(الداعشيون) ! ورجال الدين .. حَيّ علي الجهاد!! بقلم بثينة تروس
كلنا شمائل النور! نداء للعلمانيين و الشيوعيين السودانيين
ندوة سياسية كبرى بواشنطن الكبرى بعنوان اى وجهة للمعارضة السودانية ما العمل
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 02-22-2017, 04:00 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

الزارعنا غير الله يجي يقلعنا (1) بقلم عميد معاش د.سيد عبد القادر قنات

01-21-2015, 11:31 PM

سيد عبد القادر قنات
<aسيد عبد القادر قنات
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 268

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
الزارعنا غير الله يجي يقلعنا (1) بقلم عميد معاش د.سيد عبد القادر قنات

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وجهة نظر


    (أكد والي ولاية الخرطوم عبد الرحمن الخضر امس لدى افتتاح ملعب دار السلام بأمدرمان التزام حكومته بالشريعة الاسلامية معلنا حسب " الجريدة " تاييده لدعم ترشيح الرئيس وتحدى الحالمين بإسقاط النظام وقال "الزارعنا غير الله يجي يقلعنا" وأضاف "نحنا معاك يالبشير رجالة وحمرة عين)" .
    يقول سبحانه وتعالي في محكم تنزيله ( قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِى الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِير ) ، هكذا هي سنة الله في خلقه الإحلال والإبدال ومابين إيتاء الملك ونزعه فرق شاسع، فالنزع لابد أن تصاحبه قوة ،ولايقبله المتشبثون بكراسي السلطة المكنكشون علي مقاليدها ولو إستدركوا أن سنة الله باقية في ملكه لإرتضوا أن يُغادروا كراسي السلطة دون نزع.
    كلمة الرجالة استبدلت بكلمة ( الرجولة ) وهي صفة للرجل الصادق العادل الأمين وبحسب علمنا فإن حمرة العين هي مرض يحتاج لمقابلة إستشاري طب وجراحة العيون في مستشفي البطل عبد الفضيل الماظ.
    السودان ليس إستثناء عن ما حولنا من الدول بل الشعب السوداني ملهم تلك الشعوب بالثورات الشعبية التي إنتزعت سلطة الدكتاتوريات في أكتوبر 1964م وأبريل رجب 1985م .
    العظة والعبرة لكل حاكم باطش بشعبه أن يعي تلك الدروس ما ضيها وحاضرها الذي تلون بدم أحمر قان سكبه شهدائها ، و نهاية المطاف إنتصار الشعوب لأنها هي التي تنتخب و تحكم وتعزل وتحاسب ، لاسلطة فوق سلطة الشعب ، ومن لم يكن الشعب سنده فقد خان الآمانة.
    حسني مبارك الذي قال إن مصر ليست تونس أو ليبيا، أين هو اليوم و بن علي والقذافي وعلي صالح وغيرهم من الحكام الذين إستمرأوا إذلال شعوبهم وإضطهادها وإذاقتها ألوانا وصنوفا من الكبت والذل والحرمان؟
    إذا الشعب يوما أراد الحياة فلابد لليل أن ينجلي ولا بد للقيد أن ينكسر.
    أسئلة تدور في الخاطر ونقولها مباشرة للسيد الوالي المنتخب د. الخضر،
    هل يحق للشعب أن يختار حكامه إختيارا حرا نزيها؟ ( طبعا انت جيت بإنتخابات 2010 ولا مش كده؟؟) هل يحق للشعب أن ينتقد وينصح ويناصح حكامه و يحاسبهم متي ما رأي فيهم إعوجاجا؟ بل وعزلهم طالما كانت مصلحة الأمة فوق مصلحة الحاكم لأنه فرد فيها و الأمة لاتختزل في الحاكم طالما إرتضي أن يكون خادمهم وليس حاكمهم.
    نعم هكذا كانت دولة الخلافة الراشدة ، لوعثرت بغلة بالعراق لكان عمرا مسئولا عنها لِم لم يسوي لها الطريق، لو رأينا فيك إعوجاجا لقومناك بسيفنا هذا، أصابت إمرأة وأخطأ عمر، ثم وعمر يخطب في المنبر ويقول السمع والطاعة، فقال له أحدهم لاسمع ولاطاعة! من أين لك هذين الثوبين ؟ حَصِّنَها بالعدل فتحصين الدولة لايتم بالسجون والمعتقلات والعزل والتشريد وتكميم الافواه والتستر علي المجرمين المختلسين آكلي أموال وأراضي الشعب والتحلل والزارعنا غير الله يجي يقلعنا ولا ألحسو كوعكم، الملك لله الواحد الأحد،ولكن الإنسان ظلوم جهول ،حكمت فعدلت فأمنت فنمت....والآن سارينا ورا وقدام وحراسات!!
    نعم كما قال سبحانه وتعالي ( أعدلوا هو أقرب للتقوي)، العدل هو أساس الحكم، لأنه ليس مزية ولا نزهة ،والحاكم هو فرد في الأمة طالما كانت الأمة هي مصدر السلطات تنتخب وتعزل وتحاسب ، والأمة ليست في شخص الحاكم ، والحاكم عليه إعطاء كل الوقت لشعبه ولا خير في حاكم يعطي شعبه الفضل من الوقت. أنت أتيت عن طريق إنتخابات ، إذا واجبك ان تخدم من إنتخبوك وتسهل لهم أمور حياتهم من مأكل ومشرب وملبس وصحة وتعليم وطرق وترحيل وكركر ونفايات وأمن وأمان وإطمئنان وسكن وتوظيف وتسد حاجتهم الدنيوية ،غاز مافي ،رغيف مافي ، دواء مافي والمرض زايد ، إجلاس مافي والتعليم غلبكم تب ، موية مافي, شغل مافي ، بعضمة لسانك قلت أنكم فشلتم في كبح جماح الأسعار يعني السوق غلبكم ، طيب القاعد ليها شنو؟؟؟؟ هل أوفيت الناخبين ما وعدتهم؟ أليس وعد الحر دين عليه ؟ ماذا نسمي عدم الوفاء بالعهد؟(هلا تكرمتم بمراجعة جريدةالرأي العام عدد السبت 17/1/2015م بس كلام عن بصات الوالي ومترو الانفاق والنقل النهري)
    ألم يقل أحد نواب تشريعي الخرطوم أن خطابكم قد خلي من أي إشارة لفساد موظفي مكتبكم!! أليس هذا قصورا منكم تجاه الشعب وتجاه نوابه تحت قبة البرلمان؟ الشعب كلو عارف القصة ، إنتا داسيها ليه ولا فطيتا من التقرير؟ فساد موظفي مكتبك أزكمت روائحه القاصي والداني وحملته الركبان إلي فضاء المعمورة ولم تحرك ساكنا، أليست أمانتكم وعهدكم أن تتحدثوا لمن إنتخبكم عن هذا الفساد وكشفه ليعلم الشعب أنك قادر علي حمل الأمانة؟
    لقد فشلت في تحمل مسئوليتك وكما قال عضو بمجلس تشريعي الخرطوم أنك فشلت في الحفاظ وإدارة مكتبك فهل تستطيع إدارة ولاية بحجم دولة؟ كان عليك أن تستقيل منذ شرارة مكنة اللحام واليرموك؟ أين أنت من طفح الصرف الصحي ؟ أين أنت من مآسي السيول والفيضانت والأمطار في 2013 و2014 ومازالت آثارها قائمة؟ لقد قلت أنك فشلت في توفير المياه الصالحة للشرب لكل مواطني الخرطوم ، المواطنين الذين فقدوا أرواحهم من جراء السيول والأمطار أو حوادث سبتمبر 2013م أو إحتجاجات إنعدام الموية الصالحة للشرب وكل التفلتات الأمنية وعصابات ال(.........)ز والسرقات هي مسئوليتك أمام الواحد الأحد لأنك أنت الوالي المنتخب وقد أئتمنوك علي أرواحهم وممتلكاتهم وخدمتهم ودنياهم ودينهم ولكنك فشلت في كل شيء ومع ذلك تجي تقول الزارعنا غير الله يجي يقلعنا، لماذا هذا التعالي ؟ هم إنتخبوك ولهم حق في أن يقلعوك بل ويحاسبوك علي كل إخفاقاتك وتكون مزبلة التاريخ مأواك قبل يوم الحساب يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتي الله بقلب سليم وعندها ستأتي ورقبتك معلق بها حوائج أهل الخرطوم كلهم جميعا حتي الأجانب أنت مسئول عنهم.
    كسرة: قلت في مجال الخدمات الصحية أن الخارطة الصحية إكتملت بنسبة 100% طيب الإفتتاحات الجديدة دي شنو؟ وكمان قلت إن مستشفي إبراهيم مالك يضاهي مشافي أوروبا، الكلام دا جد جد؟؟ بالأمس كنت في مدينة الفتح 1 و2 وتغط في ظلام دامس وشبكة موية مافي ،أنتا قلت الريف بتدخلو الكهربة في ظرف 6 شهور، هل ستفي بوعدك؟؟ د. الخضر الوالي المنتخب نتحداك وسنظل رافعين لهذه الراية أن نلتقي في تلفزيون ولاية الخرطوم ونتحدث فقط عن الخدمات الصحية في الولاية في عهدكم إلي أي درجة وصلت وسنقف علي جميع ما تم إفتتاحه والله من وراء القصد فهو نعم المولي ونعم النصير.



    مكتبة عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de