العنوان الجديد للمنبر العام
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-19-2017, 07:25 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

السالم فشفاشو وارم ...عثمان ميرغني بقلم شوقي بدرى

01-29-2015, 03:09 PM

شوقي بدرى
<aشوقي بدرى
تاريخ التسجيل: 10-25-2013
مجموع المشاركات: 385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


السالم فشفاشو وارم ...عثمان ميرغني بقلم شوقي بدرى



    تابعنا كتابات الاستاذ عثمان ميرغني واعجبنا بالكثير منها وقلنا الحمد لله . هاهو الاحد الكيزان يعود الي رشده . والدليل ان بعض المهووسين قد قام بالاعتداء علية جسديا وحطموا مكتبه . وتمنينا لو اننا كنا هنالك لندافع عنه . فتكميم الافواه ، والاعتداء علي الديمقراطية هما اسوا ما يمكن ان يلحق بامة من البشر .
    ولكن الاستاذ خيب ظنا فلقد طلع علينا بموضوع تحت عنوان السعودية الدولة الراشدة . نعم السعودية دولة راشدة ، حسب فهم الاستاذ . قالوا عاقل بيت الشيخ يعرض ب..... هل هذا مسح جوخ ، ام اعتقاد راسخ ؟ بعد ان تعرض الاستاذ للضرب من المهووسين ومن فرختهم السعودية لعشرات السنين . تعرض شاب سعودي للسجن 10 سنولت والجلد الف جلدة . وجرم الشاب رائف بدوي مؤسس منبر اللبرالية ، والذي يدعو لتقبل الآخر . واثار هذا حفيظة من يسمون بهيئة الامر بالمعروف والنهبي عن المنكر . وهم من يسببون تخلف الامة الاسلامية . هل يريد عثمان ان يحكم امثال رجال الهيئة السودان ؟ وهل يريد عثمان ان نصبح مثل السعودية ؟
    ويتحدث عثمان عن تداول السلطة بروعة وسلام واتقان . انها جريمة وخروج عن سنة رسول الله .ان الملك ياعثمان هو الله سبحانه وتعالي . والاسلام حارب القيصرية والملك الوراثي . اليس من المخجل ان بلاد رسول الله صلي الله عليه وسلم صارت تحمل اسم شخص تحالف مع النصاري واستلم الملك وقتل وسحل المسلمين . وشرد شريف مكة وعترة رسول الله من الحجاز . نحن نرفض ما يدعيه الشيعة في ان الحكم حق من حقوق احفاد النبي صلي الله عليه وسلم . ولا نقبل اضافة علي ولي الله في الشهادة . ولو اراد صلي الله عليه وسلم لجعل الملك ورثة لاهل بيته . فكيف نقبل ان يكون الحكم حصرا علي آل سعود ؟ وكيف يطلق اسم ابن سعود علي احدي اكبر الدول مساحة في العالم ؟ ونري اهل الحجاز والجزيرة العربية يحملون هويات وجوازات سفر وبطاقات ائتمان مصرفية تحمل اسم السعودية . ولم يطلق سيد الخلق اسمه علي تلك البلاد . ومات ودرعه مرهون ليهودي . وكان متزوجا بماريا القبطية وريحانة بنت حي بن اخطب ، وهي يهودية . وهذا تقبل للآخر . لماذا يرفضه آل سعود والمستفيدون من حكمهم . هل هنالك اي دولة في العالم تحمل اسم بشر فاني ؟
    الم يمت الظابط البريطاني شكسبير وهو يحارب بجانب السعوديين في حربهم ضد المسلمين ؟ اننا نجد العذر لغير المتعلمين . الم يقرأ عثمان اعمدة الحكمة السبعة لرجل المخابرات البريطاني لورنس العرب والذي خطط سياسة السعوديين . وكان في زيارة السودان في بداية الثلاثينات . لقد كتب قلوب باشا عن تعاونهم مع ابن سعود وكانوا يلازمونه ويعمل برايهم . الم يأتي السعوديون بالامريكان واسكنوهم في معسكرات ارامكو التي كانت محرمة علي السعوديين ، ولا يزال الامريكان يسيطرون ويرسمون سياسة السعودية . وكانوا يعطون ابن سيعود 20 سنتا علي كل برميل بترول . وهذا البترول ملك المسلمين .
    في الثمانينات قام الدنماركيون ببناء مستشفي الجيزان وفراسان . وتولوا الادارة لعشرة سنوات . وعمل معهم بعض الاخصائيين السودانيين من حملة الجوازات الاسكندنافية . وبينما المهندس الدنماركي المسئول عن طاقم الصيانة في طريقه للعمل شاهد عمل رصف طرق اريتري يتراجع بدون النظر . وفي اللحظة التي توقفت العربة بقوة اصطدم العامل بالعربة . وسقط ارضا. واعتقل الدنماركي ومنع من الكلام او الاتصال باي انسان . وعندما وصلوه بعد ساعات عديدة . كان قد اضطر للتبول علي ئيابه في الغرفة الساخنة . وكان التكييف البسيط يصلهم خلال القضبان من غرفة الشرطة . ولم يعطوه شرابا ولم يسمحوا له باستعمال الهاتف . ويمر الناس في السعوديو باسوا من هذا .
    الاطباء الذين كانوا يطلبون منهم عيادة مريض كانوا يدخلون سجونا تحت الارض تنعدم فيها الاضائة . ويرون عيون المساجين وكانها عيون قطط تلمع في الظلام . ويقضي البعض الشهور او السنين قبل ان يقدموا الي المحاكم . هل هذا ما يعرفة عثمان بالدولة الراشدة ؟؟
    السعودية الدولة الراشدة!!
    ذهبت الي السعودية لزيارة توئم الروح بله في الدمام . والمعاملة الفظة التي تعرضت لهل في الدخول والخروج جعلتني اندم علي حضوري للسعودية . وشاهدت في مطار جدة من يصرخ في وجه المحرمات الآسيويات . يدفعون بهن وكانهن قطعان من الانعام بواسطة رجال الامن السعودي ، وهن بملابس الاحرام . ولماذا ليس هنالك شرطيات يتعاملن مع القوارير بدلا من معاملة المغاوير؟؟ واين كلمات الترحيب والابتسام في وجوه ضيوف الرحمن؟
    لماذا لا يسمح للمرأة السعودية ان تقود سيارتها .؟؟ الم تقم المرأة في الجزيرة العربية بركوب الجمال والسفر وممارسة التجارة ؟ هل يريد الاستاذ عثمان ان تعامل اخته وزوجته وبناته كما تعامل المرأة في السعودية ؟؟
    ان السعودية هي من احتضنت الاخوان المسلمين واعطتهم العضلات الاقتصادية والسياسية . وافلح الترابي في اقناع الملك خالد بانهم هم الذين فرضوا الشريعة الاسلامية في السودان . والسعوديون كانوا خلف قتل الاستاذ محمود محمد طه . وعندما حضر الملك خالد اواشاروا له بمطالبة نميري بابطال توتو كورة، لانها ضد الاسلام . نعم توتو كورة تعارض تعاليم الاسلام . ولكن الملكية التي يمثلها الملك خالد اثم اكبر من توتو كورة . وتصرف امراء السعودية في مال المسلمين وترددهم علي كازينوهات امريكا واوربا ليس بخافي علي الاستاذ ميرغني .
    لقد احدثوا تجاوزات في الدين لا مثيل لها . هل يذكر الاستاذ عثمان ميرغني فيلم موت اميرة ؟ لقد ارادت احدي الاميرات ان تغادر السعودية بدون اذن والدها . وقام الوالد السعودي العنزي بتطبيق قانون القبيلة الذي يقول ان للوالد الذي اعطي الحياة ان ينتزعها . وضرب عنق الاميرة وسط جمهور كبير . وعندما عرضت بريطانيا الفيلم غضب السعوديون وثاروا . ولكن بريطانيا هي سيدة الموقف ، ولم تقاطع . اليس هذا بخروج عن الشريعة . عدم طاعة الوالد ليست من الذنوب الحدية . والاميرة حتي اذا زنت فهي ليست بمحصنة . ولا يجوز قتلها . ولكنها دولة الاستاذ الراشدة .
    نعم ان بعض السودانيين يعجبون بالتقدم والعمران الذي يبدوا للناظر في السعودية . ولكن الاقتصاد يجب ان يكون متساويا مع التقدم والوعي والتنظيم السياسي ، والا اختل الميزان وانهارت الدولة . لقد حدث انهيار في الصين كلف ارواح 30 الي 40 مليون شخص بسبب المجاعات . فلقد ركز الناس علي التنظيم السياسي واهمل الاقتصاد . ودفع الصنيون ثمنا فادحا . ولكنهم اعادوا ,, الشكة ,, بعد التخلص من زوجة ماوتسي تونق وعصابة الاربعة. واليوم الصين ثاني اكبر اقتصاد في العالم . والسعودية في نهاية العالم فيما يختص بالتنظيم والوعي السياسي . وسيحث انهيار اذا لم يسبقه تغيير . وكوريا الشمالية ضحية لهذا الاختلال .
    فالمدنية قد تحدث في سنوات . وهي تقاس بالخدمات الموجودة في المجتمع . وهذه يمكن شرائها عالميا . ففي سنة واحدة او سنوات ، يمكن اقامة احدث فندق او مطار . ولكن الثقافة عملية طويلة ومعقدة قد تحتاج لاجيال ، وربما قرون . وهنالك دول متحضرة جدا تعوذها الثقافة والراسخة والتي تشمل كل الدولة,, الراشدة ,, وليس كل الشعب الامريكي مثلا ينعم بالثقافة العالية . ولكن بين يديه حضارة متطورة . وهنالك 10 الف سجين في امريكا يقضون عقوبات في سجون انفرادية ، وبطريقة غير انسانية . وبعض ممارسات الدولة الامريكية تقدح في رشد الدولة .
    قام خمسة من الممرضات البريطانيات بتقديم مذكرة لمسئول في مستشفي الرياض لطلاء الحمام في مسكنهن. وكن مدفوعات بالروح الديمقراطية ووحدة الكلمة . وتعرضن للاعتقال ، لتنظيم احتجاج والعمل الجماعي . وكان من المفروض ان تتقدم واحدة منهن فقط بالمذكرة . ولقد سمعت هذا من مسئول من شركة ويتيكا التي توظف الطاقم الطبي عالميا . وتعرض الممرضات للطرد . قلت لي رشيدة ؟
    عندما قامت احدي البريطانيات بقتل زميلتها قبض عليها . ولكن بسبب تدخل بريطانيا العظمي نجت الفتاة من القتل . ونشاهد السودانيين، عندما تجز رؤوسهم بتهمة السحر . والنبي صلي الله عليه وسلم لم يقطع رأس النفاثات في العقد اللائي كن يحاولن سحرة . ولقد ذكرن في القرآن الكريم . والشرع يضرب فقط عنق قاتل النفس بدون حق ...زنا بعد احصان وكفر بعد ايمان . والشاب رائف حكم عليه بالف جلدة . وهذا يماثل الشريعة التي طبقها الكيزان في ايام نميري ، وشملت القطع في المال العام والشروع في الزنا . وقتل الاستاذ محمود محمد طه .
    لقد ارتفعت الاصوات تحرم اكل حلوي المولد . بمعني ان الانسان يجب ان يرسل السمسمية والحمصية والسمنية الي المختبر ، ويتحصل علي شهادة صنع خصيصا لغير المولد ، قبل اكلها . لان من فرخهم الارهاب الوهابي قالوا ان اكلها حرام والمولد حرام . لانه بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار . . ولكن كل ما حولنا بدع لم تكن موجودة في زمن النبي . وبما ان المولد يجمع المسلمين ويحبب الاسلام لغير المسلمين ، وليس فيه دعوة للخلاعة او الدعارة او شرب الخمر ولعب الميسر, فما هي المشكلة ؟ فنحن نحتفل بالسنة الهجرية . ولا نذهب الي المدارسوالعمل . نحتفل بطرد النبي صلي الله عليه وسلم من داره . وندين من يحتفل بميلاده . ولم نسمع ان النبي صلي الله علية وسلم قد احتفل بهجرته . لماذاالبحث دائما عن ما ينفر الآخرون من الاسلام . والملك المنصب حديثا ، يعرف بجادم الحرمين اليست هذه بدعة ؟؟ والجامع الاقصي هو اولي القبلتين لماذا لم يشملوه ؟
    يتشنج السودانيون ويقولون ان حبهم للحجاز والسعودية يجب ان يفوق حبهم للسودان . وان اهتمامهم بامر اهل الحجاز يجب ان يفوق اهتمامهم بأمر انفسهم . وان السعودية بلاد طاهرة . ولكن سمعنا اهل نجد وبقية السعودية يستخفون بأهل الحجاز ويسمونهم ,, طرش البحر ,, وبقايا الحجيج . وكانما الحجيج ليسوا بمسلمين . والبعض يحسب ان الاسلام هو دين العرب . ومن العرب الصابئة والمسيحيون والملحدون . والنبي صلي الله عليه وسلم لم يبعث حصريا للعرب ولكن لكل البشر . والجامعات السعودية تحرم تشريح الجثث السعودية بقصد التعليم . ولكنهم يستوردون جثثا من دول مسلمة مثل نايجيريا . وقامت الدولة الراشدة بصلب جثة معارض للنظام اسمه شاش علي ما اذكر في التسعينات علي بوابة الجامعة .
    الاستاذ عثمان ميرغني قد عاش في السعودية لسنوات عديدة . وهو الاعلامي والصحفي . ماذا كان دوره في نشر الاعلام والوعي في السعودية . هل دعي اومارس الحرية الصحفية وحرية الرأي ؟ ولماذا اعطت السعودية الكيزان قبل الآخرين فرصة العمل والتواجد في السعودية ؟ الم يكن لانهم كانوا يتظاهرون كاذبين بانهم مع الوهابيين في نفس المركب ؟ وها قد عرفت الدولة الرشيدة انها قد خدعت واستغفلت . اصدر الملك الفورمانات التي تدين الكيزان وتطاردهم . هل هذا المقال عبارة عن مسح جوخ ؟ ام هو خط رجعة للذهاب الي السعودية اذا تعذر الامر في السودان ؟ فانا لا اصدق ان اي انسان يمكن ان يصف الدولة السعودية بانها راشدة .
    الم يفتك ابن سعود بالاخوان الذين ساعدوه في الوصول الي الحكم . وتركوهم يموتون في الصحراء عطشا. اليس قتل المؤمنين بتلك الطريقة من الكبائر؟
    عندما كنت في الدمام تعرفت بالصيرفي وهو انسان كريم و يفتخر بأنه بدوي بسيط وكان مديرا للشرطة . وكان يمتلك شركات احداها الصيرفي للكرينات يديرها بريطانيون وكان يعمل فيها توئم الروح بلة ودعاني للغداء في منزله. وكان يقول ان كثير من الظلم قد وقع علي الناس. وبن جلوي حاكم الشرقية كان يعطي من يستحق صفعة ، عشرة صفعات . وكان قاسيا . ارسي حكم آل سعود بالقسوة في الشرقية . وهو الذي قتل عبد آل الرشيد الذي كان يحكم الرياض . وابن سعود عاد مدعوما بالصباح الكويتي الذي كان يخاف من آل الرشيد وطمعهم في الكويت .
    لقد شاهدت عربا اقحاحا في الشرقية وهم يستجدون الناس امام الجامع . ويبيعون سلعا هامشية. شاهدت سعوديين لايقرئون ولا يكتبون . ومنهم من لا يحفظ القرأن ولا يعرف ابسط امور الدين الاسلامي . وفي جدة اناس ولدوا هنالك ولم يطوفوا بالبيت الحرام . ومن الناس من لا يجد قوت يومه . احد الاطباء السعوديين ذكر لي انه ذهب الي مركز الشرطة بخصوص معاملة بسيطة . وكان هنالك مصري مطروحا امام الباب ويطلب من الناس ان يدوسوا عليه . لانه قدم ورقة مالية الي صاحب متجر وكان مكتوب علي الورقة المالية شتيمة للملك السعودي . وطالبوه باحضار من اعطاه الورقة المالية . ولماذا لم يتأكد منها قبل ترويجها . هل يريد الاستاذ ان يري هذه الدولة الراشدة في السودان ؟
    السعودية الدولة الراشدة عثمان ميرغني
    01-25-2015 10:18 AM


    في سلاسة ويسر.. جرت عملية (تداول سلمي) للسلطة في الشقيقة المملكة العربية السعودية.. انتقل إلى جوار ربه الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.. وفي لحظة صلاة الجنازة الشرعية عليه كان اسم خلفه سلمان بن عبد العزيز تسبقه صفة (خادم الحرمين الشريفين) وهي عبارة تدل على أنه (لا) فراغ دستوري.. وأن تداول السلطة اكتمل بأيسر ما يكون.. بل وحتى خلف الخلف أُعلن اسمه ليكون أقرب إلى الوضع الدستوري الذي يجعل لرأس الدولة نائباً قادراً على تأمين تداول سلمي للسلطة عند الضرورة..
    من خلال فترة إقامتي لحوالى عشر سنوات في المملكة العربية السعودية لفت نظري أن منهج الحكم في المملكة يتسم بكل مواصفات الدولة الديموقراطية الحديثة سوى غياب المصطلحات لا أكثر.. في تقديري أن المعنى الفني الدقيق لدولة راشدة مرتبط بمقياس ومؤشر لحساسية الدولة تجاه قضايا ومصالح شعبها من زاويتين.. الأولى الزاوية العامة بمفهوم شامل للمصالح القومية.. والثانية الزاوية الفردية.. التي تتعلق بقضايا ومصالح المواطن الفرد..
    يستطيع أي مواطن (أو حتى الأجنبي المقيم) في السعودية إيصال مظلمته أو شكواه إلى أرفع درجة في سلم الإدارة والحكم وتلقي الرد في زمن وجيز للغاية.. وينقل التلفزيون السعودي باستمرار في نشراته المحلية مشاهد استقبال الملك لعامة المواطنين الذين يسلمونه يداً بيد.. دون أي وسيط شكاويهم أو حتى طلباتهم الشخصية.. وكلها تجد الاستجابة والرد الناجز..
    في ذاكرتي كثير من المواقف.. بعضها لسودانيين في المملكة أرسلوا شكاوى أو طلبات وتلقوا استجابة عاجلة.. لكن يظل أكثرها إثارة ما حدث لأحد أصدقائي هنا في السودان.. استقر به المقام في الخرطوم بعد غربة طويلة وخروج نهائي.. لكنه احتاج لإفادة مكتوبة من السعودية لتقديمها إلى محكمة سودانية هنا في الخرطوم.. تصوروا ماذا فعل بعث رسالة عادية بالبريد إلى أمير المنطقة في السعودية.. بعد حوالى شهرين وأسبوع تلقى الرد عبر وزارة الخارجية السودانية.. وعندما راجع تسلسل مسار الرد.. اكتشف أن أمير المنطقة بعث الرد إلى وزارة الخارجية السعودية.. التي بعثت به إلى سفارة السعودية في الخرطوم.. كل ذلك استغرق أسبوعاً واحداً.. وبدورها سلمته إلى وزارة الخارجية السودانية التي (ركنته) شهرين كاملين قبل أن يعثر عليه صاحبنا بمحض الصدفة..
    واحدة من أهم السمات الراشدة في منظومة الحكم والإدارة في السعودية هو الحساسية البالغة لكل مطلوبات الجماعة أو الفرد.. ولهذا تتسابق مشروعات التنمية- أحياناً- تسبق بزمن طويل مطلوبات المواطن أو الدولة العادية.. فما زلت أذكر كيف أن المملكة أنجزت مشروع (الرقم الوطني) في منتصف الثمانينيات.. بأيد شباب سعوديين، في وقت كان فيه استخدام الكمبيوتر لا يزال ترفاً حتى في الدول المتقدمة..
    نحن في حاجة ماسة لدراسة واستلهام التجربة السعودية.. ليس في عموم مظاهر الدولة الراشدة بل حتى في تفاصيل كثيرة تعزز مفهوم الاستقرار والمصلحة الوطنية العليا للدوة في مقابل أي مصالح أخرى..

    التيار
    مكتبة شوقى بدرى(shawgi badri)






















    Clashes at Khartoum University renewed

    Fierce fight in S. Sudan oil town; rebels counter

    Justice Minister: 48 cases on public fund breaches in 2013

    Vehicles without number plates forbidden in South and North Darfur

    Sudan hosts Arab women conference on science and technology

    EU Ambassador: ‘Press freedom in Sudan will enhance its image globally’

    Eleven Rebel Politicians arrested in Ethiopia

    Political bureau of Reform Now Movement to be formed tomorrow

    Protests, Ba’ath Party members arrested, police reinforced in Sudan’s capital

    ‘Huge food gaps in South and North Darfur’: officials

    Central Africa Republic asks Sudan help affected people

    ‘Senior Sudan government representatives to take part in Darfur-Darfur dialogue’...

    UN Secretary-General Visits South Sudan

    Million signatures campaign to remove governor, protests in eastern Sudan

    China announces endeavors o increase oil investments in Sudan

    Prices sky-rocketing in North Darfur

    EU ambassador describes National dialogue table as disappointed

    Bishop appeals to President Al Bashir to stop new bombing Nuba hospital

    Ministry of Defense warns against consequences of funding on army capabilities

    Clashes break out at Sudan’s University of Khartoum

    New US charge D affaires to arrive in Sudan soon

    Sudan’s 2015 elections: an ominous deja vu?

    Sudanese journalists speak-out on World Press Freedom Day

    Sudan hosts Arab women conference on science and technology

    Sudan man’s search for better life dies in desert

    Bus drivers in Sudan’s capital complain about fees

    Trade cooperation committee to hold its first meeting

    Ransom paid for abducted oil workers in Sudan: sources

    South Sudanese army captures key rebel base

    Salva Kiir Mayardit: Ready to step down for interests of South Sudan

    Sudan’s consulate in Libya attacked

    Political researcher from root cause conflict between indigenous tribes in south...

    Brothers former Sudan Presidential Adviser charged with murder

    SPLA IS STILL IN CONTROL OF BENTIU AND NASIR

    Darfur displaced in need of tents, tarpaulins before rainy season

    SPLA CAPTURED NASIR

    More than 1,000 Ministers, Experts, CEOs and NGOs to Explore New Pathways for Cl...

    Joint forces find 30 infiltrators on borders with Libya

    Press bill postponed in anticipation of national dialogue outcome

    Egyptian soldiers fight with South Sudanese army

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de