رُكب الشعب !! بقلم صلاح الدين عووضة

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل عبد الله بولا فى رحمه الله
يا للفجيعة ............ عبدالله بولا
رحيل زميل المنبرالفنان التشكيلي عبدالله بولا له الرحمة
رحيل الإنسان الممتاز بولا فقد عظيم للوطن
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-12-2018, 00:40 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-09-2018, 01:07 PM

صلاح الدين عووضة
<aصلاح الدين عووضة
تاريخ التسجيل: 31-03-2015
مجموع المشاركات: 997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


رُكب الشعب !! بقلم صلاح الدين عووضة

    02:07 PM September, 12 2018

    سودانيز اون لاين
    صلاح الدين عووضة-الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر


    *داؤود كان دائم الانتقاد لمسجد الحي..

    *وكان يمتنع عن أداء فريضة الجمعة فيه بحجة إنه من (زنك)...ولا يليق بجامع..

    *وظل كذلك سنين عددا ؛ ينتقد... ولا يصلي..

    *ثم تبدل حال المسجد في فترة وجيزة - بفضل أحد المحسنين - إلى (تحفة)..

    *وصار من أجمل مساجد أحياء حلفا...المدينة..

    *ويوم الافتتاح توقع كل رجال الحي ظهور داؤود فيه... بعد انتفاء الحجة..

    *ولكنه لم يحضر أيضاً... رغم علمهم بأنه ليس مريضاً..

    *وحين سُئل عن ذلك صاح فيهم (بعد إيه؟... بعد الواحد بقت ركبته مش شايلاه؟)..

    *ونحن ظللنا دائمي الانتقاد للترهل الحكومي..

    *وما كتبناه عن ذلك يساوي ما كتبه أبو الفرج الأصفهاني... في كتابه (الأغاني)..

    *ثم ازددنا انتقاداً عقب تشكيل حكومة الحوار الوطني..

    *فقد أضحت أكثر حكومات العالم ترهلاً ؛ على مر الحقب... والعصور... والأزمان..

    *وفي الوقت ذاته ؛ أكثرها فقراً... وفشلاً... وفساداً..

    *وقلنا إنه لم يبق إلا أن يُخصص لكل عشرة مواطنين مسؤول ؛ بفارهاته... ومخصصاته..

    *وكل هذه الجيوش الجرارة تمتص دماء الناس... وأموال الدولة..

    *ثم لا تفعل شيئاً سوى الكلام... والتسابق على الكاميرات..

    *وكثيراً ما يكون الكلام هذا نفسه مؤذياً... وجارحاً... ومسيئاً... و(كاذباً)..

    *يعني (لا خيرهم ولا كفاية شرهم)...على رأي المثل..

    *وبات كل من حمل بندقية - ومعه عشرة أشخاص - مؤهلاً لنيل حصة في السلطة..

    *وكذلك كل من انسلخ عن حزبه... وجرً خلفه (كام) واحد..

    *وانقسم المقسم أصلاً من الوزارات ليصبح كل (عاطل) وزيرا..

    *وامتلأت البرلمانات بالطامعين... منهم من لا يميز بين الألف وكوز الذرة..

    *وتكالب كل سياسييِّ (الغفلة) هؤلاء على الشعب المسكين..

    *وصار (يمشي على عجل الحديد) ؛ من شدة الفقر... والضنك... والمسغبة..

    *وتلوَّت الصفوف كما الثعابين... حتى أمام البنوك..

    *وحين أوشك الوضع على الانفجار انتبهت الحكومة (يا دوبك) لانتقاداتنا تلك..

    *وأدركت ما فيها من صواب... أخيراً جداً..

    *ومن قبل لم تنتبه لصحة كلامنا عن خطأ البكور إلا بعد (17) عاماً بالتمام والكمال..

    *ورغم ذلك لا نقول مثل داؤود (بعد إيه؟!)..

    *فهي خطوة جيدة ؛ وتجد منا بعض الدعم.... إلى حين المزيد من الخطوات الأخرى..

    *فما زال هناك العديد مما يحتاج إلى إلغاء... وتقليص..

    *مفوضيات... وهيئات... ووحدات... ومجالس (عليا) ؛ لا شغل لها ولا مشغلة..

    *فما حاجتنا - مثلاً - لمجلس صداقة شعبية مع وجود الخارجية؟!..

    *وما حاجتنا لمجلس ذكر وذاكرين (أعلى) مع وجود وزارة دينية؟!..

    *وما حاجتنا لصناديق طلابية مع وجود وزارة التعليم؟!..

    *فكل هذه الأجسام (الطفيلية) ما عاد الشعب يقوى على تحمل ميزانياتها..

    *ورُكبه بالكاد (شايلاه !!!).



    assayha
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-09-2018, 03:25 PM

عليش الريدة
<aعليش الريدة
تاريخ التسجيل: 17-08-2015
مجموع المشاركات: 1709

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رُكب الشعب !! بقلم صلاح الدين عووضة (Re: صلاح الدين عووضة)

    اياك تكون فاكر انو القرارات جات بناء على انتقاداتك؟ دي قاليك يااستاذ اسمها الوثبة التالتة..الغريبة هم المشي غالبم، يحبوا حبيان،وبعدا عايزين ينططوا..غايتو غير الدولار ماشايفين حاجة متوثبة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-09-2018, 04:32 AM

شطة خضراء


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رُكب الشعب !! بقلم صلاح الدين عووضة (Re: عليش الريدة)

    علوش يا علوش.. ههههههههههه
    هي بالله دي الوثبة الثانية و للا الثالثة؟؟،،،
    و بعدين دي وثبة حمقاء في هوة سحيقة في قلب الظلام،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de