الاخوان المسلمون .. الملحدون !! بقلم د. عمر القراي

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 13-11-2018, 05:09 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-10-2018, 04:46 AM

عمر القراي
<aعمر القراي
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الاخوان المسلمون .. الملحدون !! بقلم د. عمر القراي

    05:46 AM October, 09 2018

    سودانيز اون لاين
    عمر القراي-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    [email protected]



    (إِنَّ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي آيَاتِنَا لَا يَخْفَوْنَ عَلَيْنَا)

    صدق الله العظيم

    بعد المواجهة الشجاعة، التي قامت بها الإبنة وئام شوقي ل(علماء) السلطان، والتفوق الفكري، الذي ظهرت به عليهم، وعلى أشياخ الوهابية، وأئمة المساجد، الذين إكتفوا بسبابها، وسباب مقدم البرنامج، حين عجزوا عن مواجهة تساؤلات الشباب الجريئة، تواجه الحركة الإسلامية تجدياً جديداً لم يكن في الحسبان وهو ظاهرة إنتشار الإلحاد بين أبناء قادة الاخوان المسلمين !!
    فقد جاء في الأخبار التي تناولتها وسائل التواصل الاجتماعي (كشفت د. نوال مصطفي عضو أمانة التزكية بالمؤتمر الوطني، عن وجود ظاهرة الالحاد وسط أبناء قيادات الصف الأول للاسلاميين والتنفيذيين، في وقت اعلن فيه مدير المجلس الاعلي للدعوة بولاية الخرطوم د. جابر عويشة عن نتائج دراسة علمية حديثة حول الالحاد اجراها مركز الاستشراق الدولي في 11 جامعة بولاية الخرطوم رصدت 1200 حالة إلحاد وتمت استتابة 928 منهم .... ولفت مدير المجلس الاعلي للدعوة بولاية الخرطوم الي ان الدراسة توصلت الي ان الانحرافات الفكرية آخذة في الانتشار) !!

    أول ما تجدر الإشارة اليه، حول هذا التقرير العجيب، هو: متى وأين وكيف تمت استتابة الملحدين من أبناء قادة تنظيم الاخوان المسلمين الحاكم ؟! هل هذه استتابة سريّة بسبب مكانة آبائهم وسلطتهم ؟! ولماذا لم يتم اعتقالهم، وفتح بلاغات ضدهم، وتوجيه تهمة الردّة عن الإسلام إليهم قبل أن تطلب منهم الإستتابة ؟! هل في شريعة الإخوان المسلمين (المدغمسة)، تحلل عن الردّة، مثل تحللهم من الأموال التي يسرقونها، من قوت الشعب ؟!

    ومهما يكن من أمر، فإن أبناء الاخوان المسلمين ليسوا ملحدين !! وإنما هم ثائرون ورافضون مثلهم مثل الابنة وئام .. هم رافضون للدين الذي رأوه مجسداً في آبائهم. وهو دين يقوم على الخداع والغش، ونهب أموال الفقراء، واستخدام السلطة لقهرهم وإذلالهم. وهم لما كانوا ألصق بآبائهم وأمهاتهم، رأوا من سوئهم وبعدهم عن القيم، ما لا يراه الآخرون .. ولما كانوا لا يعرفون من الدين، غير الذي يتلقونه من أهلهم، أنكروا هذا الدين، الذي يبيح لأتباعه قتل مئات الطلاب، ممن هم في أعمارهم، لمجرد أنهم خرجوا في مظاهرات، تعبر عن احتجاهم على غلاء المعيشة.

    ولقد حرص الاخوان المسلمون النافذون، على عزل أبنائهم عن الشعب.. فأسكنوهم في أحياء مختلفة، داخل قصور عالية مقفلة، حتى لا يشاهدوا فقر أهلهم وذويهم، وأدخلوهم مدارس خاصة، حتى لا يصادقوا غير أبناء طبقتهم، ولا يتعرفوا على ما يجري في البلد، من قضايا الإفقار والتجويع، وما يجري من فساد مالي واخلاقي أبطاله آبائهم وأمهاتهم !! ولكن مع ذلك لم يستطيعوا منعهم من وسائل التواصل الاجتماعي فدخلوا (الفيس بوك) ومروا على ( قروبات) الشباب في (الواتساب)، وعرفوا أن آباءهم وأمهاتهم هم مشكلة البلد، وأن دينهم هو سبب مشاكلهم، فخجلوا من آبائهم وأمهاتهم، ورفضوا دينهم الذي يزعمون !!

    وأبناء الاخوان المسلمين، الذين يتعاطون المخدرات أكثر من غيرهم من الشباب، لأنهم يملكون ثمنها، يعرفون أن هذه المخدرات أدخلها آباؤهم، بكميات حملتها ( حاويات)، ورغم تعاطيهم لها، يرون أنها تضرهم، وتضر غيرهم من الشباب، بل تتسبب في ضياع الجيل بأكمله .. فهل يتوقع منهم أن يحترموا آباءهم بعد ذلك، أو يتبعوا دينهم ؟! فإذا تم القبض على أحدهم، فإن أباه أو أمه، يقومان باستخدام سلطة الحزب الحاكم، للإفراج عنه، كما حدث من قبل، لإبن وزيرة الدولة بوزارة العدل، التي أخرجت إبنها الذي قبض بحوزته كمية من المخدرات، وتركت زميله الذي قبض معه في السجن !! مثل هذا الشباب، قد يفرح لحظة الإفراج عنه، بسبب سلطة أهله، ولكن ضميره الحي، الذي لم يلوث بعد، سيسأله : لماذا خرجت أنا من السجن، وبقى زميلي، الذي مارس نفس عملي ؟! ألأني إبن وزيرة أو إبن نافذ في الحزب الحاكم، لا أحاكم على جريمتي، مثل باقي الناس ؟! أليس استخدام أمي أو أبي لسلطته، أو وضعه الحزبي، ليخرق القانون، ويخضع الشرطة، ويخرجني، في حد ذاته فساد، في دولة تزعم أنها تطبق الإسلام ؟! وإذا كان والدي أو والدتي يفعلون مثل هذه الاشياء، ثم يذهبون الى الصلاة في المسجد، ويحضرون حلقات التلاوة، ويسافرون كل عام الى الحج، ولم يستطع دينهم أن ينهاهم عن الفساد، وارتكاب الجرائم، فلماذا أقبل هذا الدين وأعتبره صحيحاً ؟! هذه الأسئلة قد تثور في أذهان ذوي الضمائر الحيّة، من أبناء قادة الاخوان المسلمين النافذين، بينما يظن أهلهم أنهم يحمونهم بسلطانهم، عن تحمل مسؤولية أخطائهم !! ومما يؤكد ما ذهبنا اليه، ما جاء في نفس التقرير، على لسان أحد هؤلاء الشباب، فقد جاء (حدثنى احد الشباب الملحدين بان والده القيادى الاسلامى غير متدين، و لا يصلى الصلوات فى مواقيتها، ويعاملهم كأنهم موظفين لديه، و انه اهمل والدتهم بعد زواجه الثالث، و لا يعدل بين زوجاته و ابنائه و بناته، وآخر والده "شهيد" حافظ للقرآن عن ظهر قلب، تحول الى ملحد و كانت نفسه تراوده فقرر الذهاب للحج عسى ان تطمئن نفسه للايمان، فرجع اكثر تشددآ فى الالحاد، و قال انه رأى فى قريبآ له من قيادات الاسلاميين نفاقآ لا يمكن ان يصدر عن انسان سوى رغم انه يجلس على مليارات الجنيهات وعشرات العقارات و ارصدة بالعملات الحرة فى الخارج ، رآه يزجر اقربائه طالبى المساعدة مرات عديدة، و ينتهر طالبى الحاجة من السائلين على باب سيارته او فى بيته، و لا يخرج الزكاة و يتهرب من الضرائب و"يتبرع للمؤتمر الوطنى" ).

    جاء عن معنى كلمة "إلحاد" (ولحَدَ في الدِّينِ يَلْحَدُ وأَلحَدَ مالَ وعدَل وقيل لَحَدَ مالَ وجارَ وقال ابن السكيت المُلْحِدُ العادِلُ عن الحق المُدْخِلُ فيه ما ليس فيه يقال قد أَلحَدَ في الدين ولحَدَ أَي حاد عنه وقرئ لسان الذي يَلْحَدون إِليه والتَحَدَ مثله وروي عن الأَحمر لحَدْت جُرْت ومِلْت وأَلحدْت مارَيْت وجادَلْت)(لسان العرب). فالإلحاد في حقيقته هو الميل عن الحق، والجور، وأن يدخل في الدين ما ليس منه .. ولقد أصبح مؤخراً مصطلح يعني رفض الدين، أو الطعن فيه، وهو في أحسن حالاته، لا يمثل علم بحقيقة، وإنما يمثل شك فيما يؤمن به المتدينون، وصور الشك والتساؤلات والاعتراضات، هي ما ظهر في ثورة هؤلاء الشباب، من ابناء قادة الاخوان المسلمين.

    أما الملحدون بالمعنى الحقيقي للكلمة، فهم الاخوان المسلمون الكبار، وليس أبنائهم !! لأنهم هم الذين حادوا عن الحق، ومالوا الى الظلم والجور، وأدخلوا في ممارستهم، ما ليس من الدين، وأدعوا أنهم يطبقون الدين، ومارسوا كافة ضروب الفساد .. فحكومة الاخوان المسلمين، هي التي قتلت آلاف المواطنين السودانيين، في الجنوب، بدعوى الجهاد في سبيل الله. وكان شيخ الجماعة د. الترابي رحمه الله، هو من أفتى للشباب، بأن من يقتل منهم في حرب الجنوب، فهو شهيد، ويزف الى سبعين من الحور العين !! ثم حين أختلف مع تلاميذه، وأبعد من الحكومة، أفتى بأن من قتلوا في الجنوب، ليسوا شهداء، وأنه ليس هناك في الجنة حور عين !! وشيخ الجماعة، هو الذي أعلن فساد تلاميذه الحاكمين، وسرقتهم للمال العام، من منبر قناة الجزيرة.. فكيف يريدون لأبنائهم أن يتبعوا دينهم بعد ذلك ؟! وحكومة الاخوان المسلمين، هي التي قتلت 250 ألف مواطن من دارفور، وشردت حوالي 2 مليون بين معسكرات اللاجئين والنازحين، وهي التي قامت قواتها النظامية باغتصاب أكثر من 200 إمرأة سودانية في قرية "تابت" بدارفور.. فكيف يدعي الإسلام، حاكم يتم إغتصاب نساء بلده، ثم لا يحاكم أحد على هذه الجريمة النكراء ؟! الملحدون هم الاخوان المسلمون الذي نهبوا أموال الشعب الفقير، وحولوها الى أرصدة في البنوك العالمية، ودمروا كافة مشاريعه التنموية، وتركوه فقيراً وجائعاً ومريضاً، وهم يسخرون من آلامه!! هذا هو الإلحاد في الحقيقة، وهذا ما يتضرر منه الناس، وليس مجرد تصورات شباب، لا علاقة لهم بالسلطة، ولم يتضرر منهم أحد.

    وحين شعر الاخوان المسلمون، بخطورة أن يصبح أبناؤهم ملحدين، واقاموا تلك الندوة، لم يوفقوا الى الحل، ولم يضعوا يدهم على موطن الداء.. فقد جاء ( ومن جانبها ذكرت العضو بأمانة التزكية د. نوال مصطفي ان الالحاد ظاهرة ليست بعيدة وموجودة في فضاءات المجتمع السوداني ووسط ابناء قيادات الصف الاول من قيادات الاسلاميين والتنفيذيين، بينهم من يحفظ القرآن الكريم، واتهمت جهات – لم تسمها – بحمياتهم أو تمويلهم ،" لا اجزم بأن تلك الجهات ملتبس عليها او تفعل ذلك من غير وعي" . وانتقدت نوال الحركة الاسلامية ، وقالت " نحن كحركة تكلست وتجمدت اصبحنا لا ننتج فكراً" ، وطالبت بالتركيز علي انشاء مراكز للبناء الفكري وتكثيف الدورات الفكرية، وزادت " قضينا 5 سنوات في مركز المرأة مع هؤلاء الشباب"، في اشارة لابناء الاسلاميين الملحدين، وتابعت " عندما احضرت لهم د. أمين حسن عمر ذكر لي انه لا يحتاج للمكوث معهم ساعتين فقط وانما لدورة كاملة").

    إن ظاهرة جنوح الشباب وغيرهم الى الإلحاد، ظاهرة جديدة على الشعب السوداني، وهي تعد منتج بإمتياز لحكم الاخوان المسلمين، مثلها مثل ظواهر أغتصاب الاطفال، والتحرش الجنسي في الشارع بالنساء، وكافة أوجه الفساد، التي ما عرفناها إلا حين حكمنا هؤلاء الفاسدين .. ومن بؤس التصور، أن ترى هذه الاخت المسلمة أن حركة الاخوان المسلمين أصبحت لا تنتج فكرا !! والحق أنها منذ نشأتها، لا تملك أي فكر، بل كانت تدعو للتمسك بآراء السلف من الفقهاء، تجترها، وتكررها، في واقع مختلف، لا يمكن تطبيقها عليه .. وحين إنتقد د. محمد محي الدين الجميعابي، وهو من قدامى أبناء حركة الاخوان المسلمين، وأولى بها، من كثير ممن يهاجمونه، من الذين لحقوا بركبها عن طريق المؤتمر الوطني بآخرة، حين انتقد علماء السودان، ودعاهم الى تحمل أبنائهم، المشاركين في برنامج "شباب توك"، لم يجد في فكر البنا أو المودودي أو سيد قطب، ما يسعفه، فدعاهم الى كلمة الشيخ العبيد ودبدر ( أنا ابو العاصي والمجنون)!! وهي مأخوذة في التصوف من الشيخ عبدالقادر الجيلاني، حيث قال ( البر لي والفاجر أنا له )!! و د. نوال حين أرادت هداية أبناء الاخوان المسلمين الملحدين، جاءت لهم بدكتور أمين حسن عمر، وهو بطبيعة حاله، من أفشل النماذج في هداية الناس، لأنه متعال، ولأنه ينضح بالغرور، ويتسم بالتنطع والتكلف في حديثه، ثم هو من الاسلاميين الذين بدأوا فقراء، ثم أثروا بسبب تمكنهم من السلطة، واصبح يملك المؤسسات التعليمية الضخمة، والعربات الفارهة، فهل هذه قدوة لينظر اليها الشباب، ويرجع بسببها عن الإلحاد ؟!

    إن ظاهرة إنتشار الإلحاد، بين أبناء قادة الاخوان المسلمين النافذين، ظاهرة صحة، لأنها كشفت حقيقة التنظيم.. وقد قال السيد المسيح ( وضعت الفأس على أصل الشجرة .. كل شجرة لا تعطي ثمر تقطع وتطرح في النار) وهذه الشجرة الملعونة كان ثمرتها إلحاد أبنائها !! وهذه الثمرة أظهرت الفشل المريع لفكر الاخوان المسلمين، من داخل بنيته الاجتماعية، بعد أن زكمت ريحة فساده الانوف على مستوى الدولة. من هنا نعتبرها ظاهرة محمودة، مع أن الظاهرة الإلحادية عموماً ليست محمودة (ولكنها، إنما حمدت في هذا المقام، لأنها تمثل ثورة على الجمود الفكري، والعقم العاطفي الذي ضربه، حول الدين، من يطيب لهم أن يسموا أنفسهم رجال الدين .. فلقد جمد هؤلاء الدين، وحجروه، في عصر اتسم بالسيولة، واحتشد بالحركة، والحيوية، والتجديد .. فلم يبق سبيل إلى الإنعتاق من أسر جمودهم غير الثورة .. ولا تملك الثورة أن تعتدل، وإنما هو الشطط .. ) كما قال الاستاذ محمود محمد طه.

    د. عمر القراي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-10-2018, 05:00 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 15659

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الاخوان المسلمون .. الملحدون !! بقلم د. عمر � (Re: عمر القراي)

    الأستاذ محمود محمد طه كتب في العام 1968 عن كبير الأخوان المسلمين د. حسن الترابي

    ومن الفقرات التي تنم عن جوهر ثقافة الدكتور الترابي الغربية قوله من صفحة 3 ((وإذا كانت نظريات القانون الدستوري (الوضعي) تعرف السيادة بأنها صفة السلطة المطلقة المنفردة التي تملك صلاحية شاملة ليس لمداها من حدود ولا لصاحبها من شريك فهذه السلطة مودعة في الجمعية التأسيسية وبحكم هذه الحاكمية غير المقيدة تشكل الجمعية الفاعل المطلق ، لا تضاهيها هيئة أخرى ، ولا يراجعها رقيب ، ولا يحدها ضابط قانوني)) أما نحن فما نعرف أن مثقفاً مفكراً يمكن أن يتورط في مثل هذه الهلكة ..
    ألم نقل أن الدكتور ضحية القشور التي زيفت الديمقراطية الغربية ؟ فهو تلميذ موسوليني .. فإن موسوليني قد قال ((لدى الفاشي فإن كل شئ في الدولة .. وليس هناك معنى إنساني ، أو معنى روحي .. بل وأقل من ذلك ، فليس هناك أي معنى ذا قيمة يمكن أن يكون خارج الدولة .. وبهذا المفهوم فإن الفاشية مطلقة .. والدولة بوصفها تعبيراً شاملاً عن الإرادة الأخلاقية هي الحق ، وهي صانعة الحقوق)) . هذا ما قاله موسوليني ، وأقرأ ما قاله تلميذه مرة أخرى في الفقرة الماضية ، وركز بصورة خاصة على ، ((وبحكم هذه الحاكمية غير المقيدة تشكل الجمعية الفاعل المطلق ، لا تضاهيها هيئة أخرى ، ولا يراجعها رقيب ، ولا يحدها ضابط قانوني)) ومع أن ماركس ممن زيفوا الديمقراطية فإن الدكتور ليس تلميذه إلا بالقدر الذي تشترك فيه الشيوعية مع الفاشية في صور الحكم المطلق .. وأما الوعي الزائد الذي تمتاز به الشيوعية على الفاشية فليس للدكتور مشاركة فيه .


    عن كتاب : زعيم جبهة الميثاق فى ميزان: 1) الثقافة الغربية 2) الاسلام
    للأستاذ محمود محمد طه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-10-2018, 06:04 AM

ATIF OMER


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الاخوان المسلمون .. الملحدون !! بقلم د. عمر � (Re: عبدالله عثمان)

    Quote: والحق أنها منذ نشأتها، لا تملك أي فكر، بل كانت تدعو للتمسك بآراء السلف من الفقهاء، تجترها، وتكررها، في واقع مختلف، لا يمكن تطبيقها عليه

    ههههههههه
    ود أُم كرو..أو النساي..تغافل وتعامى وتجاهل أركان الزواج الساقطة في فكر الرب محمود
    هههههههههه
    قالو ما بفضل إلا الدين والنسب!!
    هههههههههه
    الدين وعرفناهوووو
    النسب دا شنوووو الما بسقط في شريعة(الخوافين) الجمهوريين؟؟
    تابعو خوف الفكرة ..رباً ومربوبين..من عاقبة هذا التنظير الفطير في قضية الزواج!!
    والقراي النساي يحدث القراء عن :
    عجز التطبيق لآراء السلف
    هههههههههه
    طبعن بنات الدواعش كن اشجع من الرب محمود ومربوبيه في قضية الزواج
    لذا لن يستطيع جمهوري أن يقول لهن بغم
    لأنهن طبقن ما عجز عنه دعاة سقوط الولاية عن المرأة !!
    سعال المليون قرعة:
    ما هو التجسيد الوحيد الذي طبقه الجمهوريون لتجريد الرب محمود؟؟
    ترسل الردود إلى العنوان التالي:
    مدينة أروشا جوار منزل (الغازي) صلاح الدين
    وخلف بيت(الصديق) مبارك الكودة
    ههههههههه
    ممكن أهدي:
    وأعاف الصديق الي ما بهم بيك
    وبهديها لي ماما اسماء
    وعمو النور
    الإمضاء:
    م الكودة!!
    القادم صادم:
    Quote: وقد قرر السادة الحنفية في الكفاءة أنها تكون في أمور ستة: الإسلام، والدين، والحرية، والنسب، والمال، والحرفة.. وستسقط كل هذه الأمور، في شريعة الرسالة الثانية، ولا يظل منها قائما غير الدين، والنسب

    https://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=23andchapter_id=11andkeywordshttps://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=23andchapter_id=11andkeywords
    ههههههه
    الفرصة مفتوحة لأحباب وأصحاب الفكرة من مناتلين وحلمانين
    يشرحو لعزيزهم القارئ..ما استغلق عليه من فهم لهذا النسب الصامد
    صمود الجمهوريين في بيت غازي صلاح الدين!!

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-10-2018, 06:39 AM

عبد الله


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الاخوان المسلمون .. الملحدون !! بقلم د. عمر � (Re: عمر القراي)

    أولا أيها الكاتب أولا أعجب مرت بك تلك السنون من أيام جامعة الخرطوم ولم تستنير بصيرتك و تعتبر بما يحدث فى هذه الدنيا ثانيا قالى تعالى (مَّا كَانَ اللَّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَىٰ مَا أَنتُمْ عَلَيْهِ حَتَّىٰ يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ) أعلم أن هذه الإبتلاءات و المحن التى تصيب الأمة للتمحيص و التفريق بين من يثبت على الدين و بين من يمرق منه كما يمرق السهم من الرمية ثانيا أن تلحد بسبب فلان يدعى الدين و لم يلتزم به فهذا لا أعتقد أنه عذر مقبول عند الله
    إقرأ أنت عن الإسلام الصحيح طبقه فى نفسك كن أنت هاديا مهديا و لا أدرى ما هذا الهياج الإسفيرى و الإحتفاء بالإلحاد أيعجبكم أن أن الناس قد ألحدوا لتثبتوا أن خصومكم على خطأ أيعجبك أن هذه البنت بأسلوب شوراعى تجرأت على من هو فى سن جدها أيعجبك ما تحمله من أفكار إنكم إذا مثلهم قال تعالى ﴿ وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بها فَلَا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّىٰ يَخُوضُوا حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا ﴾ أخيرا من قال أن الأخوان المسلمون يمثلون الإسلام و يمثلون المليار و نصف مسلم فإذا أخطأوا ينسب الخطأ للدين و ليس لهم .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-10-2018, 08:46 AM

بكري عبد الكريم


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الاخوان المسلمون .. الملحدون !! بقلم د. عمر � (Re: عبد الله)

    الأخ الفاضل / المتداخل باسم ( عبد الله )
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته :
    أثابكم الله خير الثواب . فقد أوجزت وأصدقت .. وتلك معركة دائرة بين الحق والباطل منذ نزول الحق والباطل إلى قيام الساعة ،، البعض يساجل طوال عمره ليمهد للباطل ثم يلقى الله وهو ساخط عليه .. ( والعياذ بالله من ذلك المصير المشئوم ) .. والبعض الآخر يساجل من أجل إحقاق الحق ومناصرة منهج السماء حتى يلقى الله ويفوز برضا الله .. ونسأل الله لنا ولكم أن يشملنا برضـــاه .

    وهؤلاء نجد أحدهم يرمي برمية يظنها عابرة وصغيرة وهينة وهي كبيرة وخطيرة عند الله ،، وهذا الشخص طوال عمره يسلك مسالك الشيطان وهو يجهل ذلك المصير الأسود الذي ينتظره يوم القيامة ،، فنجده يجمع الكل في سلة واحدة كما يتمنى ويحب ليقول بالحرف الواحد ( الإخوان المسلمون الملحدون ) .. بالله عليكم أنظروا إلى مستوى هذا الإنسان في ضحالة تفكيره وعقله !!.. ولو كان يحمل لقب ( دكتور) حقاً لكان دقيقاً في ألفاظه ،، فهو يجهل أن هنالك فرق كبير جداً بين مسمى ( الإخوان المسلمين مطلقاً ) وبين مسمى ( حزب الإخوان المسلمين السياسية ) ,, وذلك الفرق لا يعرفه أمثال هذا الجاهل المتسلق .. فكل المسلمين في أرجاء الأرض يدخلون في مسمى ( الإخوان المسلمون ) بغض النظر عن التوجهات السياسية والحزبية ،، حيث يقول الله تعالى : (إنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ ) .. وهذا الإنسان الذي يملك الجرأة ليوسم كل المسلمين فوق وجه الأرض بأنهم ملحدون يتطاول على الله وعلى آياته !! .. وبما أنه يدعي ويقرن صفة الدكتور مع اسمه كان الأجدى به أن يقول : ( أن كل من ينتمي لحزب الإخوان المسلمين السياسية في السودان أو في خارج السودان هم ملحدون ) ، وبذلك قد توافق رميته تلك الخائبة المصداقية حين يريد أن يجرح الآخرين !!،

    وتلك الرمية منه تؤكد أنه إنسان ينوء بأثقال الكفر والإلحاد ,, وعزة الله نحن لا نحمل له أية ضغينة ولا نعرفه شخصياً حتى يكون ذلك العداء والخصام .. ولكن عرفتنا به ذلك الفجور وذلك الفحش في القول وذلك الإسراف في السفاهة والتفاهة .. والذي يراقب كتاباته وحروفه يجده من أمقت الناس فوق وجه الأرض .. في الختام نسأل الله له الهداية والأوبة والتوبة إذا كانت الهداية مكتوبة له في المشيئة .. حيث أن الله يهدي من يشاء ويضل من يشاء .. أما إذا كان من أهل المشيئة الذين يضلهم الله فإن ذلك المدعو ( عمر القراي ) في خطر عظيم ،، وفي تلك الحالة لن ينفعه دعاء الداعين ولن تشفع له شفاعة الشافعين .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-10-2018, 10:15 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 27252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الاخوان المسلمون .. الملحدون !! بقلم د. عمر � (Re: بكري عبد الكريم)

    المصدر: صحيفة المجهر السياسي بتاريخ اليوم 10 اكتوبر 2018 صفحة 4
    كتبت أم زين آدم:
    تجاوز عددهم مليار ومائة مليون فى العالم
    سودانيون ملحدون من بينهم أبناء إسلاميين.. الإلحاد.. حرب الحكومة الجديدة


    منتصف صيف العام الماضي، تقدم الطالب "محمد صالح الدسوقي عبد الباقي" بعريضة لمحكمة أم درمان جنوب،للحصول على إشهاد شرعي، يمكنه من تغيير ديانته فى البطاقة الشخصية من مسلم إلى لا ديني، رفض الطلب بحجة أن البت فيه خارج نطاق المحكمة، أحد المحامين أصالة عن نفسه رفع دعوى ضد "محمد صالح" بتهمة الردة، بيد أن القصة انتهت إلى أن "محمد صالح" غير مستقر نفسياً.

    يذكر ان قصص إعلان الإلحاد، خرجت إلى العلن خلال العقد الأخير، عبر عدة مواقع على شبكة التواصل الاجتماعي، ابرزها موقعي (سودانيون ملحدون)، و(سودانيون لا دينيون)، والأخير تم إغلاقه، وأبرز قصص الإلحاد، تلك التى أعلنتها الشابة "نهلة الجعلي" بالعاصمة البريطانية لندن، اختلط فيها الشخصي بالعام والسياسي، إذ كانت تعيش "نهلة" حياة عادية فى الخرطوم، وغادرت إلى لندن ضمن وفد للمشاركة فى ورشة عمل، بي أنها أثارت جلبة كثيرة قبل أن تطوى قصتها، ورجح مراقبون أنها ترغب فى الحصول على فرصة للجوء السياسي ببريطانيا.

    الاسبوع الماضي، نقلت الصحف أن أمانة تزكية المجتمع بحزب المؤتمر الوطني، نظمت منتدى فكرياً حول إزدياد ما اطلق عليه الانحراف الفكري وسط الشباب، كشف رئيس المجلس الأعلي للدعوة، جابر عويشة، خلال حديثه فى المنتدى، تفاصيل دراسة أجريت فى هذا الموضع داخل 11 جامعة بالخرطوم، توصلت إلى إزدياد الانحراف الديني والفكري وسط الشباب، وفى ذات المنبر جزمت الباحثة د. نوال مصطفى أن الانحراف الفكري منتشر وسط أبناء قيادات الصف الأول من الإسلاميين، وإن كثيراً من الأبناء طشوا وعادوا، وآخرين طشوا ولم يعودوا.

    فيما ارجعت رئيس لجنة التربية والتعليم بالمجلس الوطني، "إنتصار أبوناجمة" إلحاد أبناء الإسلاميين إلى الحماية والحرية الزائدة من قبل الأسر، يرى مسؤول حزب الاعلام بحزب الأخوان المسلمين، "أمية يوسف أبوفداية" فى حديثه مع المجهر أن ضعف الرقابة الأسرية، وضعف التواصل الأسري أدى إلى تفشي الإلحاد، بحيث صار الطفل أو الشاب فى حالة تواصل مع محيطه الخارجي أكثر من الأسرة، والأمر الآخر الحركة الاسلامية خاصة الجناح الحاكم وانشغالها بحراسة الفكرة والمشروع وقيادة المجتمع، وسقط كثير من القيادات فى دورهم القيادي كقدوة بسبب سقوط تجربة الحكم والنزاهة والأخلاق لذا نجد حسب إفادة "امية" كثيرا من ابناء المسؤولين غير فاعلين فى مستوى الطلاب والشباب فى الحزب والحركة أو أي مستوى اجتماعي، وأشار أمية الى ضعف مناهج التعليم وبيئة التعليم كل، وقال هى الأسوأ فى العالم، بالإضافة الى الغزو الاعلامي الفضائي أو عبر الانترنت وضعف البدائل مقارنة بالاعلام السوداني الحكومي أو الخاص، وكلاهما غير جاذب واحد اهم اسباب انحراف الشباب حسب ما عدد أمية محاربة الاسلامي الوسطي المعتدل والمنظم بواسطة انظمة اقليميه بكل الاسلحة المشروعة وغير المشروعة مما أورث الشباب حالتين: إما تطرف أو إلحاد وكفر وتفسخ وانحلال يملآن الفراغ العريض. للتواصل مع هؤلاء الشباب، اقترح الداعية عصام احمد البشير مخاطبة الشباب بلسان العصر ولو اضطر الدعاة لارتداء الـ(تي-شيرت) والبنطلون، واقر أن الاسلاميين عظموا الدولة على حساب المجتمع.
    .. محمد علي الجزولي ارجع ذلك الى التسلط السياسي والفساد المالي وقال ان ذلك أوجد قطيعة نفسية بين الدين كفاعل فى العمل السياسي وبين الشباب.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-10-2018, 10:26 AM

سوداني


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الاخوان المسلمون .. الملحدون !! بقلم د. عمر � (Re: بكري عبد الكريم)

    السودانيين الالمتثقفين ناس بلهاء، وانبههم انتهازي!!

    انتو عايزين تحلو مشاكل الدين والايدلوجيا والفلفسفة!
    وتتصارعون عقودا في ماخدعكم به الاخرون

    الدول بتبني ونحن صراعات فكريه متخلفة ماعندها اي معنى!
    شنو يعني كوز وجموهوري وسلفي وشيوعي وناصري..الخ الخ من بناء مدرسة
    وانشاء مستشفى وقيام حكومة تخدم الناس وبس؟

    قرف يقرفكم كلكم وانت بالذات عاطف دا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-10-2018, 10:45 AM

حافظ سليمان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الاخوان المسلمون .. الملحدون !! بقلم د. عمر � (Re: سوداني)



    ههههههه

    الجمهوريين ومشكلتهم العويصة وحجوة أم ضبيبينة


    طيب قول الناس قاعدين يلحدو ويكفرو ليه ما تسألو نفسكم الناس ما ببقو جمهوريين

    ليه مافي زول ببقى جمهوري ويؤمن بي فكرتكم المخبوله

    ههههههه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-10-2018, 02:18 PM

عبد الله


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الاخوان المسلمون .. الملحدون !! بقلم د. عمر � (Re: بكري عبد الكريم)

    جزاك الله خيرا الأخ الفاضل بكرى و نسأل الله أن يردنا إليه ردا جميلا
    و أوافق الأخ سودانى يجب أن أن لا نكون من الذين فرقوا دينهم و كانوا شيعا و نتوحد تحت راية لا إاله إلا الله محمد رسول الله و نتوجه بالعمل الجاد لإصلاح مجتمعاتنا لإنتشالها من الجهل و الفقر و التخلف
    فخير الناس أنفعهم للناس .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-10-2018, 04:02 PM

نزار


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الاخوان المسلمون .. الملحدون !! بقلم د. عمر � (Re: عبد الله)

    يا كلاب الم تكونوا بالامس تحتفلون بنوضوع وئام واكثر من الف مقال عنه فقط او الفيديوهات على اليوتيوب والبوستات على الفيسبوك فخدث ولا حرج والآن عندما يأتي ذكر الحاد من صدعونا بحماية الدين والمشروع الحضاري والدولة الرسالية و..و.. تطالبون بعدم ذكر هذا لتستمروا في خداع الاغبياء ...اكاد اجزم بأن الترابي نفسه كان ملحدا فهو طعان لعان لئيم غير متسامح غدار كاذب همه الدنيا فقط لذا ظل منذ الاستقلال يكيد ويحيك المؤامرات حتى لخظة وفاته وكلكم كذلك والمتداخل في الاسفل باسم عبد الكريم هو الكلب المدعو الطيب مصطفى وهذا بلاغ لصاحب المنبر ان الكيب مصطفى وهو عضو في المنبر يخالف قوانين المنبر ويكتب بخساب وهمي آخر باسم عبد الكريم وعدة حسابات اخرى لعنكم الله ايها الكلاب الملحدين فانتم عديمي التربية والادب واصغر ظفر في رجل جمهوري هي اكبر منكم جميعا كيزان وااخوان مسلمين انصار سنة وسلفية وكلبكم الجاهل حميدتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-10-2018, 06:26 AM

ATIF OMER


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الاخوان المسلمون .. الملحدون !! بقلم د. عمر � (Re: نزار)

    Quote: ورجح مراقبون أنها ترغب فى الحصول على فرصة للجوء السياسي ببريطانيا.

    هههههههههههه
    عشان كدا السفارة البريطانية في الخرطوم بقت ما بتدي تأشيرة حتى للصحفيات
    هههههههههههه
    فهمتكم فهمتكم فهمتكم
    او كما غاااال التونسي
    الشريف وصحبه من الجمهوريين بختهم
    اتخارجووو من ضوووو
    وبقوووو لاجئين مؤدبين
    ههههههههههههه
    طبعاً سيرة اللجوء دي بتعمل للجمهوري يسوري أروشا
    بسم الله
    كاروووووشا
    ههههههههههههه
    أها يا يسوري
    النور حمد ما عندو ذرة شفافية يرسل بيها
    صورة من الدعوة الوصلتو للكاروشة
    ويسكت الخشامة وينزل في العوازل كي
    بمناسبة الكي والنار
    انتو وردي وشعراهو ديل ما لهم فظيعين كدا
    اغانيهو كلها كي وجدار من رصاص وسيوف ونيران وحرايق في قلب الدخيل
    حالتو اسمو وردي.. كان احمر قاااني كان سووووا شنووووو؟؟
    هو ما سمع بالعهد النوووري الاروشي ولا شنوووو
    ههههههههههههههههههههههه
    حالتكم صعبة خلاااااس يا يسوري
    تحنن العرووس
    وتستدر..حلوة تستدر دي..تستدر اللبن من التيوس

    أها قولو ما سمعتمو بي حلاااب التيس
    يسوري دا كان خلا الكضب وتفرغ لسيرة ربو محمود
    كان عرفتو كيف يُحلب التيس
    هههههههههههههههههههههههه
    الفكرة دي ما تركت من شيئ
    حتى اسم الفرعون الوزيره هامان ولماذا يُربط الحمار من رجله الُيسرى
    وما كان الكسرة
    جاتك من برة
    صفراء ومنكسرة
    مع الاعتذار لسميي

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-10-2018, 06:56 AM

ATIF OMER


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الاخوان المسلمون .. الملحدون !! بقلم د. عمر � (Re: ATIF OMER)


    الجمهوري يسووري:
    Quote: سودانيون ملحدون من بينهم أبناء إسلاميين

    هههههه
    اب سنينة يضحك علي اب سنينتين:
    كتب الجمهوري حيدروف:
    Quote: لكن الفضيحة الكبرى في صاحب الجنسية المزدوجة الذي قذف بابنه في مستنقع
    أموال المنظمات حتى لو اتت بالخداع وباسماء مراكز وهمية وستخرج الحقائق والسودانيون يميزون..
    وسلام يا ..الجريدة الاحد 7/10/2018 م

    ههههههه
    الشريف يسوري بيتو الجمهوري مخلع ومشلع
    وصالونو الفكري مقفول ومطبول بسبب ممارسات
    نعم.. هكذا سماها الجمهوري يسوري..
    بسبب ممارسات اخوانوا في الفكرة
    والممارسات دي لو اقتبسناها ليكم
    إلا تمشو أروشا عديل من عفانتها ونتانتها
    ههههههههههههههه
    ومن ثمارهم تعرفونهم!!
    هههههههههههههه
    الجمهوري يسوري عدلها وبدلها:
    من إلحاد غيرنا
    تعرفون خيرنا
    ههههههههههههه
    طبعن سماع الأبيات شغلهم عن تدبر الآيات:
    قُلْ إِن كَانَ لِلرَّحْمَٰنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ (81)
    ##
    القادم بمشيئة الله:
    اطفال الجمهوريين والحرمان من الطيبات والحلال
    الراوية:
    بنت من بنات الجمهوريين
    تمنت أُمنية
    ماهي؟
    يا للهول !!
    ما يكون والديها من الجمهوريين!!!
    لماذا؟؟
    تابعونا قبل أن يطبلونا
    الليامات دي
    أروووشا عاملة كارررروووشا!!



                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de