الامر لم يحتاج لشوقي او غيره بقلم شوقي بدرى

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
إلى ذاكرة خريجي الهند ..مع التحية ًِ
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-10-2018, 01:45 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-06-2018, 11:37 PM

شوقي بدرى
<aشوقي بدرى
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 483

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الامر لم يحتاج لشوقي او غيره بقلم شوقي بدرى

    11:37 PM June, 03 2018

    سودانيز اون لاين
    شوقي بدرى-السويد
    مكتبتى
    رابط مختصر


    هذه الايام يدور الحديث عن حادثة معهد المعلمين العالي وشوقي محمد علي الذي ظهر في مقابلة صحفية .ماحدث هو انه اثناء النقاش في 1965 قام شوقي بالتطرق لما عرف بحديث الافك والذي تعرض بالاساءة الى السيدة عائشة ام المؤمنين . وفي لحظة انفعال وخروج عن المعقول الذي عرف عن شوقي محمد على ردد ما تطرق له هيكل والكثيرون بطريقة غير لائقة . كما صرح على عبد الله يعقوب فانهم قد استغلوا الحادثة للهجوم على الشيوعيين واستغلال الحادثة متسلحين بالكذب والخداع وعدم الامانة المشهورة عنهم . كانوا يعرفون ان شوقي لم يكن عضوا في الحزب الشيوعي . وخرج علي عبد الله يعقوب من مدرسة الاحفاد التي كانت تضم حوال 800 شخص وجيش من الموظفين والمدرسين و ذهب الى المعهد العلمي الذي صار الجامعة الاسلامية وضم الكثير من اهل الهوس الديني وشتمهم واستفذهم قائلا تاكلوا السم انت هني والشيوعيين بيشتموا زوجات الرسول الخ . وكان يعرف ان طلبة الاحفاد لم يكن يحترمونه وسيسخرون منه ، ولهذا ذهب لاهل الهوس الديني .
    يكفي ما قاله الترابي عندما اتي بما لم يأت به الشيخ النجدي . وكذب على الشعوب السودانية وكل العالم في تمثيلية .... تذهب الى القصر رئيسا واذهب انا الى السجن حبيسا . وشعارات فلتسل منهم دماء ولتسل منا دماء ولتسل كل الدماء . واصطادوا الشباب مثل ,,القبور,, وشحنوهم للجنوب , وكانت ساحات الفداء وعرس الشهيد وكل شهيد كان عنده 70 مرشحا لكي يأخدهم معه الى الجنة . وبكل لؤم وحقد وخسة افتي حسن بأن من ماتوا في الجنوب فطائس .
    بعد محاولة خالد الكد المرتجلة للقيام بانقلاب لصالح الكيزان فقد كان وقتها مع شقيقه طه كوزا ، كتبت جريدة الميثاق ان خالد شيوعي وهو قريب عبد الخالق محجوب والانقلاب شيوعي . فأخذ طه الجريدة وذهب غاضبا الي استاذنا الصادق عبد الله عبد الماجد . وبكل برود قال له الصادق ... ما هو الشغل السياسي كدة انحنا لازم نستفيد من الفرصة دي . وترك طه الكيزان وصار خالد شيوعيا .
    حتى علي عثمان حاقد افندي يقول الآن ان شعار فلتسل كل الدماء باطل . ولا يفكر في 2 مليون من الاشقاء في الجنوب . ودارفور والشرق وكجبار وفي كل ركن من السودان . ولا يخطر بباله الاعتذار .ولقد سالت الدماء في بيوت الاشباح ، وسالت اشياء اخرى . هؤلاء يعتبرون انفسهم متعلمين ومثقفين ، وبدلا عن نشر الوعي والقضاء على الجهل والمرض يتحدثون بفخر عن اسالة الدماء . خسارة التعليم المجاني .
    لقد تقرر في سنة 1954 ان يتم التخلص من الحزب الشيوعي بواسطة الحكام البريطانيين ومبارك زروق الذي كان يعتبر نائبا للأزهري في رئاسة الوزراء عنما يكون مسافرا . وهذا ما كان يغضب المهندس ميرغني حمزة الذي هو اكبر سنا من الاثنين ولولا ظروف معينة كان سيكون رئيسا للوزراء .
    من كتاب خبايا واسرار في السياسة السودانية للاستاذ بشير محمد سعيد الذي قضى وقتا طويلا في مراجعة الوثائق البريطانية منها ... وزارة الخارجية البريطانية ... وثيقة رقم108323 ...371 . ملحوظة السودان لم يكن مستعمرة يريطانية ولهذا لم يتبع لوزارة المستعمرات بل كان تحت الادارة البريطانية ويتبع فقط لوزارة الخارجية . اقتباس من ما دار بين مستر وليام . ه . لوس المستشار السياسي للحاكم العام والسيد مبارك زروق وزير المواصلات .
    تناولت طعام العشاء وحدي مع مبارك زروق في الحادي والعشرين من يوليو 1954 .
    ذكر مبارك انه ومعه وزراءآخرون منزعجون لتنامي النشاط الشيوعيي السوداني . وعلى الرغم من أن عدد الشيوعيين لم يزل قليلا فإن لهم قدرات لاتناسب بأية حال مع حجمهم . فاوضحت له أن تلك ظاهرة عامة للنشاط الشيوعي في بلدان كثيرة ، لان للشيوعيين نشاطا لا ينضب معينه . وتكتيكات جيدة ، وجهود متصلة لا تعرف الكلل ، والامر يحتاج الى خطة عمل محددة ولا بد للسودان في نهاية المطاف من اصدار قانون يحرم النشاط الشيوعي . وهنا قاطعني قائلا انه لم يأسف على الغاء الامر المستديم الذي اصدره المجلس التنفيذي لتحريم الشيوعية . فقلت له ان ذلك التشريع يمكن يمكن تحسينه اذا احتاج الامر الى ذلك ، ثم ان الموقف الحازم ضد الشيوعيين السودانيين يصبح اعظم اثرا اذا ما صدر من حكومة سودانية لحما ودما . فقال ان اجهزة الحزب الوطني الاتحادي ولجانه قد تكون اكثر الاسلحة مصاء ، وفعالية ضد الشيوعية ، خاصة في النقابات العمالية ، وبين مزارعي الجزيرة . حيث يشتد تأييد الحزب ، واوضح ان زملاءه الوزراء يبحثون السبل اللازمة لاستخدام هذا السلاح .
    نهاية اقتباس
    هذه مؤامرة تامة بين الحزب الحاكم وممثل المخابرات البريطانية وليم لوس . اليمين البريطاني كان في حالة هلع , فلقد تقرر التخلى عن الاستعمار والمستعمرات وفتح الباب للتجارة الحرة في مؤتمر نيوفاوندلاند 1942 ومؤتمر يالطا قبل نهاية الحرب بشهور . والاشتراكيون قد طردوا المحافظين من السلطة في لندن . والاشتراكية قد صارت حقيقة واقعة . وونستون تشيرشل الئيس البريطاني المحافظ ابن النبلاء كره الشيوعية لأن الثورة الروسية قد اممت شركات البترول البريطانية والاستثمارات البريطانية الضخمة. والسلاح الذي تحدث عنه مبارك زروق قد استعمل في 1965 واكتملت المؤامرة . ولم تكن ضد الشيوعيين بقدر ما هي مؤامرة على الوطن والديمقراطية . ولقد شارك الجميع في تلك الجريمة من الكبار . وغير الدستور لكي يكون الازهري رئيسا دائما لمجلس السيادة . ولم يكن هنالك في الحكومة سوى رجل واحد امين وعاقل انه الاستاذ لويجي ادوك الذي استقال من رئاسة الدولة ، وقال ان تغيير الدستور عمل غير اخلاقي وسابقة سيئة . وعندما يبدأ هذا المسلسل فلن يتوقف خرق الدستور . ورفضت الحكومة قرار المحكمة الدستورية بقيادة القاضي صلاح حسن . ولا نزال نحن نواصل الانحدار .
    المحجوب كان ضليعا ومتحدثا بارعا ويعاني من الكثير من النرجسية مثل الكثير من النخبة . وفي الجمعية التشريعية كان يتفنن في الخطب ويدخل الشعر والآيات القرأنية ليربك صديقة الاستاذ فوراوي المترجم والذي كان على قدر المسؤولية . وكان المحجوب يستخف بالنواب . ولقد سخر من احد اعظم السودانيين الاخ دريج فعندما تكلم عن القروض استخدم القاف السودانية او اليمنية . وصارت الكلمة اقرب الى القرود . وعندما قالت العظيمة فاطمة انه لا ناقة لها او جمل تحدث المحجوب بطريقة غير كريمة عن الجمل . ولكن وجود 11 عضوا اعضاء الحزب الشيوعي في البرلمان من الشباب المثقف، المطلع والمواكب مريحل للبعض . ولم يكن في امكان المحجوب وغيرة افحامهم ، ووجودهم في قبة البرلمان جعل الامر عسيرا على حكومة الائتلافية لكي تتصرف كدكتاتورية مدنية بأغلبية ساحقة . واتى الوقت لاستعمال سلاح ولس ..مبارك . وبعد طرد الشيوعيين استفذ المحجوب احد النواب لعدم مقدرته على صياغة رايه . فرد النائب .... طيب انتو الناس البعرفوا الكلام ما طردتوهم .
    كان من الواضح ان المنافسة بين الازهري وعبد الخالق لن تكن سهلة مثل معركة الازهري مع العم خلف الله خالد . فطلب بعض اعضاء الاتحادي من ضابط بلدية امدرمان والمنتمي للحزب الانحادي مامون الامين ان يجري بعض التغييرات في الدائرة الجغرافية الا انه اكتفي بأن قال لهم ... طظ . وفاز الازهري بفارق صغير . وبعد تنازل الازهري بعد ان صار رئيسا للدولة . فاز عبد الخالق كمستقل بدائرة الأزهري . وانفتحت ابواب الجحيم . ونفذت مؤامرة وليم لوس ... مبارك زروق بعد احدى عشر سنة .
    رد فعل الحزب الشيوعي كان مدمرا . فلقد داس عبد الخالق الذي صار امبراطورا في الحزب الشيوعي على ابسط قواعد الاشتراكية والماركسية فلقد جر حزب اممي يمثل البروليتاريا والمزارعين مع حركة شوفينية التي هي القومية العربية والتي لا تقل سخفا وجنونا عن البعث العربي . هذه احزاب شبه فاشية . اولا نحن لسنا بعرب واللغة لا تعنى الهوية ولكن بعض مقومات الهوية والدين لايحدد الجنسية والا لصار كل اهل امريكا اللاتينية اسبانيين . وشعار البعث امه عربية واحدة ذات رسالة خالدة . كيف ,, يلفق ,, هذا في السودان عندما فشل في العراق بسبب وجود الكلدان الاشوريين التركمان الايرانيين والاكراد في الخ . ونحن لنا في السودان 500 لهجة . محن ثم محن . والحزب الشيوعي العراقي قد شارك البعث !!
    بعد فوز الازهري خرج رجال الاتحادي للتهليل على ظهور الشاحنات والسيارات وعربات الكارو الخ وهم يهتفون بيت المال ليست موسكو ، الفانوس حرق القطية... رمز عبد الخالق ونصبوا قطية امام منزل الازهري وقبل حرقها يدقائق وصل عبد الخالق للتهنئة . واوجع الازهري فيما بعد فوز عبد الخالق وخروج الشيوعيين مهلللين في الدائرة التي يعتبرها مملكته بالرغم من الحزب الاتحادي قد سمكر في اكتوبر 1952 في منزل محمد نجيب في مصر . وكسبوا الانتخابات بفلوس مصر التي اتى بها صلاح سالم وتم شراء الناخبين والنواب .
    وتوج الشيوعيون كل هذا بانقلاب . والاشتراكية ترفض الانقلابات لأن الثورة عملية تفاعلية طويلة المدى وليست حدثا عرضيا مثل الانقلابات . ومن المساخر ان ما يعتبر وفد السودان للتفاوض مع مصر على مياه النيل توقفوا في التعويضات بعد ان استحمرهم المصريون . وقرر الوفد السوداني ترك الام للقائد الخالد ناصر ليقرر . اذا لماذا الوفد وضياع الوقت ؟ وقررناصر بكل عطف وحب وكرم صادق 15 مليون جنيه . والمهندس والخبير ميرغني حمزة كان يطالب ب35 مليون وثلث مياه النيل . واليوم بعد تصريح اثيوبيا انها لا تعترف باتفاقية 1959 قدمت مصر اقتراح مد الكهرباء للسودان كنوع من الاستعباط .
    ولم يعلم بالانقلاب حتى اهم زعماء الحزب امثال الشفيع وفاطمة لهما الرحمة . ان على الجميع الاعتراف بغلطاتهم ضد الوطن . ولا تزال هذه الاحزاب تخطئ في حق الوطن . لماذ جرت فاطمة للجلوس في برلمان الكيزان ؟؟ هذه جريمة .
    السياسيون السودانيون هم من ذبح الديمقراطية ، والآن يبكونها . واولهم الصادق المهدي لانه الى الآن لم يقل بوضوح انهم قد اجرموا في حق الديمقراطية , ولا يمكن ان تنمو الديمقراطية تحت ظل الطائفية . واذا ارادت المعارضة ان تنجح فعليها ابعاد الصادق تماما . فهو كوز وطرحه اسلامي انتهازي نرجسي , ولا فرق بينه والمتأسلمين سوى انه اسوأ منهم فهؤلاء يتغيرون والطائفية تريد ان تستمر الى زمن المسيح الدجال كما قال عمر نور الدائم . اذا كانت هنالك بيعة عنكوليب فلتبعدوا عنها الصادق . حتى البابا بقي ينزل المعاش ، والصادق لن يكف عن الاضرار بالوطن ز انه مثل البشير . نفس كل منهم اهم من الوطن .
    النميري قابل شارون سفاح صبرا وشتيلة واتفق معه وكان هنالك ثمن مدفوع من امريكا واسرائيل والخاشوقجي كان السمسار، واليوم يريدون عمل جائزة عالمية لحفظة القرأن باسمه . وجعفر ود آمنة ليس من حفظة القرأن . ونسمع دائما وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ . صدق الله العظيم .
    . شارون ده كان انصار سنة ؟ فلتكن جائزة بإسم البطل الشيخ الفادني الذي لم يبع ايمانه وسلم عنقه للجلاد ورفض الايمان بدعوة ,,المهدي ,, الكاذبة . ان السودان زاخر برجال الدين العظماء .
    وجعفر يقول بكل صفاقة عن مقتل الاستاذ محمود في المعنى .... شنقته وتاني لو جا حاشنقه . وهذا في برنامج اسماء في حياتنا . وهذا يؤكد ما قاله الجميع ان المحاكمة كانت صورية . والمحكمة لم تحاكمه بل نميري الذي شنقه ولو جا تاني حأشنقو . وهذا اعتراف ولن يلتفت الناس لهذه النقطة . والاعتراف سيد الادلة ز ولماذا يتجنب الصادق الحديث عن اعدام الاستاذ وهو يتحدث حتى عن سفاد الطير ويتسائل البعض كيف وصلنا لهذه الحالة !!؟؟ النميري برضو كان عنده تصريحات وخرمجة الا انها لا تصل لهبالة البشير.
    قال البشير انه صرف بركاوي للخواجية ،كرهتها اليوم الامها ولدتها فيه . بي كلام الانجليزي الاخير السمعناه ده .الا يكون صرف ليها قضيم .او بلغة الاشارة . الجابر الزول ده شنو على الكذب ؟



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-06-2018, 08:36 PM

حلاق الشعبية


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الامر لم يحتاج لشوقي او غيره بقلم شوقي بدر (Re: شوقي بدرى)


    كالعادة كلام مشاطات ما عندو دليل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de