الكوليرا تفتك بأهلنا.. وتحتاج حملة عالمية للتصدي لها..
حملة بورداب الرىاض لاغاثة اهلنا بالنيل الابيض
قضايا للحوار:اعادة تدقيق وتحقيق كتاب الطبقات.. بقلم يحيى العوض
في مسألة الكوليرا ..
ياساتر يا رب.. الكوليرا يعم النيل الابيض .. موت بالجملة
علي الحكومة ان تعلن النيل الابيض منطقة كوارث
الوضع خطير بمستشفي كوستي
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 05-27-2017, 11:59 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

ساخر من ساحر....!! بقلم توفيق الحاج

01-22-2015, 01:30 PM

توفيق الحاج
<aتوفيق الحاج
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 86

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
ساخر من ساحر....!! بقلم توفيق الحاج




    سألني سائل : لم تسخر من الاسلام والمسلمين في معظم مقالاتك..؟!!
    حسبته يمزح فقلت ضاحكا :هو انا سلمان رشدي واللا شارلي ايبدو ....؟!! ظل عابسا ولاحظت انه يهز سبحته و يحك لحيته وزبيبته بعصبية ...فقلت :انت بتحكي جد..؟!! هز راسه فعاجلته :طيب هل قراتها..؟ رد:انا مليش في السياسة بس هم هيك بيقولوا..!! ضحكت وغمزت:قصدك اخوان الشياطين ..!! ما تحطش في بالك...هذه عادتهم عندما يفلسون..يمارسون رفاهية وبذخ الارهاب الفكري..!! قال: انت مش خايف ؟!! ابتسمت وقلت :تجاوزت الستين وانا في الحق راس.. بدك على اخر العمرارجف و اصير ذيل!! ونظرت الى السماء وهمست :الله خير حافظ..واللي كتب غلب!!
    نهرته: وله يا اهبل..اسمع انا مش تركي ولا قطري ولا فرنسي..اصحى للون..صحصح..فتح ..انا فلسطيني ودمي فلسطيني مسلم موحد بالله زيي زيك وحتى من قبل مااعرفك .. انا ابن حارتك و اصلي معك في نفس الجامع .. وابوي وامي واجدادي من قبل مسلمين ..وانا اعوذ بالله من قولة انا خريج جامعة الخليل الاسلامية وحاصل على دبلوم الدراسات الاسلامية العليا من القاهرة بتقدير جيد جدا..وهي شهادة لم ينجح في الحصول عليها ثلاثة ارباع مشايخك الذين ينصبون الفاعل و يرفعون المفعول ..!!
    اسمع يا فهيم .. انا اسخر فعلا ولكن ليس من ديني مصدر قناعاتي وفخري واعتزازي (حاشا لله) وانما من المتطفلين عليه والمتاجرين به والمسيسين له. اولئك الذين يستهبلون الناس ويوزعون الكوبونات لدخول الجنة ويكتبون قوائم سوداء للنار...يبتزون البسطاء بالدين ويوظفونهم لمصالحهم وطموحاتهم واحلامهم وتجاربهم ومغامراتهم ويجب ان تفرق جيدا بين الدين وادعيائه..!!
    انا اعرف ان الدين مستغل بالباطل في الصراعات والحروب منذ خلق البشرية..والتاريخ يطفح بذلك فبالدين سيطر شيخ القبيلة..وسادت الملوك والجبابرة.. وخاضت اوروبا حروبها الصليبية ثم ذبحتها الكنيسة في عصورها المظلمة وبالدين خاض المسلمون الاوائل والاواخر حروب الخلافة فيما بينهم وحروب الفتح مع الامم الافلة حتى ظلام الانقسام وربيع اللئام في ايامنا هذه اقحم فيهما الدين بالباطل..!!
    اسمع يا فهيم ...انا اسخرعلنا من كل فتوى لم يرد فيها نص قطعي او ظني واسخر من كل دجل أوخزعبلات لا يجيزها منطق ولا يصدقها عقل ..!!
    سخرت في طفولتي من قصة (الفتاحة) التي طارت في السماء واختفت وتبين انها هربت من الحارة وعليها دين كبير للدكان !!..سخرت في شبابي من الوفود المؤمنة التي ذهبت الى قبر شهيد في غزة بداعي انه يتحرك ليكتشفوا بعد شرح طويل ان الظلال المتحركة على القبر توحي انه يتحرك..!!.وسخرت من حليب تيس مبروك في الضفة اقوى من الفياجرا يشفي من كل الامراض ويشفي من العقم ..!! وسخرت من (ابن باز) الذي انكر كروية الارض وحرم استعمال الراديو..!!وسخرت من الشيخة فلانة التي تحولت الساحة امام بيتها الى ميدان وسوق يعج بالمرضى والمصروعين وانتهى الامر بفضيحة..!! وسخرت من شجرة الاسماعيلية المباركة التي يحج اليها الجهلاء ويطوفون حولها كما الكعبة..!! وسخرت من المشايخ الذين اشبعوا زميلي المدرس ضربا بمطارق اللوز لطرد جني يهودي اسمه (شلومو) ليتبين بعد كشف طبي يهودي ايضا انه يعاني خللا في الغدد تعالج منه وشفى!! وسخرت من مشايخ الفضائيات الميلونيرات الذين اثروا من باب (رزق الهبل على المجانين ) فمنهم من يستخرج سحرا على هيئة شبكة حبال معفدة ضخمة من رحم فتاة بكر..!! ومنهم من يفاوض و يعقد اتفاقية سلام مع شيخ قبيلة شمهورش !! ومنهم من يقسم ان الملائكة المقاتلة نزلت لنصرة جيش استانبول في حلب..!! ومنهم من أتي برؤيا ويقسم بالسماء السابعة الله اكبر ان مرسى يصلي بالنبي والصحابة في رابعة ..!!
    ثم ها انا الان اسخر من قول وكيل وزارة اوقاف المحروسة سابقا وهو يقول للمذيعة الجميلة بنفس طرية :سيدنا سليمان تزوج 600امراة وجامع في ليلة واحدة 100 منهن لكي ينجبن له 100فارس..!!
    ياسلام 600 زوجة وصدقنا..بس 100 في ليلة واحدة يا مفتري..!! يعني10 كل ساعة يعني للواحدة 6دقائق...!!لا اعرف هل كان سيدنا سليمان نبيا ام مضخة بشرية ام محطة بنزين ؟!!
    اعرف ان بعض رجال الدين من يهود و مسيحيين ومسلمين اكولين نكوحين وربما مهووسين جنسيا ومنهم من تصابى وتزوج ممن هي في سن بناته ..ومنهم من يشرح بتلذذ وشبق التفاصيل الشرعية الدقيقة في ليلة الزفاف !! وبعض بيوت العبادة شهدت وتشهد فضائح وبلاوي مسيحة..!!لكن ليس الى هذه الدرجة من الابتذال...!!
    يا الهي كيف الغي عقلي واصدق هذا الافتراء على نبي؟!!!
    والله لو بعث الامام ابو حنيفة مثلا من جديد وشاهد ما يفعل دعاة الدين في الدنيا لانجلط او وقع على ظهره مسخسخا وتحول الى اسماعيل ياسين في مستشفى المجانين..!!
    ان من واجبي كمسلم اولا ووطني ثانيا وباحث عن الحقيقة ثالثا ان اسخر ممن وظفوا ويوظفون الدين منذ قرن في كل خططهم ومؤامراتهم وعمالاتهم واغتيالاتهم وصولا الى الحكم ..وفي غفلة من الزمن وصلوا.. فكان ربيعا اغبر.. اجرد.. داميا كشف بافعالهم عواراتهم وخيباتهم ..!!
    ان من واجبي الانساني ان اسخرما شاءت السخرية من كل ساحر يلتبس الدين ويتمحك بالوطن ويحول بخفة عقل كل مصيبة ودمار الى عز و انتصار..!! وان انكر على امراء القتل والسبي وفرض الجزية ما يفعلون باسم ديني..فيشوهون .. ويسيئون... ويجرون علينا العار والبوار وخراب الديار...!!
    واقول صراحة لا بد من نهضة اصلاحية ليست كنهضة العياط اوالغنانشة.. يقودها علماء دين ودنيا متنورون مخلصون لله ثم الوطن لغربلة سنتنا واثرنا من كل ماهو مفبرك ومدسوس..!!
    اللهم كن لنا معينا على دوام طاعتك وحسن عبادتك ..واغمرنا يارحمن بفيض رحمتك واحمنا من شر الاباليس الذين باءوا بلعنتك..!! اللهم ااامين...........



    تأمُلات مكتبة بقلم كمال الهدي

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de