لماذا تعتبر قوى المعارضة الشمالية تغيير الحركة الشعبية لقيادتها انشقاقاً؟ بقلم عبدالغني بريش فيوف

كسلا الوريفة يحاصرها الموت
الوضع في كسلا يحتاج وقفتنا
مواطنة من كسلا توضح حقيقة الوضع في المدينة و اسباب وباء الشكنغونيا حمي الكنكشة - فيديو
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 24-09-2018, 03:44 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-06-2017, 08:21 PM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 267

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


لماذا تعتبر قوى المعارضة الشمالية تغيير الحركة الشعبية لقيادتها انشقاقاً؟ بقلم عبدالغني بريش فيوف

    07:21 PM June, 08 2017

    سودانيز اون لاين
    عبدالغني بريش فيوف -
    مكتبتى
    رابط مختصر

    بسم الله الرحمن الرحيم


    كما كان متوقعا، اجتمع مجلس تحرير جبال النوبة التابع للحركة الشعبية شمال، الأربعاء 7 يونيو 2017، واتخذ حزمة من القرارات على النحو التالي:
    1/ إقالة مالك عقار رئيس الحركة والقائد العام للجيش الشعبي من منصبه، وتجريده من كافة الامتيازات الثورية ، ومنعه وعرمان من دخول الأراضي الواقع تحت سيطرة الجيش الشعبي في المنطقتين.
    2/ تأييده التام لقرارات مجلس تحرير النيل الأزرق وحل المجلس القيادي القومي لعدم دستوريته.
    3/ تعيين الفريق عبد العزيز ادم الحلو رئيسا للحركة و قائدا عام لجيشها ليقوم باستكمال الهيكك القومي للحركة لحين إنعقاد المؤتمر القومي العام.
    وبما القرارات التي أصدرها مجلس تحرير جبال النوبة عادية وتحدث داخل أي تنظيم من وقت لآخر بغرض التجديد واحداث التغيير والإصلاح المطلوب ، إلآ أنها ومن غير العادة واجهت انتقادات مبطنة من قوى المعارضة الشمالية ، حيث قال بيان صادر عن علي محمود حسنين رئيس الجبهة الوطنية العريضة:
    ((نحن مع وحدة الحركة الشعبية على أساس وطنى قومى بعيدأ عن التكتل الاثنى والعنصرى ولتحقيق حل عادل لقضايا الوطن و نرى ان أى مسعى لتمزيق الحركة الشعبية وجرها الى صراعات إثنية او جهوية لا يستفيد منه غير نظام الإنقاذ المجرم.
    نحن مع الحركة الشعبية فى خندق واحد لإزالة النظام ومحاسبه كل رموزه الفاسدين وما أحوجنا الى وحدة فى الموقف ووحدة فى التنظيم لإنجاز هذه المهام لتحقيق وطن حر موحد ديمقراطى تقوم فيه كل الحقوق والواجبات على أساس المواطنة وحدها دونما تمييز بسبب الدين أو العرق أو الثقافة أو الجنس.
    نحن مع الحركة الشعبية قوية موحدة على دعائم الوطن الحر الواحد.))
    على محمود حسنين
    رئيس الجبهة الوطنيه العريضة
    الأربعاء ٧/٦/٢٠١٧
    والبيان كما هو واضح عزيزي القارئ يعتبر القرارات التي اتخذها مجلس تحرير جبال النوبة بإقالة مالك عقار عن رئاسة الحركة الشعبية وياسر عرمان عن الأمانة العامة، مشروعا لتمزيق الحركة وجرها الى صراعات إثنية جهوية قبلية وووالخ.
    ومع تقديرنا لنضالات علي محمود حسنين سيما ضد نظام الإنقاذ ، إلآ أن بيانه هذا غير موفق وكأنه يقول "إن وحدة الحركة الشعبية هي في بقاء ياسر عرمان ومالك عقار على رئاسة الحركة ولو كلف وجودهما فيها أرواح مئات الآلاف من مواطني المنطقتين ..يعني ما يهُم هو بقاء عرمان وعقار بأي ثمن"!!.
    عزيزي ...علي محمود حسنين
    ان مثل هذا التفكير وهذه العقلية عقلية الوصايا والنظرة الدونية ، هي التي جعلت الحركة الشعبية لتحرير السودان رفعت السلاح في 1983. وعليه لن تسمح لأي شخص ان يتدخل في شئونها الداخلية ، وان اختلاق أسباب واهية لإصدار بيانات ضد مجلس تحرير جبال النوبة لهو دليل ساطع على وجود دافع عنصري لهذا البيان ،والهدف منه واضح وهو فرض الوصاية وهو أمر مرفوض قطعيا.
    أما البيان الثاني ، فقد أصدرته الجبهة الثورية السودانية تحت عنوان (نداء لكل القوى الوطنية لدعم وحدة الحركة الشعبية والتضامن معها)...يقول تفاصيله:
    (( توّد الجبهة الثورية السودانية و قوى المعارضة السودانية بهذا البيان التعبير عن دعمها وتضامنها مع الحركة الشعبية لتحرير السودان للتمسك بوحدتها وبرنامجها للتغيير السياسى الشامل بما يحقق تطلعات الشعب السودانى فى الحرية والعدالة والديمقراطية.
    لقد قدمت الحركة الشعبية مع القوى الأخرى الكثير من التضحيات والآلاف من الشهداء من أجل إحداث التغيير الشامل لبناء دولة المواطنة المتساوية وظلت تعمل بلا كلل مع حلفائها سواء على مستوى الكفاح الثورى المسلح أو العمل السياسى المدنى لتخليص بلادنا من نظام الفساد والاستبداد.
    إننا في الجبهة الثورية السودانية نؤمن بأن برنامج التغيير الشامل الذى تتبناه الحركة الشعبية وكل قوى التغيير هو الكفيل بإخراج السودان من وهدته وتضعضعه الحالى نتيجة القبضة الشمولية الباطشة لنظام المؤتمر الوطنى الفاسد.
    إن جميع القوى السياسية المعارضة وكل منظمات المجتمع المدني مثقفين وفنانين و ناشطين وأفراد ومهتمين بالشأن العام مدعوين للتوقيع علي هذا النداء وذلك للتعبير عن تضامنهم ومؤازرتهم للحركة الشعبية قيادة وأعضاء للتمسك ببرنامجها الأساسي القائم على وحدة السودان علي أسس ٍجديدة ودعمها لمواصلة نضالها لتحقيق آمال وتطلعات الشعب السوداني في بناء دولة القانون والعدالة والمساواة.
    إن وحدة الحركة الشعبية واستمرارها بذات الفعالية والرؤية فى العمل مع القوى المعارضة من أجل برنامج التغيير الشامل هو الضمان الوحيد لمخاطبة خصوصيات قضايا المناطق المهمشة ومناطق النزاعات وهو طوق النجاة الأخير لبقاء السودان موحداً.
    إننا من واقع الارث النضالى الطويل وأدبيات التضامن الراسخة نعبر عن كامل دعمنا وتضامننا مع الحركة الشعبية وندعوها للتمسك بوحدتها لأن اى إنقسام فيها يضعف المعارضة ويصب في مصلحة النظام كما ندعوها للتمسك ببرنامجها الأساسي القائم على وحدة السودان على أسس جديدة وعادلة.
    إننا بهذا التضامن ندعو قيادة الحركة الشعبية وأعضائها لمواصلة العمل مع كل القوى السياسية الأخرى لإسقاط نظام المؤتمر الوطنى وإقامة دولة الحرية والديمقراطية والمواطنة بلا تمييز.))...
    عزيزي القارئ..
    إن الرد الصادق والكافي على هذه التوقيعات والدعوات والترهات الاسفيرية ، هو ما جاء في رسالة القائد عبدالعزيز آدم الحلو التي قدمها لمجلس تحرير جبال النوبة بمناسبة انعقاد أولى جلساته في مارس المنصرم عندما قال: وهنا يجب التأكيد على أن الحركة الشعبية لتحرير السودان لا زالت تعمل من أجل بناء سودان علمانى ديمقراطى موحد على أسس العدالة والمساواة والحرية. وإذا تعذر ذلك وتمسك المركز بثوابته المتمثلة فى تحكيم قوانين الشريعة الإسلامية وكل القوانين الأخرى التى تفرق بين السودانيين على أساس العرق والدين واللون والثقافة واللغة واستمرار الإبادة بشكليها الثقافى والحسى، فإن شعب النوبة، قد سبق أن طالب بحق تقرير المصير فى مؤتمر كل النوبة فى عام 2002 عندما تأكد من أن الاتفاق الإطارئ لمشاكوس لم يلغى الشريعة الإسلامية فى الشمال والذى يمثل أداة الاضطهاد الأولى. وذلك المطلب بحق تقرير المصير ليس منقصة أو عيب أو جريرة يقوم بها شعب مضطهد فى وطنه، بل هو حق ديموقراطي للشعوب ومنصوص عليه فى كل المواثيق والمعاهدات الدولية ومورس بواسطة عشرات الشعوب بما فيها السودان فى العام 1955 من داخل البرلمان للتحرر من الاستعمار. وهو أداة للتحرر حتى من المركزية الداخلية عندما تفقد عقلانيتها و تتحول لمستعمر كما تم فى حالة جنوب السودان.
    الكلام اعلاه جاء في رسالة عبدالعزيز آدم الحلو الذي تم تعيينه رئيسا جديدا للحركة الشعبية وقائدا عاما لها. لكن الموقعين على نداء الجبهة الثورية هنا وقد وصل عددهم عشرات المئات ، لم يكلفوا أنفسهم لمعرفة آراء الرجل حول القضايا التي يتخوفون منها ، بل اصابتهم عمى العصبية الجهوية ونسوا ان ياسر عرمان الذي يبكونوه اليوم تم تعيينه أمينا عام للحركة الشعبية منذ عام 2011 بمباركة مجلس تحرير المنطقتين ، لكن وفجأةً بعد ان تم اقالته من الأمانة العامة ليس لأنه لا ينتمي للمنطقتين ، بل لفشله في ادارة ملف التفاوض مع المؤتمر الوطني والعلاقات والتحالفات السياسية، جاءوا ليقول ... إننا من واقع الارث النضالى الطويل وأدبيات التضامن الراسخة نعبر عن كامل دعمنا وتضامننا مع الحركة الشعبية وندعوها للتمسك بوحدتها لأن اى إنقسام فيها يضعف المعارضة ويصب في مصلحة النظام كما ندعوها للتمسك ببرنامجها الأساسي القائم على وحدة السودان على أسس جديدة وعادلة ..أي ان الموقعون على العرضحال اعلاه يعتبرون تغيير قيادة الحركة الشعبية انشقاقا في تدخل سافر في شئونها الداخلية وهذا الموقف انما يعكس عن العقلية العنصرية الوقحة التي لا تختلف بشئ عن عنصرية الخال الرئاسي المدعو الطيب مصطفى!!.
    ما نود قوله للموقعين على العريضة أو العرضحال ولا يهمنا لو وصل عددهم سبع مليار موقع ، أن الحركة الشعبية مشروع وليست افراد ، وأن الذين يرون أنه لا سبيل لمقاومة الطغيان مهزومون ، والذين يرفعون شعارات الاستسلام لقوى القهر منافقون ..والذين يرددون مزامير النفاق للطاغية كاذبون ..وليدرك أولئك جميعاً أنه لولا الاستسلام لما وجد الطغيان ..ولولا سكوت الناس على الظلم لما وجد ظالم ..ولولا رضاء الناس بالقهر لما وجد طاغية وجلاد.
    لهؤلاء نقول ..مشروع السودان لم يتأثر بموت دكتور جون قرنق أو يوسف كوة مكي ، ومن الطبيعي جدا ان لا يتأثر بإقصاء عرمان عن الأمانة العامة ، ومالك عقار عن رئاسة الحركة ..وكذا لم يتأثر أيضا بمطلب حق تقرير المصير الذي يطالب به أهالي المنطقتين وها هو جنوب السودان الذي كان يرفع شعار السودان الجديد قد قرر مصيره وما زال يرفع هذا الشعار.
    إذا كانت قوى المعارضة الشمالية تريد من قيادة الحركة الشعبية الجديدة العمل معها لإسقاط نظام المؤتمر الوطنى وإقامة دولة الحرية والديمقراطية والمواطنة بلا تمييز ..فعليها إذن ان تثبت ذلك بالفعل والعمل وليس بالبيانات والتوقيعات التي لا تخدم غرضا.
    نريد خروج مظاهرات شعبية جماهيرية ترفض البراميل المتفجرة التي تلقيها طائرات النظام على رؤوس الأبرياء في المنطقتين منذ عام 2011 ..نريد ان تذهب هذه المعارضة الى مناطق الحرب لترى معاناة أطفالها ونساءها ..لا نريد وصايا على الحركة الشعبية في ادارة شئونها ..بل لا نريد ان يختلقوا الأسباب لإصدار بيانات تشتم منها رائحة (أنصر أخاك ظالماً أو مظلوما)!!
    الحركة الشعبية لتحرير السودان ولست سنوات قد ارهقت نظام الإنقاذ عسكريا واضعفت اقتصاده وخلطت حساباته السياسية .. وأنها -أي الحركة الشعبية لتحرير السودان لا زالت تعمل من أجل بناء سودان علمانى ديمقراطى موحد على أسس العدالة والمساواة والحرية. فالكرة الآن في ملعب هذه الأجسام السودانية السياسية الهشة التي تدعي المعارضة ان تفعل شيئا ما مفيدا من أجل جماهيرها إذا كان لها جماهير أصلاً.
    وفي الختام لا يسعنا آلآ ان نقول ...ان قرارات مجلس تحرير جبال النوبة الصادرة بتأريخ السابع من يونيو 2017 قد اعادت للحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بوصلتها واتجاهها الصحيح ، وستقوم القيادة الجديد بعد استكمال هياكلها القومية بتحديد موعداً للمؤتمر العام الإستثنائي ، وجميع أبناء الحركة الشعببة في كل انحاء السودان -في شماله وغربه وشرقه وجنوبه الجديد وفي دول المهجر مرحب بهم لإنتخاب قيادة جديدة ووضع دستور جديد والمانفيستو وتكوين الهياكل القومية والإقليمية وغيرها.
    أما من يعتقدون ان المؤتمر الإستثنائي القادم هو مؤتمر فقط لأبناء المنطقتين ..فنقول لهم: حسناً ، لكم دينكم وللمنطقتين دينها!!.




    أبرز عناوين سودانيز اون لاين صباح اليوم الموافق 08 يونيو 2017

    اخبار و بيانات

  • أبرز عناوين صحف الخرطوم الصادرة صباح اليوم الخميس التاريخ : 08-06-2017 - 09:24:00 صباحاً
  • قوش: يطالب الحكومة برفض تصنيف الإخوان المسلمون وحماس جماعات ارهابية
  • إصابة 10 من جنود (يوناميد) في تعرض دورية لانفجار مجهول
  • قال إننا نقود العربة رغم الأشواك غندور: علاقتنا مع مصر لاتحتاج إلى وساطة
  • الوطني: لا نلتفت للوراء وننظر لمستقبل السودان
  • بروتوكول لإدخال علاج الأطباء بالتأمين الصحي
  • الحكومة السودانية تعتزم تصدير (6) ملايين رأس من الثروة الحيوانية
  • تستعد لارسال قوات جديدة الى اليمن الدفاع: وثائق تثبت تورط دول إقليمية فى دعم المتمردين
  • وزير الخارجية يلتقي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للسودان وجنوب السودان
  • استثمارات ماليزية في قطاع الثروة الحيوانية والسمكية
  • مجلس النوبة يعزل عقار وعرمان ويكلف الحلو برئاسة الشعبية
  • رئيس وفد الحكومة للتفاوض حول المنطقتين و ممثل الأمين العام للأمم المتحدة يبحثان مستجدات اتفاق خارطة
  • وزيرة الدولة بوزارة العدل، تهاني تور الدبة ترفض اتهام سبدرات وتطالب بحذفه من مضابط البرلمان
  • السودان يؤكد على متانة العلاقات السودانية الفرنسية
  • الشعبي يطالب بقيام بنك خاص بالنساء
  • شرطة القضارف تخلص (24) أجنبياً من عصابات الاتجار بالبشر
  • الميرغني يعلن استعداده للتعاون مع شركات الاتصالات
  • الإخوان المسلمون تدعو السعودية وقطر لمائدة حوار
  • السودان والكويت وعمان يقودون مبادرة لتوحيد الأمة العربية
  • حميدة: (857) إصابة إسهال مائي بالخرطوم خلال (5) أشهر


اراء و مقالات

  • لا أقل من أن يعود عبد الخالق من هذه الغربة المصطنعة . . . . لا أقل بقلم عبد الله علي إبراهيم
  • أقوال د. عبدالله أحمد النعيم المفارقة الحلقة الرابعة بقلم أحمد محمد مصطفى النور
  • مأساة التعليم بقلم بابكر فيصل بابكر
  • محطات في السياسة والفن والمجتمع بقلم صلاح الباشا
  • عن الناقل الوطني و عذابات المسافرين!! بقلم حيدر احمد خيرالله
  • الطفولة بقلم احمد الخالدي
  • نهر الجنون بقلم حسن العاصي كاتب وصحفي فلسطيني مقيم في الدانمرك
  • مظاهرات في رمضان!! بقلم د. عارف الركابي
  • نقبل مصر.. لاجئاً سياسياً بقلم إسحق فضل الله
  • (حِجاب السِي آي أيه)..! بقلم عبد الله الشيخ
  • أتركوا لنا كورتنا..!! بقلم عبدالباقي الظافر
  • راحت عليك !! بقلم صلاح الدين عووضة
  • التَنمُر السعودي .. ( محاولة تحجيم النفوذ القطري) بقلم أيمن الصادق
  • ... الى العصابه التى تحكم مصر . بقلم ياسر قطيه
  • الأمم المتحدة تكافئ الكيان الصهيوني وتكرمه بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي
  • ورقة حشد الوحدوى ... تمويه الدولة الدينية و تهافت الخطاب. بقلم كموكى شالوكا (ادريس النور شالو)
  • شيلوا شيلتكم .. !! - بقلم هيثم الفضل
  • مالك عقار والخطب الاستجدائي والتملص من المسئولية ورمي اللوم إلى عبد العزيز الحلو بقلم محمود جودات
  • الإيمان والجنون الجزء 2: من منا شريك أصيل في الحروب المقدسة؟ بقلم سعيد محمد عدنان – لندن – بري
  • سموالأمير (طه بن الحسين)..حصاد المأزق!! بقلم عبد الغفار المهدي
  • سيستمر الحرب الى أن يرث الأرض. بقلم محمد كاس
  • العدالة الإنتقالية: الأفق الواعد لإسترجاع الحقوق المستلبة بقلم د. سامر مؤيد/مركز آدم للدفاع عن الحق
  • جماعة الجْبَابْرَة والحقيقة الصُّغْرَى بقلم مصطفى منيغ
  • توابع زلزال ترامب‎ بقلم محسن الحسن

    المنبر العام

  • مصدر سعودي:عناصر من الاخوان ستغادر للسودان لتخفيف الضغط عن قطر
  • الم نكتفي من لطم الخدود وشق الجيوب؟
  • الم نكتفي من لطم الخدود وشق الجيوب؟
  • النقل توفر ثلاثة بنطونات بالولاية الشمالية
  • عاجل.. سماع دوي انفجار في وسط طهران اليوم
  • نواب رئيس الوزراء .. ترضية أم حوجة؟
  • الجبهة الثورية السودانية تطلق نداءً لدعم وحدة (الشعبية)
  • عقيد في الاستخبارات القطرية مسؤول عن إرسال مسلحي داعش إلى ليبيا .. اسكاي نيوز
  • محوران رئيسيان بعد الازمة واتمنى صمود السودان على الحياد
  • محوران رئيسيان بعد الازمة واتمنى صمود السودان على الحياد
  • محوران رئيسيان بعد الازمة واتمنى صمود السودان على الحياد
  • محوران رئيسيان بعد الازمة واتمنى صمود السودان على الحياد
  • ترامب في المصيدة.. فهل يصطاده جيمس كومي مدير FBI المُقَال؟؟
  • لا ننسى أن محمد بن سلمان هدَّد قبل أسابيع قليلة بنقل الحرب إلى داخل إيران..
  • CNN أنقرة: موقفنا لا يتعلَّق بقطر أو دولة أخرى.. بل يرفض رفع التوتر في المنطقة
  • لو كنت المسئول لاوقفت هذا البرنامج ( اغانى واغانى )
  • مخطط لحرب في الخليج العربي وتفجير إيران استدراج لها لتكون طرفاً في الفوضى
  • CNN مصدر أمريكي: الجيش القطري في حالة تأهب قصوى.. والدوحة حذرت الرياض وأبو ظبي أنها ستطلق النار
  • السيد اسماعيل الازهرى ...سياتى اليوم الذى سيحمل كل منكم يا ابنائى كمبيوتره الخاص فى جيبه...
  • عاجل.. انفجار داخل سفارة الولايات المتحدة في كييف أوكرانيا
  • غندور: لن ننحاز لأي طرف في أزمة الخليج!!! (متى يتم بلع هذا التصريح)
  • عبد الباري عطوان لـ يورونيوز.. ليس لقطر خيار سوى التنازلات.. فيديو ونص مكتوب
  • ► دردشة رمضانية ..3,, و المفاجأة ◄
  • مأمون سوار الذهب صوت من ذهب
  • فيديو ارشادي بسيط "للمهمشين" بوسائل مكافحة وعلاج الكوليرا ..
  • التنظيم الدولي" يأمر قيادات الإخوان بمغادرة الدوحة والتوجه لتركيا والسودان
  • الصعود العالي ب"دق السدر"،والهبوط المفاجئ ب"عصر الضنب"
  • خالتي حاجة المؤتمر الوطني في اسهال الكوليرا من ازمة الخليج
  • الجالية بالقاهرة تنظم إفطارها السنوي السبت ببيت السودان والدعوة عامة
  • انفجار في دورية لـ (يوناميد) يصيب 10 جنود بشمال دارفور
  • التَنمُر السعودي .. (محاولة تحجيم النفوذ القطري) .
  • غيب الموت الصحفي الكبير إبراهيم عبدالقيوم
  • ماذا لو طلب أمير قطر من السودان جيش للحماية؟؟
  •                    |Articles |News |مقالات |بيانات

    08-06-2017, 10:04 PM

    Omer Abdalla Omer
    <aOmer Abdalla Omer
    تاريخ التسجيل: 02-03-2004
    مجموع المشاركات: 3333

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: لماذا تعتبر قوى المعارضة الشمالية تغيير ا (Re: عبدالغني بريش فيوف)

      يا رفيق هذه هي محنة المعارضة الشمالية!
      علي محمود حسنين لم يكن موفقا في بيانة و لن يكون أبدا موفقا في قراءة الأحداث عندما يتعلق الامر بالحركة الشعبية و التغيير و ما بعده.
      قريبا جدا سيجد علي محمود حسنين وسط " جبهة ثورية" مختلفة بلغة مختلفة و سنرى اي منقلب سينقلبون!
      شكرا يا رفيق على كتاباتك المتواصلة و وضعك النقاط على الحروف..
      شكرا لك كثيرا و الثورة مستمرة.
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    08-06-2017, 11:54 PM

    محمد عبد الجواد


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: لماذا تعتبر قوى المعارضة الشمالية تغيير ا (Re: عبدالغني بريش فيوف)

      يعد طرد مالك عقار وعرمان بهذه الطريقة القبلية المهينة وغير الرفاقية وتخوينهم فأن نظرة قطاعات واسعة من المعارضة
      بدأت تتغير وتنظر اليها كحركة انكمشت لتصبح حركة جهوية قبلية...ولم يبق سوى تسميتها (حركة ابناء جبال النوبة)
      وهي فعلآ الآن كذلك....وسترون مصير هذه الحركة كحركة قبلية معزولة طردت اثنين من قياداتها التاريخية بزعم ان الاول
      من جنوب النيل الازرق والمقاتلون من جبال النوبة والثاني لانه من الشمال النيلي...ولسان حالهم يقول ( كل واحد يمشي يقاتل
      من منطقته)...وابشر بطولة سلامة يا انقاذ
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    09-06-2017, 00:15 AM

    Omer Abdalla Omer
    <aOmer Abdalla Omer
    تاريخ التسجيل: 02-03-2004
    مجموع المشاركات: 3333

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: لماذا تعتبر قوى المعارضة الشمالية تغيير ا (Re: محمد عبد الجواد)

      والله لم تكن الجهة السبب الأساسي ياعبد الجواد! ستبدي لك الأيام ما تجهل الأن! قد تكون للبعض سببا، ولكن أؤكد لك ,من عن قرب، إن السبب الأساسي جدا هو عدم المؤسسية التي أتبعها الرفيق عقار و الرفيق ياسر.. وصلت في مراحل لدرجة الأستهزاء بالكوادر التي كانت ترحب به بالأناشيد و المارشات عندما يدخل الإجتماع وتحضر له من كل فج عميق! لكن الرفيق ياسر فقد هذا الزخم الأن.لم يعد معه أحد. على أي حال هو عضو في الحركة ما زال! يمكن له أن يحاول مرة أخرى.. أساليبه هي التي أطاحت به. مثال في الولايات المتحدة, ياسر فقد كوادر كانت لا تجامل فيه أبدا.. تجاهل قيادات منتخبة و لم يغير من أسلوبه القديم الذي جعله يأتي بأناس مثل الإنتهازي محمد المعتصم و غيرهم .. لم يغير أسلوبه و إستمر في أن يتعامل مع إناس محسوبين على الحركة الشعبية و لكنهم غير ناشطين و لا يظهرون إلا عندما يأتي عرمان للولايات المتحدة و فجأة يتصدرون نشاطات الحركة و يحضرون الإجتماعات مع المسؤليين الأمريكين عندما يصحبهم الرفيق عرمان! عندما أحتج المكتب المنتخب على هذه التصرفات وجهله التام لمكتب الحركة في أمريكا، بدلا من تلاف الموقف، إنتفض و قال للناس " إيش متوقعين أنا أقرر لكم أنتم؟ أرفع تمام؟"! قال له بعض الرفاق، و لم لا؟ الولايات المتحدة مجال مكتبنا و أي تحرك لأي مسئول من الحركة الشعبية يجب أن يكون بالتنسيق مع مكتب الحركة في هذه البلاد! رفض هذا الكلام جملة و تفصيلا! قالوا له حسنا، أفعل ما تشاء و لكن نحن كمكتب غير سعيدين بهذا الاسلوب.. منذ ذلك الوقت، فقد الرفيق ياسر ولاء أحسن و أقدر كوادر الحركة في الولايات المتحدة.. كان أبناء النوبة و غيرهم من أعضاء الحركة الشعبية يحضرون للعاصمة واشنطون من جهات أمريكا الأربعة و يخسرون في سبيل ذلك الراحة و المال و لكن لا يلقون من الرفيق ياسر إلا التجاهل بل و " الإستهبال" عندما يحضر أخيرا و بعد لأئ لإجتماعات المكتب.. لا يكون جادا و لكن يطلق النكات عن القادة الراحلين جون قرنق و يوسف كوة! لا يناقش شئ ذا معنى.. المهم على نفسها جنت براقش أو يداك أوكتا و فوك نفخ!
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    09-06-2017, 01:17 AM

    عبدالغني بريش فيوف
    <aعبدالغني بريش فيوف
    تاريخ التسجيل: 01-12-2004
    مجموع المشاركات: 1845

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: لماذا تعتبر قوى المعارضة الشمالية تغيير ا (Re: Omer Abdalla Omer)

      شكراً ..الرفيق عمر على هذه الإيضاحات..
      نعم ..الرفيق عرمان يعامل رفاقه بعقلية اقطاعية وطرده من الأمانة العامة خطوة لتصحيح المسار..
      أما بالنسبة للمؤتمر الإستثنائي فمرحبا به no hard feelings

      thanks Comrade
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    09-06-2017, 05:13 AM

    محمد عبد الجواد


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: لماذا تعتبر قوى المعارضة الشمالية تغيير ا (Re: Omer Abdalla Omer)

      طيب وما ذنب المناضل ملك عقار.....الهجوم الذي انصب على عقار وعرمان في المنابر وشتى مواقع التواصل الاجتماعي هو انهما قادة
      بلا قوات ...وان المقاتلين كلهم من جبال النوبة وانهما بعيدان عن فهم اوضاع جبال النوبة....بل جرى تخوينهم بانهما كانا يعملان باجندة
      خفية في المفاوضات لصالح الانقاذ وما الى ذلك من الترهات...ان الانقلاب القبلي الذي قاده الحلو ضد رفاقه مصطحبآ الكثير من الضجيج
      اضاع كل المكتسبات...وغدآ سيقوم إنقلاب آخر ضد الحلو نفسه بزعم أن احد والديه من دارفور.....الحلو الآن في مأزق وحركة ابناء جبال
      النوبة في طريق مسدود....ان يقوم انقلاب قبلي في وقت حساس حيث تجري مفاوضات تحت رعاية افريقية ودولية هو خدمة خفية لنظام
      الانقاذ مهما تستر بشعارات حق تقرير المصير...وسترون النتائج السيئة لهذا الانقلاب القبلي والايم بيننا
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    09-06-2017, 08:17 AM

    Omer Abdalla Omer
    <aOmer Abdalla Omer
    تاريخ التسجيل: 02-03-2004
    مجموع المشاركات: 3333

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: لماذا تعتبر قوى المعارضة الشمالية تغيير ا (Re: محمد عبد الجواد)

      الأخ محمد عبد الجواد، نتفهم تماما قلقك و لكن قراءتك خاطئة. بعدين، قليلا من الأعتبار. الحركة دي وجيشها وقفت أمام أعفن نظام لا يرعوي في إستمعال أي قوة و اي غدر و خيانة! أتعتقد أن ذلك حصل دون تخطيط حصيف و إيمان عميق بالقضية!

      بالنسبة للرفيق عقار هو شريك مباشر مع الرفيق عرمان! و لكن سببنا لإقالة عرمان لانه هنالك إتهام بأنه أبعد من قيادة الحركة و الامانة العامة لدواعي أثنية و أنت نفسك قلت ذلك.. هذا ليس صحيحا.. ما يؤكد عدم صحته أن الرفيق عقار تعرض لمثل ما تعرض له الرفيق ياسر! هل عقار شمالي؟ بعدين أيش هذه العقلية؟ حراك سياسي داخل جسم سياسي! لماذا تصر على حشرها في القبلية. للمرة الأخيرة أقول لك هذه هي الحركة الشعبية بكل تنوعاتها و ليست حركة قبيلة أبناء النوبة! كلام ما صاح و له مدلولات غير جيدة!
      حجج ضعيفة إن الذي تم تحركة الجهوية و القبلية و لكن غياب المعلومة الصحيحة.. الأسهل لكل بسيط أن يقول هذا تحرك قبلي.. هذا هو الأسهل و لكن ليس صحيحا.. تورط فيه كما ترى محمود حسنين و محمد المكي و العقلية الشمالية بشكل عام.. العقلية الشمالية التي قادت السودان لما هو فيه الأن.. لا ترى اي نجاح من غيرها.. و لسع ما سمعنا من صادق المهدي!.. هذه ليست حركة ابناء النوبة قولا و عملا واحدا!. الخطوة التي تم إتخاذها مسنودة من كل أعضاء الحركة في جبال النوبة و النيل الأزرق و على نطاق واسع عربا و نوبة! الرفيق عرمان و الرفيق ياسر إنفصلا عن القواعد و أصرا إصرارا شديدا على عدم ملء مواعين الحركة! كلها شاغرة.. هو كان الكل في الكل.. مالك عقار يبصم فقط على ما يقول به ياسر! الأن لا دعم له إلا بعض الاقارب و اقلية قبلية! هي نفسها مقسومة! بعضها مع حركة تصحيح المسار هذه!
      بالعكس هذا الحراك ديمقراطي و هو تمرين صعب و لكنه ضروري! الرفيق عرمان و الرفيق عقار هما ما زالا أعضاء في الحركة. بما لهما من رصيد سياسي و تاريخ نضالي و قدرة مالية، يمكن لهم إعادة الصفوف و تصحيح المسار و العودة مرة أخرى لمركز القرار. هذا هو الطريق الصحيح. من الافضل لهم أن لا ينشقوا.. لانهم يدرون حجمهم الأن و موقعهم في قلوب الرفاق.. الطريق مفتوح أمامهم للتصحيح و العودة.. في ثورتنا هذه، حتى إبليس لايخلد في النار!
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    09-06-2017, 05:04 PM

    محمد عبد الجواد


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: لماذا تعتبر قوى المعارضة الشمالية تغيير ا (Re: Omer Abdalla Omer)

      يا اخ عمر ما قلته هو بالضبط آفة التنظيمات السياسية تقييم الكوادر بالقوالات...كان بيتعشى مع ناس فلان الما ناشطين وكان مجتمع بفلان الموقفو ضبابي
      دون ان يدروا لعله في اجتماعه مع هؤلاء يريد ان يقف على معلومات معينة او يريدهم في تكليفات معينة يراهم مناسبين...المقياس بحسبات البيدر اي
      الحقل على الصعيد الميداني والسياسي والدبلوماسي وليس بقوالات جاء نزل مع من وفطر مع من....اي عمل مسلح بدون أفق سياسي يكون في نظر
      الناس مجرد بلطجة مسلحة....انا مص على ان هذا النقلاب القبلي حولت الحركة الشعبية الى حركة ابناء جبال النوبة...وسيجلب المزيد من الكوارث
      والايام بيننا
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    09-06-2017, 02:12 PM

    نوباي فوطة


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: لماذا تعتبر قوى المعارضة الشمالية تغيير ا (Re: عبدالغني بريش فيوف)

      ياخ بريش دة عندو مرض نفسي اسمه الدونية ..دة كل كلامه يقطر عنصرية وحقد على الشمال ودة في حد ذاتو سبب كاف الا أعلق على كلامه الفارغ الذي كتبه
                       |Articles |News |مقالات |بيانات


    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

    تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات
    فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
    صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    Sudanese Online Wikipedia



    فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de