ما عاد النهر الماجد بوب ينساب كعادته هادئا بقلم د- عبدالسلام نورالدين
كلنا شمائل النور! نداء للعلمانيين و الشيوعيين السودانيين
اليوبيل الذهبي لمدرسة محمد حسين الثانوية
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 02-19-2017, 02:22 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

توجيهات الأستاذ حسبو عبد الرحمن نائب الرئيس حول الفقر ( وإرسال الفقراء للحرب) بقلم محمد القاضي

01-06-2015, 04:01 PM

محمد القاضى
<aمحمد القاضى
تاريخ التسجيل: 02-28-2014
مجموع المشاركات: 147

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
توجيهات الأستاذ حسبو عبد الرحمن نائب الرئيس حول الفقر ( وإرسال الفقراء للحرب) بقلم محمد القاضي

    وجه الأستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية وزارة الرعاية وديوان الزكاة بضرورة إخراج 10 الف من دائرة الفقر إلي دائرة الإنتاج في العام القادم مناشدا المجلس القومي للسكان بتوفير قاعدة المعلومات ومشيدا بتجربة الصين في هذا المجال
    13-11-2014 (سونا)
    بمناسبة العام الجديد , و الذي وصل إليه توجيهات نائب الرئيس حسبو لديوان الزكاة بإخراج 10 الف أسرة من دائرة الفقر , هذه نتساءل هل هذه التوجيهات تم تحقيقها ديوان الزكاة هذا الديوان الذي انتهك حقوق الفقراء من أبناء وطني السودان , من المخجل وان حكومة الرئيس عمر البشير و التي تدعى انها حكومة إسلامية او أنهم يحمون الإسلام من أن يهدم أو يندثر من أديم السودان , و من المؤسف هم ألان لهم ربع قرن من الزمن يحكمون هذه البلاد السودان ولم يفعلوا شي للشعب السوداني , إن معدل الوفيات في عهد الرئيس الظالم عمر البشير فاق الملاين من الشعب السوداني , ما دعاني أن أقول هذا .. هذه التصريحات التي يتعرف بها نائب الرئيس حسبو بان هناك الكثير من الفقراء فى السودان و مسئول عنهم ديوان الزكاة و هذا الرقم الذي صرح به السيد نائب الرئيس حسبو محمد عبد الرحمن هو رقم غير حقيقي و هذا يدلل ان عدد الفقراء فى السودان تجاوز الملاين .
    نرجع إلى حجم القتل الذي حدث في عهد الرئيس السفاح : عمر البشير و ازدياد حجم الفقر بين المواطنين , نحن إذا رجعنا إلى اى دولة عربية وقرنا بين عدد الوفيات بين السودان و اى دول عربية نجد ان عدد الوفيات فى السودان هو اكبر بكبير خلال الربع قرن الذي اعتلى فيه السلامين السلطة فى السودان برئاسة عمر البشير .
    إن أهم أسباب التدهور الاقتصادي لاى دولة هو فقد الدولة للمواطن عن طريق الموت لان المواطن هو المنتج و المستهلك للمنتجات الوطنية .
    وهذه كارثة كبرى ألمت بالشعب السوداني الفقر و الموت هما سلاح الدمار الشامل الذي أصاب الشعب السودان و الثالوث اللعين في القتل هي الحرب التي قادها إسلامي السودان من خلال حكم الرئيس عمر البشير للبلاد .
    حيث قام السلامين بتقديس هذه الحرب و جعلها حرب صليبية أخرى , حيث إن النظام الحالي الفاسد حاول ان يكسب ود الشعب السوداني المتدين المسالم لتحويله لمدرعة حرب مستقلا الفقر الذي ينادى به نائب رئيس الجمهورية من ان يحل منه الشعب السوداني إن غالبية من مات فى هذه الحرب , هم الفقراء الذين ابتزهم النظام الحاكم بالمال , حيث إن الأسر كلها أرسلت أبنائها لهذه الحرب على مضض في أن تحل المشكلة الاقتصادية لهم . من خلال التبرع للحكومة بأحد أبنائها للذهاب لهذه الحرب اللعينة , وتزداد العمولة كل ما زاد عدد الشهداء في الأسرة الواحدة , وهذا من اخطر انتهاكات حقوق الإنسان التي قام بها هذا النظام . و الى الظروف الاقتصادية التي مرت على حكومة البشير , لم ياتى البشير بالمرتزقة الأفارقة و حشرهم فى هذه الحرب , ولكن هناك بعض المجاهدين من بعض الدول الأخرى و لكن النظام تكتم على هولا المجاهدين خوفا من توجيه ضربة جوية للنظام آن ذاك . قتل الشعب و هو لهو الشعب عن ممارسة السياسة و حقوقه السياسية .
    حجم الفقر في السودان بين الأسر . يجب ان تفتح فيه تحقيقات دولية في استمرار و ازدياد حجم الفقر في السودان وخاصة إن حكومة الرئيس البشير , تدعى أن الاقتصاد السوداني في حالة نمؤ .
    يجب أن تدخل مشكلة الفقر مباشرة في انتهاكات حقوق الإنسان في السودان و لماذا ازدياد الفقر في السودان .
    و محاسبة النظام الحاكم على هذه الانتهاكات و كل المسئولين عن هذا , أولهم ديوان الزكاة .
    إذا رجعنا لتصريحات المتطرف نائب الرئيس حسبو عبد الرحمن حول ما صرح به فى توطين المؤشرات الوطنية لبداية مرحلة جديدة في العام 2015 لتحقيق أهداف الألفية وفق واقعنا وقيمنا التي نباهي بها العالم وان الدولة لها الآن ربع قرن من الزمان كفيلة بوضع المؤشرات الوطنية وان هنالك جهد كبير من مؤسسات المجتمع المدني ومن الخيرين يمثل إضعاف جهد الدولة . (سونا)
    اعلق على ما قاله هذا المتطرف نائب الرئيس حسبوا حول القيم السودانية التى يتباهى بها نقول له ان هذه القيم التي أنت حرفتها و نظامك الحاكم إلى قيم إرهابية.. يعرف العالم أن الشعب السوداني وقيمه التى أتشهر بها انه شعب طيب و شعب كريم .
    ولكن انتم حولتم هذه القيم فى داخل أروقة الحكومة و الحركة الإسلامية السودانية التي تنتمي لها أنت إلى قيم جهادية متشددة و متطرفة غيرتم بها و واجهت هذا الشعب الطيب و حولتم السودان إلى دولة إرهابية و قتلتم الشعب السوداني . ونحمد الله ان العالم يعلم ان هذا الشعب هو ينبذ ما أتيت به أنت و عصابتك من الأحزاب الإسلامية السودانية و التنظيم الدولي الإرهابي المتشدد الذي تنتمي إليه أنت و الرئيس البشير .
    التصريحات المفجعة من نائب الرئيس المتطرف حسبوا محمد عبد الرحمن . هذه التصريحات
    وأشاد نائب رئيس الجمهورية لدي مخاطبته (( صباح اليوم 13-11-2014 )) ملتقي أهداف الألفية التنموية بوزارة الرعاية والضمان الاجتماعي وبالمجلس القومي للسكان والذي يعد نقطة الارتكاز الرئيسية لوضع هذه المؤشرات ولابد من التنسيق والتكامل معه ومضي قائلا "لا نسمح لاي جهة أن تعمل من غير موجهات" وشدد نائب رئيس الجمهورية علي ضرورة العمل بالمؤشرات الوطنية وأهمية تكامل الأدوار والتنسيق مع كافة المراكز البحثية والباحثين لوضع المؤشرات الوطنية ومراعاة التنوع في السودان مؤكدا علي أهمية الحوار المجتمعي في المفاهيم والقيم وأكد نائب رئيس الجمهورية على ضرورة الاستمرار في برنامج الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي وفي الخطة الخمسية . (سونا )
    كلامه حول منع اى جيه ان تعمل من غير توجيهات يقصد بها ما لم تكن منتمى للحكومة و التنظيم الدولي الإرهابي لن تعمل فى السودان لانتشال الأسر من الفقر لان النظام الحاكم له مؤشرات واجندة فى كل من يريد من الأسر الفقير ان ينتشل من دائرة الفقير عليه ان يؤمن اولا بالحركة الإسلامية كتوجيه سياسيي و يكون له موالى ( جوع كلبك يتبعك _ سياسة فرق تسد )
    و هذه سياسة لعينه يتبعها لتحويل السودان لدولة إسلامية متشددة ( مثل طالبان ) سياسة فرق تسد اتبعها الاستعمار فى السودان .
    تكلم نائب الرئيس حسبو عن الخطة الخمسية بهذه التصريحات ترجعنا لطالبان التي استولت على السلطة فى أفغانستان بمساعدة روسيا , الخطة الخمسية معروفة هى سياسة روسية في الإصلاح الاقتصادي .
    لكن ما حدث في أفغانستان , يتبعه النظام الحاكم في أن يستولى على الشعب السوداني مثل ما فعلت طالبان في الإمساك بأفغانستان بيد من حديد .
    هذه التصريحات تكشف دماء طالبان داخل حكومة الرئيس عمر البشير , و تصريحات نائب الرئيس حول تعاون الجهات البحثية يقصد بها التنظيمات الإسلامية فى النظام الحاكم بهذه التصريحات يؤكد ان نظام البشير يسيطر على النظام من خلال الانتخابات و ان كل الدوائر الجغرافية هي إسلامية ولا مجال للأحزاب السياسية الأخرى .
    وتصريحات المتطرفة مشاعر الدولب هى تؤكد ان النظام الحاكم الإسلامي له أجندة فى الاستمرار في الحكم وسلب الحريات . حيث قالت من جانبها أكدت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب علي ضرورة وضع مؤشرات وطنية تعين علي الاحاطة وتعبر عن خصوصيتنا ومؤكدة توفر الارادة السياسية ودعم الدوله لتحقيق اهداف التنمية من منطلق المسئولية الدينية والأخلاقية والوطنية التي نحتكم اليها قبل الاطار العالمي (سونا)
    توفير الإرادة السياسية و دعم الدولة تقصد بها الحركة الإسلامية السودانية حيث خصصت التصريحات . بان العمل الدينى و الاخلاقي التى تحكم البلاد مشيرة الى الحركة الاسلامية .
    ولا تعترف بالإطار العالمي تقصد بها تلك الشعارات التى كان يروج لها النظام الحاكم (امريكا روسيا قد دنى عزابها ) و تلك الشعارات و الهتافات التى كان يرددها النظام قبل عام 2005 .
    هذه التصريحات التي أدلت بها هذه الوزيرة المتطرفة مشاعر الدولب تؤكد ان حكومة البشير هي ماضية في التطرف و التشدد الإسلامي . من خلال محاربة الفقر و ضمان الفقراء للانتماء للحركة الإسلامية السودانية , خاصة إن هذه الوزيرة هي المسئولة عن الفقراء فى السودان . و تجبرهم على سلب رأيهم السياسي فى التصويت للحركة الإسلامية فى السودان فى الانتخابات
    مقابل الدعم المالي و المادي لهم .
    بل مضت هذه الوزيرة المتطرفة فى الخطة فى امتلاك الفقراء فى السودان من خلال تعليم أبنائهم فى المدارس من خلال .. الأهداف التي سمية أهداف الألفية في بعض المحاور كالتعليم والمرأة من المعروف في كل الدول و خاصة السودان أن المرأة هي التي تربى الأبناء و تذهب للانتخابات , تعرف هذه الوزير أن تعليم الأبناء يمكن من خلالها تربية خلية إرهابية مغذية بالمفاهيم المتشددة التي تؤكد الدولة الإسلامية التي يترأسها الرئيس البشير كل ما زاد عدد السلامين في السودان , هذا يعطى الحركة الإسلامية السودانية ان تتزعم التنظيم الدولي و الخلافة الإسلامية في العالم الإسلامي المتطرف و العالم كله . و ما تفعله هذه الوزيرة و نائب الرئيس حسبوا يجب أن يقف عليه المجتمع الدولي و خاصة التعليم في السودان في كل المراحل , التعليمة في السودان , اشدد على غلق المدارس الإسلامية في السودان لأنها تخرج الإرهاب , و تحشي عقول الأطفال بالتطرف .
    محمد القاضي



    مكتبة فيصل الدابي المحامي











































    محمود محمد طه

    55 ألف سودانى يهجرون السودان فى 6 اشهر.


    Sudanese Online Website is the Nation Memory

    ناس المشروع الرسالي سرقوا محتويات دار المؤتمر السوداني


    مجمع الفقه يدين القتل خلال احتجاجات السودان

    سيدة السودان الاولى ماهى مهامها وانجازاتها


    الكارثة وشيكة على السودان


    جمهورية السودان الاتحادية ... العاصمة ابيي


    جمهورية السودان الاتحادية ... العاصمة ابيي

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de