المولد النبوي بين طبول محمد المهدي المجذوب.. ونعيق الوهابية!! بقلم بثينة تروس

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 10-12-2018, 09:07 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
16-11-2018, 04:16 AM

بثينة تروس
<aبثينة تروس
تاريخ التسجيل: 01-11-2013
مجموع المشاركات: 101

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


المولد النبوي بين طبول محمد المهدي المجذوب.. ونعيق الوهابية!! بقلم بثينة تروس

    04:16 AM November, 15 2018

    سودانيز اون لاين
    بثينة تروس -كالقرى-كندا
    مكتبتى
    رابط مختصر




    حين تراصت نساء الانصار، باشواقهن، وكذلك الفتيات والشباب والأطفال ، يسابقن ويسابقون الرجال، يحملون الطبول ودفوف الفرح وأغصان النخيل الأخضر، محتمين من هجير الحر، تحت ظلال نخيل المدينة وحوائطها، ينتظرون لايام معدودات قدوم النبي صلي الله عليه وسلم وصاحبه الكريم، بعد أن هجرا مكة، بسبب تعنت أهلها، الي مجتمع المدينة الذي تميز تاريخياً باريحية التعايش الديني، كان عذب الغناء يردد:

    طلع البدر علينا .. من ثنيات الوداع
    جئت شرفت المدينة.. مرحباً خير داعٍ

    هكذا استبشر اهل المدينة بنعمة الخير، والسلام، والرحمة القادمة بقدومه الكريم، مثلما استبشر شاعرنا محمد المهدي المجذوب، تلكم الروح الشفيف، القادم من رحم الإطلاق ، والذي لو فُض هؤلاء القوم ختم معرفته، لما أحوجهم الزمان لاستيراد المعرفة المسنودة بحد السنان من وراء أكمة البحر الأحمر..
    طبول شاعرنا المجذوب ، لم تعزف نشازاً عن ذاك النشيد المدني، حين فصٓل فرح اهل السودان بمقدم النبي في مولده، المتجدد كل عام ليجدد موات الأنفس، ويحيي وشائج المحبة التي ربطت عراها بين النبي صلي الله عليه وسلم، وهؤلاء الأقوام الصالحين، الذين لم يدخلوا الاسلام بعنف السيوف ، وانما بسماحة شيوخ المتصوفة، ونيران القرآن، والخلاوي، التي طوعت بالمحبة طبول الزنج، وقلائد التعاويذ، سبحاً ألفية. وجعلت الاسلام ينساب في أودية تلك الانفس علي مهل، يشابه مهلة وسماحة تلكم الأقوام. الذين لايعجلون الا لإغاثة ملهوف.

    صل يارب علي خير البشر
    الذي أسرج في ليل حراء
    قمراً أزهر من بدر السماء
    يقرأ الناس علي أضوائه
    حكمة الخلق وأسرار البقاء

    في (ليلة المولد خير الليالى والجمال*** وربيعا فتن الأنفس بالسحر الحلال)، ما ضَل المجذوب وما ضَل المداح، وما غووا، وإنما تأدبوا مع من مدحه الإله (وأنك لعلي خلق عظيم)، ولقد أعجز سؤ ادب الوهابية مع النبي صلي الله عليه وسلم، ان ينصاعوا للامر الالهي (قل إن كنتم تحبون الله، فاتبعوني، يحببكم الله)..
    والوهابية تزعجهم المحبة للنبي صلوات الله عليه، والاحتفاء بمولده، بأكثر من ما يزعجهم ظلم الحكام،وفسادهم،وفجورهم، وفسقهم، اذ لم نشهد لهم معارك جهادية لاحقاق الحق، وهم يشهدون ظلامات حكومة الأخوان المسلمين، تسعة وعشرون عاماً حسوماً! !! فهم يصومون عن أضعف الإيمان ( كلمة حق في وجه سلطان جائر) صومهم عنه في السعودية حيث يتباهى الوهابية بتطبيق الشريعة الاسلامية في ارضها، و يصمتون عن سفه وظلم ملوك آل سعود الذي تسير به الركبان .
    ها هم دُعاتهم يتبارون ويستأسدون علي المسالمين في البلد التي حفظ التصوف دين اهلها وكساه سماحا علي سماح، ويعلنون حرباً علي الاحتفال بتلك الأيام الطيبات، وعلي التصوف وعلى أهله، فالأحتفال بالمولد يخيفهم، لنقص معرفتهم في أن الوجود كله، في اصله، خير والشر هو ذلك الجهل الذي لايقيم وزنا للمعارف الروحية!

    درج الناس على غير الهدى
    وتعادوا شهوات
    وتمادوا
    لا يبالون وقد عاشوا الردى
    جنحوا للسلم أم ضاعوا سدى
    أيكون الخير فى الشر انطوى
    والقوى
    خرجت من ذرة
    هى حبلى بالعدم
    أتراها تقتل الحرب وتنجو بالسلم
    ويكون الضعف كالقوة حقا وذماما
    سوف ترعاه الأمم
    وتعود الأرض حبا وابتساما

    للاسف هذه الأيام المباركات لديهم ( منكرات) توجب السخط،، لذلك حتي بيض الخيام يزعج ظلام تعصبهم، تلك الخيام التي تسعد وتزين وتزدان بمولد سيد ولد آدم كما صورها شاعرنا العارف بالله المجذوب
    والخيام قد تبرجن وأعلن الهيام
    والعداء السافر، لجموع المحتفلين من الرجال والأطفال، ويصبون جام غضبهم علي مشاركة النساء، ولايطالعهم في المشهد غير تصورات فكر عدواني للمرأة، وشهوات نفوس تتحكم فيها غرائزها الحيوانية التي لاتقوي علي طهر الإختلاط.
    ألم تروا كيف استقي محمد المهدي المجذوب أبياته مسجلاً حضور النساء الباهي في ليالي المولد، في صورة جمعت حلاوة مقدمهن وعروسات المولد البهيجات، متمدداً في باحات صدق التصوير والتعبير، من معرفة ضاربة في عمق التصوف ، فيها يتجلي العارفين بالله بالإشارة للذات بسلمي، وليلي، ولبني، علو شأن وإكرام ومحبة.
    أما شنف مسامعكم كعب ابن زهير، الذي مدح محبوبته سعاد، في مستهل مدحه للمعصوم ، فكان ذو حظ عظيم اذ كساه ببردته! ولم يُنتهر بحجة (المنكر) أو تُحَقر سعاده أو تهان!!

    بانَتْ سُعادُ فَقَلْبي اليَوْمَ مَتْبول مُتَيَّمٌ إثْرَها لم يُفْدَ مَكْبولُ
    وَمَا سُعَادُ غَداةَ البَيْن إِذْ رَحَلوا إِلاّ أَغَنُّ غضيضُ الطَّرْفِ مَكْحُولُ
    هَيْفاءُ مُقْبِلَةً عَجْزاءُ مُدْبِرَةً لا يُشْتَكى قِصَرٌ مِنها ولا طُولُ
    تَجْلُو عَوارِضَ ذي ظَلْمٍ إذا ابْتَسَمَتْ كأنه منهل بالراح معلول

    وهكذا كانت اطياف المهدي المجذوب
    وفتاة لونها الأسمر من ظل الحجاب
    تتهادى فى شباب وارتياب
    قد تحييك وتدعوك بأطراف الثياب
    وهى قيد وانطلاق
    واضطراب واتساق
    إن نأت عنا وأخفتها الديار
    فعروس المولد الحلوة جلاها التجار
    لبست الوانها شتى أميره
    ما أحيلاها صغيرة
    وقفت فى كرنفال
    فوق عرش دونه الحلوى كنوز ولآلئ
    من اساطير الخيال

    ومن مفارقة الوهابية انهم يصرون علي ان يطلقوا علي أسم جماعتهم ( أنصار السنة المحمدية)! ثم يعجزون عن إيفاء تلك التسمية حقها!! يمنعون الناس من الاحتفاء بمولده، بل وحتي احترام مقامه وضريحه وقبته المباركة، فقد كتب التقلاوي ، زعيمهم في السودان، قائلا (انّ هدم قبة الرسول صلّى الله عليه وسلّم وصاحبيه هي أعظم ما يقوم به مسلم يرجو القربى من الله ولا يخشى سواه) .. ثم يواصل فيقول: (ومن بعد اكتمال هذه القبّة التي اوحى بها الشيطان وكاد بها لأهل الإسلام، انتشرت القباب في كل بلاد الإسلام، وارتكبت فيها المخازي والبلايا والمصائب، وباشروا فيها الشرك جهاراً نهاراً)!! .. صفحة 128 من كتاب التقلاوي عن العقيدة، ولكن، وللمفارقة، فإن هذا فساد للعقيدة عظيم، اذ أن الشيطان ليس له سلطان علي عباد الله الصالحين! خل عنك نبينا الكريم.

    لقد انشغل الوهابية في تقليدهم للنبي صلي الله عليه وسلم باللحى، وتقصير الجلباب، وحمل السواك والعصي، ذلك المظهر الخارجي الذي يخضع لحكم الوقت، بل تجدهم حتي في تقليد الظاهر مقصرين! والا اننا لم نشهد من بينهم من ينيخ ناقته علي اعتاب المصلحة والوزارة التي يعمل بها.. وهيهات..

    فهاهم يجارون عصور العولمة في جميع امر معاشهم، يستخدمون ويتعالجون من ما يصنع ( الخواجه)! ويصرون ان تعيش هذه الانسانية في العصر السابع ويتعنتون في امر معادهم، كانما الدنيا والاخرة ضرتان!!
    وقد شغلوا عن تقليد تلك السماحة والسعة التي حكي عنها انس ابن مالك ( خدمت رسول الله صلى الله عليه وسلم عشر سنوات فما قال لي لشيء فعلته لم فعلته؟ ولا لشيء تركته لم تركته؟ وكان بعض أهله إذا لامني يقول: دعوه.. فلو قضى شيء لكان)، وانه كان سمحاً سهلاً جباراً للخواطر ، رؤوفا رحيماً بالناس حلو الشمائل، لذلك لاغرو، ان يمدحه المداح ويفيضون قربي وهياماً، وهذه اول شروط المحبة.

    وشاعرنا محمد المهدي المجذوب يحكي شوق الطبول المروحنة باحتفال المولد

    وهنا حلقة شيخ يرجحن
    يضرب النوبة ضربا فتئن وترن
    ثم ترفض هديرا أو تجن
    وحواليها طبول صارخات فى الغبار
    حولها الحلقة ماجت فى مدار
    نقزت ملء الليالى
    تحت رايات طوال
    كسفين ذى سوار
    فى عباب كالجبال

    ومن عدم تقديس النبي وتوقيره لدي الوهابية إنكارهم علي السالكين والمتصوفة، رؤيتهم للنبي !! في حين ان العارفين لايطمئنون لعبادتهم اذا لم يروه في رؤي منامية او يقظة ، والشيطان لايتمثل به.
    ما يجهله الوهابية ان محمداً صلي الله عليه وسلم هو الباب الي الله ومحبته من محبة الله، لذلك هي محبه ينالها الناس بالفضل العظيم (خيّرت بين ان يدخل نصف امّتي الجنّة، وبين الشفاعة، فاخترت الشفاعة لأنها اعم، اترونها للمتقين؟؟ لا !! ولكنها للمذنبين، الخطّائين)

    هموا الأقوام الذين عجت بهم ساحات المولد وحدثنا عنهم محمد المهدي المجذوب

    وفتى فى حلبة الطار تثنى
    وتأنى
    وبيمناه عصاه تتحنى
    لعبا حركة المداح غنى
    راجع الخطوة بطار
    رجع الشوق وحنّ
    وحواليه المحبون يشيلون صلاة وسلاما
    ويذوبون هياما
    ويهزون العصيا
    ويصيحون به أبشر
    لقد نلت المراما

    "الا أن في دهركم نفحات"، ومنها هذه الايام المباركات، فلنبدل التلاحي فيها الي رجاء، بان يلطف الله بهذا البلد الذي ابتلي بحكام طغوا فزادهم الله طغياناً، ولنعمل علي ان نشيع ثقافة السلام بين مكونات هذا الوطن، فالمواليد قادمات، اذ ميلاد السيد المسيح، عليه السلام، علي الأبواب، وكذلك ميلاد السودان! ولنصرف جهدنا في الالتفاف حول المطالبة بالحقوق الاساسية، وإطلاق الحريات ، واتاحة المنابر الحرة ، والقوانين التي تحفظ حقوق جميع المواطنين.

    *************
    وحاشية المقال لعناية الشباب الذين ظلمتهم حكومة الإسلاميين وثورة تعليمهم العالي ومناهجها الدراسية التي خلت من سيرة لأولئك الرجال الذين هم ملح الارض وآطيب نبتها.

    (والخيام قد تبرجن وأعلن الهيام
    عبداللطيف محمد نور
    الرأى العام
    بعض الذكريات وهى حبيبة الى نفسى عن قصيدة المولد لشاعرنا الفذ محمد المهدى المجذوب عليه رضوان الله
    الزمان: عام 1957
    المكان: ميدان عبدالمنعم محمد بالخرطوم جنوب
    المناسبة: ليلة من ليالى المولد الشريف.
    كانوا فى تلك الليلة رهط من الأخوان والأصدقاء أساتذة أجلاء جمعتهم آصرة الحب، والموّدة، والوفاء،
    أذكر منهم محمد المهدى المجذوب، ومحمود محمود طه، ومنير صالح عبدالقادر، ومحمد الفضل محمد أحمد،
    وذا النون جبارة الطيب، وعبداللطيف عمر حسب الله وشخصى عبداللطيف محمد نور،
    وكنت أصغر هؤلاء سنا جمعتنا تلك الليلة فى ميدان عبدالمنعم من ليالى المولد الشريف
    على موعد مضروب بيننا لزيارة ساحة المولد وفى تلك الليلة الليلاء كان ميلاد قصيدة المولد) ..

    بثينة تروس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-11-2018, 07:12 AM

يا هذه أتقي الله


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المولد النبوي بين طبول محمد المهدي المجذو (Re: بثينة تروس)

    حروف المقال من البداية للنهاية محاولات فاشلة وخائبة لإثبات الضلال على حساب الحق ،، ولا ندخل في مجادلات المسميات التي لا تنجي الصاحب يوم الحساب ،، لسنا مع زمرة تشان بحجة الوهابية ،، ولسنا مع جماعات دينية تمارس تلك المشاجرات والمشاحنات المعهودة في الساحات السودانية ،، حيث المشاحنات المعروفة بين جماعات أنصار السنة المحمدية وبين خزعبلات الطرق الصوفية ،، ولكننا نحكم العقل والمنطق الذي ينجي الصاحب يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم ،، والدين لا يكون بالمشاحنات والمناكفات لمجرد التمسك الأعمى والتطرف لجهة من الجهات ،، كما أن الدين ليس ملكاً لجماعات أنصار السنة المحمدية وليس ملكاً لجماعات الطرق الصوفية ,, والدين لله وحده ،، ولا يكون الدين بإتباع الأهواء وأصحاب الأهواء ،، بل من الواجب على المسلم السليم الصحيح في عقيدته أن يتبع خطوات سيد الرسل محمد ( صلى الله عليه وسلم ) في الصغيرة والكبيرة ،، وبالتالي فإن الإنسان الكيس اللبق لا يتبع الآخرين كالأعمى في ممارسة الدين ،، ولا يمجد كل من يجتهد في الدين شعراً ومدحاً ورقصا وطبولاً وتواجداً في ساحات الأضرحة والمقابر ،، المسلم السليم الصحيح الحق دائما وأبداً يسأل ويتأكد من علماء الدين الأفاضل : ( هل كان الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام يحتفلون بمولد الرسول الكريم في مواسم مولده ؟؟؟؟ ) فإذا كانت الإجابة بنعم فليحتفل الجميع بالمولود ولا حجة لجماعات أنصار السنة المحمدية ،، أما إذا كانت الإجابة بلا فإن ذلك الاحتفال يعتبر زيادة وبدعة في الدين وضلال أتى به اللاحقون ،، وكذلك فإن العاقل الحريص على دينه يسأل العلماء الأفاضل : ( هل كان الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام يعزفون الطبول والدفوف ويتمايلون رقصاً يمينا وشمالاً بحجة الأذكار الدينية ؟؟،، ويتواجدون في المقابر والأضرحة ليستنجدوا بالموتى ؟؟؟؟ ) ،، ) فإذا كانت الإجابة بنعم فليفعل المسلم ذلك ولا حجة إطلاقاً لجماعات أنصار السنة المحمدية ،، أما إذا كانت الإجابة من العلماء الكرام بأن الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام كانوا لا يرقصون إطلاقاً بمعية الطبول والمعازف ويتمايلون يميناً وشمالاً بحجة الذكر والعبادة فإن ذلك الأمر يعتبر زيادة وبدعة في الدين وضلال كبير أتى به اللاحقون ،، وفي أي أمر من أمور الدين والعبادة على المسلم الحق السليم أن يسأل علماء الدين الأفاضل عن ذلك الأمر ،، فإذا وافق ذلك الأمر وتلك العبادة نفس خطوات الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم فليعمل ذلك العمل ولا حجة بعد ذلك لجماعات أنصار السنة المحمدية أو غيرهم ،، أما إذا كان ذلك العمل أو تلك العبادة مخالفاً لعبادة الرسول صلى الله عليه وسلم ومن اجتهادات البشر فذلك يدخل في خانة البدعة والضلال الكبير الذي يخرج الصاحب عن الطريق السليم .

    ولا يجتهد أحد بضحالة مفرطة لا تليق إلا بجهلاء الناس ليقول : ( قال محمد المهدي مجذوب ،، أو قال الشيخ البرعي ،، أو قال الشيخ الفلاني ) ،، ويظن أن ذلك الكلام من الثوابت التي تقوي الحجة ،، فنقول لأمثال هؤلاء وهؤلاء : أن حجتكم باطلة وغير عاقلة إطلاقاً ،، فالرسالة لمحمد صلى الله عليه وسلم وليست للشيوخ أو لمحمد المهدي مجذوب ,, والميت حين يسأل في القبر عن الصغيرة والكبيرة ويسأله الملكان لماذا كنت تحتفل بمولد الرسول سنوياً وهو أمر لم يفعله ولم يأمره الرسول وأصحابه الكرام ؟؟،، فإذا أجاب بأن محمد المهدي المجذوب قال شعراً في ذلك فسوف يرد عليه الملكان : وهل أرسل إليكم محمد المهدي المجذوب أم أرسل إليكم محمد بن عبد الله ؟؟،، وكذلك السؤال : لماذا كنتم تعزفون الطبول وتتمايلون في الأضرحة والمقابر بحجة العبادة وذلك أمر لم يفعله ولم يأمره رسولكم الكريم ؟؟ ،، فإذا كانت الإجابة هي أن شيوخنا الأفاضل كانوا يفعلون ذلك ويأمروننا بذلك ،، فسوف يرد عليه الملكان وهل أرسل إليكم محمد بن عبد الله أم أرسل إليكم شيوخكم ؟؟؟؟

    إلى متى يا أهل الضلال في الضلال ؟؟،، وإلى متى تعبدون الأهواء التي لا تطابق خطوات الرسول الكريم وأصحابه الكرام ،، ولماذا تجتهدون لإثبات الباطل بدل الحق ،، وعزة الله لو أن محمد بن عبد الله وأصحابه الكرام كانوا يحتفلون بمولد الرسول سنوياً لكان المسلمون في أرجاء الأرض يتمسكون بالاحتفال السنوي كما يتمسكون بالصلوات الخمس في الأوقات .. وعزة الله لو كان محمد بن عبد الله وأصحابه الكرام يعزفون الطبول ويتمايلون يميناً وشمالاً ويتواجدون في المقابر ويتمسحون بالقبور تبركاً لفعل ذلك المسلمون في أرجاء الأرض كما يتمسكون بالصلوات الخمس ،، لا تنفعكم كثيراً تلك المناكفات لإسكات جماعات أنصار السنة المحمدية ،، فهؤلاء يجتهدون كثيراً لإزالة الشوائب عن الدين الحنيف ،، فإن أصابوا فلهم أجر الثواب وإن أخطئوا فلهم أجر الاجتهاد ،، وحسابكم في القبر لا يتمثل في أنصار السنة المحمدية ولكن يتمثل في أعمالكم تلك التي تخالف نهج الرسول الكريم جملة وتفصيلاً .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-11-2018, 09:12 AM

Saeed Mohammed Adnan
<aSaeed Mohammed Adnan
تاريخ التسجيل: 26-08-2014
مجموع المشاركات: 108

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المولد النبوي بين طبول محمد المهدي المجذو (Re: يا هذه أتقي الله)

    يا أيها المتدثر، لم لا تبين بشخصك وتناديها "يا هذه اتقي الله"
    إن الحديث من وراء حجاب، جبن وعداء
    أرى سردك الطويل لحجتك يدور حول من يبلغك برسالة الله تعالى، أوامره ونواهيه، وهي العبادة، فطاعة الله عبادة والتدخل فيها بتعديلها أو الإضافة إليها أو إلغائها وبإتيانها عمداً فهي كفر
    ما أصبت فيما ذكرت، أمران: التمسح بالقبور والقبب حرام بقوله تعالى "ألهاكم التاكثر*حتى زرتم المقابر"، فزيارة المقابر هي العناد بالامتداد وليس بسنة الله تعالى بالانتهاء بأمره وإرادته جل وعلا
    كذلك الإستعانة بروايات البشر في الحلال والحرام بعيداً عن نصوص القرآن الكريم، في قوله تعالى "وقال الرسول يارب إن قومي اتخذوا هذا القرآن مهجورا" .
    أما بقية حديثك فهو رفض للمنقول من الصوفية وقبول المنقول من غير الصوفية، حيث أن كلا المنقول بدعة، فبينما ألزم المولى عزّ وجل ذاته العليا بالبيّنة، والتي ذكرها كثيراً في رسالته "لم يكن الذين كفروا من أهل الكتاب حتى جاءتهم البيّنة" ثم حكم ببيناته تعالى "وما تفرق الذين اوتو الكتاب إلا من بعد ما جاءتهم البيّنة* وما أمروا إلا ليعبدوا الله"، هذه هي البيّنة، واتّبعها الرسول الكريم بدليل أوامر الله تعالى الدالة على ذلك في القرآن، عندما يُسأل الرسول الكريم فينتظر الرد من الله تعالى ولايسمح لذاته الشريفة الصادقة بالاجتهاد: "يسألونك عن الساعة أيان مرساها"، يسألونك عن الأنفال قل الأنفال لله والرسول"، "قل أوحي إلى أنه استمع نفرٌ من الجن فقالوا إنا سمعنا قرآنا عجبا"، فكان الرسول الكريم لا يسارع بالرد عن الإستفسارات والهدى، وينتظر حتى يصله الوحي من ربه. وحذّر المسلمين في أحكامهم واحتكامهم بالبيّنات التي حددها لهم:أربعة شهود عدول كبيّنة لجريمة الزناشاهدين عدلين لحل النزاعات والأحقياتشاهد واحد لحسم الأمور الفردية بين الزوجين بالملاعنةفمن أين أتيتم بما أسميتموه السنة المحمدية تحويراً لكلمة سنة الله ورسوله (رسالته)، بعمل شراكة بين رسالة الله وما هو منقول من بشر بدون شروط المولى تعالى في الإخبار والنقل؟

    وقبل أن تقولها، ارد عليها: يعكف من يهزمه هذا الحق بالسؤال المثير للفتن: وكيف عرفت الصلاة؟ وأقول إن هداي كله من الكتاب الكريم ولا أضل عنه، وإيماني بالله قوي بحيث لا أبغى مساعدة من غيره من البشر لشرح كتابه الكريم لمعرفة واجباتي لقوله تعالى "ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدّكر"، وثقتي بنبيه الكريم محمدٍ عليه الصلاة والسلام بالغة بحكم اختيار الرحمن له لتبليغ رسالته وبأنه أفضل البشر أجمعين، ولو حضرت زمنه لتيمنت بطاعته والسعي بما استنه على نفسه الكريمة، ولحرصت أن أبلغها لمن بعدي بإثباتها بالشهادة سوياً مع من شاركني الشهادة بها شخصياً، أما أن أقوم الأن بأبحاث، فإنني سأصل إلى سيرة منقولة، رواياتٍ لا تخلو من الباطل، فاذا اتبعتها بحسن النية، يكون أمري لدى الله محقاً أومخطئاً وله أن يقبل أو يغفر أو يعاقب، أما إذا سعيت إلى العمل بها على أنها قطعاً من عند الله ودعوت لها، فإذا كانت الروايات غير صحيحة، حتى لو كانت في موضوع لا يؤثر كثيراً، مثلاً في طلق اللحى أو رضاعة الكبير، فإن أول خطيئة فيها هي التعمد في الشرك بالله، وثانيها القذف في رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما لا إثبات لك في قوله

    (عدل بواسطة Saeed Mohammed Adnan on 16-11-2018, 09:21 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-11-2018, 10:17 AM

صديق هاشم محمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المولد النبوي بين طبول محمد المهدي المجذو (Re: Saeed Mohammed Adnan)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخ الفاضل المتداخل تحت عبارة ( يا هذه أتقي الله )
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته :
    نسأل الله العلي الكريم أن يثيبكم خير الثواب عن تلك الحروف القيمة النيرة التي قالت الحق ولم تخش في الله لومه لائم ، ولكن ليس كل القلوب يرتع في ساحة الهداية من الله ، فهو يهدي من يشاء ويضل من يشاء ، وحين يناكف المناكف ليثبت أركان الضلال فأعلم أن المشيئة هي التي تتحكم في عناده ، ونسأل الله العلي الكريم أن يشملنا ضمن أصحاب المشيئة الحسنة وهي مشيئة الهداية ، والجدال مع هؤلاء أصحاب الضلال هو جدال قائم ليفصل بين الحق والباطل منذ بداية الرسالة ، وليس بذلك الجدال الجديد الذي يجلب نوعاً من الاستغراب ، وللضرورة أحكام حيث أن مثل تلك الحروف النيرة المبذولة منكم قد يهدي البعض إلى طريق الهداية والصواب ، بينما أن مثل تلك الحروف الساقطة الواردة من أهل الضلال قد يضل البعض عن الصواب .
    في الختام نكرر الشكر على تلك الكلمات الصادقة المعبرة التي جاءت منكم دون خوف من الغوغاء .

    صديق هاشم محمد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-11-2018, 10:51 AM

امير بابكر عبد القادر


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: المولد النبوي بين طبول محمد المهدي المجذو (Re: يا هذه أتقي الله)

    يا من تتخفى تحت عبارة يا هذه اتقي الله ثم ادعيت بأنك تعرف ما ينجي من العذاب والنار وطفقت ترمي قاذوراتك شمالا ويمينا واحتكرت الحق لنفسك فقط ورميت الآخرين في النار مقررا هذا من الآن وقبل أن تنتهي حياتك او حياتهم وتختم اعمالك او اعمالهم وكأنك تمتلك تفويضا آلهيا او ان الله سبحانه وتعالى يعمل لديك ويمتثل لاوامرك ورغباتك ثم جبنت حتى عن كتابة اسمك فيالك من دعي جبان تركزت فيك كل صفات الخسة والندالة والجبن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de