لا يا والي النيل الأبيض هذا لايجوز!! بقلم حيدر احمد خيرالله

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 13-11-2018, 10:34 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
29-07-2018, 06:06 AM

حيدر احمد خيرالله
<aحيدر احمد خيرالله
تاريخ التسجيل: 25-10-2013
مجموع المشاركات: 1328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


لا يا والي النيل الأبيض هذا لايجوز!! بقلم حيدر احمد خيرالله

    07:06 AM July, 29 2018

    سودانيز اون لاين
    حيدر احمد خيرالله -الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر


    سلام يا ..وطن





    *والي النيل الابيض الدكتور/ ابوالقاسم بركة ، والذى أوشك على الشهر الرابع منذ تعيينه والياً قادماً من ولاية غرب كردفان وقد سبقته سيرةً خالية من الانتاج وعامرة بالاسفار للخرطوم وملفات عديدة تحتاج للنبش والنشر واستدعاء المراجع العام ليكشف ماخفي ، وبرغم ذلك تركنا ما نعلم وقلنا فليأخذ الرجل فرصته ولا نحكم عليه بتجربة سابقة فعسى ان تكون النيل الابيض بالنسبة لبركة تجربة مختلفة يبدأ فيها بداية مغايرة ، ولكن عندما زرنا النيل الابيض وجدنا الولاية ساكنة سكوناً مؤلماً لاحياة ولاحيوية ، صفوف امام الصراف الالي ، وصفوف الوقود ، وصفوف الخبز مع تحديد مبلغ شراء الخبز ، والوالي يوقف الصرف لزمن طويل ولا نعرف هل هو والي أم صراف؟! ومع ايقاف الصرف نجده لم يشكل حكومة ولم يؤكد على استمرارية الحكومة او انصرافها؟! كل هذا ندعه جانباً لنقف امام بدعة قافلة بقيادته الى ولاية غرب كردفان التي كان يحكمها وابتهجت لنقله لولاية النيل الابيض المنكوبة ، ونرى عجباً.

    *فقد حملت الاخبار: ( تحرك ت صباح السبت 28/07/2018 قافلة سواعد الخير التي تسيرها ولاية النيل الأبيض الي ولاية غرب كردفان دعما لمواطني الولاية الذين تضرروا من السيول و الأمطار خاصة محلية النهود التي تضررت ضرراً بالغاً و يقود القافلة كل من الأمير أبو القاسم الأمين بركة والى النيل الأبيض و الأمير إسماعيل نواي السيد رئيس المجلس التشريعي و الأستاذة رحمة موسي وزيرة الرعاية الاجتماعية و الأستاذ طارق بريقع وزير الصحه ووزير الثقافة و الاعلام و الأستاذ محمد علي فضل الله معتمد شئون الرئاسة و الأستاذ عبد القوي حامد مفوض العون الإنساني وسوف يتم توزيع القافلة للمتضررين في محلية النهود ) إن (امراء مملكة النيل الابيض ) يتصرفون وكأنما هذه الولاية التعسة مملوكة ملك حر للأميرين يتصرفون في مالها العام كيفما يعن لهما ، فالوالي الذى ظننا انه يبدي حرصاً على المال العام ، نجده ينشغل بهمة عالية لتسيير قافلة للولاية التي اسعدها رحيله عنها ، وهى ولاية بترولية وكان المفترض ان يأتي بركة بدعم منها للنيل الابيض وليس العكس ، لكنه زمن العجايب، ويتحدث سيادته في الدويم بأنه لن يعد المواطنين باي شئ لضعف الامكانات وسيهتم فقط بمستشفى الدويم، فلماذا يترك مايقع تحت مسؤوليته الى مالايقع تحت مسؤوليته؟ والوزراء الذين رافقوه في هذه القافلة العجيبة اليس فيهم رجلاً رشيد؟ يناصحه ويعيده للخط الصحيح؟!

    *الا يرى هذا الوالي ووزراؤه البيئة الفاسدة في النيل الابيض والبعوض المتكاثر؟! الم يروا جميعهم المياه الملوثة وغير الموجودة ابتداءً ؟! أما كان الاحق بهذه القافلة احياء النيل الابيض الفقيرة والتى تحتاج المصرف والخبز والماء والكهرباء والادوية المنقذة للحياة؟!ونقول للسيد بركة ان تحرك هذه القافلة بهذه الطريقة يعتبر عمل سياسي مفضوح يستهجنه اهل بحر ابيض واهل غرب كردفان معاً الذين كنت واليهم فلو انك عملت المصارف والبنية التحتية المتكاملة ورصفت الطرق ، لما احتجت لهذه القافلة التى تشير الى انك صاحب استعداد كبير لتبديد المال العام دون ان ترمش لك عين ، نرجو ان تسارع الان لإعلان حكومتك وفتح حسابات الحكومة ودع دولاب العمل يسير، اما طريقة فتح الحسابات بامرك وقتما تشاء فهذا لا يجوز ولا ينبغي لك مثل قرارك المرفوض والذى اتخذته بتسيير هذه القافلة التي خصمت منك وجعلتنا نقف منك مواقفاً لا تقبل التأويل ، فانسان النيل الابيض يكفيه ماهو فيه من ضنك وفقر ومرض ولايحتاج لعبث هؤلاء الامراء، صحح هذا الوضع الخاطئ قبل ان نطالب من أتوا بك والياً ان يأخذوك حيث يريدون ويتركوننا للوالي الخلق الوالي .. وسلام ياااااااااوطن..

    سلام يا

    رحيل العاشق المضطهد الذى حمل دواخله الجريحة ومرأى الفضيحة التي توقف امام جدرانها ، ثم تلفت يمنة وانكفأ على ثقب الباب ، فرأى قطة تموء وتشكو العطش . صاح فيها قاتلك الله لماذا لم تكوني من معشر القطط السمان ؟!على الأقل كنا سنرث منك بعضاً من بقايا التحلل.. وسلام يا..

    الجريدة الاحد 29/7/2018





                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de