الظُلم القادم .. (2) بقلم الطاهر ساتي

نعى اليم .. سودانيز اون لاين تحتسب الزميل حمزه بابكر الكوبى فى رحمه الله
لاحول ولاقوه الا بالله عضو المنبر الخلوق حمزه بابكر الكوبى فى ذمة الله
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 18-07-2018, 06:18 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-07-2018, 03:10 PM

الطاهر ساتي
<aالطاهر ساتي
تاريخ التسجيل: 11-08-2014
مجموع المشاركات: 907

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الظُلم القادم .. (2) بقلم الطاهر ساتي

    03:10 PM July, 08 2018

    سودانيز اون لاين
    الطاهر ساتي -الخرطوم-السودان
    مكتبتى
    رابط مختصر


    :: وصلاً لما سبق، وهو عرض لظلم مرتقب .. وكما تعلمون، في كل بلاد الدنيا والعالمين، ما عدا بلادنا، تضع أجهزة الدول سياساتها العامة بحيث لا ترهق الضعفاء .. ولأن السياسة التعليمية هي (أم السياسات)، تعد الدول من القوانين واللوائح ما تساعد الضعفاء على التعليم ..هناك من يميًز - بالقانون واللائحة - طلاب المناطق (الأقل نمواً)، أو الأقليات التي تعيش على هامش الحياة، بحيث تتعلم وتندمج في الشعب والدولة .. وهناك من يميًز - بالقانون واللائحة - تعليم المرأة و.. هكذا.. فالتمييز الإيجابي، في كل دول العالم ، دائما ما يكون لصالح الأقليات والفئات الضعيفة ..!!

    :: ولكن في بلادنا، فان سياسة التعليم العالي - بالقانون و اللوائح - تمضي قدماً، عاماً تلو الآخر، بحيث تسحق الضعفاء و تدعم من الفئات المجتمع ما لا تستحق الدعم ..وبزاوية أمس، نقلت عن لائحة القبول للجامعات النص الآتي : ( يقبل أبناء العاملين بوزارة التعليم العالي مجانا ضمن فرص القبول العام)، ثم سألت : لماذا هذا الإعفاء أبناء العاملين بوزارة التعليم العالي فقط لاغيرهم ؟، ألا يُعتبر هذا الإعفاء إنتهاكا لحقوق أبناء العاملين بوزارات الصحة، الزراعة، الصناعة، الدفاع، التعليم العام، الداخلية وغيرها ؟، أي لماذا لايتساوى كل أبناء العاملين في الدولة في مجانية التعليم ..؟؟

    :: ومن التمييز السلبي أيضاً، ما يلي بالنص : ( الدبابون والمجاهدون الذين شاركوا في نفرتين أو أكثر يتم قبولهم على نظام النفقة الخاصة مجاناً)..لقد ذهب الجنوب ولم يذهب هذا النص .. ثم ماهي النفرة؟ وكم فترتها ؟، فاللائحة لم تشرح.. وكل المطلوب من الطالب شهادة يحتل بها مقعد طالب آخر أعلى منه نجاحاً، وهي كالآتي : ( السيد : مدير إدارة القبول / بنفيدكم بأن نمرة « ..» ، مجند « ع ، م » وعمل بمناطق العمليات، ومن الذين يشملهم القرار الرئاسي الخاص بمنحهم 7% زيادة على نسبة نجاحهم ومنافستهم فرص القبول للجامعات واعفائهم من جميع الرسوم الدراسية، وجزاكم الله خيراً/ منسقية الاجراءات والمعاملات ، الخدمة الوطنية)..!!

    :: والمؤسف، بأمر مديرها الأسبق البروف مصطفى إدريس، راجعت جامعة الخرطوم ذات عام الشهادات المسماة بشهادة دباب، وكشفت تزوير أكثر من ( 40 شهادة ).. ومن الفئات ذات التمييز السلبي باللائحة، وهي الفئات التي تنتهك قواعد المنافسة الشريفة بدرجات التحصيل وكذلك تنتهك قواعدة المساواة في الرسوم، من أسموهم بأبناء الباحثين بوزارة التعليم العالي ومراكز البحوث .. تخيلوا، أبناء الباحثين بالوزارة ومراكز البحوث .. يبدو أنهم فصًلوا هذه اللائحة لتعليم أبناء وبنات العاملين بوزارة التعليم العالي فقط لاغير ، ولا يهمهم الظلم الواقع على آبناء وبنات العاملين بمؤسسات الدولة الأخرى.. !!

    :: والمهم .. فليعلم السادة بمجلس الوزراء والبرلمان بان هناك من يتسربون إلى الجامعات الحكومية بغير وجه حق، أي يحتلون مقاعد غيرهم بعلم وأمر إحدى لوائح وزارة التعليم العالي .. والمعنيون بغيرهم هم طلاب عامة الناس الذين لم تشملهم قوائم الفئات التي نالت التمييز (السلبي و الجائر).. ولوعجزت الحكومة عن مساعدتهم بحيث يتعلموا (مجاناً)، فمن الظلم أن الكثير من أبناء وبنات الفقراء لا يجدون مقاعدهم بالجامعات الحكومية رغم تفوقهم على أولئك المحتلين لمقاعدهم...!!

    fb
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2018, 04:32 PM

سماح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الظُلم القادم .. (2) بقلم الطاهر ساتي (Re: الطاهر ساتي)

    الاخت فاطمة عبد الجبار وانتي انس تلومين المعلم الذي بلا حول ولا قوة وليس هناك اي تمييز لابنائه ونحن نتحدث عن العاملين في التعليم العالي وليس المعلمين اقراي تعليمات عمر البشير ونظامهم وهم السبب الاساسي في انهيار التعليم من مناهج ومدارس وخرمجة السلم التعليمي وقبول الطلاب فاقدي الكفاءة وبدون احراز النسب المطلوبة :ماهي النفرة؟ وكم فترتها ؟، فاللائحة لم تشرح.. وكل المطلوب من الطالب شهادة يحتل بها مقعد طالب آخر أعلى منه نجاحاً، وهي كالآتي : ( السيد : مدير إدارة القبول / بنفيدكم بأن نمرة « ..» ، مجند « ع ، م » وعمل بمناطق العمليات، ومن الذين يشملهم القرار الرئاسي الخاص بمنحهم 7% زيادة على نسبة نجاحهم ومنافستهم فرص القبول للجامعات واعفائهم من جميع الرسوم الدراسية، وجزاكم الله خيراً/ منسقية الاجراءات والمعاملات ، الخدمة الوطنية)..!!

    :: والمؤسف، بأمر مديرها الأسبق البروف مصطفى إدريس، راجعت جامعة الخرطوم ذات عام الشهادات المسماة بشهادة دباب، وكشفت تزوير أكثر من ( 40 شهادة ).

    المشكلة في القرار الرئاسي والرئيس يحاول دائما كسب ود هذه الفئات قليلة الكفاءة لحماية نظامه والتي ما ان تدخل الجامعة الا وتمارس القتل والتخريب على مراى ومسمع من الحرس الجامعي وادارة الجامعة .فوجهي لومك لعمر البشير ونظامه الذي وجه باضافة هذه النسبة لمكافأة منسوبي حزبه ورشوة لهم لوقفهم بجانبه وحماية نظامه الفاشل .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2018, 08:23 PM

عليش الريدة
<aعليش الريدة
تاريخ التسجيل: 17-08-2015
مجموع المشاركات: 1544

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الظُلم القادم .. (2) بقلم الطاهر ساتي (Re: سماح)

    الزولة دي ما حتجيك يا(أستاذة) سماح..نزار هرشا في المقال الأول..
    بعدين أنتي اتصورتي وللا لسّ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de