العشمان تلفان (2/4) مقال بقلم / اللواء/ تلفون كوكو أبو جلحة

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-09-2018, 02:53 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
23-09-2014, 05:46 PM

تلفون كوكو ابو جلحة
<aتلفون كوكو ابو جلحة
تاريخ التسجيل: 09-12-2013
مجموع المشاركات: 52

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


العشمان تلفان (2/4) مقال بقلم / اللواء/ تلفون كوكو أبو جلحة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين
    23\9\2014م


    بعد هذه المقدمة أريد أن أتناول بعض ما جاء فى مقال التلفان طالب حمدان تيه ، فكما قلت فى مقدمة المقال أنه يحمل فى طياته الكثير من المعلومات الكاذبة غير الصحيحة من بدايته وحتى نهايته ... فمثلاً جاء فى عنوان مقاله .. تلفون كوكو هل يريد الإرتزاق بالقضية من خلال مؤتمره الصحفى ؟؟ فأنا أوكد للقارئ أننى لم أقم أي مؤتمر صحفى .. وهو نفسه لم يذكر الزمان ولا المكان الذى إنعقد فيه هذا المؤتمر .. فالفرق واضح ما بين اللقاء الصحفى و المؤتمر الصحفى ..
    * تحدث التلفان طالب حمدان تيه عن المؤامرات التى تحاك ضد شعب النوبة بواسطة البعض من أبنائه ولكن لم تكن لديه الشجاعة الكافية ليتحدث عن المؤامرات الخطيرة و المدمرة التى تقوم بها القيادات غير الشرعية من غير أبناء النوبة و المفروضة على شعب النوبة .. و هم المشكلة الحقيقية وراء عدم إلتفاف أبناء النوبة وراء قضيتهم ، وهم الفتنة وراء تفريق أبناء النوبة، وهم من يعملون على عدم توحد أبناء النوبة . ومع أن الإختلاف هو ظاهرة طبيعية وصحية إلا أنهم وجدوها فرصة فإستثمروها للإنفراد بالقيادة وذلك بغرض تمرير أجندتهم الشيوعية التى لم ولن يفهمها الضباط الذين تم رشوتهم بالترقيات العشوائية فتمسكوا بها وسلموا القضية لهذه القيادة غير الشرعية غير النوبية الفاسدة بما فى ذلك الضباط الذين تم رشوتهم بهذه الترقيات، بما فيهم الأكاديميون حول القيادة الثلاثية غير الشرعية لم ينتبهوا أنه لولا صبرنا ووعينا و تحملنا للمسؤلية التاريخية لكان قد إنفجر الوضع فى جبال النوبة قبل الجنوب .. ولكن لإدراكنا أن من سينكوون بنيران هذا الإنفجار فى جبال النوبة هم النوبة أنفسهم .. و أن من يريد الإصلاح لا يسفك الدماء.. عليه جاء قرارنا بتحمل الأذى مهم كان حجمه وعدم إقحام النوبة فى أي مواجهات بينهم تؤدى إلى إزهاق أرواحهم من أجل القيادة( أو السلطة ).. ومن هنا إستغل هؤلاء المغفلين ومن يعاونهم الفرصة ليعبثوا دون أي وازع دينى أو أخلاقى ناسين أن الله يمهل ولا يهمل ... و عليه أقول لهذا التلفان أن هذا السخيل و من معه يجب أن يعلموا أنهم سيقدمون لمحاكمات عادلة فى يوم ما .. لأن الحرب التى إنفجرت فى 6\6 \ 2011م لاعلاقة لها بقضية جبال النوبة .. إيه يعني سقوط عبدالعزيز أدم الحلو فى الإنتخابات ؟؟ ما هو أساساً ساقط من يوم أن ولدته اُمه .... فجميع من قُتلوا من ذلك التاريخ و حتى الآن فيجب أن تعلم يا التلفان طالب حمدان أن دمائهم فى رقبة عبدالعزيز أدم الحلو وأحمد محمد هارون .. و أن التاريخ سوف لن يتركهم يفلتون من العقاب مهما طال الزمن أو قصر .. و فى التاريخ نمازج لذلك .. فمن كان يعتقد بأن الخمير الخمر سينالون جزائهم العادل فى يوم من الأيام ؟؟ أو من كان يحلم أو يصدق أن الخمير الخمر ربما يتم تقديمهم لمحكمات عادلة يوم ما ؟؟ فلقد حكموا من عام 1975 وحتى عام 1979م و فى فترة حكمهم هذه مارسوا أبشع أنواع القتل والقمع والترويع والترهيب ... حيث قتلوا وهجروا آلاف من الكمبوديين .. فكانوا لا يستمعون لأى صوت ينادى بالحكم الرشيد .. ولا يستمعون للرأي الأخر .. فظنوا أنهم قد ملكوا الدنيا .. ونسوا ملك الدنيا و الآخرة ، فماذا كانت النتيجة ؟ النتيجة هى أن الخمير الخمر بدأت محاكماتهم منذ عام 1997م حتى اليوم ,, فحكم على الرئيس و بعض المتنفذين من قياداته بالإعدام ... و لاتزال المحاكمات تجرى حتى الآن و أعمار هؤلاء المحكومين فوق الثمانين سنة ... فهذه هى سنة الحياة ... أنت اليوم قوي جداً وغداً أنت أوهن من بيت العنكبوت سواء كان ذلك عن طريق أنتزاع السلطة عنك بإنقلاب أو بإنتفاضة شعبية ، أو بالعمر ، او بالمرض ، هذا ما يجهله القائمون على أمر شعب السودان من الطرفين الحكومة و التمرد .
    * تحدث التلفان طالب حمدان تيه عن بعض أبناء النوبة المتسكعين فى شوارع جوبا والعاطلين الذين غادروا إلى الخرطوم و الإدعاء بأنهم كانوا فى الخطوط الأمامية للقتال و بدأوا يفبركون و ينسجون قصصاً من الخيال بإيحاء من أمن نظام الخرطوم و عرض من قناة الغروب و هذا إرتزاق واضح و مكشوف !! حقيقة إن المرء ليأسف غاية الأسف إن كان هذا هو مستوى فهم وتحليل الأكاديمى طالب حمدان تيه لما عرضته قناة الشروق ... يعنى تحليل سطحى بعيد كل البعد عن الحقيقة ... هو فقط إستطاع أن يكشف مسألة الإرتزاق وهذا لا يحتاج إلى أى تحليل أو إكتشاف... و لكن المهم فى هذا التحليل هو ما لم يستطع ان يكشفه .. و عليه نتبرع لكى نكشف له ما لم يسع خياله الأكاديمى إستيعابه ... أولاً إن الذى ظهر فى قناة الشروق فى حديث بإيعاز من أمن نظام الخرطوم فى أغسطس الماضى يدعى كمال سمعان من أبناء النوبة تبانيا ، غادر مع مجموعة مكونة من الغالى موسى تيه ومصطفى مامنو و كافى الياس تيه من جوبا – كمبالا الى نيروبى حيث بلغوا إلى الإنتهازى عبدالباقى على قرفة و منه سافروا إلى الخرطوم فى يونيو 2013م ، و كاإجراء طبيعى قامت أجهزة الأمن و الإستخبارات فى الخرطوم بإستخراج المعلومات المطلوبة منهم ... و بعد ذلك اُخلى سبيلهم بعد تسليم كل منهم مبلغ عشرين ألف جنيه سودانى فى 9\4\2013م و غادر معظمهم الخرطوم ماعدا الإنتهازيان عبدالباقى على قرفة و الغالى موسى تيه.. و لنربط الأحداث من الناحية المنطقية و نوصلها إلى نهاياتها المنطقية.. ما هى المعلومات الجديدة التى يمكن أن يُدلى بها كمال سمعان مرة اُخرى وتكون من الأهمية بعد أربعة عشر شهراً ليتم بثها فى هذا التوقيت بالذات ؟؟ المنطق يقول ويؤكد أنه لا جديد يمكن أن يضيفه كمال سمعان إلى ما أدلوا به قبل سنة و شهرين .. و لماذا كمال سمعان بالتحديد ؟؟ فكمال سمعان فى وفد عبدالباقى لا وزن له ولا لون ... ولكن الجديد الذى غاب عن الأكاديمى طالب حمدان تيه هو الحدث الكبير الذى يعرفه و سمعه معظم الناس فى العالم عن طريق المذياع والقنوات الفضائية و الصحف اليومية وبعض المواقع الإلكترونية وهو وصول دكتور ريك مشار تنج دراكون على رأس وفد كبير إلى الخرطوم.. ولكى يحصل على تعاطف و تعاون نظام الخرطوم فهو ملزم مع وفده الذى أهم من بينهم زوجته أنجلينا و تعبان دينق قاي بأن يدلوا بمعلومات عن دولة الجنوب و يجب أن تكون من الأهمية بمكان أو من بيت الكلاوى كما يقولون ... و لكن عادة يا طالب حمدان الأكاديمى ففى الدبلوماسية لا يتم نسب مثل هذه المعلومات الى رواتها وخاصة إن كانت من العيار الثقيل وفى غاية الأهمية والسرية .... عليه يتم البحث عن واحد تلفان مثلك لا يفقه فى السياسة شيئاً ليمثل هذا الدور الذى مثله كمال سمعان و يتم تلبيسه قميص يوسف إبن يعقوب ... وهكذا تُنسب المعلومة إليه ... فيجب أن تعلم أن مثل هذه الأشياء لا يتم طباختها بمعيار الإقتصاد 4×4= 16 و لكن يتم نسجها بمعايير سياسية خبيثة فيصبح 4×4= 24 .. * تحدث طالب حمدان التلفان بأنى مع قلة من أبناء النوبة نرتزق من القضية ... بربكم هذا حديث لا يمكن أن يخرج إلا من تلفان مثله ... فإن كنا نرتزق من القضية فماذا عنه هو ؟؟ هل كتاباته الهابطة الساقطة التى يدافع بها عن السخيل الضائع هل هذا لله لا نريد منكم جزاءاً ولا شكوراً ؟
    هل أصبح هو منظمة إنسانية ؟ يوزع الإغاثة مجاناً للمحتاجين ؟ نعم نحن نعلم جيداً أنه لاتوجد فى السياسة خدمات مجانية ؟ و لكنها دائماً و أبداً بالمقابل ... ألا يرى أن الأحزاب المضروبة ( ماسورة ) مثل حزب الحركة الشعبية جناح السلام ... وحزب أخينا عبدالباقى على قرفة ... ألا يراهم يخدمون حزب المؤتمر الوطنى ؟ فمقابل خدمتهم للمؤتمر الوطنى يتم تعيين وزراء لهم ، ونائب رئيس مجلس تشريعى جنوب كردفان و هكذا ... فما يقوم به هو لا يختلف عن ما تقوم به تابيتا بطرس شوكاي و دانيال كودى ، و عبدالباقى على قرفة بها فيهم كمال سمعان .. هو إختار أن يبنى له رصيد عبر النضال بالقلم الذى يحمل الرصاص الميت لكى يتم وضعه فى الإعتبار حالياً بالترحم عليه من خلال تعيينه إما فى وفد التفاوض..وإما أن يتم تعيينه مسئول إحدى مكاتب الحركة الشعبية في أى دولة من دول العالم..أو يتم إسناد وزارة المالية له فى حالة توقيع السلام ... و لكن الرجل لا يدرى أنه ذاته محل إشتباه .. فقيادة الحركة الشعبية لديها ملف كامل عن ما كان يكتبه ضد الحركة الشعبية قبل وصول السخيل إليه فى أمريكا.. لذلك عندما تم ترشيح الرجل لمنصب وزير المالية فإعترضت بعض كوادر الحركة الشعبية على شغله لذلك المنصب لمواقفه المعروفة .. و هو حالياً يدافع عن نظام هو نفسه قد تم إقصائه منه و أصبح خارج الدائرة وربما لا يكون من الدائرة رقم خمسين وهو لا يدرى ... مسكين طالب حمدان التلفان و الأمرَ من هذا هو أن الرجل هرول من أمريكا الى السودان وهو على قناعة تامة 100% بأنه سوف يتم تعيينه ... وهذا ما لم يحدث فكانت ضربة قاضية حيث أن الرجل ظل فى أمريكا ولم يمنح الجنسية الأمريكية و كان يعيش على الكرت الأخضر، فقد تورط فى شئون السخيل الضائع من دون ضمانات وهو لا يعرف أن السخيل الضائع رجل المقالب الصعبة ... وما المهمات الصعبة التى كانت إيتو تغازله بها الحلووووو ما هى إلا لتخصصه فى الإنقلاب على أبناء النوبة والعمل على تدمير النوبية التى أصبحت له هاجساً منذ 1987م عندما طلب منه أحد الزملاء ضرورة مغادرته الجبال لأن طموحاته و حبه للسلطة ظهرت من حينها ... و أصبح الرجل يعمل على تفتيت و تدمير النوبة والنوبية... فطالب حمدان التلفان خسر المنصب وخسر الكرت الأخضر لأنه سوف لن يسمح له بالدخول إلى أمريكا مرة اُخرى إلا عبر إجراءات معقدة للغاية وهذا هو الخسران المبين لذلك لا مستقبل أمامه سوى الإندماج فى أي شخصية وحتى لو كان سخيلاً ...
    * تحدث طالب حمدان التلفان عن أبناء النوبة العاطلين و المتسكعين فى شوارع جوبا ... و الله دى حكاية .. أنا كتبت مقالاً من قبل عندما كنت أكتب فى صحيفة رأي الشعب الحبيبة 2006م – 2008م بعنوان الجمل ما بشوف عوجة رقبته ... حقيقة إن ما يقوم به طالب حمدان هذا يدل ان الرجل ربما يكون قد اُصيب بالزهايمر ... كيف بالله يطلق على أبناء النوبة أنهم عطالة ومتسكعين فى جوبا !! و ماذا عنه هو ؟؟ دا شنو المقعدك إنت هنا فى جوبا ؟؟ جوبا دى إنت عندك فيها شنو ؟؟ بعض أولاد النوبة ساهموا فى الجنوب بأرواحهم عشان جوبا تكون كما هى الأن بينما أنت هربت إلى أمريكا .. فالواجعك شنو ؟؟ يقعدوا فيها و لهم حق التسكع.. و كمان يقدلوا زي ما دايرين.. عجبك ولا غلبك !! إنت من الذين أشعلوا نيران الفتنة فى الولاية – جبال النوبة /جنوب كردفان مما أدى إلى إنفجار الكتمة و منها هربت أنت و أمثالك من الأكاديميين حول السخيل الضائع هربتم من جبهة القتال إلى جوبا و بدل تقعد زى باقى الناس عاوز تتفلقص ؟؟ فليعلم طالب حمدان التلفان أن مسألة العطالة التى يعانى منها أبناء النوبة سببها أن الخائن عبدالعزيز أدم الحلو الذى يمجده كثيراً هو سبب العطالة ... لأنه هو من فاوض بإسم النوبة.. ولأنه هو من أشعل الحرب فى الولاية من أجل كرسيه وليس من أجل قضية النوبة ... فلو كان طالب التلفان شجاعاً لوجه نقده هذا إلى السخيل الضائع وليس إلى أبناء النوبة فى جوبا..فأبناء النوبة فى جوبا أعز منك ومن سخيلك الضائع بمليون مرة ... ولا إنت ولا سخيلك الضائع يقدر أي منكم أن يفتح فمه فيهم.. فإنت وأمثالك من الإنسان رخيصين الجبناء المتعاونين مع القيادة غير الشرعية يجب تجريدهم من الجنسية النوبية .
    * تحدث التلفان طالب حمدان على أنه قرأ لقاءاً صحفياً مع اللواء تلفون كوكو أبوجلحه وفى طرحه تمهيد لخطوة قادمة للإرتزاق و زاد أن ما يتفوه به ماهو إلا تخزيل و مساعدة مجانية للعدو إن كان يشعر بذلك أو لا يشعر ... حقيقة عندما أقرأ مثل هذا الحديث الوهم اُصاب بالغثيان .. وأكادُ لا اُصدق أن راوى هذا الحديث هو شخص بمستوى طالب حمدان تيه ... و كما قلت من قبل فإن الأكاديميين حول السخيل الضائع يعيشون فى أوهام وينطلقون من زوايا معكوسة و كأنهم لا يعيشون معنا على سطح كوكب الأرض ... هم كلهم يشتركون فى نقل روايات غير صحيحة .. و كلهم يشتركون فى الإيمان بأن كل ما يقوم به عبدالعزيز أدم الحلو هو صحيح ... و كما أنهم يشتركون فى عدم غربلة تصرفات عبدالعزيز أدم الحلو ... و كلهم يشتركون فى عدم إعطاء الفرص لأنفسهم لكى يتصفحوا على صفحات عبدالعزيز أدم الحلو الباهتة .. وكلهم مبرمجون لإتجاه واحد.. فكيف يظن هذا التلفان أنى لا أخزل عبدالعزيز أدم الحلو؟؟ فهذا من البديهيات التى لا تحتاج إلى أي إجتهاد أو تفكير .. ماهو مفهوم هذا التلفان عن الذى قام به عبدالعزيز أدم الحلو نحوى ؟؟ هل يدرك هذا التلفان أن خطة عبدالعزيز أدم الحلو من التأمر مع بعض قيادات الجيش الشعبى بجوبا الخاصة بحجزى هنا وعدم السماح لى بالوصول إلى جبال النوبة هذه الخطة ظاهرها هكذا ولكن باطنها هى التصفية ... إلا أن بعض الأصدقاء فى قيادة الجيش الشعبى فى الجنوب لم يوافقوا على هذه الخطة.. لأنهم قالوا لزملائهم إن كنا نرفض بقاء المندكورو على رؤوسنا فلماذا نفرض مسلاتى على رؤوس النوبة ؟؟ و كما أنهم إستفادوا من تجربة أخويك و من معهم بعد أن تمت تصفيتهم .., فأصبحت ماركة سيئة فى تاريخ نضالهم لا تنمحى حتى يوم القيامة ... فكيف بربك لا تعرف أننى أخزل عبدالعزيز أدم الحلو !! فهذا قصور منك فى الفهم و الخيال الفكرى ... فأنا يا أيها التلفان أقوم بذلك عمداً ومتعمداً وقاصداً ومع سبق الإصرار..فلا يوجد ما يسمى تخزيل أتريدني أن أفرش له السجاد الأحمر ..فمن هو عبد العزيز الحلو الذى تتحدث عنه على أنني أقوم بخزلانه؟؟عبد العزيز أدم الحلو بالنسبة لنا نحن الأحرار فى النوبة ما هو إلا إنسان دموى هلك أبناء النوبة هلاكاً وخان قضيتهم فى مفاوضات نيفاشا ولا زال يستمر فى خيانة قضية النوبة ..وإن ما تقوله أن عبد العزيز أدم الحلو هو من أميز القيادات على الإطلاق ..فهذا حديث فارغ من أى حقيقة ملموسة على أرض الواقع..بل العكس هو الصحيح تماماً..فهو القائد الفاشل على الإطلاق..وأننا أدري منك لأننا خضنا معه المعارك علي جبهات القتال بينما هربت أنت والآخرين إلى أمريكا..فكيف بربك يتسني لك معرفة إمتيازه من أمريكا ونحن معه على أرض الوقع لا نعرف ذلك؟؟المنطق يكذب حديثك هذا..فمن الناحية العسكرية فهو قد فشل فى جميع المهمات التي اُسندت إليه بدءاً من عام 1989م عندما اُسندت إليه فرقة كوش الجديدة وإنتهاءاً بمهمة نائب والي جنوب كردفان يونيو2009م رجل المهمات الصعبة ..ألم تراه عندما إنفجرت الكتمة وفر هارباً كالقرد وصعد جبل لوفو من دون أن يخطر بعض وزرائه؟؟فما هو ذلك التميز الذي تتحدث عنه؟؟ فلقد فشل فى تحقيق أى إنتصارات تذكر عندما اُسندت إليه فرقة كوش الجديدة فلفقر عبد العزيز أدم بفنون القتال فبدلاً أن يبدأ بالهجوم علي حامية طروجي بمجرد دخولنا إلى جبال النوبة ويوزع الألوية وينشرها فى مناطق متعددة حتى تربك العدو حسب الخطة زاغ وقرر تغيير سير المتحرك إلى كرنقو جنوب غرب كادقلى ويحصر فرقة كاملة فى مساحة تقل من خمسة كلم فى مكان ضيق للغاية ..لو قذف العدو بأى قذيفة من كادقلى فكانت تصيب عشرات الجنود ..وبعده سُلم متحرك لواء إنتصار 1991م الى المنطقة الشرقية فبدلاً أن يحافظ ويصون كرامة وشرف المتحرك ،خانه بسوء التقدير والإدارة وقلب الإسم الى لواء الإنهزام ..وفى عام 1992م سُلم لوائين إلى دارفور بإعتبار أن الرجل من دارفور ولربما يستحى ويجتهد وينجح هذه المرة..ولكن للأسف الشديد فإن النتيجة كانت مؤلمة أكثر من سابقاتها وذلك عندما هرب وترك زميله داؤود بولاد للعدو يذبحه كالخروف..ومنه سُلم الإمدادات لتسعة أشهر ونقل بعدها الى الجبهة الشرقية وفشل فى الإستيلاء على كسلا..فأين هذا التميُز الذى تتحدث عنه؟؟؟ أما على مستوى النشاطات المدنية السياسية فحدث ولا حرج فأقرب مثال لفشله هو وآخرين فهو ذلك البروتوكول الهلامي الشكل الفارغ المحتوى والمضمون والذى كانوا زوراً يتباهون به حيث قال ذات مرة أن هذا البروتوكول لهو أحسن إتفاق وإن الذين ينتقدون هذا الإتفاق أمثال تلفون كوكو فهم يضيعون وقتهم فى الكتابات الفارغة.. وكان الأفضل لهم أن يستفيدوا من وقتهم في أشياء مفيدة..هذا ما كان قد صرح به عبد العزيز أدم الحلو فى إحدى الإحتفالات لبنك جبال النوبة للتجارة والتنمية في عام 2009م فالنسأله الآن بعد مضئ خمسة أعوام هل كتاباتنا هذه كانت حقاً فارغة!! يا فارغ إنت.. .ومنذ توليه منصب نائب لوالى جنوب كردفان 2006م وحتى إندلاع الحرب التى كان هو سببها 2011م فلقد فشل هو ومن معه من الأكاديميين الساقطيين حوله والهتيفة كسارى الثلج وحارقي البخور للقائد الملهم(عمك) والقيادات العسكرية التى تم رشوتها بترقيات عشوائية فشلوا فشلاً ذريعاً فى توحيد أبناء النوبة وراء قضيتهم..بل فلقد أصبح عبد العزيز أدم الحلو نفسه العقبة الكأداء نحو جمع وتوحيد أبناء النوبة..فهو يدعي أنه من مدرسة قرنق ولكن تصرفاته لا توحي بذلك فهو لم يتعلم شيئاً من مدرسة قرنق ..فقرنق كان قادر على إدارة الإختلافات بينه وبين زملائه متى ما نشبت وليس مثله الذي يطلب الإذن من ياسر سعيد عرمان لقضاء حاجته...فخلافات قرنق مع زملائه كانت عاصفة وقاتلة بدءاً من خلافه مع نائبه كاربينوالذي شن حرباً بلا هوادة على الحركة الشعبية موقعاً خساائر فادحة فى الأرواح والممتلكات وتم تجاوز الخلاف فى1998م بتوريت إكتوس..وهذا وليام نون بانج يحدث خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات ويتم تجاوز الخلاف فى 1995م..وهذا د/ريك مشار ود/لام أكول يحدثان خسائر فادحة فى الأرواح والممتلكات ويتم تجاوز الخلاف مع ريك مشار فى 7/1/2002م بنيروبي،ومع د/لام فيما بعد،ويتجاوز خلافه مع د/تيوفلس اُوشان ومارتن كيني في مقوى 2003م..ومع الكمندر بول كونق نون وتعبان دينق قاي 2001م.ومع شارلس لام وأفريكا جيرماى وأساي عثمان أساي ومجور نيال ولوال دينق وول وتيلار دينق رينق وجيكوب ليواك وجونسون قونج بليو وقارويج دوول وبيتر لوروت وأندريا دوومنيك ومولانا دينق تيل وسلفا كير ميارديت2004م..وكما تجاوز سلفا كير خلاف آخرين مع الحركة الشعبية وعلي رأسهم باولينو ماتيب نيال والسلطان إسماعيل كونى والسلطان عبد الباقي أيي وقابريال تانقينيا ومييك مشار ودانيال شول كونق وبينسون كوانج وألفريد لادو قوري..بينما تجاوزنا خلافاتنا مع يوسف كوة مكى في مريدي 1997م بعد أن إعتذر لي عن الأذي الذي ألحقه بي علي ضوء رسالتي لهم عن الموقف العسكري فيما يختص بالإمدادات في جبال النوبة....فهل يا الأكاديمي طالب حمدان تيه هل إستطاع القائد المميز عبد العزيز أدم الحلوحسب تقييمك له هل إستطاع من إدارة هذه الإختلافات التي لم تصل كلها إلي مرحلة الإقتتال؟؟؟!!!هل يمكنك أن تسموا إلى المرحلة التي كان يفترض أن تكون فيها كأكاديمي متعلم يوصل الاُمور إلي نهاياتها المنطقية ليستخلص النتائج بالأدلة والبراهين هل يمكنك الآن أن تتفق معى أن عبد العزيز أدم الحلو قد فشل في جميع المهمات التى اُوكلت إليه؟؟؟
    أن قوات الجيش الشعبى من ضباط وصف ضباط والجنود وجماهير الحركة الشعبية إستطاعوا أن يصلوا إلى مرحلة القناعة والإيمان بأن دكتور جون قرنق مبيور أتيم سوف يتمكن من تحقيق طموحاتهم وأحلامهم وذلك من خلال ما كان يخاطبهم به الرجل فى لقاءات مباشرة (القائد مع الثوار) وفى ميادين التدريب وفى ميادين القتال وعبر البث بالراديو وعبر الرسائل لكل الوحدات .. فماذا عن القائد المميز الذي تتحدث عنه أين خطاباته ؟ أين لقاءاته المباشرة مع الضباط والجنود ، بالعكس فقد أصبح عبدالعزيز أدم الحلو كالخفاش يهرب من مواجهة قواته وجماهيره ... ولا صفحة له فى الشبكة العنكبوتية ليتعرف الناس على أفكارة وإطروحاته .. وليطمئن قلوبهم أنه هو القائد الملهم الذى سيحقق طموحاتهم الشرعية .. فأنت تدعى أنه أميز قائد لأنك عاشرته لإحدى وأربعين عاماً فمن دون إجتهاد هذه رواية كاذبة لا يسندها المنطق فمثلاً إذا إفترضنا أن عبدالعزيز أدم الحلو من مواليد 1950م فهو قد إلتحق بالتمرد فى فبراير 1986م يصبح أن عبدالعزيز خرج للتمرد وعمره 36 عاماً وهذه المدة كلها أنت بعيد عن عبدالعزيز وهو بعيد عنك ولا تواصل بينكما لأنه معنا فى ميادين القتال بينماأانت فى أمريكا هذه واحدة الأمر الثانى هو عندما نطرح من عمره أيام الطفولة والمدرسة الأولية والوسطى لأنك لم تعش معه فى منطقة واحدة .. هل من الممكن أن يكون عشرتك له من الثانوى والجامعة وسنتين بعد التخرج يساوى إثنين وأربعين عاماً .. المنطق يكذب ذلك .. ثم إيه يعنى أنك صاحبته لإثنين وأربعين عاماً أو لنقول أنك صاحبته مدى الحياة فهل هذا يعطيك حق التحدث بإسمه.. ونواصل إنشاء الله ،،،،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de