دعم جوبا للحركات المسلحة وقطاع الشمال .. أتاوات تحت الطاولة ( 2- 2 ) بقلم : عمر قسم السيد

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 10-12-2018, 07:12 AM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
16-09-2014, 01:38 PM

عمـــر قسم الســيد
<aعمـــر قسم الســيد
تاريخ التسجيل: 09-12-2013
مجموع المشاركات: 22

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


دعم جوبا للحركات المسلحة وقطاع الشمال .. أتاوات تحت الطاولة ( 2- 2 ) بقلم : عمر قسم السيد

    مواصلة لما ذكرته في التقرير السابق عن تورط حكومة دولة الجنوب في دعم حركات دارفور المتمردة وقطاع الشمال بالحركة الشعبية ، ايضاً وجدت حركة " مني اركوم مناوي " حظها من هذا الدعم ، فقد تمكنت من تقديم عناصرها للتدريب في معسكرات ( ياى ويامبيو ) عقب اعلان دولة جنوب السودان ، حيث شاركت بصورة أساسية في تأمين احتفالات حكومة جنوب السودان في جوبا وواو عبر قوة تقدر بـ ( كتيبة ) !
    كما شاركت هذه القوات ايضا في دعم العمليات العسكرية في ولاية جنوب كردفان بعدد من القوات التي تمركزت في منطقة كاودا ، حيث تقوم في كل مرة بعد فقد عدد من منسوبيها في الحروب بتعويض الفاقد والضعف في صفوفها بتجنيد ابناء دارفور من قبائل الزغاوة والمساليت الذي يتواجدون في دولة جنوب السودان ، خاصة في ولايات الاستوائية وبحر الغزال والوحدة ، بمساعدة قوات الحركة الشعبية وقيادة حكومة هذه الولايات خاصة في ولاية الوحدة !
    اذن ..
    هذه الحركات – تساند - الجيش الشعبي للحركة الشعبية مقابل " اتاوات " لتسيير امورها بعد ان فقدت الدعم الذي كانت تتلقاه من اسرائيل وبعض الدول الاوربية والمنظمات الاجنبية ، فضلا ان فوائد جمة يتلقاها قادة هذه الحركات ، ومنافع شخصية تمكنهم من إدارة احتياجاتهم المتعددة !
    كما اوردت مصادر على الانترنت ان قوات " مناوي " عملت في وقت سابق على نقل قواتها الى حدود اقليم دارفور ومناطق النزاع في ( كافيه كنجي وحفرة النحاس ) لقيادة العمل المسلح باسم الجبهة الثورية بحسب اتفاق تم مع قيادات التحالف !
    حينما عاد عبد الواحد محمد نور الى جوبا في سبتمبر من العام 2011 ظل يقود تنسيقا مع القيادات السياسية لحكومة دولة جنوب السودان وحركات دارفور والسلطات اليوغندية بهدف توفير الدعم والمساندة لحركته بعد الهجوم والهزائم التي تلقته قواته من الجيش السوداني في منطقة " كالو " بمحلية كاس في محاولة منه للترويج للحظر الجوي للحكومة السودانية في المحافل الدولية خاصة مجلس الامن ، ولكي تقترب الحركة من اللوبي الامريكي قامت بإصدار بيان بمناسبة الذكرى السنوية لأحداث سبتمبر مواساة للولايات المتحدة الامريكية والشعب الامريكي بصورة عامة ، مطالبة في الوقت ذاته بإزالة النظام في الخرطوم وتوقيع اتفاق إسقاط النظام عبر الجبهة الثورية !
    تتم كل تلك الترتيبات وفق أجندة اعدها آخرون لهم مصالحة مشتركة في إزالة نظام الخرطوم ، وهنا استحضر حشد قوات الحركة الشعبية في ولاية جنوب كردفان لعناصرها والترتيب لأعمال عدائية ضد سلطات الولاية ابان الانتخابات السابقة بغرض التشكيك فيها وفي نزاهتها ، حيث قامت بإرسال ( 1000 ) من قواتها من جوبا الى شرق محافظة الرشاد ( تنقول وسرقاية ) بهدف ضرب مناطق الرشاد وهيبان .
    ونجح في هذه الفترة عبد العزيز الحلو في جمع ابناء كردفان الموجودين ضمن صفوف الجيش الشعبي وارسالهم الى جنوب كردفان لدعم تمرده .. وقد كان ان تم ارسال 17 من ابناء النوبة الى معسكر ياى بالاضافة الى لوصول 400 من النوبة وتجمعهم في مناطق الاستوائية وتحريكهم الى ولاية جنوب كردفان عبر ولاية الوحدة ، كذلك تلقى المساعدة من حكومة جنوب السودان في قيامها بمصالحات بين قيادات الحركة الشعبية عبر رئيس دولة الجنوب وبين عبد العزيز الحلو واللواء خميس جلاب لمساندة الحلو ومهاجمة يعض المناطق في جنوب كردفان !
    دور المخابرات الأمريكية
    قامت الحركة الشعبية – قطاع الشمال – بتوحيد قيادات المعارضة السودانية فيما يسمى بالجبهة الثورية لإسقاط نظام الخرطوم بالوسائل العسكرية ، وتمت في هذا الجانب عدة اجتماعات لكل قيادات حركات دارفور والجيش الشعبي وإجراء تنسيق مع القيادات في يوغندا واجهزة المخابرات الامريكية والاسرائيليين واليوغنديين والعمل مع دول المحيط الاقليمي والعالمي في سبيل الاعتراف بالتحالف وتقديم الدعم اللازم .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de