثير من المعلومات عن بترول السودان لا يملكها الشعب السوداني و لا اجهزته الرقابية و التي جعلت رجل الشارع البسيط يتساءل بحسبة بسيطة لماذا لم ينعكس البترول علي حياته بل اصبح يتشائم من ان اي اعلان عن كشوفات بترولية جديدة تعقبها زيادة في اسعار المشتقات البترولية.

    و للحديث بقية

    مهدي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-04-2004, 09:34 AM

mohamed Hasabo

تاريخ التسجيل: 12-23-2003
مجموع المشاركات: 93

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


ممكن نعمل بوست منفصل لكن ماعندنا مشاكل شهره بنقعد نهرج هنا (Re: sadda)

    صدي شكرا ليك ومن حقك تسأل وتقاضي كمان

    الوهم الواقع فيهو اساسي ونظامو انو في امكانيه لي رمي الناس بي دائهم وينسلوا ،، روحهم الحاتتسل اذا بفتكروا انو الحلول السلميه او البيفاوضوا فيهم سواء في جده او نيفاشا او الخرطوم بالليل عندهم الحق في تطمين النظام والتغاضي عن فسادهم المالي وشرب بترول الناس بالباطل والتعذيب و الاغتيال والتشريد ، اذا كانو بيفتكروا انو الظرافه في البورد ممكن تفتح صفحه جديده وتديهم قبول فمن الضروري يفهموا شي بسيط ، المفاوضين هناك او الممكن يتظارفوا معاهم هنا ما اكتر من جزء من اصحاب الحق في المسائل العامه بس ،، اما المسائل الجنائيه و ماشابه فما عندهم التكتح ، يعني الكلام المغطغط البتسمعوا فيهو ده عطاء من لا يملك لمن لا يستحق ، من يملك هم المشردين للصالح العام و اسر الشهداء و الذين تم تعذيبهم في المعتقلات ، ولمن ديل يخلوا حقهم ممكن تبدوا تتكلموا عن المستقبل

    حبيب الكل .. قدر لرجلك قبل الخطو موضعها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-03-2004, 02:56 PM

sadda

تاريخ التسجيل: 02-17-2002
مجموع المشاركات: 287

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الحزب الشيوعي واليسار الجزافي في خيانة القضية الوطنية والتامر علي بترولنا (Re: اساسي)

    الي السادة اساسي و من خلفه الرشيد
    مازلت انتظر اجابتكم عن اسئلتي و اشدد علي ان تقاليد الحوار التي دعيت لها في البوست الذي افتتحته تلزمك ادبيا بالرد علي ماهو مكتوب . حتي لاتتحول البوستات الي مكان للهذر و قول كل من لايسنده دليل .
    اضيف سؤال اخر سالني له اغبش يجلس بجانبي في المواصلات بعد ان قرأ تصريح عوض الجاز وزير الطاقة عن ان مدخولات البترول السوداني تبلغ 200 مليار جنيه سوداني . تسائل الرجل لماذا تتأخر الحال و ينزح هو الي هامش المدينة و يزداد منزل عوض الجاز طوابقا اخري. أساسي انتظر منك اجابه لأوصلها لهذا الرجل البسيط .

    الي خالد و محمد حسبو الجماعة ديل مشو وين . ما قالو دايرين الرد المنطقي ام انها زوبعة في فنجان.

    مهدي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-03-2004, 07:45 PM

خالد العبيد

تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 21242

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحزب الشيوعي واليسار الجزافي في خيانة القضية الوطنية والتامر علي بترو (Re: اساسي)

    العزيز صادا
    لك تحيات الورد
    يا غالي اساسي وصحبه زاغوا زمان والبوست بتاعهم بقى بوست هالك .. لكن ركز معانا نحن البنرفع البوست ونرد .. عن البترول هاكم الوثيقة دي :

    / كلمة الميدان الاثنين 26مايو 1986م
    إعادة النظر في اتفاقيات التنقيب
    شرع السيد وزير الطاقة والتعدين في وضع الخطوات الأولى لاعادة النظر في اتفاقيات التعدين المختلفة التي أبرمت في العهد المباد فقد طلب السيد الوزير من المختصين في وزارته إعداد الدراسات المتأنية والشاملة لتكون هي النبراس الذي يهتدي به المتفاوضون عندما تبدأ هذه المرحلة التي نأمل الا يطول انتظارها .
    وعلى راس الاتفاقيات الخاصة بالتعدين التي تحتاج إلى مراجعة شاملة عاجلة اتفاقيات التنقيب عن البترول المعقودة مع عدد من الشركات وعلى رأسها شركة شيفرون ذات الامتياز الأكبر والأوسع .
    وكانت ( الميدان) قد أفسحت المجال في اكثر من عدد واحد أعدادها في أبريل الماضي لنشر دراسة موضوعية أعدها القسم الاقتصادي بالصحيفة وتناولت بشيء من التفصيل الاتفاقية المعقودة مع شيفرون ومدى الإجحاف الذي حاق بالسودان اثر تفريط قادة العهد الماضي واستسلامهم لكل ما كانت تشير به الشركات متعددة الجنسيات .
    لقد بدأ العهد المباد التعاقد مع هذه الشركات ( شركة شيفرون بصورة خاصة ) في منتصف السبعينات ، وكان العالم حينذاك قد شهد تطورات وقفزات في نوع التعاقد بين بلدان العالم الثالث وشركات التنقيب عن البترول .. كانت أهداف تجارب ثرة بدأت من عهد مصدق في إيران في الخمسينات وحتى تجارب سوريا ومصر والجزائر وليبيا في العقود التالية ... ولكن نظام نميري ترك كل هذه التجارب خلف ظهره وتوصل إلى اتفاقية منح بموجبها شركة شيفرون من الامتيازات كما لو كان ذلك التعاقد قد تم قبل نصف قرن من الزمان .
    و يتسع مجال هذه الكلمة إلى لنتعرض بالتفصيل إلى كل مثالب هذه الاتفاقية ، ويكفي أن نشير هنا إلى بعض مظاهرها كمثال فقط .
    • تقوم الاتفاقية على أساس ما يسمى اتفاقية اقتسام الإنتاج وهو نظام تخلت عنه وتجاوزته بلدان العالم الثالث منذ أمد بعيد واستبدل بأنظمة جديدة تعطي هذه البلدان نصيبا أوفر وقدرا اكبر من الإشراف والمراقبة .
    • منحت شيفرون الامتياز في مساحة قدرها 516 ألف كيلو متر مربع وهي معظم الحوض الرسوبي في جنوب أواسط وجنوب غرب السودان ... وكانت الشركة ذاتها هي التي رسمت المنطقة وحددتها وهو عمل كان الأصح أن تقوم به الدولة وهو ما نص عليه قانون الثروة البترولية لعام 1972م
    • حصلت نفس الشركة على منطقة إضافية مساحتها 73200كيلو متر مربع وهي تقارب 3% من مساحة السودان وبذلك تكون المساحة الكلية الممنوحة لهذه الشركة بموجب اتفاقيتي 1975، 1973 هي 589200كيلو متر مربع أي ما يعادل 22,75% من مساحة السودان الكلية .
    • رغم كل الامتيازات فان شيفرون دـأبت على تعديل نصوص الاتفاقيات وكانت تجد على الدوام سنداً من العهد المايوي .
    • لقد حدد قانون الثروة البترولية حداً أقصى لمنطقة الترخيص الواحد بثمانمائة متر مربع ولكنهم تحايلوا على هذا الشرط ومنحوا شيفرون 645امتيازاً كل واحد منها قائم بذاته حتى بلغت المساحة الكلية ما بلغته .
    • إن هذه المساحة ليست الا بعضاً من الأسس والقواعد التي قامت عليها اتفاقيات التنقيب مع شيفرون ولابد من مراجعتها كلها مراجعة دقيقة وعاجلة لينتهي كل إجحاف ولنضع أسسا جديدة ولنفتح الباب لتنافس شريف ولنبدأ على الأقل من حيث انتهى الآخرون .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-05-2004, 02:00 PM

samia gasim
<asamia gasim
تاريخ التسجيل: 04-01-2004
مجموع المشاركات: 95

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحزب الشيوعي واليسار الجزافي في خيانة القضية الوطنية والتامر علي بترو (Re: خالد العبيد)

    فوق يا جماعا شويا خلونا نتنور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-06-2004, 01:03 AM

sadda

تاريخ التسجيل: 02-17-2002
مجموع المشاركات: 287

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحزب الشيوعي واليسار الجزافي في خيانة القضية الوطنية والتامر علي بترو (Re: اساسي)

    up
    عشان الناس تقرا
    وعشان نزكر الماشين
    وعشان قيم طه البطحاني تسود ما هو قال في راس القتلتو اقيف يمين لاحولي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-25-2004, 05:46 PM

sadda

تاريخ التسجيل: 02-17-2002
مجموع المشاركات: 287

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحزب الشيوعي واليسار الجزافي في خيانة القضية الوطنية والتامر علي بترو (Re: اساسي)

    اساسي
    اجابات واجبة السداد هنا في الضي (لانو الحدر الفي الضلام ده)لايجدي فتيلا
    ارجع تعال عود لينا(مع الاعتزار للاغنيه)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-25-2004, 05:57 PM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 07-20-2002
مجموع المشاركات: 16520

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحزب الشيوعي واليسار الجزافي في خيانة القضية الوطنية والتامر علي بترو (Re: sadda)

    ماشا الله ماشا الله
    والله فعلا مولد وصاحبه غايب ...
    شايف عجاف البغاث برطعوا وملأوا البوست جعجعة دون طحين وبعض النعاج لم تجد ذئبا بالجوار فسرحت ومرحت وبعض الغربان نعقت وازعجت واصمت
    وكما قلنا بلدا مافيها تمساح يقدل فيها كم ورل
    شكرا يا سادة علي رفع البوست ... وتزكيرنا بان هناك جبهة تركت للعتة فعملت فيها ونخرت دون ان ننتبه لها
    مثلي لا يفر من حوار ... ومن المقارع ال شيوع ..؟؟؟
    رجاء عود الي الارشيف من 1حتي 3 وستجد معارك حقيقة مع شيوعين اصلاء منطقين وليس عجاف بغاث امثال من خربشوا في هذا البوست
    انا الان رايت هذا البوست وساعود للرد تباعا وبالتفصيل
    لذا اصبر لي وشكرا يا اخ سادة لانك الوحيد الذي اره منطقي في الحوار والي الردود الشافية الكافية لشذاذ الافاق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-25-2004, 07:25 PM

mutwakil toum

تاريخ التسجيل: 09-08-2003
مجموع المشاركات: 2327

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحزب الشيوعي واليسار الجزافي في خيانة القضية الوطنية والتامر علي بترو (Re: اساسي)

    Quote: ãÇÔÇ Çááå ãÇÔÇ Çááå
    æÇááå ÝÚáÇ ãæáÏ æÕÇÍÈå ÛÇíÈ ...
    ÔÇíÝ ÚÌÇÝ ÇáÈÛÇË ÈÑØÚæÇ æãáÃæÇ ÇáÈæÓÊ ÌÚÌÚÉ Ïæä ØÍíä æÈÚÖ ÇáäÚÇÌ áã ÊÌÏ ÐÆÈÇ ÈÇáÌæÇÑ ÝÓÑÍÊ æãÑÍÊ æÈÚÖ ÇáÛÑÈÇä äÚÞÊ æÇÒÚÌÊ æÇÕãÊ
    æßãÇ ÞáäÇ ÈáÏÇ ãÇÝíåÇ ÊãÓÇÍ íÞÏá ÝíåÇ ßã æÑá
    ÔßÑÇ íÇ ÓÇÏÉ Úáí ÑÝÚ ÇáÈæÓÊ ... æÊÒßíÑäÇ ÈÇä åäÇß ÌÈåÉ ÊÑßÊ ááÚÊÉ ÝÚãáÊ ÝíåÇ æäÎÑÊ Ïæä Çä ääÊÈå áåÇ
    ãËáí áÇ íÝÑ ãä ÍæÇÑ ... æãä ÇáãÞÇÑÚ Çá ÔíæÚ ..¿¿¿
    ÑÌÇÁ ÚæÏ Çáí ÇáÇÑÔíÝ ãä 1ÍÊí 3 æÓÊÌÏ ãÚÇÑß ÍÞíÞÉ ãÚ ÔíæÚíä ÇÕáÇÁ ãäØÞíä æáíÓ ÚÌÇÝ ÈÛÇË ÇãËÇá ãä ÎÑÈÔæÇ Ýí åÐÇ ÇáÈæÓÊ
    ÇäÇ ÇáÇä ÑÇíÊ åÐÇ ÇáÈæÓÊ æÓÇÚæÏ ááÑÏ ÊÈÇÚÇ æÈÇáÊÝÕíá
    áÐÇ ÇÕÈÑ áí æÔßÑÇ íÇ ÇÎ ÓÇÏÉ áÇäß ÇáæÍíÏ ÇáÐí ÇÑå ãäØÞí Ýí ÇáÍæÇÑ æÇáí ÇáÑÏæÏ ÇáÔÇÝíÉ ÇáßÇÝíÉ áÔÐÇÐ ÇáÇÝÇÞ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-26-2004, 12:40 PM

خالد العبيد

تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 21242

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الحزب الشيوعي واليسار الجزافي في خيانة القضية الوطنية والتامر علي بترو (Re: اساسي)

    السماني
    اهو رجعت حمد الله على السلامة !!!!
    شايف نحن شايفين اي حاجة
    خالد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de