استهداف الدولة السودانية؟! بقلم الطيب مصطفى

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-09-2018, 10:28 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
14-12-2016, 03:33 PM

الطيب مصطفى
<aالطيب مصطفى
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 908

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


استهداف الدولة السودانية؟! بقلم الطيب مصطفى


اراء و مقالات

  • الضوء المظلم؛ مهما كانت الرفاهية والدولار.. فإنه لن يكون بديلا للاوطان.. بقلم إبراهيم إسماعيل إبرا
  • البشير رئيس عصابة يجلس على كرسي رئيس دولة! بقلم عثمان محمد حسن
  • أوهام ..!! بقلم الطاهر ساتي
  • حكاية اعتصام بقلم أسحاق احمد فضل الله
  • مخاض التغيير السوداني: السيناريوهات والمآلات بقلم أحمد حسين آدم
  • حلب : مجازر ودمار من المحيط الى الخليج..لاحياة لمن تنادي!! بقلم د.شكري الهزَيل
  • تهديد ووعيد البشير لمناضلي الاسافير !! بقلم عواطف رحمة

    المنبر العام

  • السودان: مخابرات أجنبية وسيناريو حزب مجنون وعصيان ...؟!!!
  • يسألونك عن العصيان: كيف يساهم فى اسقاط النظام؟ (مقال هام)
  • محمد البشرى الخضر آل كوز:هل أنت طبيب نفسي أو قاضي محكمة شرعية في دولة إسلامية؟
  • ويبقي عمر نموذجا ناصعا
  • يا سلام يا سهير عبد الرحيم يآخ .. حرب الكيبورد
  • العصيان .. و ما ادراك ما العيصان ... !!
  • اختفاء خيمة البيع المخفض فى كسلا بعد زياره البشير
  • بعد اختياره وزيرا للخارجية الأمريكية.. 9 معلومات عن ريكس تيلرسون
  • خطاب الزنقة البشيرية في ثوب القذافي.. فيديو مدبلج
  • *تحالف قوي الإجماع الوطني* *بيان هام*13 ديسمبر
  • سفير روسيا بالخرطوم: المشهد السياسى فى السودان افضل بكثير مما يتصوره الاعلام الغربى
  • هل يتفق الأقباط المصريون مع الخطاب الرسمي للكنيسة في أعقاب التفجير؟ BBC
  • «ثرثرة فوق النيل» مقال للكاتب احمد علي ...
  • الحرب الناعمة
  • أموال السودان المهربة الى هولندا
  • احمد راتب في ذمة الله
  • سببان فقط لانجاح العصيان .....
  • مداخلة واحدة في اليوم كتيرة عليك!
  • مظاهرات الاحياء الليلية مطلوبة تزامنا مع العصيان
  • ا و مازالت على عينيك غشاوة ياريس؟!!!
  • جزيرةُ الرُّوحِ
  • دراسة حالة : لماذا يكرهون الشيوعيين الى هذه الدرجة ؟؟؟؟
  • البشير يكتب أرقام هواتفه الخاصة للاتصال عليه
  • زيارة سرية لنائب مدير جهازالامن والمخابرات ومدير سوداتل لواشنطن للتباحث مع مؤسسة كارتر
  • كيبورداتنا في يدنا الاشتراها ليناغير عرق جبينا اليجي يقلعا
  • قلنا ارحل
  • رسالة الرفيق ياسر عرمان
  • اعتقال المحامية اسلام ادم من مكتبها بسنار مع صورة لها
  • سجن شيخ خلوة لتحفيظ القرآن لتجارته بالأسلحة
  • فيس بوك تدعم عصيان يوم 19 بالاقمار الصناعية خدمة بديلة للنت
  • الصين تتراجع عن تنفيذ مطار الخرطوم الجديد ومشاريع أخري والسبب
  • مسؤول بارز يكشف عن علاقات (مريبة) بين تنفيذيين وسماسرة
  • وفاة المفكر السوري صادق جلال العظم في ألمانيا
  • أهم ما جاء في في خطاب البشير في كسلا
  • هاااااام و عاااااااااااااااجل
  • شكر علي تعزية
  • مقطع من قصيدة: (معركة دون كيشوت الأخيرة)!
  • حرب ضروس على الانترنت بين الجداد الالكتروني وشباب السودان
  • الثوار الحقيقيون فى طريقهم للحوار والحل السلمى المباشر
  • في العصيان الاجابة لا السؤال
  • يا نحن يا انت يا عمر
  • بالكيبورد بتسقط "قصيدة جديدة"
  • طالبات سوريات يقمن أركان نقاش فى الجامعات السودانية بإيعاز من الأمن
  •                    |Articles |News |مقالات |بيانات

    15-12-2016, 07:49 AM

    الواهمون


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: استهداف الدولة السودانية؟! بقلم الطيب مصط (Re: الطيب مصطفى)

      يا خال، عفريت شنو وقمقم شنو؟ الشعب السوداني اكل ما قادر ياكل، يعني جيعان عديل كده، تجي انت تقول لينا " الخصائص الحضارية"
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    15-12-2016, 10:14 AM

    أحمد عبد الكريم الخطا


    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: استهداف الدولة السودانية؟! بقلم الطيب مصط (Re: الطيب مصطفى)

      ياخال الرئيس موضوع أمريكا واسرأئيل صار اسطوانة مشروخة من النظام ومن والاه من الاسلامويين والأقارب وناس حوش بانقا ... ولكن الشعب يتذكر جيدا أن النظام هو من بادر الى معادات امريكا عندما كان البشير وحاشيته يصرخون:أمريكا روسيا قد دنا عذابها ... الطاغية الامريكان ليكم تدربنا ..وعندما آوى النظام بن لادن وكارلوس وحماس وكافة الارهابيين ... فزاعة امريكا واسرائيل صارت موضة قديمة ولا يليق بك وانت صاحب صحيفة تهز وترز ان تردد كلام الغوغاء
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    15-12-2016, 10:49 AM

    Saeed Mohammed Adnan
    <aSaeed Mohammed Adnan
    تاريخ التسجيل: 26-08-2014
    مجموع المشاركات: 84

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: استهداف الدولة السودانية؟! بقلم الطيب مصط (Re: أحمد عبد الكريم الخطا)

      وصفتك ومن معك بأنصاف المثقفين في مقالٍ سابقٍ لأسلوبك المفضوح في تشويه العصيان المدني والمعارضة والذي عكس فقط عدم اطلاعك وإلمامك بما يصيب الوطن والعالم
      فقمت لتكحلها فعميتها: بدأت تسبر في البحوث العالمية بدون فهم
      أولاً أنت تتحدث عن دولتين: السودان وجنوب السودان، بفضل المؤتمر الوطني انفصلا، وبفضله دخلا ضمن العشر دول الأولى في قائمة الدول الفاشلة
      وبفضل المؤتمر الوطني أصبح السودان (Pariah ) أي منبوذ، ما تذكر انتماءك له إلا وتصبح كالمصاب بداء فتّاك
      أما عن بول كريق فقد كان مساعداً في وزارة المالية والاقتصاد في عهد الرئيس ريجان، له مواقف ضد إسرائيل واللوبي اليهودي، وهو ضد ضياع المال في حرب أمريكا ضد الإرهاب، وهو ضد نظام السلطة في أمريكا.... نفس توجهات ريجان ونفس توجهات الرئيس الجديد ترامب.... نفس شعارات اليمين المتطرف في أوروبا: كل هذا الجمع ضد الفساد والإجرام العالمي الذي هو جمرة خبيثة في جسد العالم وهو ما عنت به مؤسسة السلام الأمريكية "إعادة الجني في الزجاجة"، وهي سياسة سلبية "من وحي الإنعزالية الأمريكية السابقة والتي يفضلها هؤلاء
      وهي البديل لرتق النظام العالمي الحالي
      وجاكلين ولسون تكتب عن بؤرات المشاكل وغياب الدولة، لإيجاد حلول مسكنة محلياً بين أطراف النزاع إلى حين - وهو إعادة الجنى للزجاجة .... يعني قرف من تلك الحكومات الساقطة والتي تستظل بشرعية منحها لها النظام العالمي الحالي وعجز عن محاسبتها
      فما هي رسالتك في هذه المقالة يا خال؟
      ألا تستحي يا شيخ وأنت تتلاعب بالألفاظ لإثارة نعرات الفرقة والتنافر بين امة تنتفض في الوطن الواحد الذي ندم مَن قام برسم حدوده في أن يجعل منه دولة؟ هل تعتقد أن رسالتك ستؤجج الفتنة بين الأفارقة والعرب؟ تتفاخر بجمع الكلمة العربية بال "لاءات الثلاث" وتنسى محاولة اغتيال مبارك وتصدير المرتزقة لليمن؟ ونسيت توحيد ما اقتلع منك في حلايب وشلاتين وما فقدت من جنوب السودان؟ ونسيت نصح الرئيس جمال عبد الناصر في نفس ذلك المؤتمر عند حديثه عن وحدة مصر والسودان وليبيا أن السودان عليه أن يتحد مع نفسه ويحفظ وطنه؟
      اسكت يا شيخ، فقد تكون خالاً للرئيس ولكنك ليس بالضرورة تكون مزماراً له
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    15-12-2016, 11:10 AM

    Abdullah Idrees
    <aAbdullah Idrees
    تاريخ التسجيل: 05-12-2010
    مجموع المشاركات: 2361

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: استهداف الدولة السودانية؟! بقلم الطيب مصط (Re: Saeed Mohammed Adnan)

      قال الانسان السوداني معروف بأنو بيحب يلعب ادوار ثورية كبيرة !
      ياخي دقيقة بالله ، حصل متين ده ؟ الشعوب كلها بتتطلع للعب الادوار القيادية عندما تشعر بالقوة ، يعني المقدرة على القيام بما تريد ، يعني الاقتصاد ، بعدين ياخي تعال ورينا عبر التاريخ الكلام ده حصل متين ؟ ده سلوك بتاع امبراطوريات ، نحن متين كان امبراطورية ، واصلا نحن بقينا دولة موحدة متين ؟
      انا قوقلت للمقال البتكلم عليهو ده ، لا جاب اسمو بالعربي ولا بالانجليزي ، ولا حتى كتب اسماء الباحثين باللغة الانجليزية ! جون تيمن ده ما لقيت ليهو اثر في النت ، بول كريغ و جاكلين معروفين بس لمن قوقلت اساميهم الاتنين مع بعض بالانجليزية ما لقيت حاجة ..
      الكلام ده ملفوح زي كضبة عوض ابراهيم عوض ..
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

    15-12-2016, 11:43 AM

    عثمان الحسن محمد نور
    <aعثمان الحسن محمد نور
    تاريخ التسجيل: 28-08-2015
    مجموع المشاركات: 116

    للتواصل معنا

    FaceBook
    تويتر Twitter
    YouTube


    Re: استهداف الدولة السودانية؟! بقلم الطيب مصط (Re: Abdullah Idrees)

      الاستاذ الطيب مصطفي ارجو ان تحترم عقول الشعب السوداني فقد شبع من اكاذيب
      الاخوان المسلمين والشماعات التي يستخدمونها لتبر
      ير فشل نظام حكمهم. وكفي من تفخيم الذات
      وانت تستشهد بقول وزير الامن القومي الاسرائيلي آفي دنتخير . السودان في ظل حكم الانقاذ
      فشل في توفير لقمة العيش الكريمة لسكانه فهاجر من هاجر ومات من مات وحكام الانقاذ يشيدون القصور
      وينهبوا اموال الدولة وانت اعلم بهم
      تتحدث انت عن دور الازهري والمحجوب في توحيد القادة العرب بعد حرب حزيران 1967م
      ولكن هل فكرت في مستوي القادة الان الذين يحكمون البلاد وماهي مقدراتهم وقدراتهم
      الاستاذ الطيب اذا اردت ان تتحدث فارجو منك ان تنصح رفاقك بالتنحي بعد الفش الزريع
      وكما يقول المثل السوداني البسيط " لا تشكر لي الراكوبة مع المطر"
                       |Articles |News |مقالات |بيانات


    [رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

    تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
    at FaceBook




    احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
    اراء حرة و مقالات
    Latest Posts in English Forum
    Articles and Views
    اخر المواضيع فى المنبر العام
    News and Press Releases
    اخبار و بيانات
    فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
    صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    Sudanese Online Wikipedia



    فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
    الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
    لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
    About Us
    Contact Us
    About Sudanese Online
    اخبار و بيانات
    اراء حرة و مقالات
    صور سودانيزاونلاين
    فيديوهات سودانيزاونلاين
    ويكيبيديا سودانيز اون لاين
    منتديات سودانيزاونلاين
    News and Press Releases
    Articles and Views
    SudaneseOnline Images
    Sudanese Online Videos
    Sudanese Online Wikipedia
    Sudanese Online Forums
    If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

    © 2014 SudaneseOnline.com

    Software Version 1.3.0 © 2N-com.de