طائرات المساعدات (لغزة)..وأنتنوف القاذفات (لكودا).. : بقلم عبدالوهاب الأنصاري

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 14-11-2018, 06:07 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
20-08-2014, 06:31 PM

عبد الوهاب الأنصاري
<aعبد الوهاب الأنصاري
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 117

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


طائرات المساعدات (لغزة)..وأنتنوف القاذفات (لكودا).. : بقلم عبدالوهاب الأنصاري

    عبدالوهاب الأنصاري:

    الهلال الأحمر السوداني..السفه المُسرف في زمن القحط.. كظل الدوم يرمي بعيد..ودائماً خيرنا لغيرنا.. ينهبون هذاالشعب المُنهك والمنتهكة حقوقه.. لا هم طّاعِميه ولا هم تّارِكيه يأكل من خشّاش الأرض.. ثرواته المسروقة تعبر الحدود إما مغسولة في (دبي) و(ماليزيا) و غيرهما إستثماراً..أو تدفع بسخاء من لايخشى الفقر تبرع وأجواد.. من ما لايملك لمن لا يستحق.. كرم كاذب وجود منافق.

    لماذا لا يّدعم الهلال الأحمر(السوداني) من هم في أمس الحاجة لدعمه.. من المرضي السودانيين الذين لا يملكون قيمة العلاج والدواء.. وهم يتكففون الناس..ويستجيرون ببلاد الغرب الأوروبية (أرض الكفار والنصارى).. متكبدين المشاق طلباً للحماية إنقاذاً لأرواحهم..

    وشباب شارع الحوادث في الخرطوم حاضرة إمارة الإسلام أضناهم البحث وسعيهم في حفز الناس لجمع قيمة الدواء لإنقاذ مريض لا يملك ثمن حقنة.. في والوقت الذي (يفرش) فيه وزير الصحة مأمون حميدة الدواء والطبابة في سوق الله أكبر..ويجمع بين وزارة الصحة وتجارة الصحة من الدواء والطبابة..والمرضى لايجدون حصصهم المستحقة من الدواء بينما إستحقاقتهم ينفقها هؤلاء السفهاء إنفاق من لا يخشى المحاسبة سرفاً..لإخوة لهم في الأيدلوجية(حمساويين) في غزة.

    أوأليس الأقربون أولى بالمعروف..(يتيماً ذا مقربة () أو مسكيناً ذا متربة).. وهو أصل الدين في مصارف الإنفاق للصدقات، والزكوات، والهبات، والتبرعات..إن كان الأمر أمر دين..أو أليس حقهم.. خاصة وإن حالهم يغني عن أي سؤال.. لماذا تصان الحقوق في هذا البلد المتشنج،المتعنتر، والمتعثرالخُطى.

    طائرات المساعدات لغزة.. وأنتنوف القاذفات لكودا.. تضرب حتى المستشفيات..والآلآف من المدنيين في وضع يمزق نياط القلوب.. لمشاهد إخوة لنا في الدم والوطن والإنسانية.. يفتقدون إلي أبسط أنوع حقوقهم الإنسانية.

    ((كشف د. محمد سعيد خليفة، رئيس البعثة الطبية السودانية التي عادت من غزة بعد أن مكثت في القطاع ثلاثين يوماً قدمت خلالها المساعدات الطبية للجرحى الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي، كشف عن تجهيز طائرة طبية ستغادر اليوم إلى غزة محملة بـ (5) سيارات إسعاف جاهزة و(20) دراجة بخارية للمعاقين و(150) كرسي طبي متحرك و(30) عضواً من الحملة السودانية الشعبية لمناصرة غزة و(15) كادراً طبياً.

    ((وقال سعيد في مؤتمر صحفي أمس بجمعية الهلال الأحمر السوداني إن تكلفة المساعدات الممنوحة إلى غزة بلغت (مليون) دولار، لافتاً النظر لإنعقاد إجتماع بجمعيات الهلال الأحمر والدول العربية نهاية الشهر الحالي لتعميم الأوضاع الإنسانية في غزة، داعياً المجتمع الدولي لإستقبال الجرحى الفلسطينيين، مُشيراً لقرار وزير الصحة بولاية الخرطوم مأمون حميدة القاضي بإستقبال مستشفيات الولاية للحالات الناردة، وقال إن طائرة المساعدات ستقوم بنقل عدد من جرحى غزة لمعالجتهم بالسودان مثمناً دور الخارجية السودانية والمصرية في تسهيل مهمتهم الإنسانية)) (الراكوبة)."إنتهى الإقتباس"

    "الزيت كان ما كفى البيت حرام علي الجيران"..الهلال الأحمر السوداني يُجسد توجُهات حكومة(المؤتمر الوطني)ومنهجها و تخبُطها وسوء إدارتها، وعدم إحساسها بالمسؤلية تجاه شعبها وعقدة النقص التي تلاحقها كظلها.

    أيهما أحوج للمليون دولار من المساعدات .. غزة ببنيتها الأساسية التي تفوق أكثر أحياء الخرطوم ترفاً ولصوصية.. كأحياء كافوري و(يّسرق)!! أو يثرب.. التي جاء أغلب سكانهما مع فورة التمكين وأندروس القوي الأمين.. وهم لا يملكون شروى نقير.. ( عطشى، ,جوعى، وهلكى، وكلٍ منهم حافي وعاري، يكسوهم بؤس الفقراء.. وتعلوهم قترة غبراء) فهبروا وتحللوا..

    ناهيك من مقانة غزة بكادقلي،أو نيالا، والرصيرص، وأبوحمد، والقضارف.. وغيرها من المدن السودانية البئيسة.. بل حتي المقارنة بين غزة والخرطوم مثل المقارنة بين كافوري، وشنقل طوباي من حيث البنية التحتية، والخدمات الأساسية، ومستوى المعيشة ..

    بلد يتبرع مترفيه السفهاء الحرامية بمليون دولار لغيره.. من حر مال شعبه.. وفي شرقه أكبر منطقة في العالم ينتشر فيها مرض السل بشكل مقيم بسبب الفقر المستوطن، وإنعدام الغِذاء الجيد بفعل دناءة مقتدر..وسرقة مسئول، ونهب دستوري، وعدم مسؤولية طاغية، وتطبيل مُتعلم إنتهازي.. يمدح سيده كلما لوح له السيد (بمظروف) "زاد التلج تكسير"..

    الهلال الأحمر السوداني يتبرع (لحماس) غزة بمليون دولار وأمرض الكالازار، والمايستوما..تُرخي سدولها لتبتلي.. وينتشر المرض في ولايات الجزيرة، سنار، القضارف..الولايات المُنتجة والمُستحلبة موبوءة بالمرض الذي يتسبب في بتر العضو المصاب إذا لم يتم العلاج.. وأغلب المرضى من (المُفقرين) بِتُخمة غني..

    يتبرعون لحماس غزة.. بمليون دولار أمريكي.. وأورام مرض السرطان القاتل تضرب خلايا الغلابا المُنهكة حد الناب.. في ولايتي الشمالية ونهر النيل.

    مليون دولار أمريكي تبرع.."في فَّد مرة" في بلد يعيش 95% من سكانه تحت خط الفقر..وبوجبة واحدة لاغير في اليوم "طماطم بالدكوة" غير ذات جدوي غذائية..بينما عضوية وسدنة حزب المؤتمر الوطني يتبرعون بهذه الملآيين الدولارية الأمريكية لمسنوبي حماس في غزة.

    قارن بين (خبرين) الأول: بلد ترفض (سفارتها)المساهمة في دفع تكاليف علاج أحد مواطنيها طالب علم متغرب في الهند تعرض لحادث سير مفجع فقد بموجبه حياته وإنتقل للرفيق الأعلى متأثراً بجراحه..والمستشفى يُطالب بتكاليف العلاج قبل تسليم(الجثمان)..(له الرحمة والغفران).

    تنادى زملاء الفقيد من صوب وحدب.. لدفع قيمة طبابته..(الخبر) "أدناه" ينقل المشهد بكل نبله.. وهم حالهم يغني عن سؤالهم كطلاب علم في غربة..ولكن بشهامة السوداني وكرامة الإنسان كفوا ووفوا نبلاً.. طرقوا باب سفارة بلادهم .. ولكن أصابهم الزهول إذ كان رد؛ أحد موظفي السفارة السودانية في الهند صادماً لدرجة الغثيان.. قائلاً: لهم دون أي إحساس بوخذة ضمير أو مروء إنسان.." جلوه ناس المستشفي حيتصرفوا ويدفنوه" أي والله هذا للأسف ماحصل..!؟

    بينما في الفصل الآخر من مشهدالملهاة الخبر يقول: رئيس (الإتحاد العام للطلاب السودانيين)!؟ المدعو (النيل الفاضل) يتبرع ب 20 ألف دولار أمريكي.. دعماً لحماس من قُوت الطلاب الغلابا !!؟.. لماذا لم يجليهم لتتصرف قطر وتركيا بدفعهم .. وليس دفنهم..!!؟؟ خيب الله سعيكم..

    المجتزأ من الخبر الأول كما ورد في (صحيفةالراكوبة)الإلكترونية:

    ((أعلن رئيس الاتحاد العام للطلاب السودانيين النيل الفاضل، عن تبرعه بمبلغ 20 ألف دولار دعماً للقضية الفلسطينية من قوت طلاب السودان. وقال إن غزة لا تنصر بالإنفاق والمساعدات الإنسانية، إنما تنصر بالإرادة القوية وبالصبر..وأدان النيل كل الممارسات الصهيونية تجاه أهل غزة وأطفالها، مشدداً على ضرورة إستمرار المقاومة حتى النصر وإقامة دولة))

    مقتبس الخبر الثاني المفجع بلسان شاهد عيان إذ يقول:

    ((والله لا أدري ماذا أقول؟ وكيف أحكي ومن أين أبدأ؟.. إنها قصة طالب سوداني (فيصل عبدالله) هاجر من أجل العلم قاصداً الهند في مدينة حيدرأباد بالتحديد.. تعرض لحادث حركة فكسرت ساقيه ونقل علي إثره إلى مستشفى ( Deccan Hospital) أُجريت له عملية جراحية؛ فبتروا ساقه الأيمن لإنقاذ حياته.. ولكن قضى الله أن يقبض روحه.. له الرحمة والمغفرة .

    المستشفى رفض تسليم الجثمان إلا بعد سداد تكاليف علاج الفقيد..والتي بلغت 640,000 الف روبية ..أي ما يعادل ( 12 ) ألف دولار أمريكي .أهل الفقيد لا يملكون هذا المبلغ ومعظم الجالية السودانية هم طلاب وحالهم يغني عن سؤالهم .

    ولهذا إتصلنا بالسفارة السودانية بنيودلهي لسداد المبلغ ولو جزء منه أتدرون ماذا قالوا لنا!!؟.. بكل بساطة (نحن ما عندنا قروش) بعد إلحاح شديد قالوا: لنا (جلوه .. ناس المستشفى بتصرفوا بدفنوه) !! نعم هذا هو رد سفارة الكيزان بالهند (نترك لكم التعليق) !!.

    دعينا لاجتماع طاري لحل المشكلة أتدرون أين كانت قاعة إجتماعنا !!؟ في شارع المستشفى نعم في الشارع والله .
    . تناديناوالطلاب الأجانب من مختلف الجنسيات لجمع التبرعات لأستلام الجثمان ..

    وخلال ساعات جمعنا 4 ألف دولار وتحصلنا علي 4 ألف اَخرى من جمعية خيرية من أحدى دول الخليج.. وكان قد تم دفع مبلغ 4 ألف دولار سابقاً.. والحمدلله تم إستلام الجُثمان.. ظُهر هذا اليوم وصلينا عليه بعد صلاة العصر وتم مواراة الجثمان الثرى كما ترون في الصورة المرفقة.

    من المواقف النبيلة التي مرت بنا خلال هذه الأحداث أن الطبيب المعالج والعاملون معه قد تنازلوا عن كل مستحقاتهم المالية وموظفي (القراش ) قد ساهموا بملغ 500 روبية لكل منهم.. ورجل عماني مرافق لزوجه المريضة شفاها الله ساهم بملغ 3000 روبية..... وسفارتنا العزيزة وقفت موقف المتفرج..إنا لله وانا اليه راجعون)) "إنتهى الخبر الفاجع"

    نعم إنا لله وأنا إليه راجعون..( جلوه ناس المستشفي حيتصرفوا ويدفنوه).. وطائرة خاصة إلي ليبيا لإجلاء شقيق أحد زعماء المليشيات المسلحة وبارونات الحرب في ليبيا للعلاج بالسلاح الطبي بأمدرمان..( تموت الأسد في الغابات جوعاً ولحم الضأن تأكله الكلاب)..

    تُبعزق أموال الشعب السوداني بسفه وإسراف.. 10 مليون دولار من قبل قبضة يد يستلمها إسماعيل هنية .. وتحتجزها الجمارك المصرية بعد ضبطها حينئذ عند المعبر..!! لعدم إعلانها.."أم غُمتي تحت تحت" علي مين..!!

    القوم مهتمين بغزة إيما إهتمام لدرجة العُقد ومسك الزلة..لماذا لا يهتمون بدول القرب الأفريقي المرتبطين معنا حضارة وجغرافيا وتاريخ ومصالح ودين ودم كالسنغال التي يضربها مرض (الإيبولا)..والصومال الذي يحتضر أهلها بسبب القتال الأهلي والحرب والمجنونة..

    هذا إذا قّدرنا أن الهلال الأحمر السوداني..قد كفي البيت من الزيت..وأوفي المسغبة من الكسرة.. في معسكرات اللجوء في دارفور..وكراكيرالجبال..وأكواخ الأنقسنا.. ورواكيب البجة في الشرق.. وبيوت طين أهل الشمال التي حصدهم رصاص الخزانات..إتجه إلى تكفية الجيران ..

    إنه عين النفاق والإفك والمتاجرة بالدين والتمسح بالعربنة المشكوكة والفاقدة للإعتراف..آخر من يستفيد من خيرات أرضنا هم أهلها الطيبون الصابرون..كعير الرحيل حاملة على ظهورهاالسُقيا.. وهي تلهث من الظمأ عطشى.. خيرنا لغيرنا وظلنا للأغراب.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de