الكوليرا تفتك بأهلنا.. وتحتاج حملة عالمية للتصدي لها..
حملة بورداب الرىاض لاغاثة اهلنا بالنيل الابيض
قضايا للحوار:اعادة تدقيق وتحقيق كتاب الطبقات.. بقلم يحيى العوض
في مسألة الكوليرا ..
ياساتر يا رب.. الكوليرا يعم النيل الابيض .. موت بالجملة
علي الحكومة ان تعلن النيل الابيض منطقة كوارث
الوضع خطير بمستشفي كوستي
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 05-24-2017, 10:44 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

للشيخ رزق :ستات الشاي محترمات لكن الدولة... بقلم حيدر احمد خيرالله

01-03-2015, 10:29 PM

حيدر احمد خيرالله
<aحيدر احمد خيرالله
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 945

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مكتبة الفساد

من اقوالهم
(مكتبة مفتوحة للتحديث)
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
للشيخ رزق :ستات الشاي محترمات لكن الدولة... بقلم حيدر احمد خيرالله

    سلام يا.. وطن

    *صوب إمام وخطيب مسجد الخرطوم الكبير إنتقادات حادة الى بائعات الشاي ومااسماها بالممارسات اللااخلاقية التى صاحبت احتفالات راس السنة الميلادية، ووصف منظر كراسي بائعات الشاي فى الطرقات والارصفة بغير اللائق وقال : ( مافي دولة محترمة شوارعها مليانة كراسي بائعات شاي) ،وزاد عن الاحتفالات باعياد الميلاد صاحبتها مظاهر سالبة حتى الساعات الاولى من الفجر مورست فيها كافة اشكال الفساد، والتفسخ، وانتشرت فيها كافة انواع الخمور والمخدرات، وتساءل : لماذا نحتفل براس السنة وماصلتنا بها وقال : انا شخصيا لااحتفل براس السنة الميلادية والمسلمون اصبحت ذاكرتهم ممسوحة ونسوا انفسهم ولذلك علينا مراجعة انفسنا مع رب العالمين، ؟!
    *كل سنة وانتم طيبين بمناسبة اعياد الكريسماس والميلاد وراس السنة والمولد النبوي الشريف، وشكرا لاخواتنا وامهاتنا وبناتنا من بائعات الشاي اللواتي غلقت عليهن (الدولة غير المحترمة) كما قال رزق ابواب سبل كسب العيش فلم يجدن وسيلة تقدمها لهن الحكومة فطفقوا فى الشوارع يبعن الشاي كوسيلة تقيم الاود وتحفظ الكرامة من مذلة السؤال وتتمكن من دفع رسوم المدارس بعد ان تنصلت الدولة عن مسؤوليتها تجاه التعليم ، وعسى ان تتمكن احداهن من توفير قيمة الادوية والعلاج بعد ان تنصلت الحكومة عن القيام بمسئوليتها تجاه الصحة وهى تهدم المستشفيات حتى لاتتذكر ان عليها واجبا صحيا تجاه المواطن المنكوب ، وعساها تعود الى بيتها وتتمكن من شراء الكهرباء بعد ان استحال شراؤها ان لم تدفع فاتورة المياه التى تظل مواسيرها تمارس الشخير لانقطاع المياه الدائم ..
    *لكن الشيخ رزق لايرى هذا الواقع المؤلم الذى دفعت اليه الحكومة لان تخرج بنات السودان لبيع الشاي على الارصفة تحت زمهرير الشمس وقسوة البرد القارس !!فوصف منظر الكراسي بغير اللائق ، وهل نهج الحكومة فى فشلها. عن ادارة اقتصاد يوفر الحياة الكريمة للمواطن. كان من اللائق؟!وهل الشيخ الذي يعرف الهجوم على بائعات الشاي لايعرف ماذا عليه ان يقول ويعمل حتى تكون الدولة محترمة؟
    * اما حديثه عن انتشار المخدرات والخمور وان ليلة الميلاد مورست فيها كافة اشكال الفساد والتفسخ، فلقد ارتدت شارع النيل مع اولادي وبناتي ووجدنا العديد من الاسر التى لم يترك لها هذا النظام متنفسا يروح عنها الا شارع النيل وقضينا وقتا طيبا ولم نجد مايتحدث عنه الشيخ رزق من مخدرات وخمور وفساد وتفسخ ، فمن اين اتى السيد الشيخ بهذا الذي يصوره للمصلين ، وقمة التناقض يقع فيه حين يؤكد انه لايحتفل براس السنة ، فكيف سمحت له نفسه الحديث ببينة سماعية ولايعتد بها ؟!
    *(المسلمون ذاكرتهم ممسوحة)منذا الذى مسح ذاكرة المسلمين ؟! هل احد غير شر الدعاة الوعاظ الذين يقولون مالايفعلون؟!ويطالبنا بمراجعة انفسنا مع رب العالمين، وهذا قول جيد ، لكن هل راجع الشيخ نفسه مع رب العالمين ؟!واذا حدث هذا فلماذا لم تعطه. هذه المراجعة ثمرة موقف مؤسس تجاه الارقام الكبيرة التى نشرها المراجع العام عن النهب المنظم للمال العام ؟ وماهو موقفه من الانتهاك الدستوري الذي يقع على الحقوق الدستورية للاحزاب والمراكز الثقافية والافراد كذلك ؟ وماهو قوله عن حرب مستعرة تستنزف موارد بلادنا يوميا ؟ بل ماهو رايه في نظام ظل جاثما على صدرنا ربع قرن من فشل الى فشل ؟! مؤسف ان تقتصر نظرة الشيخ لعدم احترام الدولة على كراسي في الشوارع وكريمات النسوة يكافحن من اجل صناعة الحياة ..كل الاحترام لستات الشاي ..وسلام ياااااوطن..
    سلام يا
    البشير يطالب كتلة الوطني باجازة التعديلات الدستورية !! لاتنزعج ياريس ، هذه لاتحتاج لطلب من الكتلة ، انت قمت بالكبيرة الانقلاب نفسه ، هم موافقون !! ونشهد انهم لم يعترضوا ابدا .. وسلام يا..
    الجريدة الاحد 4/1/2015


    مكتبة حيدر احمد خيرالله
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de