لقاء صدفي مع يوسف كوة مكي الشاب عند مدينة بلا فجر تنام بقلم ياسر عرمان

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-12-2018, 02:23 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-09-2016, 02:43 PM

ياسر عرمان
<aياسر عرمان
تاريخ التسجيل: 08-03-2014
مجموع المشاركات: 62

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


لقاء صدفي مع يوسف كوة مكي الشاب عند مدينة بلا فجر تنام بقلم ياسر عرمان

    03:43 PM September, 02 2016

    سودانيز اون لاين
    ياسر عرمان-
    مكتبتى
    رابط مختصر


    قبل يومين وتحديداً في 31 أغسطس 2016م وعندما كنت في طريقي لدخول إحدى المطارات في مدينة بلا فجر تنام، صاح أحدهم وهو يربت على كتفي (أونكل- أونكل) وحينما إستدرت وجدت نفسي وجها لوجه أمام يوسف كوة مكي في زهو الشباب بعنفوانه وبنظراته التي لا تنسى. إنه صورة طبق الأصل من يوسف كوة مكي بل هو صورة نادرة بإمضائه يعلن فيها عن رفضه الصريح لمغادرة الحياة، إن الحياة جميلة وهي تبتسم ليوسف كوة مكي وتخلف منه نسخة آخرى في بحرها العريض المتلاطم الأمواج.
    قلت له مجاهد، إنني لا أصدق أن أراك هنا، إن هذه الأرض ضيقة وأخذته بالأحضان وحياني بحرارة ونزلت دمعة من عيني للمرة الثالثة وأنا ألتقيه بعد أن صار شاباً مرة حينما قطع المسافات لزيارتي في عام 2007م في ولاية أيوا الأمريكية، ومرة آخرى عند زيارتنا الأخيرة لواشطن، إن مجاهد يوسف كوة مكي كل ما شاهدته كاني أرى يوسف كوة مكي عائداً مرة آخرى الي الحياة بأماله وذكريات الأمس، تطلعاته لبلاد المواطنة الحقة، يوسف كوة مكي الإنسان والشاعر والمعلم بن جبال النوبة وجنوب كردفان والضعين وغرب السودان وكسلا وشرق السودان والخرطوم القديمة وجامعة الخرطوم – بن الجنوب وبن الشمال، الذي يعشق سماع أم كلثوم والمأخوذ بالمعلم نايريري وإشتراكية القرية، والمنحدر من نفس طينة الأرض التي أنجبت الشيخ الشهيد علي الميراوي والزعيم الشهيد علي عبداللطيف من جبال ميري.
    إلتقيت والدة يوسف كوة مكي الحاجة زينب سومي وعرفني بها، ضحكت حينما عرفت الي أين تعود جذوري وإستغربت من خليط البشر الذين تضج بهم الحركة الشعبية! لاسيما الناس القادمين من وسط السودان، حدثتني عن مشاهداتها في الخرطوم، عن نظام الإنقاذ وحذرتني بإن الإنقاذ حيوان مختلف، بلغة بسيطة ونافذة، وإعتادات أن تتجاذب معي أطراف الحديث كلما أتيت لزيارة يوسف كوة مكي والخروج معه لحضور بعض الإجتماعات، ذات مرة قالت لي (تأتون كل يوم يوسف ، يوسف لا تتركون لي وقت معه لو كان ما ولدت يوسف كوة كان لقيتو وين ؟) أضحكتني تلك العبارة ذات مرة وأبكتني مرة آخرى بعد أن رحل يوسف كوة مكي، ذهبت الراحلة زينب سومي مع جنازته المقاتلة الي (نيوسايت) رئاسة دكتور جون قرنق وأبكت قرنق مبيور الذي لم يشاهد وهو يبكي أثناء سنوات الحرب الطويلة، ثم الي ياي والي جبال النوبة حيث دفن يوسف كوة، وهو الذي ترك وصية دقيقة بضرورة نقله من لندن ودفنه بعد رحيله في جبال النوبة ليصبح قبره مزار من المزارات في منطقة لويري بجبال الأطورو.
    يوسف كوة مكي الإنسان المصنوع من طين التواضع والمهذب كعادة المعلمين السودانيين في أفضل نسخهم، لم يخرج عن طوره طوال معرفتي به الا مرة واحدة في رد غليظ على الدكتور مصطفي عثمان إسماعيل، ومن الصعب توثيق ذلك الرد.
    قال للسفير ماجد يوسف حينما بعثت به الحكومة ليعرض عليه صفقة تنهي الحرب في جبال النوبة بعرض وظيفة كبيرة عليه، قال له إن قضايا النوبة لا تحل بتوظيفي وإذا كان الأمر يتعلق بي فإنني على وشك الرحيل وإن قضايا النوبة لن تحل بصفقات فهي تحل حينما يقبل السودانيين بعضهم بعضا.
    والحاجة زينب سومي إمراة شجاعة وذات روح مقاتلة، ومن تلك الروح رضع يوسف كوة مكي رحيق المنازلة والقتال، أستطيع اليوم أن أقول بلا تردد إن يوسف كوة مكي كان بعيداً عن التحيزات الإثنية وإنه إحتفى بالسودانيين الديمقراطيين من وسط السودان الذين إنضموا للحركة الشعبية، لم تنتابه الهواجس والشكوك التي إنتابت آخرين من إنضمامهم للحركة الشعبية وأدرك أهمية إنضمامهم لبناء أجندة مشتركة جديدة لكآفة القوميات السودانية وتمتع بالمقابل بحبهم وثقتهم، ويمكن إعطاء نماذج بلا حدود لعلاقته الإنسانية حتى مع أناس لم ينضموا الي الحركة الشعبية، علاقته مع شخص ذو جذور إتحادية عريقة مثل الراحل عابدين أبو زلازل، بحثه عن قدامى معارفه من جميع أنحاء السودان، زملائه وأساتذته، علاقته مثلا بالدكتورة فاطمة بابكر ودكتور محمد سليمان محمد وعلاقته بالدكتورة فاطمة العم (فاطمة عبدالكريم بدري) وبناتها عديلة وآمنة محمد بدري ، زملائه في جامعة الخرطوم، يوسف كوة كان لا يفرق بين أحد من رسل من مكونات الشعب السوداني، هذه الخاطرة هي عن مجاهد ولاتغوص في أعماق قصة يوسف كوة مكي، ذلك الإنسان النبيل الذي تحدثت وكتبت عنه من قبل ولا أريد لها أن تتعمق في ذلك.
    في المطار حكى لي مجاهد إنه قد ترك الجيش الأمريكي بعد أن خدم في أفغانستان والعراق، ثم سألته عن والدته المكافحة فاطمة برشم، عن إخواته وإخوانه نضال وزينب والآخرين وإنني طلبت من نضال أن تلتحق بوفدنا في التفاوض كمستشارة، وسألته عن زيارته لجبال النوبة وووو...الخ، حدثني إنه راى الفيديو حينما قمت بزيارة قبر ومزار والده مؤخراً في جبال النوبة ووصفه ببعض العبارات التي أثرتني وأسرتني وأثرتني، وعرفني على بعض أصدقائه الأمريكان وأخذنا بعض الصور.
    كم سرني أن ألتقي بيوسف كوة من جديد أي بمجاهد، وأعاد ذلك حزني وأسفي وماحز في نفسي الي يومنا هذا من الرحيل المبكر وقبل الآوان ليوسف كوة مكي، ولكن هاهو يوسف كوة قد سخر من الحياة وعبثها ومقالبها ومفأجاتها بأن رسم صورته في شخص إبنه وكأنه لم يغادر الحياة بعد ولم يغب، فهو كذلك حاضراً في هتافات الجموع، وفي نضالات الشباب، وفي زكريات اليوم وعند آمال البائتين على الطوى، وعند الجبال الراسيات التي لا تحفل بأزيز الطيران وتطلق لعنات الأمهات على من أرسل الطيارين ودعوة المظاليم ضد قتلة الأطفال.

    ياسر عرمان
    02 سبتمبر 2016م

    أبرز عناوين سودانيز اون لاين صباح اليوم الموافق 02 سبتمبر 2016


    اخبار و بيانات

  • كاركاتير اليوم الموافق 01 سبتمبر 2016 للفنان عمر دفع الله عن هبوط الجنية السودانى مقابل الدولار
  • البشير: قدمنا 28 ألف شهيد لنعيش أحراراً في بلادنا..مشدداً على أن السودان ينعم باستقرار
  • حاج ماجد سوار يدعو للاهتمام بالإعلام الإلكتروني ومواكبة التطور التقني
  • أقرت بتأثير نزيف الهجرة على جودة التعليم سمية: تواجد الشرطة بالجامعات لا يعني الاستخدام المُفرط للق
  • حاويات أمبدة تدخل قُبة تشريعي الخرطوم
  • وزير الدفاع يوبخ(تعبان)بشأن اعترافه باحتضانهم لمتمردي السودان
  • لقاء سري بين الحكومة وقطاع الشمال بكمبالا
  • مسؤول ليبي: العدل والمساواة تُحاصر بلدة جنوبي البلاد
  • أسرة الشرطي القتيل في أحداث جامعة الخرطوم تطالب بالقصاص


اراء و مقالات

  • واجعك وين ... أشارة خضراء (جولات للاتفاوضية ) !. 5/4 . بقلم : أ. أنــس كـوكـو
  • حول تعديلات د. عمر القراي في الفكرة الجمهورية (5) بقلم خالد الحاج عبد المحمود
  • الخرابة !!! بقلم صلاح الدين عووضة
  • لا تمنعوهنَّ من المساجد بقلم الطيب مصطفى
  • مبارك الفاضل والخم السياسى خلا لكى الجوفبيضى واصفرى ! بقلم عثمان الطاهر المجمر طه
  • شعاراتٌ فضفاضةٌ وأماني وطنيةٌ كاذبةٌ بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي
  • خارطة طريق للاقباط لمقاومة قانون منع بناء الكنائس بقلم جاك عطالله
  • خلافات صامتة داخل الأغلبية الصامتة وظاهرة الإنشقاقات في الحركات المسلحة.. بقلم عبدالغني بريش فيوف
  • الصحافة الإليكترونية : قانون سد الفرقة! بقلم فيصل الباقر

    المنبر العام

  • إنطباعات 27 يوماً في الســودان .. لا حول ولا قوة الا بالله
  • كاجومي في جنيف
  • هل سيقوم الإتحاد الأوروبي بتمويل حروب الإبادة الجماعية في جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور...الخ
  • مراجعات اسفيرية
  • في ذمة الله...الصحفي احمد حسن محمد صالح
  • مسلم سابق يتحدى المسلمين ويتناول قصة سيدنا موسى مع الخضر بطرح أسئلة جريئة!!
  • عاجل عاجل عاجل عاجل عاجل
  • اليوم ذكرى معركة كرري..
  • السموأل للبشير : اتعهد بانقاذك من الجنائيه ... اذا حاكمة علي عثمان طه
  • الورقة الخضراء تترنح أمام الجنيه السوداني ......
  • عاجل : ساهم في علاج الفنان شول منوت
  •                    |Articles |News |مقالات |بيانات

    02-09-2016, 04:46 PM

    زول


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: لقاء صدفي مع يوسف كوة مكي الشاب عند مدينة � (Re: ياسر عرمان)

      حلوة نزلت دمعة من عيني هذه وهل لمجرمى الحرب دموع انت مجرم حرب وكنت سببا في تشريد اهل دار فور وجبال النوبة والنيل الأزرق ومن قبلهم جنوب السودان انت سبب من أسباب تدهور السودان لماذا كل هذا هل تريد ان تصبح رئيسا او زعيما لا تقل لى ان كل هذا الدمار والخراب والحروب نضالا من اجل الديمقراطية والحرية فقد مللنا من هذه الأكاذيب اسالك سؤال واحد بس ماذا قدمت للسودان ا
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    03-09-2016, 05:52 AM

    الشعب يساند الزول


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: لقاء صدفي مع يوسف كوة مكي الشاب عند مدينة � (Re: زول)

      الأخ ( الزول )
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
      شكرا على المداخلة اللطيفة الظريفة ، أعجبتني عبارتكم : ( أنت مجرم حرب ، وكنت سبباَ في تشريد أهل دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق ومن قبلهم جنوب السودان ، أنت سبب من أسباب تدهور السودان ) . وقبل الدخول في سؤالكم : ( لماذا كل ذلك هل تريد أن تكون رئيسا أو زعيما للبلاد تحت مزاعم الديمقراطية والحرية ؟؟؟ ) نوشوش في أذنكم بأن أي سوداني يمارس السياسة في الماضي أو في الحاضر يدخل ضمنيا في تلك الصفات البغيضة الكريهة حيث التسبب في تدهور السودان !! ، وأي زعيم حزب أو أي زعيم نضال أو أي زعيم معارضة أو أي زعيم جماعة أو أي زعيم فئة من الفئات السودانية أو أي حاكم يمسك مقاليد السلطة ما هو إلا ذلك الساقط المسقوط أخلاقيا وسلوكيا ،، ذلك الممقوت من الشعب السوداني ، ومنذ استقلال السودان لم يمر على السودان ذلك المواطن الشهم البطل القومي العادل المحبوب من جماهير الشعب السوداني ، وحواء السودانية لم تلد ذلك الزعيم المخلص الذي يحظى برضا الجماهير السودانية قاطبة إطلاقاَ , وكل مولود سوداني يمارس النضال والسياسة ما هو إلا شبل من أشبال الضباع والثعالب الماكرة , همه الأول والأخير تسلق الأكتاف والركض خلف الزعامة والشهرة والكراسي ، والمعروف أن أحرار العالم يولون الأدبار من ساحات المسئولية إلا في هذا السوداني حيث يركض الانتهازيون باسم النضال والكفاح نحو موائد الفساد والفتات ، ويتواجدون في ساحات النفايات رغم كراهية الجماهير لهم ، والإنسان العفيف هو ذلك الكريم ابن الكريم الذي يتعفف ولا يفرض الذات على الآخرين ، ولا سيما إذا كان الآخرون يمقتونه ويكرهونه بدرجة الغثيان !! , وعزة الله فإن الحكيم هو من يعظم ويقدس الذات ويبعده عن ساحات البصاق والتفاف !! , ولكن مع الأسف الشديد يوجد في هذا الكون من يعشق التمرغ في الأوحال . وعزيز النفس إطلاقاَ لا يرضى لنفسه المهانة والمذلة ، تلك الصفات التي لا ترضى بها إلا الكلاب الضالة !! . وهي تلك الكلاب التي تعودت أن تنال فتات العظم التي ترمى لها عند اللزوم .
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    03-09-2016, 01:45 PM

    nour tawir
    <anour tawir
    تاريخ التسجيل: 16-08-2004
    مجموع المشاركات: 16223

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: لقاء صدفي مع يوسف كوة مكي الشاب عند مدينة � (Re: الشعب يساند الزول)



      إن مجاهد يوسف كوة مكي كل ما شاهدته كاني أرى يوسف كوة مكي عائداً مرة آخرى الي الحياة بأماله
      ....
      بلاش كذب وتزوير فى عواطف رسمية يا ياسر عرمان !
      متى كنت مهتما بيوسف كوة الابن ومن قبله يوسف الاب..
      فكلاهما لا يعنى بالنسبة اليك غير بوابة طويلة عريضة دخلت منها على قضية جبال النوبة قسرا..
      ثم عثت فى الارض فسادا...
      ببرود دم وعنجهية وجهل وقلة أدب كمان..
      ياسر عرمان تذكر يوم لا ظل الا ظله..
      يوم لا يسمح لهم فيعتذرون..
      وأرحمنا من جرائمك ووساختك..
      فقد غطت الكرة الارضية..
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    03-09-2016, 02:48 PM

    nour tawir
    <anour tawir
    تاريخ التسجيل: 16-08-2004
    مجموع المشاركات: 16223

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: لقاء صدفي مع يوسف كوة مكي الشاب عند مدينة � (Re: nour tawir)




      مع جنازته المقاتلة الي (نيوسايت) رئاسة دكتور جون قرنق وأبكت قرنق مبيور الذي لم يشاهد وهو يبكي أثناء سنوات الحرب الطويلة، ثم الي ياي والي جبال النوبة حيث دفن يوسف كوة،
      .....

      أنت كائن مأفون وكذاب اشر يا ياسر عرمان..
      كذبت ثم كذبت حتى صار الكذب عندك صنعة متقنة..
      الحركة لم تعالج يوسف كوة فى مستشفى كوفنترى بضواحى لندن..
      ولكن عثمان الميرغنى هو من دفع نفقات العلاج..
      الحركة دفعت ألفين دولار فقط لا غير...
      وكان بعض السودانيين فى لندن يشترون ليوسف كارت التلفون حتى يحادث جون قرنق !
      وحتى تكاليف الجثمان دفعها عثمان الميرغنى..
      و الفواتير ما تزال فى الحفظ والصون عند سليمان رحال فى لندن..
      ثم أن مبيور الذى بكى عن رؤيته لجنازة يوسف..
      هذه كذبة تحسد عليها..
      لان جون قرنق لم يذهب لاستقبال الجثمان فى نيروبى..
      وانما أمر يان يحضروا له الجثمان فى الجنوب..
      تجول الجثمان عدة ايام و حينما وصل لجون قرنق.
      وحينما رفع جون قرنق الغطاء ليلقى النظرة الاخيرة على الجثمان..
      كان يوسف كوة قد بدأ فى التحلل!!!

      بتهبشونا ليه يا ياسر عرمان ونحنا مكفيين على الحزن وساكتين ؟
      الاحسن أنك تسكت وما تجيب سيرة!
      ثم من سرق منى فتيل الدواء حينما كنت فى زيارته فى كودا..
      وقد أمر أعطائى الدواء فى نيروبى حتى أحمله له..
      من الذى سرق فتيل الدواء يا ياسر ؟!
      حصل ليك الزهايمر مع الكبر ولا شنو ؟
      ياسر عرمان أعرض عن استعباط الناس حتى لا تجلب لنفسك هبوب الخرطوم فى شهر ابريل...
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    04-09-2016, 02:44 PM

    nour tawir
    <anour tawir
    تاريخ التسجيل: 16-08-2004
    مجموع المشاركات: 16223

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: لقاء صدفي مع يوسف كوة مكي الشاب عند مدينة � (Re: nour tawir)



      وإنني طلبت من نضال أن تلتحق بوفدنا في التفاوض كمستشارة، وسألته عن زيارته لجبال النوبة وووو...الخ، حدثني إنه راى الفيديو حينما قمت بزيارة قبر ومزار والده مؤخراً في جبال النوبة ووصفه ببعض العبارات التي أثرتني وأسرتني وأثرتني، وعرفني على بعض أصدقائه الأمريكان وأخذنا بعض الصور.
      ....

      يا رااااجل ؟
      لماذا كل هذا الاهتمام بأبناء يوسف كوة بعد مماته ؟
      الحركة رفضت أن ترسلهم للتعليم فى القاهرة وكوريا وجنوب افريقيا فى حياة والدهم ؟
      قالها لى يوسف كوة فى الفندق فى كمبالا فى فترة مؤتمر القضايا المصيرية فى المرحلة الانتقالية فى السودان سنة 1998
      قالها وهو حزين وهذه كلماته بالنص...
      قلت لدينق ألور يرسل اولادى للتعليم فى القاهرة أسوة بأبنائهم.. (حتى ) هذه رفضوا ان ينفذوها لى !
      أما نضال يوسف كوة وبعدها عن الحركة و المنصب الاستشارى الذى تعرضه عليها..
      فيا ياسر عرمان البنت تعرفك جيدا وتعرف سوء نواياك وتخشى على نفسها !
      هذه من الاخر وبدون لف أو دوران..
      ونستطيع أن نأتى لك ببعض الاسماء ممن حذروا بنت يوسف كوة من الانضمام الى الحركة فى غياب والدها وحضور الذئب !

      يا ياسر عرمان...
      YOU ARE A COSMIC DISASTER IN EVERY SENSE
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    04-09-2016, 02:56 PM

    nour tawir
    <anour tawir
    تاريخ التسجيل: 16-08-2004
    مجموع المشاركات: 16223

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: لقاء صدفي مع يوسف كوة مكي الشاب عند مدينة � (Re: nour tawir)



      وبما أن الشئ بالشئ يذكر يا ياسر عرمان..
      أحب ان اذكرك بالتآمر الذى مارستوه علينا نحن ابناء جبال النوبة فى نيروبى سنة 1998..
      وقد حضرنا الى نيروبى من مختلف دول العالم وبمعية كل وفد ورقة توضح رؤية ابناء جبال النوبة لحل قضيتهم..
      كان من المفروض أن نقابل يوسف ونفرغ كل تلك الرؤى فى ورقة واحدة بعد تضمين رؤية الحركة الشعبية وندخل المؤتمر بتلك الورقة..
      ولو تم ذلك لحلت قضية جبال النوبة منذ عام 1998..
      فماذا فعلتم ؟
      أولا ارسلتم يوسف كوة فى مهمة خارج نيروبى رغم ظروف مرضه الذى اشتد عليه فى تلك الفترة ...
      وحبستونا فى المطار بالتواطؤ مع السلطات الكينية..
      وبالرغم من أننا استطعنا أن نفرغ تلك الاوراق فى المطار ونحن فى الحبس...
      ألا أننا لم نستطع تضمين ورقة يوسف الذى حضر الى نيروبى قبل المؤتمر بيوم وهو منهك وتعبان وكان فى طريقه الى كمبالا بالعربات رغم أن مراسلة جون قرنق كان ضمن المستقلين للطائرة..
      النتيجة لم يكن هناك وقت لتضمين ورقة يوسف كوة التى توضح رأى ابناء جبال النوبة فى الحركة الشعبية..
      وبقيت قضية جبال النوبة مزعزعة كما تشتهون...

      ويا ياسر مرة أخرى حينما تتناول قضية جبال النوبة..
      أو أيييييي أمر يخصنا..
      تذكر أننا بالمرصاد !

      قرف يقرفك ويقرف اليوم الشفناك فيه...
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    05-09-2016, 11:14 AM

    nour tawir
    <anour tawir
    تاريخ التسجيل: 16-08-2004
    مجموع المشاركات: 16223

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: لقاء صدفي مع يوسف كوة مكي الشاب عند مدينة � (Re: nour tawir)




      حدثني إنه راى الفيديو حينما قمت بزيارة قبر ومزار والده مؤخراً في جبال النوبة ووصفه ببعض العبارات التي أثرتني وأسرتني وأثرتني، وعرفني على بعض أصدقائه الأمريكان وأخذنا بعض الصور.
      .....

      وتجارة البشر بالنسبة اليك أكثر رواجا وفائدة..
      ولا يهم الاتجار بنا أمواتا وأحيانا..
      فزيارتك لقبر يوسف كوة قد كانت بغرض الدعاية الاعلامية..
      وليس حبا فى يوسف..
      لذلك وثقتها فى الفيديو..
      ليصل الفيديو الى أكبر عدد ممكن..
      وخاصة النوبة..
      وبالخصوص أسرة يوسف كوة..
      لتثبت ماذا ؟
      ولاء وحب ليوسف كوة ؟
      كذاب يا ياسر عرمان..
      الغرض دعاية اعلامية ..
      وأنت يا ياسر عرمان كلما سجلت حدثا فى الفيديو..
      نعرف تماما الغرض من وراءه..

      فقد تآمرت مع الممرضة فى مستشفى نيروبى العمومى..
      وقمتم بأغتيال محمد جمعة نايل للتخلص منه..
      لانه مقاتل شرس ومحبوب لدى الجنود والرجل المرشح للقيادة بعد يوسف كوة..
      وفوق هذا وذاك هو لا يجامل ولا يهادن فى قضية جبال النوبة..
      فكان من الضرورى ازاحته عن طريقك..
      وقمت بأغتيال محمد جمعة نايل..
      ثم صورت الجثمان فى شريط فيديو وأرسلته مع الشريط الى أهله حتى تثبت أنك لم تغتاله..
      بالرغم من أن اصابع الاتهام لم توجه اليك أنذاك..
      ولكن شريط الفيديو هو الذة اثبت غدرك..
      ثم مسلسل طويل من خيانة يوسف كوة والتآمر ضده مع الجنوبيين حتى توفى فى تلك الحالة المزرية..
      وقضى الاسبوع الاخير فى مستشفى كوفنترى فى ضواحى لندن كما أخبرنا مرافقه فى تلك الفترة وهو دكتور سليمان رحال..
      بأن دمعة يوسف كوة لم تجف من عينه حتى مماته..
      وطبعا ما كان يمكن أن يفحص عن أى شئ..
      وأثر ان تدفن معه اسرار أدق مرحلة فى حياته وحياة جبال النوبة..

      تكتل الكتيل وتمشى فى جنازتو يا ياسر عرمان..
      وطبعا لا يخطر ببالك حساب المولى عز وجل..
      ويا ويلك من ذاك الحساب..
      أنظر الى وجهك فى المرآة يا ياسر عرمان..
      تجد غضب رب العالمين مرسوم ولا تخطئه العين..
      وجه كما يقول عن صاحبة السودانيين (كتال كتلا)..
      نتيجة تامراتك فى اغتيال الغير والغدر بهم..
      و الغدر هو مفتاح شخصيتك...
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    05-09-2016, 09:58 PM

    nour tawir
    <anour tawir
    تاريخ التسجيل: 16-08-2004
    مجموع المشاركات: 16223

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: لقاء صدفي مع يوسف كوة مكي الشاب عند مدينة � (Re: nour tawir)



      كم سرني أن ألتقي بيوسف كوة من جديد أي بمجاهد، وأعاد ذلك حزني وأسفي وماحز في نفسي الي يومنا هذا من الرحيل المبكر وقبل الآوان ليوسف كوة مكي، ولكن هاهو يوسف كوة قد سخر من الحياة وعبثها ومقالبها ومفأجاتها بأن رسم صورته في شخص إبنه وكأنه لم يغادر الحياة بعد ولم يغب، فهو كذلك حاضراً في هتافات الجموع، وفي نضالات الشباب، وفي زكريات اليوم وعند آمال البائتين على الطوى، وعند الجبال الراسيات التي لا تحفل بأزيز الطيران وتطلق لعنات الأمهات على من أرسل الطيارين ودعوة المظاليم ضد قتلة الأطفال.
      .....

      هذه الانشاء لا تنطلى على طفل عمره ثلاثة سنوات..
      ناهيك عن شخص ناضج..
      ولكنها فقط تعكس حالة الرعب التى تعيشها..
      والوسواس القهرى الذى يلازمك ليل نهار..
      نتيجة جرائمك ضد النوبة فى الحركة الشعبية...
      لدرجة أنك لا تستطيع أن تنام مالم تشرب حتى الثمالة..
      ودعوة المظاليم لحقتك أنت...
      وألحقتك أمات طه..
      ولكنك تكابر وتغالط نفسك...
      أنظر الى نفسك فى المرآة وأنت ترى حجم جرائمك..
      و فقدك للكرامة والشرف وعزة النفس....
      يعنى بأختصار بقايا كائن مأفون يتهرب من يومه الذى يلوح فى الافق الان....
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    06-09-2016, 01:24 PM

    nour tawir
    <anour tawir
    تاريخ التسجيل: 16-08-2004
    مجموع المشاركات: 16223

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: لقاء صدفي مع يوسف كوة مكي الشاب عند مدينة � (Re: nour tawir)



      الأخ ( الزول )
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
      شكرا على المداخلة اللطيفة الظريفة ، أعجبتني عبارتكم : ( أنت مجرم حرب ، وكنت سبباَ في تشريد أهل دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق ومن قبلهم جنوب السودان ، أنت سبب من أسباب تدهور السودان ) . وقبل الدخول في سؤالكم : ( لماذا كل ذلك هل تريد أن تكون رئيسا أو زعيما للبلاد تحت مزاعم الديمقراطية والحرية ؟؟؟ ) نوشوش في أذنكم بأن أي سوداني يمارس السياسة في الماضي أو في الحاضر يدخل ضمنيا في تلك الصفات البغيضة الكريهة حيث التسبب في تدهور السودان !! ، وأي زعيم حزب أو أي زعيم نضال أو أي زعيم معارضة أو أي زعيم جماعة أو أي زعيم فئة من الفئات السودانية أو أي حاكم يمسك مقاليد السلطة ما هو إلا ذلك الساقط المسقوط أخلاقيا وسلوكيا ،، ذلك الممقوت من الشعب السوداني ، ومنذ استقلال السودان لم يمر على السودان ذلك المواطن الشهم البطل القومي العادل المحبوب من جماهير الشعب السوداني ،
      .....

      فى الرد على مداخلة الزول..
      لم تكتب اسمك صراحة..
      وأكدت لنا جبنك الذى تشتهر به..
      وتركت الآمر لاجتهاد القارئ...
      أما أنك كتبت هذا الرد..
      أو انه واحد نائب فاعل ممن تدفع لهم فلوس ليدافعوا عنك..
      تصرف طبق الاصل من ياسر عرمان..

      ولكن..
      وفى كلا الحالتين..
      فشلت فى الرد على الزول..
      وكتبت بأستهزاء وخوف ووجل يكاد القارئ أن يرى تعابير وجهك القمئ وأنت ترد على الزول..
      شعب السودان يا سئ الذكر يعرف ابطاله..
      ويعرف خونته..
      وشعب السودان يحفظ كرامة أبطاله ويذكرهم بكل فخر واباء حتى وهم فى قبورهم..
      وشعب السودان يحترم ويحب عثمان دقنة ورفاقه..
      ويحترم ويحب ملوك النوبة الذين وقفوا ضد الاستعمار مثل السلطان عجبنا وابنته مندى..
      وشعب السودان يعشق على عبداللطيف وصحبه..
      وشعب السودان يحب النجومى وأبوعنجة طمل...الخ

      فأنت تحاول تغيير دفة التاريخ لتثبت أن عظماء السودان يساء اليهم...
      وأن شعب السودان لايقّدر احدا ولا يحفظ الجميل....

      كضاب يا ياسر عرمان...
      ثم كضاب....
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    16-09-2016, 02:21 PM

    nour tawir
    <anour tawir
    تاريخ التسجيل: 16-08-2004
    مجموع المشاركات: 16223

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: لقاء صدفي مع يوسف كوة مكي الشاب عند مدينة � (Re: nour tawir)

      ياسر عرمان...
      ماهى قصة المائة وسبعة مليون دولار 107 مليون دولار التى وردت فى ىتقرير كلونى الذى ايدته الحكومة الامريكية ؟
      بأنكم والحلو وعقار قد سرقتوها من ميزانية خاصة بجبال النوبة ؟
      فقد سرقتوها باسم النضال..
      مما يجعل للسرقات عندم نكهة خاصة..
      ومن أين لك برأس مال شركة الطيران التى تمتلكها ؟
      هل أتت من مائة وسبعة مليون دولار ؟
      وكم هو السعر الحقيقى للذهب الذى تقوم ببيعه فى فرنسا ؟
      هل هل نفس المبلغ الذى تسلمه للحركة؟
      أم أنك تقوم بالسنسرة ؟نعلم أنك لن تجاوب على أى سؤال هنا..
      ولكننا نحب أن نذّكر أنفسنا بالخيانة العظمى التى تمارسها ضد جبال النوبة وأهلها وضد السودان بشكل عام..
      وعيدك مبارك...

      (عدل بواسطة nour tawir on 16-09-2016, 02:30 PM)
      (عدل بواسطة nour tawir on 16-09-2016, 02:32 PM)

                       |Articles |News |مقالات |بيانات


    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

    تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات
    فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
    صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    Sudanese Online Wikipedia



    فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de