شيوخ أنصار السنة يؤمنون (بأن ليس «الله ! وحده» من يهب الحياة!) بقلم محبوب حبيب راضي

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-29-2024, 12:46 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-17-2018, 04:22 AM

محبوب حبيب راضي
<aمحبوب حبيب راضي
تاريخ التسجيل: 03-17-2014
مجموع المشاركات: 41

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
شيوخ أنصار السنة يؤمنون (بأن ليس «الله ! وحده» من يهب الحياة!) بقلم محبوب حبيب راضي

    03:22 AM January, 16 2018

    سودانيز اون لاين
    محبوب حبيب راضي-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    قالها وهو يستهزئ ويضحك على مسامع مجموعة مثله من من لا يخافون الله ولا يرجون لقاءه!! ولا يخافون إلا من عبد ذليل صلته الله عليهم طيلة ثلاثة عقود وصلت عليهم شيوخهم ليزيدوهم ضلالا وضعفا وفقرا واستسلاما لسارق ارادتهم وقوتهم وارزاقهم ومعيشتهم التي قسمها الله لهم في ارضه، ولكنهم بحديث شيوخهم يتنازلون عن كل كرامتهم وشرفهم وتكريم الله لهم، يتنازلون عن كل ذلك لإله محمد مصطفي عبد القادر، -عمر البشير- (واهب الحياة)، الإله الذي يهب الحياة من دون الله والذي بيده ان ينزعها ان شاء، والذي يتعبدون به من دون الله، وبئس ما يعبدون.
    شيخ من شيوخ (انصار السنة المحمدية؛ اسمه محمد مصطفي عبد القادر)، يعتقد أن السفاح عمر البشير هو من يهب الحياة، وهو من يأخذها، فراح يحدث اتباع جماعة انصار السنة المحمدية ان لا يدافعوا عن انفسهم، وان لا يخرجوا للتظاهر ضد من يسرق لقمة العيش من افواههم وأفواه أبنائهم وبناتهم و أهليهم، لأنهم إن فعلوا ذلك، (فربه الذي يعبده ويخافه من دون الله -عمر البشير- «حيديهو طلقة.ّ!»)؛ حسب لفظه؛ وينزع الحياة منه.
    هل مثل هذا له ذره ايمان بأن الله وحده هو من ينزع الحياة عن العبد وليس -عمر البشير-، وهل يأمن هو ومن معه من الجبناء أن تصيبه هذه الطلقة وإن كان مختبأءا في حضن امه أو زوجه أو متصنعا الجلوس في بيت من بيوت الله الذي يشرك معه عمر البشير، في أن يمنحه زيادة في العمر إن هو جلس خائبا خائفا زليلا مقهورا، يتلو احاديث وضعها له محمد مصطفى عبد القادر وامثاله من السفهاء، يقدسون بها سلطان السوء ويطيلون عهد فسادة وضلاله وتفرعنه، وينسون ان الموت الذي يفرون منه فهو مدركهم ولو كانوا في بروج مشيدة لو ان الله قدره عليهم، وليس طلقة من عمر البشير الذي لا يضر ولا ينفع، وامره اهون عند الله من جناح بعوضه، وقادر على ان يهلكه - وسيهلكه بإذنه - شر مهلك بما قدمت يداه في الدنيا من قتل وسرقة وتسليط امثال محمد مصطفي عبد القادر على هذا الشعب المغلوب على امره ليضلوهم ويسومونهم سوء العذاب.
    ولا يستحي هذا المدعو محمد مصطفي أن يفتري كذبا على رسول الله، حديثا، يرجوا ان ينجيه يوم الحساب من شر ما اضل الناس، يقول انه تجب طاعة ولي الامر وان ضرب ظهرك وسرق مالك واغتصب امك واختك وقتل ولدك وأباك ومنع عنك الدواء وكل ما حلله الله وقسمه لك، لكن مصطفي عبد القادر يقول لهم، ولكن عمر البشير وهبكم الحياة وهو قادر على ان ينتزعها منكم بطلقة ان انتم طالبتم بحقوقكم وبرد الظلم والفساد الكبير في الارض الذي حل خرابا على كل الناس، وبئس ما يقول هو وامثاله من شيوخ السلطان الجائر.
    خرج الرجال والنساء والاطفال اليوم من كل حدب وصوب في كل ربوع بلادنا يعلون الصوت مطالبين بحقوقهم ورافضين لسرقتهم وازلالهم وافقارهم، وبأفضل الجهاد الذي أمرو به؛ كلمة الحق عند سلطان جائر؛ رفضا للجوع والمرض وسرقة قوتهم ولم يشركوا بالله شيء ولم ولن يستطيع عمر البشير ولا كل جبار في الارض ان ينتزع ارواحهم بطلقة، وهم مؤمنون بان الله هو وحده من يأخذ ارواحهم اذا جاء اجلها، وليس إله محمد مصطفي عبد القادر،-السفاح عمر البشير.
    إن الشرك لظلم عظيم..!!

    محبوب حبيب راضي
    مفكر معاصر























                  

01-17-2018, 11:24 AM

سعاد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيوخ أنصار السنة يؤمنون (بأن ليس «الله ! وح (Re: محبوب حبيب راضي)

    أجبن ناس هم انصار السنة
                  

01-17-2018, 05:54 PM

معين الدين


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيوخ أنصار السنة يؤمنون (بأن ليس «الله ! وح (Re: سعاد)

    لا يجوز اخي الكريم دمغهم بالشرك، فإن الله تعالي يغفر الذنوب جميعا إلا الشرك به.
                  

01-18-2018, 06:31 AM

منتظر الفضل الإلهي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيوخ أنصار السنة يؤمنون (بأن ليس «الله ! وح (Re: معين الدين)

    سلام للعزيز صاحب البوست وللإخوة المتداخلين
    يا عزيزى معين الدين
    الشرك لا ينتهى يا أستاذ بل يدق
    وهذه معرفة يتعذر على الوهابية
    إدراكها..
    لأنهم ببساطة بفتكروا النوحيد يتم بالقراية فقط..
    يعنى أصعب حاجة فى الدين جعلوه أسهل شي..
    يعنى يا أستاذ هل توحيدى وتوحيد سيدنا
    النبي صلى الله عليه وسلم فى درجة واحدة؟
    أبداً..
    لأن التوحيد سلوك ما كلام والسلام..
    واي إنسان توحيدو وثقتو فى الله
    بتكون على قدر معرفتو
    و من معايير التوحيد علاقة الإنسان بالمال
    وظنوا انو صاحب إرادة قائمة بذاتها
    فمهما توجد سوف يكون هناك ولو ظل خفيف من الشرك..
    سلام
                  

01-18-2018, 01:36 PM

الكاتب


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيوخ أنصار السنة يؤمنون (بأن ليس «الله ! وح (Re: منتظر الفضل الإلهي)

    تحيه،
    كلام عميق جدا، واضافة لذلك فان شيوخ الوهابية الضالين يقولون ان والدي النبي محمد من اهل النار
    تصور انسان بهذه الجلافة هل يرجي منه تقدير لله الذي بيده مفاتيح الرحمة
                  

01-18-2018, 10:40 PM

عاطف عمر محمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيوخ أنصار السنة يؤمنون (بأن ليس «الله ! وح (Re: منتظر الفضل الإلهي)

    الدين يسر..والقرآن ميسر للذكر.. هكذا تعلمنا من كتاب ربنا ومن مشكاة سنة نبينا..وهكذا كانت بداية الدعوة.. كلمات قلائل وبسيطة ومفهومة..فهمها اهل مكة فانقسموا لفريقين صريحين!!
    ....
    الهدهد فهم التوحيد وعجب من صنيع البشر..فوضعه في كفة..ووضع ولاية المرأة والملك في كفة!!
    فسبحان الله والحمد لله ولا إله إلاالله والله أكبر !!
                  

01-30-2018, 01:31 PM

Sami


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيوخ أنصار السنة يؤمنون (بأن ليس «الله ! وح (Re: منتظر الفضل الإلهي)

    يا منتظر هدهد
    غدا سيتأكد للجميع من هو الهدهد
    بينا وبين المتأسلمين الشارع
                  

02-04-2018, 10:59 AM

جاكوسسسسسسسسسس


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيوخ أنصار السنة يؤمنون (بأن ليس «الله ! وح (Re: معين الدين)

    سشتنسشوثققاهبل

    ثهصهعقءثثقه

    هثعبثصقا2483888ى
    تىيسبثابصاب
                  

02-07-2018, 01:21 PM

جاك صاروخ حوثي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيوخ أنصار السنة يؤمنون (بأن ليس «الله ! وح (Re: جاكوسسسسسسسسسس)

    دي شونو الخرابيط دي يا جدادة؟؟؟؟؟؟
    الديك علق ولا شنو؟؟؟؟؟
                  

02-01-2018, 01:10 PM

سعاد بت الرجال


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيوخ أنصار السنة يؤمنون (بأن ليس «الله ! وح (Re: سعاد)

    بالمناسبة عاوزه اوضح ليكم اني كنت متزوجة واحد انصار سنة وطلبت الخلع والطلاق لانو انا شايفة ناس امي واخواتي ما لاقين حق الاكل وهو قاعد يقول لي الخروج على الحاكم حرام
    ده واحد جبان ومفروض اي واحده تعمل زي كده وتتطلق منهم ديل ما رجال
                  

02-02-2018, 03:42 AM

ازهؤي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيوخ أنصار السنة يؤمنون (بأن ليس «الله ! وح (Re: سعاد)

    عفيت منك والله يا سعاد، صحي بت رجال ومفروض اي واحده متزوجة مشرك من انصار سنة ديل اليوم قبل صلاة الجمعة تطلق منو وترجع بيت اهلها عشان حرام عليها تعيش مع واحد مشرك، والله قال المشرك والزاني لا يتزوجوا الا مشركة او زانية، وانتي بت رجال ما بتقبلي علي نفسك كده الله يخيبهم الكذابين
                  

01-18-2018, 04:55 PM

قاهر الكيزان


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيوخ أنصار السنة يؤمنون (بأن ليس «الله ! وح (Re: محبوب حبيب راضي)

    جماعة انصار السنة مجموعة مرتزقة عاطلة تتلقى التمويل من الماسونية العالمية عن طريق المملكة العربية السعودية، لتخدم اغراض الامبريالية العالمية الرامية الى ان تجعل من شعوب المنطقة قطيع من الحملان لا يفهم ولا ينتج ولا رأي له، منقاد تماما للسياسات التي ترسمها الماسونية،
    ومثلهم كثير من الجماعات الاسلامية الاخري جميعهم توظفهم الماسونية مع وضد بعضهم بعضا
    ومثله عبد القادر وعبد الصادق الرزيقي وعبد الحي
                  

01-18-2018, 06:06 PM

ود الشهيد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيوخ أنصار السنة يؤمنون (بأن ليس «الله ! وح (Re: محبوب حبيب راضي)

    (طبلية) المشنقة، وساق الجلادون تلامذته ومريديه.. صفوهم فى دائرة عريضة حوله.
    الإجراءات الأمنية كانت شديدة وقاسية، لم يسمح رجال الأمن لأحد بالدخول ومعه آلة تصوير، وتم التفتيش بشكل صارم على الزوار.
    حضر قيادات من الجيش، أهل السلطة وأصحاب المناصب الحكومية، احتلوا مقاعدهم بالصفوف الأمامية، فارقت البسمات تمامًا شفاههم، فقد أدركوا أنهم قد تورطوا فى إعدام الرجل، وأنهم سيكونون شهود عيان على جريمة قتل.
    الساحة بسجن (كوبر) اكتظت بحضور المئات من جماعة أنصار السنة، والإخوان المسلمين، بل حتى بعض الطرق الصوفية.. كانوا يقولون (لو تخلى محمود عن أفكاره فهذا انتصار للإسلام، ولو أعدم فقد تخلصنا منه).
    لم يرحموا شيخوخته ولا عمره الذى وصل إلى خمسة وسبعين عامًا، كان مكبل اليدين وهو فوق منصة الإعدام التى كانت تتوسط الساحة، ويحيط بها كبار ضباط مصلحة السجون، وعدد من رجال الشرطة الذين ظهرت عليهم العصبية والقلق.
    عم المكان صمت رهيب، بينما المدعى العام يتلو قرار المحكمة الشرعية التى شكلها جعفر النميرى: (إنّ محمود محمد طه مرتد عن الدين ليس فقط ردة فكرية وإنما هو مرتد بالقول والفعل داعية إلى الكفر.. معارض لتحكيم كتاب الله).
    اقترب مدير السجن والمشرف على عملية الإعدام من طه، توسل إليه أن يعلن تخليه عن أفكاره.. همس الشيخ فى أذن المدير ثم نظر للحضور وابتسم، لم يسمع أحد ماذا قال.
    سألوه بعدها إن كانت لديه أمنية أخيرة.. أومأ برأسه ورفض الحديث.. لفوا الحبل حول عنقه، وعلى شفتيه ابتسامة كبيرة واضحة، وانفتحت (الكوة) من تحت رجليه، ليتدلى جسمه إلى أسفل، وهو يرتجف للحظات ثم يتوقف، ليودع الدنيا الفانية.
    مدير السجن نظر فى ساعته بعد عدة دقائق، ثم أمر الطبيب زكى مصطفى الذى كان يقوم بتنفيذ أحكام قطع اليدين، وفق أحكام الشريعة، أن يكشف على جثة طه، ثم أمر بعدها بإنزال الجثمان وسـط صيحات الإسلاميين (الله أكبر).
    محمد محمود طه، من مواليد (١٩٠٩)، بدأ تعليمه بالدراسة بالخلوة، حيث درس القرآن وتعلم بعضًا من قواعد اللغة العربية، ولما أصبح شابًا تزوج من آمنة لطفى عبدالله قبل الأربعينيات، وأنجب منها أول أبنائه محمد (غرق فى النيل)، ثم محمد، وأسماء (رئيسة الحزب الجمهورى السودانى) وسمية.
    تخرج محمود فى العام ١٩٣٦م وعمل مهندسًا بمصلحة السكك الحديدية، والتى كانت رئاستها بمدينة عطبرة، ثم اعتقل عام ١٩٤٦، لأنه انتقد الحضارة المادية الغربية ووصفها بالإفلاس، ودعا إلى مدنية جديدة يقيمها فى السودان تلف الإنسانية جمعاء، كما دعا إلى مقاومة الاستعمار والعصيان المدنى، ومدح الاشتراكية وعدالتها، وطالب بالديمقراطية، إلا أنه اشترط حدًا أدنى للتعليم للحصول على حق الانتخاب، وطالب بالمساواة بين المرأة والرجل والوحدة الإنسانية.
    عقب الإفراج عنه ظل منذ عام ٤٦ وحتى عام ١٩٥١ فى خلوة، وبعدها أعلن عن مجموعة من الأفكار الدينية والسياسية سماها (الفكرة الجمهورية).
    فى ١٨ نوفمبر ١٩٦٨م حوكم محمود بتهمة الردة أمام محكمة الاستئناف العليا الشرعية، لكنه رفض الامتثال لأمر الحضور للمحكمة، بتهمة ترك الصلاة والدعوة لترك الصيام، وقوله إن الزكاة والجهاد ليسا أصلًا فى الإسلام.
    أخرج الأستاذ الشيخ محمود محمد طه فى هذه الآونة كتاب «الرسالة الأولى للإسلام»، ثم «الرسالة الثانية للإسلام»، وكان مجموع أفكاره أنّ الآيات التى نزلت فى صدر الدعوة الإسلاميّة بمكّة تمثّل أصل القرآن. ففى هذه الآيات يبدو الإسلام دينًا متسامحًا ينبذ الإكراه، وهى الآيات التى بدأ بها النبى دعوته فى مكّة، ومثالها «وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَن شَاء فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاء فَلْيَكْفُرْ».
    رأى طه، أن المدعوين إلى تلك الآيات كانوا أقلّ قامة من ذلك الخطاب المتسامح، فهم قد رفضوا الدعوة وحاربوها، وضيّقوا على الدعاة وعذّبوهم حتى الموت، وتآمروا على حياة النبى نفسه بالقتل، حتى اضطرّوه إلى الهجرة، ومن هنا ظهرت الحاجة إلى آيات الفروع، وهى آيات الجهاد التى مثّلها «وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلّهِ»، ثم كان الحديث النبوى «أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله...».
    استمر طه فى تطوير أفكاره حتى وصل إلى أنّ نسخ أصول القرآن بفروعه فى القرن السابع الميلادى لم يكن إلغاءً نهائيّا لأحكامه، وإنّما كان مجرد إرجاءٍ لتلك الأحكام لادّخارها للمستقبل، والسبب الذى يراه فى ذلك هو النزول عند حاجة ذلك المجتمع وطاقته، مشيرًا إلى أنّه لو كان النسخ نهائيّا لأصبح أحسن ما فى ديننا منسوخًا بما هو أقلّ منه، أى أنّ السماح وهو خير من الإكراه، يكون قد نُسخ إلى الأبد بحكم أقلّ منه، منبّها إلى نقطة مهمّة تفضى إلى أنّ الأحسن فى الشرائع ليس أحسنَ فى ذاته، وإنّما يُقاس بملاءمته لحاجة المجتمع وظرفه التاريخى، وهذا ما حدث بالنسبة إلى آيات الفروع التى نزلت فى المدينة، ونسخت آيات الأصول التى نزلت فى مكة نسخًا مؤقّتًا فرضه السياق التاريخى للقرن السابع الميلادى، بما لا يعنى تعميمه إلى الأبد خارج ذاك السياق، ولذلك فإنّ زماننا هو زمان بعث آيات الأصول، أى الآيات المكية حيث «لا إكراه فى الدين».
    سمّى طه هذا التصور المفضى إلى استعادة روح الآيات المكّيّة بـ«الرسالة الثانية من الإسلام»، وهى عنده الرسالة الأصل، وقد كتب طه مؤلّفًا حمل الاسم نفسه ضمّنه بضعة عناوين جاء من بينها «الجهاد ليس أصلا فى الإسلام»، و«عدم المساواة بين الرجال والنساء ليس أصلًا فى الإسلام»، و«الحجاب ليس أصلًا فى الإسلام»، و«تعدد الزوجات ليس أصلا فى الإسلام»، وبذلك ألقى الضوء على كثير من آيات الأحكام التى لم تعد مناسبة لمتطلبات العصر الحديث وتطوّر قيمه الروحية والجماليّة، قاصدًا من ذلك أن ينوّه بالطاقة الكامنة فى التشريع الإسلامى، والتى تستطيع أن تستوعب المتغيّرات الجديدة إذا تمّ بعث «الأصول» دون «الفروع» التى شكّلت شريعة القرن السابع الميلادي.
    كان طه يرى أنّ المخرج للأمة كامن فى الانتقال من نص فرعى فى القرآن خدم غرضه حتى استنفده، إلى نصّ أصلى ظل مرجأً ومدخرًا إلى حين وقت تطبيقه، وها هو قد حان وقته اليوم، بشرط أن نتحرّك من شريعة الفروع وفقهها نحو أحكام آيات الأصول المنسوخة.
    يقول طه: «إنّ الخلل ليس فى الدين، وإنما هو فى العقول التى لا يحرّكها مثل هذا التناقض لتدرك أنّ فى الأمر سرًّا، هذا السرّ هو ببساطة شديدة أنّ شريعتنا السلفية مرحلية، وأنها لا تستقيم مع قامة الحياة المعاصرة، وأنها حتى تستطيع استيعاب هذه الحياة وتوجيه طاقتها الكبيرة، لا بد لها من أن تتفق وتتطوّر وترتفع من فروع القرآن إلى أصوله».
    كما قال طه فى كتابه «أدب السالك» ص٨: «فالله تعالى إنما يعرف بخلقه، وخلقه ليسوا غيره وإنما هم هو فى تنزل. هم فعله ليس غيره وقمة الخلق وأكملهم فى الولاية هو الله وهو الإنسان الكامل، وهو صاحب مقام الاسم الأعظم (الله)، فالله اسم علم على الإنسان الكامل».
    التقط الإسلاميون السلفيون، والإخوان مثل هذه الكلمات، وقالوا إن طه يقول بحلول الله فى جسد الإنسان، كما قالوا فى نص محاكمته إنه دعا لترك الصوم، لأنه عندما سئل قال (أنا آكل وأشرب فى نهار رمضان، وأنا صائم بقلبى وهذا هو الصوم الأصيل، لا كصوم غير الأصيل، فليس المراد من الصوم الجوع والعطش، إنما هو صوم القلب).
    بعد أن أعلن الرئيس السودانى جعفر نميرى، تطبيق حدود الشريعة فى سبتمبر ١٩٨٣، قال طه بكل شجاعة، (إنها مخالفة للشريعة وللإسلام، وشوهت الشريعة، وشوهت الإسلام، ونفرت عنه.. يضاف إلى ذلك أنها وضعت واستغلت لإرهاب الشعب وسوقه إلى الاستكانة عن طريق إذلاله.. ثم إنها هددت وحدة البلاد).
    أصدر حزب طه الجمهورى منشورًا وزع فى أرجاء السودان، حمل عنوان «هذا أو الطوفان»، هاجم فيه «قوانين سبتمبر»، فلم يكن أمام النميرى ونظامه بديل عن إسكات هذا الصوت وإلى الأبد، فسارعت قوّاته بالقبض على الأستاذ وتقديمه مع أربعة آخرين من رفاقه إلى المحاكمة، لأنّه أصدر منشورًا عارض فيه «أمير المؤمنين»، وكان ساعتها قد أخذ البيعة من عدد من الجهات الرسمية فى السودان وعلى رأسها قضاة المحاكم والفقهاء، ومن بينهم الترابى.
    أحضروا قاضيا شابًا يسمى طه المكاشفى، أجرى محاكمة لطه فى ١٣ يومًا فقط، حكم عليه بالردة هو وأتباعه، وشنقهم حتى الموت، إلا إذا أعلنوا توبتهم علنًا.
    أفلتت أعصاب الرئيس النميرى وقتها بسبب المكالمات الكثيرة التى تلقاها من رؤساء دول وشخصيات دولية كبيرة تناشده الإبقاء على حياة شيخ وصل عمره لخمسة وسبعين عامًا، اتصل مبارك بالنميرى، وقال له: إن رؤساء دول أوروبية ومنظمات قد طلبت منه أن يتوسط للعفو عن الرجل.
    قبيل تنفيذ الحكم بأيام قليلة، استقبل النميرى فى قصره عددًا من سفراء دول عربية وأجنبية، وجاءوا كلهم يتوسطون فى إلغاء حكم الإعدام فى شيخ كل تهمته أنه قد اعتنق فكرًا وجاهر به.
    أُحبط النميرى بسبب كثرة التدخلات والواسطات الدولية، فقد كان يظن أن إعدام الشيخ سيكون كإعدام الشيوعيين عام ١٩٧١ ويمر مرور الكرام، حتى الرئيس الليبى معمر القذافى شن أيضًا هجومًا ضاريًا على النميرى واتهمه بأنه سلم مقاليد حكمه لمهووسين دينيًا لا يعرفون الله ولا رسوله.
    وحتى يتفادى النميرى ما قد سيقع لاحقًا بعد إعدام الشيخ محمود، ومن ردود الأفعال العالمية، والسخط الشعبى عليه، قال إن قرار الإعدام لن ينفذ فى طه إذا أعلن صراحة وجهرًا تخليه عن فكره، وأنه أخطأ فى حق الإسلام.
    خرج النميرى على التلفاز السودانى يوم الإثنين ١٤ يناير ١٩٨٥، وقال (أنا اطلعت على كتب محمود محمد طه وقرأتها برفق وعناية، وتوصلت فى النهاية إلى أنه مرتد).
    انهالت الزيارات من شخصيات دولية وعربية وسودانية على الشيخ محمود فى زنزانته بسجن (كوبر) تدعوه للحفاظ على حياته، لكنه كان لا يرد مطلقًا ويكتفى بالابتسامة فى وجوههم.
    ضغط بعض رجال الدولة ومنهم مديرو القصر الرئاسى بدرية سليمان، وعوض الجيد، و أبوقرون، على أن يكون تنفيذ حكم الإعدام علنيًا بساحة السجن، بحضور قادة الأجهزة المدنية والعسكرية.
    ما إن أعلن عن ميعاد تنفيذ الحكم تليفزيونيًا، حتى اشتدت الزيارات المكثفة على سجن كوبر تدعو الأستاذ طه للعدول ظاهريًا عن أفكاره، لكنه أبى وكان يكتفى بالابتسامة فى وجوههم فقط.
    قوات الشرطة فى الخرطوم فرضت حالة الطوارئ، كانت تفتش كل المداخل والمخارج فى الخرطوم، واحتلت المواقع المهمة والطرق الرئيسية المؤدية لسجن (كوبر).
    تم تنفيذ الإعدام يوم الجمعة ١٨ يناير ١٩٨٥، ورفض مدير السجن تسليم الجثمان لذويه، وقال إنها توجيهات عليا.
    قبل وفاة جعفر نميرى، شعر بخطئه فى إعدام محمود محمد طه، وقال: «الترابى هو من قال لى إن محمود محمد طه يريد أن يكوّن حلفًا مع اليسار ضدى، وقال لى إن الجمهوريين قوة لا يستهان بها، إذا اجتمعوا مع اليسار فإنى لا محالة هالك، فجاء قرار إعدامه، وحاول الجميع إثناء محمود عن آرائه، وتركت القرار دون توقيع لمدة يومين، وفى صباح اليوم الثالث ذهبت إليه بالملابس المدنية وقلت له يحزننى أن تموت، فقط تنازل عن آرائك، لكنه تحدث معى بطريقة ظننتها صلفًا، لكن الآن عرفت أنها كبرياء بدقائق الأمور، فقال لى تنازل أنت عن آرائك، أما أنا فأعلم أننى سأقتل، وإذا لم أقتل فى محاكمة علنية سيقتلنى الإخوان المسلمون سرًا.. اذهب يا نميرى واتركنى، أنا أعلم أننى سأموت».
    أما الترابى فله حديث قال فيه: «لا أستشعر أى حسرة على مقتله، فلا أستطيع أن أنفك لحظة واحدة حتى أصدر حكمًا بمعزل عن تدينى، وما دمت منفعلًا بدينى فإنى لا أستشعر أى حسرة على مقتل محمود».
    لكنه فى حديث آخر قال: «لم يكن بمستطاع أى أحد تحت حكم النميرى أن يعبر عن معارضته للسلطة، لقد عرفت محمود منذ زمن طويل، ولم أساند إعدامه، ولم أحضره، وكل الناس فى السودان كانوا يعلمون أن القضية سياسية بحتة».
    طه قدم قراءة مغايرة للشريعة، واعترض على الأسلوب الذى تم به تطبيق أحكامها فى السودان، فاتهموه بالردة على الإسلام، وهى تهمة نفاها حتى النهاية، وقال إنه ليس مهرطقًا ومرتدًا عن الإسلام، وإنما مصلح دينى، ومؤمن وقف فى وجه التطبيق الوحشى للدين، فكان جزاؤه حبل المشنقة
                  

01-18-2018, 08:20 PM

محبوب


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيوخ أنصار السنة يؤمنون (بأن ليس «الله ! وح (Re: محبوب حبيب راضي)

    بينما اتابع ما يجري من احداث لحظة بلحظة في السودان، وصلني قبل قليل خبر الابناء في بورتسودان الذين خرجوا في تظاهرة #سلمية منددين بالغلاء، وما كان من ردة فعل قوات الاحتلال التي يرأسها #المطلوب للجنائية خال المدعو الطيب مصطفي وقيامهم باطلاق الرصاص على
    (افراد الشعب السوداني) العزل، ففتحت موقع سودانيز اون لاين متابعا للخبر، فكان اول ما طالعته صورة هذا الكائن المشوة المسمي الطيب مصطفى، وهو يثرثر عن قاعة قد حرقت وان هذا امر جلل، ورغم انه قد ذكر الخطب الجلل الذي وقع في جامعة الدلنج، مقتل ثلاثة اشخاص، الا انه مر عليه كانه لا يعنيه في شئ، ولكن اغضبه حرق قاعة، واليوم يطلقون الرصاص على (افراد الشعب السوداني) ولا يستوقفهم هذا الفعل المنكر، ولكنه سيغضب غدا ان احرقت غرفة اخرى في بورتسودان.
    مثل هذا، ارجوا ان يخبره احد، انه كائن لا يستحق ان يرد عليه احد.
                  

01-19-2018, 11:48 AM

الطيب احمد


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيوخ أنصار السنة يؤمنون (بأن ليس «الله ! وح (Re: محبوب حبيب راضي)

    لعنة الله على انصار السنة، كيف لمسلم ان يقول عن والدي رسول الله انهم من اهل النار والعياذ بالله
    لعنة الله تغشاهم
    لعنة الله تغشاهم
    عبدة البشير الرقاص اللص
                  

01-20-2018, 10:50 AM

Aljak


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيوخ أنصار السنة يؤمنون (بأن ليس «الله ! وح (Re: محبوب حبيب راضي)

    السودانيين شعب فاشل عايش في الاوهام وما قبل التاريخ، وما براهم انصار السنة كلهم شعب انصرافي وبتاع خرافات طرق صوفية يعني عملت شنو؟ قاعدين ياكلوا فته ورز ونسوان ما عندهم غير القطيعة والناس البتفهم مرقت خلت البلد
                  

01-20-2018, 02:21 PM

زهور


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيوخ أنصار السنة يؤمنون (بأن ليس «الله ! وح (Re: Aljak)

    *سألتني يمه يا ولدي الخرطوم علي حسك كيف*

    قلت يا يمه

    الخرطوم _للبيع

    ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﻟﻠﺒﻴﻊ ﻣﻌﺮﻭﺿﺔ
    ﻭ ﻣﺎ ﻣﻌﺮﻭﻑ ﻣﻴﻦ ﺍﻟﺸﺎﺭﻳﻬﺎ
    ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺍﻟﻠﻌﺒﺔ ﺍﻟﻄﺎﻟﺖ
    ﻭ ﻣﺎﻓﻲ ﺣﻜﻢ ﺻﻔّﺮ ﻳﻨﻬﻴﻬﺎ
    ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺍﻟﻠﻌﻨﺔ ﺍﻟﺤﻠﺖ
    ﻓﻮﻕ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺍﻟﺴﻜﻨﺖ ﻓﻴﻬﺎ
    ﻭ ﺍﻟﺤﻴﺮﻧﻲ ﻭﺣﺎﺗﻚ ﻳﻤﺔ ..
    ﻛﻞ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻋﺎﺭﻓﻴﻦ ﺍﻟﺤﺎﺻﻞ
    ﻭ ﺑﺮﺿﻮ ﺗﺴﺎﻓﺮ ﻣﺎﺷﺔ ﻋﻠﻴﻬﺎ
    ﺍﻟﺒﺎﺻﺎﺕ ﺍﻟﻤﺎﺷﺔ ﺗﻮﺩﻱ ..
    ﺍﻟﻌﺮﺑﺎﺕ ﻣﻠﻴﺎﻧﺔ ﺗﻔﻀﻲ ..
    ﻭﺍﻟﺒﻨﻄﻮﻥ ﻟﻌﺸﺮﺓ ﻳﻌﺪﻱ

    ﻭ ﻣﺎﻫﺎ ﺑﻠﺪ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻳﺠﻮﻫﺎ
    الا الظروف يتحكم وتودي
    ﻳﺎ ﺍﻟﺴﺎﻣﻌﻴﻦ .. ﺍﻟﻮﺍﻗﻒ ﻓﻴﻜﻢ
    ﻭ ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﻳﻦ ..
    ﺃﺳﺌﻠﻮ ﻣﺮﺓ .. ﺳﺎﻳﻖ ﺑﻴﺠﻮ
    ﻭ ﻳﺤﺮﻕ ﺳﺎﻛﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻨﺰﻳﻦ
    ﺳﺎﻳﻖ ﻣﺮﺗﻮ .. ﻃﺎﻟﻊ ﻓﺴﺤﺔ
    ﻣﻌﺎﻫﻮ ﻭﻟﻴﺔ
    ﻭ ﺟﻤﺒﻮ ﻋﻴﺎﻟﻮ ﺍﻟﺸﺒﻌﺎﻧﻴﻦ
    ﻫﻞ ﺟﺮﺑﺖ ﻃﻠﻌﺖ ﺍﻟﺸﺎﺭﻉ
    ﻭ ﺷﻔﺖ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﻛﻴﻒ ﻋﺎﻳﺸﻴﻦ؟
    ﻭ ﺷﻔﺖ ﺍﻟﺸﻔﻊ ﻓﻲ ﺍﻟﻄﺮﻗﺎﺕ ؟
    ﺍﻟﺒﻴﻐﺴﻠﻮ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺮﺑﺎﺕ؟
    ﺗﻠﻘﻰ ﺍﻟﻮﺍﺣﺪ ﻻﺑﺲ ﻫﺪﻣﻮ
    ﻧﺼﻮ ﻣﺸﺮﻁ ﻭ ﻧﺺ ﺭﻗﻌﺎﺕ
    ﻋﺎﻣﻞ ﻭﺭﻧﻴﺶ ﺷﺎﻓﻊ ﻳﺎﺩﻭﺏ
    ﻣﺎ ﺭﺑﻰ ﺍﻟﺮﻳﺶ
    ﺷﺎﻳﻞ ﺑﺎﻏﺘﻮ ﻭ ﺭﺍﺻﻲ ﺍﻟﻔﻴﺶ
    ﻛﺶ ﻛﺶ ﻭﺭﻧﻴﺶ ﻭﺭﻧﻴﺶ ..
    ﻛﺶ ﻛﺶ ﻭﺭﻧﻴﺶ ﻭﺭﻧﻴﺶ ..
    ﻋﻠﺸﺎﻥ ﺇﻳﻪ؟ ..
    ﻋﻠﺸﺎﻥ ﻣﺎ ﻳﻌﻴﺶ
    ﻧﺎﺱ ﺑﺘﻤﺴﺢ ﻗﻌﺮ ﺍﻟﺠﺰﻣﺔ
    ﻭ ﻧﺎﺱ ﺗﺘﻤﺮﺩﻍ ﻓﻮﻕ ﺍﻟﻨﻌﻤﺔ
    ﻭ ﻧﺎﺱ ﺳﻨﺘﻴﻦ ﻣﺎﺿﺎﻗﻮ ﺍﻟﻠﺤﻤﺔ
    ﻭ ﻧﺎﺱ ﺿﺎﻳﻌﻴﻦ ﻣﺎﺑﻴﻦ ﺍﻟﺰﺣﻤﺔ
    ﺃﺳﺄﻝ ﺩﻳﻞ .. ﻛﻴﻒ ..
    ﻛﻴﻒ ﻋﺎﻳﺸﻴﻦ؟
    ﺩﻳﻞ ﺍﻟﻔﻄﻮ ...
    ﻓﻄﻮﺭ ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ ﺷﺎﻥ ﻣﺎ ...
    ﺷﺎﻥ ﻣﺎ ﻳﻜﻠﻮ ﻏﺪﺍ ﺍﻷﺛﻨﻴﻦ ..
    ﻳﻌﻨﻲ ﺍﻟﻮﺍﺣﺪ ﻓﻲ ﺑﻄﻦ ﺃﻣﻮ
    ﻣﻜﺘﻮﺏ ﻟﻴﻬﻮ ﻳﻌﻴﺶ ﻣﺴﻜﻴﻦ ؟
    ﻳﻌﻨﻲ ﻫﻮ ﺭﺑﻮ ﻭﺭﺑﻚ ﻣﺨﺘﻠﻔﻴﻦ ؟
    ﻳﻌﻨﻲ ﺍﻟﺤﻆ ﻭﺃﺩﺍﻙ ..
    ﻣﺎ ﺑﺪﻳﻬﻮ ﻭﻟﻮ ﺑﺎﻟﺪﻳﻦ ؟
    ﻳﺎ ﺇﻧﺴﺎﻥ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ﻭﺣﺘﻰ ﺍﻵﻥ
    ﻗﺼﺔ ﻃﻮﻳﻠﺔ ﺑﺪﻭﻥ ﻋﻨﻮﺍﻥ ..
    ﻗﺼﺔ ﻛﺘﺒﺖ ﻓﺼﻮﻟﻬﺎ ﺯﻣﺎﻥ
    ﻟﻤﻦ ﺑﻨﻴﺖ ﻋﻠﻴﺖ ﺑﻨﻴﺎﻥ ..
    ﻟﻤﻦ ﺳﺮﻗﺖ ﺣﻘﻮﻕ ﺍﻟﻨﺎﺱ ..
    ﻭﺃﺗﻌﺎﻟﻴﺖ ﻭﺑﻘﻴﺖ ﺗﻐﻴﺎﻥ ..
    ﻓﻜﺮ .. ﻓﻜﺮ .. ﻗﻠﺐ ﺃﻣﺮﻙ ..
    ﻓﻜﺮ ﻳﻮﻡ ﻓﻲ ﻇﻠﻤﻚ .. ﻗﺪﺭﻙ
    ﻛﻴﻒ ﺗﺮﺗﺎﺡ .. ﺷﺒﻌﺎﻥ ﻓﻲ ﻗﺼﺮﻙ ..
    ﻭﺭﺍﻗﺪ ﺗﺤﺘﻚ ﺯﻭﻝ ﺟﻴﻌﺎﻥ ..
    ﻳﻤﻪ ﺃﻇﻦ ﻛﺘﺮﺕ ﻋﻠﻴﻚ ..
    ﻭﻛﻨﺖ ﺑﻮﺻﻔﻠﻚ ﺃﻛﺘﺮ ﻭﺃﻛﺘﺮ
    ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ ﺍﻷﺳﻮﺍﺀ
    ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﻣﺴﺘﻘﺒﻞ ﺃﻛﺒﺮ
    ﻭﺷﺎﻳﻔﻚ ﺗﺴﺄﻟﻲ ﻋﻦ ﺳﻜﺎﻧﻪ
    ﻭﻏﺎﻳﺘﻮ ﻭﺣﺎﺗﻚ ﻣﺎ ﺑﺘﺘﺸﻜﺮ
    ﻧﺎﺱ ﺧﺮﻃﻮﻡ ﻣﺎ ﺟﺎﻝ ﻓﻲ ﺑﺎﻟﻬﻢ
    ﻟﺴﻊ ﻣﻌﺸﻌﺶ ﺷﺒﺢ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮ
    ﻭﺍﻱ ﺭﺋﻴﺲ يجي
    ﺷﺎﻳﻞ ﺑﺮﺿﻮ ﻃﺒﺎﻉ ﻣﻦ ﺟﻌﻔﺮ
    ﻳﻤﻪ ﺩﻋﺎﻙ ﺑﺲ ﻛﺘﺮﻭ ﻣﻨﻮ
    ﻭﻳﻤﻪ ﺟﻨﺎﻙ ﻣﺎ ﺗﺴﺄﻟﻲ ﻋﻨﻮ
    ﻣﺎﻧﻲ ﺑﺮﺍﻱ ﺍﻟﻀﺎﻳﻊ ﻭﻫﺎﻣﻲ
    ﻛﻞ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺍﻟﺠﻨﺒﻲ ﻳﺄﻧﻮ
    ﻭﻓﻲ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﺍﻟﺤﺎﻟﻪ ﺗﺒﻜﻲ
    ﻭﻣﺎ ﻓﻴﺶ ﺯﻭﻝ ﻓﻲ ﻓﺮﺣﻪ ﺃﻇﻨﻮ

    *ويا يمه الخرطوم للبيع*
                  

01-22-2018, 10:01 AM

القعقاع


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيوخ أنصار السنة يؤمنون (بأن ليس «الله ! وح (Re: محبوب حبيب راضي)

    الدين افيون الشعوب
                  

01-23-2018, 10:53 PM

الكاتب


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيوخ أنصار السنة يؤمنون (بأن ليس «الله ! وح (Re: محبوب حبيب راضي)

    * ملاحظة فطنة من احد المقريبن وددت ان انقلها لكم، وهي انه قد لاحظ ان الذين يطلق عليهم (الجداد الإلكتروني لم يتصدوا لهذا المقال وكأنهم قد منعوا من ذلك من جهات عليا لأن المقال أعمق من أن يخوضوا فيه وذلك لخوف النظام من انقلاب هذه الجماعة المغيبة عليه في حين دب الوعي في بعض المخدوعين في انتمائها الى المسلمين.
    وكذلك سكوت ابواق مشايخهم عن الرد وتبرئه أنفسهم من ما نسب إليهم، مخافة أن تنقلب السلطة عليهم.
                  

01-30-2018, 04:03 PM

ابي ذر الغفاري


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيوخ أنصار السنة يؤمنون (بأن ليس «الله ! وح (Re: محبوب حبيب راضي)

    ( أيما أهل ############ة - منطقة أو حي سكن - أصبح فيهم امرؤ جائعاً ، فقد برئت منهم ذمة الله ورسوله ) ثم هذا الحديث الخطير في مدلوله : ( إذا بات المؤمن جائعاً فلا مال لأحد ) : " إنه ما دام في المجتمع جائع واحد أو عارٍ واحد فإن حق الملكية لأي فرد من أفراد هذا المجتمع لا يمكن أن يكون شرعياً ، ولا يجب احترامه ، ولا تجوز حمايته ، ومعنى ذلك أن هذا الجائع يسقط شرعية حقوق الملكية إلى أن يشبع ". وقد حدث في عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن أصاب بعض المسلمين عطش شديد ، فمروا على بئر ، ولكن أصحاب البئر رفضوا أن يسمحوا للقوم ان يشربوا منه ، فلما وفدوا على عمر بالأمر فقال : هلا وضعتم فيهم السلاح . ومشهور بيننا قول سيدنا علي بن ابي طالب: عجبت لمسلم لا يجد قوت يومه ولا يخرج على الناس شاهرا سيفه !
                  

02-02-2018, 10:18 AM

مسلم وسطي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيوخ أنصار السنة يؤمنون (بأن ليس «الله ! وح (Re: محبوب حبيب راضي)

    لا حول ولا قوة الا بالله
    الاخت سعاد بت الرجال نسأل الله ان يعينك لتجاوز هذا الامتحان في دينك.
    وعليك بترديد الدعاء [اللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي خير منها] بكثرة.
    وانصحك بالتريث قليلا قبل ان تفقدي بيتك وزوجك في هذا الزمن الصعب وكما فهمت من كلامك انه ميسور الحال لكنه بخيل لا يساعد اهلك المساكين.
    اصبري عليه قليلا ربما يغير بعض طباعة بعد حين وحتى لا تندمي
                  

02-02-2018, 07:17 PM

ناصح


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيوخ أنصار السنة يؤمنون (بأن ليس «الله ! وح (Re: محبوب حبيب راضي)

    في الرد على وسطي:
    اعملي حسابك يا بت الرجال وما تسمعي كلام مسلم وسطي ده كوز وفي الغالب هو نتاج علاقة زي مشكلتك
    اهربي لبيت ابوك او برا السودان وما تسمحي للمعفن ده يهبشك تاني
                  

02-03-2018, 07:47 AM

الاسد السني


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيوخ أنصار السنة يؤمنون (بأن ليس «الله ! وح (Re: محبوب حبيب راضي)

    ساذج يا كاتب المقال .. قال مفكر معاصر ؟؟؟ عجبي !
    من يقول بذلك من الكفار الأصليين ناهيك عن أقل المسلمين إيمانا !
    تعال انت يا مناضل الكي بورد و قابل البشير بدل إنت قاعد برا تهرف بما لا تعرف و عايش مع الكافرات و الفاجرات !!!
    أنصار السنة هم من علموا الناس الدين و رسخوا قواعد الإيمان و التوحيد .. ولا يمكن يجي واحد جاهل بأحكام الدين و أصول الإيمان يعلم أنصار السنة الدين و الإيمان و التوحيد .. لكن أنصار السنة حريصين على مقدرات الشعب و أرواح السودانيين حتى لا يخرجوا الى الموت في الطرقات و ما حال سوريا منا ببعيد ..
    تريد من الشعب السوداني يخرب ليصادم الموت و الآله العسكرية الطاحنة و تجي إنت عشان تحكم لتفسد أكثر من هؤلاء .. ربنا يصلح حال السودان و يبعد عنه كل مفسد و طالب سلطة و مدمن حكم .
                  

02-03-2018, 10:47 AM

أزهري


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيوخ أنصار السنة يؤمنون (بأن ليس «الله ! وح (Re: محبوب حبيب راضي)

    واضح ان الاسد السني أخو مسلم والذين ايضا هم داخلين في الحكم الشرعي بوجوب عدم الزواج بهم رجال ونساء والفتوي واضحة ولا جدال فيها بالقران تحريم زواج المشركين
    اي واحد او واحدة متزوج من انصار السنة والاخوان المسلمين (الكيزان) واجب عليهم الطلاق فورا، والا يكون زاني وزانية
    بسم الله الرحمن الرحيم

    حكم زواج المسلمة بغير المسلم



    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:

    قال الله تعالى: { ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم أولئك يدعون إلى النار والله يدعو إلى الجنة والمغفرة بإذنه ويبين آياته للناس لعلهم يتذكرون }. [ سورة البقرة: 221 ].

    دلالة الآية الكريمة على تحريم زواج المسلمة بغير المسلم لا خلاف فيه بين المفسرين وعليه إجماع الفقهاء سلفا وخلفا، والمقصود بغير المسلم كل كافر أو مشرك سواء أكان من الوثنيين أو المجوس أو من أهل الكتاب، وفيما يلي أقوال بعض العلماء:

    قال الإمام القرطبي: " أي لا تزوجوا المسلمة من المشرك وأجمعت الأمة على أن المشرك لا يطأ المؤمنة بوجه لما في ذلك من الغضاضة على الإسلام ". [ الجامع لأحكام القرآن: ج: 3 ص: 72، وانظر: فتح القدير:ج1ص224 ].

    قال الإمام الرازي: "فلا خلاف ها هنا أن المراد به الكل-أي جميع غير المسلمين- وأن المؤمنة لا يحل تزوجها من الكافر البتة على اختلاف أنواع الكفرة ". [ التفسير الكبير:ج6،ص64، وانظر: تفسير ابن كثير:ج1ص258 ].

    قال الإمام الشافعي رحمه الله: " وإن كانت الآية نزلت في تحريم نساء المسلمين على المشركين من مشركي أهل الأوثان يعني قوله عز وجل: { ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا } فالمسلمات محرمات على المشركين منهم بالقرآن بكل حال وعلى مشركي أهل الكتاب لقطع الولاية بين المسلمين والمشركين وما لم يختلف الناس فيما علمته ". [ أحكام القرآن للشافعي ج: 1 ص: 189 ].
                  

06-10-2018, 11:50 AM

المستشار


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: شيوخ أنصار السنة يؤمنون (بأن ليس «الله ! وح (Re: محبوب حبيب راضي)

    هؤلاء لن يكون لهم وجود بعد الثورة الحالية، وسيتبخرون كما يتبخر الدخان
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de