وريقة خبراء ياسر عرمان جعجعة بلا طحين! بقلم عبد الغني بريش فيوف

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 17-12-2018, 00:50 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-09-2018, 09:51 PM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 279

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


وريقة خبراء ياسر عرمان جعجعة بلا طحين! بقلم عبد الغني بريش فيوف

    10:51 PM September, 08 2018

    سودانيز اون لاين
    عبدالغني بريش فيوف -USA
    مكتبتى
    رابط مختصر



    في الأسابيع الماضية، خرجت الينا بعض المواقع الإلكترونية الناشرة لقاذورات وأوساخ ياسر سعيد عرمان المتشدق بشعار السودان الجديد الذي منه بريء (براءة الذئب من دم يوسف) بخبر يقول: اصدرت لجنة الخبراء الاستشارية التي ضمت خبراء سودانيين ومهنيين من خلفيات ثقافية وفكرية متنوعة، وثيقة مرجعية باللغتين العربية والانجليزية بعنوان (نحو تحول سياسي مستدام في السودان- عناصر خارطة الطريق).
    ووفقا للخبر، وصف ياسر عرمان وريقته بأنها غير مسبوقة، وإنها تمثل وريقة كاملة للسياسات البديلة تتناول قضايا نظام الحكم والدستور والاقتصاد والهوية وتعالج قضايا الخدمات، واعتبرها تنزيلاً لرؤية السودان الجديد من مرحلة الشعارات إلى مرحلة الرؤيا البرامجية.
    عزيزي القارئ.. إنه زمن كل العفن، زمن التزييف وادعاء البطولات الوهمية، زمن تزايد فيه بصورة فظيعة عدد من يبيعون الشعارات الرنانة والوعود الكاذبة، ويتهافتون لنشرها على الملأ في الصحافة الصفراء وكل وسيلة إعلامية متاحة مع الحرص على ذكر الاسم رباعيا.
    اطلعت على الوريقة المسماة بالوثيقة باللغتين (العربية والإنجليزية)، ووجدتها قسما عظما لمجرد خربشات ورقية تطرشق، وتكرارا للقديم السياسي -أي تكرار لنفس الأغنية التي اعتاد على سماعها السودانيين طويلا.
    نعم، نفس الأسطوانة المشروخة ترتسم جهارا نهارا لتكريس الابتذال وترسم مشاهد الاستخفاف بعقول السودانيين. أقنعة تساقطت تباعا، لكنها أبت إلا أن ترفع شعار التحدي ضد الجميع. تعودوا على تغيير جلدتهم بحسب الظروف والمناسبات، يحركون عقارب الساعة وفق منهجية التعاقد المستعار مع نرجسيتهم المقرفة التي تتودد لاستكمال التواجد المعتوه. لا يتورعون في استرداد الأنفاس وتجديد بطائق الانتماء لحظيرة الشغوفين بالإثارة المجانية ولو على حساب معاناة كل السودانيين.
    العرمانيون والعرمانيات ورفاقهم من تحالف خذلان السودان كما وصفهم د. وليد مادبو في احد مقالاته، وصلوا درجة متقدمة جداً في تزييف الواقع، وتضليل الرأي العام، وتغييب الحقيقة، وباتوا لا يأبهون بالناس، ولا يكترثون بأن المواطن هو التحدي الأقوى لتفنيد تصريحاتهم العشوائية وشعاراتهم العبثية، كونه المتأثر والمقرر في شأن مصداقيتها.. استهوتهم العنتريات السياسية الفارغة، وأصابهم العمى الذهني ورؤيتهم للأشياء لا تتجاوز ظلهم، هذه هي صنيعتهم يتواطؤون على الشعوب السودانية برفعهم شعارات فضفاضة لا معنى لها.
    السودان، هذا البلد المسكين، دون شك تكفيه المبادرات والوثائق والأوراق والدراسات والمؤتمرات واللقاءات السرية والعلنية التي قدمت حول كيفية حكمه عبر سنين وعقود، دون نجاح، فلست أدري لماذا يصر الحمقى على تقديم مزيد من الأوراق التي حتما ستجد طريقها إلى سلة الزبالة والقاذورات.
    ما سميت بوثيقة "نحو تحول سياسي مستدام في السودان"، ما هي إلآ جعجعة سياسية تسمعها دوماً لكنك أبداً لا تجد طحيناً ناتجاً عنها، ذلك أن السودان كما قلت لا تنقصه الوثائق والمبادرات السياسية لحل أزماته المتفاقمة لسنوات وسنوات، بل تنقصه الإرادة السياسية التي يكاد الباحثون في علم السياسة والاقتصاد والاجتماع أن يجمعوا على أن عملية تغيير الشعوب وتطورها وتحولاتها الايجابية لا تحدث بشكل آلي او من ذات نفسها، وانما هي عملية تلعب فيها الارادة السياسية دوراً رئيساً ومحورياً والتي تتفاعل بداخلها المعطيات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وتتبلور في توجه عام لإحداث التغيير والتحولات الشاملة.
    وللتذكير فقط، علّ الذكرى تنفع هؤلاء المجعجعين، أنه كان وثيقة (الفجر الجديد)، وهي وثيقة دون شك شاملة ومتكاملة عن كيفية حكم السودان. وكان هناك وثيقة (الجبهة الثورية السودانية)، وهي أيضا وثيقة شاملة ومكتملة الجوانب، لكن الذين وقعوا على الوثيقتين لم يكن لديهم الارادة السياسية في التغيير الحقيقي المطلوب مقابل طغيان ارادة الاستبداد والسيطرة والمصالح الخاصة، لذلك كان الفشل مصيرهما وستلقى وريقة خبراء ياسر عرمان ذات المصير المظلم.
    يقول ياسر عرمان إن كتابة وريقته ذات الجعجعة، جاءت بمبادرة من تنظيمه (الاسفيري)، واستغرقت اربعة سنوات، وعقدت اجتماعات في عواصم اوروبية وافريقية لإعدادها. واوضح إن الوثيقة مطروحة للقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني، ودعا عرمان الشعب السوداني لاستخدام هذه الوثيقة التي تمثل برنامجا بديلا في صراعه من أجل اسقاط النظام.
    ولأن عرمان نفسه يعرف جيدا أن مصير وريقته إلى مزبلة التأريخ، قام وبكل وقاحة وطفولية بتضخيمها بإعطائها حجما أكبر مما تستحق، بالقول (إن الوثيقة استغرقت أربعة سنوات، وعقدت اجتماعات في عواصم أوروبية وافريقية وتحت الأرض وفي السماء لإعدادها)!.
    عزيزي القارئ.. سواء تم اعداد الوريقة المزعومة في مجلس الشيوخ الأمريكي أو مجلس اللوردات البريطاني أو في قصر الإليزيه، فإن الحكاية لا تفرق أبداً لطالما الأحزاب والتنظيمات والنخب السودانية تشعر بالعجز أمام الأهداف، مهزومة لا تستطيع أن تنجز شيئا ولا تحقق شيئا، وأن وريقة عرمان التي كتبت في دار (منظمة الديمقراطية أولاً) بالعاصمة الأوغندية -كمبالا، سوف لن تتجاوز ابدا ابدا هذه الدار البائسة والمواقع الصفراء التي نُشر فيها.
    إن فشل ياسر عرمان في القيام بما وعد به من أوهام بعد انشقاقه عن الحركة الشعبية لتحرير السودان -شمال، كان يفترض ان يكون درسا له ليغير سلوكه، لكنه اصر على المكابرة واعتمد سياسة الهروب إلى الأمام، تقوم استراتيجية على تبني خطاب هجومي صوب الحزب الحاكم، وهي استراتيجية تستهدف ادعاء سطوة وقوة، والظهور بمظهر الشخص القوي الذي تربطه علاقة وظيفية مختلطة بمراكز النفوذ الدولي والداخلي، لعل الحيلة تنطلي أولا على المعارضة، فتنضم إليه. لكن هيهات.. لقد انتهى عهد الكذب وبيع الوهم للسودانيين ولابد للحقائق أن تستبين وتظهر.
    السودان اليوم بكل مناطقه، يذبح من الوريد إلى الوريد، ليس بفساد وأفعال النظام وحدها كما يحاول البعض أن يصور المشهد، ولكن بإصرار هذا البعض -أمثال ياسر عرمان والصادق المهدي وعقار اير على استمرار ثقافة بيع الوهم، تلك هي الحقيقة، ولن ينطلي على شعوب السودان حقيقة الخطاب العاطفي الذي يبنى على الشحن غير المخطط لعواقبه، ذلك أن تلك الشعوب أكبر من أوهام ذوي العقليات القاصرة الضحلة والأجندات الخفية.
    بلاش وثيقة، وبلاش استهبال وبلطجة يا ياسر عرمان!

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2018, 05:41 AM

أمطرنا بسكوتك !!!!!!


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وريقة خبراء ياسر عرمان جعجعة بلا طحين! بقل (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    أمطرنا بصمتك !!!!!
    يا بريش لا يعقل أن يجاريك أحد في خزعبلاتك , أو أن يسمع أحد قولاً من أقوالك ، أو أن يقرأ أحد حرفاً من حروفك ، أو أن يطلع أحد مقالاً من مقالاتك ، والذي يفعل ذلك يكون مغفلاً وغبياً ، لأنه سوف يفني عمره في الشقاء والبلاء ، حيث يعيش طوال حياته في مذلة الحثالة .. وحيث الوجبات الثلاثة هي الكوارع والشطة بالليمون !!! ، وحيث حياة البؤس التي تواكب الإنسان حتى الممات ، وحيث الصحبة الكئيبة البائسة مع القلوب السوداء ، وحيث الحياة المملة القاتلة .

    والإنسان العاقل الفطن في هذا الزمن هو الذي يجاري أبناء الذوات ، ويقرأ الكلام المفيد للآخرين أهل العقول والفهم ،، حيث الكلام والحروف التي تليق بالرجال .،، والذي يجاريهم بالتأكيد سوف يعيش الحياة السعيدة الهنيئة ،، حيث الوجبات الثلاثة هي أفخم الوجبات ،، وفي أفخم المطاعم والمرافق ، وحيث الكلام بالدولار ، وحيث المفاصلة بالمليارات ، وحيث صحبة الأخيار أصحاب الوجوه كالمنار !! ، فما الذي يجبر الإنسان أن يعاشر القرود ويستمع لكلام الجراد والقراد ؟؟

    الحروف المبعثرة والممزقة في ورقة يرميها ( ياسر سعيد عرمان ) في سلة النفايات لدى العارفين لقيمة الأشياء والمقدرين لأوزان الرجال أفضل وأكرم وأفيد ألف مرة من حروفك وحروف أمثالك تلك القذرة النتنة المبذولة في تفاهة الأقوال ،، وهي حروفك كالعادة تلك التي لا تعجب الرجال أبناء الرجال ،، لأنها حروف الحثالة أبناء الحثالة ،، وبالتأكيد هي لا تطرب أحداً يملك النخوة والرجولة في الشعب السوداني !!!!

    العالم والناس يتطلعون اليوم للأفضل وللأحسن والأحسن وهذا الغبي ما زال يعزف ليعيد الماضي الكئيب الأسود ،، حيث البدائية ،ـ، والأحقاد الدفينة ،، والكراهية والعنصرية ،، هذا الإنسان ابتلاه الله بأن جعل في جوفه قلباً أسوداً كريها بالفطرة لدى الآخرين .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2018, 11:47 AM

Biraima M Adam
<aBiraima M Adam
تاريخ التسجيل: 04-07-2005
مجموع المشاركات: 13007

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وريقة خبراء ياسر عرمان جعجعة بلا طحين! بقل (Re: أمطرنا بسكوتك !!!!!!)


    أمطرنا سكوتك ..

    أنت إنسان عنصري .. الأخ بريش مواطن أمريكي سوداني .. يعيش كريماً بين بني جلدته وأبناء وطنه، أبناء جنوب كردفان، سواء نوبة، بقارة وغيرهم .. ونحن نستمع لما يكتب .. ونقرأ كل سطر يكتبه رضيت أم أبيت .. ويعرف الجميع أنه يمثل ثرمومتير الأحداث في جنوب كرفان، كثيراً ما نقرأ أتجاهات الرأي من مقالاته .. وهو إنسان مداوم علي الكتابة منذ عشرات السنين.


    ول أبا بريش، نختلف معه في الرأي، وفي السياسة والتوجه .. لكنه تاج من تيجان جنوب كردفان في الرأي والمواقف والعزة والكرامة.


    بريمة البقاري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-09-2018, 08:53 PM

عبدالغني بريش فيوف
<aعبدالغني بريش فيوف
تاريخ التسجيل: 01-12-2004
مجموع المشاركات: 1845

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وريقة خبراء ياسر عرمان جعجعة بلا طحين! بقل (Re: Biraima M Adam)

    ول أبا/بريمة
    شكرا جزيلا ولا نامت أعين أولاد القيطان..

    بريش
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-09-2018, 01:45 AM

كرنغو


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وريقة خبراء ياسر عرمان جعجعة بلا طحين! بقل (Re: عبدالغني بريش فيوف)

    بريمة الغشيم مع + رص العرب و بريش الموهوم و معاكم عرمان المذهلل جاتكم داهية تخمكم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-09-2018, 05:09 AM

عشت يا كرنغو


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: وريقة خبراء ياسر عرمان جعجعة بلا طحين! بقل (Re: كرنغو)

    الأخ الفاضل / كرنغو
    التحيات لكم
    لقد أعجبتني حروفكم تلك القليلة .
    • كالعادة اجتهاد عبد الغني بريش كاجتهاد الذباب فوق جثث الخنازير !!!

    • لا كلمات ولا حروف تفيد القراء ،، بل منظر لرمة تشرد الدخلاء !!!

    • حروفه كالعادة تفوح بنتانة الجثث في العراء !!!!

    • والذي يجاريه في وليمة جثث الخنازير يتعادل معه في المقادير !!!!

    • والصورة برمته هي تلك المقززة التي تنفر أنــــوف القراء !!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de