نادي الفلسفة السوداني ينظم المؤتمر السنوي الثاني بعنوان الدين والحداثة
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-22-2017, 12:21 PM الصفحة الرئيسية

اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

سوريا ...سايكس بيكو (2)/إسماعيل البشارى زين العابدين حسين

07-26-2014, 08:00 PM

إسماعيل البشارى زين العابدين
<aإسماعيل البشارى زين العابدين
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 26

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


سوريا ...سايكس بيكو (2)/إسماعيل البشارى زين العابدين حسين


    الكل يعلم تلك الإتفاقية سيئة السمعه المسماه (سايكس بيكو) والتى كان السبب الرئيس فى وضعها هو بداية إنهيار السلطنه العثمانيه فى عهد السلطان عبد الحميد الشئ الذى أغرى فرنسا وبريطانيا كقوتين عظميين لوضع هذه المعاهدة !! معاهدة بينهما لتقسيم غنائم تلك الأمبراطوريه وحتى لايحدث صراع بينهما كالنسور أو الوحوش حول الجيفة الهالكه !!!إنهم أذكياء !! يجنبون أنفسهم العراك رغم الأطماع !!لهذا تعاهدوا ولم ينسوا روسيا القيصريه فقد جعلوا لها نصيبا كنصيب الثعلب الذى يأتى بعد الأسود لموقع الفريسه!!!
    !!ومعلوم أن الغرب قد تختلف فيه الرؤى حول الوصول لغايات معينة ولكنها فى نهاية المطاف إختلاف فى الوسائل التى تقود لتلك الغايه!! .وقد كتبت فى مقال سابق عن المشكلة السوريه بعنوان (الأسد البديل يؤجل الرحيل) (على سودانيزاونلين دوت كوم) ولكى لانطيل على القارئ نلخص الأمر فى أن الثوره السوريه كانت الأخيره وماسبقها من ثورات قطف ثمارها تيار الأخوان المسلمين فى بعض الدول كتونس ومصر وكاد فى بعضها كليبيا وسوريا . لأسباب منها قوة هذا التيار وتنظيمه ومقدرتة على التواصل مع الغرب فى واقع يقول أن كل الدول العربيه تعانى من ضعف فى بنيةالأحزاب السياسيه التى قضت عليها الأنظمة الشموليه وغيبتها تماما وظل تنظيم الأخوان يعمل فى الخفاء مرة وفى العلن مرات وقدم نفسه للغرب كبديل فى الساحة العربيه وهو لايختلف عن الشموليات فى شئ فقط يقدم شعارات دينيه تجذب المواطن البسيط ولكنه فى واقع الامر لايسعى لتطبيقها بل ليبتز بها حركات وأحزاب تسير على ذات النهج والأخوان إخترقوا كل الأحزاب والتنظيمات السياسيه ومؤسسات الدوله وإستفادوا كثيرا فى فترة إستجلاب دول الخليج للعماله والتوظيف فى المهن التى تحتاج لكوادر متدربه ومتعلمه وقد أثروا كثير وشكلوا خلايا وقدرات ماليه هائله!! هذا فضلا على أنهم يستطيعون تكميم الأفواه والسيطرة على الجماعات الدينيه المتطرفه .ويتفوقون على الدكتاتوريات والشموليات بأن تلك تكمم الأفواه بدعوى حماية أمن الوطن والمواطن وهؤلاء يكممون ويقتلون لنصرة دين الله وحماية شرع الله وبسم الله .!!!
    ولكن عندما علت نبرة الرفض لجماعة الأخوان تراجع الغرب قليلا وآثر التريث حتى يستبين موقع قدمة فقد كانت له تجارب سابقه ولأن الغرب يعمل وفق إستراتيجيات ومراكز بحوث ودراسات ويتميز بالوضوح فى المواقف وخاصة تلك التى تشكل تهديدا لأمنه بناء على المعلومات التى تقدمها أجهزة إستخباراتهم ومراكز دراساتهم !! آثر الغرب الحياد فى فترة كادت الثورة السوريه أن تطيح بحكم البعث الأسدى فى سوريا وقد كانت تركيا الداعم الأول !!بل وكل الدول العربيه بالخليج كانت تدعم الثوره السوريه ولكن دول الخليج لم تكن ترحب بقيام نظام يتبع للأخوان يجاهر بصداقتها ويشاركها العيش وينشط فى الخفاء فى زلزلة إستقرارها وتعريض أمنها للخطر بالتحركات المدعومه علنية المطالب الإصلاحيه وسرية التغيير عبر أكاديمية التغيير القطريه التى يديرها صهر الشيخ القرضاوى !!!
    ثم إن الأمريكان إعترفوا علانية بدعمهم للقاعده وقال قائل من الخارجيه الأمريكيه إن الذين نحاربهم اليوم نحن من أوجدهم !!نعم دعمت أمريكا القاعده منعا ورفضا للتواجد الروسى بأفغانستان أبان الحرب البارده وهذه الحرب لم تنته بعد ولكن تغيرت معداتها وأسلحتها وميادينها , فروسيا مازالت محتفظه بحق النقض (الفيتو) فى مجلس الأمن !! والغرب يفرق بين الإسلام السنى والجهادى والشيعى والسلفى والصوفى ويعلم أتباع المذاهب !!
    والروس يعلمون مدى مساهمة الغرب فى صنع تلك الجماعات الجهاديه والتى أصبحت اليوم عدوا لدودا للغرب الذى أنشأها ودعمها بالمال وكل المقومات التى جعلتها تقف فى وجه الدب الروسى!!واليوم يقولون للغرب أنظروا ماذا جنيتم من خروجنا فقد كانت النواه طالبان وتدمير تمثال بوذا لم يكن ليحدث لو إستمر الحكم الشيوعى !! ولم يكن آكلي قلوب البشر ليظهروا على وسائل التواصل وعبر الفضائيات وهذه صورة الإسلام التى يريدها الغرب واجهة حتى تقف كل الشعوب الغربيه سندا لأنظمتها لحماية الدوله الديمقراطيه الصغيره (إسرائيل)!!ويرى الروس أن تعويضهم عن خسائرهم التى فقدوها فى تلك الإتفاقية أصبح لزاما اليوم !!!
    فروسيا اليوم تريد تعويضا عن خروجها من أفغانستان أيضا!! فقد خسرت أموالا طائله وأرواحا لتكسب نظاما يجاورها ولايسبب لها قلقا ولكنها كسبت نظاما يستبيح دماء شعبه من المسلمين ويرى الروس ليسوا بشرا !!والسبب الغرب فكيف ترضى روسيا فى سوريا نفس السيناريو ؟؟ مادام أمن إسرائيل قد تحقق بتمزيق العراق وجيشها وسوريا قد إنتهت كنظام يسبب قلقا لإسرائيل!! إذن فإن إتفاقية (سايكس بيكو) يجب أن يعاد تنقيحها والعامل الأساسى فى تلك الإتفاقية هو السلطنة العثمانيه فى عهد عبد الحميد فى تركيا واليوم يقوم أردوغان بنفس الدور ولكنه من مقام يدعى القوة إدعاء !!فالمنطقة (أ) الحمراء العراق وماجاورها تحت القبضة البريطانيه والمنطقة الزرقاء سوريا وملحقاتها تحت القبضة الفرنسيه ,ولكلا من الدولتين حق التجارة وأقامة المشروعات وتمكين الأنظمة التى تحكم فى حيز سيطرته !!أما المنطقة السمراء فلسطين فتلك حسب الإتفاقية تكون تحت التصرف الدولى واليوم تؤول كل تلك للهيمنة الأمريكيه متزعمة الغرب بأكمله ومانالته روسيا تفرق وخرج من قبضتها ويسعى الغرب لتمزيق بعضا من الدول والدويلات التى تدور فى الفلك الروسى !! إذن ستصر روسيا على نيل هذا الموقع فى المياه الدافئه فى الأبيض المتوسط وتضمن وصول صادراتها ووارداتها من وإلى هذه المنطقه ولو تحت حكم مرتزقه أو إحتلال بالمعنى الواضح !! فأمريكا تمتلك قواعد وتجوب قطعها البحريه المنطقه من مضيق هرمز وحتى السواحل الشماليه فى المتوسط وتضمن إستمرار وصول وارداتها النفطيه وصادراتها لأصدقائها وتضمن أمن إسرائيل فكيف يرضى الروس وقد ذهبت الغنايم التى نالوها فى تلك الإتفاقيه أيدى سيأ ؟؟؟
    إن معاناة الشعب السورى اليوميه من قتل ودمار تجاهلها العالم تماما حتى الأمم المتحده غضت الطرف عن تلك المجازر البشعه التى يتعرض لها الشعب السورى لماذا ؟؟أين منطمات الأمم المتحده ومنظمات المجتمع المدنى الغربيه التى تنادى بحقوق الإنسان من مجازر الشعب السورى ؟؟ وكيف تم ويتم دعم تلك المليشيات الجهاديه بالمال والسلاح أين مصادر التمويل هل يجهلها الغرب ؟؟أم أن الأمر متروك للمحاصصه بين القطبين ؟؟؟ الأمر لم يعد ثورة ولم يعد حق شعب يريد أن يعيش فى حرية وكرامة !! الأمر اليوم هو سوق للنخاسه بيعا وشراء وينشط السماسره من قادة وداعمى تلك المليشيات فى الحركه عبر المطارات بين تلك الدول جيئة وذهابا !!فهل أدرك العرب تلك السوق ووقفوا بين حوانيتها وسمعوا وشاهدوا مايدور أم أنهم مازالوا يحسنون الظن فى إن الغرب والشرق يسعيان لوقف نزيف الدم السورى وإقامة نظام ديمقراطى كما يوهمون مايسمى بالثوار !!!
    مالم يتفق العرب على إيجاد منطقة وسطى يتناسون فيها خلافاتهم المذهبيه وشيعهم ومللهم فستكون هنالك دولا عديده تتقدم لنيل عضوية تلك الجامعه المسماه بجامعة الدول العربيه .
    والأسد الذى تم إنتخابه لم يكن ذلك ليحدث لو كانت كل القوى السياسيه على قلب رجل واحد ولكن الإتفاقية سيئة الذكر تنص على إقامة الأنظمه بالتشاور مع (الوصي) والوصاية اليوم أمريكيه ولكن الروس يرفضون ولولا الرفض الروسى لإنتهى الأمر مبكرا !!فهل سنشهد محاولة للم الشمل وتوحيد الرؤى أم نرى مزيدا من التفتيت يقوم به مايزعمون أنهم أكثر الناس حرصا على الوحده ؟؟فيكفى فلسطين مثال وهى التى لم تنل الإستقلال ولكنهم يقتتلون على نظام الحكم الذى لم ينالوه ولن ينالوه بهذه الطريقه . يقتلون بعضهم بعضا والكل يقول نحن من يحكم فلسطين ولم يحاولوا مجرد محاولة الإجابة على السؤال المحورى الإساسي وهو كيف يتم تحرير فلسطين ؟؟ثم يتلوه السؤال الثانى كيف تحكم فلسطين وليس من يحكم فلسطين!!؟؟
    ومتى تم تقاسم الغنايم وإتفق الغرب والشرق على تقسيم مناطق النفوذ فى الشرق الأوسط وكلا وجد ضماناته بأن تلك المليشيات لن تتسلل لأراضيه وتهدد أمنه ومواطنيه فسيستمر الأسد فى الحكم ويورث أبنه أو يأتون بأسد أسيوى أو كرزاى أمريكى ليحكم فخارطة الشرق الأوسط الجديد يجرى تنفيذها على الأرض بدقه وماتمت تسميته بالربيع العربى ماهو كما قلنا سابقا إلا رحيلا عربيا أو صقيعا عربيا فالربيع لم يحن بعد!!
    وماتم تسميته بالربيع العربى محرد أكذوبه رددها الإعلام الغربى بعد أن طرح خارطة الشرق الأوسط الجديد ولكن القوم مازالوا لايصدقون وكالبلهاء يرددون ماتنطق به أجهزة الإعلام الغربى !!!
    إسماعيل البشارى زين العابدين حسين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de