اضرب الهم بالفرح بقلم أسماء توتو

نداء أنساني بخصوص الدكتور الباقر العفيف
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-11-2018, 10:58 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-10-2018, 04:26 PM

أسماء توتو
<aأسماء توتو
تاريخ التسجيل: 08-10-2018
مجموع المشاركات: 1

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


اضرب الهم بالفرح بقلم أسماء توتو

    05:26 PM October, 08 2018

    سودانيز اون لاين
    أسماء توتو-sudan
    مكتبتى
    رابط مختصر


    تعتبر منطقة جبال النوبة من اغنى المناطق بالدهب..و يقدر عدد المناجم و الآبار الخاصة بالتعدين الأهلى بالمنطقة باكثر من (58) منجم للذهب، واكثر من (3000) بئر تعدينية منتشرة بمختلف المحليات. وتتواجد هذه المناجم على سبيل المثال في مناطق ميري غرب كادوقلي – شرق الدلنج – مريفعين قرب ابو جبيهة – ومريدان- والحجار الزرق وكرن – الرصارص – الحجيرات والبرداب – وباجون – النضيف – وقردود – وتورو و غيرها الكثير..
    طبعا مع ظهوور الدهب في الولايات الشمالية و في جبال النوبة...الشباب..الصغار..الكبار و نسبة لتفشي البطالة و الاوضاع المعيشية الصعبة تركوا اهلهم و هاجرو عشان الدهب..رغم المخاطر و شح المياه و الاكل بس انت اتغلبت عليها و اشتغلت في الدهب..و اتعاملت مع الزئبق عشان تتحصل على دهباااتك..اهااا شوية الحكومة شمت خبر..و لا هي اصلا عندها الخبر بس راااجية تعمل presentation لدهبنا و تجذب المستثمرين و اصحاب الشركات..
    جااات الحكومة و قللت من التعدين الاهلي...و اعطت تصاريح لشركات انها تشتغل في مجال التعدين و البحث عن الدهب..و الشركات اغرتها مخلفاتك من التعدين التقليدي فانت بتستخدم 35% فقط من ناتج الاستخلاص و 65% بيتشيلو مصانع الكرته..
    و مصانع الكرته و التي تمت الموافقة عليها من قبل الحكومة في جبال النوبة فهي
    مصنع الدلنج بمنطقة الضليمة، يتبع لشركة الاشقر التي يملكها العميد المتقاعد بجهاز الامن والمخابرات خالد الاشقر.
    مصنع كادوقلي بمنطقة الشعير، الذي تملكه شركة التواصل،
    مصنع الاخضر بمنطقة ابو جبيهة الذي تملكه شركة الاعتماد.
    مصنع الرصارص بمحلية التضامن، الذي تملكه شركة لحا للتعدين.
    مصنع الضقيم بمحلية التضامن، الذي تملكه شركة لحا للتعدين.
    مصنع مريفعين يبعد 20 كيلو متر جنوب غرب مدينة ابو جبيهة، والذي تملكه شركة الاعتماد.
    مصنع التقولة بمنطقة تلودي، الذي تملكه شركة الهدف للتعدين، (لا علاقة لها بشركة الهدف للخدمات الامنية) كما اوضح ملاكها في تعميم صحفي.
    مصنع الليري في منطقة ام دوال، الذي يملكه والي ولاية جنوب كردفان عيسى ادم ابكر.
    مصنع بلولة بمنطقة ابو جبيهة.
    مصنع كلوقي بمنطقة الحميض 20 كيلو متر شمال مدينة كادوقلي
    اهاا و بعداااك ي اسماء..انت قاصدة شنوو.. الدهب بيجيب عملة صعبة و البلد بتتطور كداا و عطالة بيشتغلو..و لا حاسدة الناس على الدهب الجاهم..انت بت كج و حاااقدة ما اكتر...
    لا لا نهائيا و الله...بتهمني مصلحة الوطن..و مصلحة رقى و تطور انسان الجبال..مصلحة الجميع..و نشووف السودان فووق...فووق...و ناكل مما نزرع..و نلبس مما نصنع...و down down USA...
    بس انا دايرة اوضح ليك حااجه صغيييرة...معليش ي اخوي..رفيقي..و صديقي..اهلي و ناسي اسمعوني دقيقة..
    انت عارف مخاطر الزئبق و السيانيد هي شنو...سيانيد مصانع الكرته هو من اكثر و اخطر المواد السامة..انت عارف انو 0.2 جرام من السيانيد و هو ما يعادل 10 ذرات سكر كافية انها تقتلك خلال ثواني...استنشاقك ل 200 ال 500 جزء من المليون من غاز سيانيد الهيدروجين لمدة 30 دقيقة و بتمشي المقابر...و علما بانو المصانع بتستخدم حوالي 2 كيلوجرام من محلول السيانيد مقابل كل طن من الاحجار المطحونة..و ليك انك تتخيل بستخدمو كم طن و كم كيلو في اليوم..
    السيانيد بيسبب..التسمم التقيؤ..الغثيان..الصداع..فقدان الوعي..فقدان القوة العصبية و العضلية..لانو بيؤثر على تنفس الخلايا الحية و بيتحد مع حديد هيموقلوبين الدم و بالتالي بيؤثر على القلب و الدماغ..حالات اجهاض للحمل..و تشوهات للاجنة و المواليد..
    و تأثير السيانيد ما مقصور فقط على البشر بل اثارو تمتد الي الحيوان و التربة و البئية ككل لانو المصانع بتترك ما يقارب 90% من مخلفاتها السامة و تترطحها في مجاري المياه..و الخيران...
    و كلنا متذكر موت عدد كبير من الابقار و الابل بالقرب من موقع مصنع ارياب في ولاية البحر الاحمر..
    و عشان كلامي ما يبقى ساااكت دي حالات تم تسجيلها في المنطقة :
    زيادة عدد الاجهاضات بالمنطقة والتي وصلت نسبتها الى (40)%، حيث سجلت مدينة الدلنج في ثلاثة اشهر 40 حالة اجهاض، بالاضافة الى حالات عديدة لمواليد يولدون متوفين، او يفارقون الحياة بعد الولادة مباشرة.
    التشوهات الخلقية للعديد من المواليد بالمناطق المتاثرة، ففي منطقة ابو جبيهة تم تسجيل عدد (118) حالة لمواليد بتشوهات خلقية، بينما سجلت مدينة بلولة (12) حالة، كما تم رصد عدد (17) حالة بمنطقة ابو جبيهة لتشوهات اجنة قبل الولادة عبر الفحوصات التي اجريت على بعض الحوامل.
    ارتفاع نسبة المتوفين من العاملين بالمناجم والمصانع تأثرا بمادتي الزئبق والسيانيد، حيث بلغت الحالات التي تم رصدها (50) حالة وفاة، ويتوقع زيادة هذه العدد، لا سيما وان هناك العديد من العاملين محجوزين بالمستشفيات المختلفة وحالة الكثيرين منهم غير مستقرة، ويرجح تعرضهم لاستنشاق غاز (سينايد الهيدروجين) الذي يتكون اثناء عمليات استخلاص الذهب، لان الاعراض التي ظهرت على اغلب الحالات تتمثل في صعوبات في التنفس حتى تؤدي الى الوفاة، بالاضافة الي ظهور البثور والطفح الجلدي في بعض الحالات.
    نفوق الكثير من الحيوانات نتيجة تعرضها الى التسمم بسبب تلوث المياه والمراعي بمادة السيانيد.
    نفوق اعداد كبيرة من الحيوانات و الطيور البرية بشكل غير طبيعي مثل (الرهو – القمري – الحبار – الدباس ) بالاضافة الى طائر (صقر الجديان) النادر .
    تلوث المياه السطحية نتيجة لافراغ المياه المخلوطة بمادة السيانيد حول المصانع بعد الفراغ من عملية استخلاص الذهب، وتنتقل المياه الملوثة الى مناطق عديدة عند هطول الامطار في فصل الخريف عبر الخيران، خاصة خور ابو حبل الذي يصل الى منطقة تندلتي..و تسرب المياه المخلوطة بمادة السيانيد الى المياه الجوفية ( شعب جبال النوبة بيعتمد على مياه الامطار و كراكير المياه الجوفية كمصدر للشرب )
    اكدوا الخبراء انو تأثير الزئبق و السيانيد بيمتد الي التربة و الزرع.. فهو يؤثر على الموالح و الموز و البقوليات و بينتج محاصيل مسرطنة...حتى السمك زااتو بيتاثر بالسيانيد و ينتج لحوم مسرطنة...
    نحنا بنتحدث عن مواد سامة قاتلة للانسان..مواد اثرها قد يمتد الي مئات السنين عشان الناس تتخلص منه..مواد مسرطنة لكل شيء حولها.. مواد محرمة دوليا ..و ها هيا تنطرح هناك بمرأي و مسمع الحكومة و وزارة المعادن التي مازالت تصر بكفاءة مادة السيانيد بنسبة 90% ..
    اذن دعنا نقل انو الحاصل هو مشروووع ابااااادة جماااااعية..اباااادة للحاضر و المستقبل..
    شبابنا و اهلنا حسو بخطورة الحاصل و قاموا مصانع الموت و الابادة..و منهم شباب تلودي و ما يفعلونه الان..و ما يلاقونه من السجن جراء قولهم الحق و وقفوهم امام مصانع الموت..الذين تتم محاكمتهم اليوم تحت المواد 69 و 77 و هي الازعاج العام و الاخلال بالسلامة العامة و هي ذات التهم التي وجهت لشباب قدير و الذين رحلوا الي كادوقلي و ظلوا محبوسين لمدة 3 شهور بدون ما يقدمو لاي محكمة كانت..و هؤلاء الشباب هم
    شوقي الامين كلول
    النعيم عبد السلام النور
    الامام علي جادو
    محجوب محمد جقر
    حمدان يعقوب عزاز

    النداء الان لكل نوباوي..لكل سوداني..لكل العالم.. لكل المنظمات..الحقوونا والحقواا اجيالنا القادمة من خطر السيانيد..التاثير ح يصل الكل..ح يجيك بالماء..بالسمك..بالماشية..باي شكل بس ح يجيك..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de